وقفة مع الاسهم الكويتيه وماذا يحدث !!!!

AMR

عضو نشط
هذا الموضوع اريد الجميع ان يبدي رايه لان و بكل صراحه عندي استغراب كبير في هذا السوق المعقد
باختصار

هل هناك اسهم مغريه في السوق الكويتي نعم

السؤال و اللي ابي رايكم حتى الجميع يستفيد : يوجد الكثير من الاسهم الكويتيه مغريه للشراء ولكن تجد اسعارها باستمرار نزول والشركات الكويتيه لا تدعم اسهمها في السوق لماذا ؟

نسمع في الاسواق الاخرى بان الشركات تخصص اموال لشراء اسهمها ادري باننا نسمع نفس الشي بالاسهم لا يفعلونها

هل لان اصحاب هذه الشركات او الذين يديرون الشركات لانهم يمتلكون نسبه اسهم تخولهم بادارتها يستفيدون منها
بشكل اكبر من الاسهم ولذلك لايهمهم تحرك السهم

يعني يستفيدون من الشركه بالتوظيف باستفاده غير مباشره بالعلاوات بالاستنفاع
الشركه لاتستفيد ولكن اهم مستفيدون و لا يهمهم دعم الشركه بالسوق

هناك اشياء غريبه في هذا السوق يفترض بان اسهم شركات سعرها اكبر من هالسعر ولكن الغريب انها مازالت تنزف
هل هناك شي لا يعرفه المساهمين

--------
مازلت اخاف من هذا السوق اي من السوق الكويتي لانهم مو ثقه و يخوفون تستغرب من اداء الكثير من هذه الاسهم

تدرون شنو شعوري اذا شريت سهم امريكي ارتياح كبير و اذا نزل اعتبرها فرصه و اخذ كميه اخرى
لانني متوقع وواثق ان شاء الله سوف ارى ابل فوق 200 دولار وغيرها من الشركات

ولكن هل هذا الشعور يكون في السوق الكويتي لا كلما فكرت في السوق الكويتي اقول حرام تقط افلوس فيه

مثال الاولى للوقود و السور
يعتبرون محتكات محطات البنزين و الله ماني ذاكر بالضبط و لكن اعتقد في نمو في المبيعات و القيمه الدفتريه
وبياناتها جيده

و في المستقبل متوقع الزياده في المحطات و كذلك في المبيعات لنمو الاسكاني و ايقامة الكثير من الخدمات داخل المحطات

اعتقد انها زينه للمستقبل نظره سريعه ( هذا مثال انا ام احللها او اقرئها جيدا بس مثال فقط )

اتخاف تروح للفلسات مع زميلاتها اقصد تحت 100 فلس ومن غير مبرر او سبب

انا لما تقولي ابي اسهم اعطيك اكثر من 50 سهم بالسوق الامريكي
اما بالسوق الكويتي سهم و احد ما اقدر اعطيك !!!!!!!!!!

يعني ابي احد الاخوان اللي دائما يحلل في الاسهم الكويتيه يعطينا نظره في بعض الاسهم

مثال

التجاريه
المباني
اسمنت
الوقود

هذا مثال فقط و اذا في شركات اخرى لانني غير متابع للسوق الكويتي

هذا سوال

شكرا

fah00d

عضو نشط
اعتقد قطاع الامان والاطمئنان هو البنوك ومن ثم شركات الاغذيه والخدمات

ويجب التركيز بالدرجه الاولى على نمو الارباح واستمرارية التوزيعات ... بعد ذلك سعر السهم !

لكن نادر جدا من يتبع مبادىء الاستثمار الناجح بالسوق الكويتي ..

فقد اصبحت ثقافة التحليل الفني منتشره بشكل كبير وهو خريطة المضاربين لتحقيق اهدافهم . سواء كانت شركه تشغيليه ام شركه ورقيه .
ويجب ان يتحمل المتداول نتائجها . وعدم التذمر من عواقبها

رابح رابح

عضو مميز
اعتقد قطاع الامان والاطمئنان هو البنوك ومن ثم شركات الاغذيه والخدمات

ويجب التركيز بالدرجه الاولى على نمو الارباح واستمرارية التوزيعات ... بعد ذلك سعر السهم !

لكن نادر جدا من يتبع مبادىء الاستثمار الناجح بالسوق الكويتي ..

فقد اصبحت ثقافة التحليل الفني منتشره بشكل كبير وهو خريطة المضاربين لتحقيق اهدافهم . سواء كانت شركه تشغيليه ام شركه ورقيه .
ويجب ان يتحمل المتداول نتائجها . وعدم التذمر من عواقبها
للاسف اخوي فهد كانت البنوك هي الاستثمار الناجح ولكن بعد كسر بنك الخليج لهذه القاعده في 2008 وانهياره
ومسلسل تلاعب تمويل الخليج
وانتهاء بانهيار امبراطورية بيت التمويل الكويتي الذي مازال مستمرا بالانهيار حتى الآن

سوقنا سوق مزاجي عالي المخاطر وتوقع فيه الغير متوقع يفتقد للشفافية ولا يوجد فيه قطاع آمن .. سوقنا هو مكان للمضاربات الساخنة والكر والفر فقط

والدليل على ذلك .. الانسحابات والانخفاض الكبير في حجم سيولة التدول بسبب العزوف عن الشراء في ظل الاسعار المنخفضة جدا والتي يصنفها البعض بانها حولت الاسهم الى اسهم شبه مجانية

الأمير

عضو نشط
السوق الكويتي لا غريب ولا عجيب
حاله حال غيره لكن كل سوق له طريقته وعادته
سوقنا ليس للمضاربة أبدا أبدا
وإنما للاستثمار فقط ويختلف من سهم لآخر قصير او اسثمار متوسط او طويل
المضاربة بالسوق الامريكي مثلا
لاحظوه تاريخ السوق الكويتي يحاول يلم من الصغار سنين
من ٧ إلى ١٠ تقريبا طبعا مو حسبة دقيقة لكن تقريبا
وبعدها يصعد هالأسهم من ٢٠ ضعف وأكثر عن سعر التأسيس ومن هنا يبدأ التصريف لفترة يسيرة ربما سنة أو سنتين
وبعدها يبدأ بجمع الاسهم سنوات مره ثانية إن كانت الشركة تسوى وهذه القاعدة مو بكل الاسهم في الاغلب وغيرها يصفيها ويطلع منها
وهكذا.

ودمتم بأفضل حال
محبكم
الأمير

المشنص99

عضو نشط
أخ أحمد ( ابو سارونه )

ضروري تتعرف على ناس وتكون ربع مواضيعك نفس الشي ومكرره وسرد عالفاضي وكلها تناقضات بس ودك تسولف

سرور

عضو نشط
السوق راح يصعد مع بعضه .. لا تحلل ولاتتعب نفسك ..
ان شاءالله شهر اكتوبر ونوفمبر بتشوف الخير ..

بالتوفيق للجميع

السعد محمد

عضو مميز
الاهم مجلس الادارة
ويجب ان تكون هناك قائمة تصنف للملاك المسيطرون على الشركات

في ملاك محترمين .. وفيه ملاك عيال كلب ( اعزكم الله )

الأشعف

عضو مميز
هذا الموضوع اريد الجميع ان يبدي رايه لان و بكل صراحه عندي استغراب كبير في هذا السوق المعقد
باختصار

هل هناك اسهم مغريه في السوق الكويتي نعم

السؤال و اللي ابي رايكم حتى الجميع يستفيد : يوجد الكثير من الاسهم الكويتيه مغريه للشراء ولكن تجد اسعارها باستمرار نزول والشركات الكويتيه لا تدعم اسهمها في السوق لماذا ؟

نسمع في الاسواق الاخرى بان الشركات تخصص اموال لشراء اسهمها ادري باننا نسمع نفس الشي بالاسهم لا يفعلونها

هل لان اصحاب هذه الشركات او الذين يديرون الشركات لانهم يمتلكون نسبه اسهم تخولهم بادارتها يستفيدون منها
بشكل اكبر من الاسهم ولذلك لايهمهم تحرك السهم

يعني يستفيدون من الشركه بالتوظيف باستفاده غير مباشره بالعلاوات بالاستنفاع
الشركه لاتستفيد ولكن اهم مستفيدون و لا يهمهم دعم الشركه بالسوق

هناك اشياء غريبه في هذا السوق يفترض بان اسهم شركات سعرها اكبر من هالسعر ولكن الغريب انها مازالت تنزف
هل هناك شي لا يعرفه المساهمين

--------
مازلت اخاف من هذا السوق اي من السوق الكويتي لانهم مو ثقه و يخوفون تستغرب من اداء الكثير من هذه الاسهم

تدرون شنو شعوري اذا شريت سهم امريكي ارتياح كبير و اذا نزل اعتبرها فرصه و اخذ كميه اخرى
لانني متوقع وواثق ان شاء الله سوف ارى ابل فوق 200 دولار وغيرها من الشركات

ولكن هل هذا الشعور يكون في السوق الكويتي لا كلما فكرت في السوق الكويتي اقول حرام تقط افلوس فيه

مثال الاولى للوقود و السور
يعتبرون محتكات محطات البنزين و الله ماني ذاكر بالضبط و لكن اعتقد في نمو في المبيعات و القيمه الدفتريه
وبياناتها جيده

و في المستقبل متوقع الزياده في المحطات و كذلك في المبيعات لنمو الاسكاني و ايقامة الكثير من الخدمات داخل المحطات

اعتقد انها زينه للمستقبل نظره سريعه ( هذا مثال انا ام احللها او اقرئها جيدا بس مثال فقط )

اتخاف تروح للفلسات مع زميلاتها اقصد تحت 100 فلس ومن غير مبرر او سبب

انا لما تقولي ابي اسهم اعطيك اكثر من 50 سهم بالسوق الامريكي
اما بالسوق الكويتي سهم و احد ما اقدر اعطيك !!!!!!!!!!

يعني ابي احد الاخوان اللي دائما يحلل في الاسهم الكويتيه يعطينا نظره في بعض الاسهم

مثال

التجاريه
المباني
اسمنت
الوقود

هذا مثال فقط و اذا في شركات اخرى لانني غير متابع للسوق الكويتي

هذا سوال

شكرا
اخوي عمر في سؤال بسألك عنه من زمان وهو هل تشتري السهم الأمريكي برافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش ولا مثل شراء الاسهم عندنا في الكويت وتأخذ كل سنة عليهم ارباح وتستطيع ان تصبر عليهم سنوات بحكم انك ليس ملزم بعقد الرافعة المالية والخسارة المحدوده واذا ما فيها مضايقة لك عندي اسأله كثيرة .

رابح رابح

عضو مميز
طيب . سؤال ..

هل تؤمن بأن هناك ناس كونت ثروات من السوق الكويتي ؟
و "لا زالت" شغاله صح ؟
اغلب التجار كونو ثرواتهم من السوق الكويتي
ولكن اللي اشتغل صح اهو اللي طلع من السوق مابين 2006 - 2008

لان اللي قديمين بالسوق يقولون ان اللي صار حاليا بالسوق ما صار من ٢٠٠١ وبعضهم يقول ماصار من ازمة المناخ لانه نزول 2002 كان بسبب مشاكل تهديدات صدام وانخفاض سعر النفط
ولكن انخفاض السوق الكويتي خلال الثلاث سنوات الاخيرة غير مبرر في ظل ارتفاعات النفط القياسية وارتفاع الاسواق العالمية والخليجية القياسية ارتفاع سعر العقار والايرادات محليا وخليجيا وعالميا

بوناصر56

عضو نشط
انتو ما لاحظتو شي

يوم الحكومه و المجلس يلمحون على قرب اقرار تامين صحي للمتقاعدين

قطاع التامين ما زاااال خااااامل

لان الناس فقدت الثقه
ولان الاخبار يلقطونها الكبار ان ماكو شي لا تتهور و تشتري.

حتى توقعات نمو و مناقصات ترسي على شركات مثل سفن الناس ماعادت تهتم لان تدري الفلوس بجيب غير جيب المساهمين

بوناصر56

عضو نشط
اغلب التجار كونو ثرواتهم من السوق الكويتي
ولكن اللي اشتغل صح اهو اللي طلع من السوق مابين 2006 - 2008

لان اللي قديمين بالسوق يقولون ان اللي صار حاليا بالسوق ما صار من ٢٠٠١ وبعضهم يقول ماصار من ازمة المناخ لانه نزول 2002 كان بسبب مشاكل تهديدات صدام وانخفاض سعر النفط
ولكن انخفاض السوق الكويتي خلال الثلاث سنوات الاخيرة غير مبرر في ظل ارتفاعات النفط القياسية وارتفاع الاسواق العالمية والخليجية القياسية ارتفاع سعر العقار والايرادات محليا وخليجيا وعالميا
تدري ليش قبل بلسوق الاكثريه هوامير وعيالهم ...

الحين بسوق صغار مستثمرين و اصحاب دخول متوسطه

رابح رابح

عضو مميز
انا احساسي ان في احداث عالمية سلبية كبيرة مقبلة بالاسابيع المقبلة .. امس قاعد مع صديق مثقف ماله علاقه بالسوق قالي قبل سنتين تكفا اطلع من السوق وامس قالي اذا تقدر تتقبل خسارتك اطلع .. قلت له ما اقدر الخساره كبيره

الله يستر بستره واتمنى اكون مخطئ وغلطان يارب

عبدالعزيز34

عضو نشط
بصراحه ماعاد فيه شي يصلح للأستثمار

سوى بورصه او عقار او شاليه او مزرعه او زريبة جاخور -

اخيرا يقوولوون جهابذة الحكماء

المـــــــــــــال ملــــــــــــول وسريع الانفراط من الشخــــــــــص اللى مايقدره

بل يذهب منه سريع - ويجلس صاحبه يفكر اين ذهب وكيف ذهب ولا يحصل اجابه كافيه
مع العلم كان بيده ولكن انفرررط - فهو المال فالمال ملووول اذا ماحسنت التصرف فيه

رابح رابح

عضو مميز
تدري ليش قبل بلسوق الاكثريه هوامير وعيالهم ...

الحين بسوق صغار مستثمرين و اصحاب دخول متوسطه
اللي صاير بالسوق دمار شامل غريب وعجيب محد فاهم شي

AMR

عضو نشط
اخوي عمر في سؤال بسألك عنه من زمان وهو هل تشتري السهم الأمريكي برافعة المالية ونظام المتاجرة بالهامش ولا مثل شراء الاسهم عندنا في الكويت وتأخذ كل سنة عليهم ارباح وتستطيع ان تصبر عليهم سنوات بحكم انك ليس ملزم بعقد الرافعة المالية والخسارة المحدوده واذا ما فيها مضايقة لك عندي اسأله كثيرة .

يا هلا اخوي الاشعف

لا انا حسابي كاش و في اميرتريد و اشتري كاش من السوق الكويتي و عندي اسهم قديمه و عايش معاها ولكن اشتري و ابيع فيها

مثال

طريقتي قريبه عند البعض ولكن هذا ما اعتقد انه هو الصواب

اشتري ابل 195
وشتري كميه اخري 320
واشتري كميه اخري 380
واشتري كميه اخري 450
واشتري كميه اخري 560
واشتري كميه اخري 630

بعتهم كلهم 580 الارقام مو دقيقه بس قريبه طبعا 2009 او 2010 اول كميه

وسوت سبليت 7/1
من 650 الى 95 قريبه ماذكر بالضبط بس تقريبا

رديت وشريتها 95 و اشريتها 111

و الحين اعتقد بان الموشر راح يختبر نزول 24/8 و اعتقد ان يوم 16/9 يوم الاربعاء القادم
و انا الان اجمع فلوس وابي ارسهم لشراء شركات في هذا اليوم ( طبعا توقعات ) اذا حدث

منهم بكل تاكيد ابل

كل شراء الشركات مذكوره بالتواريخ في المنتدى

هذا لايعني انني لا اخسر قد تصل خسارتي اكثر من 50% و احققها وابيع

و انا جاهز و لا تتردد باي سؤال

شكرا على مرورك

AMR

عضو نشط
انا احساسي ان في احداث عالمية سلبية كبيرة مقبلة بالاسابيع المقبلة .. امس قاعد مع صديق مثقف ماله علاقه بالسوق قالي قبل سنتين تكفا اطلع من السوق وامس قالي اذا تقدر تتقبل خسارتك اطلع .. قلت له ما اقدر الخساره كبيره

الله يستر بستره واتمنى اكون مخطئ وغلطان يارب

المستثمر الناجح اذا حدثت الازمات يكون مستعد و يقتنص الفرص و انا اتكلم بالسوق الامريكي لو نزل الى 10000 الداو راح اشتري و اذا نزل الى 8000 راح اشتري بقوة هذا يعني اكثر من 50% من اعلى مستوى و هذا مستبعد بقوة

و انا مستعد للازمات اللي اخسره بالازمات اربحه دبل بقتناص الفرص

كنت شاري انتل 22 دولار قبل الازمه 2008

للامانه كنت احذر من الازمه ولي موضوع

ولكن بعض الاسهم لم ابيعها و اذكر منها انتل كوكاكولا ماكدونالدز ماكروسفت و في جم شركه

شريت انتل 18 و شريتها 16 و شريتها 14 و شفتها 12 وكان دعم ويكلي قوي جدا ولكن نفذت الاموال

بعتها بحدود 20 تقريبا و صعدت الى 38 و لكن اكتسبت خبره و هذه ربح

شكرا

رابح رابح

عضو مميز
المستثمر الناجح اذا حدثت الازمات يكون مستعد و يقتنص الفرص و انا اتكلم بالسوق الامريكي لو نزل الى 10000 الداو راح اشتري و اذا نزل الى 8000 راح اشتري بقوة هذا يعني اكثر من 50% من اعلى مستوى و هذا مستبعد بقوة

و انا مستعد للازمات اللي اخسره بالازمات اربحه دبل بقتناص الفرص

كنت شاري انتل 22 دولار قبل الازمه 2008

للامانه كنت احذر من الازمه ولي موضوع

ولكن بعض الاسهم لم ابيعها و اذكر منها انتل كوكاكولا ماكدونالدز ماكروسفت و في جم شركه

شريت انتل 18 و شريتها 16 و شريتها 14 و شفتها 12 وكان دعم ويكلي قوي جدا ولكن نفذت الاموال

بعتها بحدود 20 تقريبا و صعدت الى 38 و لكن اكتسبت خبره و هذه ربح

شكرا
اخوي عمر يمكن كلامك ينطبق على السوق الامريكي صحيح
بس السوق الكويتي الجيل اللي مستثمر من 2005 الى 2008 وما طلع حاليا غرقان وامواله تدمرت مابين الافلاس وخسائر تزيد عن 90%

احنا نستثمر على المدى القصير ونضارب ونتابع وشارين قرب القيعان وصادونا وغرفنا

وبالنسبة للكاش والمشترى بالفرص كل ماشرو الناس نزل السوق وبعض الاسهم كونت قيعان جديدة واللي يشتغل بالسوق ما يقدر بكل انخفاض يضخ كاش لأن السوق بانهيار متواصل من 8 سنين تخللها ارتفاعات محدوده كانت قمتها 8450 في بهارتي 20010 وارتفاع 2013 ... والسوق مازال يسير تحت القاعد ويحفر بالطين
وخذ باعتبارك مستثمرين الشركات اللي فلست والشركات اللي انسحبت من السوق والشركات اللي خفضو راس المال وغرقو مساهمينهم
.. الشق عود والدمار كبير

التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: AMR

AMR

عضو نشط
اخوي عمر يمكن كلامك ينطبق على السوق الامريكي صحيح
بس السوق الكويتي الجيل اللي مستثمر من 2005 الى 2008 حاليا غرقان وامواله تدمرت مابين الافلاس وخسائر تزيد عن 90%

احنا نستمر على المدى القصير او نضارب وشارين قرب القيعان وصادونا وغرفنا

والسوق يحتاج كاش واللي يشتغل بالسوق ما يقدر بكل انخفاض يضخ كاش لأن السوق بانهيار متواصل من 8 سنين تخللها ارتفاعات محدوده كانت قمتها 8450 في بهارتي و 2013 والسوق مازال يسير تحت القاعد ويحفر بالطين
واخذ باعتبارك مستثمرين الشركات اللي فلست والشركات اللي انسحبت من السوق والشركات اللي خفضو راس المال وغرقو مساهمينهم
.. الشق عود والدمار كبير

نعم صحيح انا اتكلم عن السوق الامريكي فقط و لا تصلح بكل تاكيد على الكويتي لانني لا اتعامله فيه

مع احترامي و تقديري لا اعتبره سوق اسهم اخاف اقول اعتبره شنو تزعلون ولكن مع الاسف

الله يوفقكم و يعوضكم

و انا اسمي احمد العازمي

شكرا

أعلى