>> صفحة الأخبار المميزة <<

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
اشكرك يالنوخذه


ما قصرت جعلك ذخر لخوانك في المنتدى
في ميزان اعمالك

أجمعين يا رب

مشعل إسأل غيري لا تعتمد على كلام شخص واحد شوف آراء الشباب

انا مو متابع السهم يمكن غيري يفيدك
ابكلام انا ما أكون عارفه

حتى يطمئن قلبك

سلام أخييي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323


"ميزان القابضة": 5.2 مليون دينار أرباح الربع الأول

نشر بتاريخ: 03 مايو 2016
حدث بتاريخ: 03 مايو 2016

أعلنت اليوم شركة ميزان القابضة (ميزان) وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في منطقة الخليج، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2016، محققةً أعلى إيراداتٍ فصلية في تاريخ الشركة والتي بلغت 55.7 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 5.3% عن إيرادات الفترة ذاتها من عام 2015، كما بلغت الأرباح الصافية 5.2 مليون دينار كويتي منخفضةً بنسبة 4.8%.

المصدر ...:>> كويت نيوز
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
حكمة نهاية اليوم

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
الله يعطيك العافيه اخوي النوخذه ولا عليك امر
سهم منازل وضعه بعد التخفيض
وشكرااا

هلا أخوي فهد

انا ليم الحين ما شفت خفض لراس المال نفع المساهمين القدامى اللي بالسهم

الخطه المتبعه في سوقنا كالآتي :~

١ - السهم يخفض رأس المال لإطفاء الخساير

٢ - ينزل السهم بالسعر الجديد وينزل حد أدنى كذا يوم

٣ - ما يوقف من الحد الأدنى إلا إذا تأكدوا من أن أغلب أو كل المساهمين اللي كانوا بالسهم طالع عليهم السهم بالعالي ما يقدرون يبيعون

٤ - ليم يتوقف السهم في القاع فتره طويله بالقاع وأهم يجمعون بأرخص الأثمان

٥ - ويسير السهم بشكل أفقي ونرجع على سالفة الدعم والمقاومه

ملاحظه .. اخفضوا رأس المال ولا ما أخفضوا ترى القروض لازقه بظهرهم

وإن كان في كلامي خطأ يسعدني التصحيح من الأعضاء الكرام

والله أعلى و أعلم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
«الموانئ» تنجح في إعادة قضية «كي جي إل» إلى «الدائرة الأولى»


قررت المحكمة الإدارية الثالثة تحويل سير قضية الاستئناف المقدمة من مؤسسة الموانئ الكويتية ضد شركة «كي جي إل للمناولة» إلى الدائرة الأولى، باعتبارها الدائرة الأصلية المختصة بالاستئناف رقم (447 /2016)، فيما حددت جلسة 8 مايو الجاري للنظر في القضية.

وبهذا القرار تكون المحكمة استجابت لطلب «الموانئ» بعد أن أفادت رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد في وقت سابق، بأنها فوجئت بتقديم طلب من قبل أحد أعضاء «الفتوى» إلى رئيس الدائرة الإدارية الاستئنافية الأولى، بطلب تحويل سير قضية الاستئناف ضد شركة «كي جي إل» للمناولة إلى الدائرة الثالثة، رغم أن الدائرة الأولى هي المختصة بالاستئناف رقم (447 /2016)، حيث أشارت في المذكرة التي اعدتها بهذا الخصوص أن عضو «الفتوى» صاحب الطلب ثبت في طلبه على غير الحقيقة أن كلا الاستئنافين كانا طعناً على حكم ابتدائي واحد.

وكانت المؤسسة لفتت في مذكرة تضمنت رؤيتها في الدفاع بشأن الاستئنافين المقدمين ضد «كي جي إل للمناولة» و«كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين والنقل»، إلى أن عضو «الفتوى» قد خالف الواقع والقانون بهذا الطلب، خصوصا وأن طلب إحالة موضوع الاستئنافين مختلف لجهة الخصوم والموضوع، الأمر الذي يكون معه طلب الإحالة إلى الدائرة الثالثة بدلا من الدائرة الأولى المختصة، مخالفاً.

وتؤكد «الموانئ» على أن من حقها شطب «كي جي ال» من سجلات مقاولي المناولة لديها بحكم أن ذلك يندرج ضمن صلاحيات إدارتها، وأن ذلك يدخل ضمن سلطتها التقديرية وحريتها في تجديد التراخيص من عدمه، حيث طالبت بإلغاء الحكم الصادر لـ «كي جي ال» بتسجيلها مقاولا في «الموانئ» لاسيما مع المخالفات الجسيمة التي سجلها «ديوان المحاسبة» على الشركة على مدار السنوات السابقة.

المصدر ...:>> الراي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
«ريم» تبيع 6 عقارات بمليوني دينار
اقتصاد - الأربعاء، 4 مايو 2016 /

| كتب حسين كمال |

باعت شركة إدارة الأملاك العقارية (ريم) أمس، 6 عقارات بقيمة مليوني دينار خلال مزاد علني أقيم على 8 عقارات في منطقة غرناطة، في حين لم يتقدم أحدٌ من المزايدين لشراء القسائم المتبقية.

وتمكن عدد من المزايدين من حسم المزاد لصالحهم خلال أقل من ساعة، ليظفروا بالقسائم الست التي تضمنت أراضي سكنية، تتراوح مساحاتها الإجمالية بين 481 و690 متراً مربعاً، في حين بلغت الأسعار الابتدائية بين 230 و350 ألف دينار للقطعة الواحدة.

وشهدت أسعار القسائم التي تقع على شارع جمال عبدالناصر، منافسة ملحوظة أدت إلى ارتفاعات في أسعارها بنسبة تصل إلى 9 في المئة تقريباً.

وقد أكد الرئيس التنفيذي في «ريم» إبراهيم الكندري أن المزاد يعتبر مؤشراً على تحرك السوق العقاري، الذي شهد خلال الفترة الأخيرة ركودا ملحوظاً.

وأشار الكندري إلى أن تداولات القسائم تعتبر مقبولة نسبياً نظراً للظروف الراهنة في السوق، لافتا إلى أن تقييم القسائم المباعة كان مطابقا لأسعار السوق الحالية، وغير مبالغ فيه.

ورغم ضبابية المشهد الاقتصادي، إلا أن العام الحالي شهد سلسلة مزادات عقارية، حافظت إلى حد بعيد على زخم التداولات، التي يؤكد العديد من المراقبين أنها شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الربع الأول.

وبحسب بعض التقارير فقد بلغ إجمالي المبيعات العقارية 705 ملايين دينار بحلول الربع الأول من العام 2016، متراجعاً بواقع 18 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، مع استمرار الحركة التصحيحية للسوق وزيادة حالة عدم اليقين.

وفي شهر مارس فقط، تراجعت المبيعات بواقع 29 في المئة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 235 مليون دينار.

المصدر ...:>> الراي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
الماجد: «السلام» نجحت في العبور إلى شاطئ الأمان
اقتصاد - الأربعاء، 4 مايو 2016 /

الشمالي: نموذج أعمال الشركة قلّص تأثير تراجعات النفط
أوضح رئيس مجلس الإدارة لمجموعة السلام القابضة، مشاري الماجد، أن الشركة استطاعت أن تستكمل كافة الإجراءات الخاصة بإعادة الهيكلة، ونجحت في العبور إلى شاطئ الأمان العام الماضي على الرغم من حالة الترقب والقلق، التي سيطرت على الأسواق العالمية والمحلية.

وخلال الجمعية العمومية للشركة، أكد الماجد أنه «على الرغم من تحقيق خسارة سنوية بلغت 1.4 مليون دينار خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2015 الماضي، إلا أن ذلك كان فقط نتيجة التأثر بالتراجعات الحادة في أسواق المال والتأثيرات السلبية لتراجع أسعار النفط عالميا وخليجيا بالتأكيد، وكان تأثيره على الشركة محدوداً نتيجة التوجه إلى الاستثمارات التشغيلية».

من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتورة سارة الشمالي، أنه على الرغم من ذلك، فإن الهيكل المالي للشركة شهد قوة وصلابة نتيجة مرونة نموذج الأعمال المتبع حاليا، وقدرته على تجاوز العقبات التي شهدها السوق خلال المرحلة الماضية.

وذكرت أن الشركة تعتبر في عرف السوق غير مدينة، وتعتبر نسبة الالتزامات الى الأصول ضئيلة للغاية، مقارنة بمتوسط القطاع أو الشركات الأخرى في ذات القطاع، ويرجع ذلك الى الاعتماد الأساسي على رأس المال في تمويل المشروعات، وما له من تأثيرات إيجابية على تخفيض تكاليف التمويل«.

بدوره، قال المدير المالي للمجموعة، خالد فاروق، إن الشركة وضعت نموذجا للمتابعة الدورية والمستمرة مع الشركات التي تستثمر فيها لضمان الاطلاع المباشر على أوضاع استثماراتنا، وهو ما يجعلنا دوما فى بؤرة الأحداث بدلا من انتظار النتائج.

وأضاف»نحن بصدد الدراسة الثانية لاستثمارات جديدة قد نضيفها للمجموعة خلال الفترة المقبلة، وهي تسير على المنوال نفسه من حيث الأولوية للاستثمار التشغيلي، الذي يراعى أيضا التوزيع الجغرافي لتقليل معدل المخاطر.

المصدر ...:>> الراي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
  • اجتماع «أوپيك» في يونيو يحدد مسار الاسواق
شريف حمدي

جنحت أغلب مؤشرات أسواق المال في الخليج للانخفاض في تعاملات أمس على إثر انخفاض أسعار النفط من أعلى مستوى بلغته في 2016 وهو 48 دولارا للبرميل إلى نحو 45.7 دولارا للبرميل.

ويعد هذا التراجع مقبولا بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدتها مؤشرات أسواق المنطقة تفاعلا مع المنحى التصاعدي لأسعار النفط بالسوق العالمي، حيث بدأت عمليات جني الأرباح من الأسهم التي حققت ارتفاعات سعرية خلال الفترة الأخيرة.

وكان لافتا في أداء الأسواق أمس أن سوقي الكويت ومسقط اغلقا على ارتفاعات محدودة، حيث ارتفع الكويتي بنسبة 0.05% بارتفاع 2.8 نقطة ليصل إلى 5375 نقطة، كما ارتفع سوق مسقط بنسبة 0.5% محققا 32 نقطة ليصل إلى 5984 نقطة.

وانخفضت مؤشرات 5 بورصات خليجية أمس على النحو التالي:

٭ تراجع سوق أبوظبي بنسبة 1.9% بخسارة المؤشر 87 نقطة ليصل إلى 4382 نقطة.

٭ انخفض سوق دبي بنسبة 1.8% بخسارته 61 نقطة ليصل إلى 3324 نقطة.

٭ خسر سوق قطر المالي 1.5% بتراجعه 153 نقطة ليصل إلى 9939 نقطة.

٭ حقق السوق السعودي تراجعا بنسبة 1% بانخفاض 65 نقطة ليصل إلى 6651 نقطة.

٭ تراجع سوق البحرين بنسبة 0.3% محققا 3.2 نقاط انخفاضا ليصل إلى 1109 نقاط. ومن المتوقع أن تظل حركة مؤشرات أسواق الخليج مرتبطة بأسعار النفط خلال الفترة المقبلة، وسط حالة من التفاؤل في ظل الحديث عن إمكانية تثبيت إنتاج النفط في اجتماع «أوپيك» المرتقب في يونيو المقبل.

السوق السعودي عدلها من (T+0) إلى (T+2) اعتباراً من النصف الأول بـ 2017

5 مميزات تجنيها البورصة بتعديل مدة تسوية الصفقات

وافقت هيئة السوق المالية في السعودية على تعديل المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة من تسوية آنية (T+0) لتكون يومين بعد الصفقة (T+2)، على أن يبدأ ذلك خلال النصف الأول من العام المقبل.

وكما هو معلوم فإن آلية التسوية المعمول بها حاليا بسوق الكويت للأوراق المالية هي (T+0)، وهناك مساع تطويرية في العهد الجديد لإدارة البورصة منها آلية التسوية والتقاص، علما بأن نظام الشركة الكويتية للمقاصة يوفر التقنيات إلا ان الأطر المتبعة تتطلب إعادة بحث وصياغة.

وحول المميزات التي من الممكن أن تجنيها بورصة الكويت حال إجراء تعديل على آلية التسوية والتقاص، قال المحلل المالي عدنان الدليمي لـ «الأنباء» انها تتلخص فيما يلي:

٭ زيادة معدلات السيولة بالسوق، حيث تتيح زيادة مدة التسوية إلى يومين أو ثلاثة أيام عمل تمكين المشتري من توفير (الكاش) والبائع من توفير (الأسهم المبيعة) وهو ما يزيد من أعداد الصفقات بشكل أكبر من المعدلات الحالية.

٭ إتاحة المجال للمستثمر لاقتناص الفرص الجيدة متى ما رغب في ذلك.

٭ استفادة الوسيط من خلال إتمام وتحريك الحسابات لديه، حتى في حال تسلم عمولته بعد يومي عمل.

٭ تشجيع المستثمر الأجنبي على الدخول بسوق المال الكويتي، فمد اجل التسوية والتقاص عوضا عن الاستحقاق الفوري من شأنه جذب مستثمرين أجانب للسوق الكويتي.

٭ التوافق مع الأنظمة العالمية للتداول، فضلا عن الاستعداد لتهيئة بورصة الكويت لمرحلة الدخول بالأسواق الناشئة الذي يعد هدفا استراتيجيا لهيئة اسواق المال وشركة البورصة.

وأوضح الدليمي أن هناك ضوابط لا بد من توافرها قبل تفعيل هذه الآلية في بورصة الكويت، وأبرزها ما يلي:

٭ ضرورة أن تكون هناك رقابة مشددة على أطراف العملية البيعية.

٭ يفترض أن يتم تفعيل آلية التحقق المسبق، لضمان التأكد من الملاءة المالية للعميل وضرورة امتلاكه سجلا نظيفا وقدرة على السداد.

٭ من المهم أن يطبق نظام ما بعد البيع (البوست تريد)، حتى يتسنى للبنك التأكد من ملاءة العملاء كونه المسؤول عن تحويل الأموال من حساباتهم بناء على تعليمات الوسطاء.

للمزيد ...:>> جريدة الأنباء
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«ريم» تبيع 6 عقارات بمليوني دينار
اقتصاد - الأربعاء، 4 مايو 2016 /

| كتب حسين كمال |

باعت شركة إدارة الأملاك العقارية (ريم) أمس، 6 عقارات بقيمة مليوني دينار خلال مزاد علني أقيم على 8 عقارات في منطقة غرناطة، في حين لم يتقدم أحدٌ من المزايدين لشراء القسائم المتبقية.

وتمكن عدد من المزايدين من حسم المزاد لصالحهم خلال أقل من ساعة، ليظفروا بالقسائم الست التي تضمنت أراضي سكنية، تتراوح مساحاتها الإجمالية بين 481 و690 متراً مربعاً، في حين بلغت الأسعار الابتدائية بين 230 و350 ألف دينار للقطعة الواحدة.

وشهدت أسعار القسائم التي تقع على شارع جمال عبدالناصر، منافسة ملحوظة أدت إلى ارتفاعات في أسعارها بنسبة تصل إلى 9 في المئة تقريباً.

وقد أكد الرئيس التنفيذي في «ريم» إبراهيم الكندري أن المزاد يعتبر مؤشراً على تحرك السوق العقاري، الذي شهد خلال الفترة الأخيرة ركودا ملحوظاً.

وأشار الكندري إلى أن تداولات القسائم تعتبر مقبولة نسبياً نظراً للظروف الراهنة في السوق، لافتا إلى أن تقييم القسائم المباعة كان مطابقا لأسعار السوق الحالية، وغير مبالغ فيه.

ورغم ضبابية المشهد الاقتصادي، إلا أن العام الحالي شهد سلسلة مزادات عقارية، حافظت إلى حد بعيد على زخم التداولات، التي يؤكد العديد من المراقبين أنها شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الربع الأول.

وبحسب بعض التقارير فقد بلغ إجمالي المبيعات العقارية 705 ملايين دينار بحلول الربع الأول من العام 2016، متراجعاً بواقع 18 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، مع استمرار الحركة التصحيحية للسوق وزيادة حالة عدم اليقين.

وفي شهر مارس فقط، تراجعت المبيعات بواقع 29 في المئة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 235 مليون دينار.

المصدر ...:>> الراي

لايـحوشك ريم ونور ودانه
عقب بتقولك المره هذى اخرتها
قطيت حـلالنا على نور ورفيجاتها
:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,323
الساعة 11 والقيمة 5 مليون صعبه

image.jpg


أتوقع القيمة مع نهاية الجلسه تفوق القيمة بالأمس

والله أعلى و أعلم
 
أعلى