متابعة السوق .... بدايه ونهايه

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
خبير نفطي كويتي: "النفط الكويتي" الى 69 دولارا للبرميل في الربع الرابع من 2015
كونا - 10/02/2015

والله ماندري عنك يالخبيررر :rolleyes: لاتخورها

longinvestor

عضو نشط
كونا - 10/02/2015

اكيد قصدة 2014 كان 69 :D

Albaghdadi

بوأحمد
السهم الان 110
عبارات مثل "دعمه الاخير 102" ... "لا ايجابية الا بالعودة " لعبت بأعصابي شوي
شرايك لو تعطينا اهداف نهائية للسهم علشان نعرف نشتغل بسلاسة اكثر

ان شاء الله يوسع صدرك معاي انا فقط عبرت عن رأيي بصراحة لا اكثر واذا هم اتضايق احد ماعندي مشكلة نلغيها
ويعطيك ألف عافية ومأجور على العمل الطيب

يا اخوي بالعكس ما عندي مشكله .. وانا قريت مشاركتي اكثر من مره وما شفت فيها اي سلبيه بالعكس قلت رايي المتواضع بكل هدوء وبدون اندفاع سواء للايجابيه او السلبيه ..

ولو تلاحظ كلمة تجاوز ال 110 يت في محلها كون السهم ما قدر يطوفها .. وسكر تحتها ..

ان شاء الله اشوف اهداف السهم .. تحت وفوق ان شاء الله ..

المستفسر

عضو مميز
كونا - 10/02/2015

:D امس

Albaghdadi

بوأحمد
بوأحمد وبوعبدالله وبومحمد ،، محللينا الأشاوس
مو كانه السوق كلش مو مضبووط
6672 ... هذا دعمنا .. بكسر 6700 .. سؤال بومحمد .. انت شلك بالمؤشر ؟ ضارب يبا وعليك بسهمك ..

خالد تعرف

عضو نشط
كونا - 10/02/2015

بوعبدالله : أكيد خبير نفطي مو خبير " عفطي" !

نصوح

عضو مميز
6672 ... هذا دعمنا .. بكسر 6700 .. سؤال بومحمد .. انت شلك بالمؤشر ؟ ضارب يبا وعليك بسهمك ..

لا تخاف بوأحمد ما عرف أبيت سهم عندي يومين
تحوشني كحة وصخونة ،، بس عشان نعرف وين نحط
الطلبات ،،، شغل محترفين قصدي شياب

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كونا - 10/02/2015

توقع خبير نفطي كويتي ارتفاع اسعار النفط خلال الربع الرابع من العام الحالي وأن يصل سعر برميل نفط خام الاشارة مزيج برنت الى 75 دولارا والكويتي الى 69 دولارا.

وقال الخبير في استراتيجيات النفط ورئيس شركة (الشرق للاستشارات البترولية) الدكتور عبدالسميع بهبهاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن اسعار النفط ستصل الى هذه المستويات في حال بقاء اسعار النفط عند معدلاتها الحالية حتى منتصف مارس المقبل.

وأضاف بهبهاني ان هذا التذبذب وارتفاع سعر برميل نفط خام الاشارة مزيج برنت ليصل الى 59.2 يوم الجمعة الماضي قبل ان يعود الى السعر الحالي 58.16 دولار عائد في المجمل الى العامل النفسي بشكل كبير.

وأوضح أن الفوائض في المعروض من النفط مازالت موجودة في الاسواق لكن بعض المؤشرات والعوامل دعم أسعار النفط وقادها الى الارتفاع والصراع القائم بين عوامل الارتفاع وعوامل الانخفاض تسببت بهذا التذبذب العالي الذي يقدر بين 1.5 الى 2 دولار خلال ساعات من اليوم الواحد.

وذكر أن تذبذب اسعار النفط خلال الايام الاخيرة يعكس توتر المضاربين في السوق النفطية وردات فعل شركات التحوط بين الشد والاسترخاء للحفاظ على بقاء السعر بمعدل 58 دولارا قبل دخول مضاربات الربع الثالث والرابع من العام التي عادة ما يرتفع فيهما الطلب.

وأوضح ن من أهم عوامل ارتفاع اسعار خام برنت أمس ما أعلنته منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) عن زيادة الطلب على نفطها بمقدار 400 الف برميل ليصل الى 92.32 مليون برميل وارتفاع الطلب العالمي في الربعين الثالث و الرابع من العام بين 1.5 الى مليوني برميل يوميا اضافية.

وبين أن انخفاض عدد ابراج الحفر بحوالي 372 برجا منذ بداية السنة لا يعني بالضرورة انخفاض الاستثمار في النفط الحجري مشيرا الى ان 93 في المئة من هذه الابراج كانت تحفر في الحقول التقليدية والاستكشافية ولكن النفط الحجري مستمر في التدفق بمعدله العام وهو 3.8 مليون برميل يوميا.

وقال بهبهاني إن الاسبوعين الاوليين من مارس المقبل هما الاسبوعان الحرجان المحددان لبداية تصاعد اسعار المضاربات الآجلة للربعين الثالث والرابع من 2015.

وبين أن المعدل الحالي 58 دولارا إن بقي سائدا فمن غير المستبعد أن يتصاعد خام برنت ليصل الى 75 دولارا و الكويتي الى 69 دولارا في الربع الرابع 2015 وبمعدل عام للسنة الحالية يصل الى نحو 60 دولارا لخام مزيج برنت و 56 دولارا للنفط الخام الكويتي.

خالد تعرف

عضو نشط
عندي اجتماع الساعه 11 عادي اشفط عليهم ؟؟

على طاري إجتماعات الديره العقيمه ، انا كنت قد قرّرت أشارك في الاجتماعات ... لكن ما أتكلم في الاجتماعات الا اذا كان عندي " سالفه"!!!

بعد فتره المدير العام سألني : إشفيك ما تتكلم في الاجتماعات !!! ولما أرد بانه كل اللي ابي أضيفه ، قالوه زملائي اولريدي !!! رده كان غريب !!! قال لي ( وهو المدير الكبير) يقول :

You have to show off !!!

هذا نموذج من صناع القرار في ديرتنا مع الأسف

Albaghdadi

بوأحمد
لا تخاف بوأحمد ما عرف أبيت سهم عندي يومين
تحوشني كحة وصخونة ،، بس عشان نعرف وين نحط
الطلبات ،،، شغل محترفين قصدي شياب
عيل ما يهمك .. لا تعور قلبك .. وركز على سهمك ودعمه واخباره .. وان شاء الله خير

Albaghdadi

بوأحمد
على طاري إجتماعات الديره العقيمه ، انا كنت قد قرّرت أشارك في الاجتماعات ... لكن ما أتكلم في الاجتماعات الا اذا كان عندي " سالفه"!!!

بعد فتره المدير العام سألني : إشفيك ما تتكلم في الاجتماعات !!! ولما أرد بانه كل اللي ابي أضيفه ، قالوه زملائي اولريدي !!! رده كان غريب !!! قال لي ( وهو المدير الكبير) يقول :

You have to show off !!!

هذا نموذج من صناع القرار في ديرتنا مع الأسف

جان وقفت ورقصت وسويت له شووو عدل

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أوبك: تأثير هبوط النفط على المنتجين الآخرين أسرع من المتوقع
رويترز - 10/02/2015

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الاثنين إنها تتوقع أن يكون الطلب على نفطها هذا العام أعلى كثيرا مما كان يعتقد في السابق في الوقت الذي بدأت فيه استراتيجية المنظمة الرامية لحماية حصتها في السوق من المنتجين الآخرين تؤتي ثمارها.

التفاصيل الموقع نفسة او ارقام

الصيااااااد

إلغاء نهائي
النفط الخام يتراجع باكثر من 1% بعد تقرير منظمة الطاقة الدولية
2015-02-10 10:11:33 GMT (Investing.com)

Investing.com - تراجعت العقود الاجلة للنفط الخام للمرة الاولى في اربع جلسات خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، بعد صدور تقرير وكالة الطاقة الدولية المتراجع. حول الطلب وامدادات النفط العالمية.

وقالت الوكالة في تقريرها حول سوق النفط على المدى المتوسط الذي صدر في وقت سابق من اليوم أن الولايات المتحدة سوف تبقى تتصدر الدولة الاولى في العالم بنمو امدادات النفط حتى عام 2020.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية ان نفط اوبك سيرتفع في 2016 حتى 29،90 مليون برميل يوميا، بعد ان سجل 29،4 مليون برميل لهذا العام.

ففي بورصة نيويورك التجارية، تراجع النفط الخام تسليم آذار/مارس بنسبة 94 سنتا، أو مايعادل 1.77٪، ليسجل أدنى مستوى في الجلسة البالغ51،92 دولار للبرميل قبل تداوله بسعر 52،36 دولار للبرميل خلال التداولات الاوروبية الصباحية متراجعا بنسبة 51 سنتا أو مايعادل 0.96٪.

وفي اليوم السابق، ارتفعت العقود الآجلة للنفط المتداولة في نيويورك بنسبة 1،17 او مايعادل 2.26٪، ليغلق عند 52،86 دولار، بعد ان خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول التوقعات لنمو المعروض العالمي من النفط في عام 2015 فيما انسحب القائمون على الحفر في الولايات المتحدة من الإنتاج الجديد في استجابة للتراجع الأسعار.

وتداولت عقود النفط في نيويورك بنسبة 15٪ على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية وسط تكهنات ان تخفيضات الإنتاج من الحفارين في الولايات المتحدة وشركات النفط العالمية ستقلل من الوفرة في الإمدادات.

ومع ذلك، لا تزال الاسعار متراجعة بنسبة 52٪ من الارتفاع الاخير البالغ 107،50 دولار لللرميل والذي تم تسجيله في حزيران/يونيو.

في مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة فى لندن، تراجع نفط برنت تسليم نيسان/ابريل بنسبة 45 سنتا أو مايعادل 0.76٪، ليتداول عند 58،88 دولار للبرميل، بعد انخفاضه بنسبة تصل إلى 93 سنتا، أو 1.56٪، ليسجل ادنى سعر لليوم عند 58،40 دولار للبرميل.

وارتفع عقد برنت المتداول في لندن بنسبة 65 سنتا أو مايعادل 1.11٪ يوم الاثنين ليستقر عند 59،33 دولار للبرميل.

وفي لندن ارتفعت اسعار برنت بطريقة مفاجئة بنسبة 17٪ خلال الأسبوعين الماضيين، وهي أكبر مكاسب لمدة أسبوعين منذ عام 1998. ومع ذلك، لا تزال الاسعار متراجعة بنسبة 50٪ منذ حزيران/يونيو حزيران عندما ارتفعت العقود الآجلة بالقرب من 116 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط بشكل حاد في الأشهر الأخيرة فيما رفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول الدعوات لخفض الانتاج، في حين ضخت الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاثة عقود، مما ادى لخلق وفرة في الإمدادات العالمية.

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات صدرت في وقت سابق أن التضخم في الصين ضعفت إلى أدنى مستوى في خمس سنوات، مما اثار المخاوف من حدوث تباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

الأمة الآسيوية هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة وتعتبر المحرك تعزيز الطلب.

وفي الوقت نفسه، تراجعت معنويات السوق، وسط تزايد المخاوف حول مستقبل اليونان في منطقة اليورو فيما استمرت المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول الديون وخطة الانقاذ في البلاد.

وقال رئيس الوزراء (أليكسيس تسيبراس) انه سيلتزم بخطط إنهاء تدابير التقشف كما رفض تمديد إتفاقية حزمة الإنقاذ الدولية.

وبدلا من ذلك، صرح انه يسعى الى اتفاق جديد لتغطية الاحتياجات التمويلية لليونان حتى شهر حزيران/يونيو.

الأشعف

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مساكم الله بالخير يربع اعتقد المؤشر بيكون متعرجة ثنائية نزول عند 6700 منها يصحح ويسكر الفجوه
كسر 6712 نروح 6700 ونسكر الفجوة او اقصى احد 6685 نقطة ويرتد المؤشر الى ما فوق 6800 نقطة
الزبدة كسر 6712 ينزل واختراق 6747 ينتهي التصحيح ...

التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
شكرا ... اذا اخترقنا بعزمك على الحديقه :>

سرور

عضو نشط
صارت سالفتنا بالنفط اقوى من البورصة
صدقوني لو يصعد ماراح نشوف شيء
(هذا سيفوه وهذي خلاجينه)

Albaghdadi

بوأحمد
الاشعف .. فضلا لا امرا .. عطنا 10 اسهم اتشوفهم ايجابيين فنيا .. واكون شاكر لك