$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«الأشغال الكويتية» تطالب بمعاملة مشاريعها بصفة «استثنائية» أسوة بـ «السكنية»

جريدة الجريدة27/11/2017

دعت وزارة الأشغال إلى معاملة مشاريعها بصفة استثنائية عبر تقليص الدورة المستندية، أسوة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، حرصاً منها على تسليم تلك المشاريع في مواعيدها.

وصرحت وكيلة الوزارة عواطف الغنيم، أمس، بأن «الأشغال» ستتحمل، والمكتب المصمم، مسؤولية الالتزام بالمتطلبات الفنية للمشاريع عند الموافقة على الآلية المقترحة من جانبها، وستحدد الجهات المستفيدة كل متطلباتها منذ البداية، وتلتزم بها دون تغيير فيما بعد، لافتة إلى أهمية إعداد إدارة الفتوى والتشريع عقداً نموذجياً لتطبيقه على كل العقود النمطية، توفيراً للوقت والجهد اللازمين لعرضها على الإدارة.

وأكدت ضرورة تسهيل إجراءات اعتماد ميزانية للمشروع لتيسير مرحلتي ما قبل التصميم، والطرح والترسية للحصول على موافقات «الفتوى» وديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«محكمة الأسواق» تلزم مدير استثمار بشراء مكونات محفظة من السوق

جريدة الجريدة27/11/2017

ارست محكمة أسواق المال سابقة جديدة، يمكن أن تشكل حاجزا امام التلاعبات والتعديات التي تحدث بشأن أموال وأصول العملاء، إذ ألزمت مدير استثمار في إحدى الشركات الاستثمارية، قام بعملية تعد على محفظة بإدارة العميل، بالقيام مرة أخرى بشراء كميات الأسهم وإعادة المحفظة الى ما كانت عليه.

وفي التفاصيل أن محفظة استثمارية بإدارة العميل، مقامة لدى إحدى المجاميع، قام مدير استثمار بالتصرف في أسهمها ومكوناتها، دون تفويض او أمر مكتوب، كما لم يكن هناك اي تسجيل يثبت صدور امر للعميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«السكنية»: مناقصة مشروع من «باع بيته» تقفل 26 ديسمبر

القبس27/11/2017 0

التزاما بوعود قطعها وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، بتخصيص وطرح مشاريع تخص فئة من «باع بيته»، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسميا أمس طرح مناقصة انشاء وانجاز وصيانة 509 بيوت وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع شرق تيماء على أن يكون الإقفال 26 ديسمبر المقبل.

وكشفت السكنية أن البيوت المقرر تنفيذها ستكون مخصصة للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن باع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان ولمرة واحدة على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

وذكرت أن مساحة البيت 300 م2، ومساحة البناء 425م2، توفر الاحتياجات نفسها المتوفرة في البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
طرح إنشاء مجلس رجال أعمال تونسي - كويتي

جريدة الجريدة27/11/2017 0

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أمس الأول، بقصر قرطاج، وفدين من رجال الأعمال الكويتيين من الوجهاء ومن الشباب يؤدّون زيارة عمل واستكشاف إلى تونس، بدعوة من رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

ويتكوّن الوفد من 13 رجل أعمال يتقدمهم فهد عبدالرحمن المعجل، رجل الأعمال المعروف ورئيس الوفد الكويتي، يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة من بينها البنوك، وصناعة الأدوية، والمقاولات، والإعلام، والتجارة، والاتصالات، والخدمات، وتكنولوجيا الاتصال، والصناعات الغذائية، والمواصلات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مديرو صناديق الاستثمار: أطول موجة ارتفاع للنفط تدعم معنويات المستثمرين

جريدة عمان27/11/2017 0

أبدى مديرو الاستثمار في أكبر صناديق الاستثمار التي تمارس نشاطها في سوق مسقط وأسواق دول المجلس نظرة متفائلة تجاه التأثير الإيجابي المتوقع لارتفاع أسعار النفط على اقتصاديات دول المجلس خاصة مصدري النفط بشكل عام .

وأشار مديرو الصناديق إلى أن أطول موجة ارتفاع شهدتها أسعار النفط خلال الربع الثالث من العام الجاري ساعدت في تقليص العجز المالي في ميزانيات الدول المصدرة للنفط، كما أن خطط الإصلاح المالي ودعم قطاعات التنويع الاقتصادي سيساعدان في تخفيف الضغوط بشكل أكبر في الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يستمر اتجاه التوازن في سوق النفط في ظل وجود تنسيق بين الدول داخل وخارج منظمة أوبك لتمديد الاتفاق الخاص بخفض إنتاج النفط .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير المالية الكويتي: الاشتراكات في «التأمينات» كافية

القبس27/11/2017 0

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح أن إجمالي موظفي الدولة من الكويتيين ممن تجاوزت خدمتهم 25 عاماً للإناث، و30 عاماً للذكور بلغ 15 ألفاً و159 موظفاً وموظفة.

جاء ذلك في رد الصالح على سؤال برلماني للنائب علي الدقباسي عن العجز الاكتواري في «التأمينات الاجتماعية»، وعدد المواطنين الذين بلغوا سن التقاعد ــــ حصلت القبس على نسخة منه ــــ وذكر أن عدد الذكور في القطاعات الحكومية والأهلية والنفطية ممن جاوزوا 30 عاماً في الخدمة بلغ 7270، في حين بلغ عدد الإناث ممن جاوزن 25 عاماً في الخدمة 7889 في القطاعات ذاتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
7 ملايين دينار قيمة محاضر إتلاف مرافق “الكهرباء والماء”

السياسة27/11/2017 0

كشفت مصادر مطلعة في “الكهرباء” عن عزم الوزارة مخاطبة عدد من الوزارات والجهات الحكومية لمطالبتها بخصم قيمة محاضر اتلاف لمرافقها احدثتها شركات تنفذ عقودا لهذه الجهات ولها مستحقات مالية لديها.

واوضحت المصادر لـ “السياسة” بان اجمالي محاضر الاتلاف بلغ 6٫747 مليون دينار, لافتة الى ان اعمال الاتلاف لمرافق الوزارة تتمثل في قطع وتعطيل كيبلات ومرافق مياه اثناء عمليات حفر وتكسير اعمدة كهرباء من قبل شركات تنفذ اعمال لوزارات وجهات حكومية اخرى .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
600 مليون دولار حصة البنوك المحلية من قرض “استيراد الغاز”

السياسة27/11/2017 0

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوي عن حجم حصص الاقتراض لمشروع استيراد الغاز المسيل التابع للشركة الكويتية للصناعات المتكاملة كيبك، مؤكدة ان حصة قنوات التمويل الخارجية للمشروع والتي تتمثل في مؤسسة ائتمان الصادرات والبنوك العالمية ستكون بقيمة 1.4 مليار دولار من اصل 2 مليار (الاقتراض الكلي) للمشروع لتصبح بذلك حصة التمويل المحلي (البنوك المحلية تقليدية واسلامية )نحو 600 مليون دولار.

واشارت المصادر الى ان اجمالي تكلفة المشروع يصل إلى 3 مليارات دولار منها 30% أي ما قيمته مليار دولار تمويل ذاتي من مؤسسة البترول و70% اقتراض من قنوات التمويل المختلفة سواء محليا او عالميا، ليصبح تمويل المشروع موزعاً على مليار دولار من مؤسسة البترول و2 مليار او يزيد قليلا حسب آليه التفاوض من قنوات التمويل المختلفة سواء المحلية أو العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«الأشغال الكويتية» تطالب الجهات الرقابية والمعنية بتقليص الدورة المستندية لتسريع إنجاز المشاريع

الأنباء الكويتية27/11/2017 0

شـددت وكـيـلـة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم على أن وزارة الأشغال كانت أول من نادى بضرورة تقليص الدورة المستندية واختصارها وتسريع وتيرتها، وكانت أول من طبق هذا الأمر داخل قطاعاتها.

وأكدت الغنيم في تصريح صحافي حرص الوزارة على التنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة بمشاريعها من أجل تسريع وتيرة أعمالها، لافتة إلى أن هناك بعض الإجراءات التي تعاني من طول الدورة المستندية، مثل إجراءات طرح وترسية الاتفاقيات والمشاريع التي تستغرق وقتا وجهدا طويلا مبالغا فيه للحصول على موافقات جهات متعددة بالدولة، وكذا الأمر حال إصدار الأوامر التغييرية أو طلبات التمديد التي تتطلب موافقة العديد من الجهات الرقابية، وهو ما ينعكس سلبا على برامج تنفيذ تلك المشاريع، وما ينتج عن ذلك من مطالبات مالية وزمنية من قبل المقاولين، إلا أن «الأشغال» تبذل جهودها لتقليص المدد الزمنية لهذه الإجراءات حرصا منها على إنجاز أعمالها المختلفة في جميع المشاريع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نفط الكويت: توقعات بطرح مشروع الغاز الجوراسي بنظام الـ B.O.T

الأنباء الكويتية27/11/2017 0

قال مجلة ميد إن الكثير من المقاولين المتخصصين في مشروعات الهندسة والتوريد والبناء يعتقدون أن شركة نفط الكويت تبحث إعادة طرح مشروع الغاز الجوراسي كمرفق لإنتاج الغاز المبكر، ولكنهم لا يتوقعون إعادة إطلاق المرحلة الأولى من المشروع والبالغة تكلفته 3.6 مليارات دولار قبل مضي وقت طويل.

وتقول المصادر إن شركة نفط الكويت ناقشت إمكانية إعادة إطلاق المشروع باعتباره عقدا لبناء مرفق الإنتاج المبكر وبالتالي فإنه لن يبقى خاضعا لتوصيف مشروعات الهندسة والتوريد والبناء EPC، علما ان النموذج المزمع تطبيقه في نظام عقود مرافق الإنتاج المبكر في الكويت تتشابه الى حد ما مع عقود البناء والتشغيل والتحويل الـ B.O.T والتي تسمح للمقاول الرئيسي باسترداد التكاليف عن طريق تشغيل المنشأة قبل تخلي المقاول عنها ومن ثم تحويلها إلى شركة عامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
القطامي: «ديمة كابيتال» استحوذت على مشروع «ويست غيت شوبينغ بارك»

الرأي الكويتية27/11/2017 0

قال نائب رئيس أول لإدارة علاقات العملاء في شركة ديمة كابيتال للاستثمار، أحمد فيصل القطامي، إن الشركة نجحت في الاستحواذ على المجمع التجاري «ويست غيت شوبينغ بارك» في المملكة المتحدة بتكلفة 34.7 مليون جنيه إسترليني، بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين، وتحت إدارة شركة (ستروت أند باركر) العريقة والرائدة في إدارة الأصول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تغيير مسمّى مشروع جنوب المطلاع الإسكاني

القبس27/11/2017 0

وافقت لجنة التدقيق الفني لمعاملات المجلس البلدي، برئاسة المستشارة وداد المخلد، على الطلب المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بتغيير مسمى «مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني»، ليصبح بعد التغيير «مدينة المطلاع السكنية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة تأمين تقاضي مؤسسة البترول الكويتية

القبس27/11/2017 0

علمت «القبس» من مصادر نفطية مطلعة ان إحدى شركات التأمين رفعت دعوى قضائية ضد مؤسسة البترول الكويتية، لعدم ترسية مناقصة التأمين الصحي للعاملين بالقطاع النفطي عليها على الرغم من أنها تقدمت بأقل عرض سعر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
10 ملايين دينار تتكبدها «الخطوط الكويتية» لتوقف رحلة نيويورك في «شانون» الارلندي لدواع أمنية أميركية

السياسة27/11/2017 0

كشفت مصادر مسؤولة أن فترة تعافي الخطوط الجوية الكويتية ستستغرق بين 3 و 5 سنوات على الأقل حتى يمكنها الانتقال من مرحلة الخسائر إلى الأرباح، غير أن المصادر عادت وأشارت إلى أن مرحلة التعافي بدأت لتوها عقب استلام الطائرات العشر من بوينغ، فقد بدأت ملامحها تظهر بجلاء على مستوى الخدمات المقدمة وعمر اسطول الطائرات الأحدث بين 12 طائرة ارباص مختلفة الأحجام و10 بوينغ B777.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اتحاد الصناعات يفتح باب التسجيل في مشروع “مصنع المبادرين 3”

السياسة27/11/2017 0

أعلن اتحاد الصناعات الكويتية عن فتح باب التسجيل في مشروع مصنع المبادرين الثالث بالشراكة مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك للكويتيين المبادرين الذين لديهم مشاريع أو أفكار ذات صبغة صناعية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«البترول الوطنية» تنشئ مصنعاً لاستخلاص المعادن من المواد الحفازة

الأنباء الكويتية27/11/2017 0

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة ان شركة البترول الوطنية الكويتيةتنوي إنشاء مصنع لاستخلاص المعادن من المواد الحفازة المستهلكة وذلك لمواكبة توسع الكويت في التكرير عقب الانتهاء من مشروع الوقود البيئي ومصفاة الزور الجديدة.

وقالت المصادر ان كميات المواد الحفازة المستهلكة تبلغ حاليا 25 طنا سنويا ومن المتوقع ان تؤدي التوسعات المستقبلية لمصافي الشركة الى مضاعفة تلك الكميات لتصل الى 50-60 طنا سنويا وهو ما سيوفر عوائد مالية كبيرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«مؤسسة البترول الكويتية» تطرح فرصاً استثمارية للقطاع الخاص

الأنباء الكويتية27/11/2017

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة عن طرح فرص استثمارية في الشركات النفطية التابعة لها للقطاع الخاص، وذلك إيمانا منها بأهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص ومنحه فرصة أوسع وأكبر في مشاريع القطاع النفطي التي تعتبر أكبر وأهم محفز للاقتصاد الكويتي .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
IMG_5686.JPG


27 تشرين الثاني نوفمبر 2017 / 03:09 / منذ ساعتين

نيكي يرتفع 0.47% في بداية التعامل بطوكيو


طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين .

وصعد نيكي 0.47 في المئة إلى 22657.08 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.41 في المئة إلى 1787.94 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
من شأنها تعزيز دعم الخطط التنموية حتى 2020
طرح مشاريع استثمارية جديدة بـ10 مليارات دينار


الإثنين, 27 نوفمبر 2017



كتبت سمر أمين:

تواصل وزارة المالية استراتيجيتها في الإصلاحات الاقتصادية للحد من الاختلالات، وذلك عن طريق رفع معدلات الانفاق الاستثماري وفقا لرؤية الكويت الاقتصادية 2035، وذلك بطرح مشاريع جديدة بنحو 10 مليارات دينار من شأنها وان تعزز من دعم الخطط التنموية التي اقرت منذ 2010 وانتهاء بانجاز كافة مراحلها حتى عام 2020، بما يحقق انجازات الحكومة في الحد من الاختلالات الاقتصادية، ومنها رفع معدلات الانفاق الاستثماري رغم انخفاض الموازنة العامة.

وعلمت «الشاهد» من مصادرها أن الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة المالية بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تمويل المشاريع التنموية بما فيها القطاع النفطي، اضافة إلى دعم العمل على تعزيز تواجد القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية، وذلك من خلال المؤسسات الحكومية المتخصصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وسط ارتفاع في السيولة بنسبة %26,5
البورصة تغلق على ارتفاع مدعومةً بأرباح أسهم العقار والاتصالات


الإثنين, 27 نوفمبر 2017



أنهت بورصة الكويت تعاملاتها أمس الأحد على ارتفاع مؤشرها السعري 17.3 نقطة ليصل إلى مستوى 6256.67 نقطة بنسبة صعود بلغت 0.28%.

في المقابل ارتفع المؤشر الوزني ليكسب 2.8 نقطة ليصل إلى مستوى 398.88 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.73% كما ارتفع مؤشر «كويت 15» بواقع 8.9 نقاط ليصل إلى 915.21 نقطة بنسبة بلغت 0.99%.

وشهدت الجلسة تداول 68.6 مليون سهم تمت عبر 2763 صفقة بقيمة نقدية بلغت 11.17 مليون دينار «نحو 36.5 مليون دولار».

وتابع المتعاملون تذكير إعلان بورصة الكويت عن بيع نحو 5% من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين»علاوة على عدة إعلانات لشركات عدة حول تنفيذ بيع أوراق مالية لصالح حساب إدارة التنفيذ في وزارة العدل.
 
أعلى