&@صفحة متابعة السوق@&&@الجزء الرابع عشر&@

الحالة
موضوع مغلق

ولد السرة

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2014
المشاركات
1,764
محد بورصة متى ايي الشتا وندق الكشف ونتمشمش عالبحر بالجووو الحلوووو :cool:
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
وزير الاسكان ياسر ابل .. بس ناقص يطلع بالتلفزيون وجدام وسائل الاعلام المحليه والاقليميه والعالميه .. ويحط ايده اليمين على القرآن ويقول .. أقسم بالله العظيم ان الحكومة جاااااااده في حل المشكله الاسكانيه .


يا عزيزي .. لا تلوم الشعب اذا ما صدقك .. لانك الى اليوم ما قلت لنا ليش ما كانت جاده من قبل !

يمكن علشان جنوب السره :> والصديق تحديدا :> والا في ارض 400 متر ب مليون دولار .. بالله عليك هذي وين صارت :>
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
انا متفاؤل .. دام الهيئه قاعد تفكر بحلول .. فمعناته يتهم الاوامر بالتفكير .. خنشوف التفكير شكثر يطول .. وخنشوف صاحب القرار شكثر ينطر عليهم
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
المزاد راح للخرافي .. حسافه
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
ارزان ترك فجوه على 39 .. تبا له
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
صكوك

باختراق 48 يكسر الترند الهابط الذي شكله منذ أيام ويعود للايجابية إن شاء الله
عدا ذلك قد نرى قاع أسفل 45
والله أعلم
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
ايفا.jpg


ايفا
بالنسبة لي يستحق التجميع عالراحة حتى اختراق الترند وبعدها يتم تحديد الترند
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
اكتتاب

اكتتاب.jpg


نفس موضوع إيفا يستحق التجميع
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
logo.png

اجتماع للهيئة العامة للاستثمار
مسؤول حكومي يسأل: هل ندخل في السوق بقوة؟ والمستشار يرد: لا.. نحذركم من كارثة!

المسؤول الحكومي يعتقد أن التدخل الحكومي القوي في السوق يدعم التنمية والقطاع الخاص
نشر في : 05/10/2015 12:00 AM
">تامر حماد -
في اجتماع رسمي مالي استثماري رفيع المستوى، طرح سؤال على مستشار عالمي كان حاضراً كما يلي: ما رأيكم في الاستثمار بقوة في السوق المحلي Heavily going to the local Market كون ذلك سيكون دعماً للتنمية وللقطاع الخاص برأيه.
• فأجاب المستشار أنه ليس من المحبذ اتخاذ هذا النوع من السياسة، حيث ان له مخاطر كبيرة كما حصل في الصين. ذلك ان انهيار السوق سيكون كارثياً، مما سيؤدي الى نتائج غير محمودة. ويذكر ان الاجتماع كان لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، ووصف محضر الاجتماع السؤال بـ«المباشر والصريح». اما المستشار فهو «بوسطن كونسلتنغ غروب». وكان نقاش حول أفضل سبل استخدام الاحتياطي العام.
وتوقفت مصادر استثمارية ومالية ومصرفية أمام ذلك لتقول ما يلي:

السوق المحلي صغير ولا يتحمل «الاستثمار بقوة»، كما سأل الوزير. فما تقوم به الهيئة العامة للاستثمار من خلال المحفظة الوطنية الاستثمارية وأدواتها الأخرى لجهة التدخل المحدود، وبأهداف استثمارية تجارية هو السائد منذ بداية هبوط السوق قبل 7 سنوات.

«الاستثمار القوي» مطلوب من قوى سوقية، منها الاستثمارية ومنها المصرفية، وذلك هو الطرح شبه الدائم، إذ إن «السؤال» يعكس رغبات تلك القوى.

ثمة حيرة في توجهات البعض يصل إلى حد التناقض أحياناً، فقبل فترة قصيرة ساد طرح مفاده «خصخصة» حصص الهيئة العامة للاستثمار، خصوصاً في بيت التمويل الكويتي، و«زين»، والشركة الكويتية للاستثمار. وساق هؤلاء حججاً كثيرة لحشد التأييد، إلا أن ذلك اصطدم بآراء أخرى في مجلس إدارة هيئة الاستثمار وتوقف الطرح. والتناقض المشار إليه يكمن في الحماسة لبيع حصص حكومية حينا، ثم الحماسة لمزيد من التدخل الحكومي في السوق. والاستنتاج ان لا رأي نهائياً أو بالأحرى لا رؤية شاملة ثابتة، بل رؤى مختلفة وفقاً لظرفي الزمان والمكان.

للتذكير، سبق لجهات معنية بالمحفظة الوطنية الاستثمارية ان اشارت الى ان «التدخل القوي» يحتاج 4 إلى 5 مليارات دينار أي شراء مكثف سيقابله بيع مكثف لا سيما من جهات ترغب بالتخلص من ملكيات معينة، ومن مصارف ترغب بتخفيف أعباء الرهونات، وبالتالي فإن المبالغ العالية أعلاه قد لا تكفي اذا حصلت هجمة بيع للتخلص من «إرث الأزمة».

التدخل الحكومي في السوق قد يكون مبرراً ضمن حزمة شاملة من الإجراءات الإصلاحية والاستثمارية، اما وحيداً فسيكون بنتائج غير التي يتوقعها البعض ربما، والإصلاحات تبدأ على سبيل المثال لا الحصر، بما فعلته وتفعله هيئة الأسواق، وما اذا كان مناسباً لتحفيز السوق أم لا؟

السؤال الأجدى هو: ما رأيكم بخطة شاملة لدعم القطاع الخاص لزيادة مساهمته في الناتج. لأن اختصار دعم التنمية والقطاع الخاص بالشراء الحكومي في السوق يبقى ناقصاً اذا لم يكن ضمن مخطط تنفيذي واسع النطاق، لا يبقى حبراً على ورق، بل بإجراءات تنفيذية ملموسة وعاجلة في جزء منها ومبرمجة في جزئها الآخر.

تبقى الإشارة الى ان المرحلة الآن مختلفة تماماً عن السابق. فالميزانية العامة في عجز، والأولويات أصبحت في مكان آخر غير ضخ أموال عامة في سوق هابط.

استانس جدا اذا وجدت الخبراء يوافقوني ب نظرتي
بعد عده شهور .. ما أدرى ليش جايبين خبير المسئله بسيطه :)

٢٠١٥-١٠-٠٥-١٨-٥٠-٥٨.png


وعلشان نسبق تحركهم خصوصاً وأنهم قامو يفكرون بجديه كما قال بو احمد ، من الممكن جدا أن اخمن ماذا سيكون الحل .. بس دام حمد44 معطيني بلوك .. ماراح اقول :cool::p
 
التعديل الأخير:
الحالة
موضوع مغلق
أعلى