$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
IMG_5609.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الكويت: بدء العد التنازلي لإعلان الحكومة الجديدة

الأنباء الكويتية26/11/2017

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان العد التنازلي لإعلان الحكومة الجديدة بدأ اعتبارا من بداية هذا الاسبوع.

وأعلنت المصادر انه ستتم مواصلة المشاورات تمهيدا لعرض حقائب على وزراء جدد الى جانب تدوير بعض الوزراء الحاليين.

وتوقعت المصادر ان يتم إعلان الحكومة نهاية الأسبوع المقبل أو بداية الأسبوع الذي يليه.

وعما إذا كان هناك احتمال أن يتأخر إعلان الحكومة عن ذلك، أجابت المصادر: نستطيع القول ان العمل يتم على إنجاز التشكيل الذي تطمح إليه السلطتان في هذا التوقيت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
15 جهازاً لاستخراج رخص السوق في الأسواق والمجمعات قريباً

الأنباء الكويتية26/11/2017 0

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع عن قرب تزويد عدد من الأسواق التجارية وبعض المرافق الحكومية بـ 15 جهازا لتجديد الرخص، مشيرا الى ان الاجهزة ستخدم المواطنين والمقيمين متى ما انتهت إجازات السوق لهم، لافتا إلى ان فترة إنجاز المعاملة لن تتعدى الـ 3 دقائق.

تصريحات اللواء الشويع جاءت على هامش زيارة قام بها الى شركة «يونكس فور» في العاصمة اليونانية والتي تم فيها عمل اختبارات الاجهزة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«التجارة الكويتية» تحظر استيراد الروبيان من الهند وتكساس

الرأي الكويتية26/11/2017 0

أصدر وكيل وزارة التجارة والصناعة، قرارات إدارية تقضي برفع الحظر الموقت على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور من 5 دول، مقابل حظر استيراد الروبيان من جهتين أخريين.

وبموجب القرارات، فقد تم رفع الحظر الموقت على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة لأنواعها ومشتقاتها كافة، وبيض المائدة من كرواتيا ومقدونيا وبلجيكا والبوسنة والهرسك والهند.

كما صدر قرار يقضي بالحظر الموقت على استيراد الروبيان الطازج والمجمد والمبرد والمصنع من الهند وولاية تكساس الأميركية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«ديوان الخدمة» يرفض طلب «الأوقاف» استبدال «البصمة» بالكارت الممغنط

الرأي الكويتية26/11/2017 0

رفض ديوان الخدمة المدنية طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «إمكانية استعمال البصمة الالكترونية من خلال الكارت الممغنط لتصبح وسيلة إثبات الحضور والانصراف في المواعيد المقررة للدوام الرسمي بدلاً من بصمة الإصبع، وذلك لشاغلي الوظائف الإشرافية وخبراء الموسوعة الإسلامية بالوزارة».

وأكد الديوان لـ «الأوقاف» أن «قرار مجلس الخدمة المدنية 8/2017 في شأن استبدال المادة 10 من قرار مجلس الخدمة المدنية 41/2006 في شأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي، جاء صريحاً في خضوع الموظفين كافة لنظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف»، مشدداً على أنه «لايجوز إحلال وسيلة أخرى (الكارت الممغنط) محل البصمة لإثبات الحضور والانصراف».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار المزارع تنخفض 50 %.. وأكثر

القبس26/11/2017 0

شهدت أسعار المزارع في مختلف مناطق البلاد ركوداً شديداً مع تراجع واضح في الأسعار بنسب انخفاض فاقت 50 في المئة في بعض المناطق، حيث أصبح الطلب على شرائها شبه معدوم. وقد تراجع سعر المتر المربع في مزارع العبدلي .

إلى نحو دينار كويتي واحد، فيما يشير الخبراء إلى عروض بيع مزارع بأسعار تقل عن دينار كويتي للمتر المربع. وتراوح سعر المتر في مزارع الوفرة ما بين 3 دنانير و4 دنانير، وذلك مقارنة بأسعار بلغت 8 دنانير للمتر خلال ذروة نشاط السوق عامي 2013 و2014.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجدول الزمني لـ«المطلاع» الشهر المقبل

القبس26/11/2017 0

التقى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل، لجنة مدينة المطلاع التطوعية لمتابعة استفساراتهم بشأن «البدل الخارجي والجدول الزمني للمشروع والحزام الشجري والخدمات العامة وإيصال التيار الكهربائي».

وأثنى رئيس اللجنة سباع الدوسري في تصريح على هامش اللقاء، أمس، على جهود الوزير أبل واهتمامه بمطالبات المواطنين واستفساراتهم، لا سيما ما يرتبط بالبدل الخارجي الذي أكد أنه ما زال تحت الدراسة وسيتم الإعلان عن التوجه في المستقبل القريب، إضافة إلى ما يتعلق بالخدمات العامة وآلية طرحها وتشغيلها.

وأضاف الدوسري أن من المقرر أن تعلن «السكنية» عن جدولها الزمني وإنجازها للعقدين الأول والثاني الشهر المقبل، إضافة إلى نيتها توقيع عقد تنفيذ أعمال الضواحي الأربع الأخيرة في الشهر ذاته.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«السكنية الكويتية»: مليون دينار لتطوير النظام المالي

القبس 26/11/2017 0

أطلقت المؤسسة العامة للرعاية السكنية خدماتها لأصحاب الطلبات الإسكانية «أون لاين» خلال موقعها الإلكتروني، عبر 8 خدمات رئيسية تحتوي على أكثر من 47 خدمة واستفسارا للمواطنين.

ووفق النموذج الخاص للموقع الإلكتروني، فإن الخدمات المقدمة تحتوي على آلية لحجز المواعيد لمراجعات ادارات المؤسسة، أو فتح ملف للرعاية السكنية أو تقديم طلب الحصول على بدل الإيجار أو تحويل أو ايقاف صرف، اضافة إلى خدمات التخصيص أو تغيير المنطقة أو طلب تأجيل دخول القرعة وإلغاء التخصيص وأخيراً تعهّد بسداد الاقساط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«الأشغال»: طريق «سعد العبدالله - بحيث» يمهّد لنهضة عمرانية

جريدة الجريدة26/11/2017

أعلن وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع إنجاز 19 في المئة من أعمال مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق المستحدث من طريق «سعدالعبدالله» إلى «بوابة بحيث».

وقال المطوع، في تصريح صحافي عقب جولة ميدانية للمشروع أمس، إن المشروع الذي يأتي ضمن مشروعات الطرق التي تقوم بها وزارة الأشغال سيساهم في تطوير وتحديث شبكة الطرق بالمنطقة الشمالية من البلاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«الزراعة» تنتظر «المخطط الهيكلي» للبدء بتوزيع المناطق الحدودية

جريدة الجريدة26/11/2017 0

علمت «الجريدة» أن إدارة القسائم الزراعية في الهيئة العامة للشؤون الزراعية أوقفت إصدار شهادة عدم امتلاك حيازة زراعية مؤقتاً، نتيجة لكثرة طلبات الأسر الراغبة في امتلاك ارض زراعية على الشهادة، خصوصاً بعدما تم تداول خبر غير صحيح بشأن فتح الهيئة باب استقبال الطلبات والذي نفته الهيئة مسبقاً.

وذكرت مصادر في الهيئة أنها تنتظر المخطط الهيكلي الجديد وموافقة المجلس البلدي لاعتماد المناطق الحدودية التي ستخصص لعمل مشروع أرض زراعية لكل أسرة كويتية حتى تستطيع إعلان حيازتها ووضع شروط معينة اهمها شهادة عدم امتلاك اي حيازة زراعية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
“المهندسين” تشيد بتوظيف مهندسي البترول بـ”البيئة”

السياسة26/11/2017 0

أثنت جمعية المهندسين الكويتية على جهود الجهات العامة والخاصة لاستقطاب المهندسين الكويتيين من مختلف التخصصات، مشيدة بفتح الهيئة العامة للبيئة باب التوظيف للمهندسين من تخصص هندسة البترول وغيره من التخصصات.

وقال امين سر الجمعية المهندس فهد العتيبي: إن هذه الخطوة تحسب للهيئة العامة للبيئة على جهودها لاستقطاب المهندسين الشباب من مختلف التخصصات، وخاصة مهندسي البترول مما سيقلص فترة انتظارهم للحصول على العمل أو الوظائف المناسبة.

وأضاف العتيبي أن فتح باب التوظيف في الهيئة لمثل هذه التخصصات سيفيد الكثير من الجهات العامة والخاصة، لافتا الى أن مهندسي البترول سيساهمون كثيرا في عملية الحد من التلوث في البيئة الكويتية وتطبيق اشتراطات البيئة بمختلف المواقع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير النفط الكويتي: اتفاق نهائي على سعر الغاز العراقي الاسبوع الحالي

السياسة26/11/2017 0

كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق ، عن اتفاق مبدئي حول سعر الغاز العراقي المقرر تزويد الكويت به من حقول الرميلة مشيرا الى أن الجانب الكويتي ينتظر الموافقة النهائية من الحكومة العراقية خلال الاسبوع الحالي .

وقال المرزوق لــ “السياسة” ان الكميات المتفق عليها ستكون بحدود ٥٠ مليون قدم مكعبة يومياً تزداد الى نحو ٢٠٠ مليون بعد فترة وتستمر لمدة عشر سنوات مضيفا “اما بالنسبة للتشغيل فيستكفل كل طرف بالمصاريف من جهته “متوقعا البدء في تشغيل خط أنابيب الغاز بنهاية العام المقبل.

وفيما يتعلق باتفاق خفض الانتاج قال المرزوق: هناك شبه اتفاق على تمديده لكن المدة لا تزال تحت البحث .

وكانت مصادر في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ألمحت الى ميل المنظمة نحو تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط مع روسيا ومنتجين مستقلين آخرين حتى نهاية 2018 ، على الرغم من أن نمو الطلب بمعدل أقوى من التوقعات قد يسمح للمنظمة بتأجيل القرار حتى أوائل العام المقبل .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
“البترول الوطنية الكويتية” تتسلم مليار دولار كدفعة أولى لتمويل “الوقود البيئي”

السياسة26/11/2017 0

وأكدت المصادر لـ”السياسة” ان دفعات التمويل الخارجي الاجمالية لقرض مشروع الوقود البيئي والتي تبلغ 6.2 مليار دولار سيتم استلامها على 3 دفعات حسب استلام بنوك ائتمان الصادرات والبنوك التجارية المشاركة في التمويل من مختلف بلدان العالم للفواتير واوراق الحسابات من البترول الوطنية وشركات المقاولين المنفذة للمشروع.

وأضافت ان “البترول الوطنية” انتهت فعليا من تسليم كافة الاوراق والمستندات للفواتير ومستندات شحن المعدات والآلات المستوردة من الخارج لحساب المشروع وعليه تم تسليمها للبنوك وقنوات التمويل لبدء الخطوة الاولى في الحصول على مبالغ الدفعات حسب الاتفاق مع البنوك وجهات التمويل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تسليم 2855 قسيمة في «غرب عبدالله المبارك» بدءاً من ديسمبر

الأنباء الكويتية26/11/2017 0

أوفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من جديد بالوعود التي قطعتها أمام المواطنين أصحاب القسائم الواقعة ضمن مشروع غربعبدالله المبارك باستعدادها لتسليم 2855 قسيمة على 6 دفعات بدءا من 7 ديسمبر المقبل.

وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة أنه وبناء على توجيهات وإشراف مباشر من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل بشأن التزام مقاول مشروع غرب عبدالله المبارك بمدة الأعمال التعاقدية للبنية التحتية وتحديد القسائم لـ 5201 قسيمة، تم انتهاء الأعمال فعليا من المشروع وجار تسليمه لإدارة التنفيذ في المؤسسة.

ولفت المصدر إلى أن العمل يجري أيضا للتنسيق مع البلدية لتسليم المخططات الخاصة بالقسائم تمهيدا لإعلان الدفعات الشهر المقبل بدءا بـ 481 قسيمة وانتهاء في 11 يناير المقبل بـ 373 قسيمة.

وأشار إلى أن البلدية ستكون جاهزة لتسليم أذونات البناء للمواطنين «أون لاين» خلال الربع الأول من الشهر المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مدينة جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قريباً في «صباح الأحمد السكنية»

الأنباء الكويتية26/11/2017

كشف النائب يوسف الفضالة، عضو لجنة تحسين بيئة الاعمال، عن اطلاق مدينة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة صباح الاحمد السكنية.

حديث الفضالة جاء على هامش عقد منتدى «تشالة» الثاني يوم الاثنين الماضي في مركز جابر الاحمد الثقافي خلال الفترة من 20 الى 22 الجاري تحت عنوان «تأثير التكنولوجيا في المشاريع الحديثة»، وتخللت المنتدى جلسة حوارية، أدارها مؤسس «دورات دوت كوم» م.محمد السريع، واستضاف خلالها الشريك المؤسس لموقع «بوتيكات» عبدالوهاب العيسى، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تاب بايمنت» علي ابوالحسن، والمؤسس لشركة «كافاراتي» علي القناعي.

كما تبعت المنتدى ورشة عمل على مدى يومين تحت عنوان «اعداد وبرمجة المبيعات»، وحاضر خلالها عبدالله النصرالله شريك ومستشار تسويق وتنمية تجارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«البترول الوطنية الكويتية» في طريقها لاستعادة علامات تجارية «منسية»!

الرأي الكويتية26/11/2017

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن شركة البترول الوطنية في طريقها لاستعادة نحو 27 علامة تجارية كانت قد فقدتها منذ أكثر من 10 أعوام.

وفي التفاصيل، عُلم أن «البترول الوطنية» كانت قد باعت منذ أكثر من 10 سنوات، مصنعاً لزيوت التزييت في منطقة الشعيبة الصناعية لأحد المستثمرين، غير أنها اكتشفت أخيراً أن منتجات هذا المصنع، والتي تصل إلى نحو 27 منتجاً تقريباً، لا تزال تستخدم علامتها التجارية كل تلك الفترة الماضية دون أن تنتبه الشركة لذلك!

وبيّنت المصادر أن «البترول الوطنية» طالبت وزارة التجارة والصناعة بالعمل على استرداد علاماتها التجارية (المنسية) من الطرف المشتري، على أساس أنها باعت مصنع الزيوت، ولكن الصفقة بحسب ما تؤكد المصادر لم تتضمن أي إشارة إلى منح الطرف المشتري أحقية الاحتفاظ بعلامتها (الشركة) التجارية، ما دفع إلى فتح نقاشات قانونية موسّعة حول آلية استرداد هذه العلامات، ووقف استغلالها من قبل الطرف الشاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
1232 ترخيصاً لشركات أشخاص في أكتوبر

الرأي الكويتية26/11/2017

أظهرت أرقام رسمية صادرة عن وزارة التجارة والصناعة حول التراخيص التجارية خلال شهر أكتوبر،

أن إجمالي عدد تراخيص الشركات الرئيسية الصادرة بلغ 1232 رخصة خلال شهر أكتوبر الماضي، منها 1184 رخصة لشركات ذات مسؤولية محدودة، و30 رخصة لشركات تضامنية، و18 رخصة لشركات توصية بسيطة، في حين بلغ إجمالي رخص أفرع الشركات الصادرة 325.

ومنحت الوزارة رخصة لشركة مساهمة مقفلة تعمل في مجال إدارة الشركات التابعة لها، والمشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها، وتوفير الدعم اللازم لها، كما أصدرت رخصة لأفرع الشركات المساهمة العامة في مجال خدمات مصرفية، وكذلك أصدرت 4 رخص لأفرع الشركات المساهمة المقفلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجمارك الكويتية تتقدم في الخدمات والتطبيقات الإلكترونية

القبس26/11/2017 0

ورد في تقرير متابعة مبادرات الإصلاح الاقتصادي تسليط الضوء على إنجازات الإدارة العامة للجمارك. وقال التقرير:

قامت الإدارة العامة للجمارك باتخاذ عدد من الخطوات المهمة التي تساعد على تبسيط عملية مرور السلع عبر الحدود، بالإضافة إلى سهولة وصول الخدمات إلى الأفراد والشركات التجارية ويتماشى ذلك مع مبادرتين من مبادرات برنامج الإصلاح وهي:

• تبسيط عملية مرور السلع والركاب عبر الحدود.

• زيادة الخدمات الحكومية الإلكترونية.

ولتبسيط عملية مرور السلع عبر الحدود، قامت الإدارة العامة للجمارك بإطلاق ثلاثة تطبيقات على الهواتف الذكية ولكل تطبيق غرض مختلف عن الآخر، كما أنه يستهدف مجموعة مختلفة كما هو مفصل أدناه:

• تطبيق واصل: برنامج للعلاقات العامة والذي يعرض بيانات تفصيلية عن الخدمات للمستخدمين.

• تطبيق شارك: برنامج للقطاع التجاري يهدف إلى تعزيز الشفافية وتوطيد العلاقات مع الإدارة العامة للجمارك.

• تطبيق مصدر: برنامج يستخدمه الجمهور للإبلاغ عن أي إساءات تتم ملاحظتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
11 مليون دينار دعومات قدّمتها «التجارة الكويتية» في سبتمبر

الرأي الكويتية26/11/2017

أظهرت أرقام حكومية، أن قيمة الدعومات التي تقدّمها وزارة التجارة والصناعة انخفضت بنحو 10 في المئة إلى 11 مليون دينار خلال شهر سبتمبر، مقارنة بالشهر السابق عليه.

وحصلت مجموعة المواد الأساسية التي تصرف عن طريق البطاقة التموينية للشهر المذكور على دعم يقدر بـ 5.5 مليون دينار، تمثل 50 في المئة من إجمالي الدعم، بارتفاع بلغت نسبته 5 في المئة مقارنة بشهر أغسطس الماضي.

في المقابل، بلغت قيمة دعم الإسمنت نحو 373 ألف دينار، تمثل ما نسبته 3 في المئة من إجمالي الدعم، في وقت يلاحظ فيه حدوث انخفاض في دعم هذا البند عن شهر أغسطس بنحو 4 في المئة، بينما بلغ دعم الحديد الذي قدمته الوزارة خلال الشهر نحو 1.9 مليون دينار، وهو يمثل 17 في المئة من دعم الشهر، فيما يلاحظ حدوث ارتفاع تقدر نسبته بنحو 9 في المئة بالبند المذكور مقارنة مع شهر أغسطس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
التجارة الكويتية نحو رفع أسعار بيع المياه العذبة المنقولة في «التناكر»

القبس26/11/2017 0

علمت القبس أن وزارة التجارة والصناعة أصدرت قراراً الاسبوع الماضي بتشكيل لجنة لدراسة اعادة تقييم أسعار بيع المياه العذبة المنقولة بالسيارات «التناكر» من مضخات توزيع المياه الى المناطق المجاورة، على أن تكون مدة عمل اللجنة 3 أشهر ترفع في نهاية أعمالها تقريراً إلى وزير التجارة والصناعة ليعتمد رأيها وفق الأطر القانونية.

وبينت مصادر معنية أن عمل اللجنة سيكون في اتجاه رفع الاسعار، لأن سعر بيع «الدرب الواحد» بقيمة 3.75 دنانير اصبح غير ذي جدوى وربحية لصاحب سيارة نقل المياه، ولم يتغير هذا السعر منذ فترة طويلة، ولم يواكب رفع أسعار البنزين والديزل التي شهدتها البلاد زيادة أسعارها أخيراً وذلك على حد قول المصادر المعنية.
 
أعلى