اكتتاب شركة استحواذ

الحالة
موضوع مغلق

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
هلا اخوي

كانت الجمعية العمومية بتاريخ 20-11 -2006

والسهم فيه خير

وصفقة اوكيانا راح يكون لها الاثر الكبير لشركة استحواذ لانها تملك حصة مؤثره خلافا لمشاريع استحواذ وتملكها العقار الشهير بالندن وكذلك شركة رحال وشركة كلف كرفت ... الخ بس تعبت:d

تحياتي لكم

ارجو تأكيد خبر أوكيانا.. لأن أصحاب الشركة أنفسهم ما جابو سيرة عن أوكيانا
 

Q8KUWAITQ8

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2006
المشاركات
14
ليش سعرها نازل عن 100فلس هل عشان الشركه ماعندها شغل
وكل شي جايز هاليومين
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
يا جماعة شنو اقل سعر لصفقة تمت على استحواذ و متى ؟

و شكرا مقدما

اللي مر علي 89 فلس قبل فترة طويلة .... وب 90 قبل فترة اقرب ...

هذا اللي مر علي ... لكن سمعت أمور من شباب ما أعرف هل هي صحيحة أو لا
 

adsx

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
215
السلام عليكم

احصل على 89 فلس الحين و الا خلاص و اذا في ابي 250000 بس ماعندي الا 22250 دينار ماكو غيرهم يعني ماكو فلس زيادة حق عمولة او غيره ... في بياع ؟؟
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
احصل على 89 فلس الحين و الا خلاص و اذا في ابي 250000 بس ماعندي الا 22250 دينار ماكو غيرهم يعني ماكو فلس زيادة حق عمولة او غيره ... في بياع ؟؟

رأيي الشخصي انك تنتظر قليلا ممكن تحصل هذا السعر، أو أقل، خصوصا ان الشركة تحقق أرباح من صفقات كثيرة، لكن للحين ما حققت الأرباح المطلوبة التي تحقق لها نزول السعر...
تعودنا من هذه الشركة كلما زادت الأرباح.. نزل السعر أكثر..
لكن الحين الأسعار شوي مرتفعة.. يعني ممكن تلاقيها 93
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
للبيع استحواذ على 93 كمية طيبة
 

الملفات المرفقه:

  • hairat-m2.jpg
    hairat-m2.jpg
    الحجم: 22.7 KB   المشاهدات: 337

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
صباح الخيرات ... للبيع استحواذ على 92 فلس لاتصال والمواصله .......
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
زيادة ارباح بنك البحرين الاسلامى

ارباح بنك البحرين الاسلامى ترتفع 77% خلال 2006

--------------------------------------------------------------------------------

المنامة_ رويترز_ قال بنك البحرين الاسلامى أمس ان ارباحه السنوية ارتفعت فى العام الماضى بنسبة 76.6% الى 13.1 مليون دينار بحرينى
(34.7 مليون دولار)
وقال بيان للبنك ايضا ان مجلس ادارته أوصى بصرف توزيعات بواقع 32.5% من رأس المال المدفوع بالمقارنه مع 27% العام الماضى وتقديم سهم مجانى لكل ثمانية اسهم لدى المساهمين
واضاف البيان ان عائدات جيدة على استثمارات البنك فى الاسهم والعقارات ساعدت فى تحسين النمو .

علما بان شركة استحواذ تمتلك نسبة مؤثرة فى بنك البحرين الاسلامى وانها بصدد اعلان انشاء بنك الاستثمار البحرينى خلال الربع الاول من 2007
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
شباب خفوا تهريج شوية

ولا اطيحون سمعت المنتدى


تحياتي للجميع
 

BigBasha

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
184
أتمنى أن لا يتم عرض طلبات البيع والشراء إلا بعد إرفاق البيانات المالية لشركة استحواذ علشان نعرف كم ربحية السهم؟

يعني بالمختصر المفيد ... نبي نشوف البيانات المالية لشركة استحواذ القابضة قبل أي عملية بيع أو شراء
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
يوم الأربعاء 17 يناير 2007
الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي يصرح:
"مبادؤنا تنبع من مبدأ الشراكة مع الجميع... و موظفونا يمثلون فخرنا و موردنا الأهم"



في أعقاب النتائج المالية الممتازة التي أعلنها بنك البحرين الإسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، و التي أعلن عنها البنك يوم أمس، و التي أسفرت عن تحقيق البنك لصافي أرباح بقيمة 13.1 مليون دينار تمثل زيادة نسبتها 76.6 في المائة مقارنة بمبلغ 7.4 مليون دينار للعام 2005 ، صرح السيد يوسف صالح خلف الرئيس التنفيذي للبنك قائلا " بداية نحمد الله سبحانه و تعالى على أن أعاننا لتحقيق هذه النتائج المالية الممتازة و التي تكشف فضلا عن نمو و حسن إدارة عمليات التمويل والاستثمار التي يقوم بها البنك، فإنما تدل أيضا على مدى تكاتف الجميع في عائلة البنك، و إخلاصهم و تفانيهم في أداء أعمالهم ابتداء من رئيس مجلس الإدارة و أعضاء المجلس الكرام، و مرورا بإدارة البنك التنفيذية و انتهاء بآخر موظف".

و أضاف "و بالنظر إلى ما قد تحقق في عام 2006، سنلاحظ أن بنك البحرين الإسلامي قد شهد خلال العام الماضي نشاطا غير مسبوق و على جميع الأصعدة. فعلى الصعيدين المصرفي و خدمات الزبائن مثلا، دشن البنك العديد من الخدمات و المنتجات الجديدة و المتماشية جميعها حسب تعاليم الشريعة الإسلامية، مثل خدمة تمويل طلبات المكتتبين في البنوك الإسلامية، و منتج "تسهيل" للتمويل النقدي الشخصي".

و أكمل " من ناحية أخرى، و تعبيرا عن إصراره على المضي قدما نحو التجديد وحرصه الدائم على الالتزام بمعايير الشفافية، قام بنك البحرين الإسلامي أيضا بتوقيع اتفاقية تصنيف مع الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف، علما بأنه أول بنك إسلامي يوقع الاتفاقية في مملكة البحرين".

جدير بالذكر، أن بنك البحرين الإسلامي، و في إصرار على المضي على توفير أفضل المنتجات الإلكترونية لخدمة الزبائن الكرام، وقع البنك اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة لتقديم مجموعة من الخدمات والحلول التقنية المصرفية الحديثة لبنك البحرين الإسلامي، الأمر الذي سيمكنه من مواجهة تحديات المنافسة المتزايدة في السوق المالية الإقليمية، إضافة إلى إسناده جميع عمليات الصراف الآلي وبطاقات الخصم التابعة للبنك إلى إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، ناهيك عن تدشينه لموقعه الإلكتروني".

و عن دور البنك الاجتماعي و الإنساني و قيامه بدوره المتوقع منه كأول بنك إسلامي في مملكة البحرين، و التي شملت قطاعا كبيرا من المجتمع، لا سيما الطفولة، أوضح السيد خلف " لقد فاقت مساعدات بنك البحرين الإسلامي الإنسانية و الاجتماعية في الخمسة أعوام الماضية المليون دينار بحريني، حيث قدم العديد من المساعدات الإنسانية للمحتاجين و خصوصا المرضى منهم، مثل مرضى القلب و السرطان و الكلي و السمع، إضافة إلى رعايته العديد من الفعاليات و المؤتمرات و ورش العمل، و نأمل أن تكون هذه المساعدات و التبرعات قد عبرت، و لو بشكل بسيط، عن مدى ما يكنه بنك البحرين الإسلامي من اهتمام كبير بهذا المجتمع، و قضاياه الرئيسية".

و أكمل " كما كان للطفولة، و ما يتعلق بصحتيها النفسية و الجسدية، نصيب وافر من هذه المساعدات حيث أتت رعاية البنك للعديد من المؤتمرات و الدراسات و ورش العمل الخاصة بالأطفال، و التي توجت بقيام البنك بتدشين "مركز البحرين الإسلامي لعلاج الأطفال باللعب" و هو المركز الأول من نوعه في المملكة المختص بعلاج الأطفال المعنفين، لتصب في هذا المجال".

و أكمل " ليس ذلك فحسب، بل امتدت مساعدات البنك لتشمل الإنسان العربي، فعلى إثر الغزو الإسرائيلي على لبنان الشقيق، قام بنك البحرين الإسلامي و استجابة للإرادة الملكية السامية، بتدشين حملة تبرعات داخلية بين منتسبيه لدعم صمود الشعب اللبناني الشقيق. و لم يكتف البنك بذلك، بل قام بالتبرع بضعف المبلغ الذي تم جمعه من قبل منتسبي عائلة البنك. و في بادرة تعتبر الأولى من نوعها في البحرين، قام البنك بالتبرع مرة أخرى بريع حصيلة رسوم استخدام الجمهور لأجهزة صرافه الآلية، و في بادرة رابعة قام البنك أيضا، بالاستجابة للحملة التي نظمتها غرفة تجارة و صناعة البحرين".

و عن أهم مورد يفتخر به بنك البحرين الإسلامي، أكد السيد يوسف صالح خلف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلا " بأنه و في خضم كل هذه الأحداث و الأنشطة الكثيرة و المتنوعة التي حفل بها العام الماضي، كانت قناعاتنا و تأكيداتنا دوما و أبدا أن أفراد عائلة البنك هي أهم مورد لنا، لذا، قام البنك بضم جميع منتسبي البنك، إدارة و موظفين، في المنافع و المميزات التي و وفرها البنك مثل التأمين الصحي و الذي وفرناه لجميع الموظفين. ليس ذلك فحسب، بل و وحدنا جميع المزايا فيه حيث لا يوجد أي فرق بين أصغر موظف أو أكبر مدير في البنك، فالجميع في نظر إدارة البنك سواسية، و نحن يشرفنا أن نكون البنك الوحيد في البحرين الذي يطبق هذه السياسة".

و أضاف " كما تجلى اهتمام البنك بتوفير الضمان الاجتماعي التكافلي والمالي لموظفيه وعوائلهم، بقيام البنك بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة التكافل الدولية تقوم بموجبها شركة التكافل الدولية بتوفير تغطية التكافل العائلي (التأمين على الحياة) لجميع موظفي بنك البحرين الإسلامي".

و أكمل " و أما على مستوى تدريب و تطوير الموظفين تجلى اهتمام البنك بكوادره البشرية وحرصه الدائم على إعدادهم لتقديم أفضل الخدمات و أرقاها للزبائن الكرام، قام البنك بتقديم دورات خاصة و متنوعة سواء داخل البحرين أو خارجها، فمن ناحية اللغة الإنجليزية خضع عدد كبير من الموظفين لامتحانات تمهيدية للوقوف على مستوياتهم فيها و بالتالي تحسين قدراتهم فيها، حيث تم بناء عليها إدراجهم في دورات تدريبية تتناسب و مستوياتهم".
"إضافة إلى قيام البنك بالتعاقد مع أحد أكفأ المعاهد الوطنية لتأهيل جميع موظفي البنك للحصول على شهادة "الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي" و هي شهادة عالمية معترف بها في جميع أنحاء العالم، حيث كان لنا الشرف في بنك البحرين الإسلامي أن نكون البنك الوحيد في البحرين الذي يتيح هذه الشهادة لجميع الموظفين، كما قام بتوفير مختلف الدورات التدريبية في مجالات متعددة".

و اختتم تصريحه قائلا " و للعلم فإن منتسبي بنك البحرين الإسلامي يمثلون العدد الأكبر من المتدربين في معهد البحرين للدراسات المالية و المصرفية و ذلك لنيل الدبلوما المتقدمة في الصيرفة الإسلامية".









انتهى.
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
يوم الثلاثاء 16 يناير 2007
بزيادة 77 % عن عام 2005
بنك البحرين الإسلامي يحقق 13.1 مليون دينار أرباحا صافية للعام 2006

يواصل بنك البحرين الإسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، تحقيق نتائج مالية ممتازة تشير إلى الاستمرار في التغير الإيجابي الملحوظ في إدارة و سياسة البنك. و من خلال نشرة صحفية أرسلها البنك يوم أمس (الثلاثاء) أعلن فيها نتائجه المالية للعام 2006، حقق البنك صافي أرباح بقيمة 13.1 مليون دينار تمثل زيادة نسبتها 76.6 في المائة مقارنة بمبلغ 7.4 مليون دينار للعام 2005.

و في تصريح للسيد خالد عبدالله البسام رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي قال فيه "تعود مواصلة هذا الأداء الممتاز، بعد التوفيق من الله سبحانه و تعالى، إلى نمو و حسن إدارة عمليات التمويل والاستثمار التي يقوم بها البنك، الأمر الذي ساهم في تسجيل زيادة كبيرة في إجمالي الدخل من جميع أنشطة البنك وبالتالي في المساهمة في الارتفاع الملحوظ في العائد على رأس المال و حقوق المساهمين".

و أضاف البسام " و على ضوء هذه النتائج الممتازة، فإن مجلس الإدارة قرر رفع توصية إلى الجمعية العامة لمساهمي البنك بتوزيع 32.5 في المائة من رأس المال المدفوع مقارنة بـ27 في المائة للعام 2005 ، و تتمثل توزيعات العام 2006 بأرباح نقدية بنسبة 20 في المائة بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بمعدل سهم واحد لكل 8 أسهم مملوكة، في حين تمثلت توزيعات العام 2005 في 15 في المائة كأرباح نقدية وأسهم منحة بمعدل 12 سهم لكل 100 سهم مملوكة".

و أضاف "إن النتائج المالية الممتازة إنما هي رسالة واضحة لمساهمينا و مستثمرينا و زبائننا الكرام نؤكد فيها على الالتزام بتقديم أفضل قيمة مضافة لأموالهم والتواصل معهم و الحرص الدائم على سرعة نشر نتائجه المالية. كما أن تضافر الجهود والتفاني في الأداء من جانب الفريق الإداري و موظفينا المتميزين في جميع الإدارات كان له أكبر الأثر في هذه النتائج، متطلعين بإذن الله تعالى لعام 2007 إلى مواصلة رفع مستويات أداء البنك. مشيرا إلى أن البنك و للعام الثالث على التوالي يواصل دفع توزيعات نقدية و أسهم منحة للمساهمين.

و من جهته، صرح السيد يوسف صالح خلف، الرئيس التنفيذي للبنك، قائلا "إن الدخل التشغيلي للبنك ارتفع إلى 34.2 مليون دينار أي بنسبة زيادة تبلغ 85 في المائة مقارنة بمبلغ 18.5 مليون دينار في عام 2005، حيث يرجع هذا الارتفاع إلى النمو المستمر في معاملات التمويل الإسلامية وأنشطة الاستثمار المتنوعة بالإضافة إلى تحقيق عائد مجزي على استثمارات البنك في أسهم حقوق الملكية والأصول العقارية".

و أضاف خلف "لقد ساهمت الزيادة في إجمالي الدخل إلى زيادة العائد على حسابات الاستثمار إلى 12.7 مليون دينار أي بنسبة زيادة 150 في المائة مقارنة مع 5.1 مليون دينار في العام الماضي، وبذلك يستمر حرص إدارة البنك على توزيع أفضل العوائد لمستثمريه، الأمر الذي من شأنه تحقيق حصة أكبر من السوق المحلية الذي تشهد فيه منافسة قوية و مستمرة".

و أكمل "أما بالنسبة للمركز المالي للبنك, فقد ارتفع إجمالي الموجودات فيه خلال العام 2006 لتصبح 436 مليون دينار أي بزيادة 36 في المائة عن العام 2005، حيث تركزت هذه الزيادة في معاملات المرابحة بشكل أساسي و النمو المتواصل في استثمارات البنك الجيدة من الصكوك ومعاملات المشاركة و الإجارة المنتهية بالتمليك".

و أشار الرئيس التنفيذي للبنك إلى النمو الملحوظ في حصة السهم من الربحية حيث ارتفعت إلى 47 فلس للسهم الواحد و كانت 30 فلس في نهاية 2005 أي بزيادة قدرها 57 في المائة. و قد ساهم هذا المستوى من الربحية في زيادة العائد على حقوق المساهمين إلى 18 في المائة و بمعدل زيادة قدرها 50 في المائة مقارنة مع العام السابق وهي من أعلى المعدلات للبنوك التجارية العاملة في البحرين.

و توضح بيانات سوق البحرين للأوراق المالية بأن سعر سهم البنك يواصل ارتفاعه للسنة الرابعة على التوالي و يتم تداوله حاليا، مضافا إليه أسهم المنحة (12%) التي تم توزيعها في عام 2005، بسعر 630 فلسا حيث كان سعر الإقفال 522 فلسا بنهاية عام 2005. وبهذا المستوى ينخفض معدل السعر السوقي للسهم نسبة إلى ربحية السهم إلى 13 مرة.



انتهى.
 

BigBasha

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
184
يوم الثلاثاء 16 يناير 2007
بزيادة 77 % عن عام 2005
بنك البحرين الإسلامي يحقق 13.1 مليون دينار أرباحا صافية للعام 2006

يواصل بنك البحرين الإسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، تحقيق نتائج مالية ممتازة تشير إلى الاستمرار في التغير الإيجابي الملحوظ في إدارة و سياسة البنك. و من خلال نشرة صحفية أرسلها البنك يوم أمس (الثلاثاء) أعلن فيها نتائجه المالية للعام 2006، حقق البنك صافي أرباح بقيمة 13.1 مليون دينار تمثل زيادة نسبتها 76.6 في المائة مقارنة بمبلغ 7.4 مليون دينار للعام 2005.

و في تصريح للسيد خالد عبدالله البسام رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي قال فيه "تعود مواصلة هذا الأداء الممتاز، بعد التوفيق من الله سبحانه و تعالى، إلى نمو و حسن إدارة عمليات التمويل والاستثمار التي يقوم بها البنك، الأمر الذي ساهم في تسجيل زيادة كبيرة في إجمالي الدخل من جميع أنشطة البنك وبالتالي في المساهمة في الارتفاع الملحوظ في العائد على رأس المال و حقوق المساهمين".

و أضاف البسام " و على ضوء هذه النتائج الممتازة، فإن مجلس الإدارة قرر رفع توصية إلى الجمعية العامة لمساهمي البنك بتوزيع 32.5 في المائة من رأس المال المدفوع مقارنة بـ27 في المائة للعام 2005 ، و تتمثل توزيعات العام 2006 بأرباح نقدية بنسبة 20 في المائة بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بمعدل سهم واحد لكل 8 أسهم مملوكة، في حين تمثلت توزيعات العام 2005 في 15 في المائة كأرباح نقدية وأسهم منحة بمعدل 12 سهم لكل 100 سهم مملوكة".

و أضاف "إن النتائج المالية الممتازة إنما هي رسالة واضحة لمساهمينا و مستثمرينا و زبائننا الكرام نؤكد فيها على الالتزام بتقديم أفضل قيمة مضافة لأموالهم والتواصل معهم و الحرص الدائم على سرعة نشر نتائجه المالية. كما أن تضافر الجهود والتفاني في الأداء من جانب الفريق الإداري و موظفينا المتميزين في جميع الإدارات كان له أكبر الأثر في هذه النتائج، متطلعين بإذن الله تعالى لعام 2007 إلى مواصلة رفع مستويات أداء البنك. مشيرا إلى أن البنك و للعام الثالث على التوالي يواصل دفع توزيعات نقدية و أسهم منحة للمساهمين.

و من جهته، صرح السيد يوسف صالح خلف، الرئيس التنفيذي للبنك، قائلا "إن الدخل التشغيلي للبنك ارتفع إلى 34.2 مليون دينار أي بنسبة زيادة تبلغ 85 في المائة مقارنة بمبلغ 18.5 مليون دينار في عام 2005، حيث يرجع هذا الارتفاع إلى النمو المستمر في معاملات التمويل الإسلامية وأنشطة الاستثمار المتنوعة بالإضافة إلى تحقيق عائد مجزي على استثمارات البنك في أسهم حقوق الملكية والأصول العقارية".

و أضاف خلف "لقد ساهمت الزيادة في إجمالي الدخل إلى زيادة العائد على حسابات الاستثمار إلى 12.7 مليون دينار أي بنسبة زيادة 150 في المائة مقارنة مع 5.1 مليون دينار في العام الماضي، وبذلك يستمر حرص إدارة البنك على توزيع أفضل العوائد لمستثمريه، الأمر الذي من شأنه تحقيق حصة أكبر من السوق المحلية الذي تشهد فيه منافسة قوية و مستمرة".

و أكمل "أما بالنسبة للمركز المالي للبنك, فقد ارتفع إجمالي الموجودات فيه خلال العام 2006 لتصبح 436 مليون دينار أي بزيادة 36 في المائة عن العام 2005، حيث تركزت هذه الزيادة في معاملات المرابحة بشكل أساسي و النمو المتواصل في استثمارات البنك الجيدة من الصكوك ومعاملات المشاركة و الإجارة المنتهية بالتمليك".

و أشار الرئيس التنفيذي للبنك إلى النمو الملحوظ في حصة السهم من الربحية حيث ارتفعت إلى 47 فلس للسهم الواحد و كانت 30 فلس في نهاية 2005 أي بزيادة قدرها 57 في المائة. و قد ساهم هذا المستوى من الربحية في زيادة العائد على حقوق المساهمين إلى 18 في المائة و بمعدل زيادة قدرها 50 في المائة مقارنة مع العام السابق وهي من أعلى المعدلات للبنوك التجارية العاملة في البحرين.

و توضح بيانات سوق البحرين للأوراق المالية بأن سعر سهم البنك يواصل ارتفاعه للسنة الرابعة على التوالي و يتم تداوله حاليا، مضافا إليه أسهم المنحة (12%) التي تم توزيعها في عام 2005، بسعر 630 فلسا حيث كان سعر الإقفال 522 فلسا بنهاية عام 2005. وبهذا المستوى ينخفض معدل السعر السوقي للسهم نسبة إلى ربحية السهم إلى 13 مرة.



انتهى.

كلامك حلو ... أنا أتمنى إني أشوف بيانات مالية أكثر عن الشركة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى