الرد حديث الرسول صل الله عليه وأله وصحبه أجمعين
عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله
صدق الرسول صلى الله عليه وسلم
ومع هذا لدي إضافه
نحن نسقط الأحاديث بغير موضعها ... بمعني أن كل الدول تتعرض لمشاكل ... سوريا بالتاريخ تعرضت لمجازر أشد مما نراه اليوم - الحروب الصليبية .. حروب التتر ... الاحتلال الغربي .. غير حروب المسلمين فيما بينهم علي هالارض !!
(سيعطيك الدليل بعد ان اذكر لك هالسالفه)
قبل الأشغال والانشغال
كنت أحب القراءه ... (ماني مثقف) بالعكس ( عامى ) .. لكن اقرأ بالاقتصاد ..أقرأ ب الغرائب ..اقرأ بحياة الشعوب والسياسه
ف مره قريت لعالم ديني . . مقتطف كتبته قبل 800 سنه
يقول فيه : ولأن كل علامات الساعه قد ظهرت فقد شديت رحالي للصحراء ابتعادا عن الفتن ، بعده ب 300 سنه كتب عالم آخر .. نفس الكلام ... بعده ب 300 أخرى .. كتب غيره مثل ماقيل
لاننكر أن الإسقاط الحاصل يدوخ ، ولكن كل ماقريت هالحديث
علمت أنها ليست هي ( شوف هالحديث عمره لايقل عن 1300 الي 1350 ) سببه غبار احمر .. اعتقدو انه الساعه .. فالتفكير بعلامات الساعه قديم جدا .. ولا ينتهي بكل عصر ..حتي عصرنا هذا
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، ثنا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ زِيَادٍ الرَّصَاصِيُّ ، عَنِ الْمَسْعُودِيِّ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ ، قَالَ : بَلَغَهُ وَفَاةُ عَبْدِ اللَّهِ ، يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ ، وَهُوَ بِمَفَازَةِ سِجِسْتَانَ ، فَبَكَى فَأَكْثَرَ الْبُكَاءَ ، فَقِيلَ لَهُ : تَبْكِي عَلَى عَبْدِ اللَّهِ ، وَقَدْ سَبَقَ لَهُ مَا سَبَقَ ؟ فَقَالَ : مَا لِي لا أَبْكِي عَلَى رَجُلٍ وَقَدْ سَمِعْتُهُ يَذْكُرُ الْعَشَرَةَ فَوَارِسَ الَّذِينَ يُبْعَثُونَ طَلِيعَةً إِلَى الدَّجَّالِ ، ثُمَّ أَتَى يُحَدِّثُهُمْ ، قَالَ : هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ ، فَجَاءَ رَجُلٌ مَا لَهُ هَجِّيرٌ إِلا أَنْ يَقُولَ : يَا عَبْدَ اللَّهِ 26 جَاءَتِ السَّاعَةُ ، جَاءَتِ السَّاعَةُ ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : إِنَّ السَّاعَةَ لا تَقُومُ حَتَّى لا يُقْتَسَمَ مِيرَاثٌ وَلا يُفْرَحُ لِغَنِيمَةٍ . قَالَ : وَكَانَ مُتَّكِئًا فَجَلَسَ ، فَقَالَ : جَمْعٌ يُجْمَعُ لأَهْلِ الإِسْلامِ . فَقُلْتُ الرُّومَ يَعْنِي ؟ فَقَالَ يَعْنِي ، فَيَقْتَتِلُونَ قِتَالا شَدِيدًا ، وَتَكُونُ رِدَّةً شَدِيدَةً ، ثُمَّ يُشْرَطُ بِشَرْطٍ أَلا تَرْجِعَ إِلا غَالِبَةً قَالَ ذَلِكَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ ، حَتَّى إِذَا كَانَ يَوْمُ الرَّابِعِ نَبَذَ إِلَيْهِمْ بَقِيَّةَ الْمُسْلِمِينَ ، فَيُقَاتِلُونَهُمْ فَيَهْزِمُونَهُمْ ، حَتَّى أَنْ بَنِي الأَبِ كَانُوا يَتَعَادُّونَ عَلَى مِائَةٍ مَا يَبْقَى مِنْهُمُ الرَّجُلُ . قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : فَأَيُّ مِيرَاثٍ يُقْسَمُ أَوْ أَيُّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ بِهَا ، فَبَيْنَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ أَتَاهُمُ النَّبَأُ أَنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَرَجَ ، فَيَبْعَثُونَ عَشَرَةَ فَوَارِسَ ، هُمْ خَيْرُ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ 93 : هَاهُنَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنِّي لأَعْلَمُ أَسْمَاءَهُمْ وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ ، وَأَسْمَاءَ قَبَائِلِهِمْ ، وَأَلْوَانِ خُيُولِهِمْ " .
شوف .... نهايه الحديث
إِنِّي لأَعْلَمُ أَسْمَاءَهُمْ وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ ، وَأَسْمَاءَ قَبَائِلِهِمْ ، وَأَلْوَانِ خُيُولِهِمْ "
خيولهم
خيولهم
يعني .. يجب أن تنتهي حضارتنا اليوم
حتي ندخل لعصر الشام واليمن اللي ذكرته بحديثك