غرائب الدول

التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
images (25).jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
إذا كان كل شخص يتميز بأفعاله، فالعلماء في أكثر من مجال أثبتوا أن كل دولة يتصف شعبها بشيء عام فيما بينهم، إذا أردت أن تفهم أكثر، ففي النقاط التالية نوضح لك ما نقصده.
1) وفقاً للإحصائيات التابعة للمراكز الدولية، يعتبر الشعب الكولومبي هو الأسعد في العالم والأكثر تفاؤلاً، يليه الشعب البيروفي والبرازيلي، وقد أكدت منظمة "غالوب إنترناشيونال أسوسيشن" أن الشعب الكولومبي يمتلك ضعف السعادة المتواجدة في شعوب البلاد الأخرى.
2) رغم إن بها عاصمة النور، إلا أن الشعب الفرنسي مصنف كالأكثر تشاؤماً في العالم، قائمة الشعوب المتشائمة احتلتها دول أوروبا الغنية، وفرنسا في مقدمتهم.
3) أيسلندا هي البلد صاحب البيئة الأنظف في العالم بنسبة 93%، وذلك وفقاً لبحث أجرته جامعتي "يال" و"كولومبيا" في أميركا، البلد يتمتع بأنظف هواء وأنظف مسطحات مائية إلى جانب وجود مساحات خضراء واسعة.
4) نساء "نيوزيلندا" اعتبرن أكثر نساء العالم حصولاً على حقوقهن وعلى المساواة مع الرجال فيما يخص الأجور وقوانين العمل.


5) تعود "أيسلندا" مرة أخرى إلى القائمة ولكن هذه المرة تأتي في مقدمة البلاد التي تعيش في سلام، وذلك بدراسة معدل الجرائم بها، وتليها "الدنمارك" و"نيوزيلندا".
6) كندا هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد أصحاب المؤهلات العليا في العالم وفقاً لمنظمة OECD. أكثر من نصف الشعب الكندي يحمل مؤهلات ودرجات علمية عالية.
7) دولة "بوليفيا" اللاتينية يعتبر شعبها أكثر الشعوب الغير مرحبة بالأجانب أو السياح وتأتي بعدها "فنزويلا".
8) وفقاً لمجلة "فوربس"، فقطر هي الدولة الأغنى في العالم، لتتقدم على دول إكسندنافيا في أوروبا والدول الغربية الأخرى

large.jpg

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
آنسي الفرنسية" درة أوروبا المنسية

لا يعرف الكثير من السياح معلومات كافية عن مدينة الماء والجبل، مدينة آنسي الجميلة، على الرغم من أنها تعدّ من أروع مدن الريف الفرنسي، وهي تقع في مقاطعة هاوت سافوي في منطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا.

وتقع المدينة على الطرف الشمالي من بحيرة آنسي، وتبعد 35 كيلومتراً إلى الجنوب من جنيف في هاوت سافوي التي تتميز بأكبر بحيرة تتكون من ذوبان الثلوج في فرنسا.

وتشبه مدينة آنسي في تصميمها وبحيراتها وقنواتها ومبانيها مدن فينيسيا الإيطالية وفيينا بالنمسا وأمستردام الهولندية.

98520_68450.jpg


وتقع آنسي على أروع جبال فرنسا، وتطل على بحيرات سويسرا، ويوجد هناك تليفريك يجول بالسائح بين فرنسا وسويسرا، مع إمكانية الاستمتاع بالقفز فوق جبال فرنسا تحت إشراف مدربين محترفين. وبعد الوصول إلى البحيرة يمكن ركوب قارب، ويقود السائح بنفسه ليدور حول بحيرة جنيف.

وتشكل المنازل في مدينة آنسي تاريخاً يمتد إلى مئات السنين؛ إذ إنها مبنية على مدرجات الجبل القديمة.

ومن أهم المعالم في المدينة:
-قصر الديل: عبارة عن قلعة تقع وسط قناة ثيو، بُنيت عام 1132م، وكانت مقراً للورد آنسي في القرن الـ12، ثم في وقت لاحق أصبحت المقر الإداري لجنيف، ثم أصبحت مبنى للمحكمة، وأخيراً صُنفت باعتبارها أثراً تاريخياً في عام 1900م، وتضمّ متحفاً للتاريخ المحلي.

55710_37394.jpg


-قلعة آنسي: تدعى هذه القلعة "شاتو دي آنسي"، وكانت تُعتبر ضمن بيوت سافوي في القرون 14، 15 و16، واشترتها إدارة المدينة، وأصبحت تضم معهد آنسي للموسيقى ومتحف الفن الشعبي لجبال الألب الذي يحوي المنحوتات واللوحات الإقليمية وأثاثاً يعود للقرن الـ19.

65661_3917.jpg


-شارع سانت كلير: ويعرف بشارع الرومانسية؛ إذ توجد فيه أقواس تكسبه شكلاً جمالياً جذاباً، وهو يعود للقرنين 17 و 18، ويحتوي على الكثير من المطاعم الراقية والمحال الرائعة.
-القصر الإمبراطوري: ويُعد هذا القصر فندقاً يبعد عن جنيف مسافة 40 دقيقة، ويتمتع موقعه بالجو المشمس وإطلالته على جبال الألب الفرنسية، ويضم 99 غرفة وجناحاً وجميع المرافق الحديثة الموجودة على شواطئ بحيرة آنسي، إضافة إلى المطاعم التي لها إطلالة رائعة على البحيرة، ومركز للياقة البدنية ومركز تجميل و21 قاعة للمؤتمرات مجهزة تجهيزاً كاملاً.

ويمكن أن يصل السائح إلى مدينة آنسي إما عن طريق جنيف عاصمة سويسرا؛ إذ لا تتجاوز المسافة 23 كيلومتراً، أو عن طريق باريس؛ إذ تصل المسافة إلى 180 كيلومتراً. ومن الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تصل إلى العاصمتين يومياً.

وتتمتع هذه المدينة بالعديد من الفنادق بدرجاتها المتنوعة من فئة خمس نجوم، وحتى الشقق السياحية.


68067_87591.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
مدينة الألف رجل "تشيسكي"
تقع مدينة تشيسكي بجمهورية التشيك في وسط أوروبا، وهي ملقبة بمدينة "الألف رجل"، فما إن يصل السائح إلى براغ ويتجه إلى "تشيسكي" على مسافة 190 كيلومتراً إلى الجنوب إلا ويشعر بأنه يدور وسط دائرة لا تنتهي من المشاهد الطبيعية المدهشة والقلاع ذات الجسور المتحركة والبلدات الملونة بطابع القرون الوسطى ومنتجعات السبا الراقية وينابيع المياه الحارة وكروم العنب والمشاهد الرائعة لحدائقها الوطنية.

31185_50494.jpg


وكانت المدينة تعرف قديماً بمدينة الفن والزخرفة، وكان يسكنها أمهر ألف رجل في فن الزخرفة؛ واستعان بهم ملوك أوروبا لتزيين مبانيهم الدينية والمعيشية.

ويتجه إلى تشيسكي الزوار من كل أرجاء العالم؛ إذ يزورون جبال ادرسباتش تبليس روكس الرائعة، كما توجد فيها حديقة سوما فا الوطنية ذات الطبيعة الساحرة والكهوف والأنهار الجارية تحت الأرض في منطقة مورافيان كارست.

69301_84417.jpg


وتقع تشيسكي على ضفاف نهر "فاتافا"، وهي توجد في وادٍ محاط بغابة "بلانسكو" من الشمال وتلال "سومافا" من الجنوب والغرب، بينما تشرف القلعة المثيرة للإعجاب على المدينة التي تعود بتاريخها إلى أكثر من 800 عام، كما يمتد مجمع مؤلف من 40 مبنى وقصراً على منطقة تقدر مساحتها بسبعة هكتارات تتوزع فيها خمسة ملاعب وحدائق.

72314_4099.jpg


وتعتبر الأزياء الراقية، الهدايا التذكارية، المقتنيات الأثرية، المجوهرات والمجوهرات التقليدية، منتجات الحرف اليدوية، الدمى والدمى المتحركة، إضافة إلى ألعاب الأطفال الخشبية، من أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها من هذه المدينة.

ويصل طيران الإمارات إلى مدينة براغ من خلال خمس رحلات أسبوعية، ويمكن أن يستقل السائح الحافلة إلى مدينة تشيسكي في مدة لا تتجاوز ثلاث ساعات للتمتع بالفنادق ذات خمس نجوم ومنتجعات الصحة واللياقة والعلاج الطبيعي بالمياه الحارة.


7379_73573.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
مدينة سينترا البرتغالية
تحتل مدينة سينترا البرتغالية المرتبة الثالثة، وهي آخر أرض في أوروبا يمكن الوقوف عليها؛ إذ يقع بعدها البحر، ومن هذه المدينة انطلق المكتشفون للعثور على العالم الجديد، وهي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات من لشبونة، وتعدّ الرقعة الأخيرة في القارة الأوروبية من ناحية الغرب، والنقطة التي ظلت تجذب عيون المسافرين الموغلين في المحيط لاكتشاف أصقاع جديدة لم يبلغها من قبل مسافر.

وفي هذه المدينة توجد قلاع بناها العرب، حيث القلعة المنيعة الرماديّة المبنية منذ ما يزيد على عشرة قرون، وبالتحديد خلال القرنين التاسع والعاشر الميلادي، ويسميها البرتغاليون الآن "القلعة العربيّة" كما يطلق عليها اسم "الموروش"، وهو مصطلح يطلق على ذوي البشرة السمراء، خاصة من المغاربة.

وعندما يقف السائح أعلى القلعة يشعر بسطوة الجغرافيا وجمال الطبيعة؛ فالقلعة تطل على محيط من الخضرة الشاسعة المسترسلة، وبها بيوت بيضاء قرميديّة تتميز بها مدينة سينترا، كما يمكنه الصعود إلى جهة الجنوب لرؤية قصر ذي معمار بديع بقبته وأبراجه، بألوانه الزهري والأصفر والأبيض والرمادي، ومبناه الذي يتربع على قمّة الجبل محاطاً بآلاف الأشجار وتتداخل الصخور الطبيعيّة لتحتلّ أجزاء من البناء، في هذا القصر الذي يسمى "قصر بينا".

6491_94232.jpg


وأقام هذا القصر الدون فرناندو الثاني أوائل القرن الـ19؛ ليطل على قلعة "الموروش"، ومن محيطه وأبراجه العالية يمكن أن يطل السائح على غابة تنبسط تحتها وفي ثناياها مدينة "سينترا"، كما يمكن تأمّل حركة الضباب الساحرة ورؤية بذخ القصور، بأروقتها، ومطبخها الكبير، وأجنحتها العديدة التي يحمل أحدها اسم "الجناح العربي"، وإن كان طابعه آسيوياً بشكل عام.

4111_40257.jpg


ومن ساحة سينترا البلدة يمكن أن يرفع السائح عينيه فيرى أجمل المشاهد؛ إذ يرى جبلين أخضرين متجاورين، بينما تنهض القلعة العربيّة على يساره، و"قصر بينا" على يمينه، مع غيوم مسائيّة.

ويمكن للسائح أن يصل إلى "سينترا" على متن قطارات "لشبونة" مثل "أوريينتي" و"سانتا أبولونيا" و"روسيو" و"كامبوليدي"، ثم السير إلى وسط البلدة أو استخدام الحافلة للقيام برحلة. علماً بأن الفنادق تشبه الشقق الفندقية، ويسير طيران الإمارات ثلاث رحلات أسبوعياً إلى لشبونة.


85999_45058.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
large.jpg


منع بطاقات التهنئة بعيد الأب
إحدى المدارس الابتدائية في اسكتلندا منعت تداول بطاقات التهنئة بعيد الأب، وكان السبب من وجهة نظر إدارة المدرسة أن ذلك احتراماً لمشاعر الطلبة ممن ليس لهم آباء، الغريب أن ذات المدرسة تحتفل بعيد الأم دون قيود معينة.

الحبر الأحمر
هذه المرة كان الحظر من نصيب المعلمين، فقد منع استخدام الحبر الأحمر من قبل المدرسين في بعض المدارس لأنه يسبب الضيق للأطفال، واستبداله باللون الأسود أو الأزرق.



منع كلمة Meep
وهي كلمة اشتهرت من خلال إحدى شخصيات العرائس في أحد برامج الأطفال، وليس للكلمة معنى معين إلا أنها منعت بعدما رأت إدارة المدرسة أن لها وقعاً سيئاً على الأطفال.
بطاقات اللعب الدائرية POGS
مُنعت بطاقات اللعب الصغيرة POGS في كل من أريزونا وواشنطن لأنها عنيفة أكثر من اللازم، كما أنها تشتت أذهان الطلبة عن التركيز.



منع بيع المخبوزات في المدارس
منعت المدارس في نيويورك الطلبة من بيع المخبوزات، وهي وسيلة يتبعها الطلبة في أميركا لجمع التبرعات من أجل الأنشطة المدرسية، وكان الهدف هو تحسين طبيعة الغذاء الذي يتناوله الأطفال.



الأعلام
منعت أحد المدارس في جنوب أميركا حمل أي علم داخل المدرسة خوفاً من استثارة مشاعر الطلاب.



بعض ألعاب الأطفال
منعت مدارس الأطفال في واشنطن بعض ألعاب الجري بدعوى أنها تتسبب في إصابة العديد من الطلبة بجروح.



شجرة الكريسماس
رأت إحدى المدارس في أوريغون أن شجرة عيد الميلاد تبالغ في الشعور بالعطلة عند الأطفال، لذلك منعت وجودها داخل المدرسة.



التدوين
منعت بعض المدارس في أميركا الطلبة من أن يكون لهم صفحات خاصة على الإنترنت يكتبون فيها مثل تلك الموجودة على موقع myspace وBlogger.



 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
large.jpg



في ( ماين ) إحدى المقاطعات الشمالية في الولايات المتحدة يمنع قانونا خروج المرء إلى الشارع دون ربط أشرطة حذائه !


* وفي ميرديان بولاية ميسيسبي الأمريكية يمنع الباعة من الضرب على الطبول أثناء فترة التمشي بعد الغذاء في الشوارع !


* أما في لاكروس بولاية ويسكونسن فيرتكب المرء خطأ قانونيا إذا قام بلعب الورق ( الكوتشينة ) في الأماكن العامة.


* ويشترط أحد قوانين ( براينار دفي مينسوتا ) على كل رجل إطلاق لحيته لكي تكبر وتطول.


* وفي ( هاموند , انديانا ) يرتكب الفرد عملا مخالفا للقانون إذا قام برمي بذور البطيخ على الرصيف للمشاة.


* وفي لوس انجلوس يمنع قانونا كتابة الرسائل البريدية التي تحمل شكوى حول وجود نفايات المطابخ في غرف الفنادق.


* أما من يقوم بتقبيل إنسان حسب العادات والتقاليد في لوس انجلوس فانه يمنع من تطويل شواربه بل عليه أن يحلقها إذا كانت موجودة.


* وفي ( ويسكونسن ) هناك نص قانوني على أنه إذا تناول المرء وجبة طعام
تكلف اكثر من 25 سنتا فمن حقه أن يحصل على 19 جراما من الجبن مع الوجبة.


* وفي شمال ( كارولينا ) ممنوع بتاتا تناول الماء أو الحليب في القطار.


* وفي ( رمفيرسايد , كاليفورنيا ) يرتكب الإنسان خطأ قانونيا إذا قام
بتقبيل آخر على الشفاه وإذا حدث ذلك فعلى الطرفين غسل شفاههم بسائل خليط
من حامض الكاربوليك وماء الورد.


* وفي ( كونكورد اوهامبشاير ) يمنع العمال والموظفون من العمل وهم حفاة.


* أما في نيويورك فيمنع قانونا إدخال الهيكل العظمي إلى المفروشة.​
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
في ساحة القديس مارك، البندقية، كل من يقوم بإطعام الحمام الموجود في
المتنزهات يدفع غرامة مالية ضخمة، بسبب خطة الدولة في تقليل عدد الحمام
من خلال منع الغذاء عنها




original.JPG
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281

من غير القانوني في ألمانيا نفاد الوقود منك على الطريق السريع، ويجب على
كل سائق فحص مركبته جيداً قبل السفر حتى لا يجبر على دفع غرامة مالية
للحكومة



original.JPG
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
) للحفاظ على الشواطئ صديقة للبيئة، تمنع السلطات البرتغالية مواطنيها من
original.JPG

التبول في البحار، على الرغم من إننا لا نعلم الطريقة التي يتم
بها تنفيذ هذا القانون.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
original.JPG

) إذا قمت بالبصق في الشارع أثناء تجولك في برشلونة، ستتعرض لغرامة مالية
ضخمة قد تكلفك جميع الأموال التي في جيبك.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
original.JPG

تمنع حكومة اليونان ارتداء الكعب العالي في المناطق التاريخية مثل
الأكروبوليس خوفاً من التسبب في تلف الآثار.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
original.jpg

يفرض القانون الدنماركي على السائقين تشغيل المصابيح الأمامية لسيارتهم،
حتى في وضح النهار.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
original.JPG

يعتبر البعض أن مضغ العلقة يعبر عن سوء الخلق، ولكن في سنغافورة
ستتعرض للمسائلة القانونية إذا قمت بمضغ العلكة في العلن دون وجود إذن
طبي بحوزتك.
 
أعلى