متابعة السوق ،،،،،، الجزء الثاني ،،،،،،

الحالة
موضوع مغلق

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
تصبحون على خير



السور: سكر الليتات وراك

من شريت اسهم بالبورصة وانا اخاف من الظلمة

مثل ما قال الشاعر

كيف ينام المتداول قرير العين
وسهم الميادين يحوس بالمحافظ
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
عمي ،، كلامك يحرجنا ،، وخلا خدودنا ورديه :D
المشكله اني شيبت وحاليا مااعرف ابط تايرين
تكفى يالبغدادي يموت الولد مانخي ،، قوم فجر تايرين على هالكلام الحلو:)
فديت الخدود الورديه وراعيها :D
أفا ياذا العلم
هذا وقار يابناخي وترانا بمركب واحد :p


عيرتني بالشيب وهو وقار ليتها عيرت بما هو عار
ولتكن شابت الذوائب مني فالليالي تزيلها الاقــمار




ربي يسمح دربك بحلك وترحالك وترجع لنا سالم
 

نبيه خضر

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2009
المشاركات
1,464
الإقامة
الكويت-العاصمه
باجر السوق اخضر باذن الله
انتبهو يا اخوان من الصعود الوهمي يعني يفتح السوق على ارتفاع قوي خاصه من الاسهم الخامله عشان يخلي الناس تشتري و من تصير الساعه ١٠ و نص يصرف عالناس كالعاده
نتمنى يكون الصعود تدريجي مع قيم تداول معقوله
التركيز ان شالله على
بنك بوبيان
دبي الاولى
مبرد
التخصيص
جميع هالاسهم للمراقبه اللصيقه و الله يرزقكم
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
توارد أخبار

IMG-20150214-WA0005.jpg
 

خالد تعرف

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
لماذا كان محمد بن راشد شارد الذهن في اجتماع عقد في الكويت عام 1973 ؟

افتتحت صحيفة السياسة الكويتية عددها من يومين بمقال لرئيس تحريرها أحمد الجارالله تناول فيه القمة الحكومية والفصول الجديدة التي يرسمها قادة الإمارات لمستقبل دولتهم جاء فيه:

أعادتني المواقف التي أعلنت في الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي عقدت في دبي أخيرا الى النصف الاول من سبعينات القرن الماضي، حين عقد اجتماع لوزراء الخارجية والدفاع الخليجيين، أظن أنه عقد في الكويت عام 1973، وكان بين الحاضرين وزير الدفاع الاماراتي، آنذاك، الشيخ محمد بن راشد، اذ لاحظ أحد الوزراء ان ابن راشد شارد الذهن، فسأله:”أين راح ذهنك”؟
فردالشيخ محمد قائلا: كنت أسائل نفسي، كيف يمكن ان تصبح دبي بقعة سياحية عالمية”؟

لم يتمالك بقية الوزراء أنفسهم من الضحك، إذ كيف لمنطقة صحراوية تكثر فيها العواصف الرملية، وتبلغ درجات الحرارة والرطوبة فيها مستويات عالية جدا، ان تتحول بقعة سياحية عالمية وملتقى للشرق والغرب؟

السؤال والجواب تحولا حينها مادة للتندر بين الجميع، غير مدركين ان الوزير الشاب، يومذاك، لم يكن يتساءل من أجل السؤال فقط، إنما صاغ عبارته على هذا النحو ليضع اللبنة الاولى في مشوار طويل من العمل والجهد لبناء إمارة حديثة تحولت اليوم، ليس ملتقى للشرق والغرب فقط، بل عاصمة أعمال ومشاريع كبرى.

طوال العقود الماضية كان الجميع يراقب حركة عمران البشر والحجر التي أطلقتها فكرة محمد بن راشد، ومن نجاح الى آخر، باتت تتقدم هذه الامارة على بعض الدول عقودا من الحداثة، والذين قالوا، يومذاك، ان حلم الرجل بعيد المنال، وأن دبي مجرد مدينة من ورق، أيقنوا اليوم ان الاحلام ليست عصية على من يمتلك الارادة ليترجمها فعلا، وان دبي راسخة، و قوية، و قادرة على الصمود في وجه أعتى الازمات.

في القمة الحكومية الثالثة، استعرض محمد بن راشد فصلا جديدا من حلمه لدفع دبي الى المزيد من الريادة، وقد أذهلتنا مرئيات 43 عاما من العمل والاصرار، بل رأينا في هذه القمة الدولة كلها تسير على خطى التطور والتحديث، غير عابئة بانخفاض أسعار النفط الذي لم يعد يشكل لها أزمة، وقد عبر عن ذلك بوضوح نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الاماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بقوله:” ان انخفاض أسعار النفط أزمة بالنسبة لغالبية دول العالم، لكنها بالنسبة للإمارات تعد مجرد تحد نظرا الى السياسات الرشيدة والتخطيط العلمي للمستقبل، فاقتصادنا كان يعتمد في البدايات على النفط بنسبة 90 في المئة، أما اليوم فأصبح الاعتماد عليه بنسبة 30 في المئة، وتسعى حكومتنا للوصول إلى نسبة 5 في المئة بحلول العام 2021″.

العالم أجمع يرى أحلام قادة الامارات تتحول أفعالا فأي قدرات لدى هؤلاء الرجال تجعلهم يتحدثون بكل ثقة عن مستقبل بلادهم، فهذا ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يعلن رؤيته:” بعد خمسين عاما سنصدر آخر برميل نفط، لكننا سنحتفل بفوز الامارات في رهانها على التعليم”.

الامارات اليوم باتت دولة كبيرة ومؤثرة في المحيط الاقليمي، بل عالميا، ولم يعد النفط العصب الوحيد لدخلها القومي، أليس كل هذا نتيجة للدراسة المتأنية للقرارات، وسرعة تنفيذها والسهر على إنجاز المشاريع، حتى اذا كان هناك ما يعيقها، فلا تتوقف إنما تعالج العراقيل والعمل يجري على قدم وساق؟

أليست هذه الانجازات نتيجة طبيعية لتحديث الادارة، وخفض الدورة المستندية والقضاء على الفساد والاهمال، وتفعيل الحكومة الالكترونية التي تمنع الهدر والرشوة، الا اذا كانت الحواسيب ترتشى؟
الامارات نموذج يحتذى به وتحتاجه كل المنطقة، وليس كما هي الحال في بعض دولنا، حيث تقر وزارة مشروعا وتعرقله أخرى، وتنقض حكومة قرار سابقتها في الـ " بي أو تو "
، و ترتعد فرائصها من تغريدة عبر “تويتر”، او قصة لفقها مأفون، وتصبح أسيرة بضعة نواب مبطلين، أو غير مبطلين، فتغرق في جدل بيزنطي، تاركة الزمن يسبقها وهي تراوح في مكانها.

إمارات تلك الدولة تتنافس على الرقي والتقدم، ولكل واحدة منها مزاياها مكملة مشهد الدولة ككل، فهي في نهاية المطاف تلتقي عند قمة العصرنة والعمل الوطني المنزه عن أي مصالح ومكائد شخصية.

في دول الخليج لدينا الكثير من المشاريع التي يجري الحديث عنها، ويستمر لسنوات، فيما إمارات الشيخ زايد (رحمه الله)، الرجل الموحد لهذه الخلطة السرية من النجاح والتقدم تنفذ مشاريعها وتتركها تتحدث عن نفسها.

القمة الحكومية كشفت تقصيرنا في بقية دول الخليج، وكم نحن نحلم ونتحدث عن أحلامنا التي تبقى مجرد أحلام، وكيف نقول ولا نفعل، فيما هناك يقترن القول بالفعل لأن رجالها قرار.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
الاخبار طيبة ان شالله صعود صاروخي باجر
وحل الحكومة هو الحل الانسب
 
التعديل الأخير:

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
ودي أقول لك سهمي الجديد
بس فيه اثنين متابعيني وطايحين حش و تعليقات:)
اذا تبي اقول لك سهمي على الخاص أنا حاضر
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D:p:D
تسلم والله .. على كيفك يالغالى
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
برنامج روووووووعهههه وفكرته انك تقرأ القرآن وتختمه بالمدة اللي انت تختارها!
أنا مثلاً اخترت إني أقرأ صفحتين كل يوم واخترت يذكرني الساعة ٤ العصر صار كل يوم الساعة ٤ يجيني مسج واقرأ بس صفحتين مااااتاخذ وقت ابد ، والميزة الحلوة ايضا اننا مانهجر قراءة القرآن ❤


للسامسونج ...
"https://play.google.com/store/apps/details?id=com.simppro.khatmQuran


للايفون ...
https://itunes.apple.com/ca/app/khatmah-khtmt/id543090051?mt=8
اللي عنده قروب يرسله بالقروب الله يجزاكم خير فرصه نجدد علاقتنا مع القران منا من يقراء القران من جمعه لجمعه و منا يقراه بالرمضان هذي فرصه لا تتعوض و نشحن قلوبنا و نفوسنا بكلام الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى