السور
عضو نشط
- التسجيل
- 18 يونيو 2007
- المشاركات
- 7,294
اسيكو
الغذائية
المعامل
النوادي
إياس
ستي جروب
المواساة
المجموعة التعليمية
البترولية
اركان
صيرفة
التبريد
الجبس
ارجوا مااقلقنا منام حدرتكم
رحم الله من قرأ سورة الفاتحة
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
اسيكو
الغذائية
المعامل
النوادي
إياس
ستي جروب
المواساة
المجموعة التعليمية
البترولية
اركان
صيرفة
التبريد
الجبس
ارجوا مااقلقنا منام حدرتكم
طلع مو محلل فني بس ... طلع مؤرخالسلام عليكم
اهلا عبدالعزيز 34 الظاهر هناك جمع من متذوقين الشعر والقصائد والزهيريات
قصيدة بركات الشريف لنصح ولده
يقول احفظ دبشك ( وليس حلالك وهي تحمل المعنى لا بأس لكن هكذا قيلت )
وفي هذا البيت يتجلى قوة المحافظة على المال وعدم العبث فيه لايجي وقت تلطم الخدود عليه ^_^
اما بالنسبة للشاعر محمد سليمان الفوزان ف هو من ابناء سليمان الفوزان سكان المرقاب سابقا
قدمو من الزلفي وهم من الأساعدة آل راشد من قبيلة العتبان
وفي هذا البيت الذي كتبته يا عبدالعزيز يظهر قوة المعنى وتقارب بين الشاعرين بركات ومحمد مع التباعد الزمني بينهم
والفوزان شاعر قصائد وزهيريات وله تبادلات وردود مع صاحبه ابن الفرج
مع العلم ان هناك 3 عوائل تحمل الفوزان
من سكن اليرموك = من قبيلة الدواسر
من سكن مشرف والسرة = من قبيلة تميم
من سكن الجهراء = من قبيلة سبيع الغلبا
طع شيقول بوبدر السوررحم الله من قرأ سورة الفاتحة
اول مجاميع تم تعديل اوضاع ميزانيتها وضبطها ماليا بعد 2008 الى 2015
1- قروب أجيلتي
2- قروب الشيخ سالم العلي
3- قروب الشيح حمد صباح الاحمد
4- قروب المرزوق
5- قروب الشايع
6- قروب الصقر
7-قروب المدينة
8- قروب الغانم*
9-قروب بيتك *
10- قروب الخرافي*
* وجود دين حكومي وديون اخرى مع مفاوضات للتعديل
ولم يتم اكمالها بشكل عام *
عنوان هذه الحلقة
الفخ الكبير
يقول مراسل اجنبي. ..
أول مره اشوف تظاهره يصفط الريال سيارته اللان والكأس وينزل مظاهر ....
والساعة شوربة ولا رولكس
عجب العجاب
السلام عليكم
اهلا عبدالعزيز 34 الظاهر هناك جمع من متذوقين الشعر والقصائد والزهيريات
قصيدة بركات الشريف لنصح ولده
يقول احفظ دبشك ( وليس حلالك وهي تحمل المعنى لا بأس لكن هكذا قيلت )
وفي هذا البيت يتجلى قوة المحافظة على المال وعدم العبث فيه لايجي وقت تلطم الخدود عليه ^_^
اما بالنسبة للشاعر محمد سليمان الفوزان ف هو من ابناء سليمان الفوزان سكان المرقاب سابقا
قدمو من الزلفي وهم من الأساعدة آل راشد من قبيلة العتبان
وفي هذا البيت الذي كتبته يا عبدالعزيز يظهر قوة المعنى وتقارب بين الشاعرين بركات ومحمد مع التباعد الزمني بينهم
والفوزان شاعر قصائد وزهيريات وله تبادلات وردود مع صاحبه ابن الفرج
مع العلم ان هناك 3 عوائل تحمل الفوزان
من سكن اليرموك = من قبيلة الدواسر
من سكن مشرف والسرة = من قبيلة تميم
من سكن الجهراء = من قبيلة سبيع الغلبا
في البدايه اقولك بيت الشاعر الكبير محمد السديري
أهلن هلا عـــد مالاح بالمـــــــزن بـــــراق
وعـــــداد ماهــز الهوى كل زمــــــــــلوق -
حقيقه اسعدني ردك - بخصوص ملاحظتك على كلمة حلالك بدال دبشـــك - والمعنى واحــــد
ولكـــن وجب التنويه فيــما يلي
حقيقه تاريخ الشعر النبطي ملعووب فيه الى حد كبير فووق ماتتصور -
ويـــــــــــوجد عنـــــــــــدي ثــــــــــــلاث مخطــــــــــــوطات يعتبرون من النوادر منهم مخطـــــــــوطة - هـــــوبير - هولندي - وكذالك مخطوطة الكرملي - عراقي - وكذالك مخطوطة لــــــــباب الافكـــــــــــــــار في غرائب الاشعار مصوره على النسخه الاصليه من نسخة - صناجة عنيـــــــــــزه -
وبخصوص الكلمه سالفه الذكر انا اجزم انك قاريها في كتب وليس مخطوطات - وكثير الكتب اللى يذكرون القصيده - ومن القصيده بيت يقول
أعـــــــــــرف ترا مكــــــــــه ولااهــــا أبناخــــــيك
ولوتطلبــــــــه خمــــــــسة ملاليــــــــــم ماعطاك
الملاحظه - على كلمة ملاليم أى ولا حاجه يعطيك
واستبدلت كلمت ملاليم الى دنانيـــــــــــــــــر حتى يستقيم الفهم عند الناس في العصر الحاظر - اعرف ترا مكه ولااها ابناخيك
ولوتطلبه خمسة دنانير ماعطاك
اخيرا - كلمت دبشك و كلمت حلالك هي هي مثل المعنى ويستقيم فيها المراد والمقصود
وجميع المخطوطات المذكوره لا تذكر كلمت دبشك - لآن كلمت حلالك اشمل واجمــــــــــــــــــــع - انتهى
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي