شركة السور لتسويق الوقود

الحالة
موضوع مغلق

Nasser pwc

عضو نشط
مهندسجي اسهم قال:
غلطان:) جان ناطر شويه السبت راح يضرب

عاد تصدق اخوي مهندسجي اسهم عطوني10دنانير ومابعت بس بصراحه هاليومين نزول يعني امس على 6,500 والحين على 5 و5,500 قلت عاد لايعيد السيناريو الدعوات القديمه طبعا خل ابيع قبل لاينزل اكثر والله يرزق الشراي اذا ارتفع واذا نزل الله يعينه :)

Nasser pwc

عضو نشط
الجااملى91 قال:
اخوى ناصر الحين واحد من الشباب يبيع ويشترى البطاقات عطانى فيهم 8 دنانير الشخص انا اقول صبرو شوى وخلكم مع الاخيرين احسن وبصراحه هذا السوق وهذول الشريطيه مره فوق ومره قوع

هلا اخوي الجاملي والله انا عندي احساس بترتفع عشان تو الناس عالجمعية وانا ادري ليش نزل سعرهم صعد السعر اكثر من اللازم من البدايه المفروض يوصل10دنانير اخر الشهر ومن بعدها يرتفع الى اعلى من العشره عشان جذي قاعدين يوقفون الشراء عشان ينزلون السعر لل4 و5 دنانير

ابومانع

عضو نشط
انا عن نفسي اقل من عشره ما ابيع

beckham_23

عضو نشط
سيناريو يرجح حسم تشكيل مجلس الإدارة لصالح مجموعة استثمارية والآخر ينفي
المنافسة تدفع بطاقات دعوة »السور للوقود« إلى 9 دنانير واستمرار بيع التوكيلات
كتب جمال رمضان:

تعددت الآراء حول مستقبل مجلس ادارة شركة السور للوقود فبينما ذكر مراقبون لـ »الوطن« سيطرة مجموعة استثمارية كبرى على مجلس الادارة المقبل الا ان مصادر اخرى في سوق الجت اكدت وجود عمليات بيع التوكيلات بما فيها حق التصويت في سوق الجت خلال الاسبوع الماضي وبلغ عدد مكتتبي السور للوقود بحسب ما اعلنته لجنة التأسيس التي يترأسها علي الهاجري 452.6 الف مكتتب علما بأنه تمت تغطية الاكتتاب 3.5 مرات مع استبعاد 223 مكتتبا لم يراعوا شروط الاكتتاب.
وكانت مصادر لـ »الوطن« ذات علاقة قوية باكتتابات الشركة قد اكدت سيطرة مجموعة استثمارية كبرى على مجلس ادارة »السور«.
بناء على اتفاق مسبق بين اهم 7 اطراف ساهموا في اكتتاب الاولى للوقود بشكل مباشر وساهموا كذلك في اكتتابات السور للوقود ونص الاتفاق على اسناد مجلس ادارة الاولى للوقود لاطراف بعينها على الا تتدخل في انتخابات السور التي تم تسمية وتحديد مجموعة استثمارية كبرى محددة سلفاً للفوز بمجلس ادارتها.
واستطردت المصادر ان الاتفاق تناول ايضاً تشكيل مجلس ادارة الشركة الثالثة للوقود التي لم تطرح بعد وتم تسمية طرفين لتشكيل مجلس ادارتها دون المنازعة في الشركة الثانية أو الثالثة.
واضافت لقد تم الاتفاق الودي على ذلك وبناء عليه بات شبه محسوم للشركة الاستثمارية ومجموعتها الفوز بمجلس ادارة السور للوقود.

الواقع المخالف

وفي ظل تردد هذه المعلومات ذكرت مصادر لـ »الوطن« من داخل سوق الجت غير ذلك حيث اكدت وجود منافسة فعلية تمثلت في الحصول على اكبر عدد من التوكيلات ونفت ان تكون هناك شبه اتفاقات نهائية تتعلق بهذا الخصوص خاصة ان تجارة التوكيلات مازالت قائمة ولا يمكن لأي جهة مهما كان نفوذها في السوق ان تحد من هذا النشاط.
واضافت ان سوق الجت قائم ويعمل بنشاط في بيع التوكيلات وبلغت التوكيلات المعروضة للبيع حتى الان اعدادا ضخمة تقارب 100 الف بطاقة دعوة.
واشارت الى ان الواقع في سوق الجت يؤكد وجود منافسة وليس مضاربة كما يقول البعض على التوكيلات حتى ان بطاقة دعوة الاكتتاب في السور للوقود بلغ سعرها في سوق الجت حتى الآن 9 دنانير
ونوهت الى ان قرارات وزارة التجارة والصناعة حدت بالفعل من المتاجرة في سوق البطاقات الوطنية ولكنها لم تستطع ان تحد او تقضي على بيع التوكيلات حيث انها قانونية 100% ولا مجال للتدخل فيها الا بقانون وليس بقرار وزاري.
ورغم كل ما يطرح من اقاويل او اشاعات بنشاط سوق الجت وبيع التوكيلات من عدمه بقيت حقيقة قائمة باتت ملموسة لدى جميع الاطراف تتمثل في وجود نشاط قائم فعلي في سوق الجت.
وقالت مصادر »الوطن« ان القضاء على بيع البطاقات المدنية ادى الى تفتق ذهن البعض ببيع التوكيلات وهو ما يجري الآن بالفعل عبر بيع بطاقات الدعوة.

طلبات شراء

ومن جانب آخر ذكرت مصادر »الوطن« ان ما يجري في سوق الجت لن يؤثر في مسيرة انتخابات مجلس الادارة فمازال الاتفاق قائما حيث اختفت بالفعل من السوق وجوه واناس كانوا يتنافسون بشدة في جميع بطاقات الدعوة اثناء انتخابات الاولى للوقود وقبلها.
وفي المقابل رأت »الوطن« نشاطا محدودا في سوق الجت تمثل في بيع بعض من بطاقات الدعوة حيث انتشرت في شوارع الكويت طلبات شراء بطاقات الدعوة وبات بمقدور الجميع رؤيتها عند اشارات المرور او حتى في الاماكن العامة التي يتجمع فيها عدد كبير من المواطنين ممهورة بارقام هواتف الراغبين في شراء بطاقات الدعوة.
يذكر ان شركة السور لتسويق الوقود هي احدى الشركات المتخصصة في ادارة محطات الوقود في الكويت طرحتها مؤسسة البترول الكويتية ضمن توجهها لخصخصة الخدمات النفطية في الكويت بعد طرح الشركة الاولى للوقود جاءت شركة السور والتي تم طرحها للاكتتاب طوال شهر ديسمبر الماضي واستمرت حتى الثاني من شهر يناير .2006
وبقيت الشركة الثالثة التي سيتم تمديد موعد طرحها للاكتتاب بعد الانتهاء من انتخاب وقيام السور لتسويق الوقود.
وقد تم طرح 227.9 مليون سهم ساهم في الاكتتاب 452657 مساهما بلغت قيمة المساهمة الاجمالية 802 مليون دينار ونمت تغطية الاكتتاب 3.5 مرات بينما تم استبعاد 223 مكتتبا.
حيث بلغ عدد المكتتبين النهائي 450434 مكتتبا خصص لهم 227.9 مليون سهم وتم توزيع الاسهم على المكتتبين عبر ثلاث شرائح بدأت بنيل 350 سهما الى 753 سهما بينما تم تقييم شرائح الاولى للوقود الى شرائح حيث كان عدد المكتتبين في الاولى للوقود يبلغون الـ 700 الف مكتتب بينما بلغ عدد المكتتبين في السور للوقود بحدود 450 الف مكتتب فقط.

kuwait77

موقوف
يا اخوان اليوم كم واصلة تراني بياع اذا على عشرة وحول

bigener

عضو نشط
Nasser pwc قال:
عاد تصدق اخوي مهندسجي اسهم عطوني10دنانير ومابعت بس بصراحه هاليومين نزول يعني امس على 6,500 والحين على 5 و5,500 قلت عاد لايعيد السيناريو الدعوات القديمه طبعا خل ابيع قبل لاينزل اكثر والله يرزق الشراي اذا ارتفع واذا نزل الله يعينه :)
الأخ العزيز أمس كان علي 8 - 8,15 لأعلى تخصيص

الجااملى91

عضو نشط
شباب اللى يعرف الاسعار اليوم

شباب منو يعرف كم الاسعار اليوم لان فى واحد يقول ما عليهم طلب
هل الكلام صحيح
ارجو الافاده

FLOOD

عضو مميز
الجاملى لاتقول شكلها جنا وطاحت بجبودنا :(

الجااملى91

عضو نشط
لا تقول

حبيبى والله مادرى بس الشريطيه كل يوم كلمه ماتعرف كذبهم من كذبهم
لان ما عندهم كلمه صج

bo-sahm

عضو نشط
beckham_23 قال:
سيناريو يرجح حسم تشكيل مجلس الإدارة لصالح مجموعة استثمارية والآخر ينفي
المنافسة تدفع بطاقات دعوة »السور للوقود« إلى 9 دنانير واستمرار بيع التوكيلات
كتب جمال رمضان:

تعددت الآراء حول مستقبل مجلس ادارة شركة السور للوقود فبينما ذكر مراقبون لـ »الوطن« سيطرة مجموعة استثمارية كبرى على مجلس الادارة المقبل الا ان مصادر اخرى في سوق الجت اكدت وجود عمليات بيع التوكيلات بما فيها حق التصويت في سوق الجت خلال الاسبوع الماضي وبلغ عدد مكتتبي السور للوقود بحسب ما اعلنته لجنة التأسيس التي يترأسها علي الهاجري 452.6 الف مكتتب علما بأنه تمت تغطية الاكتتاب 3.5 مرات مع استبعاد 223 مكتتبا لم يراعوا شروط الاكتتاب.

يا جماعة من هي هذه المجموعة هل هي المشاريع (غروب الشيخ حمد صباح الأحمد) ؟؟؟؟ :confused: :confused: انا في إعتقادي إنها المشاريع

سؤال الى ناقل الخبر من الجريدة الأخ beckham_23 والأخ ناسجت او اي واحد يفيدنا

ولكم جزيل الشكر

ابومانع

عضو نشط
عندي حوالي 42 اسم

بالحد الاعلى

للبيع عالخاص

بو مريم

عضو نشط
@@

والله انا رحت حق سوق االجت

ولقيييت شريطيه بكل مكان

وذا مرت دوريه ينحاشوون :d

المهم بعت 7 دنانير 10 بطاقات ب 70 دينار

فئة 3500

نعمه والحمد لله

وانتم كيفكم

تحياتي:d

ali17

عضو نشط
شنو هذا شنو هذا :D
عالبركه ... مبروووووك مبرووووووك
طبعنه ركس البوم
اليوم بخمس دنانير
ويمكن باجر ب300 فلس
وعقب باجر 150 فلس
واللي ورااااه بعشر دنانير عراقي:mad:
واللي ورا ورااااااه انت تعطيهم فلوس عشان ياخذون بطايقك اللي بتآكلهم الارضه:D :D
لاعت جبدي من هالشريطية يتكلمون بمليون لغه لا....وأخذ من هالبدليااات:confused: :confused:

ali17 قال:
شنو هذا شنو هذا :D
عالبركه ... مبروووووك مبرووووووك
طبعنه ركس البوم
اليوم بخمس دنانير
ويمكن باجر ب300 فلس
وعقب باجر 150 فلس
واللي ورااااه بعشر دنانير عراقي:mad:
واللي ورا ورااااااه انت تعطيهم فلوس عشان ياخذون بطايقك اللي بتآكلهم الارضه:D :D
لاعت جبدي من هالشريطية يتكلمون بمليون لغه لا....وأخذ من هالبدليااات:confused: :confused:

قلت لك انا من قبل على 90 فلس بس ما طعتني:) لو بايعني وشاري راحتك جان الحين مرتاح

الناسجت

عضو نشط
bo-sahm قال:
يا جماعة من هي هذه المجموعة هل هي المشاريع (غروب الشيخ حمد صباح الأحمد) ؟؟؟؟ :confused: :confused: انا في إعتقادي إنها المشاريع

سؤال الى ناقل الخبر من الجريدة الأخ beckham_23 والأخ ناسجت او اي واحد يفيدنا

ولكم جزيل الشكر

نعم هي كذلك

دمتم

نونه

عضو جديد
اتصدقون

والله العظيم ما جذبت

امس رايحه سوق الكويت الي عند الصرافين

الناس بالسوق واي واحد يمر يسئلونه عنده بطاقة دعوه للسور

والثاني بالشارع يسئل الناس الي تمر بالسياره ( الشارع كان زحمه )

الي هالدرجه وصلوا

بالاسواق ؟؟؟

انا ما افهم بهالسوالف

بس اول مره اشوف هالمنظر

الحالة
موضوع مغلق
أعلى