شركة الصفاة للطاقة القابضة ( الصفاة للطاقة )

الحالة
موضوع مغلق

abo.omar

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
319
السلام عليكم

ولا عليكم أمر أبي توقعاتكم للسهم فوق ولا تحت وليش ؟
 

abo.omar

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
319
للرررررررررفع ولا عليكم أمر .................؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

abo.omar

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2006
المشاركات
319
السلام عليكم

زين أخوي ممكن تقولي متي يوافقون أو يرفضون لو سمحت أنت والأخوان الي عنده معلومه زينه ولا مو زينه عن السهم يقول ولا يقصر ومشكووورين ..
 

أرقام

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2007
المشاركات
128
الإقامة
الـكـويــت
بادرة هي الأولى في الكويت أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة الحاسبات القابضة أمس وبنسبة حضور بلغت %67.7 توصية مجلس الادارة بزيادة رأسمال الشركة الى أكثر من عشرة أضعاف من 6.002 مليون دينار الى 60.3 مليون, فيما حال عدم اكتمال النصاب دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي كانت ستقر تعديل المادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة المتعلق بزيادة رأس المال وكذلك تعديل المادة بعض مواد النظام الاساسي وعقد التأسيس مع تغيير اسم الشركة من الحاسبات القابضة الى الصفاة للطاقة القابضة.
ومن جانبه ارجع رئيس مجلس ادارة الشركة حامد البسام في تصريحات للصحافيين عقب انعقاد عمومية الشركة سبب عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد عمومية الشركة الى أن بعض الأسهم مملوكة لأحدى الشركات بنظام الآجل والتي لم تحضر الجمعية.
وقال البسام ان الجمعية العمومية غير العادية ستعقد بعد مرور أسبوعين من الآن لاقرار بعض البنود المتعلقة بالنظام الأساسي وزيادة رأس المال وتغيير اسم الشركة من الحاسبات القابضة الى الصفاة للطاقة القابضة.
وأوضح أن آلية زيادة رأسمال الشركة ستكون عبر طريقتين هما تخصيص عدد 240.084 مليون سهم بسعر 105 فلوس للسهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها مصاريف اكتتاب قدرها 5 فلوس للسهم الواحد وذلك للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية تدفع دفعة واحده.
وقال ان الطريقة الثانية هي تخصيص عدد 302.9 مليون سهم لمساهمين جدد بسعر 110 فلوس للسهم الواحد بقيمة اسمية للسهم 100 فلس مضافا اليها 5 فلوس مصاريف اكتتاب و5 فلوس أخرى علاوة اصدار وتدفع دفعة واحده مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الاولولية لهذه الأسهم وتفويض مجلس الادارة بوضع شروط وضوابط استدعاء زيادة رأس المال.
وفي رده على سؤال حول موعد استدعاء رأس المال قال البسام ربما نتأخر بعض الشيء في استدعاء الزيادة حيث لم نحدد في مجلس الادارة موعدا لذلك يحدد البسام موعدا مكتفيا بالقول أنها ستكون قبل نهاية العام الجاري.
وحول موقف الادارة من توجه ادارة البورصة بوقف السهم عن التداول اعتبارا من اليوم الاثنين تطبيقا لقرار لجنة السوق الذي يحظر على أي شركة زيادة رأسمالها أكثر من %300.
قال البسام »بالنسبة لقرار وقف السهم من عدمه هذا الأمر يعود الى ادارة البورصة التي نكن لهم كأشخاص كل احترام وتقدير وان كنا نختلف معهم في بعض القرارات الا ان الخلاف في الرأي يجب الا يفسد للود قضية« معرباً عن أمله في تراجع البورصة ولجنة السوق عن قرارهما بايقاف السهم لمصلحة المساهمين.
وأضاف أما بالنسبة لنا فان أمر زيادة رأس المال من عدمه هو حق أصيل للجمعية العمومية والمساهمين ويتوقف على موافقة عمومية الشركة وهي صاحبة القرار في اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات تتعلق بالشركة ومصلحتها.
وقال ان شركة الصفاة للاستثمار كانت قد أعلنت عقب استحواذها على الحاسبات مباشرة بنيتها جمع كافة الشركات التابعة لها في مجال الطاقة أو تمتلك فيها حصة مؤثرة تحت مظلة واحده وأعلنت عن نيتها في زيادة رأس مال الشركة وتحويلها الى قابضة وحددت الزيادة وقتها بـ 60 مليون دينار وهذا يعني ان الكل على علم بزيادة رأسمال الشركة بعد الاستحواذ عليها.
وتابع ان شركة الصفاة لديها عدة شركات تعمل في قطاع الطاقة ومن حقها ان تجمعها تحت مظلة واحده ولم تتجه لزيادة رأس المال الا بعد تأكد الحاجه للزيادة خاصة وان رأس المال القديم والمقدر بـ 6 ملايين دينار لم يكن رأسمال كافيا لمواكبة الشركات الضخمة وبما يمكنها من المنافسة.
وفي رده على سؤال لـ »الوطن« حول عدم توجه ادارة الشركة لجمع شركاتها التابعة تحت مظلة واحده واستخدام ما هو متاح لدى هذه الشركات من سيولة دون الحاجة لزيادة رأس المال قال البسام ان الشركات التابعة تتوزع جغرافيا من الصين الى دول الخليج العربي وهو ما حال دون تطبيق هذا التوجه حيث يصعب تطبيقه على ارض الواقع لذا لم يكن أمامنا خيار سوي زيادة رأس المال.
ورفض البسام الاقتراح بزيادة رأس المال على فترات مختلفة قائلا نحن لا نتحايل على أنفسنا أو المساهمين ولكننا نسعى للتعامل بشفافية ووضوح حتى نستطيع تنفيذ استراتيجياتنا بكل ثبات ودون التفاف على القانون وزيادة رأس المال احد الأمور المخطط لها من وقت الاستحواذ عليها كما أن الحاسبات استراتيجيه قبل الاستحواذ بالتوسع في عدة أنشطة عبر كيانها كشركة قابضة.
وحول الضرر الذي يمكن أن يكون قد لحق ببعض المساهمين قال البسام أعلنت الصفاة قبل ذلك استعدادها لشراء حصة أي مساهم يرغب في بيع ما لديه من أسهم شركة الحاسبات وحددت في ذلك الوقت سعر 260 فلسا بما يفوق السعر السوقي وقتها ولم يأت ذلك الا بهدف عدم تضرر المساهمين ونفذت الشركة كل وعودها واستمرت في تجميع السهم حتى من السوق وبعدما بلغ سعر 310 كانت تقوم بتجميع السهم وبالتالي لم يتضرر احد من قرار زيادة رأس المال.
وقال ان هناك من باع أسهمه للصفاة ومنهم من احتفظ بها فمازالت حصة الهيئة العامة لشؤون القصر تفوق %4 وحصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بقيت دون تغيير %5 ولو كان هناك ضرر محتمل لكانت هذه الجهات هي أول من تخارج من السهم وبلغت حصة الصفاة نحو %80 بعد الشراء من صغار المساهمين الذين رغبوا في بيع حصصهم.
وقال اذا كان هناك متضرر فهم فقط مساهمو الصفاة وهذا التضرر سيكون مؤقتا وليس طويل الأمد حيث سيستفيد من بقي يتملك السهم في وقت لاحق حيث على المدى البعيد ستكون الفائدة كبيرة بعد استمرار العمل باستغلال الفوائض المالية الناجمة عن رأس المال الجديد وما سيحققه زيادة رأس المال من نمو متوقع في الأرباح وحقوق المساهمين ونحن ننظر الى مستقبل الشركة دون الوقوع في تحد مع احد.
وفي حال توجه الشركة للقضاء في حال وقف السهم عن التداول قال البسام ربما نلجأ للقضاء بعد استنفاد كافة السبل في الوصول الى حل ومن يقرر ذلك هو اجماع المساهمين عبر الجمعية العمومية وليس مجلس الادارة بمفرده.
وناشد البسام ادارة البورصة و لجنة السوق اعادة النظر في قرارهم والنظر لمصلحة الشركات والمساهمين والنظر الى حجم اعتمال الشركات وأنشطتها وفيما يتعلق بشركة الحاسبات فان الاستحواذ تم على يد البورصة وبعلمها ولديها دراية تامة بان الصفاة ستسعى لزيادة رأس المال.
وحول توجه ادارة الصفاة السابق والمتعلق بشراء حصص صغار المساهمين قال البسام كيف سنشتري السهم وهو موقوف عن التداول وما هي آلية نقل ملكيته واستطرد ربما يكون هناك توجه من هذا القبيل ولكن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه ولن نشتري السهم من الباطن وكان أمام المساهمين فرصة للبيع ولكل حادث حديث.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
7:39:37 ِ.إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة الحاسبات القابضة
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة الحاسبات
القابضة قد انعقدت يوم الاحد الموافق 29-07-2007 وأقرت توصية مجلس الادارة
زيادة راس المال من 6,002,100 دينار كويتي الى 60,304,500 دينار كويتي ‏
ومن خلال اصدار اسهم جديدة بعدد 543,024,000 ، وذلك على النحو التالي :‏
ِ1- تخصيص عدد (240,084,000) سهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس ‏
للسهم الواحد مضافاً اليها مصاريف اكتتاب (5 فلس للسهم الواحد) وذلك للمساهمين
المسجلين بدفاتر الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية تدفع دفعة واحدة.‏
ِ2- تخصيص عدد (302,940,000) سهم لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين
الحاليين عن حقهم في الأولوية عن هذه الاسهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس ‏
للسهم الواحد مضافاً اليها مصاريف اكتتاب (5 فلس) وعلاوة اصدار (5فلس) تدفع
دفعة واحدة.‏
ِ3- تفويض مجلس الادارة بوضع شروط وضوابط باستدعاء زيادة راس المال.‏
علماً بأنه تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية لعدم اكتمال النصاب
القانوني.‏
وتطبيقاً لقرار لجنة السوق رقم (3) لسنة 2007 بشأن الشركات التي لا يتجاوز ‏
راس مالها عشرة ملايين دينار كويتي وتقوم بزيادة راس مالها الى ثلاثة أضعاف
وأكثر.‏
فأنه سوف يتم إيقاف التعامل في أسهم الشركة اعتباراً من اليوم الاثنين ‏
الموافق 30-07-2007 ولمدة 12 شهراً.‏
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
اخوانى شنو صار على الحاسبات بالنسبه لزيادة راس المال




توقع عبر »الوطن« إتمام عملية إعادة الهيكلة خلال النصف الأول من 2008
حامد البسام: »الصفاة للطاقة« تعتزم الاستحواذ على شركات جديدة

كتب سامي وادي:
قال رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاة للطاقة الحسابات القابضة سابقا« حامد البسام ان الشركة تدرس حاليا عدة سيناريوهات لاعادة الهيكلة لشركاتها على أن يتم الانتهاء من تلك الدراسات قبل نهاية العام الجاري.
وأشار البسام لـ »الوطن« ان السيناريو الأرجح هو تجميع الشركات ذات الأنشطة المتشابهة تحت مظلة شركة واحدة قابضة، مما سيعود بالفائدة على المساهمين، وضمان تحقيق الأرباح، موضحا ان هناك بندا لضم الشركات العاملة في تكنولوجيا المعلومات والخدمات التقنية والبرامج تحت مظلة »الصفاة تك« المتخصصة.
وأضاف البسام ان الصفاة للطاقة سوف تستحوذ على شركات أخرى جديدة وستضمها تحت مظلتها متوقعا ان تتم إعادة الهيكلة خلال النصف الأول من العام 2008.
وتوقع البسام ان تحقق شركة الصفاة للطاقة عوائد قياسية خلال فترة وجيزة، على ان تكون من الشركات العملاقة التي ستضم تحت مظلتها شركات كثيرة للطاقة لديها مشاريع كبيرة خاصة ان لديها قدرة على المنافسة والدخول في المناقصات الهامة بعد زيادة رأسمالها الى 60 مليون دينار، تجعلها قادرة على المساهمة في المشاريع العملاقة.


4 شركات

وذكر البسام ان هناك 4 شركات سوف تندرج تحت مظلة شركة الصفاة للطاقة مشيراً الى ان الشركة الام تمتلك %80 من شركة قابضة في الصين لديها 4 شركات تابعة متخصصة في معدات النفط الى جانب حفار بحري وهي من الشركات الواعدة، وغير متوفرة مثلها في المنطقة الا باعداد قليلة ولديها اجندة طويلة من المشاريع المتفق عليها مع شركات كثيرة متوقعة ان يكون لها دور حيوي مع اهتمام الدولة بالتجهيز للمصفاة الرابعة، وانفاق الملايين لتطوير حقول الشمال، حيث ان الشركات الاجنبية لن تستطيع العمل بمفردها وسوف تلجأ للاستعانة بالشركات المحلية، متوقعاً ان تستحوذ الشركة على نسبة كبيرة من تلك المشاريع.

السعر العادل

واشار البسام الى ان الشركة عملت بقدر استطاعتها لرفع الضغط او الغبن عن مساهميها عند زيادة رأس المال من 6 ملايين الى 60 مليون دينار حيث اعلنت عن استعدادها لشراء الاسهم بسعر يزيد عن سعر السوق.
وبالتالي حصل المساهمون على سعر عادل لأسهمهم بل وحققوا ارباحاً جيدة.

تاريخ النشر: الاحد 7/10/2007
 

awwa

عضو نشط
التسجيل
28 نوفمبر 2007
المشاركات
15
ممكن نعرف اخراخبار 00 زيادة رأسمالها إلى 60 مليون دينار

ولكم منى كل الشكر
 

awwa

عضو نشط
التسجيل
28 نوفمبر 2007
المشاركات
15
ممكن نعرف اخراخبار 00 زيادة رأسمالها إلى 60 مليون دينار

ولكم منى كل الشكر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الحاسبات» تبدأ استدعاء زيادة رأسمالها على مرحلتين

قالت مصادر مسؤولة في شركة الحاسبات القابضة لـ «القبس» ان الشركة بدأت في استدعاء زيادة رأسمالها من 6,2 ملايين دينار الى 60,3 مليون دينار، مشيرة في هذا الصدد الى ان زيادة لرأس المال ستتم عبر مرحلتين، حيث سيتم الاكتتاب في 50% من الزيادة في كل مرحلة، ومن المتنظر ان تبدأ المرحلة الثانية خلال الشهر الجاري ايضا. وكانت ادارة السوق قد اوقفت اسهم شركة الحاسبات القابضة عن التداول لمدة عام اعتبارا من 29 يوليو الماضي بسبب مخالفتها لقرار لجنة السوق الذي يمنع اي شركة مدرجة يقل رأسمالها عن 10 ملايين دينار من زيادة رأسمالها لاكثر من ثلاثة اضعاف، غير ان ادارة الشركة مضت في تنفيذ قرارها بزيادة رأس المال لامتلاكها خططا تشغيلية وتوسعات في مشاريع الطاقة تستدعي هذه الزيادة.
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
ماهو أخر سعر قفلت عليه الحاسبات قبل الأيقاف

وجم راح يكون سعر تفصيختها بعد زيادةرأس المال

وأحتمال عودتها الى السوق في شهر 7 القادم


أخوكم
بوفواز
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
ماهو أخر سعر قفلت عليه الحاسبات قبل الأيقاف

وجم راح يكون سعر تفصيختها بعد زيادةرأس المال

وأحتمال عودتها الى السوق في شهر 7 القادم


أخوكم
بوفواز

السهم اقفل على 300 فلس

اذا نسبه الزياده 300 %

سعر الفسخ يكون 160 فلس
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
السهم اقفل على 300 فلس

اذا نسبه الزياده 300 %

سعر الفسخ يكون 160 فلس



مشكور بوعبدالعزيز

عساك ذخر


اخوك
بوفواز
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
يا جماعه تتوقعون يكون نفس الصفاة والا منسي مثل عارف للطاقه؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بعد انقضاء فترة العام على إيقافها
»الصفاة للطاقة« تعود إلى التداول يوليو المقبل

كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستعيد سهم شركة الصفاة للطاقة »الحاسبات القابضة سابقاً« للتداول نهاية شهر يوليو المقبل وذلك لانقضاء فترة العقوبة التي حددتها البورصة على الشركة بسبب قرار جمعيتها العمومية بزيادة رأسمالها من 6 الى 60 مليون دينار.
وكانت ادارة البورصة قد استندت في قرار ايقافها للتداولات على سهم الصفاة للطاقة اعتبارا من تاريخ 30 يوليو من العام 2007 الى قرار لجنة السوق رقم 3 لسنة 2007 الصادر بشأن ايقاف الشركات التي تقل رؤوس أموالها عن 10 ملايين دينار لمدة عام عن التداول في حال زادت رأسمالها بثلاثة أضعاف أو أكثر.
وطالب المصدر باعادة أسهم الشركة للتداول فوراً دون الانتظار لانقضاء مدة العام خصوصاً في ظل ما اقترحته غرفة تجارة وصناعة الكويت لحل خلافات ادارة البورصة مع مجموعة الشركات المعارضة لتوجهاتها مذكراً مدير البورصة بما قاله بأن الحل سيكون قاصراً على الحالات غير المنظورة قضائياً وهو الأمر الذي ينطبق على »الحاسبات«.
وذكر المصدر أن الشركة رغم ايقاف تداول أسهمها دون أن تتبلغ به من ادارة سوق الكويت للأوراق المالية رسميا حتى الآن الا أنها استمرت في موافاة ادارة البورصة بكافة بيانتها المالية الفصلية والسنوية.
يذكر أن ملكية الصفاة للطاقة تعود وفقاً لافصاحات سوق الكويت للأوراق المالية لشركة الصفاة للاستثمار بنسبة ملكية تبلغ نحو %60.160 وصندوق الوطنية الاستثمارى بنسبة %6.32.
وكان سهم الصفاة للطاقة قد أغلق عند مستوى 300 فلس قبل إيقافه بتاريخ 29 يوليو من العام الماضي بعد أن تم تداول نحو 1.4 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 404.2 آلاف دينار عبر 70 صفقة.

تاريخ النشر: الاحد 4/5/2008
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى