$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الصبيح: نشاط المشاريع الصغيرة المحلية سيمتد قريبا للخليج

السياسة22/11/2017 0

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح ان الجهود ستركز في الفترة المقبلة على توسيع نشاط المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية ليطال الاسواق الخليجية والعربية.

واضافت الصبيح في تصريح على هامش افتتاح ملتقى التبادل التجاري بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي اقيم في حديقة الشهيد أمس بحضور عدد من المبادرين والشركات ان العمل الحر يعد أحد أهم سياسات التنمية لانعكاساته الايجابية على زيادة المشاريع والابتعاد عن الوظائف الحكومية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
غرفـة التجارة: لجنة ستزور المكسيك لبحث التعاون

القبس 22/11/2017 0

استقبل عضو مجلس إدارة غرفـة تجـارة وصنـاعة الكويت ضرار الغانم – صباح أمس وفداً من البنك الوطني المكسيكي للأشغال العامة والخدمات BANOBRAS، وذلك بحضور السفير المكسيكي ميغيل إسيدرو.

وشكر الغانم السفارة المكسيكية على تعاونها في تنظيم هذا اللقاء الذي من شأنه التعريف بالمناخ الاستثماري في المكسيك وأحدث المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البنية التحتية، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقة التجارية بين البلدين الصديقين، وقال إن «الغرفة» لن تألو جهداً لمزيد من التعاون مع الجانب المكسيكي في استقبال الوفود التجارية ونشر الفرص الاستثمارية المتاحة في المكسيك على أعضاء «الغرفة» من خلال وسائلها الإعلامية المتاحة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«التجارة» تدعو «الجمارك» لإيقاف تهريب المواد المدعومة

القبس 22/11/2017 0

دعت وزارة التجارة والصناعة الجهات الرقابية الى ضرورة اتخاذ ما يلزم لوقف تهريب المواد التموينية المدعومة التي تشرف على توزيعها للمستحقين الى الخارج، خاصة بعد اكتشافها وجود كميات كبيرة من تلك المنتجات تباع على الأرصفة في بلدان عدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«التربية»: نسبة التكويت 90 في المئة... ولا إحلال في الوظائف التي يعزف عنها الكويتيون

الراي الكويتية 22/11/2017 0

وضع مصدر تربوي مسؤول النقاط على الحروف في ما يتعلق بخطة الإحلال والتكويت السنوية في الوزارة، معلناً أن «نسبة التكويت في وزارة التربية تجاوزت الـ 90 في المئة، وهي النسبة التي حددها ديوان الخدمة المدنية للجهات الحكومية، وقد اجتمعنا مع الديوان منذ فترة وتناقشنا في شأن المهن الإدارية والتعليمية والفنية، وأغلقنا الباب بموافقة الديوان واقتناعه ولا تفنيشات لأحد».

واستغرب المسؤول في حديثه لـ «الراي» إثارة الموضوع بين الحين والآخر «وإشاعة أجواء الإحباط وعدم الاستقرار لدى الإخوة الوافدين العاملين في الوزارة»، مطمئناً «لا إحلال في الوظائف التي تشهد عزوفاً من قبل الكويتيين وأهمها الخدمات الاجتماعية والنفسية والوظائف التعليمية في بعض التخصصات، كالرياضيات والفيزياء واللغة الفرنسية والتربية البدنية بنات».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إنجاز «تقييم معالجة مياه البحر في الصبية»

جريدة الجريدة22/11/2017 0

أنجز مركز أبحاث المياه، التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، مشروعا بحثيا بعنوان "تقييم معالجة مياه البحر في محطة الصبية باستخدام عمليات ميكانيكية"، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، بإدارة ومهندسي محطة الصبية.

ويهدف المشروع إلى تقييم جدوى تحسين نوعية مياه البحر لعمليات التحلية الحرارية والغشائية بمحطة الصبية باستخدام معالجة ميكانيكية، مثل: وحدات طرد مركزي/فرازة حلزونية، لديها القدرة على خفض تراكيز الطمي والرمال لمستوى مقبول لاستخدام مياه البحر بأمان، لتغذية وحدات التحلية الحرارية والغشائية ومعدات توليد الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«الوسطاء»: الاستثمار العقاري في عُمان أكثر أماناً

جريدة الجريدة22/11/2017 0

قام وفد من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار بزيارة غرفة التجارة لسلطنة عمان من 13 إلى 15 الجاري، بناء على دعوة من غرفة التجارة، حيث بحث أعضاء الاتحاد مع مجموعة من رجال الأعمال الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة ، وأهم المميزات والضمانات الممنوحة للمستثمر الكويتي.

والتقى أعضاء الوفد مدير الإسكان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في عمان، وتمت إقامة العديد من الجلسات الحوارية، والتأكيد على وجود العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات؛ الصناعية والعقارية والسياحية والتجارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
البحر: ترقية البورصة للأسواق الناشئة يستقطب 700 مليون دولار

السياسة22/11/2017 0

قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر أن الكويت بدأت بالفعل في العمل نحو تبني سوق عمل بصيغة جدية قوامها القوة والتقدم، ففي سبتمبر الماضي، قامت “فوتسي” بترقية بورصة الكويت للانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة الثانوية، ما يعد انجازاً هائلاً يمكن أن يؤدي لاستقطاب استثمارات بنحو 700 مليون دولار نحو الكويت.

وأضافت أن هذا الانجاز يعكس أيضا تقدما حقيقيا في تطوير البيئة التنظيمية المالية في الكويت، والتي شهدت أيضا تطورات رئيسية أخرى مثل: تأسيس هيئة أسواق المال، إصلاحات البورصة، اعتماد نظام التسوية T+3، فضلاً عن سعيها إلى تطبيق معايير صناع السوق في وقتٍ قريب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الروضان: الأمن الغذائي متوافر في الكويت ولا داعي للقلق

السياسة22/11/2017 0

نظمت الكلية الاسترالية في الكويت منتدى «يبدأ مستقبل الكويت بثقافة مؤسسية مستدامة»، تحت رعاية وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وذلك صباح امس على مسرح الكلية في منطقة مشرف.

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، أن موقع الكويت الجغرافي يجعلها قادرة على الاستفادة في المجال التجاري من البلدان المجاورة، وفق ما يسمى بالأسواق الجغرافية، مثل سوقي الخليج والعراق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الصبيح: قد نصدر قراراً يحث البنوك على إقراض المشاريع

القبس 22/11/2017 0

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، إنه ليس مستحيلا إصدار قرار، بالتعاون مع وزير المالية وبنك الكويت المركزي، لحث البنوك المحلية على إقراض أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتقديم التسهيلات البنكية لتلك الفئة، بحيث لا يتم الاعتماد فقط على الدعم المالي المقدم من صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك تعقيبا على مبادرات تطالب بمنح أصحاب المشاريع الصغيرة تسهيلات وحلولاً مصرفية إضافية، أثناء ملتقى التبادل التجاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي افتتحته الصبيح أمس في حديقة الشهيد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
العيسى: تأهيل الكوادر الوطنية لتكون قادرة على التعامل مع أحدث المعايير الدولية

جريدة الجريدة22/11/2017 0

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة، عثمان العيسى، انتهاء الشركة من تنظيم أربعة برامج تدريبية متخصصة في عمليات الأوراق المالية، عن طريق «University Of Reading» البريطانية، وبتنظيم من الاتحاد الدولي لأسواق المال (ICMA).

وعبَّر العيسى عن بالغ سعادته، لاجتياز جميع المشاركين البرامج التدريبية، والاختبارات، مؤكدا أن هذا النجاح يعطي مؤشرا بأن الكوادر الوطنية الموجودة بالشركة قادرة على التعامل مع أحدث المعايير الدولية في مجالات التقاص والتسوية والإيداع المركزي، وغيرها من الأنشطة المرتبطة بعمليات ما بعد التداول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ناصر الصباح: «الجزر والحرير» تخلق 200 ألف وظيفة غير نفطية

جريدة الجريدة22/11/2017 0

أكد وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ ناصر صباح الأحمد، أن استشراف ما هو مناسب لتنفيذ رؤية 2035 في جميع الأنشطة، سواء التعليم أو الصحة أو البيئة التنافسية بأشكالها المختلفة، يتم من خلال المجلس الأعلى للتخطيط.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي السابع الذي أقيم برعايته، أمس، تحت شعار «تحديات التنمية... رؤية مستقبلية»، وذلك على مسرح الشيخ عبدالله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ.

وأشار وزير الديوان إلى أن «الإخوة في مجلس التخطيط الأعلى الأول والثاني بدأوا في إعادة رسم السياسات التي تؤهلنا لـ 2035، وهذه تعطينا فرصة كافية ووقتا كافيا إلى أن نغير من أنفسنا، حتى نكون من المجتمعات التي تستطيع أن تنافس»، موضحا أن «التنافسية قد تكون كلمة بسيطة، ولكن نختصرها في شيء أساسي، حيث إنها تعني حفظ كرامة الإنسان وحمايته من جميع المخاطر التي تواجهه في المستقبل».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة «SSH» تفوز بعقد تصميم 6 قسائم بضاحية حصة المبارك

الأنباء الكويتية 22/11/2017 0

قالت مجلة ميد إن شركة SSH فازت بعقد تصميم ثلاث حزم عمل خاصة بست قسائم في ضاحية حصة المبارك السكنية بمدينة الكويت.

ونسبت المجلة الى الشركة قولها انها ستوفر جميع الخدمات الاستشارية لكل من حزم العمل الثلاث بما في ذلك التصميم المعماري والتصميم الداخلي والمناظر الطبيعية والهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية وتصميم المسح الكمي ووثائق المناقصات وخدمات التصاريح والاعداد لإجراء المناقصات لخمسة أبراج سكنية مع المرافق ومواقف السيارات الخاصة بها، بالاضافة الى منازل منخفضة الارتفاع.

وقالت ان ارتفاع الابراج سيتراوح بين 26 و42 طابقا بحسب التصميمات الأولية التي ستقدمها الشركة للقسائم الست المسؤولة عن تقديم تصميمات لها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجوعان : 5.76 مليارات دولار تبادلاً بين الكويت و «الأوروبي»

الأنباء الكويتية 22/11/2017 0

قال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان، إن حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي والكويت بلغ 5.76 مليارات دولار في النصف الأول من 2017، إذ بلغت الصادرات الأوروبية للكويت خلال الفترة ذاتها حوالي 3.27 مليارات دولار، فيما بلغت الصادرات الكويتية للاتحاد الاوروبي 2.49 مليار دولار.

وأكد ان هناك فرصاً للمستثمر الكويتي في دول الاتحاد الاوروبي، كما أن هناك فرصاً للمستثمرين الأوروبيين في الكويت في قطاعات مختلفة كالصناعة والخدمات والصحة والتعليم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ترعى مشاريع تخرج طلبة الهندسة والبترول

المطيري: «البترول الوطنية» تدعم مؤسساتنا العلمية

الأربعاء, 22 نوفمبر 2017 الشاهد



وقَّعت شركة البترول الوطنية الكويتية اتفاقية مع كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، تقدم بموجبها الشركة الرعاية والدعم لعدد من مشاريع التخرج الخاصة بطلبة الكلية.

وقّع الاتفاقية من جانب الشركة مديرة العلاقات العامة والإعلام خلود المطيري، ومن جانب كلية الهندسة والبترول مدير مكتب التدريب الهندسي والخريجين في الكلية بدر البصيري.

وبهذه المناسبة، أكدت المطيري حرص «البترول الوطنية» على دعم مؤسساتنا العلمية، وفي مقدمتها جامعة الكويت، وكلية الهندسة والبترول على وجه الخصوص، وذلك في سبيل النهوض بالمجتمع، وباعتبار أن الكلية تشكل رافداً أساسياً يمد القطاع النفطي بالكفاءات العلمية الوطنية المتخصصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تخصيص 0.5%من إيرادات العراق النفطية لتعويض الكويت عن خسائر"حرب الخليج"

IMG_5424.JPG

21 نوفمبر 2017 09:38 م

مباشر: قبلت الأمم المتحدة مقترحا عراقيا بتخصيص 0.5% من إيراداته النفطية العام القادم من أجل سداد 4.6 مليار دولار تعويضات للكويت عن تدمير منشآتها النفطية أثناء حرب الخليج بين عامي 1990 و1991.

وذكرت لجنة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن المدفوعات التي توقفت منذ أكتوبر 2014،ترجع للتحديات الأمنية والمشاكل المتعلقة بالميزانية العراقية، على ان تزيد المفوعات سنويا حتى نهاية عام 2021.

وأشارت لجنة الأمم المتحدة في بيانها، أن الكويت أيضا قبلت المقترح العراقي.

وقالت اللجنة أنه بالنظر إلى أسعار النفط والتوقعات الخاصة بالصادرات النفطية العراقية، من المتوقع الوفاء بكامل التعويض المتبقي.

وكانت الحكومة العراقية، أعلنت سبتمبر الماضي، عن تفاوضها مع المسؤولين في الكويت لبيع الغاز الخام المصاحب بدلاً من دفع الأموال كجزء من التعويضات المالية المفروضة على العراق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
22 تشرين الثاني نوفمبر 2017 / 03:08 / منذ 3 ساعات

المؤشر نيكي يرتفع 0.83% في بداية التعامل بطوكيو


طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وصعد نيكي 0.83 في المئة إلى 22601.55 نقطة كما زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.64 في المئة إلى 1782.39 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إلى هنا ننتهي من أخبار الصباح صفحة 36 / 37

إن شاء الله اليوم السوق أخضر يسر الناظرين :)

احتفالا وترحيباً في ( زارع الأسهم ) :D

سلام

IMG_5427.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
1.67 مليار درهم تمويل بنكي لاستكمال مشروع "ريم مول" في أبوظبي

أرقام22/11/2017 0

أعلنت كل من شركة أجيليتي، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك" والشركة الوطنية العقارية، وهو اتحاد الشركات المكون لكونسورتيوم مجمع ريم مول في أبوظبي عن استكمال تمويل المشروع من خلال توقيع تسهيل ائتماني.

وقامت شركة الفروانية بتوقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 1.67 مليار درهم لمدة سبع سنوات مع بنوك إقليمية ودولية، تحديداً بنك أبوظبي التجاري، وبنك الخليج الكويتي، وبنك نور، وبنك ستاندرد تشارترد، حيث تخضع هذه الاتفاقية لبعض الشروط النهائية التي من المتوقع أن يتم الإنتهاء منها قريباً.

وتبلغ التكلفة الكلية لـ "الريم مول" 4.4 مليار درهم، ويضم 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية، والمطاعم والتسلية والترفيه على مساحة تقدر بـ 2 مليون قدم مربعة منها 85 محلاً للمأكولات والمشروبات إضافة إلى مجموعة من الوجهات الترفيهية المخصصة للعائلات، بما في ذلك حديقة أبوظبي الثلجية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة زميلة لـ"كي جي ال لوجستيك" توقع اتفاقاً نهائياً لبيع بعض أصولها في الإمارات بقيمة 35 مليون دولار

سوق الكويت22/11/2017 0

IMG_5429.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«النفط الكويتي» يرتفع 1%

الأربعاء 2017/11/22

المصدر : الأنباء

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 70 سنتا بزيادة 1.2% ليبلغ 59.14 دولارا مقابل 58.44 دولارا للبرميل، وفقا للسعر المعلن أمس من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات أمس مدعومة بتوقعات لتمديد اتفاق أوپيك لخفض الإنتاج إلا أن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة تكبح المكاسب، حسب ««رويترز».
 
أعلى