$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
جمال جعفر : الكويت ترفع إنتاجها إلى 2.9 مليون برميل بنهاية 2018

الأنباء الكويتية 29/11/2018

كشف الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت جمال جعفر في تصريح خاص لـ «الأنباء»، ان الكويت بصدد رفع إنتاجها الى 2.9 مليون برميل بنهاية شهر ديسمبر المقبل، مشيرا الى ان الشركة ستكون لديها القدرة على إنتاج أكثر من 3 ملايين برميل يوميا في شهر مارس 2019.

وقال جعفر ان «نفط الكويت» قامت بالتعديل على خطتها السنوية للإنتاج وذلك عقب تعثر مجموعة من المقاولين في تنفيذ المشاريع الكبرى مثل مركز تجميع 31، الذي وصلت فيه نسبة التأخير الى أكثر من عام ونصف العام، متوقعا ان يتم الانتهاء من مركز التجميع مع نهاية 2019.

وذكر أن الشركة فرضت عقوبات وخصما على المقاول المنفذ لمركز التجميع ووضعت خطة بديلة بعد تدني أداء المقاول في بداية العام 2017.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الصالح: إطلاق المرحلة الثالثة من تطوير البورصة... اعتباراً من مارس المقبل

الراي الكويتية 29/11/2018

أطلقت هيئة أسواق المال الجدول الزمني لتدشين المرحلة الثالثة من تطوير نظام السوق، حيث أعلن رئيس قطاع الأسواق، مثنى الصالح عن تحقق ذلك اعتباراً من مارس المقبل.

وأضاف الصالح خلال مؤتمر صحافي دعت إليه «الهيئة» بهذه المناسبة أن المرحلة الثالثة تتضمن متغيرات كثيرة يُنتظر أن يكون لها أثر إيجابي على منظومة السوق بشكل عام، إذ استدعى ذلك تقسيم مضمون المرحلة المستهدفة إلى قسمين أو دفعتين، وفقاً لمقترح قدمته شركة «البورصة» أخيراً، على أن تشمل الدفعة الأولى على بعض المبادرات والمنتجات الجديدة في السوق.

وقال بحضور الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد، والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة، خلدون الطبطبائي، إن أي تعديل على القواعد والضوابط المنظمة لعمل السوق في المستقبل، يتوقف على اعتماد «الهيئة» لما يتعلق بذلك من مقترحات، وفقاً لما نصت عليه مواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وأكد الصالح أن الفريق المعني بإشراف من «الهيئة»، يُخطط بأن تبدأ اختبارات الدفعة الأولى في الثاني من يناير 2019، وتنتهي في 3 فبراير المقبل، على أن تضم حزمة من الإجراءات المهمة التي يتقدمها الاستخدام الشامل لإقراض واقتراض الأسهم وتطبيق البيع على المكشوف مشروطاً بتطبيق اقتراض الأسهم، وتحسين آلية تنفيذ صفقات خارج السوق (Off-Market Trades)، واستحداث جلسة التداول بعد الإغلاق، يتم التداول فيها على سعر الإغلاق والتي تهم المستثمرين المهتمين بالمؤشرات العالمية، واستحداث منصة تداول وحدات الصناديق الاستثمارية، ومنها الصناديق الاستثمارية العقارية المدرة للدخل «REITS».

وأفاد بأن الدفعة الثانية ستضم المبادرات التي تحتاج وقتاً مناسباً للإعداد، والتأكد من جهوزية جميع الأطراف المشاركة في هذه المرحلة، إذ إن إعطاء الوقت المناسب للإعداد لهذه المرحلة، يسهم في التطبيق السليم لها نظراً لطبيعة متغيراتها، خصوصاً ما يتعلق منها بالوسيط المقابل المركزي «CCP»، والعمل بنموذج الوسيط المؤهل، متوقعاً أن تبدأ اختبارات السوق الموسعة لهذه المرحلة في مايو 2019.

وذكر الصالح أن الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة، ستضم مبادرات عدة تتمثل في تغيير آلية التسويات النقدية، باتباع مبدأ «DvP-2» (صافي نقدي – إجمالي أسهم)، واستحداث مفهوم وتطبيق الوسيط المركزي «CCP»، وتأهيل الوسطاء، والتداول على الهامش من خلال الوسطاء المؤهلين، علاوة على اتفاقيات إعادة الشراء (REPO)، وتقسيم حسابات العملاء إلى حسابات فرعية مع ترقيمها وربطها بالنظام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشمالي: نصابو العقار أضعفوا الثقة بالشركات واستعادة التفاؤل للسوق... بالمنتج الأفضل

الراي الكويتية 29/11/2018

قال الرئيس التنفيذي لشركة لاند المتحدة العقارية، طلال مصطفى الشمالي، إن تنامي وتيرة الشكاوى العقارية في الآونة الأخيرة واتهام العديد من الشركات بالتلاعب بأموال المواطنين والمستثمرين، أضعف من الثقة في معظم الشركات العقارية، لكن أكد على أن من يقدم منتجا أفضل يفرض نفسه عند الاختيار.

ولفت الشمالي في مقابلة مع «الراي» إلى أن قانون الرهن العقاري طوق نجاة لمن لم يحالفه الحظ في تملك بيت، وإلى أن السوق المحلي يعاني من معوقات عدة وعلى رأسها منع الشركات من التملك في القطاع السكني الذي رفع الأسعار.

وأشار إلى أن القرارات الأخيرة التي ضيقت على الوافدين خلّفت نحو 50 ألف شقة خالية إلى جانب نحو 40 ألفاً قيد الإنشاء، مؤكداً أن السوق مرّ أخيراً بحركة تصحيحية خفّضت الإيجارات بنحو 20 في المئة، وبيّن الشمالي أن القطاع التجاري ظل متماسكاً رغم الانخفاض مدفوعاً بتشجيع وزارة التجارة والصناعة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين استأجروا أعدادا كبيرة من المحلات. وفي ما يلي نص اللقاء:

* النصب العقاري حديث الكويت خلال الفترة الماضية، كيف قرأت القصة من البداية إلى النهاية؟
- أولاً شركتنا لم تشارك بأي معرض عقاري، ولكن وفقاً لحادثة غريبة حصلت معي شخصياً حين حضرت أحد المعارض العقارية التي كانت تقام في السنوات الماضية، تفاجأت بإحدى الشركات المعروفة تعرض مشاريع لشركة تركية نحن وكيلها الحصري في الكويت، بضعف السعر الذي كنا نعرضه، ولدى التواصل مع الشركة في تركيا أكدت أنها لم تتواصل مع أي شركة في الكويت.

الغريب في الأمر أن الشركة المعروفة كانت باعت في هذا المعرض 60 شقة في حين أن المتوفر في المشروع للبيع كان 27 فقط. أضف إلى ذلك الإعلانات التي كانت تبثها بعض الشركات بأنها تعطي عوائد خيالية تتراوح ما بين 200 و300 في المئة على مرأى ومسمع الجميع.

وقد نبّهنا «التجارة» آنذاك، لكن أحدا لم يكن يسمع، حتى «طاحت الفاس بالراس» وما زال عدد هائل من الكويتيين في المحاكم يلاحقون هؤلاء المتلاعبين حتى يومنا الحاضر. وبرأيي كان يتوجب على «التجارة» أن تكون أكثر تنظيماً وتشديداً على هذه المعارض لمنع مثل هذه التلاعبات، واعتقد أن التعديلات التي حصلت أخيراً أغلقت الباب في وجههم.

ومقابل ذلك تتبع شركتنا سياسة صارمة في موضوع البيع، حيث نسلم العقد إلى المشتري ونطلب منه أن يعرضه على محامٍ للحصول على تقرير مفصل عن حالة المشروع ومكانه والإيراد المتوقع منه، وإن لم يتوفر لديه محام نقوم بمساعدته في ذلك حتى يكون مطمئناً مئة في المئة قبل الإقدام على أي خطوة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التجاري" يطلق «التحقق من المستندات» بواسطة «QR Code»

جريدة الجريدة 29/11/2018

أعلن البنك التجاري إطلاق خدمة "التحقق من المستندات" الجديدة بواسطة رمز الاستجابة السريع "QR Code"، وبموجب هذه الخدمة الجديدة، التي تعد الأولى من نوعها في الكويت، أصبحت المستندات الصادرة من البنك تحمل "QR Code" رمز استجابة سريع خاص بعملية التحقق.

وبناء على ذلك أصبح بإمكان أي شخص أو جهة أو شركة وبكل سهولة التحقق من صحة المستندات عبر مسح "QR Code" بواسطة تطبيق البنك CBK mobile والمتوفر على نظامي الأندرويد وIOS، وهذه الخدمة تشمل شريحة كبيرة من المستندات ككشف الحساب وشهادة الرصيد وخطابات الضمان وبراءة الذمة وغيرها من المستندات المهمة.

وقال حميد السلمان المدير العام لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك في تصريح صحافي أمس، "إننا سعداء بإطلاق هذه الخدمة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها في الكويت وتأتي استكمالاً للعديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية التي يحرص البنك على إطلاقها من حين إلى آخر".

وأكد السلمان أن التعامل المصرفي عبر منصة التجاري الإلكترونية أصبح أسهل وأكثر راحة من أي وقت مضى، إذ يدرك البنك أن معظم المعاملات المصرفية تتم آلياً ومن هذا المنطلق يعمل البنك جاهداً ليتيح لعملائه إمكانية الوصول إلى كل الخدمات المصرفية كيفما شاءوا ومن أي مكان وعلى مدار الساعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الاستئناف" تُعيد مجلس إدارة "ياكو" السابق

الراي الكويتية 29/11/2018

علمت «الراي» أن محكمة الاستئناف أيدت حكم محكمة أول درجة، بإبطال الجمعية العمومية العادية لشركة ياكو الطبية المنعقدة بتاريخ 4 يونيو 2017.

كما قضى الحكم ببطلان ما ترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان الجمعية العامة والقرارات المتخذة فيها، علاوة على إلزام المدعى عليهما بالمصروفات و50 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

ويعيد هذا الحكم مجلس إدارة «ياكو» السابق إلى مهامه السابقة.

وترجع تفاصيل القصة إلى أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد دعت في وقت سابق إلى عقد جمعية عمومية عادية لشركة «ياكو»، في 4 يونيو 2017، بطلب من مساهمين يملكون أكثر من 10 في المئة من أسهم رأسمال الشركة، حيث تم انتخاب مجلس إدارة جديد.

وفي هذه الاثناء قدم مجلس إدارة الشركة السابق، استقالة جماعية مسببة إلى «التجارة»، وهيئة أسواق المال، مبيناً أن سبب استقالته تعود إلى أن شركات أجنبية استطاعت أن تتملك نسبة تزيد على 30 في المئة من رأسمال «ياكو» دون الالتزام بموجبات القانون في هذا الخصوص، لجهة تقديم عرض إلزامي لبقية المساهمين ما يعد مخالفة صريحة للقانون الذي اشترط القيام بهذا الإجراء أولاً لضمان صحة الاستحواذ عند هذه النسبة.

وذكر المجلس في بيان استقالته أن «هذه الطريقة سهّلت لهذه الشركات السيطرة على مجلس إدارة (ياكو) مستفيدة من إجراء غير قانوني» وبعد ذلك تم تصعيد الخلاف قضائياً لتحكم محكمة الاستئناف أخيراً ببطلان الجمعية العمومية التي دعت إليها الوزارة في 4 يونيو 2017، وما ترتب عليها من آثار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
يوسف الصباح: إدارة ميناء مبارك الكبير في عهدة الصين

القبس 29/11/2018

أعلن المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف الصباح أن اتفاقاً تم بين الكويت والصين تقوم بموجبه الصين بتطوير وإدارة ميناء مبارك الكبير وإنجاز كل المرافق الخاصة به من خلال إقامة منطقة حرة وأخرى صناعية ومدينة لوجستية ومطار وسكك حديدية وغيرها من الخدمات التي تتعلق بالنقل بمختلف أنواعها ضمن رؤية تحويل الكويت مركزاً لاستقبال البضائع وتوزيعها على دول الجوار.

وأوضح الصباح خلال مشاركته أمس في حلقة نقاشية حول مشروع «حزام الصين طريق واحد»، الذي أقامته المحامية أريج حمادة، أن الكويت تتمتع بموقع استراتيجي بين دول عدة ذات ثقل تسويقي كبير، خاصة دولاً مثل العراق وإيران والسعودية، الأمر الذي يساعد على أن تكون الكويت مركزاً لإعادة تصدير المنتجات الصينية، ومنفذاً لتصدير منتجات تلك الدول إلى الصين.

وعن مبادرة مشروع طريق الحرير، أكد الصباح أنها جاءت عقب قيام الرئيس الصيني بزيارة لدول آسيوية عدة عام 2013 وراودته الفكرة لأن يكون مستثمراً لطريق الحرير السابع الذي سيخدم نحو 60 دولة. وتشمل المشروعات لطريق الحرير النقل بكل مجالاته ومشاريع الطاقة، مبيناً أن هذه المبادرة عقب أن يتم تحقيقها في 2050 ستغطي نحو %20 من الناتج القومي المحلي لدول العالم ونحو %40 من سكان العالم وهي مبادرة تخدم الشعوب.

ولفت النظر إلى أن مؤسسة المونئ لديها خطة لتطوير جميع الموانئ القديمة، مشيراً إلى أن التطوير يتطلب كذلك تطوير البنى التحتية للموانئ حيث لا تستوعب الموانئ الحالية المنظومة الذكية. مبيناً أن التطوير المستقبلي سيضمن إنجاز مشروع الموانئ الذكية، وتجري حاليا مناقشة تطوير الموانئ الحالية لتكون رديفة لانجاز ميناء مبارك الكبير بما يحقق مواكبة تكنولوجيا «الديجتال» والمعلومات الحية لاتخاذ القرار الصحيح في الوقت السليم.

وقال اليوسف إنه لأول مرة يتشكل وفد من قطاع الاتحاد العربي للموانئ للنقاش حول ربط هذا المشروع مع الصين وكل دول العالم. منوهاً أنه جرت تجارب عدة لنقل البضائع عن طريق دول روسيا السابقة وكذلك من ناحية الجانب العربي حيث تبين أن الشاحنات تستغرق عن طريق النقل البري من الموانئ الصينية وصولاً لبلدان المنطقة أكثر من 90 يوماً. الأمر الذي جعل الصين تتجه ليتم ربط النقل البري المباشر وعليه نفذت مشروع سكك حديد لنقل البضائع بسرعة لا تقل عن 400 كيلومتر في الساعة لنقل الأفراد والبضائع إلى الدول الآسيوية تجنباً للعوائق البحرية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
فض مظاريف مزايدة «الضمان» بمشاركة 11 شركة

جريدة الجريدة 29/11/2018

فضت وزارة الصحة ظهر أمس مظاريف مزايدة الضمان الصحي للوافدين، التي تقدمت لها 11 شركة.

وعلمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستدرس المزايدة، وتختار العرض المطابق للشروط الأسبوع المقبل.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن 11 شركة تقدمت لمزايدة الضمان الصحي للوافدين بأسعار مختلفة بعضها مرتفع، لافتة إلى أن فض المظاريف وإقفال المزايدة كان مقررا له يوم 14 نوفمبر الجاري، ولكن لسوء الأحوال الجوية تم تأجيله ليوم 28 نوفمبر (أمس الأربعاء).

وأشارت إلى أن وزارة الصحة أعلنت طرح مزايدة تسجيل المشتركين في الضمان الصحي للوافدين، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة المالية، لافتة إلى أنه وفقا للإعلان الذي تم نشره في الجريدة الرسمية "كويت اليوم"، فإنه تم تحديد يوم 10 سبتمبر الماضي موعداً لإجراء الزيارة الميدانية لجميع المشتركين الذين اشتروا وثائق المزايدة، كما تم عقد اجتماع تمهيدي بمسرح الوزارة للشركات المنافسة في المزايدة.

يذكر أن عقد وزارة الصحة مع الشركة التي تقدم خدمات الضمان الصحي للوافدين الآن ينتهي في 28 يناير المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المرزوق: 4 مليارات دينار تنفق على السياحة الخارجية سنوياً

القبس 29/11/2018

حدد الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية، عبدالوهاب المرزوق، معوقات تطوير السياحة الداخلية للبلاد، قائلا: ان «الكويت بيئة طاردة للسياحة، ولا يمكن ان نصبح مثل دبي طالما ان القدرة التشغيلية مفقودة في المشاريع السياحية الكبرى، لذلك يجب علينا ان نحاكي الواقع لا الأمنيات».

وكشف المرزوق، في تصريح لـ القبس، عقب العرض المرئي الذي اقيم في المجلس البلدي أمس، بحضور رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، حول المشروعات السياحية التطويرية، ان حجم الإنفاق السنوي للسياحة خارج البلاد يصل الى 4 مليارات دينار وهو حجم ما يصرفه المواطنون والمقيمون في كل عام، بناء على دراسة لإحدى الشركات، مشيرا الى انهم سيسعون الى توفير جزء بسيط من تلك الاموال كعوائد للمشاريع المستقبلية.

4 مرافق

وقال المرزوق ان استراتيجية الشركة المستقبلية اعتمدت على تطوير 4 مرافق رئيسية، تتمثل في الشواطئ والحدائق واستراحات الطرق السريعة ومنتزه الخيران.

وذكر المرزوق ان الاستراتيجية المستقبلية والدراسة المالية تم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الشركة لـ10 سنوات مقبلة، ونحن بانتظار موافقة الهيئة العامة للاستثمار.

وكشف ان المواقع السياحية الحالية قديمة ومتهالكة، وتحتاج الى تطوير في البنية التحتية، معلناً ان حجم الإنفاق الذي يتطلب لتطويرها يصل الى 300 مليون دينار.

وتابع: «ان تطوير المدينة الترفيهية والبلاجات يتطلب انفاق رأسمال يصل الى 900 مليون دينار، وهو مبلغ ضخم، لذلك ارتأت الحكومة في الوقت الراهن تأجيله بسبب الاوضاع الاقتصادية، موضحا ان مجلس الوزراء خرج بتوصية لوزارة الأشغال في تطوير مشروع البلاجات وفقا لرؤيتنا، بحيث تتقدم وزارة المالية لنظيرتها الاشغال بـ100 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
استقرار الأسهم الأوروبية بالختام مع ترقب التطورات التجارية

B001E558-8AC5-4DC9-83EE-A4010A4635C7.jpeg


مباشر: استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين للتطورات التجارية.

وارتفع قطاع التكنولوجيا بنحو 0.7% ليكون ضمن الأفضل أداءً في البورصات الأوروبية، إلى جانب أسهم الموارد الأساسية.

ويترقب المستثمرون قمة مجموعة العشرين وخاصة اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني مع آمال التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكان "لاري كودلو" مستشار الرئيس الأمريكي قد صرح بأن الولايات المتحدة تجري محادثات على كافة المستويات مع الصين.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، تسارع نمو المعروض النقديفي منطقة اليورو بعكس توقعات المحللين، بينما تراجعت ثقة المستهلكين في اقتصاد ألمانيا بأكثر من التقديرات.

وعند نهاية التعاملات، استقر مؤشر "ستوكس 600" عند 357.4 نقطة، بينما تراجع "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.2% إلى 7004.5 نقطة.

كما تراجع "داكس" الألماني هامشياً بنحو 0.09% إلى 11298.8 نقطة، في حين استقر "كاك" الفرنسي عند 4983.2 نقطة.

وبحلول الساعة 5:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.6% إلى 1.1358 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"داو جونز"يربح 600 نقطة ليسجل أكبر مكاسب يومية بـ8 أشهر

3A05B31C-D9FD-4D02-A600-800FD593EC74.jpeg


مباشر: انتعشت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليربح مؤشر "داو جونز" أكثر من 600 نقطة بأكبر مكاسب يومية في 8 أشهر بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

وكان قطاع التكنولوجيا أكبر الرابحين في "وول ستريت"،بقيادة سهما "أمازون" و"نتفليكس" اللذان ارتفعا بنحو 6% لكل منهما.

وانتعشت البورصة الأمريكية مع إشارات بإحتمالية تراجع وتيرة رفع معدلات الفائدة بعد تصريحات جيروم باول بأنها أقرب إلى المستوى المحايد، مؤكداً على أن قرارات السياسة النقدية ستكون معتمدةً على البيانات.

وتراجعت المخاوف التجارية بعد تقرير صحفي ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن قلقه بشأن تأثير الحرب التجارية الممتدة مع الصين على الأسواق المالية والاقتصاد.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم، تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة الثانية للربع الثالث من العام الجاري بأكثر من توقعات المحللين، فيما زاد عجز الميزان التجاري السلعي بالولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 2.5% إلى 25366.3 نقطة، ليربح 617.6 نقطة وهو أكبر صعود يومي منذ جلسة 26 مارس الماضي

كما ارتفع "ستاندرد آند بورز" بنحو 2.3% إلى 2793.7 نقطة، فيما صعد "ناسداك" إلى 7291.5 نقطة بزيادة 2.9%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
رئيس الفيدرالي: معدل الفائدة أقرب للمستوى المحايد

48052559-D45F-404E-B56B-BFDC1879AEEE.jpeg


مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن معدل الفائدة الأمريكية تقترب من المستوى المحايد، في إشارة إلى احتمالية القيام بعمليات رفع أقل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "جيروم باول" في خطابه بالنادي الاقتصادي في نيويورك، اليوم الأربعاء: "معدلات الفائدة لا تزال منخفضة بالنظر إلى المستويات التاريخية، لكنها أقل بقليل من التقديرات للمستوى الذي سيكون محايداً للاقتصاد والذي لا يستهدف إبطاء أو تسريع النمو".

ورفع المركزي الأمريكي معدلات الفائدة 3 مرات هذا العام لتصل إلى مستوى يتراوح بين 2% إلى 2.25% مع توقعات بزيادة إضافية في ديسمبر المقبل.

وأشار باول إلى أن الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه مساراً محدداً مسبقاً للسياسة النقدية، مضيفاً أن البنك سيولي اهتماماً شديداً بالبيانات الاقتصادية القادمة.

وتابع رئيس الفيدرالي أن قرارات السياسة النقدية سيتم تصميمها للحفاظ على مسار الاقتصاد في ضوء التوقعات المتغيرة للوظائف والتضخم.

وذكر باول أن الاقتصاد مستمر في الأداء الجيد بمعدل نمو أعلى من 3%ومع بقاء التضخم حول هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وفي بيانات رسمية اليوم، نما الاقتصاد الأمريكي بنحو 3.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي بالقراءة الثانية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 74 سنتا ليبلغ 27ر59 دولار

معدل شراء العملات بالدينار ليوم الخميس 29-11-2018:

- دولار أمريكي 0.305
- جنيه إسترليني 0.394
- يورو 0.349
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.060

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بورصة الكويت" تعلن عن وقف تداول أسهم شركة "مشرف للتجارة والمقاولات"

بورصة الكويت 29/11/2018

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي:

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بورصة الكويت" تعلن عن وقف تداول الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية خلال المدة المحددة اعتبارا من يوم الأحد 2 ديسمبر 2018

بورصة الكويت 29/11/2018

تعلن بورصة الكويت بانه سيتم وقف التداول في أسهم الشركات التالية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2-12-2018 لحين الإفصاح عن نتائج البيانات المالية وذلك تطبيقا للمادة (1-18) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الادراج):

الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية
شركة المجموعة التعليمية القابضة
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (موقوفة)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"المركزي الكويتي" يوافق على تمديد حق شراء أو بيع أو التصرف في حدود ما لا يتجاوز 10% من أسهم "بنك الكويت الوطني"

بورصة الكويت 29/11/2018

D4C69FF7-95FD-4CF4-AB67-0C373DB0AA28.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار مخاوف بشأن الطلب

2018-11-29 أرقام

DCA57439-E0BD-4859-85C1-4CC387DCA454.jpeg


ارتفعت أسعار النفط الخميس بعد تراجعها أمس عقب بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة وتراجع مخزون البنزين، مع استمرار المخاوف بشأن الطلب في ظل ترقب التوترات التجارية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.2% عند 58.8 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:53 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد تراجعها أمس بأكثر من 2%.

وارتقعت العقود الأجلة للخام الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بمقدار 0.5% إلى 50.53 دولار للبرميل، عقب انخفاضها الأربعاء بنسبة 2.5%.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أمس ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات.

هذا وتتوجه الأنظار نحو اجتماع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونظيره الصيني "شي جين بينج" خلال قمة مجموعة العشرين، في ظل آمال بهدوء التوترات التجارية بين البلدين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسعار الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

974CD72F-BBE9-41FC-B208-190B49C8690A.jpeg


الكويت - مباشر: أظهرت بيانات بنك الكويت المركزي، اليوم الخميس، ارتفاع سعر صرف الدينار الكويتي أمام الدولار وخمس عملات عربية بنسبة 0.12%.

وحسب النشرة اليومية للمركزي، انخفض الدينار أمام 4 عملات أبرزها اليورو بنسبة 0.69% إلى 345.789 فلس، والجنيه الإسترليني بـ 0.67% إلى 390 فلساً.

الجدول التالي يتضمن أسعار العملات مقابل الدينار..

ClientServiceProvider
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إفصاح من شركة "محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده" بشأن بيع جزء من حصة الشركة في أسهم الشركة "الكويتية السورية القابضة"

بورصة الكويت 29/11/2018

41A908C7-180F-42B7-B78F-ED7088C3D3E3.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حكم أول درجة على شخص بتأدية 279.567 د.ك لصالح "يونيكاب"

بورصة الكويت 29/11/2018

9F29CCAE-74BE-4F8D-B590-894F328BFA6E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بورصة الكويت تتراجع هامشياً في التعاملات الصباحية

764015A8-EBE0-42B5-B16C-1E071349E786.jpeg


الكويت – مباشر: تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت هامشياً في التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الخميس، بضغط انخفاض 4 قطاعات.

وبحلول الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت الكويت، تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.05%، وانخفض المؤشران الأول والعام بنسبة 0.04% لكل منهما، وذلك عن مستويات أمس الأربعاء.

وبلغت قيمة التداول نحو 4.9 مليون دينار، وزعت على 20.8 مليون سهم، بتنفيذ 574 صفقة.

وتراجع بالجلسة 4 قطاعات تقدمها الخدمات الاستهلاكية بـ0.28%، بينما ارتفع 3 قطاعات بينها البنوك بنسبة 0.01%.

وتصدر سهم سنرجي التراجعات بنسبة 4.50%، فيما جاء الديرة على رأس الارتفاعات بنسبة 13.16%.

وحول أنشط التداولات، تصدر بنك الخليج المرتفع 1.13% نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 10.04 مليون سهم، وسيولة بقيمة 2.71 مليون دينار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى