وزير المالية/لن نوجه اموالا بالبورصة لحماية قررات استثمارية خاطئه

Cha3bar

عضو متميز
الاخ القدير جعبر

انت مصدق ان اللي صار في بنك الخليح انقاذ للقطاع المصرفي

اخي الفاضل

هذة جريمة بحق الاموال العامة
واذا الحكومة جادة في التدخل
كان يجب عليها ان تأدب المشاركين في الجريمة

وكان المفروض يكون هناك معاقبة لملاك البنك
وتسحب منهم حصصهم في البنك
ويتم اعلان افلاس محمود حيدر

او على الاقل ينهار البنك ويعلن افلاسه

الحين الغانم يتبطح بامريكا باموال المواطنيين
وحيدر يتفنن بصرف اموال المساهين في شركات الوقود

اخي الفاضل بكيفهم يسون اللي يبون

بس يجب عليك ان تقول الحق

يعني نقول اجراء اقتصادي صحيح
ولكن الحكومة والمجلس والغانم وحيدر
حرامية

وكل واحد منهم يحط في فمه ........ وياكل..... ويسكت

السلام عليكم وعاش من شافك أخوي السعد محمد :)

يمكن ما كنت واضح في كلامي السابق فالحكومة كانت مكرهاً أخاك لا بطل في حل أزمة بنك الخليج ومثل ما تفضلت إنت وقلت إجراء إقتصادي صحيح لكني ما زلت عند رأي إنه لإنقاذ القطاع المصرفي وإلي لو لم يتم التعامل مع هذه الأزمة وبسرعة لكانت الأزمة طالت جميع القطاعات الإقتصادية في الدولة مو بس المصرفي لأنها كانت مثل أحجار الدومينو لا ننسى أن سبب الأزمة الإقتصادية العالمية سنة 2008 كان إنكشاف وإفلاس بنك ليمان بروذرز على الرهن العقاري والذي جر معه إفلاس عشرات البنوك وشركات التأمين أغلبها أمريكية لكن تأثرت معه شركات أجنبية وسوقنا إلي لا له اي علاقة بالرهن العقاري الأمريكي فقد مؤشرة أكثر من 60% من مكاسبه ولي يومك يعاني ولم يتعافى

بخصوص أزمة بنك الخليج عملاء المشتقات ما لهم أي ذنب ولا تقع عليهم أي مسؤولية فالمسؤولية تقع بشكل كامل على مدير محفظة المشتقات نفسه إلي قيل إنه ولد الغانم وشخص ثاني، لا أستطيع أن ألوم محمود حيدر لأنه أحد عملاء المشتقات، ولا قتيبة وبسام الغانم، ألوم مدير المحفظة لأن الله عز وجل قال ولا تزر وازرة وزر أخرى ، وطبعاً ألوم إلي عيَن هل مدير وألوم الجهاز الرقابي في البنك المركزي

ضاعت حقوق مساهمين وتضررو؟ نعم، قرار الدعم الحكومي سليم في نظري والبنك إستعاد عافيته والأموال العامة التي صرفت على إنقاذه لم تضيع، وفي النهاية الإختلاف في الرأي عمره ما يفسد للود قضية، وما لك إلى كل محبه وتقدير وشاكر لك الإتاحة لي لتوضيح وجهة نظري بشكل أكبر إلي بالنهاية تحمل الخطأ قبل الصواب

nasericc

عضو نشط
ماعليك امر متى تنتهي الدورة الحالية وتبدئ الدورة الجديدة

هذا علم اسمه التحليل الزمني وما املكه للاسف علشان افيدك
وحتى اللي يتكلمون عنه بخصوص السوق الكويتي غير صحيح فهو مجرد اجتهاد وتخمين لا اكثر والسبب ( نقص البيانات التاريخية للسوق الكويتي )

رابح رابح

عضو مميز
2.7 مليار دينار خسائر البورصة منذ بداية الربع الرابع

اقتصاد · 09 ديسمبر 2014
تكبدت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق الاوراق المالية خسارة كبيرة تقارب 2.7 مليار دينار منذ نهاية الربع الثالث وحتى الآن.
وكسر المؤشر السعري للسوق أمس حاجزين فنيين مهمين خلال التعاملات التي جاءت متواضعة على غرار معظم تداولات الجلسات الاخيرة ليقفل عند مستوى 6665 نقطة

http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=548047

الراقي

بوعبدالله
وزير الاشغال يقول ان الحكومة انجزت مشاريع تهم المواطنين مبنى القوات الخاصة و مبنى كلية الشرطة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بس ناقص مبنى السجن المركزي ههههههههههههههههههههه

بو اسكندر

عضو نشط

رابح رابح

عضو مميز
اذا استمر الانخفاض بعد نهاية السنة
اعتقد ان السبب هو تخصيص الكويتيه بيتك وزين لأن سعرهم لازم ينزل

واعتقد بيتبعهم سهم المواشي وهذا واضح من انخفاض ارباحها وتحولها الى الخسارة وانخفاض سعرها القياسي حاليا واعتقد سعرها نفس سوك الكويتية للاستثمار السابق بيوديها 100-120فلس وينومها

murgab

عضو نشط
يعني الوزير هذا لما كان يدير مكتب الخليج للوساطة سابقاً ما شاف المضاربين ربعه و هو معاهم شنو كانوا يسوون بالسوق ؟ و الحين صارت قرارات خاطئة ! مو كنت في عضويات مجالس ادارات شركات البحر ! و اذا تعترف في فشلهم معناه انت واحد من المساهمين بالفشل في هالشركات .

أعلى