شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

تأجيل البت في القضية المرفوعة من شركة كمال السلطان ضد المخازن الى 24-11-04‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد تم أمس الثلاثاء الموافق 2004/11/02‏
تأجيل البت في قضية التحكيم المرفوع من شركة كمال السلطان ضد شركة المخازن ‏
العمومية الى تاريخ 2004/11/24​
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الانجح استثماريا وبلا منازع ........

عليمي قال:
بعد اتضاح الرؤية لكثير من الصناديق والمحافظ تبين ان السهم بلا شك ذاهب بقوة لمقصده المنشود لامحالة وكنا قد اكدنا ذلك مرارا فالسهم فرط من ايدي الصغار وانتقل الى ايدي الصناديق والمحافظ الكبيرة وبذلك بعد عن نفسيات الصغار التي يشوبها الهلع عند اي خبر سلبي صحيحا كان ام لا

والسهم بحد ذاته يحمل بطياته مؤهلات كبيرة للسير الى سعره الصحيح وذلك للاتي :

1- عدم توقف السهم في كسب المزيد من العقود التي تحصنه لمدد طويلة جدا والتي تعظم المركز المالي للشركة وخصوصا ضخامة العقود التي يجرى عليها التفاوض حيث قربت بعضها من بزوغ نورها .

2- نتاج بعض من العقود انعسكت بشكل ايجابي جدا من خلال ارباح الربع الاول والثاني وهاهو الربع الثالث قادم بمفاجئته الكبيرة التي تؤهل السهم الى سعر يفوق 3 دنانير لامحالة وفقا لمضاعف الربحية .

3 - استفادة المخازن بشكل قوى من بعض الشركات التابعة لها التي ستعطي تقييما جديدا لم يسبقه مثيل بالسنوات الماضية وخصوصا ما حصل لتقطيع المعادن والمفاجئة بموافقة الوزير على السماح بجلب وتصدير منتجاتها الاسبوع الماضي وحصولها على عقد كبير يفوق رأس مالها باضعاف مضاعفة ( من مصادرنا السرية )

4- انتقل رهان كثير من المراقبين والمحللين الى سعر 3500 خلال فترة قياسية لان تحطيم سعر 3 بات قريبا بل يرى العديد من المحللين وفقا لمعطيات الشركة بان السعر الحالي فرصة مؤقتة قد لاتتوافر لاحقا مما يجعله رخيصا .

5- تأكيد الكثير من القانونيين قوة موقف المخازن في قضاياها مع كمال السلطان والدليل سقوط دعاويه وخصوصا القضية الاولى ( خيانة الامانة ) والتي انتهت ببرائة اعضاء المخازن منها والمسألة هي مسألة وقت لحسم البقية من الدعاوي التي تفرعت من القضية الاولى مع تأكيدهم لصحة حجج المخازن .


وهاهو محمد الاتربي يتوافق مع رأينا بشكل آخر في تحليله :

جاء سهم شركة المخازن العمومية في المرتبة الأولى ضمن نشاط الاسبوع الماضي، اذ حافظ السهم على اتجاهه التصاعدي رغم اتجاهات غالبية المتعاملين ناحية البيع وجني الارباح، الا ان مراقبا اشار الى أن «المخازن» تحظى بدعم مستمر من العقود التي تحصل عليها في شكل دوري، وتؤثر على مركزها المالي ومستوى ربحيتها.
ويشير المراقبون الى أنه بغض النظر عن العقود الجديدة، فإن امكانات الشركة الحالية كفيلة بدعم السهم لمستويات اعلى من الحالية,
ويجمع المراقبون على أن سعر السهم الحالي يعتبر رخيصا، متوقعين ان يقفز حتى نهاية السنة الى مستويات قياسية اخرى وقد يسجل قفزة مع الاعلان عن ربحية الاشهر التسعة
.
الراي العام 30 /10/2004

وهذا الخبر في الراي العام 30/10 /2004
«المخازن» تتجه إلى تركيا بطلب من الجيش الأميركي

اكدت مصادر مطلعة لـ«الرأي العام» ان «المخازن العمومية» توجهت الى السوق التركية للوجود فيها بناء على طلب من القوات الاميركية، وكشفت المصادر عن ان وفداً من الشركة زار تركيا في الايام الماضية لترتيب دخول ووجود الشركة الى ذلك قالت المصادر ان عقد المورد الاول سيرتفع الى 2,5 مليار دولار.ولفتت المصادر الى ان الزيادة والتي تبلغ مليار دولار بمفردها ستطرح في مناقصة منفصلة، وتشير المصادر الى ان «كفاءة» خدمات «المخازن» التي تقدمها دفعت الجيش الاميركي للاعتماد عليها في شكل كبير وبنسبة تفوق الـ65 في المئة من كافة عملياتهم في الشرق الاوسط.

الى ذلك من المتوقع حصول الشركة على عقد ضخم في العراق تقدر قيمته بـ 500 مليون دولار اميركي,ورغم ان المصادر اكدت انه الى الآن لم يصل الخطاب الرسمي الا ان اسناد المشروع لصالح المخازن محسوم حيث انها هي الأقوى والاكفأ لناحية تقديم كافة الخدمات المطلوبة والمتعلقة بالتطوير وتقديم الخدمات اللوجستية المساندة لاحقاً وغيرها.

ذكرنا بالسابق بان السهم يتخذ اتجاه صعودي اجباري بدفع ذاتي من مؤهلاته التي تقفز به الى مستويات سعرية كبيرة تتلائم ووضع الشركة الناجح بدفع من تلك العقود اللامتناهية والعقود التي حازتها الشركة من قبل بالاضافة الى الربحية التشغيلية التي تتمتع بها الشركة وهي الوقود الاساسي لارتفاع السهم بالاضافة الى الشعبية القوية التي يتمتع بها السهم دونا عن غيره من بقية اسهم البورصة وقد افادت بعض الانباء الغير مؤكد بان الربحية بحدود 60 فلسا للربع الثالث فاذا ما تحقق ذلك فان السهم يتجه لتقييمه السعري الصحيح الى 3520 دون حساب تفاعل العقود مع السهم واما في حالة حساب تفاعل تلك العقود التي حازتها الشركة فان التقييم يقفز وبقوة وفي ادنى الحالات الى 4200 خصوصا وان الشركة مقدمة على مشاريع ضخمة جدا تعتبر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط .

اما بالنسبة الى هاجس الانتخابات الامريكية فهو هاجس نفسي لا ارى به جدية على الواقع سوى بعض التصريحات التي اطلقها كيرى بانه في حال فوزه سيقوم بتقليل القوات الامركية على ارض العراق الا انه يجب الا ننسى بان المصلحة الامريكية هى التي توجه ذلك الامر وليس باطلاق شعارات انتخابية اذ ان واقع الامر يحكمه القادة العسكريون في البنتاجون وفق ما تتطلبه ارض الواقع العسكري فامر كيرى لا يمكن ان ينفذ دون موافقه السلطات التشريعة ( النواب والشيوخ ) بالاضافة الى موافقة البنتاجون الموجه الاول لذلك الامر وكل ذلك يحكمه المصلحة الامريكية .

ولكن ذلك الهاجس الوهمي الذي اقلق الكثيرين ارتفع بفوز بوش بالرئاسة ولم يعد ذلك الهاجس ذي معنى وبذلك جعل العديد ممن كانوا يتخوفون لشراء السهم الى الدخول به باي سعر بسبب المعرفة التامة لنجاح المخازن في المشاريع الضخمة .

واود ان الفت النظر بان السهم قد أفلت من ايدي الصغار تقريبا واصبح في يد الكبار من الصناديق والمحافظ الكبرى وبذلك فان السهم ستتوالى ارتفاعاته لكونه الانجح استثماريا بالنسبة لتلك الصناديق التي لا تفرط بالسهم لاسباب تافهة او غير جدية بل بات جليا ووفقا للاحداث بانها اصبحت تستغل الفرص خصوصا بفترات اخبار رفع الفائدة لشراء السهم بعكس الصغار الذين يرمون السهم لاي سبب كان او لمجرد اشاعة وقد اتضح بالفعل قيام بعض الصناديق بتسييل اسهمهم للحاق بسهم المخازن الذي سيشهد سعرا مغايرا في السنة الجديدة وخصوصا بعد اعلان الربع الرابع الذي سيكون له ارباحا قياسية وتاريخية لتضمن السهم بالاضافة الى الارباح التشغيلية الى تقييم لبعض الاصول والارباح الغير عادية كما حدث في الارباح النهائية لسنة 2002 .

وانقل لكم توصية بيت الاستثمار العالمي بمجلة المستثمرون في عددها الاخير للاطلاع :

قطاع الخدمات وبعيدا عن شركات الاتصالات بما لها من ثقل في قطاع الخدمات، تتوافر العديد من الفرص الجيدة في مجالات التعليم والنقل والمؤن الحربية. ويمكن أن نوصى بوضع الاستثمارات بهذا القطاع حيث تتوافر القيمة المتميزة وفرص النمو أعلى من المتوسط، حيث يساهم التدفق النقدي في مساندة النمو، وفى الشركات التي تتمتع بمصداقية إداراتها. وسيأتي حدا معينا تنخفض عنده الرغبة في المخاطرة، عندها نتوقع أن يشترى المستثمرون أفضل نمو محقق. وهناك العديد من الأسهم الجيدة في هذا القطاع نتيجة لنموذج العمل الذي تحتذي به تلك الشركات مثل «شركة المخازن العمومية» و«شركة مجموعة النقل والتخزين» و«شركة رابطة الكويت والخليج للنقل» و«شركة الأنظمة الآلية» و«شركة السينما الكويتية الوطنية»و«الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو)» و«مؤسسة الكويت للخدمات التعليمية» . انتهى

وخبر توقيع عقد ادارة الجمارك في الراي العام 5/11/2004
(نقل بتصرف )
أكد مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان التوقيع على عقد مشروع المستودعات الجمركية العامة وتطوير ايرادات وتمويل اعمال الادارة العامة للجمارك الكويتية سيكون في النصف الحالي من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد حسم الحكومة ترسية المشروع على المخازن العمومية وبموافقة رئاسة مجلس الوزراء النهائية على المشروع على الشركة .
وأضاف المصدر ان المرحلة الحالية استكمال اجراءات تأسيس الشركة المستقلة من قبل شركة المخازن العمومية تنفيذا لشروط اللائحة التنفيذية للمشروع وحسب الأنظمة والقوانين النافذة.
ولفت إلى ان اشهار المخازن العمومية (فيما يخص مشروع تطوير ايرادات وتمويل اعمال الادارة العامة للجمارك)، سيكون في غضون الايام القليلة المقبلة، ليصار بعدها إلى توقيع العقد ثم البدء بالمرحلة التشغيلية للمشروع حيث تمتد في المشروع (تطوير ايرادات، وتحويل اعمال الادارة العامة للجمارك) حتى 18 شهرا بدءا من تاريخ توقيع العقد وحتى انهاء الانجاز للمشروع المذكور.

يذكر ان اعتراضات وتساؤلات ظهرت حول مزايدة مشروعي «العبدلي» و«تطوير الايرادات» اللذين رسيا على كل من شركة العقارات المتحدة وشركة المخازن العمومية حسمتها الحكومة بقرار الموافقة النهائي على ترسية المشروعين على الشركتين المذكورتين.




السهم وببساطة كلما اعتقدت بغلائه يتضح لك رخصه بعد فترة وجيزة .


والله الموفق

والسلام عليكم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
متابعة اخبارية وصحفية للسهم الفذ

في الوطن 6/11/2004

المخازن والحصاد الكبير للعقود والارباح

كشف مصدر مطلع في شركة المخازن العمومية ان نوفمبر وديسمبر سيدران على الشركة مليارات الدولارات التي ستحصدها شركة المخازن العمومية جراء العقود الكبيرة والعديدة التي ستبرمها قريبا على المستوى المحلي والخليجي والاجنبي، واشار المصدر الى ان العقود التي ستبرمها الشركة هي عقود تختص بتقديم الخدمات اللوجستية والبعض الاخر منها بالادارة الجمركية والتخزين.

وفي تقرير شركة بيان للاستثمار ( حول ضخ المزيد من السيولة للشركات المتعاقدة مع القوات الامريكية )[/COLOR]
ومحليا من الواضح ان اعلان النتائج والتجديد للرئيس بوش لولاية ثانية قد اثار ارتياحا لدى الأوساط الاقتصادية بشكل عام وعلى سوق الأوراق المالية بشكل خاص لما لتلك النتيجة من آثار ايجابية في الاقتصاد الكويتي عموما في الشركات التي تتمتع بعقود مع القوات الأمريكية خصوصا وذلك علما بأن الرئيس بوش ينوي زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق بما يقارب 25 الف جندي وسيبدأ الصرف كما هو متوقع في المستقبل القريب من الميزانية المخصصة من الكونغرس الأمريكي لمشاريع إعادة اعمار العراق التي تبلغ حوالي 80 بليون دولار أمريكي لم يصرف حتى الآن منها سوى 1 بليون دولار أمريكي لأسباب تتعلق بالتعقيدات الأمنية التي واجهتها قوات التحالف في العراق.

وفي القبس 6/11/2004 والكشف عن المزيد من المفاوضات والمشاريع المستقبلية

الـمخازن: مفاوضات لعقود جديدة في الإمارات والسعودية


علمت «القبس» ان شركة المخازن العمومية ستوقع عقوداً جديدة مع إحدى الشركات الاماراتية، يتم الاعلان عنها خلال الاسبوعين القادمين، تتمثل في إدارة موانئ وخدمات جمركية وتخزين وتقديم خدمات لوجستية بالاضافة الى توسعات عديدة في السوق الاماراتية.

ولفتت المصادر الى ان اهتمام المخازن العمومية وتركيزها في الفترة الحالية سيكون على كل من السوقين الاماراتي والسعودي بالدرجة الأولى، إذ ان هناك مباحثات تجريها الشركة ليست فقط مع الجهات الحكومية وإنما مع شركات خاصة أيضاً، علماً بأن ذلك لا ينطبق فقط على الامارات والسعودية وإنما في كل الدول الموجودة فيها.

علمت «القبس» ان شركة المعادن ستدخل في مشاريع عديدة مع المخازن العمومية في فترة اقصاها شهرا من الآن، وذلك في مجال جديد وهو ادارة المواد الفائضة عن الحاجة (سكراب)، وسيتم اشراك المعادن بحكم تخصصها في ادارة السكراب والاصول المعدنية.

وذكرت المصادر ان المخازن وقعت عقودا مع شركات نفطية في الدول المتواجدة فيها بحكم ان الشركة مستمرة في توسعة نشاطها في القطاع النفطي عبر تقديم خدمات بأسلوب حديث ومتطور وغير تقليدي ويحقق الهدف بأسرع وقت وبأقل تكاليف بحيث ان الامر لن يكون مقتصرا فقط على الكويت انما يشمل جميع الدول التي تتواجد فيها المخازن، بالاضافة الى ذلك فان الشركة ستقوم بادارة المواد الفائضة عن الحاجة لتلك الشركات النفطية، والتي تكلف اعباء مالية بحيث تكون ادارتها حتى البيع بيد تحالف المخازن والمعادن.

مع ربط المتابعة لما اوردناه مسبقا لاتضاح الصورة


عليمي قال:
ذكرنا بالسابق بان السهم يتخذ اتجاه صعودي اجباري بدفع ذاتي من مؤهلاته التي تقفز به الى مستويات سعرية كبيرة تتلائم ووضع الشركة الناجح بدفع من تلك العقود اللامتناهية والعقود التي حازتها الشركة من قبل بالاضافة الى الربحية التشغيلية التي تتمتع بها الشركة وهي الوقود الاساسي لارتفاع السهم بالاضافة الى الشعبية القوية التي يتمتع بها السهم دونا عن غيره من بقية اسهم البورصة وقد افادت بعض الانباء الغير مؤكد بان الربحية بحدود 60 فلسا للربع الثالث فاذا ما تحقق ذلك فان السهم يتجه لتقييمه السعري الصحيح الى 3520 دون حساب تفاعل العقود مع السهم واما في حالة حساب تفاعل تلك العقود التي حازتها الشركة فان التقييم يقفز وبقوة وفي ادنى الحالات الى 4200 خصوصا وان الشركة مقدمة على مشاريع ضخمة جدا تعتبر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط .

اما بالنسبة الى هاجس الانتخابات الامريكية فهو هاجس نفسي لا ارى به جدية على الواقع سوى بعض التصريحات التي اطلقها كيرى بانه في حال فوزه سيقوم بتقليل القوات الامركية على ارض العراق الا انه يجب الا ننسى بان المصلحة الامريكية هى التي توجه ذلك الامر وليس باطلاق شعارات انتخابية اذ ان واقع الامر يحكمه القادة العسكريون في البنتاجون وفق ما تتطلبه ارض الواقع العسكري فامر كيرى لا يمكن ان ينفذ دون موافقه السلطات التشريعة ( النواب والشيوخ ) بالاضافة الى موافقة البنتاجون الموجه الاول لذلك الامر وكل ذلك يحكمه المصلحة الامريكية .

ولكن ذلك الهاجس الوهمي الذي اقلق الكثيرين ارتفع بفوز بوش بالرئاسة ولم يعد ذلك الهاجس ذي معنى وبذلك جعل العديد ممن كانوا يتخوفون لشراء السهم الى الدخول به باي سعر بسبب المعرفة التامة لنجاح المخازن في المشاريع الضخمة .

واود ان الفت النظر بان السهم قد أفلت من ايدي الصغار تقريبا واصبح في يد الكبار من الصناديق والمحافظ الكبرى وبذلك فان السهم ستتوالى ارتفاعاته لكونه الانجح استثماريا بالنسبة لتلك الصناديق التي لا تفرط بالسهم لاسباب تافهة او غير جدية بل بات جليا ووفقا للاحداث بانها اصبحت تستغل الفرص خصوصا بفترات اخبار رفع الفائدة لشراء السهم بعكس الصغار الذين يرمون السهم لاي سبب كان او لمجرد اشاعة وقد اتضح بالفعل قيام بعض الصناديق بتسييل اسهمهم للحاق بسهم المخازن الذي سيشهد سعرا مغايرا في السنة الجديدة وخصوصا بعد اعلان الربع الرابع الذي سيكون له ارباحا قياسية وتاريخية لتضمن السهم بالاضافة الى الارباح التشغيلية الى تقييم لبعض الاصول والارباح الغير عادية كما حدث في الارباح النهائية لسنة 2002 .

وانقل لكم توصية بيت الاستثمار العالمي بمجلة المستثمرون في عددها الاخير للاطلاع :

قطاع الخدمات وبعيدا عن شركات الاتصالات بما لها من ثقل في قطاع الخدمات، تتوافر العديد من الفرص الجيدة في مجالات التعليم والنقل والمؤن الحربية. ويمكن أن نوصى بوضع الاستثمارات بهذا القطاع حيث تتوافر القيمة المتميزة وفرص النمو أعلى من المتوسط، حيث يساهم التدفق النقدي في مساندة النمو، وفى الشركات التي تتمتع بمصداقية إداراتها. وسيأتي حدا معينا تنخفض عنده الرغبة في المخاطرة، عندها نتوقع أن يشترى المستثمرون أفضل نمو محقق. وهناك العديد من الأسهم الجيدة في هذا القطاع نتيجة لنموذج العمل الذي تحتذي به تلك الشركات مثل «شركة المخازن العمومية» و«شركة مجموعة النقل والتخزين» و«شركة رابطة الكويت والخليج للنقل» و«شركة الأنظمة الآلية» و«شركة السينما الكويتية الوطنية»و«الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو)» و«مؤسسة الكويت للخدمات التعليمية» . انتهى

وخبر توقيع عقد ادارة الجمارك في الراي العام 5/11/2004
(نقل بتصرف )
أكد مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان التوقيع على عقد مشروع المستودعات الجمركية العامة وتطوير ايرادات وتمويل اعمال الادارة العامة للجمارك الكويتية سيكون في النصف الحالي من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد حسم الحكومة ترسية المشروع على المخازن العمومية وبموافقة رئاسة مجلس الوزراء النهائية على المشروع على الشركة .
وأضاف المصدر ان المرحلة الحالية استكمال اجراءات تأسيس الشركة المستقلة من قبل شركة المخازن العمومية تنفيذا لشروط اللائحة التنفيذية للمشروع وحسب الأنظمة والقوانين النافذة.
ولفت إلى ان اشهار المخازن العمومية (فيما يخص مشروع تطوير ايرادات وتمويل اعمال الادارة العامة للجمارك)، سيكون في غضون الايام القليلة المقبلة، ليصار بعدها إلى توقيع العقد ثم البدء بالمرحلة التشغيلية للمشروع حيث تمتد في المشروع (تطوير ايرادات، وتحويل اعمال الادارة العامة للجمارك) حتى 18 شهرا بدءا من تاريخ توقيع العقد وحتى انهاء الانجاز للمشروع المذكور.

يذكر ان اعتراضات وتساؤلات ظهرت حول مزايدة مشروعي «العبدلي» و«تطوير الايرادات» اللذين رسيا على كل من شركة العقارات المتحدة وشركة المخازن العمومية حسمتها الحكومة بقرار الموافقة النهائي على ترسية المشروعين على الشركتين المذكورتين.




السهم وببساطة كلما اعتقدت بغلائه يتضح لك رخصه بعد فترة وجيزة .


والله الموفق

والسلام عليكم
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

في ظل الأخبار الممتازة للمخازن ودعما لموضوع عليمي جزاه الله خيرا في نقل أخبار نشاط المخازن وكما ورد بقوله


عليمي قال:

......

4- انتقل رهان كثير من المراقبين والمحللين الى سعر 3500 خلال فترة قياسية لان تحطيم سعر 3 بات قريبا بل يرى العديد من المحللين وفقا لمعطيات الشركة بان السعر الحالي فرصة مؤقتة قد لاتتوافر لاحقا مما يجعله رخيصا .



يمكن القول بأن السهم بات من الأسهم التي تتداول فوق 3000 كما ذكرنا سابقا

غضنفري قال:
السلام عليكم جميعا ....

هل يخترق السهم مستوى المقاومة 2200 كما اشرنا في تحليلنا السابق ؟؟؟ نعم في اعتقادي الشخصي سوف يكسره في الاسبوع القادم ومن غير خبر (والله أعلم) ويكون مستوى المقاومة المقبلة هو 2300 وهذا يحتاج الى خبر قوي قد يكون عقد او مناقصة المخازن مقبلة عليها ونحتاج الى الاخوة الاعزاء لابلاغنا فيما اذا المخازن مقبلة على عقد او مناقصة ضخمة .. وبعد كسر المقاومة 2300 يكون مستوى المقاومة القادمة بعد ذلك هو 2460 وقد تكون مقاومة ضعيفة وتتهالك بسرعة اذا اعلن عن خبر ايجابي أخر للشركة ...

اذن الهدف الأول المقبل هو 2740 والهدف الثاني هو 3200 ... متى ؟؟ العلم عند الله ولكن كلي يقين بان الهدف هو تخطي حاجز 3 دنانير ليكون في مصاف الهواتف :D

تمنياتي لكم بالتوفيق :)

يتمتع السهم حاليا بمستوى دعم عند 2920 وقد أقفل عند سعر 3000 يوم الاربعاء ...

كما أشرنا سابقا بأن الهدف القادم هو عند 3200 .. ولكن من باب التحفظ (وان كنت أرى شخصيا) بأن السعر المقبل للسهم هو عند 3200 إلا أنه ومن باب الاحتياط نقول بان الهدف المقبل هو عند 3100 - 3160 كما هو موضح بالشارت اليومي .. وقد يستقر فترة من الزمن حسب الأخبار والمعطيات التي تحدث حينذاك أو قد يستمر بالصعود الى 3200 اذا كانت شراهة المشترين قوية ... وكما قال لي أحد المحللين بأن السهم بعد تخطيه 3000 سوف يتداول عليه كبار المحافظ والصناديق لمعرفتهم بقوة السهم والى أي مدى سيكون عليه السعر في المستقبل في ظل العقود التي تنهال على الشركة والأرباح القياسية التي سوف نسمع عنها في القريب العاجل ...

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • مخازن9.JPG
    مخازن9.JPG
    الحجم: 49 KB   المشاهدات: 708

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
لازلت أؤكد ..........

برغم كثرة اسهمي بالسوق

الا ان المخازن لا يعادله عندي اي سهم آخر

لانه وكما قلت وأكررها فهو الأجود والاجدى استثماريا بلا منازع

فمن منكم دقق في مقالي المؤرخ في 7/8/2004 هذا والذي اتوقع له التحقق باذن الله عزوجل وخصوصا ما تحت عنوان المفاجئة

وباذن الواحد الاحد سأعيده اقتباسا ليكون ذكرى لكم بعد تحقق الهدف

فددقوا به بعد نفاذ المقال الاول وما لحقه من مقالات تشير للانطلاق الاخير

علـــيمي قال:
بحثنا كثيرا عن اسهل المعادلات لبيان السعر الحقيقي للسهم والذي يجب ان يتداول عنده وخلصنا بالتالي

المعادلة تقول

الربح التشغيلي * مضاعف الربحية = السعر الحقيقي ( وقد فصلها الاخ حوت السوق المحترم الا انه لم يجب حتى الان على سؤالنا لعله خير )

اذن

الربح التشغيلي للمخازن وهو 89.7 فلس * مضاعف الربحية 24.5 =2,197 ولتقريبه 2200

مع ملاحظة بان مضاعف الربحية يجب ان لايزيد عن 30 نقطة والا اصبح سعر السهم عاليا والا يقل عن 20 والا اصبح مغريا جدا للشراء ومع الاسف لاحظوا اسهم بورصتنا فهي بين هذه وتلك

ويضيف بعض المحاسبين بانه يجب زيادة نسبة النمو بين ربحية الربع الاول والربع الثاني ويوضع ضمن المعادلة بالضرب وهذه وجدتها في حساب الاسهم الامريكية واعتقد انها لا تنطبق على الاسهم الكويتية .

اذا فسعر المخازن الحقيقي الذي يجب ان يتداول عليه بناءا على الارباح التشغيلية فقط 2200 علما بان مضاعف الربحية يعتبر السهم فيه مغريا للشراء ويمكن للقاريء ان يقارن مضاعف الربحية للبنك الوطني وشركة الهواتف المتنقلة والانابيب والكابلات لتتضح عنده الصورة ويفهم ما قصدناه ليرى ان المخازن اقل مضاعف ربحية ربحية من بينهم بالتالي فان سعره الحالي حقا مغريا للشراء

كما يجب عدم نسيان بان المخازن لديها عقود هائلة ويكفي حجم استثمار العقد الاخير مع ادارة الجمارك والعقود القديمة والعقد الذي تلا عقد ادارة الجمارك وهذه لم نضعها ضمن حساب سعر السهم الحقيقي والا يفترض بان يكون لها حساب آخر

المـفاجــــــــــــــــــــــــــــــــئة

يتوقع اغلب المراقبون وفي اسوأ الاحوال بان لا تقل ربحية سهم المخازن للربع الثالث عن 45 فلسا كأرباح تشغيلية بحتة في حين ان التوقعات تشير بان المخازن ستحقق بين 55 الى 60 فلسا للربع الثالث باذن الله والذي سيهل علينا بعد شهرين

وعلينا دائما توقع الاسوأ لنخرج بأفضل النتائج

فلو جمعنا اسوأ الارباح المتوقعة وهي 45 فلسا ونضيفها على 89.7 كارباح تشغيلية فقط دون النظر الى الارباح الاخرى سيكون لدينا ما مجموعه 134.7

ونعود بالمعادلة ونكتشف المفاجئة

134.7 * 24.5 = 3300 :eek: :eek: سعر سهم المخازن بمجرد اعلان الربع الثالث

وعليه فان السهم يجب ان يصعد تدريجيا حتى موعد الاعلان لهذا السعر

فهل تنتظرون حتى القفزة المفاجئة بعد شهرين ؟

والسلام عليكم

ماذا لوحققت المخازن ارباحا تقارب 60 فلسا ؟؟؟

اذا ستكون المفاجئة مضاعفة

اليس كذلك ؟؟
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
على فكره التوقع ان تكون الارباح بحدود ال60 فلس ولكن غير المتوقع لو ظهرت النتائج اكثر من ذالك

ولكم حسبه معينه حتى يتم التعرف على طريق المخازن


ارباح المتوقعه اعلانها 60 فلس

والارباح الربع الاخير لن تقل عن 72 فلس

وارباح الربع الاول 2005 84 فلس

والربع الثاني 2005 100 فلس يصير مجموع الربع الاول 184


والربع الثالث 120 فلس


والربع الاخير الرابع 144

184 + 120 + 144= 408 فلس

لكن من باب الاحتياط فلنجعلها 350 فلس

اي ان السعر المستهدف خلال اخر السنه القادمه سوف يصل الي 4,250 باذن الله

لكن هذا السعر لكن يتم التاكد منه الا بعد اعلان الربع الاول من السنه القادمه حتي نحدد سعره العادل مع العلم ان هذه الامور من غير العقود التي سوف تدخل وتزيد ارباح اكثر من ذالك


وسوف احتفظ بهذا التعليق الي ان نتاكد لان المده المطلوبه لتاكد بعد 6 شهور باذن الله وافضل الانتظار الي الربع الاول حتي نتاكد من التحليل الاساسي للسهم باذن الله

وللعلم الشركه لديها 14 فرع في كل دوله فرع اي 14 دوله


الكويت
السعوديه

الامارات

عمان

البحرين
قطر

الاردن

لبنان

الصين
باكستان

العراق

والدول التي سوف يكون لها وجود مستقبلا باذن الله


جنوب افريقيا

تركيا

سنغافوره


وقد من الممكن ان تسقط دوله سهوا مني

وبالختام السلام
 

المنقذ

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2004
المشاركات
144
الأخ غضنفري

أنت أستاذ بالتحليل الفني والله يوفقك ... للأمام :)
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الراي العام تؤكد ما جاء على لسان العضو المنتدب في تصريحه

الراي العام 7/11/2004
عقود قيمتها 6 مليارات دولار لأربع شركات كويتية منها المخازن العمومية

كتب محمد الأتربي: ذكر مصدر مطلع ان اربع شركات كويتية منهما اثنتان مدرجتان في سوق الكويت للاوراق المالية، واثنتان خارج السوق في صدد الحصول على عقود تزيد الى الـ 6 مليارات دولار اميركي في وزارة الدفاع الاميركية.
وذكر المصدر ان تلك الشركات هي المخازن العمومية، مجموعة النقل والتخزين، غلوبل للخدمات اللوجستية، شركة الفوارس، الى جانب شركة الرابطة التي قد يكون لها نصيب أيضاً.
ولفتت المصادر الى ان هناك خدمات عديدة ستقدمها تلك الشركات والتي تقدمت بعروض فعلية خلال الاسابيع الماضية، مرفقة بتفاصيل عن مصادر تعاملاتهم مع الوكلات الذين يتم الاستعانة بهم في الحصول على المعدات او غيرها من المواد التموينية الاخرى.
وذكرت المصادر ان معظم الاحتياجات والخدمات ستتعلق بعمليات نقل، وتخزين، وامداد، وتموين، من اغذية ووقود من منطقة الخليج بالكامل.


وذلك تأكيدا لتصريح العضو المنتدب لتطوير الأعمال في شركة المخازن العمومية عيسى الصالح الذي ورد بالصحف بتاريخ 26/10/2004






عليمي قال:
وفي القبس 26/10/2004

ان وضع الشركــــــــة ممتاز جــــــــــــدا لانها اصبحت شركة عالمية
قال العضو المنتدب لتطوير الأعمال في شركة المخازن العمومية عيسى الصالح، ان وضع الشركة «ممتاز جداً»، وان الشركة تجري مفاوضات مستمرة ودائمة مع مختلف الجهات وانها بصدد توقيع عقود جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.
وكان الصالح يتحدث خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الشركة في فندق ماريوت كورت يارد، لتكريم موظفيها تقديراً لما قدموه من أداء متميز خلال العام الماضي.

وتحدث خلال الغبقة ايضاً مدير عام تطوير الأعمال في القطاع النفطي والحكومي في «المخازن» خالد المطوع، الذي قال ان الشركة في تطور مستمر على صعيد أدائها في القطاع النفطي، وخصوصاً بعدما تملكت ناقلة نفط، «ونحن نوسع في خدماتنا وأدائنا في القطاع النفطي ونحاول عرض بعض الخدمات والأنشطة على القطاع الحكومي النفطي، بإدارة أفضل وتكلفة أقل، وباستخدام الأدوات التكنولوجية والفنية والخبرة المتراكمة لدى شركة المخازن العمومية».

ولفت المطوع الى ان شركة المخازن توسعت في جميع دول الخليج وأصبحت لها «شبكة قوية جداً ستعمل على تحقيق التكامل واستخدام نقاط القوى لديها بالاضافة الى انها ستعمل على نقل الخبرات من والى الأسواق التي تعمل فيها».

كفاءة عالمية

وذكر ان «المخازن» أصبحت شركة عالمية لديها من الكفاءة والإمكانات لإدارة أي حجم من العقود، مشيراً الى ان الشركة تقوم بأنشطة وتقدم خدمات كثيرة وتفكر في تأسيس شركات تدير هذه الأنشطة. وأوضح المطوع في ما يخص الجانب النفطي في الشركة ان المخازن ستقوم بعرض خدماتها على جميع الشركات النفطية الخليجية.
نشاطات جديدة

وذكر المطوع ان من أحد الأنشطة الجديدة التي ستقدم عليها الشركة هي إدارة المواد الفائضة عن الحاجة، وستشرك المخازن فيها الشركة الكويتية لتقطيع المعادن بحكم انها متخصصة في إدارة السكراب والأصول.


والى المزيد من التقدم بعون الله



وفي السياسة 26/10/2004

الصالح نسعــــــى لتملك اسطـــــــــــول بحــــــري كبـــــــــــير

»المخازن« تسعى لتملك أسطول بحري والتوسع في مجال تخزين ونقل النفط المطوع : جددنا العقد مع سومو ونتوقع أن يصل إلى 4 ملايين لتر يومياً

تعتزم شركة المخازن العمومية التوسع في نشاطها سواء في الكويت أو في الدول المجاورة سواء من خلال نشاطها الاساسي في التخزين أو في المجال الجديد الذي دخلته وأثبتت فيه نجاحاً وهو مجال تخزين ونقل المشتقات النفطية..

وفي هذا الإطار تسعى الشركة الى تملك اسطول نقل بحري لاستكمال منظومة النقل والتخزين لديها.. اضافة الى توسعها في عقود نقل وتوريد المشتقات النفطية الى العراق.

وقد اثار هذا النشاط توقعات بأن تتحول الشركة الى قابضة كي يمكن استيعاب المشروعات الجديدة في شركات متخصصة حيث أوضح العضو المنتدب لتطوير الأعمال في شركة المخازن العمومية عيسى انور الصالح ان تحول شركة المخازن الى شركة قابضة أمر يقرره فقط المساهمون ومجلس الادارة. مؤكدا بذلك ان القرارات التي يصدرها أو يتخذها مجلس الادارة لابد وان تصب في مصلحة المساهم بالدرجة الاولى.

وأضاف الصالح ان الشركة لديها خطوات للتوسع ونسعى بجدية حتى وإن كان في التوسع بعض المخاطرة فهذه المخاطرات معمول حسابها في هامش الربح والخسارة. وأكد ان الخطة في ستراتيجيته تتوجه الى أسس معينة تتمثل في تحقيق الربحية وما يمكن ان ينعكس على اداء السهم في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأعلن الصالح ان الشركة تجري الآن مفاوضات مختلفة ومتنوعة في دول مجاورة عدة وأوروبا وافريقيا, وهناك عقود كثيرة من خلال مفاوضاتنا مع فريق متخصص وجار التنسيق بغرض تقديم خدماتنا للكثير من هذه الدول ومن خلال ما نمتلكه من امكانات. اسطول جديد ومن جانبه,

أعلن مدير عام تطوير الأعمال النفطي والحكومي في الشركة خالد المطوع ان الشركة في صدد التفاوض مع الامارات والخطوات المقبلة ستكون مركزة بشكل أكبر. وحول تجديد عقد نقل الوقود في العراق قال المطوع بالفعل قامت الشركة بتجديد العقد حيث أصبح العقد بعد تجديده في حدود المليونين ونصف المليون ليتر بعد ان كان مليون لتر يومياً. وقال المطوع ان العقد قابل للزيادة ليصل الى 4 ملايين ليتر يومياً.

وأضاف المطوع ان الشركة الآن في طريقها لتقديم بعض الخدمات النفطية وبعض المقترحات لبعض الشركات النفطية بغرض توسيع نطاق خدمتنا لهم ونحن نركز على الخدمات. ونوه المطوع الى ان دخول »المخازن« في القطاع النفطي في الكويت كانت بدايته ادارة مخزون احدى الشركات النفطية وبعده توسع الى النقل والشحن والتخليص ونقله الى المخازن وتوصيله الى المورد. ونحن نتقدم باقتراحات لهذه الشركات في كيفية تقديم بعض الحلول الخاصة بالتخزين والشراء.

وحول التطور في ما جرى للباخرتين اللتين تم شراؤهما قال المطوع بعد الشراء جاري الترتيب الآن لإعداد الترتيبات اللازمة حتى تقوم الشركة بأعمالها فيما يتعلق بنقل الزيوت او البنزين والمشتقات النفطية. وأضاف ان المخازن تسعى لتوسعة العمل بهذا النشاط سواء بالانفتاح على خدمات اخرى مكملة لهذه البواخر او تقديم الخدمات المكملة لتطوير عمل البواخر.

وقال ان هناك خطة لزيادة اسطول البواخر وان كانت الخطة الستراتيجية تعتمد بالأساس على تملك اسطول بحري كبير.

وحول تطوير وتحديث ادارة الجمارك في منطقة العبدلي قال ان الشركة ستقدم هناك خدمات فريدة تمتلكها المخازن العمومية وهو نظام (مايكروكلير) الذي يقوم بربط المنافذ جميعها وكذلك ربطه هوائياً بالانترنت وكذلك توفير الحراسة اللازمة لما سيدخل البلاد من مواد قادمة من الخارج
 

ابو تركى66

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
186
السلام عليكم

مع منح «المخازن» امتياز تشغيل المراكز الجمركية
تخلي الحكومة عن إدارة الـجمارك خطوة باتجاه تفعيل التناغم إقليميا

لا تشكل الخدمات اللوجستية في معظم الاحيان عامل ربط رئيسيا في دوائر الاعمال، ففي غمرة الحملات الاعلانية التي تعتمد على البهرجة والصخب لاغراض التسويق، يتم احيانا تجاوز اهمية العامل اللوجستي. ومع ذلك فانه يعتبر همزة الوصل الرئيسية في سلسلة الامداد والتوريد، وبدونه لا تستطيع الشركات ان تمارس اعمالها. وقد بدات الادارات خلال السنوات الاخيرة بايلاء اهمية للعامل اللوجستي، وفي حين كانت السلعة تصبح طي النسيان بعد خروجها من المصنع، اصبحت الآن تتم مراقبتها ومتابعتها خلال رحلتها الطويلة من المصنع الى المستخدم النهائي.

وتعتبر شركة المخازن العمومية الكويتية للخدمات اللوجستية من اللاعبين الرئيسيين في المنطقة الذين ساهموا في تغيير المفاهيم والمواقف حيال العمل اللوجستي. وقد انشاتها الحكومة عام، 1979 وتبنت الشركة سياسة جريئة وبرنامجا توسعيا طموحا منذ ان اصدرت طرحها الاولي العام لاسهمها عام 1997 كشركة عامة، وتبلغ قيمة الشركة السوقية في الوقت الحاضر حوالي 3100 مليون دولار.

حققت الشركة خلال العام الماضي نجاحات كبيرة، وحصلت على عقود كبرى مع الجيش الاميركي ، ووكالة اللوجستيات التابعة لوزارة الدفاع الاميركية في العراق، حيث هي المسؤولة عن امداد الجيش الاميركي والمقاولين العاملين في برنامج اعادة اعمار العراق. كما اقامت الشركة شبكة اقليمية من مراكز التوزيع، واقامت مشاريع مشتركة مع شركاء محليين في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي لاستكمال شبكتها للتوزيع. وكان آخر هذه العمليات في عمان حيث دخلت في شراكة مع شركة دبليو جيه تاول لبناء مرافق ومستودعات تخزين وتوزيع في مسقط، وفي المملكة العربية السعودية، دخلت في مشاريع مشتركة مع مجموعة الفيصلية ومجموعة المنجم لبناء تسهيلات ومرافق لوجستية، وتوزيع على احدث طراز في كل من الرياض وجدة والدمام ومدن اخرى في المملكة.

دور حيوي للشركة

وفي سبتمبر الماضي اختارت الحكومة الكويتية شركة المخازن العمومية للخدمات اللوجستيه حيث منحتها امتيازا مدته 25 سنة لتنفيذ مشروع ضخم على اساس Bot ، يدعو الى تشغيل وتحديث المراكز الجمركية التجارية للدولة والمعابر الحكومية، البرية منها والبحرية والجوية. ويعتبر هذا العقد الاول من نوعه في المنطقة، ويسلط الضوء على اهداف الشركة وطموحاتها على المدى البعيد.

يقول شربل ابو جودة، العضو المنتدب في الشركة للعمليات اللوجستية «اننا نرى دورنا كشركة تسهل نقل المنتجات والسلع والمعلومات التي تعتبر ضرورية ومهمة في التجارة. ان طموحنا وهدفنا يتمثل في ان نصبح الشركة المسيطرة في مجال تقديم الخدمات اللوجستية في المنطقة ، وان نصبح من اللاعبين على الساحة الدولية».

بيد ان الوصول الى هذا الوضع الجيد لم يكن بالمهمة السهلة. فقد اضطرت الشركة في مراحلها الاولية الى المقامرة في الاستثمار بقوة في هذا المجال، وقد تمكنت فيما بعد من تحويل الخسارة الى ربح. ويضيف ابو جودة «كان لدينا في البداية، الرؤية الواضحة، ان الشركات التي تقدم الخدمات اللوجستية في اميركا والمملكة المتحدة قلما تجرؤ على البناء والاستثمار دون ان يكون تحت يدها عقد ، لقد اتبعنا سياسة الاستثمار على المدى البعيد وعينا رئيسا تنفيذيا كان هو في الواقع وراء هذه الرؤية وهذا التحول».

اما التحدي الثاني فقد تمثل في اقناع الشركات باهمية وفعالية وكفاءة سلسلة التموين والامداد. وقد انفقت الشركة وقتا طويلا في تسليط الاضواء على المزايا التي يمثلها مثل هذا النظام. ويقول ابو جودة ان فكرة قيام الشركات بتسليم ما لديها من مخزونات لنا لنقوم بالمهمة نيابة عنها تعتبر جديدة بالنسبة للعملاء في المنطقة. ولكن اصبح المزيد منهم يتفهم مزايا الخدمات اللوجستية التي توفرها شركة متخصصة.

ويقول ابو جودة ان تكاليف الخدمات اللوجستية في معظم الدول الصناعية تصل الى 10 % تقريبا، وهو المستوى السائد عندنا في المنطقة. وكلما تحسن اداء الاقتصاد العراقي وارتفع اجمالي الناتج المحلي فيه، كان لذلك اثر ايجابي مباشر على نشاطنا.

مشروع الجمارك حيوي

في الكويت يعتبر مشروع الجمارك الذي سينفذ على اساس Bot ، ذا اهمية بالغة، وبموجب شروط الامتياز، فان الشركة ستستخدم تطبيقات برنامج مايكرو كليرmicro Clear ، الذي طورته الشركة بالتعاون مع مايكروسوفت. وهذا البرنامج عبارة عن اطار عمل يساعد الشركات على ضبط اجراءاتها فيما يتعلق بالضوابط الجمركية. وقد تم استخدامه في مشاريع اخرى مماثلة يتولى تمويلها البنك الدولي في دول اخرى في العالم مثل باكستان وجنوب افريقيا.

ويقول ابو جودة «سندير كافة المنافذ والحدود الكويتية، وعمليات الامداد والبنية الهيكلية، فضلا عن عمليات التفتيش، ونقوم حاليا بمهام مماثلة في جمارك الحدود البرية ، ولكن هذه هي المرة الاولى لاي نشاط آخر جديد. ونحصل على الايرادات من خلال تحصيل التعرفات القائمة، وعلينا ان نقدم دفعات معينة للحكومة كل عام».

ان المهمة شاقة ومرهقة. ومع انها قد تتعارض من متطلبات الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي، الا انها قد تطبق في دول خليجية اخرى. ان التخلي عن ادارة الجمارك لصالح القطاع الخاص يعتبر الخطوة الاولى لاحداث التناغم الفعال للانظمة الجمركية الاقليمية . ويقول ابو جودة «اننا نحلم في الوقت الحاضر بالتوصل الى اتفاقية على غرار اتفاقية شينغن الاوروبية - نحو حدود مفتوحة بين دول المجلس».

وتنتظر الشركة حاليا الى اقتناص فرص جديدة في دول آسيا واوروبا وبقية دول العالم، وقد وضعت نصب عينيها كلا من مصر ولبنان وسوريا والاردن. وفي حين تصبح الخدمات اللوجستية اكثر اهمية، تنظر الشركة لتكريس دور اقليمي رئيسي فعال لها في المنطقة وعلى المسرح الدولي
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
كم تتوقعون الارباح

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة المخازن العمومية
سوف يجتمع يوم الثلاثاء الموافق9/11/2004في تمام الساعة
ِ 01:00 ظهرا ، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للفترات
المنتهية في30/9/2004.‏


ماهي الاراح المتوقعة وهل يستمر السهم بالصعود
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
المتوقع حسب دراستي الشخصيه للسهم وايضا ماتمتصريحه قبل فتره ان لاتقل عن60 فلس

الارباح الحاليه 93 + 60 = 153

اذا تعدت الارباح اكثر من 65 فلس السهم اعتقد راح يرتفع اكثر
 

بوعواس

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2004
المشاركات
93
يا اخوان انا يمكن اكثر واحد كنت مقتنع بسهم المخازن
والله يشهد ان لهذا السهم فضل كثير علي
بس الصج ينقال
سعرة الحالي مبالغ فية
علي شنو بالله عليكم سعرة 3.200 ؟
شنو عند هذا السهم لكي يكون افضل من الهواتف بالله؟
اعتقد بان هذا السهم ضاربوا فيه الجماعة ورفعوا الي مستويات بصراحة هو ما يستحقها ( يمكن بالوقت الحالي )
انا وياكم ان لشركة المخازن عقود كبيرة
بس ما يصح الا الصحيح اكو سهم بالله عليكم خلال 3 شهور يرتفع اكثر من 100%
خلونا نفكر بعقولنا ولا تاخذنا العاطفة
سهم المخازن والمعادن قاعدين يضاربون عليهم بعنف ووصلوهم الي اسعار هم لا يستحقونها بصراحة وخاصة المعادن
خل نقارن المخازن بالهواتف
ارباح الهواتف حتي الربع الثالث تبلغ 180 فلس تقريبا
ارباح المخازن حتي الربع الثاني 93 فلس قولوا مع الربع الثالث راح تطلع 70 فلس ( علي افضل الاحتمالات ) راح تكون ارباحها 163 فلس
يعني ربحية الهواتف افضل بكثير من المخازن
شفتوا شلون السعر مرتفع شوية وما يسوة
تري يمكن يصعد بعد ( بفعل المضاربات ) بس العقل يقول لكل فعل ردة فعل
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بوعواس قال:
يا اخوان انا يمكن اكثر واحد كنت مقتنع بسهم المخازن
والله يشهد ان لهذا السهم فضل كثير علي
بس الصج ينقال
سعرة الحالي مبالغ فية
علي شنو بالله عليكم سعرة 3.200 ؟
شنو عند هذا السهم لكي يكون افضل من الهواتف بالله؟
اعتقد بان هذا السهم ضاربوا فيه الجماعة ورفعوا الي مستويات بصراحة هو ما يستحقها ( يمكن بالوقت الحالي )
انا وياكم ان لشركة المخازن عقود كبيرة
بس ما يصح الا الصحيح اكو سهم بالله عليكم خلال 3 شهور يرتفع اكثر من 100%
خلونا نفكر بعقولنا ولا تاخذنا العاطفة
سهم المخازن والمعادن قاعدين يضاربون عليهم بعنف ووصلوهم الي اسعار هم لا يستحقونها بصراحة وخاصة المعادن
خل نقارن المخازن بالهواتف
ارباح الهواتف حتي الربع الثالث تبلغ 180 فلس تقريبا
ارباح المخازن حتي الربع الثاني 93 فلس قولوا مع الربع الثالث راح تطلع 70 فلس ( علي افضل الاحتمالات ) راح تكون ارباحها 163 فلس
يعني ربحية الهواتف افضل بكثير من المخازن
شفتوا شلون السعر مرتفع شوية وما يسوة
تري يمكن يصعد بعد ( بفعل المضاربات ) بس العقل يقول لكل فعل ردة فعل
مساء الخير
أخوي بوعواس أنا خابر المضاربات على سهم 120 فلس ولا 200 فلس مو 2500 ولا 300 دنانير وكميات شراء مو طبيعيه والله يفق ملاك المخازن يارب
 

بوعواس

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2004
المشاركات
93
اخوي نبيل المضاربات ما تعرف سهم كبير وصغير
تكفة الحين سهم المعادن يسوي السعر الي وصله؟؟؟
شنو عندها المعادن علشان توصل هلسعر بالله عليك ؟
سعرها 2.260 علي شنو انا مادري
يعني بالله عليك المعادن افضل واحسن من الوطنية للاتصالات؟

يبة مرة ثانية اقولك المضارب ما تعرف السهم غالي او رخيص بس اشتر وارفع السهم
شوف جيزان العام والانابيب وايفا وانت احكم عليهم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بوعواس قال:
اخوي نبيل المضاربات ما تعرف سهم كبير وصغير
تكفة الحين سهم المعادن يسوي السعر الي وصله؟؟؟
شنو عندها المعادن علشان توصل هلسعر بالله عليك ؟
سعرها 2.260 علي شنو انا مادري
يعني بالله عليك المعادن افضل واحسن من الوطنية للاتصالات؟

يبة مرة ثانية اقولك المضارب ما تعرف السهم غالي او رخيص بس اشتر وارفع السهم
شوف جيزان العام والانابيب وايفا وانت احكم عليهم
صباح الخير
الفرق إن هذول الأسهم وراها ريايل وبعدين راقب المعادن وتعرف إن السهم وراه شي ومو هذا السعر المقصود له وراقب وشوف والله يفق الجميع يا رب
وأخيرااا أقرأ جريدة الأنباء وتعرف عقد حق المخازن بقيمة 500 مليون دولار
وعقد سلطان مع جهه حكوميه بقيمة 16 مليون دينار غير العقد 68 مليون دولار
 

بوعواس

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2004
المشاركات
93
اخوي نبيل لا تنسي العام شنو صار بشركات البحر
وشوفها هلسنة
انا وياك ان المخازن مو نفس شركات البحر
اما الانابيب فاسمحلي هلسهم كحيان ورايح فيها راس ماله المضاربات وبس
لاتقولي ان للسهم شي مافية شي غير المضاربات
شوف قيمتة الدفترية وانت احكم علية
بالنهاية بورصتنا بورصة مجنونة ولا تستبعد باجر انهم راح يضاربون علي سم الاسمنت الابيض ويوصلونة 3 دنانير بعد
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الخبر تم بثه على شبكة الشرق للخدمات المالية ( مينافن )

توقيع عقود جديدة في الامارات والسعودية قريبا

صرح مسؤول بشركة المخازن العمومية الكويتية أت شركته ستقوم بتوقيع عقود جديدة مع إحدى الشركات الاماراتية قريبا لأدارة موانئ وخدمات جمركية وتخزين وتقديم خدمات لوجستية. وبين المسؤول أن شركته تقوم حاليا باجراء مباحثات مع شركات من السوقين الاماراتي والسعودية.


فقرات هامة من تصريح العضو المنتدب للخدمات اللوجستية شربل ابو جودة

تعتبر شركة المخازن العمومية الكويتية للخدمات اللوجستية من اللاعبين الرئيسيين في المنطقة الذين ساهموا في تغيير المفاهيم والمواقف حيال العمل اللوجستي.

حققت الشركة خلال العام الماضي نجاحات كبيرة، وحصلت على عقود كبرى مع الجيش الاميركي ، ووكالة اللوجستيات التابعة لوزارة الدفاع الاميركية في العراق، حيث هي المسؤولة عن امداد الجيش الاميركي والمقاولين العاملين في برنامج اعادة اعمار العراق.

الشركة اقامت شبكة اقليمية لوجستية

كما اقامت الشركة شبكة اقليمية من مراكز التوزيع، واقامت مشاريع مشتركة مع شركاء محليين في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي لاستكمال شبكتها للتوزيع.

وكان آخر هذه العمليات في عمان حيث دخلت في شراكة مع شركة دبليو جيه تاول لبناء مرافق ومستودعات تخزين وتوزيع في مسقط، وفي المملكة العربية السعودية، دخلت في مشاريع مشتركة مع مجموعة الفيصلية ومجموعة المنجم لبناء تسهيلات ومرافق لوجستية، وتوزيع على احدث طراز في كل من الرياض وجدة والدمام ومدن اخرى في المملكة.

دور حيوي للشركة في مشاريعها الضخمة

وفي سبتمبر الماضي اختارت الحكومة الكويتية شركة المخازن العمومية للخدمات اللوجستيه حيث منحتها امتيازا مدته 25 سنة لتنفيذ مشروع ضخم على اساس BOT ، يدعو الى تشغيل وتحديث المراكز الجمركية التجارية للدولة والمعابر الحكومية، البرية منها والبحرية والجوية. ويعتبر هذا العقد الاول من نوعه في المنطقة، ويسلط الضوء على اهداف الشركة وطموحاتها على المدى البعيد.

يقول شربل ابو جودة، العضو المنتدب في الشركة للعمليات اللوجستية «اننا نرى دورنا كشركة تسهل نقل المنتجات والسلع والمعلومات التي تعتبر ضرورية ومهمة في التجارة. ان طموحنا وهدفنا يتمثل في ان نصبح الشركة المسيطرة في مجال تقديم الخدمات اللوجستية في المنطقة ، وان نصبح من اللاعبين على الساحة الدولية».

تكاليف الخدمات اللوجستية 10 %

ويقول ابو جودة ان تكاليف الخدمات اللوجستية في معظم الدول الصناعية تصل الى 10 % تقريبا، وهو المستوى السائد عندنا في المنطقة.


مشروع الجمارك حيوي وذو اهمية بالغة

في الكويت يعتبر مشروع الجمارك الذي سينفذ على اساس BOT ، ذا اهمية بالغة، وبموجب شروط الامتياز، فان الشركة ستستخدم تطبيقات برنامج مايكرو كليرMICRO CLEAR ، الذي طورته الشركة بالتعاون مع مايكروسوفت. وهذا البرنامج عبارة عن اطار عمل يساعد الشركات على ضبط اجراءاتها فيما يتعلق بالضوابط الجمركية. وقد تم استخدامه في مشاريع اخرى مماثلة يتولى تمويلها البنك الدولي في دول اخرى في العالم مثل باكستان وجنوب افريقيا.

ويقول ابو جودة «سندير كافة المنافذ والحدود الكويتية، وعمليات الامداد والبنية الهيكلية، فضلا عن عمليات التفتيش، ونقوم حاليا بمهام مماثلة في جمارك الحدود البرية ، ولكن هذه هي المرة الاولى لاي نشاط آخر جديد. ونحصل على الايرادات من خلال تحصيل التعرفات القائمة، وعلينا ان نقدم دفعات معينة للحكومة كل عام».

نتطلع الى كافة دول العالم

. ويقول ابو جودة «اننا نحلم في الوقت الحاضر بالتوصل الى اتفاقية على غرار اتفاقية شينغن الاوروبية - نحو حدود مفتوحة بين دول المجلس».

وتنتظر الشركة حاليا الى اقتناص فرص جديدة في دول آسيا واوروبا وبقية دول العالم، وقد وضعت نصب عينيها كلا من مصر ولبنان وسوريا والاردن. وفي حين تصبح الخدمات اللوجستية اكثر اهمية، تنظر الشركة لتكريس دور اقليمي رئيسي فعال لها في المنطقة وعلى المسرح الدولي .
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

فاق صعود السهم توقعاتنا المتحفظة ... واقفل اليوم عند 3200 ... ويلاحظ من خلال التداول وجود كميات معروضة عند الحد الاعلى ....

اذا .... ما هو مصير السهم في الايام المرتقبة؟؟؟

هناك احتمالين ...

1 - صعود السهم 40 - 60 فلس غدا ومن ثم جني ارباح ويتم الضغط على السهم حتى نهاية الاسبوع ... وقد يصل سعر السهم الى 3000 .... وطبعا خلال نزول السهم والذي قد يكون متزامنا مع هبوط مؤشر السوق غدا وحتى نهاية الاسبوع تكون فرصة جيدة للملمة السهم وكذلك فرصة لمن لم يقتني السهم ;) ... وقد تعلن الشركة قبيل انتهاء العطلة بعقد يسيل منه اللعاب ... وبذلك يكون حافزا قويا لمعاودة صعود السهم فور انتهاء العطلة الى المستوى السعري عند 3200 - 3240 .. والذي سوف يستمر عند مستوى 3500 عند نهاية السنة ...

2- يستمر السهم بالصعود بشكل خفيف وقد يكون متذبذبا نوعا ما حتى حين اعلان نتائج الربع الثالث وينزل السهم يوم اعلان النتائج حسب ما نشاهده ويجري العرف عليه صعود قبل الاعلان وهبوط يوم الاعلان ...

وفي اعتقادي الشخصي اميل الى الاحتمال الاول ...

وايا كان الاحتمال ... فان السهم مقبل على مستويات سعرية لم يشهد لها اي سهم اخر ... وقد ذكرنا سابقا بان السهم سوف يكون بمصاف الهواتف عند كسره لحاجز 3000 .. واقولها مطمئنا بان المخازن سوف يتخطى اسعار الهواتف القياسية .. والذي يشير اليه بعض المحللين الى وصول السهم الى 4500 ...

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • مخازن10.JPG
    مخازن10.JPG
    الحجم: 41.5 KB   المشاهدات: 657

machaki

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2004
المشاركات
90
غضنفري عندي سؤال : هل صعود المخازن راح يصعد سلطان معاها ، وهل تتوقع لسلطان صعود قوي مثل المخازن حيث نقرأ عن عقود له مع سلطنة عمان وان المخازن لديها عقود مشتركه مع سلطان ، فياريت تعطينه تحليل عن سلطان لان وايد كثر الكلام عليه والنصح بشرائه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى