~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
3 مجموعات استشارية تتنافس في «الزور الشمالية»

القبس 09/04/2019

أشارت مجلة «ميد» إلى أن 3 مجموعات تتنافس على الأدوار الاستشارية لمخطط 2 و3 المستقل للمياه والطاقة في مشروع محطة الزور الشمالية.

ونقلت المجلة عن مصادر قريبة من المشروع أن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تلقت عروضاً من المجموعات الثلاث لأدوار استشارية في المشروع وهي:

1- Ernst & Young / CMS / Mott Macdonald

2-PwC / Ashurst / Fichtner

3-SMBC / DLA Piper / Atkins

وأوضحت أن كل تحالف يتضمن مستشاراً مالياً رئيسياً وآخر قانونياً وثالثاً فنياً.

وتقوم المرحلة الثانية والثالثة من مشروع الزور الشمالي على دمج المرحلتين، وستبلغ الطاقة الانتاجية 2700 ميغاواط كهرباء و165 مليون غالون يومياً من تحلية المياه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«الأشغال» تخالف الشركات من دون معاينة ميدانية !

الرأي الكويتية 09/04/2019

تأكيداً لما انفردت به «الراي» في عددها الصادر الاثنين الماضي في شأن إمهال الجهاز المركزي للمناقصات العامة الشركات الـ12 التي رصد عليها تقرير لجنة تقصي الحقائق مخالفات جسيمة في شأن أزمة الأمطار أسبوعاً لتسليم ردودها على المخالفات التي نسبتها إليها اللجنة، كشفت مصادر مطلعة في الجهاز لـ«الراي» عن تسلم الجهاز، أمس، ردود الشركات كافة من دون تأخير.

وفي خطوة «استقوائية»، ابتدعت وزارة الأشغال نموذجاً ورقياً بعنوان (محضر معاينة وإثبات حالة على الطبيعة) تُلزم فيه الشركات المتهمة بارتكاب مخالفات، بـ«التوقيع الإلزامي من دون معاينة ميدانية» لمواقع المشاريع التي تؤكد الوزارة وجود تطاير حصى فيها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
فسخ عقد مشروع «القرية التراثية» بعد 15 سنة من التعثّر!

الرأي الكويتية 09/04/2019

حلّت وزارة المالية أخيراً «عُقدة» مشروع تطوير شارع عبدالله الأحمد (القرية التراثية)، باتخاذها قراراً نهائياً يقضي بفسخ عقد المستثمر، بعد مرور 15 سنة على توقيع العقد في العام 2004.

وأخطرت إدارة أملاك الدولة والشؤون القانونية في وزارة المالية بلدية الكويت بفسخ العقد، ومنح مهلة أسبوعين لإخلاء المشروع «إدارياً».

وأكد مصدر مسؤول في البلدية لـ«الراي»، وجود تنسيق مع وزارة المالية في هذا الشأن، لا سيما أن هناك مخاطبات عدة تضمنت المطالبة بضرورة سحب المشروع من المستثمر لتأخره في الإنجاز، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز الفعلية للمشروع بلغت «صفراً» في الجزء السكني منه، و لم تتعدَ 50 في المئة في الجزء الاستثماري.

وبين أن «العقد تم توقيعه في العام 2004، وتبعه عقد ملحق في العام 2014، وفي العام 2016 تم تمديد العقد إلى العام 2017، واستمر المشروع متوقفاً حتى نهاية 2017، إلى أن تم فسخ العقد أخيراً».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«المالية» تسترد 16 ألف متر مربع في النويصيب عليها 60 شاليهاً مخالفاً

جريدة الجريدة 09/04/2019

بينما أيدت محكمة الجنح المستأنفة أمس، حكماً بحبس نائب سابق عاماً مع الشغل والنفاذ بتهم الاحتيال، علمت «الجريدة» أن التحقيقات في قضية النصب العقاري وغسل الأموال المتهم فيها النائب نفسه كشفت مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في قيامه بتقسيم أرض مساحتها 16 ألف متر مربع، منحتها له الدولة ممثلة في وزارة المالية بمنطقة النويصيب لبناء منتجع سياحي، وإنشاء شاليهات عليها وبيعها لمواطنين وخليجيين بمبالغ كبيرة.

وأكدت المصادر أن موظفي «المالية» أكدوا في التحقيقات أن الوزارة ستقوم بفسخ العقد وسحب الأرض وإزالة 60 شاليهاً مبنياً عليها؛ لبطلان إجراءات البناء ومخالفتها للقانون، وذكروا أن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية ضد اعتداء النائب على المال العام عبر استغلاله الأراضي المخصصة لبناء منتجع وتقسيمها إلى شاليهات مقابل مبالغ مالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«الكهرباء»: خريطة جغرافية واحدة للمساهمة بالمشاريع الكبرى

جريدة الجريدة 09/04/2019

قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة حريصة على الربط مع الوزارات والمؤسسات المختلفة في خريطة واحدة؛ للاستفادة من بياناتها في عملية تطوير الأنظمة والتخطيط للمشاريع الكبرى.

وأضافت المصادر، لـ «الجريدة»، أنه من خلال نظم المعلومات الجغرافية تم الربط بين «الكهرباء» وبلدية الكويت، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والهيئة العامة للصناعة، وجارٍ الربط مع وزارات ومؤسسات أخرى لاستكمال تلك الخريطة والاستفادة القصوى منها.

من جانب آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم لـ 7 محطات تحويل رئيسية جهد 11/132 كيلوفولت في «بيان، والعقيلة، وسليل الجهراء، ومجمع الوزارات، وجليب الشيوخ، وخيطان» على الشركات المستوفية للشروط والأقل سعراً بكلفة 2.6 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
“لجنة التجارة والنقل” ناقشت تطويرالموانئ البحرية

السياسة 09/04/201

في إطار لقاءاتها الدورية عقدت لجنة التجارة والنقل المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت صباح امس 8 ابريل 2019 اجتماعها الثاني لعام 2019 برئاسة خالد مشاري الخالد، وبدأت أعمالها بلقاء مع ممثلي اتحاد شركات ووكلاء الملاحة الكويتية، تم خلاله مناقشة الدراسة المقدمة من الاتحاد والتي تضمنت أهم ما تعاني منه موانئ الكويت البحرية والرؤى المستقبلية لتطويرها وتحسين خدماتها بما يتوائم مع الرسوم التي يتم تحصيلها من التجارة ووكلاء الشحن البحري والتي تعتبر الأعلى في المنطقة.

حيث أكدت اللجنة على أهمية الارتقاء بمستوى الموانئ بما يتناسب مع تاريخها وعراقتها ودورها في بناء الكويت الحديثة وتحسين ترتيب دولة الكويت في المؤشرات التي تصدرها المنظمات العالمية حول الخدمات اللوجستية وشبكات النقل البحري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
“المناقصات” طالب الشركات المدانة في غرقة الأمطار بردود على الملاحظات قبل إبراء ذمتها

السياسة 09/04/2019

علمت “السياسة” أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة طلب ردوداً من 10 شركات ومكتبين استشاريين المدانيين من قبل لجنة تقصى الحقائق حول الاثار الناجمة عن تجمع الامطار بالطرق والشوارع وذلك على الملاحظات الواردة في تقرير اللجنة وتقديمها للجهاز.

وقدمت معظم الشركات والمكاتب الاستشارية أول من أمس ردودها على جميع الملاحظات وذلك ليتسنى لها الحصول على براءة الذمة التي تمكنها من استكمال اجراءات واعمال مشاريعها الحالية والاشتراك في المناقصات الجديدة تطبيقا لقرار مجلس الوزراء رقم ٤٦ /‏٢٠١٨ الذي يقضي بتقديم مايفيد ابراء الذمة من الجهة المختصة قبل البت في قرار ترسية المناقصات، على أن يتم استبعاد من لم يقدم ابراء ذمته لذا الزم الجهاز جميع الشركات والمكاتب الهندسية بابراء الذمة ممن صمموا ونفذوا مشاريع الاسكان والبنية التحتية والطرق التي اصابتها مظاهر الخلل في المواقع التي تضررت من الامطار.

ومن المرجح ان تتم دراسة ردود الشركات والمكاتب الاستشارية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة وزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبناء عليه سيتم منح ابراء الذمة من عدمه بعد اتمام دراسة الردود.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«الأولى تكافل» تصدر نشرتها الأولى لـ 2019

الأنباء الكويتية 09/04/2019

أطلقت الشركة الأولى للتأمين التكافلي إصدارها الثالث عشر والأول لعام 2019 من النشرة التوعوية التي تصدرها الشركة بشكل دوري منذ 2016 ضمن احدى أولوياتها كإحدى الشركات الرائدة في سوق التأمين الكويتي بهدف نشر الوعي التأميني لكل أفراد المجتمع واستكمالا لخطتها برفع مستوى ثقافة التأمين في السوق الكويتي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي حسين العتال «إيمانا منا بأهمية قطاع التأمين ودوره الأساسي في كل جوانب الحياة سواء للأفراد أو للشركات ونظرا لضعف الوعي التأميني لدى العديد من فئات المجتمع الكويتي استمرت الشركة الأولى للتأمين التكافلي في عام 2019 بدورها التثقيفي الذي انتهجته منذ بداية 2016 من خلال إصدار نشرة توعوية تهدف الى تبديد الظلام عن الوعي التأميني في السوق الكويتي».

وأضاف: جاءت مبادرة «الاولى تكافل» بالاستمرار بطرح النشرة التوعوية للسنة الرابعة على التوالي لما لاقته من قبول في السوق الكويتي خلال الفترة السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«دار الثريا» تسعى إلى استثمارات جديدة وبيع عقارات

القبس 09/04/201

قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة دار الثريا العقارية احمد عبد الرزاق البحر ان الشركة تسعى للدخول في استثمارات جديدة حسب العرض والفرص المتاحة والسيولة المتوافرة، والعمل على بيع بعض العقارات، اضافة الى تحسين ايرادات تأجير العقارات الاستثمارية المؤجرة والإيرادات من الأنشطة المتنوعة للشركات التابعة.

وأشار خلال اعمال الجمعية العمومية للشركة امس، الى ان الشركة وشركاتها التابعة تمتلك ٩ عقارات مؤجرة بالكويت، بالاضافة الى انشطة متنوعة تمتلكها الشركات التابعة، منها عقارية، تجارة عامة ومقاولات، نقل، تغليف، تخزين، تجهيزات غذائية ومطاعم، اضافة الى تربية المواشي.

وبين ان الشركة حققت صافي ايرادات بلغ ٢.٣ مليون دينار في ٢٠١٨ بزيادة قدرها ١٥.٨ في المئة عن عام ٢٠١٧، اما المصاريف والأعباء الاخرى فبلغت ١.٥٧ مليون دينار بانخفاض قدره ٤٠،٥ في المئة عن عام ٢٠١٧، مما نتج عنه صافي ربح ٨٠٧ آلاف دينار بزيادة ارباح قدرها ٢٣٦ في المئة عن ٢٠١٧. وكانت اعمال الجمعية قد اقرت عدم توزيع ارباح للمساهمين وعدم توزيع مكافآت على مجلس الادارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«الائتمان»: استقبلنا 360 ألف مواطن خلال 2019/2018

القبس 09/04/2019

سجّل بنك الائتمان أرقامًا قياسية في إنجاز المعاملات البنكية خلال السنة المالية 2019/2018، مبينًا أن البنك استقبل 360.404 ألف مواطن خلال السنة المالية ذاتها.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم، أن إجمالي عدد طلبات القروض المقدمة للمواطنين خلال السنة المالية 2019/2018 بلغ 30 ألف طلب، موضحًا أن نسبة 60% من إجمالي تلك الطلبات كانت عن طريق الربط الالكتروني، لافتًا إلى أن الطلبات التي تمت من خلال بوابة البنك الإلكترونية سجلت 9.110 ألف طلب.

وذكر البنك أن القرارات الصادرة من كافة فروع البنك بلغت 30.759 ألف قرار، كما أصدر البنك اعتماد 50.324 ألف شيك، مشيرًا في الوقت ذاته أن البنك أقام 122 دورة تدريبية في مركز التدريب الجديد في برج الحمراء والذي انتهى بتدريب 1.582 متدرب.

وأفاد أن عدد المكالمات المستلمة من المراجعين عبر مركز الإتصال «call center» ارتفعت إلى 35.468 ألف مكالمة، لافتاً إلى أن إجمالي الملفات الإلكترونية المسجلة في البنك خلال السنة ذاتها شهد 18 ألف ملفًا تزامنًا مع التحول الإلكتروني للبنك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
اجتماع قريب بين المصارف والتأمينات

القبس 09/04/2019

علمت القبس من مصادر مطلعة أن اجتماعاً مرتقباً، خلال الفترة القليلة المقبلة، بين المصارف والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لمناقشة قانون التقاعد المبكر وزيادة القرض الحسن، بعد التوافق عليهما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقالت المصادر إن المصارف حريصة على مناقشة الأمر، مشيرة إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى ما تم توضيحه بمزايا القانون التي اعتبرها البعض اختيارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
«المركزي»: شركة عالمية للتأكد من أمان شبكات البنوك

الرأي الكويتية 09/04/2019

أفادت مصادر مسؤولة «الراي» بأن بنك الكويت المركزي أخطر البنوك أخيراً بأنه سيكلف شركة عالمية للتأكد من سلامة أمان الشبكات الإلكترونية، وأنظمة المعلومات لدى المصارف، منوهة إلى أن مهمة هذه الشركة ستتضمن إعداد تقرير شامل، يحدد مكامن القوة، والضعف في أنظمة كل بنك.

ولفتت المصادر إلى أن الناظم الرقابي اجتمع أخيراً مع المسؤولين التنفيذيين في البنوك المحلية، بحضور مديري قطاعات تكنولوجيا المعلومات في هذه المصارف، حيث كشف على أن التقرير المستهدف إعداده من الشركة العالمية، سيشمل تحديد كفاءة شبكات البنوك الدفاعية، في ما يتعلق بأمان برامجها والتطبيقات التي يستخدمها عملاؤها، في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية وغيرها من البرامج المتطورة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
لا تجديد لإقامات الوافدين العاملين بشركات تنتهي تراخيصها قبل 6 أشهر

الرأي الكويتية 09/04/2019

ذكرت مصادر مطلعة أن شؤون الإقامة رفضت تجديد إقامات العمالة الوافدة المسجلة على شركات، يتبقى على انتهاء تراخيصها التجارية أشهر فقط، حيث شددت على أنه لتجديد إقامات الموظفين يتعين ألا تقل فترة المتبقية على انتهاء الترخيص عن 6 أشهر.

وفي هذا الخصوص قالت مصادر ذات صلة لـ«الراي» إن مجموعة كبيرة من ممثلي العديد من الشركات راجعوا وزارة التجارة والصناعة في الفترة الأخيرة، وطلبوا من الوزارة السماح لهم بالتنازل عن المدة المتبيقة في التراخيص التجارية التي يمثلونها، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد هذه التراخيص مجدداً.

وبينوا أن تحركهم في هذا الخصوص، وتضحيتهم بالفترة المتبيقة من تراخيصهم التجارية رغم فاعليتها، يأتي بهدف التمكن من تجديد إقامات موظفي هذه الشركات من الوافدين، حيث أفادوا بأن «شؤون الإقامة» امتنعت عن تجديد إقاماتهم بذريعة أن الفترة المتبقية لسريان تراخيصها التجارية أقل من 6 أشهر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
تشدّد «نفط الكويت» بالمواصفات يعيد «الحفر البحري» إلى الواجهة

الرأي الكويتية 09/04/2019

كشفت مصادر مطلعة أن «تشدّد والتزام شركة نفط الكويت بالمعايير والمواصفات في المناقصات قد يعيد مناقصة الحفر البحري التي تتضمن حفر 6 آبار استكشافية في البحر (المياه الإقليمية) للواجهة مرة أخرى بعد ترسيتها».

وأفادت المصادر أنه «بعد نجاح الشركة في الحصول على أسعار تنافسية، عقب تنفيذ ممارسة جديدة مع الشركات المؤهلة لمناقصة الحفر البحري، للحصول على عطاء أقل، قدمت شركة (شلمبرجير) نحو 141 مليون دينار بفارق 40 مليون دينار عن أقل الأسعار في الممارسة السابقة البالغة نحو 181 مليون دينار لشركة هاليبرتون»، مبينة أن «ذلك يأتي في مقابل الميزانية التقديرية للمشروع، والمقدرة بنحو 275 مليون دينار».

وأوضحت أن «نوعية الحفارات التي عرضت الشركة صاحبة أقل الأسعار استقدامها، بعد الترسية ليست المحددة بالمواصفات، وأنه عليها البحث عن بديل وجلب الحفارات المطابقة للشروط، مع مراعاة موضوع أنها ستتطلب وقتاً قد يمتد لأشهر».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
محدث.. "داو جونز" يتراجع عند الإغلاق بقيادة سهم بوينج

مباشر: تراجع مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، بقيادة سهم "بوينج" مع ترقب بدء موسم الأرباح.

وقاد سهم "بوينج" خسائر المؤشر الصناعي "داو جونز" بعد ما تراجع بأكثر من 4% ، كما كان قطاع الصناعة أكبر الخاسرين في البورصة الأمريكية.

كما تراجع سهم "جنرال إلكتريك" بأكثر 5% بعد أن خفض "جي.بي.مورجان" السعر المستهدف.

ويترقب المستثمرون انطلاق موسم أرباح الشركات هذا الأسبوع، مع توقعات بهبوط أرباح شركات "ستاندرد آند بورز" في الربع الأول من العام الجاري.

وفي التطورات التجارية صرح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض أن الولايات المتحدة تقترب بشكل أكبر من اتمام صفقة تجارية مع الصين.

وفي بيانات اقتصادية، هبطت طلبيات المصانع الأمريكية خلال فبراير الماضي للمرة الرابعة في آخر 5 أشهر.

وعند ختام التعاملات، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.3% إلى 26341.03 نقطة ليفقد 83.9 نقطة، بعد أن انخفض بأكثر من 150 نقطة خلال التعاملات.

في حين ارتفع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1% إلى 2895.7 نقطة، وزاد "ناسداك" بنحو 0.2% إلى 7953.8 نقطة

وبحلول الساعة 8:07 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 97.032.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
9 أبريل 2019 / 03:03 / منذ 4 ساعات

نيكي يهبط 0.05% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وانخفض نيكي 0.05% في المئة إلى 21750.29 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.22 في المئة إلى 1616.50 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
ترسيات وطرح مناقصات نفطية

الرأي الكويتية 09/04/2019

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وافق على طلب مؤسسة البترول الكويتية، ترسية مناقصة التزود بخدمات الدعم الفني لنظم المعلومات، على شركة الديار المتحدة للتجارة والمقاولات (أقل الأسعار)، التي قدمت أكثر العطاءات المطابقة للمواصفات الفنية، بمبلغ إجمالي قدره 1.96 مليون دينار، بناء على ملاحظات ديوان المحاسبة، على ان يتم تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة.

من جانب آخر، رفض الجهاز المركزي للمناقصات المركزية، طلب البترول الوطنية، حضور فريق من الشركة يضم عناصر فنية وتجارية وتعاقدية، لتقديم الدعم الفني والمساعدة، أثناء فض مظاريف مناقصة عقد توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية، والرد على أي استفسار متعلق بمستندات العطاء، وتسلم العطاءات من الجهاز في يوم فض العطاءات نظرا لضيق الوقت.

ووافق الجهاز على طلب «البترول الوطنية» طرح المناقصة المحدودة صيانة ميكانيكية للمصفاة، ومرافق انتاج الغازات السائلة في مصفاة ميناء الأحمدي، بين الشركات المعتمدة بموجب عقد مدته 63 شهراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
شركات الوساطة لــ «أسواق المال»: جاهزون للمشتقات المالية

جريدة الجريدة 09/04/2019

كشفت مصادر مالية أن شركات وساطة كبرى أبلغت هيئة أسواق المال أنها مستعدة لتشغيل أي أدوات ومشتقات مالية.

وقالت المصادر إن شركات الوساطة قفزت بخطوات بعيدة في تطوير أنظمتها التكنولوجية والتقنية، بما يجعلها جاهزة فنيا لأي أدوات مالية أو مشتقات حديثة يمكن تطبيقها في البورصة، وهناك أكثر من شركة جاهزة، ما يعد أمرا مشجعا على تعجيل طرح الأدوات الاستثمارية والمشتقات، التي بشأنها دراسات منذ سنوات، وتوجد شركات استثمارية مستعدة لتطبيقها في ذات الوقت وتتحمل تكلفتها.

وبينت أن الشركات قامت خلال الفترة الماضية بعمليات اختبارات داخلية، استباقا للجداول الزمنية المحددة، مشيرة إلى أنه يمكن الاستفادة من خبرات تلك الشركات في تطوير أي أنظمة أخرى غير جاهزة.

الشركات التي اجتهدت وباتت جاهزة، ووفقت أوضاعها قبل غيرها أكدت حرصها على المساهمة في دعم وإنجاح السوق المالي، لتجنيبه أي عمليات تأخير إضافية.

على صعيد متصل، ذكرت المصادر أن الشركات الجاهزة فنياً، والتي ستنجح في مواكبة الاختبارات الرسمية المقبلة، سيتم ترخيصها كوسيط مركزي مؤهل، مشيرة إلى أن التنافس خلال المرحلة المقبلة في تقديم افضل الخدمات واكثرها مرونة سيعود في ظل الطفرة المرتقبة إلى السوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( مزايا ))


09 أبريل, 2019 / 07:09 ص

423C70B3-E70A-46F9-AFAD-DD4169886223.jpeg

0C7D40F7-6195-4D1A-A26A-29E81859E21F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,317
الشركات الموقوفة عن التداول

09 أبريل, 2019 / 07:55 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018 وبيانات 30-9-2018 و بيانات 31-12-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثالثا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية

رابعا: شركا لم تقدم بيانات 31-12-2018 :
شركة التسهيلات التجارية
شركة ريم العقارية
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة اجوان الخليج العقارية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى