شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
السهم بأذن الله 10 دنانير

وأكثر اذا تم ادراجة ببورصة نيويورك


ومبرووووووكيييييييييييين للجميع
 

عارف الحال

عضو متميز
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
704
بوخمسين قال:
السهم بأذن الله 10 دنانير

وأكثر اذا تم ادراجة ببورصة نيويورك


ومبرووووووكيييييييييييين للجميع
انشالله راح تنزل فى بورصه امريكا 40 دولار ما يعادل 13دينار
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
السلام عليكم............


رجووووووووع المخازن .

فى قيادة السوووووووووق .

اقفال سهم المخازن 3580

مطلوب بالحد الاعلى دون عرض 3,432,000


الكمية المتداولة الفين سهم لا غير .

عدد الصفقات 2


والف مبروووووووووووووك لملاك المخازن .



وهذا الخبر فووووووووق البيعه.

8:57:11 ِ.ايضاح بشأن ارتباط العقد الجديد للمخازن مع العقد القديم
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية تود أن توضح،
بناء على طلب السوق، ما يلي:‏
ان المناقصة التي تمت ترسيتها على الشركة مؤخرا، والتي لها نطاق مشابه
للعقد الذي تمت ترسيته على الشركة في وقت سابق بقيمة قصوى ممكنة
ِ3,2 مليار دولار أمريكي، فانه تجدر الاشارة بأن العقد الذي سوف يتم التعاقد
عليه والناتج عن تلك المناقصة التي تمت ترسيتها مؤخرا له كيان قانوني
منفصل عن هذا العقد السابق، ويبقى حق الغاء أو تنفيذ العقد السابق حتى تاريخ
انتهائه في ديسمبر 2005 هو خاص بوكالة مركز وكالة امداد الدفاع فيلادلفيا.‏
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
8:57:11 ِ.ايضاح بشأن ارتباط العقد الجديد للمخازن مع العقد القديم
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية تود أن توضح،
بناء على طلب السوق، ما يلي:‏
ان المناقصة التي تمت ترسيتها على الشركة مؤخرا،والتي لها نطاق مشابه
للعقد الذي تمت ترسيته على الشركة في وقت سابق بقيمة قصوى ممكنة
ِ3,2 مليار دولار أمريكي، فانه تجدر الاشارة بأن العقد الذي سوف يتم التعاقد
عليه والناتج عن تلك المناقصة التي تمت ترسيتها مؤخرا له كيان قانوني
منفصل عن هذا العقد السابق، ويبقى حق الغاء أو تنفيذ العقد السابق حتى تاريخ
انتهائه في ديسمبر 2005 هو خاص بوكالة مركز وكالة امداد الدفاع فيلادلفيا.‏
__________________


شباب اشرايكم اناقش استنتاجات البيان الصادر من الخازن و المبيين أعلاه:-
 

نفطي

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2005
المشاركات
220
عليمي قال:
يبدو ان السهم قد عاد الى سعر متدني وكأنه لم يفز بعقود جبارة قبل فترة قريبة منها العقد الاخير ( العقد المليارى ) بل وكأنه خالي الوفاض من اي عقود تذكر

ويبقى السؤال لماذا ؟

علينا ان ننتبه الى نقطة عما كان السهم قد عاد الى مصاف الاسهم الرخيصة ام لا ....كيف لا ونحن نتحدث عن المخازن العمومية والتي حصدت مجموعة ضخمة من العقود لايمكن حساب ميزانيتها بسهولة ( راجعوا عقود المخازن التي كتبتها وخصوصا الاخيرة منها ) حتى اضحت هذه الشركة مفخرة للكويت والخليج والشرق الاوسط .

قبل فترة بسيطة تم التوصل الى احد المسؤولين بالادارة وجرى حديث معه فأفادنا بان العقود التي هي قيد التفاوض مع جهات عديدة تصل قيمتها الى 15 مليار :eek: :eek: فتعجبت فعلا عن تكتم الادارة عن ذلك الامر وعدم الافصاح به ولكني ارجعت الذاكرة لحديث رئيس مجلس ادارة المخازن عندما قال باننا لا نضمن العقد الا عند توقيعه الا ان ذلك لا يعني التكتم الشديد عن تلك المفاوضات وما وصلت اليها.

ولكن لو كان المترقبون بالسهم يعلمون بذلك الامر لما توقف السهم ولاستخدم السهم رفعا بالحد الاعلى بحيث لا يطاله الصغار ولكنهم يعلمون بان المخازن تخفى العديد من المفاجئات فلا بد من ممارسة الضغط عليه حتى يمكن الظفر به بارخص سعر خصوصا وان هناك كمية من الاجل لازالت تشكل عبئا عليه .

عموما افادنا ذلك المسئول بان الوفد العراقي لا زال يتفاوض مع ادارة المخازن حول مجموعة من العقود ولم يغادر الكويت حتى اليوم الا انه لم يطلعنا عن ما توصل اليه الطرفان بذلك الشأن ونتمنى لهم التوفيق .

الخبر الهام الذي كنت اشرت اليه من خلال نائب قائد القوات الامريكية كيميت وهو بشأن بقاء القوات الامريكية وزيادتها فقد اعلنت اليوم قناة الجزيرة بان الادارة الامركية قد قررت زيادة حجم القوات الامريكية في العراق مما يستدعى معها زيادة الامداد والتمويل لتلك القوات وقد يتطلب ذلك الامر زيادة العقود بشأن تموين تلك القوات ورفع قيمة العقود السابقة الى حدها الاقصى حيث اعترفت جهات رسمية بالبنتاجون بالنقص الشديد الذي يواجه قواتهم هناك وقد وضعت موضوعا كاملا مسبقا بذلك الشأن .

ونضيف لكم هذا الخبر من ذات المصدر هو زيارة وفد من الادارة الامريكية ( لم يوضح لنا جهتها بالضبط ) لمعاينة حافلات المخازن الجديدة التي تم شرائها مؤخرا وتمت الموافقة عليها على انها ضمن المعايير المطلوبة في حين لم يتم الموافقة على حافلات شركة اخرى ( كويتية ) وان الشركة قد ضمنت عقدا تفوق قيمته 700 مليون دولار ولم يتم الاعلان عنه حتى الان
اخواني السهم بات رخيصا ... رخيصا

فهل من العدل بقاءه هكذا حتى ولو لم تستدخل عقودا جديدة ؟؟؟

خصوصا وان التوقعات للربع الثاني ستكون قياسية وستنبيء بقوة عن ارباح لم تمر على تاريخ المخازن في نهاية هذه السنة 2005 .

كما هناك موعدا كان حديث اهل البورصة بشأن العقود وقد اقترب كثيرا فهل ستتحفنا المخازن بها سيما وان مفاجئات المخازن لا تنتهي

لنترقب ;)

والله ولي التوفيق

والسلام عليكم

للرفع والتذكير بما اخبرنا عنه الاخ عليمي حول العقد الجديد والعقود القادمة......
 

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
عقد ملياري جديد للمخازن بتاريخ 12/6/2005

وتتهافت العقود الكبيرة علي المخازن
اللهم زيد وبارك
هناك عقد كبير ستوقعة شركة المخازن العمومية مع شركة مبرد بتاريخ 12/6
خاص بنقل اسلحة ومعدات للجيش الامريكي
وراح يكون للمخازن نصيب الاسد من هذا العقد
قيمة العقد ما بين 4 الي 5 مليار دولار
ومثل ما قلت ممكن يصير نصيب المخازن 2 الي 3 مليار دولار
العقد يختص بنقل اسلحة للجيش الامريكي
العقد مع وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون
مبروك مقدما علي تلك العقود الكبيرة

شركة مبرد لها باقي العقد بالاشتراك مع شركة اخري ممكن ان تكون الرابطة او شركة حمادة


منقول هذا الخبر من عدة منتديات
ومن ناس ثقة جدا
 

jassem777

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2005
المشاركات
510
الإقامة
كويت العز
الريان

السلام عليكم

سؤال للأخ الريان البيج بوس

ممكن تقولي سعر المخازن و بيان على مدى شهر

وتوقعاتك .

ولك فايق الأحترام والتقدير
 

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
كتب- محمد كمال:
اتسمت مجموعة »المخازن« بقوة في تداولات الامس ولكنها كانت بصورة اقل من الايام الماضية مع بقاء أسهمها دون تنازل عن حقها في القيمة.. ولهذا انعدم تداول سهمها تقريباً مما يؤكد استمرار السهم لأيام قادمة وبالأسلوب نفسه.. كما كان من الواضح ان هناك عمليات ضغط من جهة وعمليات قناعة بالأسعار الحالية من جهة أخرى.
ولكن يبقى ان نؤكد ان جولة مجموعة »المخازن« لم تنته وستستمر لأيام وما حدث بالأمس في غالبه ضغط على تلك الاسهم لتجميعها ثانية قدر الامكان وبأرخص الاسعار..
 

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
المطوع: «المخازن العمومية» توجد الآن في خمس قارات ومستعدة لنقل مكونات مصافي النفط

كتب محمد الجاموس: أكد مدير عام تطوير الأعمال النفطية والحكومية في شركة المخازن العمومية خالد المطوع استعداد الشركة لنقل وشحن مستلزمات واحتياجات المشاريع الكبيرة مثل مصفاة النفط، وكذلك مشاريع اعادة الاعمار في الدول التي تحتاج الى ذلك، منوها بان الشركة تقدم خدمات في دول عديدة في القارات الخمس.
واوضح المطوع خلال لقاء مع الصحافيين على هامش حفل التكريم الذي اقامته الشركة لموظفي مؤسسة البترول الوطنية، أمس ان وجود «المخازن العمومية» الحالي يخدم دولا في القارات الخمس خاصة في المجال النفطي، معربا عن استعداد الشركة ومقدرتها على نقل مكونات المشاريع الكبرى بما في ذلك شحن احتياجات مصافي النفط وإدارة المخزون، مشيرا في هذا الشأن الى عقد موقع بين «المخازن العمومية» وKWPC.
واضاف ان «الشركة لديها القدرة اللوجستية لشحن ونقل احتياجات المشاريع في اطار اعادة البناء والإعمار في الدول التي تحتاج الى إعادة اعمار من القطعة الصغيرة وحتى الانابيب الكبيرة، هذا بالاضافة الى تقديم خدمات المساندة لمقاولين لديهم مشاريع كبيرة مع الحكومة أو غيرها.
وتحدث المطوع عن توجهات الشركة للمشاريع المستقبلية وقال ان هناك توجها لتوظيف الخدمات التي تقدمها الشركة ودمج الخبرات والقدرات التي تمتلكها من اراض وتقنيات وتكنولوجيا مع خبرات الشركات التي تم شراؤها، وذلك لخلق حالة من الترابط بين مجمل الخدمات والخبرات لدى تلك الاطراف.
وافاد بان النمو في قطاع النقل الخاص سيتركز خلال السنوات العشر المقبلة في منطقة الخليج العربي، مشيرا الى ان قيمة العمل في هذا القطاع ستبلغ مليارات الدنانير.
وعن العقود الموقعة لدى شركة المخازن العمومية بين المطوع ان لدى الشركة عقودا مع شركة البترول الوطنية لادارة المخزون وعقدا اخر بقيمة 5 ملايين دينار، وهناك عقود نقل وقود مع شركتي ادنوك وايدنوك الاماراتيتين.
وكشف عن نية الشركة الدخول بقوة الى الدول النفطية وادخال نظم وسلسلة التوريد اللوجستية للشركات النفطية وغير النفطية وذلك بالاعتماد على قدرات وامكانات الشركة، لافتا الى ان المنطقة مهيأة لهذا الامر.
ولفت المطوع الى انه كان من الصعب التعاقد مع شركة البترول الوطنية في البداية لان فكرة ان تقوم شركة اخرى بادارة مخزون «البترول الوطنية» كانت غير مقبولة، لكن بعد نجاح «المخازن العمومية» في ادارة المخزون وعمليات النقل والشحن بدت الفكرة مقبولة لدى «البترول الوطنية»، التي قال «اننا وفرنا لها 2,5 مليون دينار، كما ساهمنا في خفض المخزون النفطي الى 90 مليون برميل».
واشار الى اهتمام الشركة بالنقل البحري، مبينا ان الشركة بدأت بناقلتي نفط اشترتهما لنقل النفط وهي مستعدة لتقديم مثل هذه الخدمات، مضيفا ان اسعار الناقلات زادت الان لان الطلب عليها في زيادة مستمرة.
وقال المطوع في بيان صحافي لشركة «المخازن العمومية» انه منذ دخول الشركة القطاع النفطي بدأت بتوسيع الخدمات اللوجستية، للشركات النفطية الحكومية والشركات النفطية العالمية حيث يأتي هذا التوجه من خلال المشاريع الحكومية المقبلة في دول الكويت والشرق الاوسط والتي غالبا ما تستند في تنفيذها الى الشركات العالمية في تشييد مصاف وتمديد انابيب وحفر حقول النفط.
واضاف ان الشركة قامت بدعم الخدمات التي تقدمها لكلا الجانبين من الشركات النفطية الحكومية مثل الـ كي ان بي سي والـ كي او سي وارامكو وادنوك، والشركات العالمية مثل شركة شل وبي بي، وكاليتكس، واكسون موبيل وهاليبرتون التي تقدم خدماتها للقطاع النفطي وذلك من خلال الخدمات اللوجستية من شحن المواد الثقيلة والخفيفة ونقلها وتخليص اجراءاتها ومن ثم تخزينها ونقلها مرة اخرى الى موقع المشاريع بالاضافة الى قطاع نقل الوقود والمواد الكيميائية والبترولية الى مواقع اخرى في المنطقة نيابة عن الشركات المحلية والاقليمية والعالمية.
وأشار الى انه تم تعزيز تلك الخدمات ودعمها من خلال الشركات التي امتلكتها المخازن العمومية اخيرا مثل ترانسو اوشينيك التي تأسست عام 1947 في نقل المعدات الثقيلة وشحن المشاريع وإيجاد فرص تنمية الاعمال في مجالات البتروكيماويات والطاقة التعدين، والتنقيب، والنفط والغاز، وكذلك شركة تراي ستار في مجال نقل منتجات القطاع النفطي.
وخلص خالد المطوع الى القول انه من خلال وجود الشركة في اهم منطقة نفطية في العالم فانها تضيف للخدمات اللوجستية النفطية التي تسندها مواقع تخزينية عبر فروعها المنتشرة لخدمة الشركات النفطية الحكومية والعالمية لتحقيق وتسهيل المورد والمقاول للشركات النفطية الحكومية
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
ما شاء الله

ما شاء الله

المخازن قاعد تاخذوزن هاليبورتون عبر البحار



نصر للكويت و الله :)


هذا معناته انها راح تساهم في انشاء المصفاة الرابعه الليراح يكون انتاجها 600 ألف برميل.


موفقين :)
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
أحمد بورصة قال:
ما شاء الله

المخازن قاعد تاخذوزن هاليبورتون عبر البحار



نصر للكويت و الله :)


هذا معناته انها راح تساهم في انشاء المصفاة الرابعه الليراح يكون انتاجها 600 ألف برميل.


موفقين :)


منو اللي يقدّر هالشي عاد !
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
bu3teeg72 قال:
منو اللي يقدّر هالشي عاد !


وجهة نظر شخصية لا أكثر

بس بيني و بينك

اذا شركة المخازن كانت امريكية مو كويتية

جان صار شي ثاني


و شكرا

و اسفين على القصور
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
والله اعتقادي لان النزول غير طبيعي لا يخضع الى الحسابات الفنيه لان هناك تعمد واضحلا يفسرها الشارت نهائيا عقد ملياري ومئات الملايين ونزول بعد ثاني يوم ؟ وقد علمنا ساقا بان الخبر يكسر الشارت !

المهم ندش بالموضوع

الكل فسر اسباب هبوط المخازن الا اننا لم نعلم من الى من لديه المصلحه
ولكي نعرف من هو صاحب المصلحه الكبرى يجب ان نشير الى هذه الاسئله والتي ان عرفت اجابتها عرفنا ايضا وضع المجموعه الماسيه بشكل عام

1- من يستطيع ان يتحكم باسهم المخازن والمجموعه الماسيه ( من لديه اكبر كميه يستطيع ان يعرض بدون ما يخاف ان تسحب المحافظ الاخرى ما يملك )
2- هل عندما ترتفع اسهم المجموعه يقبل الكثير على الشراء ؟
3- هل عندما تنخفض اسهم المجموعه يقبل الكثير على البيع ؟
4- هل يضمن من يخفض السعر انه سوف يستطيع ان يرفع السهم مره اخرى
5- هل تعتقد بان المحفظه المتعمده بهذه الطريقه (للنزول والارتفاع ) انها سوف تحقق ضعف ما كانت ستحققه لو تم الصعود فقط
5- هل تعتقد من يملك هذه الاسهم انه يود بيعها والتخلص منها ؟
6- هل تعتقد ان هناك عقود اخرى بالطريق قادمه للمخازن ؟
7- هل تعتقد المخازن بانها لا تزال تتوسع بالسوق العالمي ؟
8- هل تعتقد ان المخازن تحتاج الى سيوله ماديه عاجله لاستمرار بالتوسع
9- هل تعتقد ان اسهم المنحه سوف تؤثر على سعر المخازن وسعر العرض والطلب ان ارتفع سعر السهم الماسي مستقبلا ؟ عندما تعرض اسهم المنحه بالسوق ؟
10- هل تعتقد بان من يريد تخفيض الاسهم انه يجني المال او يجني السهم فقط
11- هل تعتقد بان المحافظ الاخرى تخاف من الدخول في شرك المحفظه الكبيره او انها متفقه معها على اختلاف التوجهات والمطامع بالربح؟
12- هل تعتقد بان المخازن بالنهايه شركه استطاعت الوصول الى العالميه وانها تعد من شركات النمو السريعه وانها شركه ماسيه بالارباح والعقود ؟
13- هل تعتقد ان الانخفاضات السابقه كانت مفبركه ؟
14- هل عندما كنت تفقد الامل بان السهم الماسي سوف يحقق المزيد من الارتفاع يخيب ظنك ويعود الىالارتفاع مره اخرى ؟
عندما تجيب على هذهالاسئله سوف تعرف الاجابه عن سوال الاسهم الماسيه
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

لدي بعض الاستفسارات والملاحظات وددت ان اشارككم فيها لنطرحها ونتناقش فيها ...

اعتقد والله العالم بان الضجة التي دارت حول عقود المخازن ويكثر النقاش فيها سواء بين صغار المستثمرين والمجاميع هي ارباح العقود حيث اثير في عدة مناقشات حول الحد الادنى والأعلى للعقد .. وماهي نسبة الارباح التي سوف تجنيها المخازن من هذه العقود ...

والسؤال يكمن هنا ... لماذا لم تثار تلك التساؤلات في العام الماضي عندما كانت المخازن تعلن عن عقود وكان سهم المخازن مستمرا في الصعود منذ تفسيخ السهم في شهر 6 ولغاية شهر 11 عندما هبط السهم لأسباب أثيرت حول قضية كمال السلطان وكان الهدف واضح وهو تجميع السهم استعدادا لانطلاقة السهم وقتئذ السواد الاعظم من المتداولين كانت لديهم اخبار بان المخازن سوف توقع عقد - يشيب الراس - وفعلا وبعد الانتهاء من تجميع السهم بدأ بالصعود التدريجي الا ان وصل الى سعر الارتداد وبعدها بقليل تم الاعلان عن عقد الثلاثة مليار وكلنا يعلم ما حدث بعد ذلك ...

في راي الشخصي لا أرى ومنذ ان ارتد السهم من 4720 وحتى وصوله الى 3600 تقريبا اي نوع من البيع الذي يكون سببه هو التشكيك في أرباح العقود ... وما أشاهده في الشارت وتحديدا في الدائرة المشار إليها باللون الأزرق هو تجميع واضح وتحديدا من تاريخ 11/5 لغاية 23/5 حيث بلغت كميات التداول 18,680,000 بقيمة تصل الى 91 مليون دينار كويتي وهي قيمة لا يستهان بها ..

وعندما هبط السهم الى اقل من 3600 تقريبا لم تكن كميات التداول لها قيمة تذكر مقارنة بالكميات عندما كان السعر يتداول عند 3600 وما فوق تقريبا ... الا عندما ارتد السهم وتم لم الكميات المعروضة بالحد الادنى حيث تعدت الكمية 5 مليون سهم ...

اعتقد ان ذريعة جدوى الارباح من عقود المخازن ماهي الا تكتيك يراد فيه تجميع السهم بعد ان بدى الشرخ واضح لاسطوانة قضية المخازن ....

خلاصة القول ... السهم مقبل على اسعار قياسية لم يشهد لها تاريخ البورصة الكويتية بعد ازمة المناخ قد تجبر ادارة البورصة بوضع وحدات سعرية والكمية لأسهم ما فوق 10 دينار ...

اما من الناحية الفنية للسهم فهو يتمتع بدعم عند 3800 حيث يمثل الترند لاين المشار اليه بالخط الاسود دعما للسهم وكذلك عند 3720 في حال كسره للترند لاين

اما المقاومة فيتمتع السهم بالمقاومة عند 4100 حيث يمثل الترند لاين المشار اليه بالخط الاسود فوق الشموع عبارة عن مقاومة ...

لنرى ما ستحمله لنا الأيام القادمة ويكون فيه خيرا للجميع

تحياتي
 

الملفات المرفقه:

  • مخازن30.JPG
    مخازن30.JPG
    الحجم: 82.1 KB   المشاهدات: 448

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
اسرار البورصة

**قام نائب سابق في مجلس الامة بعملية شراء سريعة على سهم المخازن العمومية من خلال احدى المحافظ الاستثمارية.


**قامت صناديق المركز المالي بعمليات شراء مدروسة على سهم المخازن العمومية خلال الاسبوع الماضي حيث قام كل من بيت الاوراق المالية ومجموعة الاوراق والاستثمارات الوطنية بعمليات بيع لجني الارباح.


http://www.alraialaam.com/18-06-2005/ie5/economics.htm
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
للتذكير بس

يوم الاثنين الموافق 20/6/2005 يوم النظر في القضيه المخازن وكمال السلطان واعتقد انه راح يتم فيها الحكم ؟؟؟؟؟؟؟





المحكمة تحجز تظلم المخازن بشأن الأمر على عريضة 05/135للحكم في20-6-05‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية قد أفادته ‏
بأن المحكمة قد قررت حجز التظلم من الأمر على عريضة رقم 2005/135‏
الصادر ضد الشركة للحكم في جلسة 20-06-2005.‏
 

الصياد2

موقوف
التسجيل
11 مارس 2005
المشاركات
56
النواب الأميركي يقر موازنة إضافية للعراق وأفغانستان استنزاف مستمر بالعراق وأفغانستان (الفرنسية)
صوت مجلس النواب الأميركي لصالح منح وزارة الدفاع 45 مليار دولار إضافية للحرب في العراق وأفغانستان في إطار إقراره ميزانية الدفاع التي بلغت قيمتها 409 مليارات دولار.

وأقر المجلس "التمويل التكميلي" الطارئ لترتفع تكلفة العمليات العسكرية الأميركية لأكثر من 300 مليار دولار في الوقت الذي اضطر فيه الرئيس الأميركي جورج بوش لتصعيد دفاعه عن حرب العراق في مواجهة تراجع التأييد الشعبي.

ورفض مجلس النواب مساعي المعارضين الديمقراطيين لمطالبة بوش بتقديم تقرير للكونغرس عن المعايير التي سيستخدمها في تحديد متى سيسحب القوات الأميركية من العراق.

ووصفت النائبة نانسي بيلوسي -زعيمة الديمقراطيين وهي من كاليفورنيا- الحرب بأنها "خطأ فادح" وقالت إن الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون فشل في مراقبة تصرفات الإدارة فيما يتعلق بالحرب.

وقال الجمهوريون إن التمويل التكميلي مطلوب لتغطية التكاليف التي تتحملها وزارة الدفاع من أول أكتوبر/تشرين الأول من السنة المالية المقبلة وحتى مارس/آذار عام 2006 عندما تحتاج لمشروع قانون آخر للإنفاق الطارئ.

المصدر: رويترز

يالله استانسوا يا ملاك المخازن
اشتبون بعد
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
للرفع

المخازن تستاهل الرفع ;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى