توقيع الاتفاق النووى مع ايران

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
اذا شهر سهالات
صابرين لنا سنين الشهر عدّه ساعه
لكن تهقى الابره راح تشفيه شفاء تام ولا يقوم ويطيح ؟
لحظة خل اركب السماعة
هو مرضه مزمن ويدور الطيحات ..
يعني اذا هبت عاصفة على الصين
يطيح قبل سوق الصين:)
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
انا على توقعي
النفط الى اقل من 30 دولار قبل يونيو الحالي
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
ان شاءالله نشوفه ١٥ دولار
عشان يخف البوق
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,928
[QUOTE="عندك سلف, post: 4358860, member: 5480"]اشتروا شركات العيم.....

الرابطة
تنظيف
السورية
مراكز
مجموعة الزمردة
مجموعة التجارية
البنك الاهلي
جيران ق[/QUOTE]

لا يا خوي عندك سلف ،، ما هكذا تورد الابل
كلها شركات كويتية ولا تخص شريحة معينة بارك الله فيك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ماذا يأمل القطاع الخاص من انفتاح السوق الإيراني؟
صدى الاتفاق النووي يتردد اقتصادياً
السلطان: انعكاسات إيجابية على إيران والمنطقة وسيوفر فرصاً كبيرة للشركات

• الشريعان: يشيع الاطمئنان ويخفف الضغط والشحن السياسي

• جوهر: هناك علامات استفهام لاتزال ماثلة بعد الاتفاق تتعلق بالوضع في اليمن وسورية

• الشمالي: الاتفاق يُساعد على إيجاد بيئة اقتصادية «صحية» في المنطقة

• السهلي: تأثيرات الاتفاق على أسعار النفط ستكون حاضرة... لكن بشكل وقتي

• الشخص: الاتفاق سيكون محوراً رئيساً لإزالة المخاطر وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد
تتحدث الكويت عن نفسها دائماً بوصفها نقطة محوريّة للتجارة الإقليميّة، لكن حروب المنطقة أغلقت العراق في الفوضى، وأغلقت أبواب إيران لعقود بسبب العقوبات. فهل يمكن لانفتاح السوق الإيراني بعد الاتفاق النووي المبدئي مع القوى العظمى، أن يحمل خيراً للقطاع الخاص الكويتي؟

نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة اجيليتي للمخازن العمومية طارف سلطان رأى ان الاتفاق النووي بين ايران والغرب ستكون له انعكاسات ايجابية على ايران والمنطقة خصوصا من الناحية الاقتصادية.

وأضاف ان الاتفاق سيرفع العقوبات عن ايران وستكون هناك فرص كبيرة أمام الشركات المتعطشة للدخول للسوق الايراني، وهذا ستكون له انعكاسات ايجابية على الجميع.

الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للوساطة المالية فهد الشريعان، اعرب عن اعتقاده بأن الاتفاق النووي بين ايران والغرب أشاع الاطمئنان في المنطقة وسيهدئ الاجواء العامة وسيزيد التدفق النفطي، ويخفف الضغط والشحن السياسي الموجود في المنطقة، كما أنه من المفترض أن يخفف من التصريحات الايرانية القوية في ضوء الاحداث في اليمن وسورية والعراق، ويخفف الشحن السياسي.

وأشار الى أن اموال النفط ستتجه الى التنمية أيضا، وتوقع أن يحصل انضباط اقتصادي في المرحلة المقبلة.

من جهته عبر رئيس مجلس الادارة في شركة مجمعات الاسواق التجارية حسين جوهر عن أمله أن يعم السلام والهدوء في المنطقة بعد هذا الاتفاق، وتكون انعاسكاته ايجابية، منوها بأن الاتفاق النووي انعكس ايجابا في ايران من خلال ارتفاع قيمة العملة الايرانية (التومان).

وأشار جوهر الى ما أسماها علامات استفهام لا تزال ماثلة تتعلق بالوضع في سورية واليمن، ونتطلع أن يتعدل الوضع في المنطقة ويعم الهدوء والسلام، كما نتامل أن يتعدل الوضع في دول المنطقة.

وقال جوهر ان ايران لها خطوط تجارية مفتوحة مع الامارات ومع سلطنة عمان، في حين كان الأولى أن تكون خطوط التجارة مفتوحة مع الكويت بوجود ممر بحري واخر بري بين الكويت وايران، لأن الكويت هي الأقرب الى ايران.

تأثيرات متنوعة

بدوره، قال مؤسس مجموعة شركات المدينة للاستثمار الدكتور علي الشمالي ان التوصل الى اتفاق دولي بشأن الملف النووي الإيراني سيكون له تأثير على منطقة الخليج والشرق الاوسط عامة.

وأوضح الشمالي في معرض تعليقه، ان الاتفاق سيكون بمثابة بداية لإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي عانت منها المنطقة خلال السنوات الماضية، وإمكانية فتح آفاق جديدة من التعاون الجماعي الذي سيكون له أثره على اقتصادات المنطقة عامة، لافتاً الى أن «إيران» قوة لا يُستهان بها ومن الاهمية أن تدخل في المنظومة الاقتصادي بشكل رسمي بعد رفع الحظر عنها.

وبين الشمالي إن هناك تأثيرا وقتيا متوقعا لما يمكن ان يتسبب فيه ذلك الاتفاق من زيادة في المعروض النفطي وبالتالي سينعكس انخفاضًا أكثر لأسعار النفط، وذلك كنتيجة طبيعية لتفاقم الفائض في المعروض العالمي من النفط (رفع العقوبات النفطية عن إيران سيمكنها من زيادة إنتاجها)،لافتاً الى أن مثل هذه المعطيات من شانها ما تُشعل المنافسة بين الدول المنتجة للنفط بشكل قد يؤدي إلى التصارع على الحصص الانتاجية، ما يستدعي وقفة للتفكير والبحث عن حلول استباقية، لاسيما وان مثل هذه الامور تتحكم في منح التسهيلات وتسجيل النقاط الايجابية للدول المستهلكة.

واكد الشمالي على أهمية أن تعي دول مجلس التعاون الخليجي تلك التأثيرات المُحتملة وبالتالي الاستعداد لمرحلة انخفاض متزايد في الإيرادات النفطية وانعكاسات ذلك على ميزانياتها، مبينًا أن استرجاع إيران لقوتها الاقتصادية قد يحتاج الى سنوات ولن يكون الامر بين يوم وليلة، وذلك بسبب ارتفاع حدة التنافس الإقليمي بين دول الخليج وإيران على المستوى الاقتصادي.

واضاف الشمالي:» من المُنتظر ان يُساهم الاتفاق في إيجاد بيئة استثمارية واقتصادية «صحية» في المنطقة،على المدى المنظور، مستبعداً أن يكون لأي تراجع متوقع في أسعار النطق تأثير على سوق المال الكويتي، وإن كان ذلك وارد الحدوث في أسواق مثل السعودية وغيرها من الأسوقا التي تحتضن عشرات الشركات النفطية ضمن القطاعات المُدرجة فيها».

وأشار الى أن رفع الحظر عن إيران والتحول الى الاستغلال السلمي للبرامج النووية من شأن أن يزيل المخاطر ويخفض من معدلاتها.

خطوط حمراء

وعلى صعيد متصل، أفاد رئيس مجلس الإدارة في شركة الساحل للتنمية والاستثمار سليمان السهلي بأن الاتفاق النووي الذي جاء بإشراف دولي يمثل نقطة جيدة للغاية نحو إخلاء المنطقة من التأثيرات السلبية للصناعة النووية وما قد يترتب عليها من تداعيات كفيلة بتغيير مسارات الدول.

وقال في تصريح خاص، إن الاتفاق بمثابة مؤشر على إيجاد خطوط فاصلة (حمراء) أمام الدول التي تسعى الى تطوير إمكانياتها العلمية والصناعية وفقاً لمعايير دولية، كي لا تتجاوز ذلك مستقبلاً للدخول في مراحل تمثل خطورة على المنطقة، ومن ثم العالم كله، لافتاً الى ان تأثيرات الاتفاق على أسعار النفط ستكون حاضرة، ما سيؤدي الى انخفاضها ولكن بشكل نسبي.

وبين السهلي ان إيران كانت تتحرك نفطياً بشكل غير مباشر والكُل يعلم ذلك، ما يعني أن وضع هذا التحرك في اطار رسمي وتحت العيون الرقابية الدولية لن يكون له تأثيرات كبيرة او مُبالغ فيها على أسعار النفط، وذلك لإعتبارات عدة، منها أن إيران ليست السعودية او روسيا (ضمن أكبر المصدرين للنفط عالمياً)، إلا أن التأثير النفسي سيكون موجود، لكن بشكل مرحلي فقط.

محور رئيس

بدوره ،علق الرئيس التنفيذي في شركة العربي للوساطة المالية ميثم الشخص على الاتفاق بالقول: « سيكون له تأثير كبير على المستوى الاقتصادي الخليجي والعربي، بل والمنطقة بشكل عام، إذ سيكون محوراً رئيسياً في اتجاه تعاون دولي بعد ان كان الملف الايراني سبباً في توتر الوضع في المنقطة لسنوات طويلة».

وأكد الشخص على التأثر الإيجابي الحتمي للاقتصاد، إلا أن ذلك لا يعني إغفال ملفات أخرى مثل ملف اليمن وما يشهده من تطورات هذه الأيام، فيما أشار الى ان الاتفاق سيؤدي الى انخفاض في أسعار النفط ما يتطلب إيجاد ائتلاف اقتصادي يضم دول الجوار بداية من الخليج مروراً بالدول الكُبرى مثل إيران وغيرها.

واتفق الشخص مع القراءة الخاصة بمدى تأثير انخفاض اسعار النفط (فقدت نحو 60 في المئة منذ بداية الهبوط) على أسواق المال الخليجية، وسط توقعات بان تكون البورصة الكويتية والأقل تأثراً بذلك على اعتبار ان الاسهم ذات العلاقة بالنفط والمدرجة في البورصة قليلة ولا تُذكر مقارنة بحجم القيمة السوقية للقطاعات وبالنظر الى الأسواق الاخرى ايضاً.
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
يا اخوان اي حصار تتكلمون عنه ؟ !!!!
اذا المنتجات الايرانيه تارسه السوق من غنم ايرانيه - سمك ايراني - فستق وجوز ولوز - سجاد ايرانى .... الخ

اي حصار وعقوبات ليش نعشم نفسنا بسراب ؟

اذا تم رفع الحظر معناه ان ايران راح تصدر نفط بكميات كبيره وهذا معناه ان النفط الى مزيد من النزول

وسلامتكم
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
الاتفاق النووي سلبي من الناحيه الاقتصاديه

اسئل نفسك / هل السوق البحريني بيستانس؟
هل السوق السعودي بستانس؟
هل السوق الإماراتي بيستانس؟

هذه الأسواق تعاني من سوء النيه الايرانيه وطبيعي أن لا يروق لها الاتفاق النووي ويجعل الناس تتخوف منه / هالامر يلامس الكويت كونها مع دول الخليج منظومة واحده .. بغض النظر عن الاعلام السياسي ومناوراته ..الكويت و دول الخليج جسد واحد ولك أن تنظر لحيثيات تأسيس هذه الدول ومدى ارتباطها تاريخيا

وحتي لا يروح تفكير الكثيرين ل بعيد ويطيرون مع جعجعه السياسيين اللي مايفهمون بالسياسه .. كما في أقوال بعض أعضاء المجلس

العقوبات المفروضه علي ايران كالتالي :-
-تجميد بعض الأموال في البنوك العالميه
-منع إيران من شراء دبابات وطائرات وصواريخ ومدرعات
-منع إيران من الاستثمار بمجال النفط والغاز من خلال منع المعدات ومنع مشاركه الشركات العالميه معها لنقل التكنلوجيا
-منع إيران من الحصول علي معدات التكنلوجيا النوويه والمواد النوويه


بالله عليكم ... عندنا شي من هالاشياء نستفيد من إيران فيه؟؟ ...كلها أشياء تصب في زياده الفرق بميزان القوي فقط وهالامر سلبي ... لاتنظرون لكلام السلطان ولا الشمالى ولاجوهر ولا الشريعان ولا السهلي ... لأنهم يصرحون وهم ضامنين محد بيناقشهم ويعريهم ولو كانوا يعون مايقولون لكتفوا ب السكوت أن كانوا لايريدون التصريح بأمر سلبي ... وسلامتكم
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
النووي الايراني ... بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي
9e490333-27b1-4118-ac8e-1ab823062c27.jpg

4/4/2015 9:45:11 AM
بالرغم من عدم وجود ارتباط مباشر ما بين طبيعة البورصة الكويتية والاقتصاد الكويتي والاتفاق السياسي الذي تم بالأمس ما بين القوي العظمي وإيران بشأن النووي إلا أن بنود وشروط الاتفاق الأولي قد يساهم بلجم طموحات وخطر الايرانيين لفترة علي الأقل مما سيدفع المنطقه للهدوء وليس الاستقرار ،فعام ٢٠١٥ وحسبما تشير التقارير سيكون حاسماً وملتهباً وعلي أكثر من جهة وجبهة ،الذي يهمنا الآن أن يساهم هذا الاتفاق وذلك النصر بعاصفة الحزم والتصريحات الأخيرة بشأن التوافق الحكومي والنيابي بشأن تعديلات قانون هيئة الأسواق علي تحسين مناخ السوق الكويتي ووقف هذا النزيف المستمر من ثمانية اسابيع وهذا ما نأمله جميعاً.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
الاتفاق النووي سلبي من الناحيه الاقتصاديه

اسئل نفسك / هل السوق البحريني بيستانس؟
هل السوق السعودي بستانس؟
هل السوق الإماراتي بيستانس؟

هذه الأسواق تعاني من سوء النيه الايرانيه وطبيعي أن لا يروق لها الاتفاق النووي ويجعل الناس تتخوف منه / هالامر يلامس الكويت كونها مع دول الخليج منظومة واحده .. بغض النظر عن الاعلام السياسي ومناوراته ..الكويت و دول الخليج جسد واحد ولك أن تنظر لحيثيات تأسيس هذه الدول ومدى ارتباطها تاريخيا

وحتي لا يروح تفكير الكثيرين ل بعيد ويطيرون مع جعجعه السياسيين اللي مايفهمون بالسياسه .. كما في أقوال بعض أعضاء المجلس

العقوبات المفروضه علي ايران كالتالي :-
-تجميد بعض الأموال في البنوك العالميه
-منع إيران من شراء دبابات وطائرات وصواريخ ومدرعات
-منع إيران من الاستثمار بمجال النفط والغاز من خلال منع المعدات ومنع مشاركه الشركات العالميه معها لنقل التكنلوجيا
-منع إيران من الحصول علي معدات التكنلوجيا النوويه والمواد النوويه


بالله عليكم ... عندنا شي من هالاشياء نستفيد من إيران فيه؟؟ ...كلها أشياء تصب في زياده الفرق بميزان القوي فقط وهالامر سلبي ... لاتنظرون لكلام السلطان ولا الشمالى ولاجوهر ولا الشريعان ولا السهلي ... لأنهم يصرحون وهم ضامنين محد بيناقشهم ويعريهم ولو كانوا يعون مايقولون لكتفوا ب السكوت أن كانوا لايريدون التصريح بأمر سلبي ... وسلامتكم

البضائع الايرانيه ستغزو الاسواق العالميه
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
الاتفاق ماصار ولا راح يصيير

والكونغرس موراضي
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
لايكون الصين !!

إيران بضاعتها البتروكيمكل والغاز .. وإن غزت الاسواق فمعنى ذلك أنها ستأثر على حصصنا
 
أعلى