هل استفاد المتداول في بورصة الكويت من هيئة أسواق المال

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
اخر لعب الهيئة
شركة ادنك الكل يعرف انها خسرت عقارها الوحيد والمفروض انها خارج السوق
اليوم حطين توصية بعدم توزيع ارباح :D
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,922
اخر لعب الهيئة
شركة ادنك الكل يعرف انها خسرت عقارها الوحيد والمفروض انها خارج السوق
اليوم حطين توصية بعدم توزيع ارباح :D
صدقت والله .. خل نشوف يوم 6 أبريل أعتقد جلس الأستئناف ببيع الأرض
ورسو المزاد على بنك الخليج .. المفروض وقف التداول بالسهم لحين صدور الحكم
وعدم أصطياد ضحايا جدد
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هيئة أسواق المال الكويتية تطرح مناقصة التأمين الصحي لموظفيها وعائلاتهم

http://content.argaam.com.s3-eu-west-1.amazonaws.com/b7b0667f-89ea-450f-8389-59a9b3c9624f.pdf

بشق هدومي

أكيد من فلوس مخالفات المتداولين

قالها عادل امام : الساعة بخمسة جنية والحسابة بتحسب
 

فوزى بو احمد

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
1,704
ماتغير شي مشاكل دون حلول الهيئة ولدت ميته تاخير بالبيانات وانسحابات وصعود اسهم الخرافي دون الافصاح عن ملكيات بالاغذية اضف الى ذلك قانون الحوكمة ماندري الشركات التي طبقت القانون والتي سيتخذ فيها اجراءات اتصور ان الحجرف راح ينتهي الدور المرسوم له بقرب تطبيق قانون الحوكمة
 

فوزى بو احمد

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
1,704
المفروض يحاسب مجلس الادارة على اي تأخير او قرار يتخذ منها غرامات وايقاف ارصدة الشركة بالبنوك وايقاف جميع التراخيص بورصة عجيبة وهيئة اعجب
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
محد دازنا الجمعيه ومشي الا هيئة اسواق المال طفشت اغلب رؤوس الاموال

ان كانوا مضاربين او مستثمرين

بس عندهم جمله وحده ليش شاري بسهم واحد ليش ؟ الجواب كيفي مو فلوسي انا كسرت القانون .. لاء

مو انتوا حاطينه

بعدين

صعود السهم ليش صاعد ؟ رد الشركة مافي شي تداولات عاديه

شنو اخذنا منكم غير رواتبكم العاليه بدون داعي (خساره للاقتصاد الكويتي)

ردوا شغلنا القديم بس بس جربنا وما مشى الحال

لا اللي باط جبدي مناقصه ١٠٠ مليون دينار الاثر المالي ٢ ٪‏ اول سنه .. السنة الثانيه مايبين :eek::eek:


اشلوووووووووووون:D:D:D:D:D
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
عيل في بورصة بالعالم ما تدري في اسهم تنطلب بالخد الاعلى يوميا

في اخر الاوقات ..:D:D

عيل سهم الصيرفه من ١٣٠ فلس لي
١،٥٠٠ دينار بالذمه هذي بالدول الاخرى

فيها استقالة رئيس هيئة اسواق المال

والله والله ماني قايل شي ثاني خلاص :p
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
خلاص خلاص :D بطلع بطلع

وين مفتاح السياره بروح اتغدى بالمروج بواحمد اكلك هاليومين مو شي
كل يوم موش ربيان يابس يقووول تقشف :cool:

وسهم بيان للحين ٣٥ لي ٢٩ والعكس حمدلله والشكر وباقي الاسهم واللي مو بالعين شي راحت ... انزين تاخذ اسهمي وتعطيني ١٣ فيريزر سان استيل من ماركة بوش انا راضي:eek:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
حاليا الجميع أجمع على ان الهيئه طارده وليس جاذبه للمستثمر المحلى والاجنبي
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هيئة أســواق المـال تعلن عن انطلاق تنفيذ مشروع تطبيق نظام الإفصاح الالكتروني باستخدام لغة الـ XBRL (نحو الارتقاء بالتعاملات وتبادل المعلومات وتعزيز مستويات الإفصاح والشفافية في السوق الكويتي)
1/5/2016
بيـان صحفـــــــــــي
هيئة أســواق المـال تعلن عن انطلاق تنفيذ مشروع تطبيق نظام الإفصاح الالكتروني
باستخدام لغة الـ XBRL
(نحو الارتقاء بالتعاملات وتبادل المعلومات وتعزيز مستويات الإفصاح والشفافية في السوق الكويتي)

أعلنت هيئة أسواق المال عن انطلاق تنفيذ مشروع تطبيق نظام الإفصاح الالكتروني باستخدام لغة الـ (eXtensible Business Reporting Language) XBRL ، والذي تبنته الهيئة كأحد المشاريع الاستراتيجية الهامة التي ستمكن الهيئة من تحقيق أهدافها وممارسة دورها الرقابي بشكل شامل يرسي بنية أساسية لأسواق المال في دولة الكويت، فضلاً عن ما تمثله هذه الخطوة من استمرار لجهود الهيئة الرامية إلى تفعيل الدور المنوط بها على أكمل وجه نحو الارتقاء بالتعاملات وتعزيز مستويات الإفصاح والشفافية في السوق الكويتي بما يحقق العدالة والشفافية والنزاهة ويمنع تعارض المصالح واستغلال المعلومات الداخلية.
ويهدف المشروع إلى تعزيز مبدأ الشفافية والافصاح في أسواق المال من خلال توفير نظام آلي للإفصاحات عن المعلومات والبيانات المالية وغير المالية من الشركات المدرجة والأشخاص المرخص لهم، من خلال توحيد أشكال التقارير المالية مما يسهل التعاطي والتعامل معها من قبل جميع الأطراف المتعاملة، ويضمن دقة تلك المعلومات والبيانات المنشورة، واتاحتها وتوفيرها في الوقت المناسب لكافة أصحاب المصالح ولأوسع شريحة من المعنيين. حيث تقوم دول وأسواق رائدة سواء عالمياً أو اقليمياً، بتطبيق أنظمة إفصاح إلكترونية باستخدام لغة الـ XBRL، وذلك لكونه النظام الوحيد المتفق عليه عالمياً للقيام بعمليات الإفصاح الدورية، ولاحتوائه على كافة المقومات التي تساهم في تعزيز الشفافية وتوافر البيانات المالية بشكل أسرع وأكثر كفاءة مما يزيد من فعالية عملية إعداد وتحليل ونشر البيانات المالية، الأمر الذي يساهم في زيادة ثقة المستثمرين.
هذا وتعتبر لغة الـ XBRL لغة معيارية رقمية تم تطويرها خصيصاً لدعم الإفصاح وتبادل المعلومات بين جهات وأطراف النشاط الاقتصادي والمستخدمين للمعلومات والقوائم المالية، وتمتاز بتوفير مرونة عند التعامل مع المعلومات والبيانات وتستند على استخدام علامات ترميز موحدة للعلاقات المالية بحيث تعطى القارئ مادة مفهومة ومقروءة من قبل أجهزة الحاسب الآلي.
وفي هذا الإطار، أكد السيد / الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف - رئيس مجلس مفوضي الهيئة والمدير التنفيذي - "أن هذا الجهد المبذول في تطبيق مشروع نظام الإفصاح الإلكتروني باستخدام لغة الـ XBRL من شأنه تعزيز مبدأ الشفافية من خلال توفير نظام إشرافي ورقابي داعم لبيئة استثمارية جاذبة وتنافسية في دولة الكويت، قائمة على مبدأ العدالة والشفافية والنزاهة وتواكب أفضل الممارسات الدولية".
وأضاف أن تطبيق نظام الإفصاح الإلكتروني باستخدام لغة الـ XBRL يهدف إلى استبدال وتطوير آلية تبادل المعلومات والتقارير الحالية، المحكومة بالتعاملات الورقية والتعاملات اليدوية، بنظام أكثر فعالية يضمن سهولة تبادل المعلومات بين الأطراف المعنية وبشكل إلكتروني يساهم في خفض أعباء الالتزام من حيث الجهد البشري والتكاليف المادية. كما نوه الدكتور نايف الحجرف إلى أن النظام سيحتوي على كافة الحلول التقنية الأساسية واللازمة لاستيفاء متطلبات الإفصاح من خلالها، وذلك من خلال بوابة إلكترونية متكاملة توفر كافة الأدوات والحلول لعمليات الإفصاح والتعامل مع البيانات.
كما أشار الدكتور نايف الحجرف إلى أنه تم دراسة وبحث أفضل السبل المتاحة لتطبيق النظام، وإعداد خطة عمل شاملة لتنفيذ المشروع وفق مراحل متعددة، حيث تم الاستعانة بخدمات احدى المكاتب الاستشارية العالمية "شركة ارنست ويونغ للاستشارات" للمساهمة والتعاون مع الهيئة في تنفيذ أعمال المشروع، وذلك لما لها من باع طويل وخبرة اقليمية وعالمية عميقة في إدارة مشاريع ومبادرات مشابهة مع جهات رقابية مماثلة سواء على مستوى دولة الكويت، أو على المستوى الإقليمي والدولي. وتشتمل خطة العمل على برامج توعوية وتدريبية تهدف إلى التوعية بمزايا النظام وتدريب كافة الأطراف المعنية بالتعامل بالنظام من شركات وأفراد ومكاتب تدقيق وجهات رقابية أخرى بالتعامل مع متطلبات النظام، فضلاً عن إبراز ما يمثله النظام من منافع لتلك الأطراف وعملية تبادل المعلومات التي تتم بينهم.
وأضاف الدكتور الحجرف إلى أن خطة العمل تتضمن على آلية تلبية متطلبات النظام والتي ستكون بشكل تدريجي وتجريبي في البداية، وذلك بهدف أن تساهم هذه الخطوة في الانتقال إلى النظام الإلكتروني الجديد بشكل سلس ومرن، وصولاً إلى التطبيق الشامل، هذا فضلاً عن التدرج في تقديم متطلبات الإفصاح بشكل يواكب زيادة وعي المتعاملين بخصائص ومتطلبات النظام. وقد تم اعتماد هذه المنهجية في التطبيق لإتاحة اختبارها على مراحل، لتفادي تراكم أي مشاكل تقنية قد تنشأ عند التطبيق الشامل.
هذا وسيتم العمل على دعوة شريحة معينة من الأطراف المعنية بالنظام للمشاركة في عملية التطبيق التجريبي، والتي ستنحصر في المرحلة الأولى على استيفاء المتطلبات الخاصة بالقوائم المالية وفق معاير المحاسبة الدولية الـ IFRS.
الجدير بالذكر أن هيئة أسواق المال قد أعلنت في وقت سابق عن انضمامها إلى عضوية منظمة الـ XBRL الدولية، وكأول جهة رقابية في دولة الكويت تنضم لتلك المنظمة، وهي المنظمة الدولية المعنية بوضع المعايير الخاصة بلغة الإفصاح الـ XBRL والعمل على إعداد وإصدار التصنيفات والمحددات الخاصة بتلك اللغة فضلاً عن تطويرها وذلك بهدف الارتقاء وتحسين عملية الإفصاح في الأسواق المالية. وتعد منظمة الــ XBRL منظمة عالمية غير هادفة للربح، تتمثل في اتحاد يضم ما يقارب من 600 جهة ومنظمة من القطاعي العام (الحكومي) والخاص من مختلف دول العالم، حيث تقوم تلك الجهات والمنظمات بالتعاون على الاستفادة وتحسين لغة الـ XBRL كمعيار عالمي للغة الأعمال في سبيل الارتقاء ورفع كفاءة عملية الإفصاح في أسواق المال بما يعزز من دقة واعتمادية البيانات المالية والمعلومات وإتاحتها لجمهور المستثمرين والمعنيين في الوقت المناسب.
انتهى –
ايضاح إلى المحررين:
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح. وتهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.
ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ:
مكتب العلاقات العامة والاعلام.
تليفون: 22903062
فاكس: 22903505
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اقتصاد / شركات مشطوبة تطلب من «هيئة الأسواق» فك الحظر عن أسهمها
شركات مشطوبة تطلب من «هيئة الأسواق» فك الحظر عن أسهمها

كتب الخبر: عيسى عبدالسلام
T+ | T-

عمليات استحواذ جارية عليها لأنها أقل كلفة

كتب الخبر: عيسى عبدالسلام
T+ | T-
أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" بأن شركات مشطوبة من هيئة أسواق المال ومتأخرة عن تقديم ميزانياتها لفترات سابقة، تطلب فك الحظر عن التعامل على أسهمها في سوق الجت، بعدما عقدت جمعياتها العمومية المتأخرة.
وأوضحت المصادر أن هناك عمليات بيع تمت على أسهم بعض الشركات التي شطبتها هيئة أسواق المال بموجب عقود أولية وتوكيلات الى حين عقد جمعياتها العمومية، مشيرة الى أن أصحاب الحصص الجديدة في رأسمال هذه الشركات طلبوا نقل ملكيتها اليها من خلال الشركة الكويتية للمقاصة.
وأضافت أن عمليات استحواذ جارية حاليا على أسهم بعض الشركات التي كانت تتداول في سوق الكويت للأوراق المالية من مجموعات استثمارية تهدف الى الاستحواذ على هذه الشركات بدلا من إجراءات تأسيس شركات جديدة، على اعتبار أن الاستحواذ على مثل هذه الأسهم أقل كلفة.
ولفت الى أن بعض هذه الشركات استطاعت خلال الفترة الماضية إبرام تسويات مع بنوك محلية من خلال شطب جزء كبير من المديونية مقابل تحويل هذه المديونية إلى مساهمة في رأسمال الشركات، وعمليات سداد عينية.
وأشارت المصادر الى أن بعض هذه الشركات استطاعت تخفيض خسائرها من خلال الاحتياطيات الموجودة لديها ورأس المال، وباتت ميزانياتها نظيفة وتنوي الى العودة مجددا الى ردهة التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
image.png
image.png
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
بعد قرار اليوم
المفروض من الناحية الادبية رئيس الهيئة يستقيل
لان هو مصرح وقايل موضوع الانسحاب يخص الجمعية العمومية لشركات وهي تعرف مصلحة المساهمين وين
ونحنو لانتدخل في هذا القرار
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
بعد قرار اليوم
المفروض من الناحية الادبية رئيس الهيئة يستقيل
لان هو مصرح وقايل موضوع الانسحاب يخص الجمعية العمومية لشركات وهي تعرف مصلحة المساهمين وين
ونحنو لانتدخل في هذا القرار



بورصه فيها 200 شركة بدولة تعتبر من أغنى دول العالم قيمة التداول فيها 6 مليون دينار
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
بورصه فيها 200 شركة بدولة تعتبر من أغنى دول العالم قيمة التداول فيها 6 مليون دينار
تصدق الحل بسيط
وهو تجزئت الاسهم
مثل تقسم سهم الوطني على عشرة يعني عندك 10اسهم راح تصير 100 بسعر 60 فلس
راح يحدث تداول كبير على جميع الاسهم خصوصآ التشغلية
 
أعلى