تشارت خاص للسعري هل انتهى التصحيح عند قاع ( 4911 ) الجزء الثاني

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
اي بوعبدالله اشوف

الصحابي رضي الله عنه ابوسفيان
زعيم قريش وداهيه وحكيم
واخر من اسلم
لما شعر بأن النبي صل الله عليه وسلم
احكم القبضه وسوف يفتح مكة
ولامناص منها

جاء للنبي قبل وصوله لمكة

واستقبله العباس رضي الله عنة
وقال الاستلم يااباسفيان ؟؟
وبعد الحاح من العباس
قال اباسفيان اشهد ان لااله الا الله وان محمد رسول الله
ففرح العباس ودخل على النبي واخبره
ثم عاد العباس للنبي صل وقال
الاتعطي اباسفيان شيئ يفتخر به
فهو زعيم قومة ويحب التفاخر

قال النبي من دخل بيت ابوسفيان فهو آمن
ومن دخل بيته واغلق بابه فهو آمن
ومن دخل الكعبه فهو آمن

ففرح ابوسفيان وعاد لمكة
وقال من دخل بيتي فهو آمن الى اخر الحديث

لاتباعد عن الصفحه

قلتها لك سابقاً

والان اقولها رؤيتك للمؤشر والأسهم وتفنيدك لها

رؤيه ثاقبه لاتوجد إلا عند قليل

:) بدون مجامله
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
تصبحون على خير:)

الراس :confused: من الأسهم
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
لاتباعد عن الصفحه

قلتها لك سابقاً

والان اقولها رؤيتك للمؤشر والأسهم وتفنيدك لها

رؤيه ثاقبه لاتوجد إلا عند قليل

:) بدون مجامله
ماعليك زود الله يعطيك الصحه والعافيه
بوعبدالله وانت كذلك

إن شاء الله بالذي استطيع واعرفه اجتهد به
تطوعاً ومحبه للمتداوليين الافراد
وكرهاً للذي يستغلون اموالهم بالتدليس والمخادعه من صناع السوق والمحافظ


اليك قصه ابوسفيان كامله مختصرة


لم يكن أبو سفيان بن حرب رجلاً عاديًّا من رجال قريش، لكنه كان من الرجال المعدودين الذين يُشار إليهم بالقوة والزعامة وحسن القيادة، وعندما ظهرت دعوة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، كان رافضا ومحاربا لها بشتى الطرق .. وفي فترة الدعوة الأولى في مكة كان أبو سفيان من الذين بذلوا جهدهم في محاولة القضاء على الإسلام في مهده، وقد ذكرت كتب السيرة أنه كان فيمن اجتمعوا في دار الندوة يخططون لقتل رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قبيل هجرته إلى المدينة .

وفي المرحلة المدنية وفي غزوة بدر حينما قُتل سبعون من صناديد وقادة قريش، أقسم أبو سفيان ألا يَمَسَّ رأسَه ماءٌ من جنابة حتى يغزو محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ومن ثم اجتمعت قريش على رئاسة أبي سفيانلها، بكل بطونها وفروعها، وهو حدث فريد في تاريخ مكة، ومن هذه اللحظة وأبو سفيان هو المحرِّك الأول لجموع المشركين لحرب النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ .

وفي غزوة أحد خرج أبو سفيان يقود ثلاثة آلاف مشرك لحرب المسلمين، وبعد الانتصار للمسلمين في أول المعركة تحوَّل النصر إلى هزيمة، وصارت الدولة للمشركين، واستشهد من المسلمين سبعون، وبعد أن انقشع غبار المعركة وانتهت بما انتهت إليه، انطلق أبو سفيان ـ إلى معسكر المسلمين ليتحقّق من موت أعدائه، ويتفقّد نتائج المعركة، فسأل بأعلى صوته عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم - وأبي بكر وعمر ـ رضي الله عنهما ـ .

يقول البراء بن عازب - رضي الله عنه ـ : (.. وأشرف(اطلع) أبو سفيان فقال : أفي القوم محمد؟، فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ: لا تجيبوه، قال: أفي القوم ابن أبي قُحافةَ؟، فقال: لا تجيبوه، قال: أفي القوم ابن الخطاب؟، فقال: إن هؤلاء قُتِلوا، فلو كانوا أحياء لأجابوا، فلم يملك عمر نفسه فقال: كذبتَ يا عدوَّ الله، أبْقَى الله لك ما يُحزنك، قال أبو سفيان: أُعْلُ هُبَل ؟، فقال النبيُّ - صلى الله عليه وسلم ـ أجيبوهُ، قالوا: ما نقول؟، قال: قولوا: الله أعلى وأجَلُّ، قال أبو سفيان: لنا العُزَّى، ولا عُزّى لكم، فقال النبيُّ - صلى الله عليه وسلم -: أجيبوه، قالوا: ما نقول؟، قال: قولوا: الله مولانا ولا مولَى لكم، قال أبو سفيان: يوم بيومِ بدر، والحربُ سِجال ، وتجدون مُثْلة (تشويه قتلى المسلمين)، لم آمُرْ بها ولم تَسُؤْني، ثم أخذ يرتجز: أعل هبل، أعل هبل. فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ألا تجيبونه؟!، قالوا: يا رسول الله، ما نقول؟، قال: قولوا: الله أعلى وأجل، قال: إن لنا العزى ولا عزى لكم، قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ألا تجيبونه؟!، قالوا: يا رسول الله، ما نقول؟ قال: " قولوا: الله مولانا ولا مولى لكم ) رواه البخاري .

هذا بعض التاريخ الطويل من العداء الشديد من أبي سفيان ـ قبل إسلامه ـ للنبي صلى الله عليه وسلم ـ وللإسلام .. ثم جاءت لحظة إشراق النور والهداية في قلبه، ففي رمضان من السنة الثامنة للهجرة غادر الجيش الإسلامي المدينة إلى مكة، في عشرة آلاف من الصحابة بقيادة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعد أن استخلف على المدينة أبا ذر الغفاري ـ رضي الله عنه ـ، ولما كان بالجحفة لقيه عمه العباس بن عبدالمطلب،وكان قد خرج بأهله وعياله مسلماً مهاجراً، فركب العباس بغلة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ البيضاء، يبحث عن أحد يبلغ قريشاً لكي تطلب الأمان من رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قبل أن يدخل مكة، وكان أبو سفيان ممن يخرج يتجسس الأخبار، فوجده العباس، فنصحه بأن يأتي معه ليطلب له الأمان من رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فجاء به راكباً معه، حتى أدخله على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فقال له النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( ويحك يا أبا سفيان ، ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله؟، ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله )، فقال العباس: ويحك أسلم، فأسلم وشهد شهادة الحق، ثم أكرمه الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال: ( من دخل دار أبي سفيان فهو آمن ) رواه مسلم .

أسلم أبو سفيان ـ رضي الله عنه ـ واستبشر بكلام رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ودخل إلى مكة مسرعًا ونادى بأعلى صوته ـ كما ذكر ابن كثير في البداية والنهاية ـ : " يا معشر قريش, هذا محمد جاءكم فيما لا قِبَل لكم به، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن، فقامت إليه هند بنت عتبة فأخذت بشاربه فقالت: اقتلوا الحميث الدسم الأحمس - تشبهه بوعاء السمن لسمنه -، قُبِّحَ مِنْ طليعة قوم، قال: ويلكم! لا تغرنكم هذه من أنفسكم، فإنه قد جاءكم ما لا قبل لكم به، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن، قالوا: قاتلك الله!، وما تغني عنا دارك؟!، قال: ومن أغلق عليه بابه فهو آمن، ومن دخل المسجد فهو آمن، وتفرق الناس إلى دورهم وإلى المسجد .

إن في قصة إسلام أبي سفيان ـ رضي الله عنه ـ درسا وحكمة في كيفية معاملة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ للنفوس البشرية، فعندما أصبح أبو سفيان بيد المسلمين، وبعد هذا العداء الشديد والطويل منه للإسلام ولرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم - وأصحابه، كانت السماحة والرفق والعفو النبوي بدلا من الإذلال والانتقام، ثم دعاه النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للإسلام والإيمان به، فتأثر أبو سفيان ـ رضي الله عنه ـ بهذا الموقف، ولم يملك إلا أن يقول: " بأبي أنت وأمي يا محمد، ما أحلمك وأكرمك وأوصلك! "، إنه يفدي منذ أول لحظة في إسلامه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بأبيه وأمه، ويثني عليه الخير كله .

وفي تكريم النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأبي سفيانوتخصيص بيته للأمن والأمان إرضاء لما تتطلع إليه نفسه، وفي هذا تثبيت له على الإسلام وتقوية لإيمانه، وهكذا كان تعامل رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع الذين تعرضوا له بالإيذاء، وكان هذا الأسلوب النبوي الكريم عاملا على امتصاص الحقد من قلب أبي سفيان, وتطمينا له بأن المكانة التي كانت له عند قريش، لن تنقص شيئا إن هو أخلص لله وبذل في سبيله، وهذا منهج نبوي كريم على الدعاة إلى الله أن يستوعبوه ويعملوا به في دعوتهم وتعاملهم مع الناس، مراعين أحوالهم، من اختلاف ثقافتهم وبيئتهم ومكانتهم في قومهم
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
صبحكم الله بالخير

من محاسن ايضاً
الذي معة جزء كاش

اذا حصل اعلان مفاجئ للشركات ممتاز

يستطيع الدخول بسرعه قبل تفاعل السهم

متى اخر يوم لاعلانات الربع الاول
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_4493.PNG


ياحرام

محمل 5‎%‎ منحه
واحتياطات وارباح مرحله

كم ياترى يعلن الربع الاول

اطلعت لها افلام
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
IMG_4495.PNG


هذا صايع صانع سوقه

بالطجي لانه مافيه احد يدافع عن السهم

شغال نظام اهوشلك

وهو ميت على التجميع بالرخيص

داخلين عليه بالملكيات

وكل سنه يتحسن بالارباح
والتوزيع
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,932
السلام عليكم

صباح الخيرااات :)
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
مشاهدة المرفق 264871

هذا صايع صانع سوقه

بالطجي لانه مافيه احد يدافع عن السهم

شغال نظام اهوشلك

وهو ميت على التجميع بالرخيص

داخلين عليه بالملكيات

وكل سنه يتحسن بالارباح
والتوزيع
IMG_4499.PNG


البنك الدولي

جكني يقول عني الصياد هذا حيوان
فضحني

وسكن 244 فلس على صدره
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,932
بيتك يندف 490

زين يندف 425

على قولت بوتركي :D

نتااااابع
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,932
الدولي
وربه

بدأت الغيرة على 244 فلس :D
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
بنك برقان

اهب ماكسر متوسطه الصاعد
90 يوم 325 فلس
و 180 يوم متوسطه الصاعد 320

تفسخ من النقدي 5 وتفسخ من المنحه 5

مع ذلك ولاكانة متفسخ

ربحه ارتفع بالربع الاول 5،8 فلس
كان 4،1 فلس
زياده بحقوق المساهمين والموجودات العامه
 
أعلى