أفكار شخص ( متفائل )

الحالة
موضوع مغلق
للحديث بقية... من أصبح أفلح
تصبح على خير

وانت من أهله بعدل النومه

حق يوم السبت مطعم السيد وذيييج لمسبحه اللي غرقانه بزيت الزيتون يااااا ويلي ويلااااا :p

بالعافيه مقدمااا :)

صباح الخير والورررد والتفاؤل :)

هاذي بورصه يا شباب سوق الأوراق المالية . إذا ماشغلت عقلك وانتبهت واعتمدت على نفسك سوف تكون أحلى لقمة اموش عليها دقوس اصبار حق صناع السوق .

كل مكان بالعالم يوجد فيه المال .
مثال / وظيفة ، سوق ، شركات وخصوصا بالبورصه
يكثر فيها الخبث ، النفاق ، الحرمنه
النصب ، الجشع ، الكذب ، الغدر
صعب السيطره عليهم بقوانيين .

و يقل في أماكن وجود المال . الطيبين ، والشرفاء ، الخيرين .

انت دخلت مكان مافي يمه ارحميني فإذا ما شلت نفسك محد بشيلك تذكررر محححد بشيلك أكثر مساعده من الناس بالكلام وواسونك وطيبون خاطرك بكلمتين ويدعون لك بأن الله يعوض عليك ... بس فلوسك بيباي

محد من بطن أمه طلع متعلم
بإمكانك تصير احسن من اي محلل بختصرلك ( عدم اندفاع - قناعه - اختيار مناسب النظرعلى ميزانية الشركات مطلوباتها موجوداتها ديونها اصولها حقوق المساهمين الإحتياطات مجلس إدارتها - الدخول في قاع السهم ...الخ
معلومات بسيطه ولكن مربحه .

رأييي الشخصي إن اللي يفصل بين شطارة المحلل أو صانع السوق أو شخص عادي هو (( الربح )) اللذي يربح فيهم هو الشاطر لأن الهدف من الدخول كان الربح .

الله يرزقكم يا رب

سلام

السلام عليكم .. نصيحة الويك اند

بمقدرتك الإعتماد على نفسك بختيار الأسهم مع .. قليييل من المساعده من الآخرين . جمعت المعطيات البسيطه اللي عندي لتساعد الجميع على التطور والإعتماد على النفس .

شباب نصيحة كلللكم سامعين الكلام اللي بقوله بس الفرق بين شخص وشخص .
( شخص يطبق )
( شخص لا يطبق )

والله المستعان

س / كيف تختار الأسهم الواعده ؟

ج / ١ - قبل لا تشتري السهم اشتر مجلس الإدارة هل هم كفؤ أو لأ بالعربي انظاااف مغسولين ابتاااااايد .

٢ - صيد السهم بالقاااع ملعون خيره اسفل السافلين . علشان تقول لصانع السوق ينعيش سوى ينموت سوى .

٣ - قبل لا تشتري شوف الأرباح اللي طافت هل متعدله ربحانه علشان تشتري وانت مرتاح اشوي .

٤ - قبل لا تشتري شوف رأس مال السهم إن كان صغير فهو ( ذهب ) وإن كان كبير فيعلل القلب يشيل 10 مليون وقط 20 مليون وإن كان سعره رخيص مشكله حتى حميدو راعي البقالة عنده 5 مليون سهم .

٥ - الدخوول بالوقت المناسب ان دشيت ودخلت في عالم الربح خلصنا تبقى قناعة الإنسان بالربح .

٦ - شوف ديون الشركة ترى اكبر مشكله عند الشركات . ان كانت قليله نقول يالله لزوم المشاريع وتشغيل الشركة
وان كان الدين كبير شلوون يسددونها لو يبيعون كوكايين ما راح يلحقوون .

٧ - شوف الشركة عندها اصول عندها مجمعات فنادق عقارات وهل الأصول مدرره ولا الشركة ورقية حتى مكتب ما عندهم .

٨ - كل اللي قلته لك يرفع جرعة التفاؤل عندك 100% .

٩ - كل الكلام اللي انا قلته اجتهاد لأن الرزق بيد رب العالمين

وتقبلوا مني النصيحة

اخوكم الصغير فيموس بويوسف

هاذي مقاله كاتبها بالصفحة اللي طافت هم تفيدكم بعد الإعتماد على الله وعلى نفسك .

llhamadll

عضو نشط
أسعد الله صباحكم "جميعا":p
أولا وقت صلاة الجمعة... مارحت المسجد مع اني ما أطوفها... خوفا من ... تدرون وزارة الداخلية أعلنت توفير قوات شرطة على جميع المساجد... مو قته واحد مخبل يفجر فينا :mad: خصوصا بعد ما كملنا موضوع جدول الأوامر:p...
ثانيا: ترى عندك بعد مطعم السعادة بالشويخ هم لازم تعرج عليه بين الفينة والفينة... خوش فول (أراهن انك تاكل عنده بعد)
ثالثا: للحديث بقية...:p

llhamadll

عضو نشط
... تتمة
"جدول الأوامر... كنز من المعلومات"

أبدأ بمثال حتى تتضح الصورة ومن ثم أفصل...
مثال: أبيار مثلا (١-٦) لما صعد من ٣٤ ولمس ٣٦.٥ أقفل على ٣٥.٥
في اليوم التالي أثناء التداول ولفترة ليست قصيرة... حط أوامر شرا ٢٧ مليون بال ٣٥.٥ و ٢١ مليون بال ٣٥
(تقريبا)... يعني مجموع ٤٨ مليون سهم مو شوية علما بان ممكن جدا ان واحد يقط عليه بس ما حصل...ما هي المعلومة اللي ممكن المتداول (أقول ممكن) ان يستشفها من ذلك... ان صانع السوق مو خايف ان أحد يقط عليه... ماذا يعني ذلك؟ أقول "قد" يعني ان السهم ما عليه خوف وإلا لما جازف صانع السوق!!!
... هذه مو معلومة قيمة للمتداول؟!!!
للحديث بقية....
ايي چذي بويوسف... جزأ موضوعك الى أجزاء حتى تكثر المشاركات ;)
للحديث بقية...

أسعد الله صباحكم "جميعا":p
أولا وقت صلاة الجمعة... مارحت المسجد مع اني ما أطوفها... خوفا من ... تدرون وزارة الداخلية أعلنت توفير قوات شرطة على جميع المساجد... مو قته واحد مخبل يفجر فينا :mad: خصوصا بعد ما كملنا موضوع جدول الأوامر:p...
ثانيا: ترى عندك بعد مطعم السعادة بالشويخ هم لازم تعرج عليه بين الفينة والفينة... خوش فول (أراهن انك تاكل عنده بعد)
ثالثا: للحديث بقية...:p

ماكوو إلا العافيه إن شاء الله

جاااااااانبك الصواب في مطعم السعاده
١ - الإدارة على كلام الناس متغييره
٢ - ان طلبت مشكل فلافل بطاط بيذنجان بصحن إيييييبه لك باارد
٣ - الفوول والله انا اشوفه عادي جنه الفول المدمس اللي بالقواطي
٤ - خذااا سمعه لأن يفتح امبجر
٥ - كل ما آكل منه سهمي يلعن ابو خامسه :oops:
٦ - شوووف مطعم ألف ليله وليله مشكل قلوب وجبده . بيض عربي . حمص باللحمه .
بعدها جنك ماا تدري اشرب قلاص شاي برره تشوف الديرة وتشوف لقطاوه اللي يلعبون يم لنخله العوويه :D

وبالنسبه لموضوعك شوف أحد يتبناه
انا ما اغامر بمواضيع يسهل التلاعب فيها من صانع السوق .
أحب المواضيع اللي تكون فيها ارقبة صانع السوق بيدي :)

llhamadll

عضو نشط
... تتمة
الآن... أقول أولا مثل ما كل المحللين يقرون بأن توصياتهم وتوقعاتهم بالنسبة لحركة السهم ليست قطعية وانما احتمالات مرجحة... وهي بالقطع مفيدة للمتداول... أقول أيضا ("علم" نمادج جدول الأوامر (يالله اشمعنه انت سميتها علم المتابعة:p)) فيما لو تمت دراسة النمادج المختلفة لجدول الأوامر والخروج بقواعد لها... من الممكن (مثل بالنسبة للتحليل الفني) أن تترجح قرارات البيع والشراء بشكل أفضل...
للحديث بقية....
ماكوو إلا العافيه إن شاء الله

جاااااااانبك الصواب في مطعم السعاده
١ - الإدارة على كلام الناس متغييره
٢ - ان طلبت مشكل فلافل بطاط بيذنجان بصحن إيييييبه لك باارد
٣ - الفوول والله انا اشوفه عادي جنه الفول المدمس اللي بالقواطي
٤ - خذااا سمعه لأن يفتح امبجر
٥ - كل ما آكل منه سهمي يلعن ابو خامسه :oops:
٦ - شوووف مطعم ألف ليله وليله مشكل قلوب وجبده . بيض عربي . حمص باللحمه .
بعدها جنك ماا تدري اشرب قلاص شاي برره تشوف الديرة وتشوف لقطاوه اللي يلعبون يم لنخله العوويه :D

وبالنسبه لموضوعك شوف أحد يتبناه
انا ما اغامر بمواضيع يسهل التلاعب فيها من صانع السوق .
أحب المواضيع اللي تكون فيها ارقبة صانع السوق بيدي :)
الحين آنه شاط نفسي وقاعد أعصر مخي وأتكلم في موضوع راح يكون حديث الساعة...
تقول لي مشكل وفلافل... لا ومفصل الموضوع بعد من 1 لي 6 :mad:

شكلك مالاحظت اني بديت أفصل بالموضوع... ما يعني مسالة ان نبيعه... أو أحد يتبناه انسى...
محنا محتاجين ايرادات منه ... ما شاءالله أرباحنا بالبورصة تغطي وكفاية:oops:

للحديث بقية...

llhamadll

عضو نشط
... تتمة

قد يتصور القارىء الكريم أن لدي تصور كامل لنمادج جدول الأوامر... بالطبع لا... والا جان طبقته بروحي وزدت الأرباح:D
لكني أرتايت أن أطرح الموضوع هنا في صفحتنا الغراء عسى أن أن يجد له أصداء في "المعمورة:p" وتكون هناك مشاركات من الأخوة الأعضاء
لاثراء النقاش والاستفادة...

للحديث بقية...

... تتمة

قد يتصور القارىء الكريم أن لدي تصور كامل لنمادج جدول الأوامر... بالطبع لا... والا جان طبقته بروحي وزدت الأرباح:D
لكني أرتايت أن أطرح الموضوع هنا في صفحتنا الغراء عسى أن أن يجد له أصداء في "المعمورة:p" وتكون هناك مشاركات من الأخوة الأعضاء
لاثراء النقاش والاستفادة...

للحديث بقية...

بالذمه الحين مو خاطرك بستكانة شاي من قهوة الدلالوه ههههههههه خلاص اتوب اتوب :oops:

انا إنسان أثق في كلام شقيقي حمد لأن تاجر ويفهم السوق حتى كلمة
( أرتايت ) كلمة تجار صعب ان احد ينطقها

حالياا نفتح النقاش وهل من أسئله أو إضافه على موضوع hamad

llhamadll

عضو نشط
... تتمة

أولا وقبل كل شيء يجب التأكيد على أن اختبار نمادج جدول الأوامر ومحاولة مقارنتها مع جداول الأوامر الفعلية للأسهم (أثناء التداول) يجب أن تتم
بموازات الوسائل الأخرى (التحليل الفني (شارت), التحليل الأساسي (بيانات مالية), أخبار اقتصادية, سياسية, توصيات...) للتنبأ بوجهة السهم ...

أستطيع أن أضع نقاط للمعايير المراد تضمينها في استنباط النمادج (لاتنسون... ماعندي الدال بونقطة في الابتوبo_O) المطلوبة:
1- وهو الأهم... تصريف ولا تجميع
2- كميات الطلبات سواء للشراء أو البيع
3- هل هناك فجوة بين أعلى سعر شراء وأدنى سعر بيع؟
4- ما هو سعر الافتتاح مقارنة بسعر اقفال أمس... وما دا يعني دلك...
5- توقيت صعود أوامر الشراء وبالتالي تراجع أوامر البيع... هل في بداية الجلسة أو نهايتها...
6- عندما تتغلب أوامر البيع على أوامر الشراء (يعني الزرق يصيرون أطول من الحمر:p)... أيهما أكبر من جهة الكميات...

للحديث بقية...

llhamadll

عضو نشط
بالذمه الحين مو خاطرك بستكانة شاي من قهوة الدلالوه ههههههههه خلاص اتوب اتوب :oops:

انا إنسان أثق في كلام شقيقي حمد لأن تاجر ويفهم السوق حتى كلمة
( أرتايت ) كلمة تجار صعب ان احد ينطقها

حالياا نفتح النقاش وهل من أسئله أو إضافه على موضوع hamad
لاحظ... خليتهم 6 نقاط... نكاية بنقاطك ال 6 ملوت الفول والفلافل والقلوب ;)

ولو انهم أكثر من 6 :(
"مو خاطرك بستكانة شاي" اي والله ودي... عيل ليش تعتقد كل اشوي أوقف وأقول "للحديث بقية...:p

للحديث بقية...
تابعونا

حمد والله فاهمك وموضوعك ممتاز

بس عندي ملاحظتين

١ - جدول الاوامر صعب اتعرف كمية صانع السوق يقدر يضغط على السهم بحجة كثرت العروض .
ويقدر يزيد كمية الطلبات بحجة الشراء

٢ - لاتنسى حركة مؤشر السوق بالصعود والنزول تخربط موازين الأوامر .

llhamadll

عضو نشط
حمد والله فاهمك وموضوعك ممتاز

بس عندي ملاحظتين

١ - جدول الاوامر صعب اتعرف كمية صانع السوق يقدر يضغط على السهم بحجة كثرت العروض .
ويقدر يزيد كمية الطلبات بحجة الشراء

٢ - لاتنسى حركة مؤشر السوق بالصعود والنزول تخربط موازين الأوامر .
ادا تدقق في كلامي في صدر البحث (حلوة صدر) قلت فيما ما معناه "عندما تتم دراسة النمادج... فانه في كثير من الأحيان (وليس دائما) ممكن معرفة "نية" صانع السوق... ومو شرط لنفس الجلسة...
يعني المسألة زيادة الأحتمالات مثل التحليل الفني.... يبا علم هدا علم.... مثل علم المتابعة"حقتك":D

نص متفائل

عضو نشط
صباح الخير والورررد والتفاؤل :)

هاذي بورصه يا شباب سوق الأوراق المالية . إذا ماشغلت عقلك وانتبهت واعتمدت على نفسك سوف تكون أحلى لقمة اموش عليها دقوس اصبار حق صناع السوق .

كل مكان بالعالم يوجد فيه المال .
مثال / وظيفة ، سوق ، شركات وخصوصا بالبورصه
يكثر فيها الخبث ، النفاق ، الحرمنه
النصب ، الجشع ، الكذب ، الغدر
صعب السيطره عليهم بقوانيين .

و يقل في أماكن وجود المال . الطيبين ، والشرفاء ، الخيرين .

انت دخلت مكان مافي يمه ارحميني فإذا ما شلت نفسك محد بشيلك تذكررر محححد بشيلك أكثر مساعده من الناس بالكلام وواسونك وطيبون خاطرك بكلمتين ويدعون لك بأن الله يعوض عليك ... بس فلوسك بيباي

محد من بطن أمه طلع متعلم
بإمكانك تصير احسن من اي محلل بختصرلك ( عدم اندفاع - قناعه - اختيار مناسب النظرعلى ميزانية الشركات مطلوباتها موجوداتها ديونها اصولها حقوق المساهمين الإحتياطات مجلس إدارتها - الدخول في قاع السهم ...الخ
معلومات بسيطه ولكن مربحه .

رأييي الشخصي إن اللي يفصل بين شطارة المحلل أو صانع السوق أو شخص عادي هو (( الربح )) اللذي يربح فيهم هو الشاطر لأن الهدف من الدخول كان الربح .

الله يرزقكم يا رب

سلام

السلام عليكم بو يوسف

https://www.facebook.com/khawatir.alshgere/posts/823029457766152

llhamadll

عضو نشط
اصلاا جرأة القلم والموضوع بتينا مسجات تهديد للعدول عن فتح الموضوع
شنو ياك تهديد؟!!! :mad:
أسكر عالموضوع يعني... يعني هدا راي شقيقي؟!!!
خلني أشرب استكانة شاي ونطقها زقارة ويصير خير:rolleyes:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى