&&&&& صفحة متابعة السوق &&&&&

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_6226.PNG



خبر قوي >> والصوره عناد بصانع السوق

هيئة الأسواق: تسهيلات لجذب المستثمر الأجنبي في البورصة
الجريدة - منذ 7 ساعة


من الله تعالى التوفيق وحده
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_6229.PNG

ذكرت مصادر أن المستثمر الأجنبي لا يتمثل فقط بالفرد، بل هناك مساع لجذب المحافظ الدولية والمؤسسات المالية العالمية للدخول والاستثمار في سوق الأسهم.

أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة»، أن هناك خطوات جادة تسعى إليها هيئة أسواق المال، بخصوص جذب المستثمر الأجنبي، بخلاف خطط تطوير أدوات السوق المالي، عبر تسهيل الإجراءات الخاصة بفتح الحسابات للتداول في بورصة الكويت.

وأوضحت أنه وفقا للخطة الطموحة التي وضعتها هيئة الأسواق لتطوير السوق المالي عبر إطلاق أدوات مالية جديدة وإجراء تعديلات على آليات التداول ونظام التسوية، تجرى دراسة بشأن وضع المزيد من التسهيلات أمام المستثمر الأجنبي، وتذليل كل العقبات التي تقف حائلا أمام دخوله السوق، والمتمثلة بالإجراءات المعقدة المطولة لفتح حسابات التداول، وكثرة المستندات المطلوبة وتكرار كثير منها، والتي تدفعه إلى اختيار أسواق أخرى للاستثمار وضخ أمواله فيها، الأمر الذي يسهم في انخفاض معدلات السيولة بالسوق المحلي.

وأضافت أن هناك جهودا مبذولة من هيئة أسواق المال، بالتعاون مع شركة بورصة الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة، بشأن توفير قاعدة من المعلومات الاقتصادية السليمة الدقيقة، لزيادة جرعة الشفافية والثقة في سوق الأسهم، لجذب المستثمرين إلى السوق مرة أخرى، عبر إعادة الثقة في الشركات المدرجة، من خلال حثها على تقديم كل المعلومات والبيانات الصحيحة بها عبر بوابة إفصاح الكتروني.

وذكرت المصادر أن المستثمر الأجنبي لا يتمثل فقط بالفرد، بل هناك مساع لجذب المحافظ الدولية والمؤسسات المالية العالمية للدخول والاستثمار في سوق الأسهم لزيادة تدفقات الحقائب الاستثمارية وإنهاء القيود المفروضة على تدفقات الاستثمارات الأجنبية بشكل نسبي.

وأشارت إلى أن تحرير الأسواق من القيود والمعوقات التي تقف حائلا أمام تلك التدفقات يؤدي بشكل عام إلى زيادة حجم الاستثمارات وتوسيع قاعدة المستثمرين، وهو ما يؤدي إلى زيادة السيولة، وتوفير المزيد من رؤوس الأمول الساخنة في السوق.



وفي السياق ذاته، تعمل هيئة أسواق المال على توفير الأدوات المالية المختلفة التي توفر فرصا استثمارية أكبر، مع تقليل المخاطر الناجمة عنها، إلى جانب تعديل أوضاع الشركات وحثها على الربحية، حيث يعد العائد على رأس المال وحقوق المساهمين من المؤشرات المهمة للمستثمرين الأجانب والمحليين على حد سواء.



تعديلات جوهرية



ودعت هيئة الأسواق العديد من الشركات العائلية والمتخصصة في مجالات البرمجة والتكنولوجيا للإدراج في بورصة الأوراق المالية، حيث تستعد لإجراء تعديلات جوهرية على الأطر التنظيمية الخاصة بشروط الإدراج لجذب هذه الشركات، وخاصة أن زيادة عدد الشركات المدرجة من حيث العدد وحجم رؤوس أموالها يدفع إلى وجود فرصة لوجود المستثمر الأجنبي وزيادة استثماراته.

ولفتت المصادر إلى أن هيئة أسواق المال عملت خلال الفترة الماضية على إقرار التشريعات والقوانين والأنظمة التي تطمئن المستثمر، من خلال توفير وجود رقابة صارمة تمنع حدوث أي تلاعب أو غش، وتضمن حقوقه وانتقال رأس المال والأرباح.

وساهمت تطبيقات قواعد الحوكمة التي أقرتها هيئة الأسواق وتوقيع بعض العقوبات على الشركات المخالفة من غرامات وإنذارات في طمأنة المستثمر إلى وجود رقابة صارمة تمنع حدوث أي تلاعب أو غش، وتحد من استغلال السلطة في غير المصلحة، وتحقيق الشفافية والعدالة، ومنح الحق لأصحاب المصالح في مساءلة الإدارات وإدخال جهات مستقلة إلى مجالس الإدارات، لضمان الحيادية في اتخاذ القرارات.

وأشارت إلى أن هيئة أسواق المال تستعد لإجراء عملية تسويق شاملة لبورصة الأوراق المالية، حيث عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعات مع بورصات عالمية، للاستفادة من خبراتهم في تسويق السوق المالي.
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
امر حاطه حد اعلى من فتره ماغيرت

والثاني حد اعلى ايضاً ولكن غير موجود بعد ماوصل السهم له

لاترضى بالقليل ابداً بعد هذا الصبر
IMG_6231.PNG

ماغيرت ولن اغير

والراتب التقاعدي اخر الاسبوع بالكثير الاحد

إذا لم تصعد منى عيني اجد هذه الاسعار الحاليه وابرد على اسهمي مع انها لم تهبط كثيراً
ياصانع المحفظه الوطنية ، وياهيئه الاستثمار عبر صناديقك الاستثماريه
و 6 الاذرع الداخله بالسوق

لهط اخر السنه بالتوزيعات
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_6235.PNG

بالشهري الجديد بعد الهبوط الهبل

اصبح متوسطه الصاعد 6720 اختراقه ممتاز

تحت جمع ليوم معلوم عند الله تعالى
جمع جمع وعدم التفريط مهما كان
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالخير إن شاء الله تعالى​
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
انهم يهربون من ارض المعركه باسهمهم

تعالوا نبي نبرد

حسافه خلصت فلوسي التبريد عنديًً

انطروني الراتب ينزل يوم الخميس او الاحد

اشدعوا المحفظه
هيئه الاستثمار كلميهم ينطروني
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_6248.PNG



النفط صحح لغايه 46،78 مرتد من 42،08

الان 46،98 وترك باليت يبي 48
قمه تراجع منها 47،11

سكر الخنات الاربعه شراء ونادر ماتحصل على اليومي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى