شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

المسبار

عضو نشط
السلام عليكم

عندي سؤال وعندي اجابه، السؤال كان عندي من الاقفال اليوم، والاجابه توني اتوصل لها بعد تفكير.

السؤال: هل عرض المخازن بالحد الادنى متعمد ؟ او انه فعلا يحتاج ان ينزل سعره ؟

الاجابه:

أي نعم متعمد والسبب وضح الان:
كان معروض على الحد الادنى ب 5 ملايين سهم، وكان معروض على 3640 فقط 5000 سهم، وكان مجمل المعروض بغير الحد الادنى اقل من 100000 سهم، وعندما جدث الهجوم الشرس على السهم، زاد العرض بقوه على 3640، ومع ذلك تم شراء ال 3640 بقوه، مما يوضح ان اوامر الشراء كانت على سعر السوق، وهنا تم فجأه عرض الكثير على 3640 ومن ثم الحذف القوي الذي وصل مليون ونصف بأقل من دقيقه على الحد الادنى مره اخرى !!

وبنفس الوقت تم سحب كميات كبيره من السهم وصلت نصف مليون سهم، ولم يقل عدد العارضين بقوه، وكانو تقريبا شخصين فقط او ثلاثه اللي عارضين نصف مليون سهم، ومع البيع سحبو العرض !!

بالاضافه الى الربحيه التي اراها جيده، وتعليق باقي اسهم المجموعه، وبصراحه هالنقطتين خلوني ابحص ووصلت لهالحل.

ادعوكم الى التدقيق بكميات العرض من يوم السبت القادم، فمعظمنا يرى كمية عرض الحد الادنى فقط ولا يدقق بالكميات الاخرى.

وشكرا

أحمد بورصة

عضو نشط
حريص قال:
السلام عليكم
الوضع واضح جدا انه المجموعه نفسها اهي الي قاعده تصرف الاسهم المنحه لانها بالنسبه لها ارباح ولازم تجنيها

حبيبي .. كانت تقدر اتصرفها بالعالي بدون محد يحس مع العلم ان التصريف العالي أضمن و اسرع و اكسب من التصريف الواطي

يعني ان تدعم سعر السهم و تبيعه بالعالي شي منطقي

اما انك اتنزل السعر و تظغط عليه لهالدرجه .. محد راح يشتري فماراح يكسبون الارباح.

و الله اعلم

الكندري بورصه

عضو متميز
اذا عرفت السبب بطل العجب

الايام الجايه راح تبين لنا سبب النزول المتعمد

وانا اتوقع فيه شي ايجابي لهذا النزول :rolleyes:

stocker1

عضو نشط
عليمي قال:
«المـخازن» تزيد ربحية سهمها 300% إلى 93 فلساً :eek:

بلغت ربحية سهم المخازن العمومية في النصف الاول من العام الحالي 93 فلساً مرتفعة بنسبة 300% مقارنة بـ 2، 23 فلساً في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويذكر ان ربحية السهم في النصف الاول من العام الحالي تم احتسابها على رأس مال الشركة الجديدة بعد توزيع اسهم منحة بنسبة 20 في المائة عن السنة المالية الماضية.

ويذكر ان ربحية السهم في الربع الثاني من 2004 بلغت حوالي 51 فلساً بالمقارنة مع 42.3 فلساً في الربع الاول من 2004 في حين ان ربحية السهم في الربع الثاني من العام الماضي بلغت 1،15 فلساً.

ملاحظات :

الربحية احتسبت على رأس المال الجديد وذلك يبرهن بان زيادة رأس المال لم تثقل السهم نهائيا .

الارباح جائت وفق التوقعات لدى المستثمرين ولم يخيب رجائهم بذلك

معدل دوران السهم ( عامل بي اي ) يقدر ب 23 وهو منخفض قليلا ويعتبر السهم بسعره الحالي مغري للشراء اذا ما نظرنا الى المشاريع والعقود الجديدة وخصوصا العقود الضخمة الاخيرة .

قد يطال السهم بعضا من جنى الارباح الا ان السهم سيؤسس من جديد على سعر قوي ينطلق منه من جديد الى الاهداف المرسومة وربما ينطلق السهم من جديد للاعلى وهنا قد يسحب معه بقية المجموعة واولها سلطان ومن ثم بقية المجموعة .

ملاحظة طريفة بان ربحية المخازن تنقص عن ربحية الخليج للكيبلات سوى 9 فلوس في النصف الاول وهذه اتركها لكم .

والله اعلم

والف مبروك على نجاح المخازن والى الامام باذن الله

تعقيبأ على الملاحظة الطريفة.
بان ربحية المخازن تنقص عن ربحية الخليج للكيبلات سوى 9 فلوس في النصف الاول وهذه اتركها لكم
الان ربحية الخليج للكيبلات سوى (2) فلسين فى النصف الاول عن ربحية المخازن وهذه اتركها لكم ايضأ.
والف مبروك لملاك الكيبلات

أحمد بورصة

عضو نشط
أكو مقوله كنت أسمعها و أرددها بين الناس

تذكرتها في هالأيام و هي "أكثر ما يقتل الناس الأمل و هو أكثر ما يعطيهم الحياة بإذن الله"

فالله يستر هل سيقتلنا الأمل !؟

ابو تركى66

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة المخازن داشة علي مناقصة ميناء بوبيان بقوة
واحتمال الفوز بها وارد جداجدا
وقد قامت شركة المخازن بالفترة الاخيرة بتوسيع اسطولها وزيادة كفاءتها

احتمال شهر 0 (7)​

المنافس الاخر هوه المشاريع علما انه في فترة الاخيرة بتوسيع اسطولها وزيادة كفاءتها​

والله يعلم من سيفوز
وشكرا​

الكندري بورصه

عضو متميز
أحمد بورصة قال:
أكو مقوله كنت أسمعها و أرددها بين الناس

تذكرتها في هالأيام و هي "أكثر ما يقتل الناس الأمل و هو أكثر ما يعطيهم الحياة بإذن الله"

فالله يستر هل سيقتلنا الأمل !؟

كل الناس حاطة ببالها عقود المخازن اللي بالطريج، لازم نفكر إيجابي عشان نقدر نعيش ونستمتع بأيامنا، ولو الواحد قاعد يفكر بالأسوأ راح يفقد عقله لأن فيه ناس تدبست وشرت السهم بالعالي :mad:

الله يرزق الجميع انشاءالله وما نسمع الا الأخبار الحلوة اللي تبرد قلوبنا بعد ما إنحرقت بالحد الأدنى لمدة إسبوعين. :D

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم

الكل يعلم بان سهم المخازن ومنذ فترة يمر بمخاض عسير ... ولم تكن الأسباب التي أدت الى هبوط السهم مقنعة لدى العديد من المراقبين سوا الضغط والضغط المتعمد من خلال عرض الكميات الكبيرة بالحد الادنى وتسريب الاشاعات حول جدوى العقود التي لدى الشركة ...

وبما ان المخازن ومجموعتها تعتبر من الشركات القيادية للسوق سحب ذلك على باقي الشركات والبورصة عموما بالهبوط مما خلق جو من الذعر بين صغار المستثمرين ..

كنا في التحليل السابق للمخازن حددنا مستويات للدعم اعتقادا منا بان المستويات تم تحديدها حسب تحرك السهم بعد تفسيخه حتى وصوله الى 4720 ... ولكن لم يكن الامر كذلك

ولكن اذا تمعنا بالنظر للشارت بشكل اوسع وتحديدا عندما انطلق السهم بعد اعلان فوز المخازن بالعقد التاريخي بقيمة 3.3 مليار دولار ومع الاخذ بعين الاعتبار تعديل الشارت بعد توزيع المنحة وزيادة راس المال والحد الاقصى الذي وصل اليه السهم عند 4720 سوف نجد ان مستويات التصحيح للسهم تبدوا اكثر وضوحا ...

عندما نشاهد الشارت نرى ان نسبة التصحيح عند 38.2% (3620) وهو الاقفال الذي حدث يوم الاربعاء الفائت وكذلك ملامسة السهم لمتوسط الحركة 50 يوما وبذلك يعتبر وحسب التحليل الفني بانه دعم قوي للسهم ... والذي يعزز هذا الدعم هو حركة الشراء القوية للسهم ليوم الاربعاء الفائت كما هو ملاحظ من الكمية التي فاقت 6 مليون سهم ...

لذا سوف نرى ان كان 3620 يعتبر دعم قوي ام لا

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 75.5 KB   المشاهدات: 528

alamer70

عضو نشط
:) الحمد لله على السلامه اخ يوسف

ونور المنتدى :d

با النسبة للمخازن اتوقع الارتداد يا بكره او الاحد

وموفقين

nabeels8

موقوف
صباح الخير
مبروكين يا جماعه على صعود السهم اليوم
بس في سؤال محير وايد ناس ليش البورصة ما طلبت توضيح بخصوص عقد مركز سلطان

الريان

عضو مميز
الصياد2 قال:
يوم الاربعاء كان تداول قوي علي المخازن وبالاخير معروض بالحد الادني كميات كبيرة
واليوم السبت السهم صاعد 80 فلس
يعني النظرية فيها شي

النظرية باذن الله مافيها شي بس انت اللي فيك شي هاليومين ما ادري اشفيك تبحث عن الخطا هل احد قالك ابو ريم معصوم عن الخطا فاذا كنت تبحث عن الخطا قلي وانا اساعدك عشان اعلمك وين اخطاء بالضبط

اول خطا اني كاتب المقالة بتاريخ 7/5/ 2005

وانظر الي الصوره

اولا التعليق

كان ان القاعد تقول اي تداول قوي وكان مبهم عليك تصريف ولانزول انطر اليوم اللي بعده بس انا حكمت ذاك اليوم بالتصريف لامرين

راح تعرفهم الحين بالاول ابحطلك تاريخ مشاركتي متي

شوفها وليرحم والديك

الملفات المرفقه:

الحجم: 87.4 KB   المشاهدات: 332

الريان

عضو مميز
الصياد2 قال:
يوم الاربعاء كان تداول قوي علي المخازن وبالاخير معروض بالحد الادني كميات كبيرة
واليوم السبت السهم صاعد 80 فلس
يعني النظرية فيها شي

الامر الثاني

او اقصد الخطا الثاني لن يكون لك بل سوف يكون الجواب من له خلفية بالتحليل الفني لانك لاتفقه فيه

تداول قوي بعد كسره دعم قوي واقفاله باللو معناته شي واحد ماتم كان تصريف وكان السهم لما قلت هالشي

4.020
يعني بالعربي الفصيح لو بعت على كلام فانت ربحان يالصياد

وارجوك انتبه الي التاريخ ولاتبحث عن الاخطاء

من عيوب الرجال بحث المصائد وليس الخطاء وهناك فرق بيت التصحيح لشخص ما اخطاء في امر وبين البحث عن المصائد

فاذا كان هذا قصدك فلنا تعليق اخر

اما اذا طان قصدك النصح والارشاد والتبياين وهذا مانعتقده بالوقت الحالي فاقولك على العين والراس

بس اقولك بالاخير انتبه

اللعب بالنار يحرق الاصابع

الملفات المرفقه:

الحجم: 38.2 KB   المشاهدات: 328

الريان

عضو مميز
الصياد2 قال:
صح كلام يابوريم طال عمرك
مافي انسان معصوم من الخطا

وانت الكبير والغالي والله

لكن حبيب قلبي الل صار مافي خطا

اللي صار صحيح مية بالمية ولا احد يختلف عليه صار اللي انا توقعته

ولا صار خطا

ليش تمسك الكلام باطرافه

سيد العزيز انا كنت احترمك لكن بعد استثشهادك بهذه الكلمة
فاعتبر الحوار بينبي وبينك ملغي

وانا لست طفل حتي تمسك باطراف حديث وتفسره بما هوا قلبك

وكلمة اخير لاتلعب بالحروف

ترا حنا نفهمها وهي طاير بلاش العابك هذي
خلك صافي وواضح

m$m

عضو نشط
اخي الريان00شهادة لله انا من اكثر المتابعين لمشاركاتك واحب اقر ملاحظاتك00ولكن هل المعلومة اللي تقول(الصعود القوي بعدها نزول يعتبر تصريف)دائمة التطبيق 000لان اللي قلته صار اليوم بالاولى للاستثمار ولكن رجع وانطلق مرة اخرى بقوة وبكميات اكبر 000ارجوا الافادة

ربحت

عضو نشط
zein74 قال:
ياجماعه صلوا على النبى...قلتها واقولها اكثر من مره ...الهدف من ضغط المجموعه الذهبيه هو التخلص من بعض الاجل وتوصيل السهم لسعر الدعم ومن ثم العوده به للصعود مره اخرى

وخير برهان ماحدث للوطنيه العقاريه ومركز سلطان

الوطنيه...بدات النزول مع المجموعه وفور وصولها لمستوى الدعم 1200 تماسكت بقوه وانطلقت مجددا 1320

مركز سلطان...9 ايام حد ادنى وما ان وصل السهم لسعر الدعم 1560 توقف فورا وانطلق بالحد الاعلى 1660

وهنا...هل من مصلحت المحافظ رفع السهم بهذه الاسعار ام الانتظار لحين وصول سهم المخازن لسعر الدعم والانطلاقه به مجددا....خاصه وان المتابع لحركة اليوم على اسهم المجموعه يجد شئ غريب لكنه مكشوف للعيان....جميع الشركات المتاثره بالمخازن هى بالحد الاعلى اما الشركه الام فهى بالحد الادنى اجمالى الكميه فوق 6 مليون سهم
مخازن 3,620 300,000 10:23:59

قيمة هذى الصفقه بروحها مليون و 86 الف دينار كويتى....

والله العمليه اصبحت واااااااااااااااااااااااااااااااضحه وضوح الشمس

فصبرا جميل...وسوف تشاهدون المخازن شئ ثانى

للتذكيرررررررررررر....قلنا هذا الشئ على الوطنيه العقاريه ومركز سلطان....وهاهو السيناريو قد تكرر اليوم على المخازن....السهم مطلوب بالحد الاعلى..3720

ومبروك لحملة السهم....الصبر حلو ولاتخوفكم المحافظ بحركاتهم المكشوووووووووووووووووووووووفه

الريان

عضو مميز
m$m قال:
اخي الريان00شهادة لله انا من اكثر المتابعين لمشاركاتك واحب اقر ملاحظاتك00ولكن هل المعلومة اللي تقول(الصعود القوي بعدها نزول يعتبر تصريف)دائمة التطبيق 000لان اللي قلته صار اليوم بالاولى للاستثمار ولكن رجع وانطلق مرة اخرى بقوة وبكميات اكبر 000ارجوا الافادة

ماقلت هالتعليق يااخي الكريم وين قلت هالكلام الله يرضالي عليك انا قلت الصعود القوى وراه تصريف

اخي الكلام هذا اصلا ما ادري من وين ابد الرد فيه لان يشمل نقاط كثيره وكثيره لكن محور الحديث انه ينسب لي وانا لم اقل هذا الكلام

knpc

عضو نشط
صلوا على النبى ياجماعه الخير

السهم بدأ من جديد وراح ينطلق بالعالى انشاء الله تعالى0

الحالة
موضوع مغلق
أعلى