$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
حصول شركة "القابضة المصرية الكويتية" على الموافقة للاستحواذ على 99 % من رأس مال شركة "الدلتا للتأمين"

بورصة الكويت02/01/2018 0

IMG_7124.JPG

IMG_7125.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
افصاح بشأن رغبة شركة "الخير الوطنية للأسهم والعقارات" بيع نسبة من حصتها في شركة "سفن"

بورصة الكويت02/01/2018 0

IMG_7127.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
إدارة نزع "الملكية الكويتية" تنجز 1607 معاملات في ديسمبر الماضي

كونا02/01/2018 0

أعلنت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة الكويتية اليوم الثلاثاء أن إجمالي المعاملات الصادرة والواردة التي أنجزتها الإدارة خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ 1607 معاملات.

وقال مدير الإدارة فهد الشعلة في تصريح صحفي إن عدد الشهادات الصادرة للأفراد والمؤسسات بلغ خلال ديسمبر الماضي 1443 معاملة و 90 كتابا صادرا للوزارات والجهات الحكومية.

وأضاف الشعلة أن الإدارة أصدرت خلال شهر ديسمبر الماضي كتابي تثمين ومثلهما لإعادة نظر للأفراد.

وتهدف الإدارة إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء والمجلس البلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
إيداع رواتب عمال الشركات المتعثرة في حساباتهم مباشرة

الأنباء الكويتية 03/01/2018 0

صرح نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة عبدالله المطوطح بأن الهيئة العامة للقوى العاملة تؤكد التزامها بما جاء في قانون العمل رقم 6 لسنة 2010 والقرارات المنفذة له فضلا عن الاختصاصات التي منحها قانون إنشاء الهيئة رقم 109 لسنة 2013 ومن ضمنها توفير الحماية الاجتماعية للعمالة.

ومن هذا المنطلق قامت الهيئة باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن الشركات غير الملتزمة بالوفاء بأجور العمالة التي تستخدمها وذلك من خلال إدارة علاقات العمل، وقد تم استقبال الشكاوى الخاصة بالرواتب والالغاء النهائي استنادا إلى ما ورد بنصوص قانون العمل.

أما فيما يتعلق بقرار تحويل العمالة فإنه قرار اداري يخضع لسلطة الهيئة التقديرية وذلك من واقع بحث الحالة واثبات وجود خلل في العلاقة التعاقدية وقد باشرت الهيئة هذا الاجراء بشأن عدد من الشركات المخالفة حيث تم تحويل بعض عمالتها دون الرجوع الى صاحب العمل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
لا بيع أو بدل أو تنازل لقسائم الصباحية وخيطان وأبوحليفة قبل 10 سنوات

الأنباء الكويتية 03/01/2018 0

نفى مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ما أثير مؤخرا بشأن قدرة المواطنين أصحاب التخصيص الحاصلين على قسائم ضمن مشاريع «الصباحية، وأبوحليفة، وخيطان الجنوبي» على بيع قسائمهم السكنية أو التصرف فيها قبل 10 سنوات، مؤكدا ان التصرف في القسيمة من خلال البيع والبدل والتنازل غير صحيح وأن هناك قرارا تنظيميا صادرا من مجلس الوزراءبشأن هذه الأراضي آخرها ما ارتبط بالقطعتين الأولى والثانية من خيطان الجنوبي وقد حدد مدة 10 سنوات لا يستطيع خلالها المواطن التصرف في القسيمة إلا بعد انقضاء المدة المحددة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الصبيح: إنجاز 600 ألف معاملة في “أسهل”

السياسة03/01/2018 0

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عدم وجود اي كلفة مالية بالعقد المبرم بين الهيئة العامة للقوى العاملة واحدى الشركات لتقديم خدمة “أسهل” وانما تحديد لمهام وشروط.

وقالت الصبيح رداً على سؤال احد النواب ان اجمالي المبالغ المدفوعة سنوياً من المتعاملين في خدمة أسهل حتى نهاية العام الماضي تقريباً ما قدره 2٫59 مليون دينار كويتي لعدد 9337 شركة.

ولفتت الى ان الاشتراك في خدمة أسهل عند فتح ملف بنظام الأون لاين يعتبر غير إلزامي , كما ان جميع الخدمات متوفرة بإدارات العمل بالهيئة العامة للقوى العاملة , ومبالغ الاشتراكات الاختيارية ليست ضرائب او رسوما , ولا يوجد تحديد لإجمالي الاشتراكات لأنها رهن رغبة الشركات في تجديد اشتراكها من عدمه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الطيار : تعرفة الكهرباء الجديدة تطال 16.5 ألف مستهلك في القطاعين الصناعي والزراعي فبراير المقبل

السياسة03/01/2018 0

أكدت مدير ادارة المراقبة الفنية ورئيس فريق ترشيد في القطاع الحكومي والخاص في وزارة الكهرباء والماء المهندسة اقبال الطيار ان الفريق يعكف على انهاء استعداداته الخاصة بتطبيق المرحلة الاخيرة من تعرفة الكهرباء والماء على القطاعين الصناعي والزراعي والاخرى في 22 فبراير المقبل مشيرة الى اختيار احد المصانع للاعلان عن بدء تطبيق التعرفة منه والتوعية بالتعرفة الجديدة واهمية الترشيد وتوزيع البورشورات الخاصة بذلك .

وقالت الطيار في تصريح لـ “السياسة” ان التعرفة الجديدة تطال حوالي 16.5 ألف مستهلك منهم 2.8 الف في القطاع النصاعي و13.6 الف في القطاع الزراعي واشارت الى اهمية القطاعين الصناعي والزراعي اللذين يستهلكان كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية والمياه اوضحت ان الفريق يستهدف هذه الشريحة لتوعيتها باليات الترشيد في الطاقة والمياه.

مبينة ان اجمالي المستهلكين في كافة القطاعات 518.8 الف مستهلك وفقا لاخر الاحصاءات نهاية مايو من العام الفائت 2017.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
«الجمارك» تستعد لافتتاح معهدها في 2020

الراي الكويتية 03/01/2018 0

بعد مرور 120 عاماً على انشائها، كأحد أقدم المؤسسات الحكومية في الكويت، تستعد الادارة العامة للجمارك التي تأسست عام 1899، لإنشاء «المعهد الجمركي» لتأهيل مفتشين ومدققين جمركيين وموظفي أمن وسلامة، يكونون رافداً أساسيا لتوفير متطلبات الادارة من الكوادر البشرية المؤهلة، من المتوقع ان تفتتحه عام 2020، بالتعاون مع الشركة المستثمرة لخدمات الجمارك.

وقالت رئيس مكتب التدريب في الادارة العامة للجمارك لولوة الحوال لـ«الراي» ان الادارة تتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاعتماد وتدريس ما تحتاجه الادارة من موظفين، سواء الفنيين او الاداريين، وذلك لعدم وجود المعهد الجمركي المعتمد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مياه الصرف الصحي المُعالجة في الكويت للزراعة الإنتاجية

الراي الكويتية 03/01/2018 0

كشف مدير برنامج تقنيات معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي في مركز أبحاث المياه بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورعادل الحداد أن تكلفة 1000 غالون للمياه معالجة من مياه الصرف الصحي هي 100 فلس، و200 فلس للألف غالون في المعالجة الرباعية الصالحة للشرب والزراعة الإنتاجية.

وبين الحداد في تصريح لـ «الراي» أن «المياه المستعملة كان ينظر إليها منذ فترة طويلة على أنها مجرد عبء يجب التخلص منه، ولكن مع تزايد ندرة المياه في العديد من المناطق تغيرهذا المنظور وشهد اعترافاً متزايداً من الكثير من الدول بأهمية جمع المياه العادمة ومعالجتها وإعادة استخدامها».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
5.3 ملايين دينار لصيانة طرق وساحات «صباح السالم»

الأنباء الكويتية 03/01/2018 0

أعلنت وكيلة وزارة الاشغال م ..عواطف الغنيم أن وزير الاشغال م. حسام الرومي سيوقع عقد صيانة الطرق والساحات لمنطقة صباح السالم التابعة لمحافظة مبارك الكبير بقيمة تبلغ حوالي 5 ملايين دينار و300 الف دينار وذلك خلال الاسبوع الجاري.

وأضافت أن العقد يشمل صيانة عامة للطرق والساحات ومواقف للسيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هيئة أسواق المال لـ «اتحاد الاستثمار»: التزموا باتفاقية عضوية البورصة

جريدة الجريدة03/01/2018 0

حسمت هيئة أسواق المال بشكل قاطع ملف اتفاقية عضوية البورصة، إذ خاطبت رسمياً اتحاد شركات الاستثمار، بالتشديد على ضرورة الالتزام بالاتفاقية وتطبيقها كما هي، إذ إن الهيئة أقرتها قانونياً.

وحصلت «الجريدة» على كتاب رسمي موجه من هيئة أسواق المال إلى اتحاد شركات الاستثمار، أكد فيه مثنى الصالح رئيس قطاع الأسواق الآتي:

السادة اتحاد شركات الاستثمار، بالإشارة إلى ملف اتفاقية عضوية البورصة، وبعد الاطلاع على ما ورد في مراسلاتكم، التي تضمنت بعض الملاحظات على الاتفاقية واستناداً إلى المواد «38 و41» من القانون 7 لعام 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال ونشاط الأوراق المالية، وتعديلاته نود إفادتكم بالآتي:

تعد البورصة السياسات والإجراءات اللازمة لممارسة أنشطتها بعد موافقة الهيئة، وتشمل هذه السياسات والإجراءات على وجه الخصوص مايلي:

1 - الاتفاقية التي تبرم بين البورصة وأعضائها أو وكالة المقاصة وصانع السوق والمصدرين للأوراق المالية مقبول تداولها في البورصة بما يشمل إقرار المتعاقدين مع البورصة والالتزام بقواعد وإجراءات العمل لديها.

2 - الإعلان عن الإفصاحات ونشر المعلومات.

3 - إدارة المخاطر والشكاوى وأعمال المراقبة.

4 - التأديب والمصاريف والرسوم.

5 - قواعد السلوك المهني، التي تطبق على أعضاء مجلس إدارة البورصة والعاملين فيها.

وبناء على حكم البند الأول من المادة المذكورة أعلاه، فقد قامت شركة البورصة بإعداد مسودة الاتفاقيات، التي تبرم بينها وبين أعضاء البورصة، وتم اعتمادها من قبل مجلس المفوضين وعليه تؤكد الهيئة ضرورة الالتزام بما ورد في الاتفاقية من شروط وأحكام.

في المقابل، خاطب اتحاد شركات الاستثمار الشركات الأعضاء بأنه ورده رد نهائي من هيئة أسواق المال بخصوص اتفاقية البورصة، وأكد الاتحاد خلالها ضررورة الالتزام بها وتوقيعها استناداً إلى قرار الهيئة.

ولفت الاتحاد لأعضائه من خلال الأمين العام د. رمضان الشراح إلى أنه انطلاقاً من حرص الاتحاد على كل التطورات في هذا الشأن، «فإننا نود الإفادة بأن الهيئة أوضحت أن اتفاقية أعضاء البورصة، التي عرضتها شركة البورصة هي حاصلة على الاعتماد والموافقة السابقة من مجلس المفوضين، بالتالي وجب الالتزام بها، وبما جاء فيها من شروط وأحكام».

ونبه الاتحاد الأعضاء والشركات، التي لم تقم بتوقيعها حتى الآن إلى الالتزام بها وتوقيعها، إذ إن اعتمادها من مجلس المفوضين أعطاها القوة القانونية وصفة الإلزام والوجوب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
“البترول الوطنية” تطلب دراسة مفصلة للمحطات الحدودية

السياسة03/01/2018 0

طلب قطاع التسويق المحلي في شركة البترول الوطنية باعداد دراسة مفصلة عن السوق المحلي للوقود في الكويت سواء من الشركات التي تندرج تحت مظلة “البترول” أو شركات القطاع الخاص “السور” و”الاولى” للوقود، وذلك عقب الزيادة التي اقرتها البلدان المجاورة لاسعار الوقود وخصوصا البنزين.

وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ “السياسة” ان الشركة طلبت في الدراسة متابعة الاستهلاك من الوقود بشكل مكثف لاستبيان وايضاح الفارق في الكميات المستهلكة في السوق، لاسيما في المحطات الحدودية عقب الزيادة، مؤكدة ان الدراسة ستوضع عدد من النقاط للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

والمحت الى ان الملاحظ خلال الفترة المقبلة عقب اقرار الزيادة في اسعار البنزين تزايد كميات التزود بالوقود داخل المحطات الحدودية سواء للقادمين او المغادرين من والى الكويت لاسيما مع الفارق في السعر.

الاستهلاك الاكبر والحد من عمليات التهريب ان وجدت ، موضحة ان محطات الوقود يتم ادارتها وفق ضوابط ادارية وامنية مكثفة لمنع كافة الطرق الغير قانونية للتعبيئة او التهريب عبر الحدود .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الروضان يعدّل قرار المركبات التجارية

القبس 03/01/2018 0

علمت «القبس» أن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان أصدر قراراً وزاريا بتعديل أحكام القرار الوزاري الخاص بشأن تنظيم المركبات التجارية وآليات عملها. وبموجب التعديلات تم منح المسجلين على الباب الخامس عربتين، والمتقاعدين عربة واحدة فقط، في حين كانت الفقرة الرابعة من القرار رقم 673 لسنة 2017 تنص «ألا يتجاوز عدد المركبات مركبة تجارية واحدة كحد أقصى للشركة».

كما تم تعديل الفقرة الخامسة من المادة الرابعة، بتمكين الشخص المرخص له من الاستعانة بـ 4 اشخاص كويتيين بالعمل على العربة، بدلا من اثنين، وإلغاء شرط ان تتوافر في المسجلين اشتراطات القيد في الهيئة العامة للقوى العاملة، في حين أبقت على عدد غير الكويتيين المستعان بهم، وهم اثنان فقط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
«نفط الكويت»: عطاءات لبناء منشأة لتحلية الغاز

القبس 03/01/2018 0

دعت شركة نفط الكويت شركات لتقديم عطاءات لبناء منشأة جديدة لتحلية الغاز في غرب الكويت.

وميزانية هذا المرفق، المعروف باسم BS-171، تقدر بمبلغ 300 مليون دولار، أما الموعد النهائي لتقديم العطاءات فهو 1 أبريل 2018.

ويشمل المشروع انشاء قطارين، سعة كل منهما 60 مليون قدم مكعبة في اليوم.

وفي 16 أكتوبر من العام الماضي، ذكرت «ميد» أن شركة نفط الكويت كانت تستعد لطرح المناقصة مع التركيز على اصدار دعوة لتقديم العطاء قبل نهاية عام 2017.

وبموجب الخطة الحالية، يشمل المشروع انشاء قطارين بسعة 60 مليون قدم مكعبة في اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الهيئة العامة للصناعة تحددت معايير جديدة لتوزيع القسائم الصناعية

الراي الكويتية 03/01/2018 0

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن الهيئة العامة للصناعة حددت أخيراً المعايير الجديدة التي ستبدأ باعتمادها لتوزيع القسائم الصناعية.

وبحسب المصادر، فقد اعتمدت «هيئة الصناعة» أسلوباً علمياً مبنياً على اختيار المشروعات، التي سيتم توطينها وفقاً لما ستتحققه من تسلسل تنازلي خاص بأعلى نسبة مئوية من تقييم (سكور) تم وضعه لقياس 3 معايير رئيسية، موضحة في الوقت ذاته أن التقييم الرقمي الخاص بالأهداف الرئيسية يعتمد بدوره على تقييم رقمي آخر يرتكز على 11 معياراً فرعياً تفصيلياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
2 كانون الثاني يناير 2018 / 15:48 / منذ 5 ساعات

النفط يسجل أعلى مستوى منذ منتصف 2015 لكنه يهبط في التسوية


لندن (رويترز) - سجلت أسعار النفط أقوى مستوياتها منذ منتصف 2015 في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء لكنها هبطت في التسوية مع عودة خطي أنابيب كبيرين في ليبيا والمملكة المتحدة للعمل وارتفاع الإنتاج الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من أربعة عقود.

IMG_7159.JPG


وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2014 التي يفتتح فيها الخامان العام عند مستوى أعلى من 60 دولارا للبرميل. وتلقت الأسعار دعما من احتجاجات واسعة ضد الحكومة في إيران واستمرار خفض الإمدادات الذي تقوده منظمة أوبك وروسيا.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض قدره خمسة سنتات إلى 60.37 دولار للبرميل، بعدما صعد الخام في وقت سابق من الجلسة إلى 60.74 دولار، مسجلا أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران 2015.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج 30 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، في التسوية إلى 66.57 دولار للبرميل، بعدما صعدت إلى 67.29 دولار في وقت سابق من الجلسة مسجلة أعلى مستوى لها منذ مايو أيار 2015.

وسجل فارق السعر بين الخامين الأمريكي وبرنت أدنى مستوياته في نحو أسبوعين.

واستأنف خط أنابيب فورتيز البالغة طاقته 450 ألف برميل يوميا في بحر الشمال عملياته بشكل كامل في 30 ديسمبر كانون الأول بعد إغلاق غير مخطط له.

كما تم استكمال أعمال الإصلاح في خط أنابيب نفط ليبي تضرر مما يشتبه أن يكون هجوما الأسبوع الماضي وقال مهندسون إن الإنتاج يعود إلى مستوياته الطبيعية تدريجيا.

وقالت مصادر في قطاع النفط الإيراني وأخرى ملاحية إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد لم تؤثر إلى الآن على إنتاج النفط أو صادراته. بيد أن زيادة إنتاج الولايات المتحدة الذي أوشك على تجاوز العشرة ملايين برميل يوميا حدت من توقعات زيادة الأسعار.

وارتفع إنتاج الخام في الولايات المتحدة 167 ألف برميل يوميا إلى 9.64 مليون برميل يوميا بحسب تقرير الإنتاج الشهري الذي تصدره إدارة معلومات الطاقة. وإذا لم يتم تعديل الرقم الشهر المقبل، فسيكون المستوى الشهري الأعلى منذ مايو أيار 1971.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
3 كانون الثاني يناير 2018 / 00:39 / منذ 5 ساعات

وول ستريت ترتفع وسط مراهنة المستثمرين على مكاسب في 2018


(رويترز) - أغلق المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك عند مستويات قياسية مرتفعة اليوم الثلاثاء في أول جلسة للتداول هذا العام وسط تفاؤل المستثمرين بأن عام 2018 سيجلب المزيد من المكاسب للسوق.

IMG_7161.JPG


وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 104.42 نقطة، أو ما يعادل 0.42 بالمئة، إلى 24823.64 نقطة في حين صعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 22.2 نقطة تعادل 0.83 بالمئة إلى 2695.81 نقطة. وزاد المؤشر ناسداك المجمع 103.51 نقطة، أو 1.5 بالمئة، إلى 7006.90 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
2 كانون الثاني يناير 2018 / 11:38 / منذ 5 ساعات

الذهب يواصل مكاسبه والبلاديوم يلامس مستوى قياسيا مرتفعا


نيويورك/لندن (رويترز) - واصل الذهب مكاسبه في بداية قوية لعام 2018 يوم الثلاثاء ليلامس المستويات المرتفعة التي كان قد بلغها في سبتمبر أيلول الماضي بفعل تراجع الدولار بينما قفز البلاديوم إلى مستويات قياسية بفعل المخاوف من نقص المعروض بعد أن ارتفع 57 بالمئة في عام 2017.

IMG_7163.JPG


وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.24 بالمئة إلى 1318.61 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 2310 بتوقيت جرينتش، وزاد في تسوية العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في فبراير شباط 6.80 دولار، أو ما يعادل 0.52 بالمئة، إلى 1316.10 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر بفعل توقعات بتباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وقفز البلاديوم 2.8 بالمئة إلى 1090.72 دولار للأوقية بعد أن بلغ في وقت سابق من الجلسة 1094.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 1.26 بالمئة إلى 17.18 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 1.59 بالمئة إلى 940.50 دولار.
 
أعلى