رابح رابح
عضو مميز
حلو معاك وبعدين اكيد بس قصدي تدري شنو اللي يقهر
موضوع انا كاتبه من زمان وكلمت العديد من النواب
ليش ندعم البنزين للوافدين ؟؟
ليش ندعم الماي والكهربا لهم ؟؟
دبي تدعم المواطن فقط ناس تفهم
هالشي يكلف الدولة من ٣-٤ مليارات دينار كويتي
تخبط اداري سياسي بإمتياز
الكل مشارك بالذنب واللي خربو البورصة ودمرو اموال المساهمين ربعنا منا وفينا مضاربين وملاك
الدعم نعمة كبيرة تقدمها الدولة لابد منها :
- الحكومة تدعم الوقود للوافدين لان نسبة كبيرة منهم يخدمون المجتمع ومشاريعه وتجارته ( دكتور ومهندس وممرض وحرفي وعامل وخادم وسائق ) واذا شلت الدعم عنهم ترتفع قيمة خدماتهم وبندفعها من جيوبنا وخير مثال تأثيرات ارتفاع الديزل والعيب ليس بالدعم ولكن بمنح رخص القيادة للجميع وعدم تطوير وسائل النقل وشركاتها
- لو يشيلون الدعم عن الكهربا اتوقع بس فاتورة الكهربا الشهرية توصل 300 دينار وسيترتب عليها ارتفاع يومية العمالة واجورهم واجاراتهم وخاصة سيطرتهم على الخدمات الحرفية والمهنية
- فرص التوظيف مازالت بالمستويات الجيدة بالكويت
تقرير الادارة المركزية للاحصاء عن البطالة لجميع السنوات
http://www.csb.gov.kw/Display_study_Reports.aspx?ID=47
- تصدير السيولة للخارج لعدم وجود الية تدفع الوافد لإستثمار امواله محليا بسبب المبالغة بقيمة الايجارات وعدم توفير الحضور العائلي لهم وايصالهم الى درجة العجز عن الانفاق على عائلاتهم واختيار حياة العازب وتصدير نسبة كبيرة من دخولهم للانفاق منها على اسرهم بالخارج من انفاقها داخل الكويت مقابل خدمات واحتياجات ورفاهية وتعليم وصحة
كل شي ممتاز عندنا ولكن مشكلتنا الوحيدة بالكويت نحتاج تطوير السستم الاداري وتطوير ثقافة الادارة البشرية وتقييم اداء وانجاز القياديين بوضع خارطة طريق تحكم التعيين والترقية بحيث يكون الرجل المناسب بالمكان المناسب .. المشكلة فينا جميعا كمجتمع يتحرك بالمحسوبية والواسطة ونتذمر منها لاحقا
الانسان لايقدر بثمن بغض النظر عن جنسيته ولكن يكون العيب فينا وفي جهلنا بكيفية اختيار نوعية هذا الوافد وتوظيفه للمصلحه الشخصية بدلا من توظيفه لخدمة المجتع ولهذا السبب فالدول الاوربية والمتقدمة يستقبلون البشر من اي جنسية ويحولونهم الى عنصر ثمين منتج مثل العديد من رجال الاعمال والمشاهير العرب مثل :
- رئيس ابل سابق ستيفن بول "ستيف" جوبز من اصل سوري حقق لها مليارات من الدولارات ومئات الاف من الفرص الوظيفية:
(بالإنجليزية: Steven Paul Jobs)؛ (24 فبراير[1]1955 - 5 أكتوبر2011) مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم عضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته؛ وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهم (آيبود) و(آيفون) و(آي باد).
http://ar.wikipedia.org/wiki/ستيف_جوبز
- رئيس رينو كارلوس غصن من اصل لبناني:
(بالإنجليزية: Carlos Ghosn) رجل أعمال لبناني يحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية [1] ولد في التاسع من مارس 1954 في مدينةبورتو فاليو البرازيلية. يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان (بالإنجليزية: Nissan ) اليابانية، ورينو (بالإنجليزية:Renault ) الفرنسية، ورئيس مجلس إدارة مصنع السيارات الروسية أفتوفاز. بالإضافة إلى ذلك فهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذيلتحالف رينو نيسان (الشراكة الاستراتيجية لنيسان ورينو التي تمت بناء على اتفاقية مساهمة فريدة من نوعها). استحوذت منتجات هذا التحالف، والذي يضم أيضا أفتوفاز، في الفترة ما بين 2010 إلى 2014 على ما يقارب من 10% من السوق العالمي إلى أن أصبح عام 2014 واحد من أكبر أربع مجموعات منتجة للسيارات في جميع أنحاء العالم..[2][3][4][5]\
قامت مجلة فورتشين الأمريكية بمنحه لقب رجل أعمال آسيا لهذا العام.[8][9] وفي عام 2003 صنفته كواحد من أقوى 10 رجال أعمال خارج الولايات المتحدة، [10] وإصدارها الآسيوي قام بانتخابه كرجل العام. وقد أوضحت استطلاعات الرأي التي نشرت في صحيفة فاينانشال تايمز و شركة برايس وتر هاووس كوبرز حصول غصن على المركز الرابع ضمن قائمة أكثر رؤساء الأعمال احتراما في عام 2003 [11]، وكثالث أكثر رؤساء العمل احتراما في عام 2004 و 2005.[12][13][14] هذه الإنجازات أدت إلى سطوع اسمه بسرعة كبيرة في اليابان وفي عالم الأعمال،[15][16] وقد أرخت حياته في كتب المانجا الكوميدية اليابانية.[17]. عرض على غصن إدارة - على الأقل - اثنتين من شركات صناعة السيارات، جنرال موتورز وفورد.[18] قراره بتخصيص 4 مليار يورو (أكثر من 5 مليار دولار) [19] لقيام رينو ونيسان معا بصناعة تشكيلة كاملة من السيارات الكهربائية، تضم سيارة نيسان ليف التي وصفت بأنها (أول سيارة كهربائية عالمية عديمة الانبعاثات بسعر مناسب)، كان واحد من 4 عناوينللفيلم الوثائقي نقمة السيارات الكهربائية عام 2011.
- عرب مغتربون :
http://ar.wikipedia.org/wiki/عرب_مغتربون
التعديل الأخير: