شركة الخير تتوصل الى اتفاق لبيع اسهمها في أمريــكانا ..

رابح رابح

عضو مميز
باذن الله وقت اعلان الصفقه بتشووفه 200 فلس .. الصفقه قيمتها 4 مليار مووو شوية ..
الاستثمارات يملك اسهم ويملك عمولة الصفقه :) يغرد ان شاءالله
اذا ما ارتفع زين يرتفع استثمارات والسوق كله ارتفاع قوي لان استثمارات وبيتك غرقو السوق مثل النووي
وما اعتقد هذا يتم الا بعد تخارج الهيئة من استثمارات وبيتك
لانهم اعلنون عن رغبتهم بالتخارج وكبار الملاك لازم يضغطون على اسعارهم وينومون علشان يجمعون هالكميات الضخمة بسعر رخيص ومحد يقدر يطلع كاش ويدش عليهم .. وبعدها يطيرون السوق
وغير هذا الكلام .. ما اعتقد يرتفع السوق :

1- حسم شركة البورصة
2- الحوكمة
3- التخارج من زين وبيتك
4- تخصيص والمواشي والكويتية

واعتقد هذا كله سيتم حسمه في 2016
والله اعلم

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شخصية متواضعه

sportsaaad

عضو نشط
لا تستعيلون على رزقكم الصفقه تامه ان شاء الله خصوصاً بعد خبر اقتراض شركة Adeptio من البنوك بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل صفقة شرائها حصة 69% في شركة "أمريكانا"

رابح رابح

عضو مميز
والله ماتفرق اللي شراه 70 فلس واللي شراه اليوم 96
مافرقت ليلحين رخيص
من يطوف السهم خانة ال 100 فلس بتشوف سيوله بتخل عليه
تفرق وايد ..
اللي شرا ب70 فلس
حاليا ربح 36 %

ابوسارونه

عضو مميز
تفرق وايد ..
اللي شرا ب70 فلس
حاليا ربح 36 %
36% خلال شهر
نعمه .. تستحق السجود شكر لله عليها

اللي ماتفرق معاه
يمكن راس ماله ضعيف ... أو مضارب نص فلس ماله شغل بالسعر السوقي

justice

بو فيصل
التداول في السوق يتم بين الأطراف التالية وفق بيانات السوق

1- الأفراد
2 - المؤسسات و الشركات
3 - الصناديق
4 - محافظ عملاء

و لكن ما يجب أن نضعه في أذهاننا أن المواجهة في حقيقة الأمر في التداولات تتم بين طرفين

الطرف الأول : الأفراد .......× ......... الطرف الثاني : الشركات

ليش ؟ ... وين الباجي ؟..

لأنها هي من تدير أموالها و أسهمها بما فيها أسهم و أموال شركاتها التابعة
و
تدير أسهم و أموال المؤسسات و الصناديق و محافظ العملاء

و تستغل كل الاسهم اللي تحت سيطرتها في عملية التدوير و التبادل أثناء التداولات لتحقيق مستويات الاسعار التي تهدف إليها

مذا يعني ذلك ؟

يعني ذلك ..
أننا كمتداولين طرق اللابتوب :) و فلوسنا و أسهمنا ..
و
شوية نصايح مني أو مناك
و
خبرة تهتز فوق تحت من كثر ما تشوف من فوضى غياب الشفافية و عدم تطبيق القوانين و التلاعب بالتداولات ...
و
تجارب محملة بخسائر قاسية و مشاهد متكررة من التجاوزات على اموال الشركات مستمرة من المناخ لى اليوم .. مرحلة في أذهاننا نتذكرها دائما
و
أخير بل هو بداية الأمر و منتهاه العوامل و الضغوط النفسية

في مواجهة ...........:(:mad::):eek::D:(o_O

أعداد هائلة من الموظفين و الخبراء و أحدث الأجهزة و التقنيات و نظم التدريب و مجالس الإدارات و الملاك من أسمنها و أغناها و المتنفذين (حتى إحنا في منا من أسمنها .. بس جسميا :) )

موظفين مدربين يعملون بكل هدوء و دون أية ضغوط .. لسبب جدا بسيط .. لأنه لا تربطهم أي علاقة عاطفية بالأسهم التي يديرون الحركة عليها مثلنا
و يتفننون لتحقيق مكاسب في التداول علشان يحصلون على مكافات من المسؤولين مو مثلنا نرجف من الخوف على فلوسنا

هذوله اهم اللي نقول : قطوا علينا .. ما قط .. وقف عن الشراء .. قام يعرض .. إلى آخره

إذا هو عمل مؤسسي يخطط و ينفذ على مدى زمني طويل ... و الأسعار يتم التخطيط لها ..و تستخدم كل خبر أو حدث كوسيلة لتحقيق الأهداف .. فقد ترفع الأسعار على وقع خبر ايجابي عن الشركة و قد تخفضها أيضا ..و ين مالت مصالحها تميل .. الإحتمالات مفتوحة

و هذا مثال :
بسكات و بهدوء .. بدأ التغير في سعر أغذية .. يدبي شوي شوي .. منذ 3/25/2014 حيث ارتفعت قيمة تداولها اليومي و ارتفع السعر من 1,460 الى 2,500 .. و لا حد شاف و لا حد دري .. و حتى اللي شاف ما يعرف ليش

و بعد شهرين بدأت تسريبات الصفقة ...

قيمة تداول امريكانا ارتفعت من 1,230 مليون دينار في 24 / 3 / 2014 .. و استمرت في الإرتفاع التدريجي الى ان وصلت 6,343,459 مليون دينار الى في 25 / 8

أبين ذلك حتى نتذكر و نعي و نعرف نحن أمام من ؟ ... فنحسب و نحتسب ......

----------------------
شفتوا شلون .. حتى إحنا عندنا خسائر مرحلة مو بس الشركات اللي في البورصة ..:)
إلا تعالوا .. إذا إحنا عندنا خسائر مرحلة و الشركات عندها خسائر مرحلة
عيل
الفلوس طبت بحضن منو ....

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
اخوي رابح اتوقع هناك خبر ايجابي للمجموعه .. واتوقع من سهم زين
اخوي ڤانيللا
انا اوافقك بالراي الضغط الرهيب الغير مسبوق على اسهم المجموعه والسوق من المؤكد جدا ان يتبعه خبر وارتفاع قوي
ولاحظ اثناءاعلان خبر امريكانا ضغطو على الاسهم من اول يوم خاصة الاولى والسكب .. ولو كان الوضع طبيعي يطيرونهم ويصرفون ولكن حاليا بقيعان قياسية
بس ارتفاع بسيط في استثمارات وكبلات خاصة لوجود حركة غير طبيعية على السهم بالاسبوع الماضي

رابح رابح

عضو مميز
36% خلال شهر
نعمه .. تستحق السجود شكر لله عليها

اللي ماتفرق معاه
يمكن راس ماله ضعيف ... أو مضارب نص فلس ماله شغل بالسعر السوقي
بوسارونه
الكاش حصل 36 %
الإجل حقق ربح 80 %

بشهر يناير نصحت عدة اشخاص بالشراء باستثمارات يوم كانت بالستينات واحد منهم اللي شرا بس
سألني لو عندك كاش بوخالد تشتري
قلت له اشتري بدون تردد وشرا وربح خوش ربح الله يرزقه.
معروف سوقنا سوق ازمات الربح فيه نفس تجارة الحروب

رابح رابح

عضو مميز
انا اتابع المجموعه من سنين اللي قاعد يصير فيها حاليا اول مرة يصير مختلف تماما عن التداول اللي رافق صفقات السنوات الماضية
.. اعتقد المجموعه فيها شي اكبر من امريكانا بس ما ادري وين

السعد محمد

عضو مميز
انا اتابع المجموعه من سنين اللي قاعد يصير فيها حاليا اول مرة يصير مختلف تماما عن التداول اللي رافق صفقات السنوات الماضية
.. اعتقد المجموعه فيها شي اكبر من امريكانا بس ما ادري وين
واضح ... خبرتك في الموجموعه
وبس ممكن توضح
فيها شي اكبر من امريكانا
هل هو ايجابي ولا سلبي
_______

انا متابع شوية سياسية ...وكان واضح جدا الحرب التي تعرضت لها المجموعه سواء في الكويت او في الخارج

من بداية تحيد الاسهم في شركة لمال ... مرورا بنقل زين من الكويت ( المركز المالي ) الى البحرين .. ووقف بيعت زين ... الخ ..

ولكن ما توقعاتك للمجموعه ... مستقبلا

رابح رابح

عضو مميز
واضح ... خبرتك في الموجموعه
وبس ممكن توضح
فيها شي اكبر من امريكانا
هل هو ايجابي ولا سلبي
_______

انا متابع شوية سياسية ...وكان واضح جدا الحرب التي تعرضت لها المجموعه سواء في الكويت او في الخارج

من بداية تحيد الاسهم في شركة لمال ... مرورا بنقل زين من الكويت ( المركز المالي ) الى البحرين .. ووقف بيعت زين ... الخ ..

ولكن ما توقعاتك للمجموعه ... مستقبلا
اتوقع حدث ايجابي مؤثر
لان هذي المجموعه محترفه بالمضاربة والضغط المتواصل لا يكون بسبب وضع سلبي.
ولوكان الوضع سلبي لاستغلو اعلان امريكانا ورفعو الاسهم قبل الاعلان ومع الاعلان يطيرون الاسهم ويصرفون ولاحظ الاسهم قبل الاعلان وبعده مازالت تحت قيعانها القياسيه وانا كنت متابع تداولها بعد اعلان الصفقة بيوم تعرضت لضغط واضح جدا خاصة الاولى والسكب الكبلات

وارجع بذاكرتك الى نهاية 2014 كان سهم استثمارات ربحان بالثالث 7 فلوس وقام بعملية تصفية شركة البحرين بمبلغ 31 مليون دينار كويتي واستلم اول دفعه ونزل السهم بدل لا يرتفع !!
وبعدها استلم بقية الدفعات واستلم تعويض من منشئات 5 او 7 ملايين دينار والبقية تم الاتفاق على تقسيطها على سنة ونص وشرا عقارات والسهم بدلا من ارتفاعه انهار من 190 الى 62 فلس مع اعلان خسارة وضغط متواصل وبعدها امتص اعلان امريكانا ومازال عند سعر كارثي .. ليييييييش؟؟

عبدالله2

عضو نشط

Vanilla chay

موقوف
No news is good news .....
مايبون يطلعون اشاعات عشان الناس ماتشتري ...سكاتي
المهلة انتهت او باجر تنتهي لي متي السكوت

السعد محمد

عضو مميز
اتوقع حدث ايجابي مؤثر
لان هذي المجموعه محترفه بالمضاربة والضغط المتواصل لا يكون بسبب وضع سلبي.
ولوكان الوضع سلبي لاستغلو اعلان امريكانا ورفعو الاسهم قبل الاعلان ومع الاعلان يطيرون الاسهم ويصرفون ولاحظ الاسهم قبل الاعلان وبعده مازالت تحت قيعانها القياسيه وانا كنت متابع تداولها بعد اعلان الصفقة بيوم تعرضت لضغط واضح جدا خاصة الاولى والسكب الكبلات

وارجع بذاكرتك الى نهاية 2014 كان سهم استثمارات ربحان بالثالث 7 فلوس وقام بعملية تصفية شركة البحرين بمبلغ 31 مليون دينار كويتي واستلم اول دفعه ونزل السهم بدل لا يرتفع !!
وبعدها استلم بقية الدفعات واستلم تعويض من منشئات 5 او 7 ملايين دينار والبقية تم الاتفاق على تقسيطها على سنة ونص وشرا عقارات والسهم بدلا من ارتفاعه انهار من 190 الى 62 فلس مع اعلان خسارة وضغط متواصل وبعدها امتص اعلان امريكانا ومازال عند سعر كارثي .. ليييييييش؟؟
هل تعتقد ان هناك تخارجات اخرى ... شركة زين مثلا
خصوصا اني كنت بالسابق انتظر بالساعات في فرع زين بالمطار .. حتى يوصلني الدور
والان ... تقابل الموظف بدون ارقام .. ومرات انت تختار الموظف

adel8877

عضو نشط
هل تعتقد ان هناك تخارجات اخرى ... شركة زين مثلا
خصوصا اني كنت بالسابق انتظر بالساعات في فرع زين بالمطار .. حتى يوصلني الدور
والان ... تقابل الموظف بدون ارقام .. ومرات انت تختار الموظف
لان الافرع كثرت .

ضحية جراند

عضو نشط
لان كل شئ صار عن طريق النت خاصه دفع الفواتير