تـــــغــــــــــــــريـــــــدات........................... InDepth & البغـــــــــــــدادي

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
المؤشر الوزني أقل عرضة للتذبذب مع أسعار النفط
الأحد 19 أكتوبر 2014
الجريدة

في نهاية عام 2002، بلغ سعر برميل النفط الكويتي 26.28 دولارا وبلغ حينها المؤشر السعري لسوق الكويت حاجز الـ2000 نقطة، واقترب وقتها المؤشر الوزني من حدود الـ200 نقطة، ومنذ هذا التاريخ وعلى مدار عشر سنوات شهدت علاقة اسعار النفط مع مؤشري السوق شكلا طرديا، فإذا ارتفع النفط تابعه المؤشران في الصعود، لكن المؤشر الوزني ظل اقل عرضة في التفاعل السلبي مع حركة اسعار النفط.
ومنذ ذلك التاريخ ارتفعت أسعار النفط العالمية والنفط الكويتي بشكل تدريجي لتصل إلى أعلى مستوياتها بالتزامن من النمو الاقتصادي العالمي، حيث شهد النفط اعلى ارتفاع له في 3 يوليو 2008، حين وصل سعر البرميل الواحد إلى 136.86 دولارا، وبلغ المؤشر الوزني ذروته في مارس 2008، متجاوزاً حاجز 800 نقطة، في حين بلغ المؤشر السعري ذروته في مايو 2008، حيث تجاوز حاجز 15.5 ألف نقطة.

انهيار دراماتيكي

ومع اندلاع الأزمة المالية العالمية انهار سعر النفط بشكل دراماتيكي خلال فترة زمنية قصيرة حيث وصل إلى حوالي 29.87 دولارا أميركيا للبرميل في 24 ديسمبر من عام 2008، وتبعه المؤشران (السعري والوزني)، حيث لامس السعري حاجز الـ6 آلاف نقطة في ديسمبر 2008 (أي فقد أكثر من النصف) كما هبط الوزني الى أقل من 350 نقطة (أي اكثر من النصف أيضا).
وواصل سعر النفط ومؤشرا البورصة التذبذب منذ نهاية 2008 حتى أكتوبر 2010، حيث ارتفع سعر البرميل بشكل سريع مع هدوء تداعيات الازمة المالية وبداية التعافي العالمي منها، ليصل سعر البرميل إلى أعلى مستوياته في 18 مارس 2012 عند 125.33 دولارا للبرميل الواحد، في المقابل حدث شبه انفصال للعلاقة الطردية التي كانت تجمع اسعار النفط مع المؤشرين السعري والوزني، فالبرغم من ارتفاع النفط فإن المؤشر السعري ظل على مستويات ما بين 6 آلاف نقطة و7.5 آلاف نقطة، كما ظل المؤشر الوزني، ما بين 400 و500 نقطة، أي ان مؤشري السوق تابعا العلاقة الطردية مع اسعار النفط في التذبذب، لكن لم يتابعاه في الصعود مرة أخرى.
ومنذ مارس 2012، شهدت أسعار نفط انخفاضا تدريجيا لكنها استقرت عند مستوى 100 دولار، واستمرت مؤشرات البورصة في تذبذب بحدود المستويات التي سبق ذكرها دون حدوث أي تغير ملحوظ

هلع المتداولين

ومع نهاية شهر أغسطس 2014، شهدت أسعار النفط العالمية وسعر النفط الكويتي انخفاضاً كبيرا وتدريجيا ليصل سعر النفط الكويتي إلى أدنى مستوياته خلال العامين الماضيين عند مستوى 86.16 دولارا في 12 أكتوبر 2014 وذلك بسبب ضعف الطلب على النفط والذي تقابله وفرة في العرض، وهو أثار حالة من الهلع لدى المتداولين في السوق المحلي خوفاً من تكبد خسائر باهظة مع وجود احتمال بدخول العالم في أزمة مالية جديدة تشبه أزمة 2008، خاصة مع الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها الاسواق المالية العالمية والاقليمية.
وبلغت خسائر القيمة السوقية للشركات المدرجة من انخفاض اسعار النفط نحو 382 مليون دينار لتنخفض القيمة السوقية لاجمالي الشركات من 33.202 مليار دينار في 1 أكتوبر إلى 32.82 في 15 أكتوبر مع العلم أن الاسبوع الاول من الشهر الجاري كان عطلة للسوق بسبب عيد الأضحى، أي أن الخسارة كانت في اسبوع واحد فقط.
ورغم التوقعات الايجابية قبل عطلة العيد بسبب اعلانات النتائج الجيدة لبعض الشركات فإن التخوفات اصابت المتعاملين في السوق مع انخفاض النفط لأسباب سياسية واقتصادية اقليمية وعالمية، حيث توقعت الاوساط الاستثمارية أن تحدث انخفاضات حادة للسوق من التأثيرات السلبية لتداعيات تلك الاحداث، مؤكدة أن التراجع سيكون لأسباب سياسية وليس فنية خاصة بالسوق.
وايضاً للقراءة والتفكر

دايــم

بوتركي
كانــك تجيـــد الطعــن مــن تحــت الحــزام ،،
حنــــا نـــعرض للطعـــون انحـــــورنـــا

وامـــا الطعـــون اللـــــي تجــــي وســـط الكـــلام
نتــــرك بريــــق انـصـابهــا لظهــــــورنـــا :cool:

التعديل الأخير:

333gust !!!

عضو مميز
ابومحمد
يقولون الشيبان قبل ،، حكم
منها

لا بلاك الله بعاقه
من مقاريد الرفاقه

لا توريه الحماقه
لين ربك يقلعه :cool:
هههههههههههه
>>> حضري ما يعرف شي
( خوش مثل بس منو تقصد ! )

333gust !!!

عضو مميز
يا اخي والله حووسه ... >>> قاعد ادور تغريده سابقه تقريبا بتاريخ 17 - 18 اكتوبر بس مو لا قيها
اشلون اعرف هل من مساعده ... ؟

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Alhayat_Bus: "برنت" مستقر دون 86 دولاراً بفعل مؤشرات على انتعاش أسهم أوروبا http://****/wgY7MyG3fr

انتعاش الأسهم الأمريكية بدعم من ثقة المستهلكين
28-10-2014 14:24 GMT (ecPulse)

الطير القطامي

عضو مميز
....

ههههههههه مو قلنا من اول مادام الموجة الاولى من التصحيحي موجة خماسيه زكزاك اذا نتوقع ان تكون الموجة الاخيره
على شكل قطريه خلفيه وتكوينها الداخلي 33333 ......
قلتولنا لا تعقد الامور واحسن التحليل التحليل البسيط وانت كلا تتجه للصعب واتخلي البسيط
>>>> الحين ادور المشاركة واحطها !
ما ادري بهالرابط ولا الي طاف ..... نص دقيقه واحط المشاركه ... :D:D:D
اخي الفاضل ممكن اذا وقتك يسمح توضح قصدك بشارت

333gust !!!

عضو مميز
اخي الفاضل ممكن اذا وقتك يسمح توضح قصدك بشارت
هلا القطامي الى الان لم اجد المشاركه السابقه وهي تفصيليه للحديث وكان فيها نقاش عن توقع هذه القطريه ...
وايضا تم ارفاق جارت مقتبس وهو مقارب لجارت مؤشرنا وهو كالتالي :-
الجارت محفوظ عندي بالجهاز بس المشاركه مو محفوظه :mad:
هذا الجارت

الطير القطامي

عضو مميز
هلا القطامي الى الان لم اجد المشاركه السابقه وهي تفصيليه للحديث وكان فيها نقاش عن توقع هذه القطريه ...
هذا الجارت
مشاهدة المرفق 231013
شكرآ لك يابومحمد

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اليوم شفت زين معروضة ٦٣٠ فلس
وبلغ تداولها فوق 2 مليون سهم انشالت ب ٦٣٠ فلس
وبعدها صار مطلوب ١،٨٠٠ مليون سهم ٦٣٠ فلس
شنو الحل معة ، هل اكتفى انخفاض من ٦٣٠ فلس ؟؟؟
هل من رأي من الاخوة الطيبين

barbarian

عضو نشط
اتوقع والله اعلم يمكن يرتد من 620 فلس واحتمال بسيط يلامس ال 610 فلس لكن 620 فلس دعم ممتاز

السور

عضو نشط

بص حضرتك
انا من رايئ انك تبيع بكرة على 640 وانت تضحك لان عن قريب راح تشوف 600

الا ازاااااا
تمت صفقة حفروووووله
اقصد صا فوووولة

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اتوقع والله اعلم يمكن يرتد من 620 فلس واحتمال بسيط يلامس ال 610 فلس لكن 620 فلس دعم ممتاز
مشكور يالغالي :confused:
بص حضرتك
انا من رايئ انك تبيع بكرة على 640 وانت تضحك لان عن قريب راح تشوف 600
الا ازاااااا
تمت صفقة حفروووووله
اقصد صا فوووولة
:confused: بس هو ربحيتة زادت نتفة بالنصف سنوي ماينفع ياحج

الصيااااااد

إلغاء نهائي
للعلم زين السعودية >>> من الارشيف القديم خفضت راس المال ثم زادت راس المال >>

عمومية "زين السعودية" تقر تخفيض رأس المال إلى 4.8 مليار ريال.. وإصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال
أرقام - 04/07/2012
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة "زين السعودية" المنعقدة اليوم الأربعاء 4 يوليو بنسبة حضور 51 % على تخفيض رأس المال من 14 مليار ريال إلى 4.8 مليار ريال بنسبة تخفيض 66 % لإطفاء معظم خسائر الشركة.

"زين" تعلن نشرة الإصدار الخاصة بأسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال
أصدرت شركة "زين" المدرجة أسهمها في السوق السعودي ضمن قطاع الاتصالات، نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 6 مليارات ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال مليون ريال، وتطرح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 25 يونيو 2012.
وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في أكتوبر 2011، بتخفيض رأس المال من 14 مليار ريال إلى 4.801 مليار ريال بنسبة 65.71 %، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 1.4 مليار سهم إلى 480.1 مليون سهم، وإصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال.
وحددت الشركة "في نشرة إصدارها" أنها سوف تستخدم متحصلات الاكتتاب في رسملة تمويل المساهمين وبعض المصاريف الأخرى التي من ضمنها مصاريف الاكتتاب.
وسوف تحدد الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي من المنتظر انعقادها في 25 يونيو 2012، أسعار أسهم حقوق الأولية والأسهم الإضافية.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الله يعين السعوديين هذاريهم مشقوقين

تخفيض ثم زيادة ، هذه حركة الشقة بالألعاب الاولمبية

السور

عضو نشط
مشكور يالغالي :confused:

:confused: بس هو ربحيتة زادت نتفة بالنصف سنوي ماينفع ياحج

والله انا عملت اللى علي
والباقى على ربنا
انا اقول ضحى بالجنين وبالام وباللأب علشان يعيش ولد الجيران
واخد بال سعدتك يا افندم

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@MubasherSA: قباني: #زين السعودية ستفي بالتزاماتها وأداؤها يتطور http://****/I7y45EI9k6

جمبازى

عضو مميز
هذا الجارت
مشاهدة المرفق 231013

هلا بالغالى بومحمد

انت ليش معصب ..وتدور مشاركه ..كلامك ماعليه غبار ..

1- حط شارت السوق اليوم ...ورقمه مثل ماتبى ..ونتناقش .

2- حط شارت حق امس ....ورقمه مثل ماتبى ...ونتناقش .

انت صح ..حط الشارت

الصيااااااد

إلغاء نهائي
والله انا عملت اللى علي
والباقى على ربنا
انا اقول ضحى بالجنين وبالام وباللأب علشان يعيش ولد الجيران
واخد بال سعدتك يا افندم
سمعت انك طلعت من البنك ورحت سهم صغير هل صحيح هذا الكلام ؟؟؟

ومنو شايبكم اللي بالصمان عند نياقة يشرب حليب ؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى