التحليل الفني حقيقه أم خيال

تسلم جزاك الله خير ويرزقنا وياك ان شاء الله

ههههههه لا تتحدى ترى نعرف بس ما راح نقول ;)
وراح تعرف بعدين ان شاء الله انا نعرف ;)
لا حد يسألني الحين !
ان كنت تعرف فهذه مصيبه وان كنت لاتعرف فالمصيبة اعظم
اتحدي اي واحد من اخواننا المحللين الافاضل وجدام الشباب يعطيننا ويسدح لنا شارت وتحليل فني لسهم او سهمين وراح اشتري فيهم واذا طلع التحليل الفني صحيح وبمكانه الارباح حلال علي اخونا المحلل الفني وانا مابي بس رأس المال

التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
زين واذا غلط ؟

زين واذا غلط ؟
طبعا يتحمل الخسارة اللي بناها علي التحليل الفني واذا اهو واثق من التحليل الفني وقاعد يجادل الناس فيه مااعتقد ان راح يخسر
وصدقني يالبغدادي كلامي هذا من تجربه مع التحليل الفني وعمري ماشفت ربح من الشخابيط الفنيه من خساره لخساره ولو اني شايف خير من التحليل الفني تأكد راح تلقاني راز ويهي بكل دورة للتحليل الفني وضحايا التحليل الفني وااااايد وخسارتهم ماتشيلها البعارين

التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
عموما لكل واحد قناعاته والله يوفقك

cloud9

موقوف
ان كنت تعرف فهذه مصيبه وان كنت لاتعرف فالمصيبة اعظم
اتحدي اي واحد من اخواننا المحللين الافاضل وجدام الشباب يعطيننا ويسدح لنا شارت وتحليل فني لسهم او سهمين وراح اشتري فيهم واذا طلع التحليل الفني صحيح وبمكانه الارباح حلال علي اخونا المحلل الفني وانا مابي بس رأس المال
انت صريح وأنا أحب الصريح :)
بس أنا برد للاجابه على هذي المشاركه بعدين اذا سمحت لي :)

333gust !!!

عضو مميز
انت صريح وأنا أحب الصريح :)
بس أنا برد للاجابه على هذي المشاركه بعدين اذا سمحت لي :)
>>> كلي ثقه بان الاستاذ والدكتور الكبير \ بو عمر ........
يعرف اتجاه سهم تمويل الخليج ..... لا بل اكثر من ذلك
هو يعرف ايضا متى سوف يرتد ومتى سوف يعاود الارتفاع ....
ويستطيع حتى تحديد الزمن واليوم والشهر ايضا ....
يا خالي هذا علم ومن يحترفه يعلم ذلك ....

وبما انالموضوع صريح جدا .......
اسمحلي استاذي الفاضل بو عمر ان اقول لك امر ..... وتقبله من طالب صغير امان العلم الذي تملكه استاذي
فقط ينقصك التدقيق ونظر والاهتمام في الدرجة الموجيه للويفه ..... ان استطعت التحكم به انا اتوقع تصبح شي ااخر ...... وبعدها النظر الى الدورات الزمنيه نظره مستقبليه ......
ان الدرجة الموجية للترند هي جزء لا يتجزا من قوانين اليوت ولايمكن الاغفال عنها حيث هي من تحدد الموجات ولايمكن تجزئة هذا العلم نهائيا ......
شكرا من القلب يا دكتور .....

التعديل الأخير:

cloud9

موقوف
>>> كلي ثقه بان الاستاذ والدكتور الكبير \ بو عمر ........
يعرف اتجاه سهم تمويل الخليج ..... لا بل اكثر من ذلك
هو يعرف ايضا متى سوف يرتد ومتى سوف يعاود الارتفاع ....
ويستطيع حتى تحديد الزمن واليوم والشهر ايضا ....
يا خالي هذا علم ومن يحترفه يعلم ذلك ....

وبما انالموضوع صريح جدا .......
اسمحلي استاذي الفاضل بو عمر ان اقول لك امر ..... وتقبله من طالب صغير امان العلم الذي تملكه استاذي
فقط ينقصك التدقيق ونظر والاهتمام في الدرجة الموجيه للويفه ..... ان استطعت التحكم به انا اتوقع تصبح شي ااخر ...... وبعدها النظر الى الدورات الزمنيه نظره مستقبليه ......
ان الدرجة الموجية للترند هي جزء لا يتجزا من قوانين اليوت ولايمكن الاغفال عنها حيث هي من تحدد الموجات ولايمكن تجزئة هذا العلم نهائيا ......
شكرا من القلب يا دكتور .....
شكرا أخي العزيز أبو محمد
انا لا أستاذ ولا شي أنا طالب علم حالي حالك يا بو محمد بس يمكن خبره أطول !
اللي بالاحمر فوق أنا ما أعرفه علشان أكون صريح .
وعفوا ممكن تشرح لي اللي بالاحمر في الجزء الثاني ، مو فاهم القصد .
ممكن انت متبحر فيه أكثر مني ، أشوف اهتمامك أكبر بالتحليل الاليوتي ( وهو مهم جداً طبعا ) ، شخصيا غير متعمق بالاليوت .
مع الشكر

الحمد5

عضو نشط
انت اللي ذهب ، وهذي مو أول مره اقول لك انت ذهب :)
تصدق محللي التويتر اللي قاعد توصفهم والله ولا أدري عن منو قاعد تتكلم ! ما أعرفهم ولا اتابعهم ولا حتى اللي بالتلفزيون . كنت أول ،، الحين لأ .
عدم المجامله هي اللي جابت لي المشاكل يا حمد ، أنا اسميها مجاملات نفاق !
أنا ما راح اتغير ، أنا شخص اتعامل مع الامور في الحياه باحترافيه ومنتدى اقتصادي مثل هذا معني بالبورصه وحلال الناس ،، بالتأكيد لا مكان للمجامله فنيا فيه لأحد ،، كائنا من كان ! وصداقات مع محللين ثانيين وجاملنى وامدحني وانا أجاملك وأمدحك ،،، هذا أنا ما أعرفه ولا أحبه .
طبعا المجاملات الاجتماعيه شي مطلوب واحد شكرني لمشاركه أجامله وأشكره ،، انما ما يخص التحليل الفني .. آسف !
لك الشكر الجزيل فعلا الاسهم ما تنفع فيها المجامله

Mr. Eng.

عضو مميز
شكرا أخي العزيز أبو محمد
انا لا أستاذ ولا شي أنا طالب علم حالي حالك يا بو محمد بس يمكن خبره أطول !
اللي بالاحمر فوق أنا ما أعرفه علشان أكون صريح .
وعفوا ممكن تشرح لي اللي بالاحمر في الجزء الثاني ، مو فاهم القصد .
ممكن انت متبحر فيه أكثر مني ، أشوف اهتمامك أكبر بالتحليل الاليوتي ( وهو مهم جداً طبعا ) ، شخصيا غير متعمق بالاليوت .
مع الشكر
لمعرفة التواريخ المتوقعه للارتدادات استخدم نسب فيبوناتشي الزمني مثل ما تستخدمه للسعر

ABO_BADER

عضو نشط
خُلاصة الكـلام التحليل الفني يمشي مع الأسواق المُحترمة
وليس مع سوقنا الكويتي ،، السوق الكويتي المُسيطر عليه
عصابات مافيا تنتظر المتداول البسيط للدخول في شركاتهم
حتى يتم طحنهم وسرقة مدخراتهم والتحليل الفني أحيان
يُصيب في سوقنا حتى يتم إستغلال هذا العلم لصالحهم
وحتى لآ يُفقدوا المتداول البسيط الثقة بالسوق .

عندنا مثل قريب تمويل خليجي كان يتداول علي ال31فلس واغلب توقعات اخواننا المحللين كانت الي مزيد من النزول وكسر دعومات قويه وصارت مقاومه من الصعب كسرها
وهذا سهم تمويل خليجي شلع ومادري عن التحليل الفني والمقاومات ومادري شنو واتحدي اي واحد من اخواننا المحللين يعطينا تحليل لتمويل خليجي واهدافه وهل راح يواصل الصعود او يتماسك عند هالاسعار ولا راح تصير مجزره ونزيف دموي
وين التحليل الفني عن اللي صار اليوم بسهم تمويل خليجي؟!!!
واذا ممكن اخواننا المحللين الفنيين الكرام يفيدوننا السهم راح يواصل النزيف الدموي ولا يرتد للأعلي حسب البلورة السحرية عفوا قصدي الشخابيط الفنية عفوا اقصد التحليل الفني اعتقد الحين دور التحليل الفني يوضح لنا الصورة مو بس وقت الارتفاع تطلع لنا الشارتات والاهداف وتاليتها فوق تحت

الهدف البعيد

عضو مميز
وين التحليل الفني عن اللي صار اليوم بسهم تمويل خليجي؟!!!
واذا ممكن اخواننا المحللين الفنيين الكرام يفيدوننا السهم راح يواصل النزيف الدموي ولا يرتد للأعلي حسب البلورة السحرية عفوا قصدي الشخابيط الفنية عفوا اقصد التحليل الفني اعتقد الحين دور التحليل الفني يوضح لنا الصورة مو بس وقت الارتفاع تطلع لنا الشارتات والاهداف وتاليتها فوق تحت
اسألتك اغلبها خطأ!!!
اكيد لن تلقي إجابة صحيحة!!

اسألتك اغلبها خطأ!!!
اكيد لن تلقي إجابة صحيحة!!
انتوا ليش دايما تتهربون ؟!!
نبي محلل فني يحدد لنا مسار سهم تمويل خليجي وشيقول التحليل الفني بالسهم هل راح يواصل النزيف ولا يرتد؟!!
شنو اللي مافهمته عشان اشرح لك؟!!

mishmish

عضو نشط
اذا ما أعرف بالتحليل الفني وألأرقام الحسابية والمعطيات , ممكن تعلمني طريقة أخرى ممكن استند عليها قبل شراء الأسهم !!

وشكرا على سعة صدرك :)

بو راشد القرش

عضو مميز
انتوا ليش دايما تتهربون ؟!!
نبي محلل فني يحدد لنا مسار سهم تمويل خليجي وشيقول التحليل الفني بالسهم هل راح يواصل النزيف ولا يرتد؟!!
شنو اللي مافهمته عشان اشرح لك؟!!
انتظر السهم عند 35 ويمكن تحت شوى

الصيااااااد

إلغاء نهائي
:mad: حقيقية التحليل الفني

في مجال البورصة استخدموا علم التحليل الفني ، اختروعوه اولا كعلم مستقل ثم استخدموه استخدامات خاطئه لان اساس التحليل الفني ان تضع الاهداف السعريه للسهم فى الاجل الطويل يعني خلال مائتي يوم يعني خلال سنه وليس يوميا كما نفعل نحن ، ولكن ما هو العيب فى وضع الاهداف اليوميه العيب ان الهدف من وراء ذلك جعل المضاربين والمستثمرين يضاربون بشراهه يعني ذلك برنت لشركات السمسره يعني ذلك عوائد لشركات السمسره على حساب المستثمرين الصغار والكبار

التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.

وتساعد المخططات البيانية المتداولين في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع أو الهروب. فمن المناسب لمتداول الأسهم أن يشتري السهم بأخفض سعر ممكن ويبيعه بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البياني يسعى المتداولون إلى شراء الأسهم في أقرب مكان إلى قاع المخطط البياني وبيعها في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة الشراء في السعر المنخفض ثانية والبيع عند الأسعار الأعلى.. وهكذا على حد زعمهم.

لذلك فلا يهتم التحليل الفني عموماً بأداء الشركة أو أرباحها، فالمتداولون إنما يعتمدون على التحليل الفني للعثور على أنماط محددة، منها ما يسمى: خطوط الدعم والمقاومة، والمثلثات، والقيعان المزدوجة، والقمم المزدوجة، والرأس والكتفين وغيرها. وهذه الأنماط تعد مؤشرات تنبه المتداول إلى مرور السهم بمنطقة سعرية حرجة، تؤدي غالباً إلى تغير في الاتجاه.

كما يعتمد المتداولون على معدلات التحرك الوسطية، والمؤشرات التقنية مثل MACD ،RSI.......وموجات اليوت وقمم وقيعان

الصيااااااد

إلغاء نهائي
حقيقية التحليل الفني

في مجال البورصة استخدموا علم التحليل الفني ، اختروعوه اولا كعلم مستقل ثم استخدموه استخدامات خاطئه لان اساس التحليل الفني ان تضع الاهداف السعريه للسهم فى الاجل الطويل يعني خلال مائتي يوم يعني خلال سنه وليس يوميا كما نفعل نحن ، ولكن ما هو العيب فى وضع الاهداف اليوميه العيب ان الهدف من وراء ذلك جعل المضاربين والمستثمرين يضاربون بشراهه يعني ذلك برنت لشركات السمسره يعني ذلك عوائد لشركات السمسره على حساب المستثمرين الصغار والكبار

التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.

وتساعد المخططات البيانية المتداولين في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع أو الهروب. فمن المناسب لمتداول الأسهم أن يشتري السهم بأخفض سعر ممكن ويبيعه بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البياني يسعى المتداولون إلى شراء الأسهم في أقرب مكان إلى قاع المخطط البياني وبيعها في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة الشراء في السعر المنخفض ثانية والبيع عند الأسعار الأعلى.. وهكذا على حد زعمهم.

لذلك فلا يهتم التحليل الفني عموماً بأداء الشركة أو أرباحها، فالمتداولون إنما يعتمدون على التحليل الفني للعثور على أنماط محددة، منها ما يسمى: خطوط الدعم والمقاومة، والمثلثات، والقيعان المزدوجة، والقمم المزدوجة، والرأس والكتفين وغيرها. وهذه الأنماط تعد مؤشرات تنبه المتداول إلى مرور السهم بمنطقة سعرية حرجة، تؤدي غالباً إلى تغير في الاتجاه.

كما يعتمد المتداولون على معدلات التحرك الوسطية، والمؤشرات التقنية مثل MACD ،RSI.......وموجات اليوت وقمم وقيعان

أعلى