شركة بيت التمويل الخليجي .... ( جي إف إتش)

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الخليج القابضة تعيين كونسورتيوم لإنشائية "فيلامار"
١٣-أبريل-٢٠١٥ ٠٢:٢٨ م مباشر
مباشر: قالت "شركة الخليج القابضة" أنها أتمت جميع الترتيبات لاستكمال مشروع فيلامار كان آخرها تعيين كونسورتيوم من كبرى الشركات العالمية.
وبحسب بيان تلقت مباشر نسخة منه، أوضح عضو مجلس الإدارة في شركة الخليج القابضة علاء الرومي إن الشركة قامت بتعيين كونسورتيوم يضم مجموعة من كبريات الشركات العالمية لإعداد الدراسات الخاصة بإتمام العمل في المشروع.

وأضاف بأنه تم تعيين شركة كي بي إم جي للقيام بدراسة الجدوى القانونية والتقنية للمشروع، كما تم تعيين مكتب المحاماة تراورز أند هاملنز لإتمام دراسة الوضع القانوني وإعادة الهيكلة بالإضافة لتعيين شركة إتش اى جي لإعداد دراسة دقيقة لوضع الحالة الإنشائية للمشروع.

وأضاف الرومي بأن هذه الخطوة تأتي في سياق العديد من الخطوات التي اتخذها مجلس الإدارة لاستكمال مشروع فيلامار حسب الخطة المرسومة وأوضح بأن الدعم الذي قدمه المساهمون الرئيسيون كان له بالغ الأثر في تقوية الوضع المالي للشركة مؤكداً بأن المردود المتوقع حال الانتهاء من المشروع سيحقق عائداً جيداً لمساهمي الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع فيلامار، الذي تصل قيمته عند الإنجاز إلى 700 مليون دولار أمريكي، يقام في مرفأ البحرين المالي على جزيرة في قلب الحي التجاري في عاصمة البحرين المنامة، ويطل مباشرة على الواجهة المائية لمرفأ البحرين المالي، حيث يشتمل على خمسة عناصر رئيسية وهى ثلاثة أبراج ملتوية، والشقق العصرية، وفلل سكاي الفخمة.

ويحتوي مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي بما يحمله من تصاميم هندسية ومعمارية على شقق سكنية يتراوح حجمها من غرفة واحدة إلى خمسة غرف نوم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر: قرارات "هيئة الأسواق" وراء تفكير"GFH" في الخروج من"الكويت"
3977136.jpg

13 أبريل, 2015 10:03 م

من : عمرو فؤاد

دبي ــ مباشر:
قالت مصادر مسئولة في GFH المجموعة المالية"بيت التمويل الخليجي سابقا، ان قرارات هيئة أسواق المال الكويتية جاءت وراء تفكير المجموعة الاتجاه للشطب من سوق الكويت للأوراق المالية.

واضافت المصادر في تصريحات لـ "مباشر" ان قرارات الهيئة أرهقت السهم وأضرت بمصالح الساهمين.

وقالت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها ، ان GFH باق حتى الان في بورصة الكويت رغم مناقشة الموضوع في الجمعية الأخيرة للشركة .

وأكدت المصادر"أن أي قرار يناقش استمرار الإدراج في بورصة الكويت بعد الغاء الادراج في بورصة لندن لا يمكن أن يتم دون دراسة مستفيضة لأبعاد مثل هذا القرار بشكل يراعي مصالح المساهمين".

وقال مصدر مسئول في GFH ،اليوم أن مجلس إدارة المجموعة اتخذ قرارا بالغاء إدارج أسهم المجموعة في بورصة لندن.

وأشارت المصادر إلى"أن العمومية غير العادية للمجموعة والتي ناقشت استمرارية إدراج أسهم البنك في كل من سوق لندن وسوق الكويت قد خولت مجلس الإدارة بإتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن".

وقررت الجمعية العامة غير العادية
لـ "GFH"إطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال الصادر والمدفوع للمجموعة، وتخويل مجلس الادارة في اتخاذ القرار بشأن الاستمرار في بورتي لندن والكويت.

وقالت المصادر أن ما دفع المجموعة لمناقشة موضوع استمرارية الإدراج في سوق الكويت تحديدا هو القرارات المتلاحقة التي اتخذتها هيئة أسواق المال بحق السهم".

وقامت هيئة اسواق المال الكويتية بايقاف السهم عن التداول على خلفية عدم الافصاح عن توصية تخفيض راس المال.

واضافت المصادر"ن الهيئة أحالت المجموعة للتحقيق على خلفية مواضيع إما أن المجموعة لا تتحمل مسؤوليتها أو أنها لا تستحق أن يتوقف السهم بسببها لكونها تجاوزات إجرائية بسيطة".

وقالت المجموعة نهاية فبراير الماضي
تعقيبا على قرار الهيئة بايقاف السهم في الشهر ذاته "ان القرار جاء مجحفا"

وقالت المصادر "ان قرارت الهيئة ترتب عليها إرهاق السهم والمتداولين لكونه من الأسهم الأكثر شعبية في هذا السوق".

تصدر سهم "GFH" تداولات بورصتي دبي والكويت اليوم الاثنين فيما غاب عن التداولات في بورصة البحرين ، لتتخطى أحجام التداول 350 مليون سهم في دبي والكويت معا.

وقالت المصادر"أن سوق الكويت هو من الأسواق المهمة لـ GFH وأن المجموعة لن تقدم على إلغاء إدراج سهمها فيه إلا إذا أصبح هذا الإدراج عبئا عليها وعلى ملاكها ومساهميها".

وقال "GFH" اليوم الاثنين أن الفترة المتبقية لتداول السهم قبل تنفيذ تخفيض رأس المال المقترح 4 جلسات.

وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي لـ GFH في تصريحات لـ"مباشر" نهاية العام الماضي تعليقا على قرار ايقاف هيئة اسواق المال للسهم في ذات الشهر ان القرار مستغرب ونفى نية المجموعة في التظلم.

وسيتم تخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أمريكي إلى 598 مليون دولار، موزعة على 2.256 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار.

وأظهرت البيانات المالية
لبيت التمويل الخليجي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، تحقيق صافي أرباح للمجموعة، بقيمة 17 مليون دولار أمريكي، خلال عام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أمريكي خلال العام السابق.

ويعمل "بيت التمويل" في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول.
 

العزوه

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2015
المشاركات
76
ياوجه استح
يعني ماارهق السهم الا قرارات سوق الكويت
والتخفيض مايرهق
والزياده واللعب مايرهق
واللعب وعدم الافصاح مايرهق
والله موفارقه عندنا خلاص سمعنا منك كلام ووعود واجد مالها مصداقيه
انتم ماتفصحون تبيها تطوف علىهم اوتفصحون برقام بدبي غير الكويت ولان تقولون ماراح نسحب بالكويت بس اذا ضايقونا بالقوانين بننسحب من سوق الكويت يعني نبي نفهم شي ليش ماتشتغلون عدل الناس ماراح يوقفونكم بس اذا تلعبون ماحد قابلك وقلعتكم بتنسحبون انسحبوا نعرف وين نبيع مابقى من اسهمنا المليونيه اللي صارت ماتسوى شي واخر فرصه لكم وبعدها نطلب الله بأباده المجلس اباده جماعيه يريحنا الله منهم ومن كذبهم ونصبهم
 

bader-smh

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2011
المشاركات
408
ياوجه استح
يعني ماارهق السهم الا قرارات سوق الكويت
والتخفيض مايرهق
والزياده واللعب مايرهق
واللعب وعدم الافصاح مايرهق
والله موفارقه عندنا خلاص سمعنا منك كلام ووعود واجد مالها مصداقيه
انتم ماتفصحون تبيها تطوف علىهم اوتفصحون برقام بدبي غير الكويت ولان تقولون ماراح نسحب بالكويت بس اذا ضايقونا بالقوانين بننسحب من سوق الكويت يعني نبي نفهم شي ليش ماتشتغلون عدل الناس ماراح يوقفونكم بس اذا تلعبون ماحد قابلك وقلعتكم بتنسحبون انسحبوا نعرف وين نبيع مابقى من اسهمنا المليونيه اللي صارت ماتسوى شي واخر فرصه لكم وبعدها نطلب الله بأباده المجلس اباده جماعيه يريحنا الله منهم ومن كذبهم ونصبهم
هههههههههههههه شفت اشرايك الحين السوق الكويتي ارهق المساهمين
والله شغل خوش
تدري تحتاجون قرار من اسواق المال لتوزيع كل ممتلكاتهم علي المساهمين
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
بس حلو التشابه بين الاسم الجديد وبين بيت التمويل
GFH
KFH
ملعوبه
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
300
يمكن يشترون 10% من سوق دبي فقط
بيت التمويل الخليجي يعلن انسحابه من بورصة لندن

من جانب آخر أكد الريس أن البنك ألغى إدراجه في بورصة لندن، لافتاً إلى احتمال بقائه في بورصة الكويت.

موضوع ايقاب بيت التمويل من بورصة لندن اخبرنا به الاخ KAKA قبل ان يخبرنا به هشام الريس
وسبب الايقاف هو عدم وجود تداول على السهم في بروصة لندن لذلك اعتبر من الاسهم الخامله فت ايقافه من بورصة لندن
يعنى الشركة اجبرت على شطبها من بورصة لندن

ذكرتوني برؤساء بعض الدول العربية الذين نهبوا ممتلكات دولهم وافقروا شعوبهم
فهذه الادارة تحذوا حذوهم شفطت اموال الشركة وامتصت دماء المساهمين تركتهم في هموم وديون
ليل نهار يتابعون اخبار الشركة وكل ما كتب عنها بجميع اللغات وعلى جميع وسائل التواصل الاجتماعيه وجميع المنتديات
 

بوشيخة

عضو مميز
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,587
اقتصاد / «التمويل الخليجي»: نتوقع تحقيق عوائد بـ 10% خلال 2015
«التمويل الخليجي»: نتوقع تحقيق عوائد بـ 10% خلال 2015



الثلاثاء 14 أبريل 2015 - الساعة 00:01
T+ | T-

ذكر الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي (GFH) هشام الريس أن البنك لن يوزع أرباحا في الربع الأول من 2015، بسبب الخسائر المتراكمة.
وقال الريس، في اتصال مع تلفزيون "سي إن بي سي عربية"، إن الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة مصرون على إعادة توزيع أرباح على المساهمين، وإعادة البنك إلى مستواه ووضعيته الأساسية، متوقعا تحقيق عوائد بنسبة 10 في المئة من رأس المال خلال عامي 2015 و2016.
وأكد أنه لا وجود لتداولات في سوق لندن للأوراق المالية حاليا، مضيفا أنه من المحتمل أن يستمر إدراج البنك في سوق الكويت للأوراق المالية، لكن لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن، والأمر تحت الدراسة من قبل مجلس الإدارة.
وأشار إلى أن السيولة تقدر حاليا بنحو 200 مليون دولار، مضيفا ان المديونية العامة للبنك لا تتجاوز 150 مليونا.
ووافقت أمس الجمعية العمومية غير العادية لمجموعة "بيت التمويل الخليجي" على تخفيض رأس المال بنسبة 60 في المئة من 1495 مليون دولار، إلى 598 مليون.
 

بوشيخة

عضو مميز
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,587
إطفاء الخسائر المتراكمة بـ 897 مليون دولار
«التمويل الخليجي» يدرس الاستمرار في بورصتي لندن والكويت
الثلاثاء 14 أبريل 2015 - الأنباء


عقد بيت التمويل الخليجي «GFH» جمعيته العمومية العادية وغير العادية امس لمناقشة أعماله للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، وذلك برئاسة رئيس مجلس الادارة د.أحمد المطوع.
وفي بيان صحافي تلقت «الأنباء» نسخة منه، قال البيان: «ان الجمعية العمومية صادقت على عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بالبيانات المالية للمجموعة، وتقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة، والبيانات المالية السنوية المدققة للعام 2014، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير حوكمة الشركات، بالإضافة إلى عدد من البنود الأخرى.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي وهيئة الرقابة الشرعية للعام 2015».

وتمت مناقشة وإقرار عدد من الأمور المهمة التي تم طرحها على المساهمين، والتي شملت المقترح الخاص بإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال الصادر والمدفوع للمجموعة، حيث سيكون التخفيض بمعدل 6 أسهم تقريبا مقابل كل 10 أسهم مملوكة بقيمة اسمية مقدارها 0.265 دولار للسهم، ومن ثم إطفاء الخسائر المتراكمة بما مقداره 897 مليون دولار.

وتمت مناقشة استمرارية إدراج أسهم البنك في كل من سوق لندن للأوراق المالية GDR وسوق الكويت للأوراق المالية وتخويل مجلس الإدارة باتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن.

وتعليقا على النتائج المالية التي حققتها المجموعة، قال د.أحمد المطوع: «من أبرز النتائج المالية تحقيق ربح صاف للسنة بقيمة 17 مليون دولار، هذا بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الخطوات المهمة الأخرى التي تهدف إلى إعادة رسملة الميزانية العمومية وتعزيز هيكل المجموعة التي نعمل تحت مظلتها.

من المؤكد أن هذه الإجراءات، والموافقة التي حصلنا عليها من السادة المساهمين على عدد من المبادرات الهامة المعلن عنها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، ستدعم وضعنا المالي وقدرتنا على توفير القيمة لمساهمينا.

ومن بين هذه الإجراءات، على وجه الخصوص، المقترح الخاص بتخفيض رأس المال الذي تم إقراره من قبل المساهمين، والذي سيعود على المجموعة والمساهمين بمزايا كبيرة على المدى الطويل، من بينها تأهل المجموعة لتحقيق معدل ائتماني أقوى، وتعزيز قيمة الأسهم والأهم من ذلك إفساح المجال لتوزيع حصص أرباح على المساهمين في المستقبل، حيث يعتبر هذا الأمر ضمن أهم أولوياتنا».
 

snake-ad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2013
المشاركات
122
الإقامة
ابوظبي
هل تعلم يا عزيزي
ياللي قاعد تبيع على 17.5

ان سعر السهم حالياً 17.5
تساوي 42 فلس بعد التخفيض
تقدر تقول القاع السابق والقديم للسهم ايام النشوة

يعني اذا قدرت تحصل هالسعر بعد التخفيض يبقى اابلني
وخصوصاً بعد إطفاء الخساير كامله في بيت التفليس الجحش
 

snake-ad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2013
المشاركات
122
الإقامة
ابوظبي
توقعاتكم للسهم بعد التخفيض يرتفع او ينزل


هههههههههههه
مستحيل ينزل اقل عن أربعين
هو حالياً على هالاسعار تساوي 42 فلس

واذا نزل تحت أربعين
بتحصل عليه ضرب نعل ،،، بتدخل عليه محافظه
ولا اكبر شنب من اداره بيت التفليس يقدر يمسكه
 

snake-ad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2013
المشاركات
122
الإقامة
ابوظبي
يعني تتوقع يروح لمت اب بعد التخفيض

اذا نزل 16.5
قبل التخفيض او اقل منها
لانه احتمال تصير حركه خايسه من الحراميه
عسب يلمون

ساعتها
ادخل عليه بكامل سيولتك وانته مغمض ،،
وادعيلي
 

فردان

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2015
المشاركات
331
اذا نزل 16.5
قبل التخفيض او اقل منها
لانه احتمال تصير حركه خايسه من الحراميه
عسب يلمون

ساعتها
ادخل عليه بكامل سيولتك وانته مغمض ،،
وادعيلي

السعر المتوقع يروح له بعدالتخفيض
 
أعلى