$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
شركات وساطة خارج منصة OTC تربك عملاءها

جريدة الجريدة 27/11/2018

اشتكى كثير من مساهمي الشركات المشطوبة وغير المدرجة من أن شركات الوساطة المتعاقدين معها والتي يتعاملون معها غير منفتحة على سوق OTC، حيث فوجئ عدد من العملاء بعدم قدرة الشركة على وضع أوامر البيع والشراء.

واستغربت مصادر مالية عدم شمول كافة الشركات بدخول السيستم، لكن في المقابل بررت بعض الشركات لعملائها أنه مطلوب منها مبالغ ضمان كبيرة تصل الى نحو 150 ألف دينار، وتعمل بعض الشركات على توفير المبلغ أو دراسة إمكان عدم الاهتمام بالسوق في الوقت الراهن.

وطلبت شركات وساطة أخرى ضرورة توقيع العميل لعقد جديد ونقل بياناته وعملياته الى الشركة الجديدة حتى يتمكن من إدخال أوامره.

ومع كل طلب ضمان مالي تعود مطالبة شركات الوساطة بالمطالبة بضرورة تفعيل برنامج التحقق المسبق لأرصدة الحسابات، سواء الأموال المطلوبة للشراء أو أرصدة الأسهم، مشيرين الى أن هناك طفرة وتطورا تكنولوجيا يجب توظيفه لسد أي ثغرات أو غيرها، بما يخفف على الشركات الأعباء المالية المطلوبة.

وأضافت أن برنامج التحقق المسبق يمكن أن يغني عن أي ضمان مالي، حيث سيقضي تفعيله على أي أخطاء أو تسويات ممكنة، كما يحدث في جلسات الشراء الإجباري التي تعالج الحسابات المكشوفة بالأسهم لمن باع ولا يملك.

وذكر مصدر في إحدى شركات الوساطة أن إجمالي تداولات منصة الشركات غير المدرجة لا تزيد في أفضل الأحوال على 20 الف دينار، وبالتالي مبلغ الضمان مرتفع ومكلف، خصوصا أن بعض شركات الوساطة لا تحقق أرباحا بهذا المبلغ سنويا وبعضها يكاد يغطي الأكلاف، مشيرين الى أنه في حال تم استحداث أدوات أو أسواق جديدة، هل سيتم تقديم ضمان لكل سوق أو أداة أو مع أي مقترحات جديدة؟

تجدر الإشارة الى أن منصة تداول الشركات غير المدرجة ستشهد إقبالا تدريجيا مع اتساع قاعدة الشركات المنضمة بسجلاتها الى المقاصة، حيث إن أحد شروط تداول الأسهم تسليم سجل المساهمين للمقاصة، ومنع وجوده عند أي شركات أخرى منافسة أو تقديم خدمات شبيهة للمقاصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
غرفة التجارة: تجديد العضوية اعتباراً من 2 ديسمبر

القبس 27/11/2018

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت أنها ستباشر اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر المقبل، قبول تجديد عضوية العام الجديد 2019، وكذلك تصديق اعتمادات التواقيع الموجهة للإدارات والجهات الحكومية بعد التنسيق معها بهذا الشأن.

وأكدت في بيان أن هذا الإجراء يأتي من منطلق حرصها على توفير وقت وجهد أعضائها، وفي الوقت ذاته فإنها تدعوهم إلى سرعة تحديث بيانات منشآتهم (الهاتف – صندوق البريد – البريد الإلكتروني) على النموذج المعد لذلك في فروعها المنتشرة في مختلف محافظات الدولة أو على البريد الإلكتروني kcc@kcci.og.kw، وكذلك من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.kuwaitchamber.org.kw.

ونوهت «الغرفة» بأنه يمكن لأعضائها الانتساب إلى الغرفة وتجديد العضوية السنوية من خلال هذا الموقع، بالإضافة إلى تصديق المعاملات وشهادات المنشأ كإجراء مستحدث اعتمدته مؤخراً تسهيلاً لأعضائها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير» يطلق «تأهيل مبادري المشروعات الصغيرة والمتوسطة»

الراي الكويتية 27/11/2018

كشف مدير مركز عبد العزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، في غرفة التجارة والصناعة، الدكتور جاسم بشارة، عن إطلاق مشروع «تأهيل وتدريب المبادرين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» بمشاركة نحو 70 مشاركاً من المبادرين، ذوي المشاريع الصغيرة القائمة، أو الذين يسعون إلى بدء مشاريعهم.

وأشار بشارة إلى أن المشروع يأتي ضمن البرامج التي تقدمها «أكاديمية المبادرين» التي أسسها المركز، ويمثل ثمرة تعاون بين الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والغرفة، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف تمكين المبادرين وبناء قدراتهم.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في بناء قاعدة صلبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد، من خلال تدريب وتأهيل المبادرين وأصحاب الأعمال، وبناء مهاراتهم وقدراتهم المعرفية، وإعدادهم كأرباب أعمال.

وأوضح أن المشروع يعتبر من المشروعات الطموحة ذات البعد الوطني، التي تساهم في بناء قدرات وتعزيز مهارات المبادرين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تم تصميمه على النحو الذي يتمكن المشاركون فيه، من الحصول على جرعات من المهارات الأساسية والمتقدمة اللازمة، لإنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أنه يحتوي على 4 مراحل لمدة 4 أسابيع خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

وذكر أن محاضرين من منظمة «EBCL» العالمية، سيشاركون في تقديم المرحلة الأولى من هذا البرنامج، الذي يتناول عدداً من المهارات الاساسية للمبادرين، لتدريبهم على كيفية الاستفادة من الفرص التجارية المناسبة، وكيفية تحقيق الربح في مؤسساتهم، وأساسيات إعداد خطط العمل وخطط تنمية أعمال مشاريع المبادرين بنجاح.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
يعقوب دشتي : إنتاج 60 ألف برميل يومياً من النفط الثقيل بحلول الربع الأخير من 2019

جريدة الجريدة 27/11/2018

أكد مدير مجموعة المشاريع الكبرى في شركة نفط الكويت يعقوب دشتي، أن استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية تمتد إلى تسليط الضوء على مورد النفط الثقيل من خلال مشروع «تطوير طبقة فارس السفلية للنفط الثقيل»، لافتاً في لقاء مع «الجريدة» إلى أنه أول مشروع استثماري لهذا النوع من النفوط في الكويت، ويهدف إلى إنتاج 60 ألف برميل يومياً في المرحلة الأولى بالربع الأخير من عام 2019. وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

* بدايةً ما تعريف النفط الثقيل، وما الهدف من المشروع الخاص به؟
- عندما يكون معدل اللزوجة للنفط أقل من 20 درجة "API" يطلق عليه نفط ثقيل، ولهذه النوعية من النفط خصائص معينة وطرق معينة بالاستخراج، فمنذ اكتشاف النفط الثقيل في مكمن "فارس السفلي" بحقل "الرتقة" الجنوبي شمال الكويت وبكميات مغرية بدأت شركة نفط الكويت التفكير في استغلال هذا المورد النفطي، الذي يمتد على مساحة تقدر بـ 1200 كم2.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البنوك ترفض تأسيس شركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية

الراي الكويتية 27/11/2018

كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن معهد الدراسات المصرفية اقترح على اتحاد مصارف الكويت تأسيس شركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية لإدارة الأعمال، لكن لجنة الرؤساء التنفيذيين في «الاتحاد» رأت أن قطاع التعليم لا يأتي ضمن نموذج أعمال البنوك واهتماماتها.

وإلى ذلك علم أن «معهد الدراسات» قدم أخيراً شرحاً تفصلياً لاتحاد المصارف، أوضح فيه الخلفية التاريخية لجهوده في تأسيس شركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية لإدارة الأعمال، وما توصل إليه من إيجاد بديل لطرح فكرة إنشاء جامعة او كلية، من خلال إنشاء شركة تعليمية، تؤسسها البنوك، ضمن جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية، وبحيث تكون صرحاً علمياً متميزاً في السوق الكويتي، وذلك بالتعاون مع إحدى الجامعات العالمية العريقة ذات التصنيف المرتفع.

من ناحيتها، أوضحت البنوك أن قطاع التعليم لا يندرج ضمن نموذج أعمالها، واهتماماتها فيما طرحت فكرة في الوقت نفسه تدعو لأن يقوم «اتحاد المصارف» برعاية برنامج خاص لدى إحدى الجامعات الخاصة المحلية كبديل لتأسس «المصارف» لشركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية لإدارة الأعمال، على أن يتم وضع البرنامج واعتماده بالتعاون مع إحدى الجامعات العالمية.
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بويوسف النوخذه
صباح النور والسرور
اشعر انك متوتر امس
اعرفك لوتنهد عليك عماره 10 طوابق ماتنشد عنها
من قوتك واكتفائك الذاتي، وكأنك دوله كامله بكل اركانها
حبيت اتطمن فقط عليك
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"موديز" تؤكد تصنيف A2 لمؤسسة "الخليج للاستثمار "..مع نظرة مستقرة

53ABE906-62DE-4CCE-8E1F-D95498A31365.jpeg


مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين اليوم على تصنيف الضمان طويل وتصنيف MTN غير المضمون لشركة الخليج للاستثمار(GIC) عند A2 / (P) A2.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الاثنين، إن نظرتها المستقبلية لمؤسسة الخليج للاستثمار لا تزال مستقرة.

مؤسسة الخليج للاستثمار شركة استثمارية تأسست في دولة الكويت في 15 نوفمبر 1983 كشركة خليجية مساهمة، وهي مملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وهي مملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت بأن تأكيد التصنيف A2 يؤكد على انخفاض الروافع واستمرار مركز رأسمالي قوي مقابل المخاطر الأعلى المرتبطة بنموذج الاستثمار في الأسهم لشركة GIC، بما في ذلك الحصص غير السائلة، واعتماد الشركة المستمر على الودائع بالجملة كمصدر للتمويل، والانخفاض، وإن كان متواضعا في قدرة المساهمين على دعم المؤسسة.

وأضافت أن قرار الحفاظ على النظرة المستقرة يعكس تقييم وكالة موديز لوظيفة إدارة المخاطر القوية للمؤسسة والتي ستساهم في مقاييس ائتمانية مستقرة على نطاق واسع من خلال الصدمات المحتملة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"داو جونز" يربح 350 نقطة ليسجل أفضل أداء يومي بـ3أسابيع

DB1D4D13-B3C9-4CAD-9FDD-EF934BB29671.jpeg


مباشر: انتعشت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل مؤشر "داو جونز" أفضل أداء يومي في نحو 3 أسابيع مع تعافي قطاع التكنولوجيا.

وكان قطاع التكنولوجيا ضمن الأفضل أداءً في "وول ستريت" بقيادة سهم "أمازون" الذي ارتفع بنحو 5.3%.

كما تلقت الأسهم الأمريكية الدعم من قطاع الطاقة مع تعافي أسعار النفط بأكثر من 2% بنهاية جلسة اليوم.

فيما ارتفع سهم "جنرال موتورز" نحو 5% بعد أن أعلنت الشركة اعتزامها وقف 7 مصانع في الولايات المتحدة وكندا من أجل خفض التكاليف.

وعند ختام التعاملات، ارتفع "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.5% ليصل إلى 24640.2 نقطة، رابحاً 354.2 نقطة، وهي أكبر مكاسب يومية منذ جلسة 7 نوفمبر الجاري.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" بنحو 1.5% إلى 26573.4 نقطة، وارتفع "ناسداك" بنسبة 2.1% إلى 70181.8 نقطة.

وبحلول الساعة 9:06 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% إلى 97.045.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
27 تشرين الثاني نوفمبر 2018 / 03:25 / منذ 4 ساعات

نيكي يرتفع 0.72% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وزاد نيكي 0.72 في المئة مسجلا 21967.98 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.67 في المئة إلى 1643.16 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
توترات البحر الأسود ومكاسب الأسهم والنفط محور الأسواق العالمية اليوم

8E6BF40A-18CE-4A04-8FAA-74725A191770.jpeg


من- أحمد شوقي

مباشر: كان لتوترات البحر الأسود ومكاسب الأسهم والنفط الكلمة العليا في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.

ووسط تقلبات بأداء عملات الأسواق الناشئة، تراجعت عملة الأرجنتين بأكثر من 3.5% مقابل الدولار خلال التعاملات بعد بيانات اقتصادية سلبية.

توترات البحر الأسود

تصاعدت التوترات بين أوكرانيا وروسيا، بعد قيام الأخيرة بإطلاق النار على 3 سفن أوكرانية والاستيلاء عليها قبالة شبه جزيرة القرم.

واتهمت روسيا السفن الأوكرانية بالدخول غير القانوني للمياه الإقليمية الروسية، لذلك قامت بأسرها مما أدى إلى تزايد النزاع في البحر الأسود.

وعلى خلفية هذه الأحداث، أصدر الرئيس الأوكراني "بترو بوروشينكو" مرسوماً بفرض الأحكام العرفية في البلاد لمدة 60 يوماً.

أما الجانب الروسي فقد دعا إلى اجتماع عاجل في مجلس الأمن بالأمم المتحدة.

مكاسب الأسهم والنفط

في سبيل الخروج من عنق الزجاجة والتعافي من الخسائر الحادة التي ضربتها الفترة الأخيرة، شهدت الأسهم العالمية تعافياً قوياً في ختام التعاملات.

وأغلقت الأسهم الأمريكية جلسة اليوم في النطاق الأخضر بقيادة قطاعي الطاقة والتكنولوجيا، ومكاسب سهمي "أمازون" و"جنرال موتورز".

ومن أجل خفض التكاليف، تعتزم شركة "جنرال موتورز" وقف 7 مصانع في الولايات المتحدة وكندا، في الوقت الذي أعرب فيه الرئيس الأمريكي عن عدم رضاه بهذه الخطة.

وتلقت "وول ستريت" الدعم أيضاً من تعافي أسعار النفط والتي ارتفعت بأكثر من 2.4% في نهاية جلسة اليوم.

وبهذا الارتفاع، سجل "نايمكس" أكبر مكاسب يومية في نحو شهرين على خلفية تزايد التوقعات بخفض الإنتاج من قبل "أوبك".

وتوقع بنك "جولدمان ساكس" ارتفاعاً قوياً لأسعار السلع الأساسية على رأسهم النفط والذهب، إلا أن المعدن الأصفرفشل في الاستفادة بهذه النظرة المستقبلية الإيجابية وتحول للهبوط بنهاية الجلسة مع صعود الدولار الأمريكي.

أما الأسهم الأوروبية فقد شهدت ارتفاعاً بأكثر من 1% في ختام تعاملات اليوم مع التطورات الإيجابية المتعلقة بالبريكست، وإحتمالية قيام حكومة روما بتعديلات طفيفة في مشروع الموازنة من أجل تفادي الصدام مع الاتحاد الأوروبي.

وفي بيانات اقتصادية، تراجعت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني للشهر الثالث على التوالي خلال نوفمبر الجاري.

وكانت الأسهم اليابانية قد بدأت طريق المكاسب للأسواق العالمية بعدما صعدت بالختام لأعلى مستوى في أسبوع
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بويوسف النوخذه
صباح النور والسرور
اشعر انك متوتر امس
اعرفك لوتنهد عليك عماره 10 طوابق ماتنشد عنها
من قوتك واكتفائك الذاتي، وكأنك دوله كامله بكل اركانها
حبيت اتطمن فقط عليك

هلا صباح النور يا بوعبدالله خلك من التعب

شوف الصفحة اللي قبل هاذي انا مو نايم إلا ساعتين :confused:

تصدق ملاحظ نفسي اذا كنت تعبان تتوتر النومه عندي :oops:

المهم قاعد أنقل الأخبار بسرعة اليوم بجابل السوق :D عندي شراء وبيع

ششششششرس بالمضاربه :mad:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"المدار للتمويل" تنفي وجود أي إفصاح جوهري تسبب في التداول غير الإعتيادي على أسهم الشركة

بورصة الكويت 27/11/2018

49FE0E32-F134-48C8-9F01-937B12CBFBB3.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"هيئة أسواق المال" توافق على تجديد حق بيع أو شراء أسهم "الأهلي المتحد"

بورصة الكويت 27/11/2018

93CEEA1E-8F6D-4854-AFB4-ACA4935BFFB5.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إيضاح بشأن نتائج البيانات المالية من "ايفا"

بورصة الكويت 27/11/2018

554DDD68-99E2-4224-A9E6-BA49628F2FB0.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إنعقاد الجمعية العامة لـ"أموال للإستثمار" يوم 12 ديسمبر 2018

بورصة الكويت 27/11/2018

DA503B61-844B-46D2-BE7F-2E757D59870A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تعاملات لأشخاص مطلعين على اسهم الشركة "المتكاملة القابضة"

بورصة الكويت 27/11/2018

88C38DF2-891F-4A93-A16B-B4751B22FF48.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إفصاح مكمل من "الأهلي المتحد" بخصوص سير تطورات مذكرة التفاهم وسرية المعلومات الموقعة مع "بيتك"

بورصة الكويت 27/11/2018

D6904534-9B3D-48DF-B18D-6F216AD101A1.jpeg

1A5AFF82-59AC-489F-954F-A35AC84D098E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 79ر1 دولار ليبلغ 63ر58 دولار

معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 27-11-2018:
- دولار أمريكي 0.305
- جنيه إسترليني 0.394
- يورو 0.348
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.060
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تراجع الخام الأمريكي بعد ارتفاعه بأكبر وتيرة في شهرين

2018-11-27 أرقام

تراجعت أسعار النفط الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكبر وتيرة في حوالي شهرين، مع استعداد كبار منتجي النفط لإجراء مناقشات حول سياسة الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.2% إلى 60.31 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، هابطة من مستوى 60.48 دولار المسجل الإثنين.

وهبطت عقود خام نايمكس المتداولة في نيويورك بمقدار 0.3% عند 51.36 دولار للبرميل، بعدما صعدت بنسبة 2.4% أمس، عقب تسجيلها خسارة بلغت 11% الأسبوع الماضي.

وتترقب الأسواق قمة مجموعة العشرين التي ستعقد هذا الأسبوع في الأرجنتين حيث سيتناقش صانعو السياسات حول مستقبل أسعار النفط، قبل اجتماع "أوبك" في فيينا خلال ديسمبر/كانون الأول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"كابيتال إنتليجنس" تؤكد التصنيفات الائتمانية لـ"مزايا" الكويتية.. بنظرة مستقرة

2F957F59-F477-4998-B9C3-3D7E8A126A54.jpeg


27 نوفمبر 2018 08:55 ص
الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني، كابيتال إنتليجنس، تصنيف شركة المزايا القابضة عند "-BBB" في المدى الطويل، و"A3" في المدى القصير، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب تقرير للوكالة تلقى "مباشر" نسخته، فإن ارتفاع نسبة الموجودات المرهونة لدى "مزايا" مع انخفاض الربحية قد بدأ يُهدد التوقعات المستقبلية للشركة.

وأوضح التقرير أن نموذج الأعمال الجيد والمتنوع للمجموعة بالإضافة إلى السيولة الجيدة تدعم تصنيفات "مزايا"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي.

كانت أرباح "مزايا" تراجعت 30% في التسعة أشهر الأولىمن العام الجاري، لتصل إلى 4.82 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 6.88 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى