أسباب نزول السوق الحاد اليوم

دايــم

بوتركي
ودي تحط 3 نقاط فوق حروف العين
هذا السبب!!
ههههههههههههههه
والله يابوجاسم انا غاسل ايدي منك بالسياسه ،، طبعا
لانك كنت من اشد االمعارضين للحراك اللي شال الرئيس السابق
وكان بتوقيعك مكتوب ،،
انت نفس الكاتب السمكه والجارالله
بس الفرق انهم مستفيدين وانت لا :D

mn7ash

عضو نشط
زعل التجار من مدينة الحرير وتسليمها الى شركة صينية
الازمه الحالية
اذا نجح المخطط المزعوم ووضح ؟؟؟؟؟؟؟؟ رئيس مجلس الوزراء وتحويل الانتخابات الى صوتين راح يطير السوق
السوق صاعد صاعد مافي مجال للنزول وقت الشراء مع سقطات السوق ووقت البيع مع صعود السوق حتى تكون رئيت المؤشر واضحة

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السبب الرئيسي هو ضعف السوق بالفتره الماضيه وضعف السيوله النقديه
قيمة الشركات ٣٢ مليار دينار والتداولات اقل من ٢٠ مليون دينار !!!

واهم سبب كسر دعم ٧٣٨٠ وحالياً عنده دعمين
٧٢٠٠
٧١٥٠
وبس

careful_invest

عضو نشط
السبب الرئيسي هو ضعف السوق بالفتره الماضيه وضعف السيوله النقديه
قيمة الشركات ٣٢ مليار دينار والتداولات اقل من ٢٠ مليون دينار !!!

واهم سبب كسر دعم ٧٣٨٠ وحالياً عنده دعمين
٧٢٠٠
٧١٥٠
وبس

وكيف وصلنا الى هذا الضعف والارقام؟ وما هي مبرراته؟ انها رغبتهم ومخططهم وهدفهم المراد بشكل مفتعل.

التعديل الأخير:

q66

عضو نشط
اعتقد النزول سببه تنصيب رئيس مصر
نزول اليوم فقط

فارس777

عضو نشط
السبب الرئيسي هو

،

،

،

،

،

،

،

الحسد
هذا بلا ابوك ياعقاب كل الدول اللي فيها ازمات وثورات وانقلابات وفساد تعافت وارتفعت ماعدا ديرتنا المشهوره بالحسد نعم الحسد هو السبب ولازم يااخوان اعضاء المنتدي من اليوم اقرؤا المعوذات وخلو في نيتكم كل الحاسدين من تجار وغيرهم وتعوذو بالله منهم واول ناس تعوذو من حسد انفسكم ولبعضكم

عندك سلف

عضو مميز
1_السوق شديد الحساسية للعوامل السلبية وبليد الاحساس للعوامل الايجابية "مؤشر على ثقة المستثمرين"

2_ النزول مستمر منذ فترة ليست بالقليلة وكل فترة تتغير اسباب النزول "تسييل رهونات ، هيئة اسواق المال ، انسحاب شركات ، توتر سياسي..الخ"

3_ المؤشرات والعوامل الفنية ممتازة للاستثمار "مكرر الربحية ، القيمة الدفترية وسعر السوق ، التوزيعات النقدية، اسعار الاصول العقارية، ارتفاع اسواق المنطقة، فائض بالميزانية، ارتفاع في الانفاق الحكومي"

4_ لو قيمنا الحدث السياسي الحالي "خلافات اقطاب الاسرة ، حراك المعارضة، حتى لو اضفنا الخلاف بين مجلس الامة والحكومة واحتمالية حل المجلس او حل الحكومة -وان كنت غير مقتنع بوجود خلاف- "
جميع هذه الاحداث السياسية قديمة وﻻ جديد بها يستدعي ويبرر ويفسر هذا النزول الحاداليوم "بعد نزول تدريجي طويل"
وان اسوأ الاحتمالات الممكنة في هذه المواضيع الثلاثة لا تصل الى حالة الهلع التي شاهدناها اليوم
ﻻ ازال ارى ان الخلافات والتجاذبات في اطارها المقبول ولم تخرج ولن تخرج باذن الله عن هذا الاطار ولن نرى سورية هنا لان الشعب متماسك

5_هناك سبب تجاهله معظم المعلقين ربما يكون هو اكثر الاسباب واقعية من وجهة نظري ألا وهو "الضغط على مجلس الامة" لتكسير "مخالب" هيئة اسواق المال
طبعا الضغط من خلال صغار المتداولين

6_ﻻ يوجد ثري ﻻ يغامر "مغامرة مدروسة"

ورد و هيل

عضو مميز
كلاكيت مره عاااشرة

.

المخرج عايز كدددددددة

كل شيي يصير بالديره مخططين له بالملللللي

mr_n

عضو نشط
هذا بلا ابوك ياعقاب كل الدول اللي فيها ازمات وثورات وانقلابات وفساد تعافت وارتفعت ماعدا ديرتنا المشهوره بالحسد نعم الحسد هو السبب ولازم يااخوان اعضاء المنتدي من اليوم اقرؤا المعوذات وخلو في نيتكم كل الحاسدين من تجار وغيرهم وتعوذو بالله منهم واول ناس تعوذو من حسد انفسكم ولبعضكم

أنا هنا لا أقصد بالحسد العادي المعروف للجميع ، لا أخي الكريم .

أنا أقصد بالحسد الشاذ الأعور الموجود لدينا في الكويت وهو بأن يحسد التاجر المواطن الضعيف ، والكل يعرف بأن الحسد عكس ذلك !!!

فارس777

عضو نشط
أنا هنا لا أقصد بالحسد العادي المعروف للجميع ، لا أخي الكريم .

أنا أقصد بالحسد الشاذ الأعور الموجود لدينا في الكويت وهو بأن يحسد التاجر المواطن الضعيف ، والكل يعرف بأن الحسد عكس ذلك !!!
ونا اقصد بعد اللي تقصده وهذا التاجر الحسود له اذناب في كل مكان (تشابهت قلوبهم )

فارس777

عضو نشط
والحاسد ليس له الا علاج واحد وهو ان تتعوذ من حسده بالقرآن سورة الفلق لكي يكفينا الله حسده يعني الكل يقرأها ويحط بنيته على التجار اهل المجاميع وصناع السوق الظلمه يكفينا الله حسدهم ويرد الاعيبهم عليهم ان شاء الله وطبعا الحسد هو الحسد وهو اللي تقول عنه اعور اما الحسد الآخر هو الحسد الحسن وهو الغبطه وطبعا هذا موموجود عند صناع السوق

الكولونيل

عضو نشط
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة

انا اشوف انه الوضع طبيعي يعني بعض المحللين الفنيين بدون ذكر اسامي قالولنا انه السوق عنده اهداف تحت من زمان واي صعود للمؤشر هو صعود مضاربي
بغض النظر عن اسباب هذا النزول
باعتقادي انه المؤشر راح يوصل لنقطة الهدف ومنها ينتهي التصحيح وعندها تبدأ الاخبار الايجابية بالظهور والله اعلى واعلم

navy gator

عضو نشط

جمبازى

عضو مميز
سبب النزول ...

موجه c سواء كانت 2 صغرى او اكبر ..

فقط ..

باقى الاسباب التى ذكرت مجرد شماعات ... والسوق الكويتى سيكون افضل وأامن سوق في العالم ..

السبب .. الاسواق العالميه تدخلت بها الحكومات ....وأنهت التصحيح بسرعه ..دون ان يكتمل التصحيح بشكل طبيعى .(((مايعنى انها قد تكون موجه تضخميه .؟؟؟))

لن ترى الان عيوب الموجه التضخميه بل سنراها عندما تنهار دول بسببها وليس فقط اشخاص

التدخل يرفع السوق .. ولكن لاينهى ازمه .

وسوف ترون ذلك واضحا بعد عده سنوات .

careful_invest

عضو نشط
اخي العزيز جمبازي..هل تريد ان تقنعني بان القائمين على سوق الكويت هم العباقرة الفطاحل في علوم الاوراق المالية بينما بقية اسواق العالم التي تدخلت بدعم اسواقها هم اغبياء والدليل بان اسواقهم سوف تنهار بعد سنوات!!!!!!!!!

بصراحة اشوفها قوية...

وعلى العموم لو اسواقهم دخلت في مرحلة التصحيح فهذا امر طبيعي بحكم دورات الصعود والنزول المعهودة في الاسواق المالية...اما في الكويت...فكأن سوقها يعيش في معزل عن بقية اسواق العالم ويرفض ان يتفاعل مع اي ايجابيات. كما ان الحكومة عاجزة عن دعم اقتصادها وبورصتها بسبب حالة التخبط والضعف والتردد الذي تعانيه

جمبازى

عضو مميز
اخي العزيز جمبازي..هل تريد ان تقنعني بان القائمين على سوق الكويت هم العباقرة الفطاحل في علوم الاوراق المالية بينما بقية اسواق العالم التي تدخلت بدعم اسواقها هم اغبياء والدليل بان اسواقهم سوف تنهار بعد سنوات!!!!!!!!!

بصراحة اشوفها قوية...

وعلى العموم لو اسواقهم دخلت في مرحلة التصحيح فهذا امر طبيعي بحكم دورات الصعود والنزول المعهودة في الاسواق المالية...اما في الكويت...فكأن سوقها يعيش في معزل عن بقية اسواق العالم ويرفض ان يتفاعل مع اي ايجابيات. كما ان الحكومة عاجزة عن دعم اقتصادها وبورصتها بسبب حالة التخبط والضعف والتردد الذي تعانيه

عزيزى مستثمر

ابى تذكرنى متى قلت بان القائمين على السوق الكويتى اذكياء ؟؟ او حتى يفقهون باصول الاسواق ؟

هل ذكرت ذلك ؟؟ لاأعلم

الهيئه العامه للاستثمار تدخلت بالسوق ...بالمحفظه الملياريه .. ولم يكن ذلك لانهاء التصحيح .. بل لمساعده بعض الاسهم فقط كما كان واضحا بان هذه الاسهم

تقود السوق ((بالنسبه لهم )) واثبت لهم السوق فشلهم كمنقذين .. واثبت صحة تدخلهم كمستثمرين .؟؟

..اما من ناحيه قويه ..... فالدول التى تدخلت باسواقها .. لماذا تدخلت ؟؟؟؟ ان عرفت السبب ؟؟ ستعرف بانها ليست قويه ؟؟؟

و ماهى الادوات الى عملت للتدخل ؟؟ومتى يكون رده الفعل على هذه الادوات ؟؟ اذا عرف السبب بطل العجب

أعلى