$...@@ عين الحر ميزانيته و أخباره @@...$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
تعرفون المشاركه بصفحه النوخذه موببلاش لازم تقط معلومه

ههههههههه :D <<<<<

فيروز شتويه ننطر عليها اشوي :p

ذخررر ذخررر بوعبدالله كلك معلومات مفيدة للناس الله يحفظك

عن إذذذذذذذذذذنك ( غدا :D )
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تعلمنا منك بويوسف الاختيار
ماعليك زود

إن شاء الله باجر خميس والزفه مع الملجه مره وحده ونرتاح منهم


بالنسبه لاختياري لبعض الاغاني

احب فيروز وانت رايح للدوام صباحاً
طبعا. بعد الاذكار ، وتقصر على الصوت لحد يسمع غيرك





وهذا رابط الاعلانات والايضاحات
http://www.kuwaitse.com/A/Market/KSENews.aspx

تعرفون المشاركه بصفحه النوخذه موببلاش لازم تقط معلومه

بوعبدالله فيروز حزتها الصبح الـحين مال
اصوات بوفهمى وزويد وبوخليفه .. وسوقنا
راح يترحم على تداول 10 ملايين دينار!!!


استماع ممتع :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
image.jpg


:D <<<<<<
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316

عيل شتقول عن الينى اللى متلبس خاله
والملا طايـح فيه طق الينى يبجى ويصرخ
بطلع بس والله ظلمه ماشوف ماشوف :D

ههههههههه معلش معلش ضرب الحبيب زي أكل الزبيب :D

انا اقول يا بوسعود خلك من أفكار شخص متفائل :rolleyes:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
دانة الصفاة الغذائية: انتخاب مالك معرفي رئيس وبدر القطان نائب بعد تشكيل مجلس ادارة متوافق من جميع الملاك وعبدالله التركيت وهاشم الزلزلة ودكتور هشام الصالح أعضاء لمجلس الادارة
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
الله يسعدكم بوسعود ، وابويوسف

بطلنا نسمع اغاني حتى لايمتلئ القلب اثام وخطايا ، مرات نعر شوي كله من النوخذه عدوته قويه

بعض كلمات الاغاني القديمه تعجبك

مثال هذا شاعر الجن والعفاريت


قريب الفرج يادافع الهم والعسر = تفك الضجر تمحو الكدر كن لنا معين

حل عسرتي سالك بطه و الزمر = والبيت والحجر المعظم مع الحطين

محمد شفيعي سيدي وصلة البشر = في يوم لا ينفعنا لا مال ولا بنين

يقول الفتى بوقايد القلب ذكر = مضانين عيني يوم أمسوا نازحين

فيهم كحيل الطرف أهيف أزوج حور = مدلمج دعج أغنج مغنج غنج فطين

هلكني ملكني هاشني باهي الغرر = محني وعذبني وانا ناصح أمين

له غرة بيضا كما طلعة القمر = ونون الحواجب ملتوي زجلها قرين

وعينين مقباسين يرمي بهم شرر = وهاروت في وسط المقل قد عمل مكين <<<
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316

تم قبول النداء :rolleyes:

ههههه اتغشمر بوسعود بس قصدي شلك في عوار الراس النوخذة مشاكله وايد قبل :D

اصلا المواضيع القديمه لما ادخل عليها اتفشششل هههه :p

انا شكووووو فاتح صفحة اسمها بصر وبصيرة ههههه :D

حبيب حبيب يا بوسعود
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المحكمة الإدارية»: تأجيل «وقف زيادة البنزين» لجلسة 21 الجاري.. حتى تقديم الحكومة صورة من القرار وما يفيد نشره بالجريدة الرسمية

07/09/2016 الوطن الكويتية

قررت المحكمة الإدارية تأجيل وارجاء دعوى وقف سعر البنزين إلى جلسة 21 الجاري، حتى لتقديم الحكومة صورة من القرار وما يفيد نشره بالجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية تنهي تعاملات اليوم على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي

07/09/2016 أرقام

أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع بـ 14 نقطة عند 5413 نقطة، وسط قيمة تداولات بلغت إجمالاً 5.7 مليون دينار.

كما ارتفع مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 10 نقاط مغلقاً عند 815 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بـ 3 نقاط مغلقاً عند 350 نقطة.

وشهدت جلسة اليوم تصدر سهم "أغذية" الأسهم المرتفعة بـ 20 فلساً مغلقاً عند 2460 فلساً، يليه أسهم"فيفا" و "وطني" و "زين" بـ 10 فلوس عند 920 فلساً، و 600 فلس، و 335 فلساً، على الترتيب.

كما ارتفع سهم "بيتك" بـ 5 فلوس ليغلق عند 465 فلساً، تبعه سهم "بنك بوبيان" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 390 فلساً، ومن ثم سهم "أجيليتي" مغلقاً عند 455 فلساً (+ 5).

بينما استقرت أسهم "أريد" و"المباني" و "صناعات" عند 1020 فلساً، و 790 فلساً، و 118 فلساً، على التوالي.

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
نتائج اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة "مواشي" المنعقد في 06 سبتمبر 2016

07/09/2016 سوق الكويت

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ارتفاع أسعار النفط مع التفاؤل إزاء احتمالات تجميد الإنتاج

2016-09-07 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء، مع تفاؤل المستثمرين إزاء توصل المنتجين الرئيسيين إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج وتحقيق الاستقرار بالسوق.

واتفقت السعودية وروسيا مؤخراً على التعاون معاً من أجل ضمان استقرار سوق النفط، ومن المتوقع أن يلتقي وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" مع نظيره الروسي "ألكسندر نوفاك" خلال اجتماع "أوبك" بالجزائر هذا للشهر لمناقشة سبل التعاون في ظل هذا الاتفاق.

وتعقد "أوبك" اجتماعا غير رسمي في الفترة من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بحضور كبار المنتجين من غير الأعضاء بالمنظمة وعلى رأسهم روسيا، لمناقشة تحقيق الاستقرار في الأسواق.
وتترقب الأسواق صدور بيانات غير رسمية في وقت لاحق اليوم حول مخزونات الخام لدى الولايات المتحدة من معهد البترول الأمريكي، فيما تصدر غداً البيانات الرسمية الحكومية من إدارة معلومات الطاقة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.4% إلى 47.47 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:06 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«الاستثمارات الوطنية» تنسق مع هيئة الأسواق لفتح محفظة لـ «أدبتيو»

07/09/2016 جريدة الجريدة

تعمل «الاستثمارات» على الوفاء بكل المتطلبات الرسمية واستيفاء الموافقات والتفويضات الخاصة واللازمة في حالة الصفقة الحالية التي ستتقدم فيها الشركة نيابة عن عملائها لشراء الأسهم.
علمت "الجريدة" أن شركة الاستثمارات الوطنية ستنفذ صفة أمريكانا نيابة عن أطراف الصفقة، وذلك في المزاد المرتقب في البورصة عقب عطلة العيد.

وكشفت مصادر رقابية لـ "الجريدة" أن الشركة تنسق بشأن فتح محفظة مالية للعميل "شركة أدبتيو" كطرف مشتر، حيث يتم التنسيق في هذا الصدد مع هيئة أسواق المال حسب الإجراءات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية، إذ سيتم فتح محفظة استثمارية لأغراض الاستثمار والحفظ، بما يخدم أهداف العميل للاحتفاظ بالأوراق المالية في المديين المتوسط أو طويل الأجل.

وتعمل الاستثمارات على الوفاء بكل المتطلبات الرسمية واستيفاء كل الموافقات والتفويضات الخاصة واللازمة في حالة الصفقة الحالية التي ستتقدم فيها الشركة نيابة عن عملائها لشراء الأسهم، إذ انه وفق القوانين يجوز للشركة المرخصة التي تدير محافظ للغير أن تقوم نيابة عن عملائها بشراء الأسهم المعروضة، بشرط أن تزود إدارة البورصة بأسماء العملاء الذين ترغب في الشراء نيابة عنهم.

وتقدر المصادر أن الشركة ستستفيد بتحقيق عمولة جيدة تتراوح بين 1.5 ومليوني دينار، وقد تتضاعف تلك العمولة مع استمرار الشركة بتقديم خدمات الاستحواذ اللاحق للصفقة على بقية أسهم الشركة وفق قانون وتعليمات هيئة أسواق المال بتقديم عرض ملزم لبقية المساهمين بذات السعر المحدد للصفقة، وهو 2.650 دينار للسهم، حيث ستقوم الشركة بدور لوجستي مالي واستشاري مع الجهات المعنية في تجميع بقية الأسهم لمن يرغب في الانضمام.

«أدبتيو» جاهزة

في السياق ذاته، أكدت المصادر نفسها أن "أدبتيو" أنهت كل إجراءاتها الخاصة بالتمويل، وباتت جاهزة بعد أن انتهت من كل الترتيبات مع البنوك الممولة، وأشارت مصادر الى أن عملية ترتيب التمويل احتاجت الى وقت إضافي، لكونها ضخمة ومعقدة نتيجة بعض المبادلات التي ستشهدها العملية مقابل بعض الأصول وغيرها من الهندسة المالية المبرمجة.

وأفادت بأنه فور اعتماد هيئة أسواق المال انشاء محفظة مالية خاصة لـ "أدبتيو" سيتم تقديم شيك مصدق الى الشركة الكويتية للمقاصة يحتوي نسبة 10 في المئة من قيمة الصفقة، التي تقدر بنحو 70 مليون دينار على أساس السعر الابتدائي المتفق عليه، ويتم بعدها مباشرة تحديد مهلة عرض الأسهم من خلال مزاد علني مدة 10 أيام عمل.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر قانونية أن شركة الخير جاهزة بموافقاتها منذ 45 يوما، حيث تمكنت من الحصول على جميع الموافقات اللازمة، سواء من داخل الكويت أو من بورصات خارجية كمصر على سبيل المثال، بسبب وجود بعض الوحدات التابعة للشركة فيها، إضافة الى موافقات أخرى تتعلق بالوكالات والعلامات التجارية، أو الأجهزة الرقابية داخل الكويت، مرورا بموافقات البنوك الراهنة للأسهم ورصيد الأسهم في محفظة واحدة وكذلك الوسيط الذي سيمثلهم.

الإفصاحات والبيانات

الى ذلك، علم أن الفريق القانوني لأطراف الصفقة راجع كل الإفصاحات والبيانات التي ستنشر تباعا خلال مرحلة التنفيذ المقبلة، سواء الخاصة بالمزاد أو بإعلانات التنفيذ، وتم الحصول على الموافقات اللازمة عليها من الجهات الرقابية.

المقاصة

وأفادت مصادر مصرفية متعددة بأن المقاصة جاهزة للقيام بدورها في الصفقة من ناحية التدقيق على الأسهم، وكذلك موافقات فك الرهن، إضافة الى حصولها على حسابات البنوك التي ستستقبل عليها حصصها في المبالغ الناتجة عن الصفقة.

وتجدر الإشارة الى أن البنوك الخمسة التي ستستفيد من حسم الصفقة هي البنك الوطني، بنك الخليج، الأهلي المتحد، الأهلي الكويتي، بنك برقان.

ووفق تلك المصادر فإن ديون مجموعة الخير مهيكلة ومسددة كخدمة دين حتى مارس 2017، وتلفت المصادر الى أن حدود التسهيلات التي سيتم سدادها ستبقى متاحة للمجموعة متى ما توافرت فرص استثمارية واعدة تشجعها على الحصول على هذه التسهيلات.

وتقول إن المجموعة رأت أن سداد كل المديونية أفضل من الإبقاء على السيولة في ودائع بعوائد منخفضة، في حين تم تكليف قطاع الخزانة لدى المجموعة لتقديم مقترحات بشأن اوجه الاستعمال الأمثل لبعض الفوائض المالية التي ستتبقى من الصفقة.

صناديق ومحافظ

يذكر أن العديد من المحافظ المالية والصناديق تمكنت خلال الفترة الماضية التي شهدت إجراءات إنهاء الصفقة من بناء مراكز مالية، حيث تمكنت من شراء كميات من أسهم أمريكانا ستنضم بها في عرض الاستحواذ اللاحق، وتقدر مصادر متوسط العائد الممكن تحقيقه بنحو 10.5 في المئة، حيث تقول المصادر إن معظم الكميات يتراوح متوسط أسعارها بحدود 2.4 دينار، وستنضم بسعر 2.650 للسهم، أي 250 فلسا ربحا في وقت يشهد فيه السوق حالة جمود وأداء سلبي غير مسبوق.

وتعول أوساط استثمارية كثيرا على إنجاز الصفقة لتحسين أوضاع السوق نسبيا قبل نهاية سبتمبر الجاري الذي يمثل الربع الثالث في مسيرة العام الحالي الذي يعد ثامن أسوأ اعوام البورصة منذ اندلاع الأزمة المالية أواخر 2008، حيث لم تتمكن بورصة الكويت من تعديل اوضاعها بسبب غياب أي محفزات أو معالجات تذكر.

وتقول مصادر إن دخول "أدبتيو" والتحالف الاستثماري الذي تضمه سيكون عامل ثقة كبيرا في السوق الكويتي الذي يفتقد هذه الثقة محليا، بسبب ضبابية كثير من الملفات وبعض التحديات الأخرى، ما دفع بالكثيرين لتفضيل الوديعة بأقل عائد على نزيف الأسهم وخسارة رأس المال.

المزاد أفضل نظام

يبقى نظام المزاد الأفضل بالنسبة إلى الصفقات التي تزيد على 5 في المئة، بحيث يتيح لأي منافس التقدم للمزايدة بسعر أفضل، ما يحقق أفضلية للشركة البائعة والمساهمين الذين قد ينضمون لاحقا للعرض الإلزامي.

أول عمولة كبيرة للبورصة

ستحقق البورصة أول عمولة كبيرة منذ انتقالها للقطاع الخاص، حيث ستحصل على عمولة كبيرة قياسا الى حجم الصفقة التي ستتعدى 700 مليون دينار في المرحلة الأولى من الصفقة لبيع حصة المالك الأكبر التي تبلغ نحو 67 في المئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المزايا» تستعرض استثماراتها في «سيتي سكيب غلوبال»

07/09/2016 الرأي الكويتية

تشارك شركة المزايا القابضة في فعاليات معرض «سيتي سكيب غلوبال»، الذي يقام بين 6 و8 سبتمبر الجاري في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة نخبة من أكبر شركات التطوير العقاري من مختلف أنحاء العالم.

وستقوم «المزايا» خلال مشاركتها بعرض مجموعة متنوعة من مشاريعها الرائدة في المنطقة، وفتح الباب أمام المستثمرين والمشترين والمهتمين، بالتعرف على مشاريعها المعروضة في كل من دبي ومسقط وتركيا.

وتستهدف «المزايا» وعلى مدار أيام المعرض تقديم كافة الفرصة الاستثمارية، التي تقدمها لكافة المهتمين من مختلف دول العالم، في الوقت الذي سجلت فيه حضوراً مميزاً على مدار السنوات الماضية، مدعومة بسلة مشاريع قامت بتطويرها في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، انطلاقاً من الكويت والإمارات، إلى جانب توسعها الجغرافي في تركيا، وخططها التوسعية المستقبلية التي منحتها ثقة متنامية من قبل عملائها ومستثمريها.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة التسويق والمبيعات في شركة المزايا القابضة الشيخ مبارك الصباح، أن معرض «سيتي سكيب» يعد منصة مهمة لكافة المطورين العقاريين في المنطقة، لما يوفره من أرضية تستطيع «المزايا» من خلالها الوصول إلى مستثمرين وعملاء جدد من مختلف دول العالم.

وقال إن ما يميز نسخة هذا العام من المعرض، هو الأوضاع والتطورات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها مناطق عدة من العالم، خصوصاً في أوروبا، ما يعيد الضوء مرة أخرى إلى منطقة الخليج بشكل عام ودبي بشكل خاص.

وأضاف الصباح أن «المزايا» ستقوم باستعراض الوحدات المتوافرة في مشروعي «كيو بوينت» في دبي لاند، والذي يتألف من 52 مبنى سكنياً لخدمة الإسكان المتوسط، و«كيو لاين»، الذي يعد امتداداً لمشروع «كيو بوينت» والذي يتكون من 4 مبان سكنية تتراوح ارتفاعاتها ما بين 9 إلى 14 طابقاً، ويقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 150 ألف قدم مربعة، بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة على الصعيدين الإنشائي والتسويقي.

ولفت إلى أن المشروع يعد فرصة حقيقية للاستثمار وبعوائد مغرية، إلى جانب ما يشهده من إقبال بهدف السكن، في ظل اكتمال أعمال البنية التحتية والمشارفة على الانتهاء من كافة أعمال الإنشاء في المشروع.

وأكد الصباح أن مشروعي «كيو بوينت» و«كيو لاين» في منطقة الليوان بدبي لاند، يعدان من أنجح المشاريع على مستوى الإمارة، نظراً لموقعه الاستراتيجي على طريق الشيخ محمد بن زايد، وقربه من أهم المشاريع الحيوية التي تعمل دبي على إنجازها، استعداداً لاستضافة اكسبو 2020، الأمر الذي شجع الكثيرين من التملك في هذه المشاريع، والاستفادة من الأسعار الحالية للوحدات السكنية فيها، ناهيك عن إقبال المستخدم النهائي للاستئجار ضمن المشروع.

وأضاف أن مشروع «كيو بوينت» أصبح زاخراً بقاطنيه، بعد تطوير «المزايا» لنحو 3131 شقة سكنية وتسليم 2670 شقة، الأمر الذي عزز من قيمة المشروع كوجهة سكنية للعديد من العائلات، علاوة على كونه استثماراً ناجحاً بعائد تأجيري سنوي لا يقل عن 8 في المئة.

وذكر أن «المزايا» نفذت المشروع على مراحل متنوعة، وهي تستمر بتسويق المشروع وطرح المزيد من الشقق لتلبية حاجة العملاء والسوق، بحيث ستقدم في المعرض عروضا متميزة، تتضمن إعفاءات كاملة من رسوم التحويل من جهة، وسنة مجانية لرسوم الخدمات، بالإضافة إلى نظام دفعات مرن يتمثل بنحو 20 في المئة دفعة مقدمة، و80 في المئة عند التسليم.

وتابع الصباح أن الإسكان المتوسط أثبت نجاحه بتصدره قاعدة الهرم في التركيبة الإسكانية الحالية في المنطقة، منوهاً بأنه من هذا المنطلق كانت «المزايا» سباقة في الدخول إلى هذا المضمار والخوض فيه حتى تاريخه، بحيث تطرح شققاً سكنية تناسب العائلات بمختلف عدد أفرادها بدءا من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم، بأسعار تتفاوت ما بين 650 ألفا إلى 999 ألف درهم.

ولفت إلى أن «المزايا» ستقوم أيضاً خلال «سيتي سكيب غلوبال»، باستعراض الوحدات السكنية لمشروع «ريتم اسطنبول»، الذي تقوم بتطويره في مدينة إسطنبول التركية، ويتألف من 6 أبراج، ثلاثة منها تخدم القطاع السكني، والأخرى تخدم القطاع المكتبي، علاوة على مركز تجاري تفوق مساحته 22 ألف متر مربع.

وبين أن الاستثمار في مشروع «ريتم اسطنبول» كان من أكبر الاستثمارات حجماً في العام 2014، الأمر الذي نتج عنه أحد أضخم المشاريع الاسكانية والتجارية على حد سواء، إذ يبلغ عدد الوحدات السكنية في المشروع 1113، وعدد الوحدات التجارية 260، وتم بالفعل بيع 85 في المئة منه، وإنجازه بالكامل.

وأفاد أنه تم بالفعل تسليم العديد من الوحدات السكنية المباعة إلى العملاء، وقد بلغت نسبة الإشغال في المجمع التجاري في المشروع 60 في المئة لصالح أكبر العلامات التجارية في اسطنبول، كما أن المشروع يتضمن شققا سكنية بمساحات متنوعة، وأسعاراً تبدأ من 364 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 124 ألف دولار.

وتابع الصباح أن «المزايا» ستعرض في معرض هذا العام مشروع «مزايا ريزيدنس»، ثاني استثمارات المجموعة في سلطنة عمان، والواقع في منطقة الموالح في العاصمة مسقط، ويحتل موقعاً استراتيجياً، ويتضمن 300 شقة متنوعة المساحات والتصاميم، وتعد فرصة فريدة للاستثمار أو السكن الموجهة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن «المزايا» تقدم من خلال هذا المشروع، بيئة سكنية حضارية، وسط طبيعة خلابة وخدمات متعددة تشمل حمام سباحة وناديا صحيا وملاعب تنس، كما يتضمن شققاً سكنية بمساحات متعددة وأسعار تبدأ من 98 ألف دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
40 شركة تعرض استثماراتها في «المال والعقار والاستثمار»

07/09/2016 الرأي الكويتية

أكد المدير العام لمعرض المال والعقار والاستثمار الدولي عصام عبد الشافي، أن الاستعدادات قائمة علي قدم وساق، لإطلاق أقوى وأكبر تجمع عقاري في الكويت من 10 الى 12 أكتوبر المقبل في فندق الريجنسي، بمشاركة 40 شركة من كبرى الشركات المالية والعقارية والبنوك.

وقال عبد الشافي إن الفرص التي ستتواجد في المعرض، تشمل عروضاً متنوعة حصرية ومختلفة من شقق ومنازل وفلل وأراض، تحقق فرصاً حقيقية للراغبين وزوار المعرض لانتقاء ما يناسبهم، مبيناً أن الشركات المشاركة ستقدم هذه المشاريع في دول عديدة منها الكويت ودبي والسعودية والبحرين وعمان والشارقة وتركيا ومصر والسودان وسيراييفو وتايلاند والأردن وإسبانيا والولايات المتحدة و وبعض الدول الأوروبية.

ولفت عبد الشافي إلى أن القطاع العقاري، مازال يمثل فرصة جيدة لشراء العقارات، والاستفادة من الفرص والعروض الحصرية المتاحة خلال المعرض، في ظل ندرة الفرص في القطاعات الأخرى، الأمر الذي كانت له انعكاسات إيجابية في جعل السوق العقاري قوياً وأكثر صلابة وأكد أن الطلب على العقار في السوق المحلي، يشهد حالياً إقبالًا على شقق التمليك، التي باتت تشهد طلباً من قبل شريحة كبيرة من المواطنين، بالإضافة إلى العقار الخارجي سواء لأغراض السياحة أو حتى للاستفادة منه كسكن ثان خارج الكويت، بحيث يتزايد طلب المواطنين على شراء عقارات وشقق سكنية في جميع الدول المستقرة سياسياً واقتصاديا.

وقال عبد الشافي إن المعرض في دورته الجديدة، سيمثل الحدث العقاري السنوي الأقوى بالكويت، إذ يوفر العديد من المشاريع والخدمات البنكية، من خلال البنوك المشاركة فيه، ويبرز من خلاله العروض الكبيرة التي تتنافس فيها الشركات والمشاركين في فعالياته، قوة وحيوية هذا القطاع، وحجم التطور والتنوع في مشاريع التطوير العقاري.

وشدد على أن الشركة انتهت من كافة الاستعدادات، ليكون تجمعاً يليق بالزوار والضيوف وكافة الحضور، والحصول على فرص عقارية مميزة في ظل العروض الحصرية للمشاريع المميزة في الكويت والمدن الخليجية والعربية والعالمية المشاركة في المعرض، وليشكل نجاحاً جديداً لينضم لنجاحات الدورات السابقة للمعرض، وليكون وساماً لكل فريق العمل الذي شارك في إقامته وتنفيذه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الاحتياطي الأجنبي الصيني ينخفض إلى 3.19 تريليون دولار

Wed Sep 7, 2016 10:21am GMT

image.jpg


بكين (رويترز) - أظهرت بيانات من البنك المركزي نشرت يوم الأربعاء انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.19 تريليون دولار في أغسطس آب بما يتماشى مع توقعات السوق وهو المستوى الأدنى منذ ديسمبر كانون الأول 2011.

وانخفض الاحتياطي بواقع 15.89 مليار دولار في أغسطس آب وهو أكبر انخفاض منذ مايو أيار.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض الاحتياطي إلى 3.19 تريليون دولار من 3.20 تريليون دولار في نهاية يوليو تموز.

وانخفض الاحتياطي الأجنبي لدى الصين وهو الأكبر في العالم بمستوى قياسي بلغ 513 مليار دولار في العام الماضي بعد أن خفضت بكين قيمة اليوان وهو ما أثار موجة من خروج رؤوس الأموال مما هدد استقرار ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأثار قلق الأسواق العالمية.

وأظهرت بيانات نشرها بنك الشعب الصيني على موقعه الإلكتروني انخفاض احتياطي الذهب إلى 77.18 مليار دولار في نهاية أغسطس آب مقابل 78.89 مليار دولار في نهاية يوليو تموز.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير إسلام يحيى)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الذهب يستقر بعد صعود في أعقاب بيانات أمريكية ضعيفة

Wed Sep 7, 2016 10:56am GMT

r


لندن (رويترز) - استقر الذهب قرب أعلى مستوى في نحو أسبوعين ونصف يوم الأربعاء بعد أن فقد قوته الدافعة بسبب البيع لجني الأرباح بعد صعود قوي في الجلسة السابقة إثر إعلان بيانات أمريكية أضعفت احتمال رفع سعر الفائدة قريبا.

وتباطأ نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في ستة أعوام ونصف العام في أغسطس آب في ظل انخفاضات حادة في الإنتاج وطلبيات التوريد مما يشير لتباطؤ النمو الاقتصادي وهو ما يقلص بدوره توقعات رفع سعر الفائدة في المستقبل القريب.

والذهب شديدالحساسية لسعر الفائدة وعوائد الأصول الأخرى حيث يرفع سعر الفائدة تكلفة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وبحلول الساعة 1008 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1367.93 دولار للأوقية (الأونصة). وصعد الذهب إلى 1352.65 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ 19 أغسطس آب وزاد بنسبة 1.7 بالمئة حتى الآن خلال الأسبوع.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في العقود الأمريكية حيث ظل عند 1354 دولارا للأوقية.

وتراجع السعر الفوري للفضة 0.4 بالمئة إلى 19.97 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 20.13 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1092.60 دولار للأوقية ووصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1105.80 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 696.97 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 708.40 دولار للأوقية.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)
 
أعلى