$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
لجنة تحقيق محايدة في مناقصات «الطرق»

القبس 4/12/2018

قرر وزير الأشغال حسام الرومي تشكيل لجنة تحقيق محايدة في مخالفات مناقصات الهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الفترة الأخيرة.

وقالت مصادر مطلعة إن اللجنة شكلت بناء على توصيات لجنة التحقيق الصادر بشأنها القرار رقم 1 لسنة 2018 والتي تولت فحص عدد من مناقصات الطرق الموقعة في ذلك الوقت وانتهت إلى وجود مخالفات جسيمة في المناقصات الخمس أرقام 242 و260 و257 و243 و268 من بينها تغيير مستندات وإجراءات تأهيل وتقييم الشركات المشاركة، إضافة إلى قيام قطاع هندسة الطرق في ذلك الوقت بتكليف أحد المكاتب الاستشارية بتأهيل الشركات منفردا بدلا من تشكيل لجنة فنية من القطاع الفني المختص وقطاع الرقابة والتدقيق.

وأوضحت أن اللجنة تولت كذلك فحص الاتفاقيات الاشرافية أرقام 215 و269 و259 وانتهت إلى قيام الهيئة بتوقيعها من دون رفعها للوزير المختص وفق النظم المتبعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تشغيل جسر جابر فبراير المقبل

الأنباء الكويتية 4/12/2018

كدت مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالإنابة م.سهى اشكناني، ان افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد سيكون خلال فبراير المقبل تزامنا مع الأعياد الوطنية.

وأضافت ان نسبة انجاز المشروع فاقت الـ‎%‎99، ويعتبر من المشاريع التنموية والحيوية.

وأشارت الى انه جار حاليا عمل التخطيط المروي للمشروع ليكون جاهزا تماما مع افتتاحه.

وأشارت الى ان المشروع سيتم تشغيله بالتنسيق مع وزارة الأشغال والجهات ذات الشأن.

وقالت اشكناني انه لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كانت ستفرض رسوم مالية على مرتاديه أم لا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
64 مناقصة وعقداً بانتظار "المحاسبة"

القبس 4/12/2018

يعكف ديوان المحاسبة حالياً على دراسة مناقصات وأوامر تغييرية وعقود تمهيداً لإقرارها. ووفق تقارير حصلت القبس عليها، فإن هذه الطلبات، التي تنتظر البت فيها من قبل الديوان، تبلغ 64 طلباً لتنفيذ مشاريع وصيانة مرافق حكومية، إضافة إلى خدمات تكنولوجية.

وأظهرت البيانات أن الإدارة العامة للإطفاء تنتظر موافقة الديوان على مشروعين: الأول بقيمة 727 الف دينار ويرتبط بتوريد بدلة مكافحة للإدارة لمدة سنتين، والثاني بقيمة 950 الف دينار لصيانة انظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية وملحاقتها بالإدارة العامة للإطفاء.

وجاء في التقارير مطالبة من قبل الامانة العامة للأوقاف لمناقصة صيانة مشروع المقر الدائم بقيمة اجمالية بلغت 27 مليوناً 797 الف دينار، في حين كان للهيئة العامة للزراعة طلبان أحدهما بلغت قيمته 613 الف دينار لتقديم خدمات وتنفيذ أعمال بواسطة عمالة متخصصة في منطقة العبدلي الزراعية.

صيانة معدات

وينظر الديوان في طلب عقد للهيئة العامة للاستثمار بشأن الموافقة على المرحلة الثالثة من مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة ومعدات وبرامج شبكة المعلومات للمبنى الجديد إلى جانب مناقصة لاستئجار سيارات للهيئة العامة للبيئة بـ 266 الف دينار.

وجاء لهيئة التطبيقي طلب مناقصة خاصة بصيانة أجهزة حاسب آلي وملحقاته بقيمة 4 ملايين 769 الف دينار، و3 طلبات لبلدية الكويت أحدها بقيمة 135 الف دينار يخص صيانة مبنى موظفي ردم النفايات في الجهراء وإنشاء وانجاز وصيانة مواقف السيارات بالمرقاب بـ 3 ملايين و362 الف دينار.

جامعة الكويت

أما جامعة الكويت فقد طلبت مناقصة لتنفيذ وتطوير وتنسيق وصيانة الزراعة التجميلية والتشجير في كيفان والخالدية والعديلية والشدادية بـ 549 الف دينار الى جانب اوامر تغييرية لإنشـــاء وانجاز وصيانة المباني الاكاديمية المساندة في مدينة صباح السالم الجامعية والخاص بتفعيل المبلغ الاحتياطي المخصص المتحرك.. أثاث المختبر وأثاث أجهزة الصوتيات والمرئيات بقيمة 5 ملايين دينار تقريبا إلى جانب مناقصة بمليون و500 الف دينار للقيام بأعمال إنشائية صغيرة للطرق والساحات والخدمات العامة وصيانتها لجميع مواقع الجامعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيثم الغيص : "أوبك" ستتخذ قراراً يلائم المنتجين والمستهلكين

السياسة 4/12/2018

قال محافظ الكويت في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” هيثم الغيص، إن أبرز المؤشرات النفطية في السوق العالمي تؤكد وجود فائض متوقع في الإنتاج خلال المرحلة المقبلة ما يسهم في تعزيز إتخاذ المنظمة لقرارات مناسبة تواكب تلك الظروف وما يتلائم مع مصالح الدول المتنتجة والمستهلكة والسوق في آن واحد .

وأضاف الغيص في تصريح خاصة لـ ” السياسة “، أن الأسبوع الجاري سيشهد اجتماعات مكثفة في العاصمة النمساوية فينا بهدف التوصل الى ما يصب في مصلة إستقرار السوق، مضيفا أن اجتماعات اللجنة التحضيرية لوزراء دول منظمة ( اوبك ) ستناقش عددا من الموضوعات أهمها دراسة وضع السوق وعلية رفع توصية باتخاذ القرار المناسب بين الدول المنظمة وبعض الدول من خارجها

بناء على وضع السوق والحاجة لذلك. ولفت الى أن اللجنة الوزارية لأعضاء دول المنظمة سوف ترفع توصياتها للمؤتمر الوزاري رقم ١٧٥ الذي سيعقد الخميس حول اخر التطورات في السوق العالمي وعما اذا كان هناك توجه لإقرار خفض اخر للإنتاج من عدمه . وذكر الغيص أن اجتماعا وزارياً سيعقد يوم الجمعة المقبل سيكون بين دول المنظمة ودوّل من خارجها للإعلان عن القرار النهائي.

وأوضح أن الموشرات في سوق النفط العالمي تبين أن هناك نمواً على الطلب بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً النفط في عام 2019 مقارنة بالوضع خلال 2018.

وأشار الغيص الى أن السوق العالمي للنفط يتعرض لعدد من العوامل التي قد تكون سبباً في عدم الاستقرار خلال الفترة المقبلة اهمها تراجع النشاط الاقتصادي العالمي والنمو المتزايد لإنتاج النفط من دول خارج المنظمة، بالإضافة الى المحاذير من التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الاميركية والصين .

وذكر أن التوقعات لنمو الانتاج العالمي للنفط تقدر بـ 2.4 مليون برميل يوميا للعام 2019 منها 1.7 مليون برميل فقط من الولايات المتحدة الاميركية وتأتي البرازيل وكندا في المرحلة الثانية من حجم الزيادة في الانتاج، لافتاً الي أن إنتاج النفط الصخري من إجمالي الزيادة يقدر ب 1.2 مليون برميل يوميا .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسعار النفط ترتفع 4% عند التسوية مع تراجع التوترات التجارية

D3B085F0-ED09-408D-813E-C340F579F268.jpeg


مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لتصل مكاسب "نايمكس" لنحو 4% مع انحسار المخاوف التجارية وإشارات خفض الإنتاج.

وتلقى الخام الأمريكي الدعم على خلفية إعلان الولايات المتحدة والصين هدنة تجارية تستمر لمدة 90 يوماً في إطار السعى للتوصل في النهاية إلى صفقة عادلة بين الطرفين، مما أدى إلى تراجع مخاوف تباطؤ الطلب على النفط.

كما عزز الخام مكاسبه جراء إعلان مقاطعة ألبرتا الكندية اعتزامها خفض الإنتاج بمقدار325 ألف برميل يومياً بداية العام المقبل.

ويترقب المستثمرون اجتماع أوبك في وقت لاحق من هذا الأسبوع وسط توقعات بالتوصل لاتفاق لخفض إنتاج الخام.

فيما وافقت السعودية وروسيا على استمرار اتفاقهما لإدارة سوق النفط خلال العام المقبل.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير بنحو 4% إلى 52.95 دولار للبرميل.

بحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنسبة 4.1% إلى 61.89 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الأسهم الأوروبية ترتفع 1% بالختام مع مكاسب الأسواق العالمية

1D1F5D3F-889B-4679-AAD2-895621CA03E3.jpeg


مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع صعود الأسواق العالمية على خلفية هدنة تجارية بين واشنطن وبكين.

وكان قطاع الموارد الأساسية أكبر الرابحين في البورصات الأوروبية حيث صعد بنحو 5% بدعم هدوء التوترات التجارية.

وتوصلت الولايات المتحدة والصين لهدنة تجارية لمدة 90 يوماً بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج السبت الماضي.

كما ارتفعت أسهم السيارات بأكثر من 4%، بعد تصريحات ترامب بأن الصين ستخفض التعريفات على واردات السيارات.

ويأتي صعود الأسهم الأوروبية مع ارتفاع نظيرتها الأمريكية خلال التعاملات، إلى جانب إغلاق البورصة اليابانية عند أعلى مستوى في 6 أسابيع.

وأظهرت بيانات اقتصادية، نمو النشاط الصناعي في منطقة اليورو بأقل بوتيرة في عامين، فيما ارتفع النشاط الصناعي في المملكة المتحدة بأكثر من التوقعات ليتعافى من أدنى مستوى في 27 شهراً.

وعند نهاية تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر "ستوكس600" بأكثر من 1% ليسجل 361.1 نقطة، كما زاد "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.2% إلى 7062.4 نقطة.

كما ارتفع "داكس" الألماني إلى 11465.4 نقطة بزيادة 1.8%، فيما صعد "كاك" الفرنسي بنسبة 1% مسجلاً 5053.9 نقطة.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.4% إلى 1.1359 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المكاسب تخيم على الأسواق العالمية اليوم بعد الهدنة التجارية

3B770F7E-1426-4AD4-BE35-A6FFDF814C78.jpeg


من:أحمد شوقي

مباشر: هيمنت مكاسب الأسهم والسلع والمعادن بدعم الهدنة التجارية بين واشنطن وبكين على الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.

وخيَم اللون الأخضر على الأسواق بعد إعلان الولايات المتحدة والصين تعليق فرض التعريفات الجمركية لمدة 90 يوماً في إطار سعى الطرفين للتوصل لصفقة تجارية عادلة.

ومن جانبه صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الصين وافقت على خفض التعريفات على واردات السيارات من الولايات المتحدة.

مكاسب الأسهم

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم، ليربح "داو جونز" نحو 288 نقطة بدعم الهدنة التجارية.

كما صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم مع تهدئة المخاوف التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وفي بيانات اقتصادية، ارتفع النشاط الصناعي بالولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين خلال الشهر الماضي، بينما تراجع الإنفاق على البناء الأمريكي للشهر الثالث على التوالي.

كما صعدت البورصات الأوروبية بأكثر من 1% في الختام بقيادة قطاعي الموارد الأساسية والطاقة واللذان ارتفعا بنحو 5%، و4% على التوالي مع ارتفاع الأسواق العالمية.

وأظهرت بيانات اقتصادية، نمو النشاط الصناعي في منطقة اليورو بأقل بوتيرة في عامين خلال نوفمبر الماضي، فيما ارتفع النشاط الصناعي في المملكة المتحدة بأكثر من التوقعات ليتعافى من أدنى مستوى في 27 شهرا.ً

وبعد تطورات التجارة الإيجابية، ارتفع مؤشر "نيكي" اليابانيفي ختام تعاملات اليوم لأعلى مستوى في 6 أسابيع.

انتعاش السلع والمعادن

أنهت أسعار النفط جلسة اليوم على ارتفاع بنحو 4% مع هدوء التوترات التجارية الأمر الذي أدى إلى انحسار مخاوف تباطؤ الطلب على الخام.

وتلقى الخام الدعم أيضاً من إعلان مقاطعة ألبرتا الكنديةاعتزامها خفض الإنتاج بمقدار325 ألف برميل يومياً بداية العام المقبل.

في الوقت الذي وافقت فيه السعودية وروسيا على الاستمرار اتفاقهما لإدارة سوق النفط خلال العام المقبل.

كما صعدت أسعار الفول الصويا بنحو 2% متلقيةً الدعم من إعلان الهدنة التجارية بين واشنطن وبكين.

فيما أبت أسعار الذهب أن تتخلى عن ركاب الرابحين، ليصعد المعدن الأصفر عند التسوية بأكثر من 13 دولاراً، مسجلاً أعلى مستوى في شهر مع هبوط الدولار الأمريكي.

الأسواق الناشئة تجنى المكاسب

مع الأداء الضعيف للدولار نتيجة لانحسار المخاوف التجارية، انتعشت عملات الأسواق الناشئة خلال التعاملات بقيادة البيزو الأرجنتيني الذي صعد بنحو 2.9% مقابل الورقة الخضراء.

كما تجاوزت مكاسب الراند الجنوب أفريقي والروبل الروسي 1% مقابل الدولار.

أما الليرة التركية فقد تراجعت أمام العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم، على عكس مكاسب الأسواق الناشئة.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع معدل التضخم في تركيا من أعلى مستوى في 15 عاماً خلال الشهر الماضي.

وفي العملات الرئيسية، تراجع الجنيه الإسترليني أدنى مستوى 1.27 دولار للمرة الأولى في شهر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
4 كانون الأول ديسمبر 2018 / 03:10 / منذ 4 ساعات

نيكي ينخفض 0.18% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وهبط نيكي 0.18 في المئة إلى 22533.97 نقطة في حين نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.20 في المئة إلى 1685.72 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
عمومية "البحرينية للصيرفة" تنتخب أعضاء مجلس الإدارة

بورصة الكويت 4/12/2018

81E463E9-82FF-4633-A64D-6CCC1FC7E2FE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"نور للاستثمار" تجري مفاوضات مع بنكين لتجديد وإعادة هيكلة قروض بقيمة 23.2 مليون د.ك

بورصة الكويت 4/12/2018

BBBB9C95-6F57-4431-A839-D7CCC95C457B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشركات الموقوفة عن التداول

بورصة الكويت 4/12/2018

أعلنت بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي:
اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018 وبيانات 30-9-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف).

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف).

ثالثا: شركات لم تقدم بيانات 30-9-2018:
الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية (صيرفة).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حققوا صافي شراء بـ 57.4 مليون دولار خلال نوفمبر الماضي قبل استكمال الترقية لفوتسي 24 الجاري

الأجانب ضخوا استثمارات بـ 758 مليون دولار في البورصة منذ بداية العام

الثلاثاء 2018/12/4 المصدر : الأنباء



871520-1.jpg

871520-2.jpg


697 مليون دولار استثمارات كويتية غادرت البورصة منذ بداية 2018

علاء مجيد

شهدت بورصة الكويت عودة الارتفاع للتدفقات الاجنبية مع بدء المرحلة الثانية من المراجعة النهائية لشهر ديسمبر لانضمام الكويت الى مؤشر فوتسي بعد الانخفاض الاخير الذي حدث في شهر أكتوبر الماضي بعد ترقية بورصة الكويت رسميا في 24 سبتمبر، حيث حقق الاستثمار الأجنبي صافي شراء بقيمة 57.4 مليون دولار (ما يعادل 17.4 مليون دينار) خلال تعاملات شهر نوفمبر على عكس شهر اكتوبر الذي شهد خروجا للاجانب بـ 5.3 ملايين دولار (ما يعادل 1.6 مليون دينار).

ومنذ بداية العام وخلال الاحد عشر شهرا قام الاجانب بضخ 758 مليون دولار (ما يعادل 229.8 مليون دينار) في الاسهم الكويتية كصافي شراء لتعاملاتهم خلال تلك الفترة وتتخطى تلك القيمة إجمالي صافي الاستثمارات الاجنبية التي تدفقت في البورصة خلال السنوات الثلاث الماضية وتخطت بالعام الحالي اكبر استثمارات سنوية تدفقت في البورصة الكويتية في تاريخها في عام 2014 والتي تخطت 600 مليون دولار.

وتركزت مشتريات الاجانب في هذا الشهر من خلال محافظ المؤسسات والشركات والتي حققت فائض شراء بقيمة 20.8 مليون دينار (ما يعادل 68.6 دولار) وفي المقابل حققت صناديق الاستثمار صافي تعاملات بيعية بقيمة 2.3 مليون دينار(ما يعادل 7.6 ملايين دولار) كما اتجه صافي تعاملات الافراد الى البيع بقيمة مليون دينار (ما يعادل 3.3 ملايين دولار).

الكويتيون يبيعون بكثافة

كثف الكويتيون من مبيعاتهم للاسهم خلال شهر نوفمبر الماضي حيث زاد البيع عن الشراء بقيمة 21.6 مليون دينار (ما يعادل 71.3 مليون دولار) ليزيد من خروج الاستثمارات الكويتية من البورصة منذ بداية العام الى 211.3 مليون دينار من الاستثمارات الكويتية التي غادرت البورصة خلال الاحد عشر شهرا الأولى من 2018 بما يقارب 697.1 مليون دولار تقريبا.

وأظهرت حصيلة تعاملات فئات المستثمرين بالبورصة الكويتية خلال نوفمبر الماضي وصول مشتريات الأفراد الكويتيين الى 99.8 مليون دينار مقابل مبيعات بـ 122 مليون دينار ليبلغ صافي تعاملاتهم بيعا 22.2 مليون دينار لتتآكل كل مشتريات الكويتيين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 4-12-2018:

- دولار أمريكي 0.305
- جنيه إسترليني 0.391
- يورو 0.349
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.060

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 45ر2 دولار ليبلغ 52ر60 دولار

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع مجلس إدارة "ايفكت العقارية" يوم 9 ديسمبر 2018

بورصة الكويت 4/12/2018

3D9FD009-6393-41F9-92B9-252A4A0169EB.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
1.8 مليار دولار استثمارات متوقعة ببورصة الكويت حال إدراجها بـ"إم.إس.سي.آي"

1C7EC587-FBE4-468F-A56C-92A60E8F9E26.jpeg


الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس المساعد، بإدارة أسهم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة المركز المالي الكويتي، إنه من المتوقع أن يساهم إدراج بورصة الكويت في "إم إس سي آي" (MSCI) للأسواق الناشئة في استقطاب استثمارات بقيمة 1.8 مليار دولار من صناديق المؤشرات.

وبحسب الجريدة، قال محمد العبد القادر، خلال كلمته في ورشة العمل التي نظمتها بورصة الكويت أمس الاثنين، إن إدراج البورصة في مؤشر "فوتسي" (FTSE) في ديسمبر الجاري، سيعمل على تحفيز السوق في المدى القريب.

وأوضح العبدالقادر أنه وبينما يعتقد أن سوق الأوراق المالية ستستمر في زخمها الإيجابي في العام المُقبل، فإنه لا ينبغي تجاهل عوامل المخاطرة، لاسيما التقلبات العالية التي يمكن أن تكون مدفوعة بعوامل جيوسياسية ورسوم التجارة الدولية وأسعار النفط المنخفضة.

من جانبه، قال رئيس قطاع إدارة المخاطر والالتزام والحوكمة ببورصة الكويت، أحمد الكسواني، في كلمته الافتتاحية للورشة، إن إدراج شركة البورصة في مؤشر "فوتسي" أخيراً سيساعد في تحسين مكانة الشركة على خريطة الأسواق المالية، وتعزيز ثقة المستثمرين لجذب رؤوس أموال جديدة إلى السوق الكويتية.

ولفت الكسواني إلى المبادرات التي تقوم بها بورصة الكويت بشأن تطوير دور علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة والأشخاص المرخص لهم بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسهم الصناعة والخدمات المالية تصعد ببورصة الكويت صباحاً

33530CD8-3FE9-4E8B-8C15-FC0C17DBB2D4.jpeg


الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.05%، وسجل المؤشران الرئيسي والأول ارتفاعات بنسبة 0.01% و0.06% على الترتيب.

وتصدر قطاع الصناعة الارتفاعات في تمام الساعة 9:30 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بنمو نسبته 0.23%، تلاه قطاع الخدمات المالية بنحو 0.21%، فيما تصدر الاتصالات تراجعات الفترة بنحو 0.6%.

وجاء سهم "أسمنت الخليج" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة ببورصة الكويت مرتفعاً بنحو 8%، فيما تصدر سهم "سفن" القائمة الحمراء بانخفاض اقتربت نسبته من 7%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 10 ملايين سهم تقريباً، جاءت بتنفيذ 555 صفقة، حققت سيولة بقيمة 2.1 مليون دينار.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 667.04 ألف دينار مرتفعاً 0.33%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بنحو 2.5 مليون سهم مرتفعاً 0.8%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي

EAFB9DAF-D255-42F1-BC61-6818EC587BBB.jpeg


الكويت – مباشر: ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أمام الدولار الأمريكي، و6 عملات عربية وأجنبية.

وعلى الجانب الآخر تراجع سعر صرف الدينار الكويتي مقابل 3 عملات أجنبية تقدمها اليورو بنسبة 0.18% عن مستويات أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يوضح أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

ClientServiceProvider
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ250 مليون دينار..تغطية الطرح 9 مرات

716A88D8-3560-4C6C-8139-3628570AAD57.jpeg


الكويت – مباشر: طرح بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء سندات وتوق مقابل بقيمة 250 مليون دينار (823.4 مليون دولار)، بعائد 2.875%.

وطبقاً للبيانات المنشورة على موقع المركزي، بلغ أجل الإصدار 6 أشهر، ليستحق في 4 يونيو 2019.

وأشار المركزي إلى أنه تمت تغطية الإصدار بنحو 9.64 مرة، علماً بأن إجمالي الطلب عليه سجل 2.4 مليار دينار.

ويتواق أجل وعائد الإصدار مع أخر طرح للمركزي الكويتي في 27 نوفمبر الماضي، البالغ قيمته 360 مليون دينار.

وسندات وتورق مقابل هي سندات محلية يطرحها الكويت المركزي للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي الكويتي لتنظيم السيولة لسحب ما يزيد من السيولة في السوق، أو ضخ سيولة إضافية باسترداد تلك السندات من البنوك ودفع قيمتها بعد خصم العائد، وإحدى الأدوات لتنفيذ السياسية النقدية المتعلقة بأسعار الفائدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسعار النفط ترتفع وتتجه لتسجيل أقوى مكاسب في جلستين متتاليتين منذ يونيو

2018-12-04 أرقام

ارتفعت أسعار النفط، متجهة لتسجيل أقوى مكاسب في جلستين متتاليتين منذ يونيو/ حزيران الماضي، مع تلاشي المخاوف بشأن عودة تخمة المعروض، في ظل توقعات بتوصل "أوبك" وشركائها المستقلين إلى اتفاق بمقدوره تحقيق التوازن في السوق.

وارتفعت عقود خام "برنت" القياسي تسليم فبراير/ شباط بنسبة 0.80% إلى 62.19 دولار للبرميل، فيما زاد خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.75% إلى 53.46 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:13 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.30% إلى 96.73 نقطة، ويشكل هذا التراجع دعمًا لأسعار النفط.

وازدادت التوقعات حيال نجاح منتجي النفط في إبرام اتفاق من شأنه دعم الأسعار، عقب تصريحات للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خلال عطلة نهاية الأسبوع، أكد خلالها عزم بلاده التعاون مع المملكة في جهود موازنة السوق.

واستفادت الأسعار أيضًا من الإعلان عن خفض إمدادات منطقة ألبرتا الكندية بمقدار 325 ألف برميل يوميًا، وذلك بهدف امتصاص الزيادة في مخزونات النفط.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى