شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

ابو تركى66

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
186
السلام عليكم و رحمة الله

بسعر 40 دولارا للسهم الواحد شركة أمريكية تتفاوض لشراء 10% من المخازن العمومية
كتب طارق عرابي: علمت الوطن بأن شركة (كي بي آر) الامريكية التي لديها عقود كبيرة مع القوات الامريكية، تتفاوض حالياً لشراء حصة تبلغ 10% من أسهم شركة المخازن العمومية وبسعر 40 دولارا أمريكيا للسهم الواحد.
وتسعى شركة (كي بي آر) الامريكية هذه إلى إتمام هذه الصفقة قبل إنهاء إجراءات عملية إدراج شركة المخازن العمومية في بورصة نيويورك، لا سيما أنه قد تم تقدير سعر سهم المخازن العمومية في بورصة نيويورك بـ 42 دولاراً امريكياً.
وقد أكد مصدر مطلع لـ«الوطن» بأن هناك شركات أمريكية أخرى ربما تسعى للتفاوض مع شركة المخازن العمومية على عمليات شراء مماثلة ، حيث يتوقع لسعر سهم المخازن أن يصل إلى مستويات أعلى خلال الأشهر القليلة المقبلة.
في الوقت نفسه أكد مدير إحدى المحافظ المالية العاملة في السوق المحلي أن هناك العديد من الشركات التي ستشهد أسهمها ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق في السوق المحلي ، منها على سبيل المثال سهم شركة الاتصالات المتنقلة ، ومركز سلطان ، والوطنية العقارية.. وغيرها، وذلك لما لهذه الشركات من نشاط اقتصادي كبير وأرباح مالية عالية.
وقال بأن أسعار أسهم الشركات الكويتية ظلت حتى وقت قريب رخيصة نسبياً مقارنة بأسعار أسهم الشركات الخليجية الاخرى من جهة ، ومقارنة بالمشاريع والانشطة الاقتصادية الكبيرة التي دخلت فيها مؤخراً - وبخاصة بعد تحرير العراق - وما تبعه من نشاط اقتصادي محموم استفادت منه شركات كويتية كثيرة وحققت نتيجة له الارباح المالية الطائلة.​
 

ابو تركى66

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
186
السلام عليكم و رحمة الله

تقرير مجلس الإدارة إلى العمومية حافل بتفاؤل عن الصفقات
المـخازن: نتوسع في 20 بلدا معا وسندرج سهمنا في الأسواق الدولية
كتبت صفاء المطري:

حصلت «القبس» على التقرير السنوي لشركة المخازن التي ستقدم في عموميتها المرتقبة في 24 ابريل الجاري، وفي التقرير طلب زيادة رأس المال بواقع 45% منحة و64.16% مع علاوة اصدار، وبالتالي يرتفع رأس المال من 66.42 مليون دينار الى 96.68 مليونا. وتضمن في جدول اعمال العمومية تفويض مجلس الادارة ادراج سهم الشركة في اي من الاسواق المالية الدولية.

كلمة الرئىس

وجاء في كلمة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب طارق عبدالعزيز سلطان العيسى ما يلي:

تميّز عام 2004 بكونه عاما آخر يشهد العديد من الانجازات الكبيرة التي تعزز مسيرة شركة المخازن العمومية التي ازدهرت بشكل ملحوظ على جميع الاصعدة، وخصوصا بعد ان بدأت الشركة بوضع العديد من الاستراتيجيات الناجحة عام 2003، فعلى الصعيد المالي، ازدادت الايرادات التشغيلية الى 144مليون دينار كويتي، اي بمعدل 226% كما بلغ صافي الربح 99 مليون دينار كويتي، اي بزيادة 153% اما على الصعيد التشغيلي، فقد ازداد عدد العاملين في الشركة ليصل الى 5005 موظفين، وازداد اسطول الشركة ليبلغ 2500 شاحنة كما جرى توسيع وتحديث مساحات التخزين لتتجاوز مساحة مليون متر مربع. من الناحية الجغرافية، فقد استطاعت الشركة ان تضم 20 بلدا جديدا الى شبكة اعمالها اللوجستية العالمية ويأتي من ضمنها امتلاك الشركة أخيرا لمجموعة ترانس - لينك.

وفيما يلي ملخص موجز عن اهم انجازات واعمال الشركة:

الخدمات اللوجستية:

شهدت ايرادات الشركة من الانشطة اللوجستية معدل نمو بلغ 347% لتصل الى 122 مليون دينار كويتي، نتيجة لتوسع انشطتها في جميع القطاعات.

وتتضمن اهم النتائج التي حققها هذا النشاط ما يلي:

1- على الرغم من بعض الاوضاع الراهنة، فقد واصلت الشركة تقديم خدماتها المميزة في تنفيذ عقد المورد الرئيسي. وتقديرا لجهود موظفينا الاكفاء، فقد صنفت وكالة الدفاع اللوجستية DLA الشركة بكونها «المتعاقد الجديد لعام 2004».

2- استمرت الشركة بتوسيع شبكة خدماتها المتكاملة في منطقة الشرق الاوسط، عن طريق العديد من التحالفات والشراكات الاستراتيجية.

3- تم عقد اتفاق شراكة مع مجموعة جواد للاعمال في البحرين، شركة دبليو جي تاول WJ TOWELL CO في عمان ومجموعة الفيصلية ومجموعة المنجم في المملكة العربية السعودية.

4 - امتلكت الشركة مخازن سبينس في لبنان كما وقعت عقد اتفاق طويل الاجل مع سبينس لتوفير كافة الحلول المتكاملة لخدمات التخزين والتوزيع.

5 - حازت الشـركة مــن معهد الخدمات اللوجســتــية العــالمية عــلى جـــائزة «افـــضــل ادارة خدمات لوجستـــية للغـــير في منطــقة الخــليج العــربي لعام 2004/2005».

6 - ان الشركة مستمرة في عملية تقييم دراسة جدوى شراء الشركات اقليميا وعالميا، حيث ان الادارة مقتنعة تماما بأن هذه الاستثمارات سوف تمثل قيمة مضافة للمساهمين على المدى البعيد.

إدارة وتطوير العقار

بلغت الايرادات الناتجة عن ادارة تطوير العقار 9.16 مليون دينار اي بمعدل نمو قدره 19%. ونلقى الضوء على اهم ما تم انجازه من قبل الشركة:

1 - شيدت الشركة خلال تسعة اشهر اكبر مجمع للتخزين وفقا لأحدث التقنيات على مساحة تصل الى 000.100 متر مربع في ميناء عبدالله بالكويت، وقد تم اشغاله بالكامل.

2 - حرصت الشركة على مواصلة تنفيذ برنامج تطوير عقاراتها كما سعت الى زيادة ايراداتها المستقبلية عن طريق تحويل عقودها القصيرة الاجل الى عقود طويلة الاجل فضلا عن زيادة معدل الايجارات.

3 - زيادة نسبة الاشغال في مواقع الشركة وزيادة الطلب على مواقع جديدة.

التحديث الجمركي

مازالت خدمات الشركة المتطورة للتخليص الجمركي والاستشارات تستمر في حصد النجاح، اذ تم تحقيق العديد من الانجازات التي تتضمن:

1 - ابرمت الادارة العامة للجمارك الكويتية عقد اتفاق لمدة 25 سنة مع شركة غلوبل كليرنغ هاوس سيستمز Global Clearinghouse Systems التي تمتلك شركة المخازن العمومية الحصة الاكبر فيها، اذ ينص عقد B.O.T على ان تقوم الشركة بتطوير وادارة وتسهيل تبادل معلومات عمليات الجمارك الكويتية. ان نظام مايكروكلير المتكامل الذي تمتلكه الشركة حصريا سيكون الركيزة التكنولوجية الرئيسية لاداء كافة النشاطات.

2 - تم تشغيل نظام مايكروكلير، الذي يجري استخدامه حاليا، من قبل السلطات الجـمركية الباكستانية.

3 - تم اعتماد نظام مايكروكلير كأحد الحلول المعلوماتية المبتكرة ضمن فعاليات اجتماع المنظمة العالمية للجمارك عام 2004 WCO في كوالالمبور بماليزيا.

اتفاقات وصفقات شراء:

- مجموعة جواد البحرينية

- مجموعة الفيصلية السعودية

- مجموعة المنجم السعودية

- شركة دبليو جي العمانية

- سبينس ومخازنها في لبنان

- السلطات الجمركية الباكستانية

- عقد جمارك الكويت

- تملك مجموعة ترانس لينك

«المـخازن» تبدأ بناء أسطولها الـجوي بشراء طائرتين

كتب محمد الإتربي:

قال مصدر مطلع لـ«القبس» ان شركة المخازن العمومية تملكت الاسبوع الماضي طائرتين ، بعدما كانت تملكت ناقلتين سابقاً.

وبيّن المصدر ان خطوة تملك الطائرتين تأتي لخدمة انشطة وعمليات الشركة في المنطقة لاسيما في السوق العراقي، وسرعة تنفيذ بعض المتطلبات ولدى الشركة عقود مع القوات الاميركية تتعلق بتوريد احتياجات للجيش الاميركي، وتقديم لوجستيات وخدمات نقل، اضافة الى انشطة في مجالات عدة أخرى من جميع أسواق المنطقة.​
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
سوف اذكر شروط الادراج في سوق نيوريك نايس

الشرط الاول ان تكون املاك الشركة اصولها اكثر من 18 مليون دلار

الشرط الثاني ان يكون ععد اسهمها اكثر من 18 مليون سهم

الشرط الثالث ان يكون عدد المستثمرين في الشركة اكثر من 2000 ويجب ان لايقل عن الفين مستثمر هذه هي الشروط


وللعلم الشركة سوف تدرج في قطاع الترانس بورت اذا ادرجت

وباذن الله يتم اجراجها لانه تعتبر مفخرة للكويت وبعدها نرى المتنلقة باذن الله هناك

للعلم اذكر كان هناك خبر في احد الجرايد قبل كم شهر بان المخازن صنفت بالمركز التاسع عالميا لما قدمته من خدماتها وخير دليل على مصداقية الخبر التوسع وحصولها على جوائز كثير هذا العام ثنتين من البنتاغون وواحده من دبي


والله الموفق
 

alamer70

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
413
الاخ العزيز الريان

هذا جزء من مشاركتك في تحليل الوطنية العقارية



وللعلم اتوقع للمخازن اذا حصلت ان تحقق ارباح متواصلة باذن لله لعامين متتالين لربحية لن تقل عن 500 الي 600 فلس بالنسبة لراس المال الحالي سوف تزيد الربحية في العام القادم باذن الله الي حدود ارباح كبيرة لكن خلنا بالوقت الحالي بالارباح الحالية

ارباح المخازن لهذا العام سوف تخترق اعلى حاجز ارباح مسجل باسم الشركات الكويتية والتي مسجله باسم الهواتف تقريبا 275 مليون دينار

*************************************************

ممكن توقعاتك للارباح المستقبلية للمخازن

وموفقين
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
المحكمة تقرر حجز اشكال المخازن في الأمرعلى عريضةرقم05/135للحكم في24-4-05‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن المحكمة قد قررت، أمس الأحد الموافق
ِ17-04-2005، حجز الاشكال المقدم من شركة المخازن العمومية في الأمر
على عريضة رقم 2005/135 للحكم لجلسة 24-04-2005.‏
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
بعرف شغلة وحده بس ......


ليييييييييييش كل مرره يتأجل النظر بالقظية !!

سالفة المخازن يذكرني اب فلم مصري :\

مع احترامنه و تقديرنه للمصريين :)
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
أحمد بورصة قال:
بعرف شغلة وحده بس ......


ليييييييييييش كل مرره يتأجل النظر بالقظية !!

سالفة المخازن يذكرني اب فلم مصري :\

مع احترامنه و تقديرنه للمصريين :)

إخى إحمد _ هذى المره مش تأجيل و إنما حجز للحكم. يعنى الإسبوع القادم سوف يكون الحكم

تحياتى
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
يا جماعه الحكم سيكون له اثر نفسي على السهم فقط
والا القضية مستعجل يعني ايا كان الحكم ما راح يكون له اثر على النزاع الحقيقي بين كمال والمخازن
فهذا الحكم حاليا وقتي
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
المستثمر الراكد قال:
إخى إحمد _ هذى المره مش تأجيل و إنما حجز للحكم. يعنى الإسبوع القادم سوف يكون الحكم

تحياتى

مشكور اخونه المستثمر الراكد على التوضيح



اصدار الحكم في يوم الجمعية العمومية !!! الله يستر
 

بوخلي

موقوف
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
98
نقلا عن احدي الصحف السعودية بتاريخ اليوم 22/4/2005

الاقتصادية»
22/04/2005

أكدت مصادر مالية في الكويت أن هناك توجها لشراء 10 في المائة من أسهم شركة المخازن العمومية الكويتية التي باتت واحدة من أكبر الشركات في المنطقة. وقدّرت المصادر الصفقة بنحو 800 مليون دينار (مليارين ونصف المليار دولار). وذكرت المصادر أن الذي يتم تداوله في الأوساط المالية والمصرفية في الكويت أن شركتين أمريكية وصينية تتنافسان على هذه الصفقة التي يبدو أنها أصبحت في مرحلة متقدمة. وكان قد تردد أن شركة المخازن العمومية تأمل بأن ترتفع قيمة الصفقة إلى نحو مليار دينار قبل الموافقة على إتمامها.
ويأتي ذلك في وقت علم فيه أن بعض المحافظ المالية في سوق الكويت للأوراق المالية تسعى إلى تخفيض سعر سهم شركة المخازن عن طريق الضغط المتواصل أملاً بإعادة بيعه مرة أخرى لتحقيق أرباح مالية مجزية.
وسبق لشركة المخازن أن وقعت عقداً مع الجيش الأمريكي بثلاثة مليارات دولار، وتتجه الآن إلى توقيع عقد مماثل بثمانية مليارات دولار لتقديم خدمات لوجيستية للقوات الأميركية في المنطقة.

http://www.aleqtisadiah.com/AswaqList.asp?NewsID=1877
 

بوخلي

موقوف
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
98
هذا الخبر منقول من احدي المنتديات 000000000 تاريخ 22/4/2005
وقعت كل من شركة ناشيونال لخدمات الطيران والطيران العمانى عقدا تقوم بموجبه الشركة بتقديم خدمات الطيران الارضية للطيران العماني.

وقال العضو المنتدب فى شركة ناشيونال لخدمات الطيران براء حمود الرومى لوكالات الانباء اليوم ان الطيران العمانى يعتبر اول طيران خليجى يوقع مع الشركة بعد توقيع شركات الطيران الأوروبية ممثلة فى الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الملكية الهولندية والاسيوية ممثلة فى الخطوط السيريلانكية والماليزية.

واكد الرومى ان الشركة تسعى الى التميز فى مجالات الخدمات التى تقدمها للمسافرين وشركات الطيران المختلفة مما يعكس التطور الذى وصلت اليه الخدمات الارضية فى مطار الكويت الدولى مبينا حرصها على الاهتمام بتوفير كل ما من شأنه ان يمنح شركات الطيران التميز فى خدمة مسافريها.

واشار الى ان انضمام الطيران العمانى لشركة ناشيونال لخدمات الطيران انجاز يعززالثقة فى مستوى الخدمات التى تقدمها الشركة بهدف توفير اقصى سبل الجودة والتميز لجميع عملائها من خطوط طيران او ركاب.

من جانبه اعرب المدير الاقليمى للطيران العمانى فى الكويت عيسى الحارثى عن فخره بان يكون الطيران العمانى اول طيران عربى و خليجى ينضم لشركة ناشيونال لخدمات الطيران.
وعلى صعيد متصل وقعت شركة ناشيونال لخدمات الطيران عقدا مع الادارة العامة للطيران المدنى لاستثمار منطقة الوزن رقم "3"

واكد الرومى ان هذا العقد سيضيف العديد من الخدمات المميزة لشركات الطيران الهولندية والبريطانية والماليزية والسيلانية والعمانية حيث سيستمتع ركاب تلك الرحلات بنوع جديد من الخدمات والسهولة فى انهاء اجراءات الوزن حيث تم اختصار الوقت فى انهاء اجراءات الوزن ولن يتطلب وقوف المسافر لانهاء اجراءاته اكثر من ثلاث دقائق.

يذكر ان شركة "ناشيونال" وهى شركة تابعة لشركة المخازن العمومية تقدم خدمات الطيران الارضية فى مطار الكويت الدولى وقد حصلت مؤخرا على شهادة الجودة أى اتش ام "1000" التى يمنحها اتحاد النقل الجوى الدولى "اياتا" لجودة خدمات الطيران الارضية .

وتشمل الخدمات التى تقدمها الشركة للركاب وامتعتهم خدمات بيع تذاكر السفر فى مطار الكويت الدولى ووزن الامتعة واصدار بطاقات الصعود للطائرات وبطاقات الامتعة ونقل الركاب من والى الطائرات وتنظيم عمليات صعودهم الى الطائرات ونزولهم منها.


مبروك لملاك المخازن
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
تحية و تقدير إلى الاخ العزيز بو خلى على هذه المشاركات الطيبه و الله يوفقه و يعطيه كل الخير و الرزق . و رساله إلى نفسى و إلى الأخوه الاعضاء المحترمين بالإقتداء بالاخ بو خلى

تحياتى
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
المستثمر الراكد قال:
تحية و تقدير إلى الاخ العزيز بو خلى على هذه المشاركات الطيبه و الله يوفقه و يعطيه كل الخير و الرزق . و رساله إلى نفسى و إلى الأخوه الاعضاء المحترمين بالإقتداء بالاخ بو خلى

تحياتى



بس بوخلي اشوفه مندفع حيل على قولتك الركادة زينة
طيب لو الحكم صدر سلبي بكرة شنهو الي يصير على السهم نرجو التوضيح وعدم اهمال هذه النقطة اعتقد الدخول على السهم بعد ماتوضح الامور و يتفصخ افضل حتى لو حد اعلى
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
صحيفة الإقتصاديه السعوديه هل لها موقع فى النت؟
 

بوخلي

موقوف
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
98
المستثمر الراكد قال:
تحية و تقدير إلى الاخ العزيز بو خلى على هذه المشاركات الطيبه و الله يوفقه و يعطيه كل الخير و الرزق . و رساله إلى نفسى و إلى الأخوه الاعضاء المحترمين بالإقتداء بالاخ بو خلى

تحياتى


الله يسلمك ويوفقك
اخوي ما سوينا شي هذا واجب
بس من منطلق حب الخير لاخيك كما تحبة لنفسك
السهم بعد فيه خير وانا ودي الاغلبية تستفيد منه ليس الا
ونصيحة اذا عندك السهم احتفظ فية ولاتفكر تضارب فية
هذا السهم كل ما تحتفظ فيه اكثر كل ما تزيد ثروتك
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
والله باجر اذا المحكمه ما مشت القضيه ..بتشوف السهم في حيص بيص
...من قلب
 

بوخلي

موقوف
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
98
الصبر مفتاح قال:
والله باجر اذا المحكمه ما مشت القضيه ..بتشوف السهم في حيص بيص
...من قلب
واذا طلع العقد بو 8 مليار؟
واذا طلع العقد بو 1.5 مليار مال مطار بغداد
واذا تفصخ السهم وصار سعرة 4.300
اعتقد يبيلك دربيييييل علشان تشوف هلسهم وين راح يوصل

تذكر يوم طلع العقد بو 3.3 مليار اسبوعين محد قدر يطول السهم بالحد الاعلي فما بالك الحين والعقد قيمتة اكثر من الدبل عن العقد الاول

واذا انت متشائم من حكم المحكمة حتي لو يطلع الحكم مو لصالح المخازن وهذا امر مستبعد فالمبلغ يعتبر مثل الزكاه للعقد العود :d

بس لا تنسي شي مهم وهو ليش كل ما يقرب يوم الحكم نشوف المخازن وربعها بالحد الاعلي واول ما يطلع قرار تاجيل الحكم يفج السهم؟
الجواب واضح وهو ان البلاية عارفين الحكم راح يطلع لصالح منو ( طبعاالمخازن)
 

alamer70

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
413
قضية المخازن قضية بسيطة (محاصصة ) اى توزيع حصص

والحكم ما له اى تاثير على شركة كبيرة مثل المخازن مبلغ بسيط با النسية للعقد وراح يتم دفعه

المخازن شركة امامها مستقبل واعتقد كافى ادراجها فى بورصة نيويورك 40 دولار= 12 دينار

كا ستثمار طويل الامد لنهاية السنة المخازن ومعاها التمويل والهواتف
استثمار مضمون انشاالله

وموفقين
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
سؤال

زيادة رأس المال ال(16.5%) شلون طريقته ما عليكم أمر؟

متى و شلون ندفع الفلوس مالت الزياده

و شكرا :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى