هل يتألم الرجال؟؟؟؟

زهره

عضو مميز
ههههه يمكن إفقير موقادر يتزوج وانتي غنية اشدعوا شاهلبخل فيكم

خلاص لاتعطينة بس زوجية وحدة على ذوقج وهو يدبر الفلوس

اييي هم فكره
يعني اشتريه بفلوسي
اصير نفس صباح أتزوج واحد صغير...مدام دافعه

إذا انت سويت اللي عليك طنش عادي ولاتهتم لأنك بالاخير عملت لوجة الله

الحل بالزواج من ثانية وثالثة وكمل معروفك لأنقاذ اسر ولاتعبر احد إذا انت ماشي بالطريق الصحيح

كلامك صحيح يا عزيزي ولكن العدل ماذا سافعل به من المستحيل العدل بين زوجتين او بين بيتين فالحمد لله انا مقتنع بما اهداني الله من جوهرة ثمينة وما عندي اي مشاكل

زهره

عضو مميز

زهره

عضو مميز
المال يجلب السعاده ...اي نعم يجلب السعاده
لو مو المال ما شريت وجبه لذيذه استمتع فيها....لولا المال جان ما ملكت بيت بأثاث جميل استمتع بمنظره....لولا المال ماشريت عطر ابتسم من روعة رائحته....لولا المال جان ما قعدت مرتاحه نفس ما آنا مرتاحه اﻵن....لولا المال جان ما قدرت احجز لرحله مثل رحلة بعد المغرب عشان اغير جو واغير نفسيتي....لولا المال جان ما سعدت ولدي وزوجته وهو لازال يدرس....المال يجلب السعاده....المال يخفف اﻷلم....ليش أقول هالشي؟ ﻷنه مرت علي اوقات لم اكن املكه...كنت مريضه ودواي بفلوس وماكان عندي....مرت علي اوقات حتي حق بانزين سياره ماعندي.....لحد يقولي المال ما اييب السعاده...لا اييب ونص ...والله اوصفه بأولويه بالدنيا....قال المال والبنون...خله المال يسبق البنون...

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لو مو المال ما شريت وجبه لذيذه استمتع فيها....لولا المال جان ما ملكت بيت بأثاث جميل استمتع بمنظره....لولا المال ماشريت عطر ابتسم من روعة رائحته....لولا المال جان ما قعدت مرتاحه نفس ما آنا مرتاحه اﻵن....لولا المال جان ما قدرت احجز لرحله مثل رحلة بعد المغرب عشان اغير جو واغير نفسيتي....لولا المال جان ما سعدت ولدي وزوجته وهو لازال يدرس....المال يجلب السعاده....المال يخفف اﻷلم....ليش أقول هالشي؟ ﻷنه مرت علي اوقات لم اكن املكه...كنت مريضه ودواي بفلوس وماكان عندي....مرت علي اوقات حتي حق بانزين سياره ماعندي.....لحد يقولي المال ما اييب السعاده...لا اييب ونص ...والله اوصفه بأولويه بالدنيا....قال المال والبنون...خله المال يسبق البنون...

لو المال وانت متزوج الثانية ، من تصرخ الاولى حط جم الف دينار بحلجها تسكت

وكل صرخة بألف دينار ثلاث مرات باليوم قبل وبعد الاكل ً

الصيااااااد

إلغاء نهائي
برجي العذراء

ظلمتي الرجال يازهره حوت وعقرب ، الميزان معقولة هذا بوصهيب موعادي صعب صعب وبرئ

تأمل الحديث >>>

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله . ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه " متفق عليه( )

كلام صحيح ولا تنسي (ان من اموالكم واولادكم عدوا لكم فحذروهم مو كل شئ المال ممكن تكون مليونير وما تقدر تاكل قطعة خبز وعافانا الله وعافاكم ممكن يمرض الانسان وكل اموال الدنيا لا تستطيع شفائه ولا تستطيع شراء راحت البال فاين السعادة في هاذا الوضع تكون

زهره

عضو مميز
لو المال وانت متزوج الثانية ، من تصرخ الاولى حط جم الف دينار بحلجها تسكت

وكل صرخة بألف دينار ثلاث مرات باليوم قبل وبعد الاكل ً

خخخخخ......قاعده اقهقه بروحي بالدار ...ليمن بنتي دشت تقولي عسي ماشر
واي ضحكتني ضحك..

زهره

عضو مميز
كلام صحيح ولا تنسي (ان من اموالكم واولادكم عدوا لكم فحذروهم مو كل شئ المال ممكن تكون مليونير وما تقدر تاكل قطعة خبز وعافانا الله وعافاكم ممكن يمرض الانسان وكل اموال الدنيا لا تستطيع شفائه ولا تستطيع شراء راحت البال فاين السعادة في هاذا الوضع تكون

انت متشائم
وممكن وممكن
خلنا بالواقع...
حتي اللي ريوله مقصوصه يقدر يشتري ارجل صناعيه يمشي فيها
يا معود....
لو مو المال جان ما تغربوا العالم عن بلدهم واهلهم
المال مهم....واحلي مافيه هو صرفه علي تحبائك ونفسك وشراء الهدايا للجميع وفك حاجة اقاربك...احلي شعور وامتع شعور.
انا ما اتكلم عن مال بامتلاك قصور والا مجوهرات اللي اللي ولا ماركات...اتكلم عن مال يسعد ﻷنه فيه سعاده.....حتي عباده...بمالك تقدر تروح بيت الله تقدر تحج ﻷنه صار الحج مكلف...وانا لما اتكلم عن المال اربطه بحالي ما اروح اقول لو ولو ولو

وراء كل رجل عظيم امرأة

مقولة مشهورة سمعناها كثيراً (( وراء كل رجل عظيم امرأة )) وقيل إن وراء نابليون امرأة ، وإنه كان وراء ستالين امرأة ، ترى مامدى مصداقية هذه المقولة ، وهل تخفي وراءها أبعاداً أخرى ، وهل يصح القول أن وراء كل امرأة عظيمة رجل ، وإن صحت هذه العبارة فإن ذلك يجعل زوجات كثيرات يشعرن طيلة الوقت بتأنيب الضمير ، لأنهن يعتقدن بأنهن لم يجعلن الزوج عظيماً ، لأنهن لم يؤدين دورهن كاملاً تجاه أزواجهن أوحتى ربما لأنهن لايعرفن ماالذي يتعين عليهن فعله حتى ينطلق الرجل نحو العظمة :

حول هذا الموضوع كان " للفرات " الاستطلاع التالي لمعرفة الأراء :‏
عموماً إن حالات الابداع لدى أي فرد هي حالات تتعلق قبل كل شيء على قابليات و مهارات واستعدادات الفرد، وهنا المسألة لاتتعلق بالذكر الرجل فحسب ، بل هي تنسحب على الانثى ايضاً‏
( المرأة ) ، ولكن للظروف الاجتماعية أو مايسمى بالظروف الموضوعية الدور المهم أيضاً حيث نجد ان الكثير ممن لديهم تلك القابليات والاستعدادت الابداعية ، غير أن الظروف الموضوعية لا تتوفر لتفجيرها مما يؤدي الى قتل أو خنق هذه القابليات والاستعدادت في مهدها . من هنا نقول إن من أهم الظروف الموضوعية الصحية هو الواقع الأسري الذي تلعب فيه المرأة الدور الهام والرئيس في تحقيق الاستقرار في كل مستوياته إن كان من حيث تربية الأولاد التربية الصالحة ، أم من حيث تأمين الظروف الصحية ( اجتماعياً وأخلاقياً وحتى اقتصادياً ) للأسرة ، فكل ذلك يلعب في الحقيقة دوراً في تأمين الاستقرار للرجل المبدع . فالاستقرار المنزلي يساعد الرجل على التفرغ من أجل تفجير طاقاته الابداعية .‏
حقيقة إن المرأة الذكية وصاحبة المواقف (الأخلاقية) هي قادرة أن تصنع ليس رجلاً واحداً ، وإنما رجالاً كثر من الأسرة أضافة لزوجها ، وأنما أولادها أيضا .‏
صمام الامان‏
النجاح في البداية هو توفيق من الله عز وجل ورضاء من الأبوين ، ويتطلب النجاح باعتقادي ترابطاً وتكاملاً في منظومة الأسرة من زوجة أو أبناء ، لأن كلاًمنهما له دور في تحقيق هذا الهدف السامي ، وباعتقادي أن الزوجة هي صمام الأمان في هذه المنظومة ، قدمت وينتظر منها الكثير للمحافظة على ماوصلت إليه . ولتحقيق نجاحات أكثر والتي أعمل بمساعدتها للوصول إليها وأن تعرف دورها جيداً من خلال مساندته مساعدته في إدراك تطلعاته وآماله حيث تحرص على تحقيق آماله ، من خلال بث روح الحماسة وتحفيزه على النجاح ، وأظن أن هذا يتطلب من المرأة أن تكون ذكية ، وتشجعه على خوض المغامرات حتى يكون ناجحاً ، حتى لوكان مايفعله هو مخاطرة غير مأمونة العواقب ، فهي بمثابة طوق النجاة في الحياة ، وهي من ترفع زوجها للنجاح وتمهد له طريق الوصول لهذا الهدف.‏
حين خلق الله سبحانه وتعالى آدم فلحكمة ولسنة أرادها للكون خلق له من نفسه حواء فإذاً المرأة صنو الرجل في بناء الأسرة وبالتالي في بناء المجتمع فإن كانت هذه المرأة صالحة فحتماً يصلح المجتمع والمرأة الصالحة لا تكتفي بدورها في الأسرة انما يشع دورها على الأولاد وعلى الزوج ومن هنا جاءت هذه المقولة وراء كل رجل عظيم امرأة وأذكر في عام 1971 رئيس الأركان الهندي بعد انفصال با كستان الشرقية عن الغربية أجرى مؤتمراً صحفياً وقال في نهاية اللقاء للتي تحاوره لاتنظري إلي بهذه النياشين والرموز والأوسمةو أعطي الأوامر للدبابات والطائرات لتقصف وتدل الحصون فأنا بالأساس أن أتلقى الأوامر من امرأتين زوجتي وأنديرة غاندي‏
إن أصل العلاقة بين الرجل والمرأة قد حددها الباري عز وجل في محكم تنزيله « ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجاً لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة »وتتضح لنا عمق هذه العلاقة من عبارة من انفسكم » فحواء خلقت من آدم عليه السلام بقدرته تعالى فهي جزء اصيل منه بل هي فرع عنه ولذا فإن الزواج انما اجتماع الاصل مع الفرع كما يجتمع غصن الشجرة النضر الندي المزهر مع جذعها الخشن الثابت امام الانواء ) وهذا الجمع أو إعادة لم الشمل يحقق للطرفين السكينة النفسية والطمأنينة القلبية اللازمة لاستمرار الحياة بالنسل الذي هو حصيلة هذا الاجتماع الشرعي ليضفي على جو الأسرة المودة ووشائج الرحمة التي ينبغي على الجميع ان يتبادلوها بينهم في اطر هذه العلاقة المتينة نفهم حاجة الرجل للمرأة وحاجة المرأة للرجل لدفع مسيرة الحياة إلى الامام وتحقيق طموحات الانسان في النجاح وبناء المستقبل الزاهر الافضل ولذا فإن كل منهما يؤثرتأثيراً عظيماً ايجاباً او سلباً فالرجل الذي يستطيع ان يقيم علاقة سليمة وصحيحة مع زوجته واسرته ويقود دفة السفينة بحكمة واقتدار سيجني بالمقابل دعماً عظيماً في كل ما يريد تحقيقه في هذه الحياة من طموحات وآمال من اسرته وعلى رأسها الزوجة والعكس صحيح وتقدم لنا الحياة بطولها وعرضها نماذج معاشة من النساء كزوجات كان لهن الاثر العظيم على حياة الرجل فخديجة رضي الله عنها كانت الداعم الاساسي والاول للرسول صلى الله عليه وسلم في بداية دعوته حينما عاداه اقرب الناس اليه ووقفوا في وجه دعوة الحق كانت رضي الله عنها التي تشد من أزره وتبث في نفسه والصمود لتبليغ رسالة السماء إلى اهو الأرض حتى انتصرت دعوة الحق على الباطل المرأة تستطيع ان أرادت وبوأت موضع الاحترام المناسب من قبل الاخرين ان يكون لها التأثير العظيم على الرجل في توفير السكينة له وشد عضده ومآزرته في الشدائد والمحن حتى يصل إلى مكانة مرموقة يفخر بها وتفخر هي معه كذلك ولكنها بالمقابل يمكن ان تكون والعياذ بالله بلاء عظيماً على الرجل ان لم تعجبها الاحوال أولم يعمل على اسعادها أو أ ذاقتها مرارة النكد والحرمان في مثل هذه الظروف وربما بدونها يمكن ان تكون المرأة عاملاً سلبياً امام مضي الرجل في طريق النجاح والعلاج ومهما حاول الرجل ان يتجنب هذا العائق او يخفف من اثره فان اغلب محاولاته تبوء بالفشل لأن القضية نفسية لا تتحقق الا بحصول الرضى عند الطرفين والتفاهم بينهما بشكل أو بآخر ولذا فإن كل نجاح يمكن ان يحققه الرجال في حياتهم اومكانه عظيمة يتبوأونها فان لزوجاتهم أوأمهاتهمو بناتهم دور كبير في هذا الانجاز وكذلك يمكن ان يعزى فشل بعض الرجال في حياتهم إلى التأثير السلبي للمرأة عيلهم‏
نسبياً نعم يصح لنا أن تقول ونستخدم هذه العبارة على اعتبار ان المرأة هي جزء لا يتجزأ من الرجل فإذا أكتمل هذا الجزء هو اكتمال للرجال أيضا ويتم ذلك إذا وفرت المرأة للرجل من الراحة والحنان والعاطفة والأمور الواجب على المرأة القيام بها لتصبح هي بحق الجزء المكمل للرجل وكداعم له بشرط اكتمال الحب والمودة بينهما واستمرارها وشاهدنا على ذلك نبي الله أيوب عليه السلام وما أصابه من امتمان لصبره من الله عز وجل وفي فقدانه لأولاده وأملاكه وفقره الشديد بعد غناه وآخره ا إصابته بالمرض العضال الذي لم يكن له شفاء ومع كل مصابه العظيم لم يحن عن ايمانه بالله واقتناعه بالقدر وأنه مشيئة الله ولكن كل هذا الصبر كان لزوجته السبب الرئيسي في الاستمرار حتى رحلت عنه زوجته فدعا الى ربه ان .... لأن زوجته تركته ..‏
ولكن هذه المقولة يمكن ان تشكل العكس اذ يمكن ان تكون المرأة هي السبب في الفشل واحباط الرجال العظماء وايصالهم الى أسفل السافلين .

انت متشائم
وممكن وممكن
خلنا بالواقع...
حتي اللي ريوله مقصوصه يقدر يشتري ارجل صناعيه يمشي فيها
يا معود....
لو مو المال جان ما تغربوا العالم عن بلدهم واهلهم
المال مهم....واحلي مافيه هو صرفه علي تحبائك ونفسك وشراء الهدايا للجميع وفك حاجة اقاربك...احلي شعور وامتع شعور.
انا ما اتكلم عن مال بامتلاك قصور والا مجوهرات اللي اللي ولا ماركات...اتكلم عن مال يسعد ﻷنه فيه سعاده.....حتي عباده...بمالك تقدر تروح بيت الله تقدر تحج ﻷنه صار الحج مكلف...وانا لما اتكلم عن المال اربطه بحالي ما اروح اقول لو ولو ولو

انا ما قلت ان المال ليس مهم لاكن مكمل للسعادة اي وسيلة للوصول للسعادة او الدمار انا انظر بمنظور التوازن بين الايجابية والسلبية في الحياة ليس كل حياتنا ايجابية ولاكلها سلبية من هذا المنطلق ابرمج حياتي على النجاح او الفشل
انا اتكلم بشكل عام لا اخصك في الكلام اختي الكريمة انا اعرف اناس فقراء ينامون مرتاحين البال وناس اغنياء لا يعرفون النوم ويتمنونه

أعلى