$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محفظة استثمارية قطرية ـــ كويتية لإنتاج الكابلات

القبس 17/01/2018 0

أعلن نائب الرئيس التنفيذي في شركة رودال لكابلات الألمنيوم القطرية، خالد المرشد، عن انشاء مصنع لإنتاج قضبان الألمنيوم للأسلاك والكابلات الكهربائية، بطاقة إنتاجية تصل الى 50 ألف طن سنوياً.

وقال المرشد، في بيان صحافي، ان مجموعة من المستثمرين القطريين والكويتيين يملكون محفظة استثمارية، اتفقوا على انشاء المصنع لجدوى الاستثمار في مثل هذه المشاريع الصناعية، التي يزداد الطلب عليها محليا ودوليا.

وكشف المرشد عن تنسيق مع بنك قطر للتنمية على تمويل المشروع بقدر كبير من التكلفة الكلية، بالاضافة الى رأس المال المدفوع من قبل المستثمرين القطريين والكويتيين، مؤكدا ان قيمة الاستثمار في المشروع تتجاوز 70 مليون ريال قطري. واضاف المرشد ان جميع التراخيص اللازمة لإنشاء المصنع تم انجازها، سواء التراخيص الصناعية او البيئية، كما تم الانتهاء من تراخيص الانشاء، فضلا عن الحصول على قسيمة صناعية بمساحة تصل الى نحو 16 الف متر مربع، لتنفيذ المشروع .

وتوقع المرشد ان يتم الشروع في تنفيذ المشروع في بداية الربع الثاني من السنة الحالية 2018، على ان تبدأ عملية الانتاج في الربع الثالث من العام المقبل 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الحصان: تقليل الازدحام المرور يعبر افتتاح 62 مشروعاً للطرق في 2018

الأنباء الكويتية 17/01/2018 0

كشف مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري م.أحمد الحصان عن افتتاح 62 مشروعا للطرق خلال العام الحالي 2018 من شأنها أن تنقل الكويت نقلة نوعية من حيث انسيابية الحركة المرورية للطرق الداخلية والخارجية، وتقليل الازدحامات المرورية، مما ينعكس إيجابا على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية في الدولة، ويدعم تحول الكويت إلى مركزا ماليا وتجاريا وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال الحصان في تصريح صحافي: يعتبر العام الحالي 2018 بالنسبة للهيئة العامة للطرق عام الافتتاحات الكبرى، حيث يشهد خلال أشهره المختلفة افتتاحات لطرق رئيسية وجزئية يأتي في مقدمتها افتتاح كامل لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد وصلة «الصبية»، والتسليم الابتدائي للمشروع.

وأضاف، يعد مشروع جسر جابر الأحمد أحد أهم مشاريع التنمية العملاقة الذي يهدف إلى اختصار الفترة الزمنية من مدينة الكويت إلى مدينة الصبية، وهو جسر بحري بطول 36 كم تقريبا، عبر جون الكويت، يبدأ من تقاطع طريق الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر وحتى طريق الصبية السريع إلى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي للجون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الخراز: بطاقة «أولوية» للمتقاعدين فوق 65 سنة و«المعوز» تُمنح وفق الضوابط

الأنباء الكويتية 17/01/2018

كشف وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز عن أنه بإمكان المتقاعدين الاستفادة من بطاقة أولوية التي تمنحها ادارة المسنين في وحدات الرعاية المتنقلة في المناطق.

وبين في تصريح صحافي ان المتقاعد الذي تجاوز الـ 65 سنة يحصل على بطاقة اولوية التي تمنحه الاولوية في انجاز جميع معاملاته في المؤسسات الحكومية كافة.

وعن استفادة المتقاعدين من بطاقة «المعوز»، بين الخراز ان بطاقة المسن المعوز تمنح وفق ضوابط للمسنين الذي لديهم ظروف مادية صعبة، مضيفا أنه بإمكان أي مسن أن يراجع وحدة الخدمات المتنقلة في منطقة سكنه في حال كانت حالته تنطبق عليها الشروط والضوابط المعتمدة ليمنح بطاقة «المعوز» ويستفيد من إعفاء الرسوم في الجهات الحكومية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صراع بين شركة صرافة وعملاء بشأن حوالات بنكية

جريدة الجريدة17/01/2018

قالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة، إن شركات صرافة محلية واجهت أزمة مع عملاء لها بشأن تأخرها في إتمام عمليات التحويل الخاص بهم إلى بلدانهم فترة زادت على 15 يوما، دون تقديم مبررات مقنعة لهم.

وأوضحت المصادر أن إحدى الشركات تعرضت، أمس الأول، لضغوط شديدة وتهديدات باللجوء الى تقديم شكاوى ضدها في المخفر من أصحاب الحوالات المتأخرة، الأمر الذي جعلها تمنحهم شيكات تتضمن استرداد قيمة الأموال التي كان يراد تحويلها، خشية التأثير على سمعتها.

وذكرت أن الشركة ضيعت على أصحاب هذه التحويلات فرصة كبيرة للاستفادة من فروق سعرية لقيمة اموالهم عند تحويل العملة، حيث يوجد فارق سعري لمصلحة أصحاب الحوالات يصل الى 300 فلس بين السعر الحالي والآخر على كل ألف دينار الذي حولوا به الأموال في تلك الفترة.

وأشارت الى أن هناك منافسة شديدة بين شركات الصرافة المحلية بشأن كسب المزيد من العملاء، حيث تتنافس فيما بينها على تقديم اسعار تنافسية في عملية التحويل، تخلق لها فرصة لزيادة ايراداتها الآتية من تلك التحويلات، لافتة الى أن بعض الشركات تقوم بإدخال قيمة هذه الحوالات لحسابات أصحابها من داخل البلاد المراد تحويل الأموال اليها، للاستفادة من الفروق السعرية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الأشغال» تتصدى للتأخير في مشاريعها باستبعاد المقاول المتعثر

السياسة17/01/2018 0

انتهت وزارة الأشغال العامة من وضع خطة لمواجهة التأخير في مشاريعها تتضمن تطبيق الجزاءات والغرامات المنصوص عليها وتصل إلى سحب الأعمال واستبعاد المقاول المتعثر، وذلك لضمان تنفيذ مشاريعها طبقا للشروط والمواصفات والمدة المحددة تعاقديا او خلال المدة التي اجرى عليها تمديد ومن ابرز ملامح هذه الخطة الاشراف المباشر من قبل وزارة الأشغال على المشاريع او من قبل مكاتب استشارية وفي حالة حدوث تاخير في الانجاز يتم تطبيق الجزاءات والغرامات المنصوص عليها عليها في الشروط التعاقدية ومنها المادة «1-47» من الشروط العامة التي تتضمن فرض غرامة مالية بسبب التاخير في تنفيذ المشاريع والمادة رقم 1-63 التي تتضمن سحب الاعمال من المقاول بما يترتب عليه من اثار.

وأشارت الخطة إلى انه في حالة ثبوت تعثر المقاولين في تنفيذ الاعمال يتم استبعادهم من المناقصات المستقبلية على النحو التالي اذا تبين التعثر في تقرير التقييم الدوري لاداء المقاول كل 6 اشهر لاتتم دعوته للاشتراط في مناقصات الوزارة (مباني، اعمال صحية، صيانة طرق وشبكات ومباني) مؤقتا ولحين وصول التقرير التالي أماني حال ثبوت التعثر في تقرير التقييم النهائي عند استلام المشروع فلاتتم دعوته ويعامل معاملة الشركات الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الخالد: تفعيل النهج المتكامل في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

السياسة17/01/2018 0

توجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الى عاصمة الجمهورية الفرنسية باريس على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية لعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الجانب الفرنسي.

ويضم الوفد المشارك مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي وسفير الكويت لدى الجمهورية الفرنسية سامي السليمان وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

وكان في وداعه على ارض المطار نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالانابة السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين.

من جهته، قال سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان أمس، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد سيعقد اليوم لقاء ثنائيا مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان. واضاف السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا اللقاء يعبر عن حرص القيادة الكويتية على التشاور المستمر والتواصل مع فرنسا ازاء العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

واكد السليمان عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين موضحا ان اللقاء يأتي في اطار سلسلة لقاءات يجريها الشيخ صباح الخالد مع الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي.

كما اكد ان اللقاء “سيوفر الفرصة لتنسيق المواقف والرؤى حيال المسائل والمواضيع المعروضة على مجلس الامن الدولي”.

وكان وزير الخارجية استقبل أمس رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة السفير ميروسلاف لايتشاك بمناسبة زيارته الرسمية الى الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
180 شركة توقّع «عضوية السوق»

الراي الكويتية 17/01/2018 0

شهدت الأيام الماضية إقبالاً من الشركات المُدرجة إضافة إلى شركات الوساطة المالية على توقيع اتفاقية عضوية السوق مع شركة بورصة الأوراق المالية.

وحسب مصادر مطلعة، فاق عدد الشركات التي وقعت الاتفاقية نحو 180 شركة، منها شركات الوساطة المالية (12 شركة مرخص لها) بالاضافة الى مُعظم الشركات المُدرجة.

وقالت المصادر، إن الاتفاقية التي خضعت للبحث والنقاش، وتم اعتمادها من قبل هيئة أسواق المال تُوقع ما بين البورصة من جانب وجهات أخرى بخلاف الشركات المُدرجة، منها وكالة المقاصة أو صانع السوق أو المصدرين لأوراق مالية مقبول تداولها بالبورصة.
وأكدت أن إبرام الاتفاقية يمثل ما هو أشبه بتوافق وإقرار بأهمية تنظيم العلاقة بين المتعاقدين مع ضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات العمل لدى السوق.

ومن أهم السياسات والإجراءات اللازمة التي تُعدها البورصة لممارسة أنشطتها بعد موافقة «الهيئة» مثل هذه الاتفاقيات، وذلك بما يواكب الأطر القانونية التي أرستها الجهات الرقابية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
6 شركات عالمية مهتمة بمشروع وحدة إزالة ملوحة

القبس 17/01/2018 0

قالت «ميد» إن 6 من كبريات شركات المقاولات العالمية العاملة في الشرق الأوسط والمتخصصة في مشاريع الهندسة والتوريد والإنشاء، حضرت اجتماع ما قبل طرح مناقصة بناء وحدة لإزالة الملوحة من النفط الخام بقيمة 250 مليون دولار، في 14 يناير الجاري.

وأضافت أن الشركات التي حضرت الاجتماع لمناقشة المشروع هي شركة إس كيه للهندسة والإنشاء من كوريا الجنوبية، وشركة سايبيم الإيطالية، وشركة بتروفاك ومقرها بريطانيا، وشركة لارسن آند توبرو الهندية، وشركة إس إن سي لافالين الكندية، وشركة سامسونج الهندسية الكورية الجنوبية.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع قوله إن: «هناك اهتماما كبيرا بهذا المشروع»، مضيفا أن «شركات إس كيه وسايبيم وبتروفاك ولارسن آند توبرو جميعها تبدو لديها نية الفوز بالمناقصة، أما شركتا إس إن سي وسامسونغ فأظهرتا بعض الاهتمام، لكن سيتضح مدى جديتهما لاحقا».

هذا وحُدد 11 مارس المقبل موعدا نهائيا لاستدراج العروض.

وتعتزم شركة نفط الكويت تركيب وحدة نزع الملوحة وفق أربعة أجزاء منفصلة في عدد من مراكز التجميع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«شركات الاستثمار» تطالب بنصيب من مشاريع الحكومة

الأنباء الكويتية 17/01/2018 0

استقبل اتحاد شركات الاستثمار وفدا يمثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبحضور ممثل عن بنك الكويت المركزي، أمس، حيث دار النقاش حول الوضع الاقتصادي وتطورات القطاع المالي، والوضع الحالي للبنوك وشركات الاستثمار، وأداء بورصة الكويت وقطاعات الشركات غير المالية، بالإضافة إلى مناقشة التسهيلات الائتمانية للمؤسسات والأفراد، ودور الهيئات الرقابية والتشريعية على شركات الاستثمار.

وأكد ممثلو الاتحاد وشركات الاستثمار ضرورة أن يكون لشركات الاستثمار نصيب من المشاريع التي تقوم على تنفيذها الحكومة لما فيه منافع فنية وإدارية تعود على الاقتصاد الوطني بالخير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
العازمي: التعاون مع الاتحاد لتحقيق مصلحة العمال

السياسة17/01/2018 0

أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة د.مبارك العازمي ان التعاون مع اتحاد العمال وفق القانون اساسي لتحقيق مصلحة العمال والوصول للافضل جاء ذلك لدى حضوره احتفالية الاتحاد باليوبيل الذهبي نائبا عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح.

وقال ان ذلك ينعكس ايجابيا على سوق العمل والعمالة الوطنية ويظهر سمعة الكويت بالشكل اللائق بها وسط المنظمات الدولية وهذا ما دعانا للمجيء اليوم لمشاركتهم احتفالاتهم.

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة: الاتحاد هو رأس الهرم النقابي وبالتالي هو المسؤول عن حقوق ومكتسبات العمل النقابي وهو الممثل الشرعي للنقابات والعمال مبينا ان دوره في انصاف العمال متى ما كان هناك بعض المشكلات بين العمال وبين المنشأة التابعين لها والاتحاد العام ما هو إلا ضماد لهذه المشكلات قبل تفاقم الأمور .

وعن إنجازات الاتحاد خليجيا وعربيا، اوضح الحضينة: ان الاتحاد العام لعمال الكويت يحتل مكانة مرموقة على المستوى العربي والعالمي وبالتالي حصل على مجموعة من المناصب والعديد من القياديين احتل مناصب دولية وعربية لما تربطهم من علاقات طيبة .
وكشف الحضينة عن جزء من خطة الاتحاد العام لعمال الكويت خلال الفترة القادمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نصف تريليون دولار ميزانية القطاع النفطي حتى 2040

الراي الكويتية 17/01/2018 0

IMG_7618.JPG


قدّرت مصادر نفطية مطلعة ميزانية القطاع النفطي حتى العام 2040 بأكثر من 500 مليار دولار، في حين رجحت أن تصل ميزانية الأعوام الخمسة المقبلة إلى نحو 100 مليار دولار.

وأوضحت المصادر لـ «الراي» أن الميزانية المذكورة تشمل العديد من المشاريع داخل الكويت وخارجها وفقاً لإستراتيجية طموحة، تضمن الحفاظ على مكانة الدولة النفطية في الأسواق العالمية، سواء كانت مشاريع استكشاف وإنتاج في البر والبحر، أو مشاريع بتروكيماوية أو تكرير واستثمارات.

وقالت المصادر، إن إستراتيجية القطاع النفطي الطموحة تمت صياغتها بما يضمن تحقيقها أعلى عائد، وأفضل قيمة مضافة، فضلاً عن أنها تتيح فرصاً وظيفية كبيرة للكويتيين، ناهيك عن تطوير الصناعات النفطية المحلية لتواكب العالمية.

وأكدت المصادر أن هذه الميزانية والاستثمارات وعوائدها تضمن الحفاظ على الحصص السوقية، كما تضمن تحريك عجلة الاقتصاد في شتى القطاعات، سواء مصرفية أو صناعية وغيرها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اعلان تصحيحي عن استقالة المدير المالي لشركة "التسهيلا ت التجارية"

بورصة الكويت17/01/2018

IMG_8022.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام.. و"داو جونز" أدنى 26 ألف نقطة

640.jpg



17 يناير 2018 12:29 ص

مباشر: هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتراجع من مستوياتها القياسية ويفقد "داو جونز" مستوى 26 ألف نقطة الذي سجله في بداية التداولات.

وتراجع مؤشر "داو جونز" بشكل هامشي بمقدار 10.3 نقطة ليسجل 25792.9 نقطة بعد أن تجاوز المؤشر الصناعي مستوى 26 ألف نقطة في مستهل جلسة اليوم.

كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" بأكثر من 0.3% ليتراجع إلى 2776.4 نقطة بينما هبط مؤشر "ناسداك" بنحو 0.5% إلى 7223.7 نقطة.

وتأثرت "وول ستريت" بمخاوف المستثمرين من احتمالية إغلاق الحكومة الأمريكية نهاية الأسبوع الجاري.

وفي تغريدة عبر "تويتر" أطلقها الرئيس الأمريكي في وقت سابق من اليوم، اتهم "دونالد ترامب" الديمقراطيين برغبتهم في إغلاق الحكومة.

ويجب أن يمرر الكونجرس الأمريكي مشروع الإنفاق لتمويل الحكومة قبل نهاية الجمعة القادمة تجنباً لإغلاق الحكومة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النفط يتراجع عند التسوية للمرة الأولى في 6 جلسات

640.jpg


16 يناير 2018 11:40 م

مباشر: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل الخام الأمريكي أول تراجع في 6 جلسات مع مخاوف زيادة إنتاج الولايات المتحدة.

وهبط خام "نايمكس" الأمريكي بنهاية الجلسة بمقدار 57 سنتاً أو 0.9% ليسجل 63.73 دولار للبرميل، متراجعاً عن أعلى مستوى في 3 سنوات.

وتأتي خسائر الخام الأمريكي للمرة الأولى بعد 5 جلسات متتالية من الارتفاع على مدى الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنه من المتوقع أن يشهد إنتاج النفط الصخري في 7 مناطق رئيسية ارتفاعاً شهرياً بمقدار 111 ألف برميل يومياً خلال فبراير المقبل ليصل إلى 6.549 مليون برميل يومياً

وجاءت خسائر الخام بالتزامن مع توقعات صادرة عن بنك "جولدمان ساكس" بأن الزيادة الحالية في أسعار النفط سوف تشهد توسعاً مشيراً إلى أن الارتفاع مدفوع بالسياسات القوية ونمو الطلب العالمي.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة النهائية الخميس المقبل، كما تعلن منظمة "أوبك" عن تقريرها الشهري خلال الأسبوع الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وكالة الطاقة: النفط الصخري سيزيد111 ألف برميل يومياً في فبراير

640.jpg


17 يناير 2018 12:07 ص

مباشر: توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يواصل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري الارتفاع في فبراير المقبل، ليكون الصعود الـ14 على التوالي.

وقالت الوكالة الأمريكية في تقرير إنتاجية التعدين الشهري الصادر، اليوم الثلاثاء، إن إنتاج النفط الصخري سوف يرتفع بمقدار 111 ألف برميل يومياً في فبراير المقبل ليصل إلى 6.549 مليون برميل يومياً.

كما رفعت الإدارة الأمريكية من توقعاتها للإنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال شهر يناير الجاري إلى 6.438 مليون برميل يومياً.

وذكر التقرير أن الزيادة في حقول النفط السعبة الأمريكية ستكون بقيادة حوض "بيرمين" والذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعاً في الإمدادات بمقدار 76 ألف برميل يومياً.

في حين من المتوقع زيادة إمدادات حوض "إيجل فورد" بنحو 15 ألف برميل يومياً في فبراير المقبل مقارنة مع مستويات يناير الجاري البالغة 1242 ألف برميل يومياً.

وبحلول الساعة 8:50 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الخام القياسي "برنت" بأكثر من 1.5% إلى 69.17 دولار للبرميل كما هبط "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.9% ليسجل 63.73 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الذهب يرتقع عند التسوية لأعلى مستوى منذ سبتمبر

640.jpg


16 يناير 2018 11:36 م

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 4 أشهر عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع أداء الدولار الأمريكي الضعيف بالقرب من أدنى مستوى في 3 سنوات.

وأنهى المعدن النفيس جلسته مرتفعاً بنسبة 0.2% ليصل إلى 1337.1 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ 8 سبتمبر الماضي.

وبحلول الساعة 8:13 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب بأكثر من 0.1% ليهبط إلى 1338.4 دولار للأوقية.

ويتلقى الذهب دعماً قوياً من هبوط العملة الأمريكية، حيث تراجع المؤشر الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية إلى 90.415 دولار منخفضاً بنحو 0.6%.

وأظهرت بيانات اقتصادية تراجع مؤشر "إمباير ستيت" للنشاط الصناعي في مدينة نيويورك للشهر الثالث على التوالي بفعل هبوط الطلبيات الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
17 كانون الثاني يناير 2018 / 00:37 / منذ 8 ساعات

اليورو قرب أعلى مستوى في ثلاث سنوات مقابل الدولار وعملة بتكوين تهوي


نيويورك (رويترز) - استقر اليورو قرب أعلى مستوى في ثلاث سنوات أمام الدولار الأمريكي‭ ‬يوم الثلاثاء، مع تعافي العملة الأوروبية من خسائرها التي منيت بها في وقت سابق من الجلسة والتي أثارتها شكوك بأن البنك المركزي الأوروبي سيتراجع في اجتماعه الأسبوع القادم عن تعهده لمواصلة برنامجه لشراء السندات.

IMG_8024.JPG


وهوت العملات الرقمية، مع هبوط بتكوين بما يصل إلى 18 بالمئة إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع قرب 11 ألف دولار بعد أن أشارت تقارير إلى أنه ما زال من المحتمل أن تحظر كوريا الجنوبية التعامل في تلك العملات.

وصعد اليورو 0.06 بالمئة مقابل العملة الأمريكية ليبلغ في نهاية الجلسة 1.2265 دولار بعد أن تعافت العملة الأوروبية مع تحول الأسهم في بورصة وول ستريت للانخفاض بفعل مبيعات لجني الأرباح ظهرت بعد أن وصل المؤشر داو جونز الصناعي إلى مستوى 26 ألف نقطة للمرة الأولى على الإطلاق.

وتراجع الدولار 0.18 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 110.32 ين في حين هبطت العملة الخضراء 0.45 بالمئة مقابل العملة السويسرية إلى 0.9586 فرنك.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.01 بالمئة إلى 90.442 بعد أن كان سجل في جلسة الاثنين أدنى مستوى في ثلاثة أعوام عند 90.279 .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
17 كانون الثاني يناير 2018 / 03:12 / منذ 6 ساعات

المؤشر نيكي يبدأ تعاملات طوكيو منخفضا 0.70%


IMG_7622.JPG


طوكيو (رويترز) - بدأ المؤشر نيكي القياسي تعاملات بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء منخفضا 0.70 في المئة عن مستوى الإقفال السابق.

وفتح نيكي على 23783.42 نقطة، في حين فقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.55 في المئة من قيمته ليسجل 1883.92 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح من "دانة الصفاة" بخصوص تخفيض رأس مال الشركة

بورصة الكويت17/01/2018

IMG_7843.JPG

IMG_8028.JPG

IMG_8029.JPG
IMG_8030.JPG
 
أعلى