متابعة السوق ،،،،،، الجزء الثاني ،،،،،،

الحالة
موضوع مغلق

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
ممكن اتشيحط شوي ؟؟ تذكرون يوم قلت انه النفط رايح فووووووق ، وقلتلكم باركولي صرت محلل للنفط بعد ،

جم قلنا يوصل ؟؟ ٥٧ ٦١ ٧١ شي جذي ؟؟؟

هااااا ما قلنا قد ويمكن ولو :D



خففففف علينا يا اوبك ، يا برنت !
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,083
الإقامة
بيتنا
ممكن اتشيحط شوي ؟؟ تذكرون يوم قلت انه النفط رايح فووووووق ، وقلتلكم باركولي صرت محلل للنفط بعد ،

جم قلنا يوصل ؟؟ ٥٧ ٦١ ٧١ شي جذي ؟؟؟

هااااا ما قلنا قد ويمكن ولو :D



خففففف علينا يا اوبك ، يا برنت !
ذبحتنا وانت تشير :D:D:D
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
دقوا على الاسعاف يا الربع ....
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
مساء الخير على الجميع

أبو أحمد بمناسبة أفتتاح الصفحة

بسدح لك تحليل سهمين أشوف فيهم طلعه حلوه وأتمنى إنت تأخذ فيهم

بالليل راح أحط تحليلهم

السهمين

1- تجاره
2- الإثمار
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
تمممممممم ، انا باجر ان شاء الله راح احط فوق ال ٢٠ سهم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
اختراق ١٨ الف
 

الملفات المرفقه:

  • image.jpg
    image.jpg
    الحجم: 185 KB   المشاهدات: 233

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
مبروك بو احمد الاصدار الجديد ... تبيع 600 الف ؟؟

لا اخوي ، بنطر ال ١٥٠ مليون ، موووووو بعيده عن رب العالمين !
 

baba عمو

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2010
المشاركات
179
صور السخرية والاستهزاء

1- السخرية:
(إن السخرية تنافي ما يوجبه الحق، وهي ظلم قبيح من الإنسان لأخيه الإنسان، وعدوان على كرامته، وإيذاء لنفسه وقلبه، ومن آثارها أنها تقطع الروابط الاجتماعية القائمة على الأخوة والتواد والتراحم، وتبذر بذور العداوة والبغضاء، وتولد الرغبة بالانتقام، ثم أعمال الانتقام، ما استطاع المظلوم بها إلى ذلك سبيلًا)
tip.gif
.
قال ابن عباس في قوله تعالى: وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلاَّ أَحْصَاهَا [الكهف: 49] (الصغيرة التبسم، والكبيرة الضحك بحالة الاستهزاء)
tip.gif
.
قال ابن النحاس: (واعلم أنَّ معنى السخرية والاستحقار والاستهانة، والتنبيه على العيوب والنقايص على من يضحك منه، وقد يكون ذلك بالمحاكاة في الفعل والقول، وقد يكون بالإشارة والإيماء، وقد يكون بالضحك؛ كأن يضحك على كلامه إذا تخبط فيه أو غلط، أو على صنعته، أو قبح في صورته ونحو ذلك)
tip.gif
.
2- الهمز واللمز:
وقد نهى الله عز وجل عن الهمز واللمز في كتابه، وتوعد من يفعل ذلك، قال ابن تيمية: (اللمز: هو العيب والطعن، ومنه قوله تعالى: وَمِنْهُم مَّن يَلْمِزُكَ فِي الصَّدَقَاتِ [التوبة: 58] أي يعيبك ويطعن عليك، وقوله: الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ [التوبة: 79] وقوله: وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ [الحجرات: 11] أي لا يلمز بعضكم بعضًا كقوله: لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ [النور: 12].. والهمز: العيب والطعن بشدة وعنف، ومنه همز الأرض بعقبه، ومنه الهمزة وهي نبرة من الصدر)
tip.gif
.
و(اللمز هو أن يعيب الإنسان أخاه في وجهه بكلام ولو خفي، ورب لمز خفي هو أشد من طعن صريح، وأعمق جرحًا في داخل النفس، لأن فيه بالإضافة إلى الطعن والتجريح بالعيب معنى استغباء الملموز واستغفاله، فكأن اللامز يشعر الذين في المجلس أن الملموز غبي لا يتنبه إلى الطعن الذي يوجه ضده في رمز الكلام.
واللمز قبيحة اجتماعية تورث الأحقاد والأضغان، وتقطع أواصر الأخوة الإيمانية، وهو ظلم من الإنسان لأخيه الإنسان، وعدوان على حقه عليه)
tip.gif
.
قال سبحانه: وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ [الحجرات: 11] (فجعل اللامز أخاه لامزًا نفسه؛ لأنَّ المؤمنين كرجل واحد فيما يلزم بعضهم لبعض من تحسين أمره، وطلب صلاحه، ومحبته الخير)
tip.gif
.
وقال أبو السعود في تفسيره: (فإنَّ مناط الخيرية في الفريقين ليس ما يظهر للناس من الصور، والأشكال ولا الأوضاع والأطوار التي عليها يدور أمر السخرية غالبًا، بل إنما هو الأمور الكامنة في القلوب، فلا يجترئ أحد على استحقار أحد، فلعله أجمع منه لما نيط به الخيرية عند الله تعالى، فيظلم نفسه بتحقير من وقره الله تعالى، والاستهانة بمن عظمه الله تعالى)
tip.gif
.
الفرق بين الهمز واللمز:
(قال المبرد: الهمز هو أن يهمز الإنسان بقول قبيح من حيث لا يسمع، أو يحثه ويوسده على أمر قبيح أي يغريه به، واللمز أجهر من الهمز، وفي القرآن هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ [المؤمنون: 97] ولم يقل لمزات؛ لأنَّ مكايدة الشيطان خفية، قال: المشهور عند الناس أنَّ اللمز العيب سرًّا، والهمز العيب بكسر العين، وقال قتادة: يلمزك في الصدقات يطعن عليك، وهو دال على صحة القول الأول.
الفرق بين الهُمزة واللُّمزة:
قيل هما بمعنى. وقيل بينهما فرق.
فإن الهمزة: الذي يعكس بظهر الغيب.
واللمزة: الذي يعكس في وجهك.
وقيل: الهمزة: الذي يؤذي جليسه بسوء لفظه.
واللمزة: الذي يكثر عيبه على جليسه، ويشير برأسه، ويومئ بعينه)
tip.gif
.
وقيل: (الهُمَزَة: الذي يهمز الناس بيده ويضربهم، واللُّمَزَة: الذي يَلْمِزهم بلسانه، قاله ابن زيد.
أن الهُمَزَة: الذي يهمز بلسانه، واللُّمَزَة: الذي يلمز بعينه، قاله سفيان الثوري)
tip.gif
.
3- التنابز بالألقاب:
(اللقب: هو ما يدعى به الشخص من لفظ غير اسمه وغير كنيته، وهو قسمان: قبيح، وهو ما يكرهه الشخص لكونه تقصيرًا به وذمًّا ؛ وحسن، وهو بخلاف ذلك، كالصديق لأبي بكر، والفاروق لعمر، وأسد الله لحمزة، رضي الله تعالى عنهم)
tip.gif
.
قال ابن عباس: (التنابز بالألقاب أن يكون الرجل قد عمل السيئات ثم تاب، فنهى الله أن يعير بما سلف)
tip.gif
.
ثم إن التنابز بالألقاب التي هي (مما يؤذي الناس، إذ يحمل معنى التحقير والإهانة، نهى الله عنه، وجعله من المحرمات، وجعله من الفسوق والظلم، وربما يصل التنابز بالألقاب إلى مستوى الشتيمة، كالنبز بالحمار، والثور، والكلب، ونحو ذلك.
ومن شأن التنابز بالألقاب أنه يقطع أواصر الأخوة الإيمانية، ويفسد المودات، ويولد العداوات والأحقاد، وربما يوصل إلى التقاتل مع ثورات الغضب، وهيجان الحماقات)
tip.gif
.
ويستثنى من النهي بالتنابز بالألقاب؛ الألقاب الحسنة كالصديق، والفاروق وغيرها، وكذلك التي هي للشهرة كالأعمش وغيرها.
قال القرطبي في تفسير قوله تعالى: بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ [الحجرات: 11]: (من لقب أخاه وسخر به فهو فاسق، والسخرية الاستحقار والاستهانة، والتنبيه على العيوب والنقائص يوم يضحك منه، وقد يكون بالمحاكاة بالفعل، أو القول، أو الإشارة، أو الإيماء، أو الضحك على كلامه إذا تخبط فيه أو غلط، أو على صنعته، أو قبيح صورته)
tip.gif
.
وقال الخازن: (قال بعض العلماء: المراد بهذه الألقاب ما يكرهه المنادى به أو يفيد ذمًّا له، فأما الألقاب التي صارت كالأعلام لأصحابها كالأعمش والأعرج وما أشبه ذلك فلا بأس بها، إذا لم يكرهها المدعو بها، وأما الألقاب التي تكسب حمدًا ومدحًا تكون حقًّا وصدقًا فلا يكره، كما قيل لأبي بكر: عتيق، ولعمر: الفاروق، ولعثمان: ذو النورين، ولعلي: أبو تراب، ولخالد سيف الله، ونحو ذلك)
tip.gif
.
4- التعيير والتهكم:
معنى التعيير (أن يريد الإنسان ذم رجل، وتنقصه وإظهار عيبه؛ لينفر الناس عنه؛ إما محبة لإيذائه أو لعداوته؛ أو مخافة من مزاحمته على مال أو رئاسة أو غير ذلك من الأسباب المذمومة، فلا يتوصل إلى ذلك إلا بإظهار الطعن فيه بسبب...)
tip.gif
.
وقال الكفوي في معنى التهكم: (هو ما كان ظاهره جدًّا وباطنه هزلًا، والهزل الذي يراد به الجد بالعكس، ولا تخلو ألفاظ التهكم من لفظة من اللفظ الدال على نوع من أنواع الذم، أو لفظة من معناها الهجو)
tip.gif
.
وعن المعرور بن سويد قال: ((لقيت أبا ذر بالربذة، وعليه حلة
tip.gif
، وعلى غلامه حلة، فسألته عن ذلك، فقال: إني ساببت رجلًا فعيرته بأمه، فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر أعيرته بأمه؟ إنك امرؤ فيك جاهلية، إخوانكم خولكم، جعلهم الله تحت أيديكم، فمن كان أخوه تحت يده، فليطعمه مما يأكل، وليلبسه مما يلبس، ولا تكلفوهم ما يغلبهم، فإن كلفتموهم فأعينوهم))
tip.gif
.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,083
الإقامة
بيتنا

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومساكم الله بالخير هلا وغلا بالصحبه

الطيبه والله يبارك في القائمين على

الصفحه الجميله ورُوادها الكرام
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
بل نسلم ويسلمون


قال الأعمش -رحمه الله تعالى-:

[خرجت أنا وإبراهيم النخعي ونحن نريد الجامع , فلما صرنا في خلال طرقات الكوفة

قال لي: يا سليمان قلت لبيك.

قال: هل لك أن تأخذ في خلال طرقات الكوفة كي لا نمر بسفهائها فينظرون إلى أعور وأعمش فيغتابونا ويأثمون؟

قلت: يا أبا عمران , وما عليك في أن نؤجر ويأثمون ؟!

قال: سبحان الله! , بل نسلم ويسلمون , خير من أن نؤجر ويأثمون].

المصدر: (المنتظم في تاريخ الأمم والملوك) لابن الجوزي (7/21).
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
حق اي شخص بالوجود يقول السوق رايح فوق ، او السوق رايح تحت
من غير تسلسل بالدعومات والمقاومات
والكسر والاختراق

اما الأسهم


يوجد شركات عفن
يوجد شركات نهبت وسرقت واعضائها الان بالمحاكم ، والبعض هرب بخفي حنين ولم يلحقوا بة

يوجد شركات ممتازة وظلمت بالتداول

ويوجد ويوجد الى مالا نهاية من الشركات السيئة والجيدة ، وختلطت شياهينها مع غربانها
طرحت البديهي يا بعد جبدي ... مشروب الطاقة والزقاير باد كمبنيشن
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى