متابعة العتاة

الصيااااااد

إلغاء نهائي

متابعة السوق واخبارة

الى اين ؟؟؟؟ ومتى
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
قيادي في البورصة طرف في شركة صانع سوق

سوق الكويت للأوراق المالية
القبس
نشر في : 23/04/2015 12:00 AM
">">حاتم جاد الله -
كشفت مصادر رقابية بسوق الكويت للأوراق المالية ان إحدى الشخصيات القيادية بالسوق بدأت في تأسيس شركة استثمارية بالاشتراك مع إحدى الشركات، ونشاط التحالف لعب دور صانع سوق في البورصة.
وأضافت المصادر ان الشخصية القيادية اختارت مجال الاستثمار في نشاط صانع السوق في الوقت الذي رفضت فيه عرض عمل كمستشار فى هيئة اسواق المال، نظرا إلى خبراته في البورصة.
واكدت المصادر ان القيادي بدأ بالفعل اختيار فريق للعمل من اصحاب الخبرات بالسوق، لافتة الى انه كان ينتظر ان يتم تكليفه بتولي وظيفة وزارية، الا ان الامور لم تأت كما كان ينتظر، لذا شرع بالترتيب للشركة التي تمثل له برأيه التكريم المستحق بعد الخدمة الطويلة في السوق.
واوضحت المصادر ان فكرة الشركة تعتمد على انشاء كونسورتيوم بين شركات محلية واخرى انكليزية لها تاريخ في مجال صانع السوق، وتتم تزكية الكونسرتيوم عبر المراسلات المفتوحة بين القيادي والجهات الرقابية بحكم منصبه، وذلك قبل ظهوره كشريك بهذا التحالف في وقت لاحق.
التمهيد للخطة
واضافت المصادر ان هيئة اسواق المال تلقت في وقت سابق مقترحات من قبل القيادي وغيره من أهل السوق بضرورة الاسراع في تأسيس صانع للسوق مقدما مقترحات بوجود شركة انكليزية متخصصة في هذا الشأن ترغب في ممارسة هذا الدور في السوق الكويتي، الا ان هيئة الاسواق لم ترد على هذه المقترحات.
واكدت ان الجهات الرقابية ملزمة بادخال صانع سوق قبل الدخول في المرحلة النهائية من عملية الخصخصة وتفعيل كل مراحل نظام ناسداك، موضحة ان الدخول في هذه المراحل قبل تأسيس صانع للسوق يحمل مخاطر عالية على المتعاملين، وبالتالي لا يوجد مجال لترك هذه المساحة شاغرة، كما يقول بعض أطراف فكرة تأسيس الشركة، آنفة الذكر.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
http://www.indexsignal.com/community/threads/359809/page-129
ادخل الرابط

لاتنسى بعد تطالع كل مشاركاتي

علشان تعرف شنو قاعد يصير بالبورصة


قال صانع سوق !!!!!؟؟

من 2012 واحنا نسمع فية مثل بيض الصعو يذكر ولايشاف ، داخل الرابط تجد كل الامراض
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
واحد >



اقرأ الذي بالأحمر

الكويت: تجميد تخارج هيئة الاستثمار من استثماراتها المحلية
القبس - 27/04/2015

كشفت مصادر ذات صلة ل‍ القبس عن قيام الهيئة العامة للاستثمار بايقاف البرامج الخاصة بالتخارج من بعض استثماراتها المحلية مؤقتا ، وذلك بناء على توجيه من مجلس الوزراء الذي اوعز لها بتجميد اي اجراءات خاصة بتلك التخارجات.

وكان مجلس ادارة «الهيئة» قد اعلن في اكتوبر 2014 موافقته على استئناف برنامج تحويل مساهمات الهيئة في عدد من الشركات الى القطاع الخاص، واقر بيع مساهمات الهيئة في الشركة الكويتية للاستثمار.

واشارت المصادر الى ان المجلس طالب بوقف عمليات البيع لفترة ثلاثة اشهر لحين انتهاء ديوان المحاسبة من اجراء عمليات دراسة وتقييم تلك الحصص تنفيذاً للتوصية البرلمانية في هذا الخصوص.

وكان اوصى مجلس الامة بتكليف ديوان المحاسبة بإعداد دراسة بشأن بيع الشركات التي تملك بها الهيئة العامة للاستثمار وايقاف بيع تلك الشركات لحين انجاز الدراسة التي سيقوم الديوان باعدادها.

وقالت المصادر ذاتها ان هذه التطورات من شأنها ان تقف امام قيام الهيئة بسرعة تنفيذ التزامها الخاص ببيع مساهمتها في الشركة الكويتية للاستثمار، علماً بانها كانت اكدت في بيان رسمي صادر عنها امكان الانتهاء من ذلك خلال فترة لا تتجاوز النصف الاول من عام 2015.

على صعيد آخر، ردت الهيئة العامة للاستثمار على استفسارات نيابية سابقة بشأن أدائها وأداء جهات أخرى مثل التأمينات، وقال الرد: من الطبيعي ان يتفاوت الأداء بين الجهات، نظراً لاختلاف الأهداف الاستثمارية لكل جهة.

ودولة الكويت ليست استثناء من دول العالم، فعلى سبيل المثال تختلف أهداف صناديق التقاعد عن أهداف الصناديق السيادية، حيث تدفع صناديق التقاعد إلى المشتركين دفعات شهرية، في حين لا تقوم بذلك الصناديق السيادية، نتيجة لذلك يختلف توزيع الأصول بين تلك الجهات مما يؤدي إلى اختلاف الأداء.

وعن وجود العديد من الخسائر في الاستثمارات قال الرد: من الطبيعي أن تكون هناك خسائر في بعض الاستثمارات، إذ من غير المعقول أن تكون هناك آلاف العمليات الاستثمارية وجميعها تكون رابحة،ولعل من المهم الاطمئنان الى سلامة الاجراءات التي تمت للقيام بأي استثمار ، وهل تمت وفق النظم واللوائح.. وهل تمت بشفافية واتبعت فيها نظم الحوكمة ام لا ؟ فالربح والخسارة هما قرين اي استثمار وكلاهما مرتبط بظروف مستقبلية، لذلك من المهم النظر الى الاداء العام لتلك الجهة بدلاً من تسليط الضوء على الخسارة بشكل خاص.

وعن غياب التنسيق في تبادل المعلومات الاستثمارية بين الجهات قال الرد: ان الجهات الحكومية تعمل وفقاً لقوانين انشائها، فكل مؤسسة لها استراتيجيات وأهداف ومرجعية مختلفة، وهناك تنسيق مشترك حول العديد من القضايا والاستثمارات وتبادل المعلومات على مختلف المستويات.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
يعني معزمة على البيع :rolleyes:

طيب الدعم وينة ؟؟؟؟؟؟

تابع >>>
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"صانع سوق" برأسمال 500 مليون دينار في بورصة الكويت
شامل لوظائف محددة تحفظ توازن أداء الأسهم المدرجة
الإثنين 07 رجب 1433هـ - 28 مايو 2012م
436x328_97479_216976.jpg


العربية.نت
بدأت الاستعدادات للمرحلة الثانية من تطوير سوق الأوراق المالية في الكويت، والتي سيتخللها فتح المجال أمام أدوات استثمارية جديدة مثل المشتقات المالية.
وكشفت مصادر عن تصور جديد ينتظر ان يتبلور خلال الفترة المقبلة يتمثل في إيجاد صانع سوق شامل ذي وظائف محددة ليحفظ توازن اداء الأسهم المدرجة ما بين الارتفاعات المبالغ فيها أوالهبوط الحاد غير المبرر الذي تعاني منه وتيرة التداول في البورصة الكويتية من وقت الى آخر، بحسب صحيفة الراي الكويتية.


من 2012
مثل بيض صعو نسمع فية ولانشوفة صانع السوق :mad:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كل شيئ حافظة عندي بالملاحظات

"يا سوق استح" ... بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي2/14/2015 5:42:54 AM
ما يحدث بالسوق الكويتي قد بلغ مرحلة خطيرة ومقلقه وأصبح واجباً علي كل المهتمين والمراقبين وفي مقدمتهم الملاك والمستثمرين الكبار أن يهبوا ويعلنوا كما يقول اخواننا المصريين "بصريح العبارة" أن ما يجري وما يحدث إنما هو مؤامرة بشعة وانتهازية تدار من حفنة تجار كبارومسؤولين متورطين وقد يكون الهدف الحقيقي هو خصخصة البورصة ،وعندما نقول أن بعض الملاك يجب ان يشاركوا فإننا ندرك بأنهم سيكونوت أول المتضررين بحالة الخصخصة ،هذا الموضوع بات قريباً جداً ويتم طبخه علي نار سريعة وليست هادئيه كما يروج البعض وأن ما يعيقه حالياً هو أتفاق الكبار أو بالأحرى أحدهم علي المشاركه ،ما يحدث بالسوق ليس طبيعيا فالثقة لازالت معدومة والحكومة تلكأ بإصدار المحفزات والتعديلات والسيولة تعاني جفافا متعمداً ،وكل ذلك مقابل شركات أعلنت عن أرباح وتوزيعات ممتازة ،وهذي المفارقة هي التي أوصلتنا إلي أن ما يحدث قد يكون جزء من مؤامرة وهدفها البورصة ونتمنى أن لا يكون ذلك .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
من الارشيف محفوظ عندي بالملاحظات
الكويت الاقتصادية
فعاليات اقتصادية ( للكويت الاقتصادية ) .. تجميد القرارات المحفزة لغاية الخصخصة "جريمة"

12/14/2013 8:49:08 AM
الإشاعات والمعلومات الغير رسمية والتي يتحدث بها بعض النخبة عن وجود أتفاق "سري" ما بين الحكومة وعدداً من الكبار بتأجيل كل القرارات الايجابية والمحركة والمحفزة للسوق الكويتي ولغاية خصخصة البورصة ، أعتبره بعض المراقبين من الفعاليات الاقتصادية جريمة بحق الاقتصاد والمتداول الكويتي ، وتري تلك الفعاليات أنه وبصحة تلك المعلومات نكون بالفعل قد دخلنا في عصراً مظلم وظالم لا يعيش فيه سوي الكبار وهم قلة بهذا البلد ، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة استثمارية مدرجة ( للكويت الاقتصادية ) بأن تجاهل الحكومة للازمه البورصوية وتعنت هيئة الأسواق عن اتخاذ أية قرارات إيجابيه منذ نشأتها إنما هو تأكيداً لتلك المعلومات والإشاعات متسائلاً ذلك المسئول عن هدف ذلك التجاهل هل هو تدمير ما تبقي أو إفلاس بقية التجار ومن ثم الاستحواذ علي شركاتهم وأصولهم برخص التراب ، كما أضاف مستثمر كبير وقريب من أصحاب القرار الحكومي بأن ما يحدث ليس بالضرورة أن يكون تأكيداً لتلك الإشاعات مشيراً إلي أن ما يحدث وببساطة ليس سوي عجزاً حكومي عن اتخاذ القرار الصواب وأن الفساد وعدم رغبة الحكومة بإيقافه ساهم في ذلك الوضع .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أجهزة الدولة تعاني من بيروقراطية مفرطة ودورة مستندية عقيمة
«بيان»: الكويت الأخيرة خليجياً في سهولة إصدار التراخيص
تاريخ النشر: السبت, 7 فبراير ,2015 12:07 م
بورصة الكويت بحاجة ماسة إلى «صانع سوق حقيقي»
تجاوب سوق الأوراق المالية مع
تحسن أسعار النفط .. «متواضع»
بورصة الكويت لازالت تعاني من ضعف ثقة المستثمرين
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ملاحظة

ترى هذه الاخبار اعيدها كل مرة وسبق ان نقلتها كذا مرة

حتى تعرف تتعامل معهم


إن كان يوجد دخول > حتى جدتي راح تسولف فية ويصلها الخبر

جدتي تطالع التلفزيون وترى اللون
الاخضر ، والاحمر وتحاتي حفيدها

القاصي والداني راح يعرف إن كان بة صعود بمسار صاعد متواصل حقيقي من عدمة

وإن كان هابط لاعجب ، يفرجها الله يوم ما

الله يعوضكم جميعاً سواً السابقون او الاحقون الجدد من المتداوليين
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
Prisoner-on-hunger-strike.jpg


فواز ، ونصوح ، وسرور

ترى اخوكم ظلموة كثير بتوقيف العتاة واولاد العتاة

الكل صار ظالم وناكر وجاحد

الان تفرجون عن عضويتي ؟؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السلام عليكم

لو همساً تنطق اعرف من اين تأتي الاشاعة من القراءة ، دول فككنا طلاسمها ماحنا عجزانييين عن بورصة الكويت

http://www.indexsignal.com/community/threads/359809/page-145
سبب توقف عضويتي وكنت انبة بقوة وشدة
وين القيادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!


ومساء وجدت الكويت الاقتصادية تقول نفس كلامي انها اشاعة واجزم ان مطلقها العتاة >>


الكويت الاقتصادية
اتصالات وايميلات
4/28/2015
تلقينا خلال اليومين الماضيين ما يقارب من ٧٦ اتصال وايميل تستفسر عن فحوي خبر الصفقة الضخمة التي توقعنا حدوثها خلال مايو القادم ، ( والرد بأن الصفقة تهم سهم محوري تابع لمجموعه كبري
إلا أن الامر لازال إشاعة وغير رسمي


للعلم ترى كانوا محتارين ايهما التي عليها الاشاعة ، وجميعهم خسروا ماعدى الذي دخل بقاع ٦١٨٨ جنى ربحة مضبوط على وقع الاشاعة



تقول مسامح !!!

والمفروض انا اللي اسامحك وليس انت

او ان الهرم مقلوب يالغالي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الله يعز غاليك اخي العزيز الحر النداوي فواز
احرجتني بفزعتك القوية للحق ونصرة
واخي telephone ، اشكرك على اصرارك ومعتزتك يالغالي

لم استطيع اخي فواز تحمل اتباع اشاعات العتاة والصفقة التي روج لها ، ونشر توصياتهم او من يخدمهم بنية طيبة مع الاسف مجاناً بجهل منة او تعمد (( وهي اتباع التوصيات التي خسرت الاغلبية الساحقة )) وترك التحليل الاساسي والفني وقراءة القوائم المالية وربحية السهم
اشكركم جميعاً اخواني الاعزاء
ويعلم الله لكم محبة وتقدير وحرص شديد
وسبق ان كتبت مواضيع عن قراءة الميزانية سنة ٢٠١٣ بعد اخي متدرب اصيل حتى لاتحتاج لأحد ، او ان تنخدع من احدهم

اشكركم جداً جداً وممنون جداً بموقفكم المشرف الشجاع

اخواني الاعزاء
فواز
وابومحمد ٢٠٠٧
التحالف
وابو بوعمر
BOAHMAD
عبدالله 2
حمد 44
فالكم طيب
الخبير ٢
درب خضر ٢
العقيلة
نصوح
سرور
امبركو
الفيلكاوي ٧٥
الهدف البعيد
telephone
متفائل على طول



هذا بعض الجهد المضني من اخوكم متدرب اصيل ، والصياد >> لن تظل بعدة ابداً ولن يخدعوك مرة ثانية إن شاء الله >>

http://www.indexsignal.com/community/threads/161670/
متدرب أصيل ٢٠٠٩ قراءة ميزانية شركتك ^

http://www.indexsignal.com/community/threads/344219/
رابط ٢٠١٣ قراءة ميزانية شركتك ^
الصياد وكتبتها ايضاً في السابق بمنتديين زمليين سابقين بنك نيمي ابن الوليد وتعلم منها اغلب الاعضاء هنا وهناك


http://www.indexsignal.com/community/threads/355002/

قراءة الميزانية مختصرة ومطورة جديد ^
وربحية السهم ومكررة
وقراءة شاملة بشكل ممتاز جداً وسهل
يوليو ٢٠١٤
الصياد
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
Prisoner-on-hunger-strike.jpg


فواز ، ونصوح ، وسرور

ترى اخوكم ظلموة كثير بتوقيف العتاة واولاد العتاة

الكل صار ظالم وناكر وجاحد

الان تفرجون عن عضويتي ؟؟؟

خطاك السو يابوعبدالله
كفارة ان شاءالله

انا رايي علاجك مع بومريم :eek:
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ابوعبدالله مساك الله بالخير
شخبار العتاه غلبتهم ولا غلبوك ،
مشتاقين لمشاركاتك لا تحرمنا منها
بالانتظار
مساك الله بالنور والخير ياوجة الخير وراعي الفزعة ، اصيل وولد حمولة ، ولايهون الاخوان جميعاً

http://indexsignal.com/community/threads/359809/page-114
رابط العشرين ^ سهم


يخسون يصيدوني فواز العتاة

ماقلت لكم عندي عشرين سهم نقوة اختار فيهم الذي يسقط سقطة حرة عند كسر الدعم للسوق

دخلت بالصناعات ١٨٨ فلس ونزل واخذت ١٨٦ فلس بكل المحفظة

وحطيت امر شهر بالحد الاعلى واغلقت الاب توب حتى اسمع الرسالة عن اتمام الصفقة



شنو صار مع الشباب بالأسهم العفنة ؟؟؟؟


شايفهم وهم يجربعونهم العتاة :(
الله يستر عليهم

اليوم شفت عضو يصيح مصيود بسهمين صغار عفنة عور قلبي
 

telephone

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2009
المشاركات
538
مبروك وألف مبروك علي الإفراج طلع الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا يا اخي العزيز ابو عبدالله من طول الغيبات جاب الغنايم موفق يالغالي عودة موفقة انت تستأهل كل خير ومحبة موفق يالغالي ابدع يا مبدع .
 
أعلى