شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

الحالة
موضوع مغلق

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
قاصد خير !!!!

ولتعلم أني وبحول من الله قاصد خير

عليك بهذا الدعاء :

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فاءنه لا يغفر الذنوب الا أنت .

عليك بهذا الدعاء اخي الفاضل ونسئل الله أن يتقبل منك هذا الدعاء ويغفر لك ذنبك بعد السب والقذف لأخوانك المسلمين ( نسئل الله العافيه لنا ولكم ) ..

أخوك : قاصد خير ..
 

بروه

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2006
المشاركات
288
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B99


قاصد خير !!!!

ولتعلم أني وبحول من الله قاصد خير

عليك بهذا الدعاء :

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فاءنه لا يغفر الذنوب الا أنت .

عليك بهذا الدعاء اخي الفاضل ونسئل الله أن يتقبل منك هذا الدعاء ويغفر لك ذنبك بعد السب والقذف لأخوانك المسلمين ( نسئل الله العافيه لنا ولكم ) ..

أخوك : قاصد خير ..
اتمني من اخوي الناسجت التدخل لحل الاخلاف بين الاخوان بشرط ان يكون حل دستوري طبعا
 

mish3al_99

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
1,154
للبيع أسهم القرين 105 الف سهم ,, لأعلى سعر مع الضمانات .
الرجاء إرسال على الخاص
للجادين فقط .
 

شبروح

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2006
المشاركات
276
كم سعر السهم حاليا
وشكرا
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
للبيع اسهم القرين 20 الف سهم لاعلى سعر
 

s man

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
327
شخبار هالسهم مافي كلام عنه أو أخبار ومتى موعد إدراجة المتوقع ؟



تاريخ الأدراج : الأثنين 19/3/2007
اذا نفس مدة انتظار بنك بوبيان و الأولى للوقود من الأكتتاب الى الأدراج
 

شاري بايع

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
983
تاريخ الأدراج : الأثنين 19/3/2007
اذا نفس مدة انتظار بنك بوبيان و الأولى للوقود من الأكتتاب الى الأدراج


السلام علكم

اخوي بالنسبة للموعد الي ذكرته

هل هو صحيح ولا اجتهاد منك ؟
 

s man

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
327
موعد تقديرى حسب مدة انتظار الأكتتابات السابقة , مافى احد يعلم التاريخ بالضبط من الحين
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
صباح الخير ياشباب
كم واصل سعر القرين
ولكم جزيل الشكر
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
افتتح مؤتمر »فرص الاستثمار في الصناعات البتروكيماوية« بحضور ورعاية رئيس الوزراء
بدر الحميضي: »الكويتية للاولفينات« تبدأ إنتاجها في الربع الثالث 2008 و»البرازيلين« بداية 2009
كتبت فادية الزعبي:
أكدت الحكومة امس مواصلة جهودها في دفع عجلة التطور الصناعي، والبحث عن وسائل افضل للنمو والتنوع في مصادر الدخل القومي منطلقة من قناعتها بان التصنيع هو مكون محوري من مكونات عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية واحدى اهم وسائلها.
هذا التأكيد جاء على لسان وزير المالية بدر مشاري الحميضي في كلمة افتتح بها مؤتمر »فرص الاستثمار في الصناعات البتروكيماوية اللاحقة«.
وظهر تأكيد الحكومة على اهتمامها بالصناعة وخاصة تلك المعتمدة في موادها الاولية على النفط ومنتجاته، تشرف المؤتمر برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد شخصيا.
وقال الوزير الحميضي ان حكومة الكويت ايقنت منذ فترة طويلة باهمية الصناعة، فقامت بصياغة حزمة من السياسات والحوافز المالية وغير المالية بهدف دعم عملية التصنيع والعمل على تطويرها. كما ايقنت بالاهمية الحيوية للصناعات البتروكيماوية كتجمع صناعي يحوي كلا من البتروكيماويات الاساسية، والوسيطة، والنهائية التي تتكامل عملياتها الانتاجية رأسيا وافقيا.
وذكر ان الكويت وعت الدور الذي تلعبه تلك الصناعة في الحاضر والمستقبل في تنويع هيكل الصناعة النفطية وتنويع الهيكل الصناعي ككل، وتكمن اهمية هذه الصناعة في ان منتجاتها تؤثر في مختلف مناحي الحياة اليومية للمواطن، وقد رأت حكومة الكويت وحكومات دول مجلس التعاون الاخرى ان هذه الصناعة تلعب دورا مهما في زيادة القيمة المضافة المتولدة من انتاج برميل النفط الخام والغاز الطبيعي وبالتالي فهي عنصر مهم من عناصر عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مسيرة الصناعة البتروكيماوية

ولخص الوزير الحميضي مسيرة الصناعة البتروكيماوية في الكويت ودول المجلس قائلا: »لقد استند قرار توجيه الموارد الاستثمارية العامة لهذه الصناعة في منتصف الستينات من القرن الماضي الى الميزات النسبية لهذه الصناعة في دول الخليج بصورة عامة والكويت بصورة خاصة، وقد تسارع ايقاع هذه الصناعة في عقد الثمانينات، وشهد هذا العقد دخول دول مجلس التعاون مجال التصدير، بل يمكن القول ان ظهور البتروكيماويات كسلعة تصديرية كان اهم تغير هيكلي في بنيات التجارة الدولية لهذه الدول، وهكذا قفزت صادرات البتركيماويات في منطقة مجلس التعاون من 863 مليون دولار عام 1987 الى 7 مليارات دولار عام 2000«.

تنامي الاستثمارات

واستطرد الوزير بالقول ان الاستثمارات في هذه الصناعة الحيوية خاصة في مجال البتروكيماويات الاساسية سجلت تنامياً بحيث زاد انتاج قطاع صناعة البتركيماويات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من 18 مليون طن عام 1997 الى 38 مليون طن عام 2004 بمعدل نمو سنوي نسبته %11، فيما تقدر حجم الاستثمارات في صناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون بحوالي 88 مليار دولار حتى عام 2011 وينتظر ان يمثل انتاج الخليج من البتروكيماويات %25 من الانتاج العالمي عام .2015
وكانت القفزة الكبرى للاستثمار في صناعة البتروكيماويات في الكويت في التسعينات من القرن الماضي في أعقاب التحرير حينما اتخذت الحكومة قراراً بانشاء مجمع الاولفينات رقم (1) الذي بدأ انتاجه عام 1997، ثم اتخذ قرار انشاء مجمع الاولفينات رقم (2) في عام 2002، ومن المتوقع ان تباشر الشركة الكويتية للاولفينات انتاجها في الربع الثالث من عام 2008، كما قررت الحكومة انشاء مجمع العطريات بتأسيس الشركة الكويتية للعطريات التي بدورها اسست الشركة الكويتية لانتاج البرازيلين ومن المتوقع ان يبدأ الانتاج في مطلع عام .2009
وذكر الوزير ان هذه المجمعات البتروكيماوية تعتبر في نطاق المرحلة الأولى، وهي مرحلة المنتجات البتروكيماوية الأساسية، والتي تفتح فرص الاستثمار على مصراعيها لاستخدام منتجاتها في مراحل الانتاج اللاحقة، ومن هنا تأتي الأهمية الخاصة لهذا المؤتمر الذي يتصدى لمناقشة فرص الاستثمار في صناعة البتروكيماويات اللاحقة.
وأكد الوزير انه رغم تلك الانجازات الكبيرة في مجال الاستثمار في صناعة البتروكيماويات الأساسية والوسيطة، إلا أنه ما زالت هناك امكانات كامنة للتوسع والاستثمار في هذا المجال الرحب. فمستقبل هذه الصناعة واعد، والأمر يتطلب تنسيقاً وتكاملا بين دول المجلس حتى يمكن مواجهة التكتلات الاقتصادية العالمية.

ميزان التصنيع في البتروكيماويات

من جهته استعرض الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار هشام عبد الرزاق الرزوقي في كلمته نيابة عن المؤسسة المنظمة للمؤتمر أهمية عملية التصنيع في مجال البتروكيماويات، وقال لقد انتقت الجهات المنظمة لهذا المؤتمر، والمتمثلة بمؤسسة الخليج للاستثمار، وشركة صناعة الكيماويات البترولية وبنك الكويت الصناعي، »الفرص الاستثمارية في الصناعات البتروكيماوية اللاحقة«، موضوعا للمؤتمر، لأنه وكما هو معروف فان الكويت تتمتع بموارد ضخمة من النفط والغاز، وبالتالي فان صناعة تكرير النفط وصناعة البتروكيماويات تتمتع بميزات نسبية واضحة، اذ تتوافر هذه الخامات بكميات كبيرة وبتكلفة منخفضة نسبياً، ومن الطبيعي بالتالي ان تستفيد الصناعات الأخرى الوسيطة والمشتقة من المجمعات البتروكيماوية وصناعة تكرير النفط من هذه الميزة.
واضاف الرزوقي ان صناعة البتروكيماويات الاساسية والصناعات اللاحقة لها تشكل المرتكزات الاساسية للنهضة الصناعية في الكويت، علاوة على اسهامها في دعم الصادرات الوطنية. وتقع على عاتق القطاع الخاص مسؤولية تطوير الصناعات المكملة والمساندة للصناعات البتروكيماوية الاساسية والمستندة الى الميزات النسبية المتوافرة في هذا المجال، وسوف يؤدي الاستثمار فيها الى رفع مستوى الترابط بين تلك الصناعة وقطاعات اخرى مستفيدة، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
وخلال السنوات القليلة الماضية بدا اسهام الصناعات البتروكيماوية الاساسية للاقتصاد الوطني واضحا، فنرى ان هناك مساهمة اكبر للعمالة الوطنية على كافة المستويات، بالاضافة الى التزايد المضطرد في الصادرات الوطنية الى الاسواق العالمية، وانعكاس ذلك كله على الاقتصاد الوطني.

خيارات أمام المستثمر

وقال الرزوقي ان الجهات المنظمة للمؤتمر حرصت على ان تتيح الفرص الاستثمارية المعروضة امام المستثمر، ليختار المجال الانتاجي الذي يتناسب وطموحاته، ويتماشى مع امكاناته المالية في اتخاذ قراره، بالاضافة الى امكانية اقامة عدة مشاريع تأسيسا على الدراسة المتاحة للفرصة الواحدة مما يتيح توسيع نطاق الاستفادة منها بتعدد المستثمرين، كما ان المجال مفتوح لانشاء وحدات ذات كثافة رأسمالية كبيرة بين المستثمرين لتبني الفرص الاستثمارية الكبيرة، سواء من القطاع الخاص في الكويت، أو من خلال التعاون بين المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي لاقامة مشاريع مشتركة في هذا المجال وتوطينها في البلاد.

تاريخ النشر: الاربعاء 13/12/2006
 

B99

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
103
ما هي أخر اخبار القرين يا الناسجت من فضلك
( موعد الدمج - الادراج - السعر الحالي بسوق الجت .....ألخ
 

B99

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
103
مطلوب اسهم القرين
200 فلس

ابو عثمان ارجوك فكنا من اسعارك اللي ما تفرح الواحد
وبالله عليك نصبر المدة كلها وبالأخر نبيعها بميتين

وعن الاستقلالية ترى كلنا أخوانك وتجمعنا معاك الدين و الوطن
وأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم :
حب لأخيك ما تحب لنفسك

فهل تحب لنا أن نبيع ب200 فلس طال عمرك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى