الشركه العالميه للشحن الجوي

الحالة
موضوع مغلق

نخوه

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2007
المشاركات
68
أخوي نخوه ممكن اتوضح ليش سعرك في منتدي النوادي 180فلس

في المؤشر 165 فلس

وأعتقد الاعلانين في نفس اليوم

واعرف واحد داق عليك يسائل عن سعلا شراءك الشحن الجوي قلته 130 فلس

ودمتم

هذا الكلام غير صحيح
و المشرف العزيز سوق التجار يعرف ان سعر الطلب على 180 ملغي
و ارجو الاتصال علي اذا انت جاد بالبيع بالسعرالمذكور اعلاه (و لو ان رقمك عندي)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
تاريخ الأكتتاب كان بتاريخ 2\6\2005

اكثر من سنتين ولم تنزل السوق الى الأن
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
شراي على 170
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
ممكن احد يفيدنا بخبر اكيد عن نسة الزياده براس المال ومتى ؟
 
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
214
السلام عليكم


نشتري اسهم العالميه للشحن الجوي من 130 الي150 فلس حسب الكميه
__________________

السلام عليكم اخوي ممكن استشارة لو سمحت

ابي كمية ال50 الف سهم اذا القى عندك واذا لقيت برى على جم انسب سعر لهم وشكراً

اخوك المراقب لمشاركاتك دائماً
فيتو
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
للبيع اسهم لودير الكميه بحدود 5000 وشوي.....بدون كمبياله او وصل امانه... 165 فلس

ثقة للجاديييييييييييييييييييييييييييييييييين فقط
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
قناص توكل على الله...

شوف الرسائل بالخاص
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
الوطن تحاور نائب رئيس مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا في »بوينج«
لي مونسون: تسليم طائرات »بوينج« لـ »لوداير« اعتبارا من 2009 و»»الكويتية«« أضاعت فرصة تحولها إلى الربحية


وماذا عن علاقة شركة بوينج بشركة »لود اير«، وهل تعاقدت معكم على شراء طائرات شحن؟ـ ان علاقتنا بشركة لود اير تشعرنا بالابتهاج والسعادة، وذلك لاكثر من سبب، فقد اشترت الشركة منا اربع طائرات بوينج من طراز400ـ747 المخصصة للنقل الجوي، منها طائرتان تم تثبيت الطلبية الخاصة بهما، في حين تخضع الطائرتان الثالثة والرابعة لخيار الشركة. وسيتم تسليم الطائرات بين شهري فبراير وابريل من عام 2009.
واود الاشارة الى اننا توصلنا الى اتفاقية مع شركة لود اير قبل سنة ونصف تقريبا اثناء لقائنا مع الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح والكابتن حسام الشملان ومسؤولي الشركة اثناء معرض للطيران اقيم في العاصمة البريطانية، وقد اظهروا اهتماما كبيرا، وكانت المناسبة مهمة ومثيرة بالنسبة لشركة بوينج لانها كانت فرصة ممتازة لنا لانها كانت المرة الاولى التي نبيع فيها طائرات للكويت منذ سنوات طويلة، ولذلك اقول انها كانت مناسبة ممتازة لاعادة التعامل مع الكويت الى سابق عهده.
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشركة طيبه :)

الاسعار ياشباب ترى مو ثابته كل يوم بتزيد :)

للبيع اسهم لودير الكمية 5420 سهم

بدوووووووون كمبياله او وصل امانه
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
الوطن تحاور نائب رئيس مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا في »بوينج«
لي مونسون: تسليم طائرات »بوينج« لـ »لوداير« اعتبارا من 2009 و»»الكويتية«« أضاعت فرصة تحولها إلى الربحية
أجرى الحوار محمود عبد الرزاق:

شركة غنية عن التعريف لان اسمها لا بد وان يكون قد مر على السنة غالبية الناس ان لم يكن كلهم في وقت من الاوقات، انها شركة بوينج لصناعة الطيران، التي كانت تتفرد في صناعة الطائرات المدنية والتجارية الى ان ظهرت منافستها ايرباص التي تكونت من الكونسورتيوم الذي ضم عدة دول اوروبية في الثلث الاخير من القرن الماضي.
وانتشرت طائرات بوينج من مختلف احجامها التي تجوب اجواء مختلف قارات العالم، كما حرصت معظم شركات الطيران في العالم على اقتناء طراز او اكثر من هذه الطائرات لانها تمثل رمزا للامان والاعتماد عليها فضلا عن التكنولوجيا التي كانت سباقة الى تطبيقها، ناهيك عن الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود.
وعلاقة بوينج بالشرق الاوسط علاقة وثيقة، كما ان طائراتها حظيت بسمعة طيبة جعل شركات الطيران تتسابق على حجز اعداد منها وفقا لاحتياجاتها وخططها المستقبلية، كما ظلت ادارة الشركة حريصة على بناء جسور الثقة بينها وبين عملائها في المنطقة والعمل على ادامة التواصل معهم وتوفير كافة متطلباتهم، فضلا عن اطلاعهم على احدث المستجدات في صناعة الطيران والمعلومات المتعلقة بهذه الصناعة.
ومن اجل ذلك يقوم نائب رئيس المبيعات للشرق الاوسط وافريقيا لي مونسون بزيارات دورية لدول المنطقة لتعزيز اواصر العلاقات مع عملاء الشركة والاستماع الى طلباتهم او مقترحاتهم، والتقت »الوطن« مونسون في لقاء خاطف اثناء زيارة قصيرة له للكويت، حيث قال انه سعيد بالتعاون مع شركات الطيران »الكويتية«،وعلى الاخص شركة طيران العالمية للشحن الجوي المعروفة بإسمها التجاري »لوداير« Loadair للنقل التي قال انها اشترت اربع طائرات شحن 747 من بوينج، كما ابدى وجهات نظر صريحة وواقعية ازاء التعاون مع مؤسسة الخطوط الجوية »الكويتية« والروتين الحكومي الذي تتسم به الاجراءات الخاصة بعمليات التفاوض او الشراء والموافقات التي تأخذ وقتا طويلا لاقرارها.
وعن قرار »الكويتية« صرف النظر عن استئجار طائرات حديثة من شركة الأفكو لتمويل وشراء وتأجير الطائرات، قال مونسون ان المؤسسة اضاعت الفرصة لتحديث طائرات اسطولها مع اختصار التكاليف، ولم تسارع الى انتهاز هذه الفرصة،وقد تكون عطلت او اضاعت فرص التحول من الخسارة الى الربحية، وظننا ان القرار سيساعد على تعظيم الايرادات وتقليص التكاليف... وفيما يلي التفاصيل
¼ هل لك ان تعطينا لمحة عن اسباب هذه الزيارة للكويت؟
ـ هذه الزيارة روتينية وتأتي ضمن اطار زياراتي المتكررة للكويت والمنطقة، حيث نوالي اتصالاتنا مع جهات عديدة مثل السفارة الامريكية في الكويت، بالاضافة الى شركائنا، وليس ثمة من سبب محدد للزيارة او مفاوضات معينة على عقود مع عملائنا خلال هذه الزيارة.
¼ هل تعني انكم لن تجروا اية مفاوضات مع شركة الطيران العالمية للشحن الجوي »لوداير« Loadair او عملاء اخرين لبحث اجراء صفقات او توقيع كتب نوايا؟
ـ انها روتينية كما اسلفت، وانتهز فرصة وجودي في الكويت للالتقاء بعملائنا واطلاعهم على احدث المستجدات والمعلومات المتعلقة بالشركة.
¼ كم مرة في السنة تقومون بمثل هذه الزيارات الروتينية؟
ـ الواقع اننا موجودون دائما في الكويت من خلال ممثل لنا يأتي الى الكويت مرة كل اسبوع تقريبا، اما انا فازور الكويت مرة او اكثر كل ثلاثة اشهر، وقد كنت في الكويت قبل حوالي شهرين.

عملية التفاوض

¼ تعلمون ان مؤسسة الخطوط الجوية »الكويتية« اعلنت مؤخرا عزمها على شراء طائرات جديدة من كل من شركتي بوينج وايرباص. فهل تمت اية اتصالات بينكم وبين المؤسسة بهذا الشأن، وماذا تتوقعون؟
ـ لقد اجرينا مع المؤسسة محادثات قطعت شوطا متقدما نسبيا، ولكن في ظل التطورات التي حصلت والتغيير الذي شهدناه على تركيبة مجلس الادارة، فان الامر يستدعي اجراء بعض التعديلات على عملية التفاوض، ونحن سعداء جدا لان المؤسسة تنظر في امر شراء طائراتنا، كما اننا نوفر لهم الحلول الرائعة التي يحتاجون اليها من خلال طائراتنا من طراز 787.
¼ هل تعتقد ان المفاوضات ستتعطل بسبب استقالة مجلس الادارة، ومتى تظنون انه ستكون هناك جولة اخرى من المحادثات، ام انها لن تستأنف في وقت وشيك؟
ـ اعتقد ان أي تغيير في الادارة سيتمخض عن شيء من هذا القبيل، ولكن في ظل معرفتنا بضرورة الحصول على موافقة مجلس الامة، وهي مسألة لا بد منها بالنسبة لقرار يتعلق بهذا الامر، شأنه شأن كافة القرارات الاخرى على اية حال،فان علينا ان ننتظر الى ان يتم تعيين مجلس ادارة جديد، وسيتم اجراء تحليل كامل للموقف، ونحن واثقون انه ستكون لدينا الفرصة المناسبة لبيع طائراتها للمؤسسة.

شراء 4 طائرات

¼ وماذا عن علاقة شركة بوينج بشركة »لود اير«، وهل تعاقدت معكم على شراء طائرات شحن؟
ـ ان علاقتنا بشركة لود اير تشعرنا بالابتهاج والسعادة، وذلك لاكثر من سبب، فقد اشترت الشركة منا اربع طائرات بوينج من طراز400ـ747 المخصصة للنقل الجوي، منها طائرتان تم تثبيت الطلبية الخاصة بهما، في حين تخضع الطائرتان الثالثة والرابعة لخيار الشركة. وسيتم تسليم الطائرات بين شهري فبراير وابريل من عام 2009.
واود الاشارة الى اننا توصلنا الى اتفاقية مع شركة لود اير قبل سنة ونصف تقريبا اثناء لقائنا مع الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح والكابتن حسام الشملان ومسؤولي الشركة اثناء معرض للطيران اقيم في العاصمة البريطانية، وقد اظهروا اهتماما كبيرا، وكانت المناسبة مهمة ومثيرة بالنسبة لشركة بوينج لانها كانت فرصة ممتازة لنا لانها كانت المرة الاولى التي نبيع فيها طائرات للكويت منذ سنوات طويلة، ولذلك اقول انها كانت مناسبة ممتازة لاعادة التعامل مع الكويت الى سابق عهده.

التفاوض مع الحكومة

¼ بصفتك نائبا لرئيس المبيعات في الشرق الاوسط وافريقيا، هل تعتقد ان التفاوض مع الخطوط الجوية »الكويتية«، باعتبارها مؤسسة حكومية، اصعب مما لو كانت من شركات القطاع الخاص،وذلك من حيث الموافقات واقرار الاتفاقيات على غرار ما هو معمول به لدى شركة الطيران الاخرى في المنطقة؟
ـ الواقع ان سياستنا في الشركة تتركز على نواح كثيرة منها ضمان التأقلم والتلاؤم مع اوضاع عملائنا وظروفهم ومتطلباتهم، وليس العكس أي اننا لا نطلب منهم التأقلم مع ظروفنا ومتطلباتنا.
¼ ولكن الا ترى ان هذه اجابة دبلوماسية الى حد بعيد؟
ـ ربما، ولكننا بصورة عامة نرى ان هناك متطلبات مختلفة لدى كافة عملائنا، ولكن بشكل عام، اذا كانت الحكومة معنية بشكل كبير في ملكية شركة الطيران، فان ذلك يحدث تغييرا كبيرا في ديناميكية المفاوضات بين الجانبين لانها ستأخذ مسارا اطول. ومن هنا فان من الاسهل بشكل عام التعامل مع شركات طيران ذات حرية في اتخاذ القرارات مما تكون عليه لدى الحكومات، لاننا في الحالة الاولى نتعامل مع شركة من الناحية التجارية البحتة »البيزنس« اما في الحالة الثانية فسنتعامل بالاضافة الى ذلك مع الجانب السياسي.
غير ان الكويت تعتبر وضعا غير عادي في هذا الشأن، فهناك الكثير من شركات الطيران الحكومية، ليس في هذه المنطقة فحسب، بل في كافة مناطق العالم، لذلك علينا ان نستجيب لمطالب وتوقعات عملائنا،وعلينا ان نتلاءم مع احتياجاتهم المختلفة.

الخصخصة.. لا تعليق

¼ ما هو السبب في رايكم في تكبد مؤسسة الخطوط الجوية »الكويتية« للخسائر، وهل ترى بضروة خصخصة هذا النشاط لتحويله الى قطاع مربح؟
ـ اولا بالنسبة للخصخصة،لا يسعني ان اعلق على هذا الامر لانه موضوع يتعلق بالهوية الوطنية والاستراتيجية القومية المرسومة التي تعتبر الطيران من السمات المميزة للبلاد، وتختلف كل جولة عن الاخرى في النظر الى هذه العلاقة والتصرف فيها وادارتها. فهناك حكومات اختارت ان تكون مالكة لحصة الاغلبية في الشركة التي تعتبر الناقل الرسمي الوطني لديها، في حين تختار حكومات اخرى حصة الاقلية، ولكن هذا قد لا يعني في الوقت ذاته ان تنفض الحكومة يدها عن ادارة الشركة. ولذلك فان خصخصة الشركة لا تعني بالضرورة انها ستتحول الى الربحية، لان ادارة نشاط شركات الطيران امر بالغ التعقيد ويحتاج الى الكفاءات والخبرات. ولكن الامر المهم الواجب تجنبه، هو وضع الاشخاص غير المدربين في صناعة الطيران والذين يفتقرون الى الخبرات، وضعهم في مواطن صنع القرار، ومن هنا فانهم سيتخذون قرارات خارج نطاق قدراتهم ومعرفتهم، كما ان هذا الامر يحصل احيانا عندما يتولى ادارة هذه المرافق اناس لا خبرات لديهم في هذه الصناعة المعقدة كما اسلفنا.
ولكن عندما ننظر الى الامر نظرة مجردة، فان السبب في عدم تحقيق الربحية لشركة طيران معينة بصرف النظر عن هويتها، يعود ببساطة الى ان المصروفات تتجاوز الايرادات. ومن هنا فان التحديات التي تواجه الصناعة،ومن وجهة نظر عملية متخصصة، توجب علينا دراسة التكاليف بمختلف انواعها ومنها تكاليف الصيانة، تكاليف الاستحواذات والاستملاكات، تكاليف العمالة، وتكاليف كفاءة استهلاك الوقود. لذلك فان التغلب على هذه المتغيرات وادارتها يعتبر تحديا بالغ الصعوبة. وما لم يكن هناك فريق كفء وماهر لوضع هذه التكاليف والمتغيرات بجدارة واقتدار، فانك تغامر وتجازف بتكبد خسائر هائلة اكثر مما يفعل الاطراف المؤهلون الذين يراقبون النشاط يوميا.
اما الوجه الاخر للمسألة فانه يتعلق بفهم خاطئ يسود في العالم حول الربحية من ان عامل الحمولة هو الذي يحقق الربحية. والحقيقة ان الربحية لا تتحقق اعتمادا على عدد الركاب الذين تحملهم على طائرتك، بل على مقدار العائد الذي تحققه مقابل كل راكب تحمله.ولذلك فمن الممكن ان تملأ طائرتك بالركاب، ولكن بدون ان تحقق اية ايرادات.
واعود الى القول انه لا يمكنني التعليق على مسألة »الكويتية« وخسائرها على وجه التحديد، ولكن ما استطيع قوله ان شركات الطيران حول العالم، والتي تعتبر ذات ربحية عالية جدا، هي التي تخضع لانظمة ادارة بالغة التطور لادارة الايرادات ومراقبتها ورسم نظمها.وهذه الانظمة تستطيع ان تعيد تعديل سياسات التسعير وتغييرها واعادة هيكلتها كلما وجد ذلك ضروريا وطبقا للتوقعات والتقديرات حول كيفية انشطة الخطوط المختلفة وعلى اساس يومي وموسمي وفقا للمتغيرات. واشير الى انه اذا ما غادرت الطائرة بمقعد خال، فانك لن تتلقى عليه عائدا ابدا، وتكون في الوقت ذاته قد تحملت تكلفته.
واود الاشارة الى انه في ضوء ذلك فان مستوى التقدم والالمام اللازمين لادارة هذا النشاط يستدعي استمرار التركيز والانتباه، ويبقى ايجاد التوازن بين التنافس على الساحة بين الشركات المختلفة، وبين القدرة التنافسية من حيث السعر والربحية من اهم التحديات التي تواجه الصناعة.

الروتين سمة الحكومة

¼ هل من تعليق على الروتين الذي تتسم به طبيعة التفاوض مع الحكومة، اية حكومة؟
ـ ان هذا الامر، الذي لا اود التعقيب عليه، يستلزم الاطلاع على المعاملات الحكومية اليومية.ولكن ما يحدث هو انه اذا ما كانت هناك حكومة تحرص على التدخل دائما دون ان تتوافر لديها الخبرة الكافية، فان هذا لا يعدو ان يكون اضافة جديدة للتكاليف، لانه ما لم تكن لديك الطواقم البشرية المؤهلة والقادرة على صنع القرارات، سواء المتعلقة بجداول الصيانة او الرحلات او برامج التدريب او القرارات الادارية، فان الامور لن تسير على النحو المأمول.
¼ يحضرني الان ما واجهته الخطوط الجوية »الكويتية« من حرج اثناء المفاوضات التي جرت بعد ان علق الفنيون فيها خدماتهم مطالبين بزيادة الرواتب مطلع الصيف الحالي، وقد استغرقت المفاوضات وقتا طويلا في عرف صناعة الطيران بسبب الروتين الحكومي والموافقات اللازمة. كيف تعلق على هذا الامر؟
ـ في أي مكان تكون فيه البنية الهيكلية للادارة تضم بين صناع القرار اشخاصا لا يتابعون الاحداث اليومية ولا يعرفون مدى تأثير القرارات على مجريات الامور، فانك ستجد العملية اكثر بطئا وصعوبة لان هؤلاء يفتقرون الى المعرفة،وفي نفس الوقت تجد ان المفاوضات تجري بين طرفين لدى كل منهما اهداف تتناقض مع اهداف الطرف الاخر.
في منطقة الخليج ككل، حققنا نجاحا خلال السنوات الماضية في اجراء صفقات مع كل من القطرية وطيران عمان، كما ان لدينا علاقات ممتازة مع شركة الافكو في الكويت، التي اشترت منا طائرات من طراز 787، و737 وكما تعلم، كانت الشركة على وشك الاتفاق مع الخطوط الجوية »الكويتية« لتأجير هذه الطائرات، الا ان التطورات الاخيرة وتدخل مجلس الامة وضع هذه المسألة في مهب الريح وبات الامر في حكم المنتهي، والواقع ان الطلب قوي على طائرات 787 الى درجة ان شركة الافكو توصلت بسرعة الى توقيع كتاب نوايا مع طيران عمان لتأجير 6 طائرات من اصل 12 طائرة التي تعاقدت الشركة على شرائها منا. وليست لديهم اية مشكلة في العثور على عملاء يستأجرون هذه الطائرات.

فرصة ذهبية

¼ هل تعتقد ان خطوة »الكويتية« سليمة ومنطقية في التخلي عن استئجار الطائرات، وبالتالي افساح المجال لتأجيرها لشركات اخرى؟
ـ اعتقد ان التحدي الحقيقي امام »الكويتية« هو انه عندما تكون لديك الفرصة لتحديث طائرات اسطولك مع اختصار التكاليف، ولا تسارع الى انتهاز هذه الفرصة،فانك ببساطة تعطل او تؤخر فرص تحولك من الخسارة الى الربحية.
ولذلك فقد احسسنا لدى اتخاذ الشركة قرار استئجار الطائرات بان هذا القرار سيفيد الشركة ويعزز قدرتها على تعظيم الايرادات فضلا عن تقليص التكاليف، لانها ستتمكن من الملاءمة بين الخطوط المختلفة واحجام الطائرات التي تسيرها على تلك الخطوط، وذلك لان اخر شيء يمكن ان تفكر فيه شركة طيران هو التحليق بمقاعد شاغرة.
ومن هنا فان ادارة الايرادات وبنية الخطوط ذاتها بالاضافة الى الطائرات التي تسير عليها كانت على الدوام عاملا مهما في ضبط الايرادات، واننا نشعر ان تأخير او تعطيل هذه القرارات لا يعدو كونه اضافة للمزيد من الضغوطات على الشركة لتحقق المزيد من خفض التكاليف لتتحول الى الربحية.
¼ كيف تجد بوينج نفسها في الكويت؟
ـ اننا نشعر من وجهة نظرنا اننا موضع ترحيب كبير في الكويت، ولدينا القدرة والفرصة على التنافس في السوق الكويتي،وما زالت لدينا الامكانيات للقيام بذلك بكل ثقة وجدارة.


أكبر عملاء الشركة

¼ من هم اكبر عملائكم في الشرق الاوسط؟
ـ تعتبر شركة طيران الامارات اكبر عملائنا حاليا، وسيتم تسليم 50 طائرة جديدة للشركة من طراز 777 في الفترة المقبلة. وبحلول عام 2009 او 2010، ستكون الامارات اكبر مشغل في العالم لطائرات بوينج من هذا الطراز، وتتراوح سعة الطائرة بين 350 راكبا و400 راكب، وتستخدمها طيران الامارات حاليا في رحلات متوسطة المدى تستغرق ما بين 6 إلى 8 ساعات، ورحلات طويلة المدى بين 12 ساعة و14 ساعة. وقد استلمت الشركة بالفعل طائرات 200ـ777 التي تطير في رحلات مباشرة من دبي الى ساوباولو في البرازيل دون توقف لمدة تصل الى 15.5 ساعة، كما تسير الشركة رحلات بين دبي وهيوستون في رحلة تستغرق 16 ساعة بدون توقف.
¼ وماذا عن الخطوط السعودية؟
ـ لقد قمنا باجراء محادثات معهم، وقد مرت الشركة بتغييرات في قياداتها العليا، مثل منصب المدير العام، وستكون هناك قرارات جديدة في غضون الاشهر الستة الى الاثني عشر شهرا المقبلة.

أحدث اسطول في المنطقة

¼ ما هو الاسطول الاحدث في شركات الطيران في المنطقة؟
ـ انه اسطول القطرية للطيران، وذلك مع الاخذ في الاعتبار ان الشركة ما زالت يافعة وجديدة نسبيا في عالم الطيران.
¼ ما هو الاسطول الاضخم من حيث عدد الطائرات بين شركات الطيران في المنطقة؟
ـ في الوقت الحاضر تعتبر السعودية صاحبة اكبر اسطول من حيث عدد الطائرات التي يصل عددها الى حوالي 120 طائرة تقريبا، ولكن بحلول نهاية عام 2008 فان طيران الامارات تتجه بسرعة لتكون الاولى من حيث عدد الطائرات، وذلك لانها ستتلقى منا طائرة واحدة شهريا من طراز 777، بالاضافة الى طائرات اخرى تعتزم شراءها من شركة ايرباص، علما بان عدد طائرات الامارات في الوقت الحاضر يبلغ 100 طائرة تقريبا.

استراتيجية بوينج

¼ ماذا عن استراتيجية بوينج من حيث المنتجات؟
ـ حرصت بوينج على الدوام على بناء طائراتها التي تحلق حول العالم لتتناسب مع احتياجات ورغبات المسافرين. ونحن نعلم انه بسبب الضغوط في المطارات والازدحامات، فان الناس لا يحبون التوقف في محطة ما لكي يبلغوا محطة اخرى، ولذلك فقد طورنا طائراتنا على انماط وطرازات مختلفة وبسعات مختلفة من 100 راكب الى اكثر من 450 راكبا، ولتطير الى مسافات مختلفة. وقد صممنا هذه الموديلات لتتناسب مع احتياجات شركات الطيران، فضلا عن ايجاد فجوات واسعة بين احجام الطائرات،وهو تعديل منطقي جدا بين اضخم الاحجام واصغرها، مع ضمان استمرار التاكيد على تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء والاقتصاد في التكاليف وصيانة المحركات التي اصبحت على قدر اكبر من الكفاءة وبشكل يعزز قدرة الشركة المشغلة على تحقيق الايرادات.
ومن الامور التي نعتبرها ميزة كبرى لدى شركة بوينج اننا لدينا كافة احجام وسعات الطائرات المدنية التي يطلبها العملاء بدءا من سعة 100 راكب الى 500 راكب، كما اننا ما زلنا ننتج طائرة البوينج 747 التي تتراوح سعتها بين 450 و500 راكب.

17 ألف طائرة

¼ كم يبلغ عدد طائرات بوينج التي تحلق في الاجواء العالمية في الوقت الحاضر على وجه التقريب؟
ـ يبلغ العدد حوالي 17 الف طائرة، مقارنة مع ما بين 5000 ـ 6000 طائرة من شركة ايرباص، أي ان عدد طائرات البيونغ تعادل ثلاثة امثال عدد الطائرات من ايرباص.

تاريخ النشر: الاربعاء 3/10/2007
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
الشركة طيبه :)

الاسعار ياشباب ترى مو ثابته كل يوم بتزيد :)

للبيع اسهم لودير الكمية 5420 سهم

بدوووووووون كمبياله او وصل امانه

انته ما تبيع

بس تكتب للبيع او تبي بدون كمبياله.انته قلتلي ببيعك اوقتلك تم .

نرجو المصداقيه في العروض
 

KUWAITI MAN

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2006
المشاركات
370
اتوقع يدرج بسعر 440 فلس

والله اعلم
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
بو سعد..وانت ماتبي تشتري....

انا كلامي واضح بدون كمبياله..او وصل امانه...الاخوان يراسلوووني..ومن اكلمهم بالتليفوون يقولون وصل امانه..رجاءا عدم الاحراج.

انا بعت ثلاث شركات وتمت البيعه بدون كمبياله او وصل امانه.

اذا جاد يابو سعد راسلني.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
السلام بو عثمان عندك اسهم للبيع؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى