ديوانية قروب البحر

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خفضت أعباء المديونية المحلية والخارجية

«الديرة» حققت أرباحاً مجزية نتيجة تخارجات


وافقت عمومية شركة الديرة القابضة على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة عبدالوهاب النقيب في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس ان الشركة سجلت أرباحا خلال عام 2013 بلغت 1.3 مليون دينار مقابل خسائر بلغت 16.7 مليون دينار ما يعادل خسارة 22.4 فلس للسهم الواحد خلال العام السابق.
واضاف النقيب ان ايرادات المبيعات والايرادات الأخرى خلال عام 2013 بلغت 21.6 مليون دينار مقابل 5.54 مليون دينار للعام السابق كما انخفضت تكلفة المبيعات والمصروفات والتكاليف الأخرى لتسجل 21.5 مليون دينار مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 22.4 مليون دينار.
وعزا الربحية الى قيام الشركة بالتخارج من بعض استثماراتها مضيفا انها حققت أرباحا مجزية بلغت 4.8 ملايين دينار.
وذكر النقيب ان اجمالي القروض المحلية والأجنبية والخاصة بالشركة الأم والشركات التابعة بلغ 27.7 مليون دينار اي ما يعادل %30.8 من قيمة اجمالي أصول الشركة مقارنة بالسنة الماضية التي بلغت فيها اجمالي القروض والتسهيلات 39 مليون دينار بنسبة %35.3 من اجمالي أصول الشركة وذلك بانخفاض يعادل 11.3 مليون دينار وذلك بعد تخفيض مديونيات الشركة لاحد البنوك جراء التخارج من تلك الاستثمارات.



انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة

استراتيجية «ايفا» في 2014: تخفيض القروض وتنويع محفظة الاستثمار




قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية «ايفا» صالح السلمي ان المطالب التي تنادي بتعديل قانون رقم «7» لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال مستحقة وعادلة بعد ان تكشف للجميع عدم قدرة القانون بنصوصه الحالية على خلق سوق مالي جذاب.
وأشار السلمي في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت %57.1 الى ان البورصة تعاني من تراجع قيم الأًصول وهو ما أدى الى ظهور الحاجة لتجنيب المخصصات متسائلاً الى متى تستمر المخصصات بما تستنزفه من أرباح بسبب تراجع قيم الأصول المدرجة.

الأسهم الورقية

واعتبر ان تسمية بعض الأسهم بالورقية غير صحيحة ودخيلة على سوقنا وممارساتنا ولا تمت للواقع الاستثماري بصلة وعلى مستوى أنشطة الشركة أفاد السلمي بأن الشركة حصلت على ترخيص لمشروع تعبئة المياه والاستثمار الصناعي باستثمارات بلغت نحو 15 مليون دولار متوقعاً ان يبدأ تشغيله بعد 9 أشهر.

الأداء المالي

وعن الأداء المالي قال السلمي ان الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.9 مليون دينار بربحية 4.3 فلوس للسهم مقارنة بخسائر بلغت 24.9 مليون دينار (37.16 فلسا للسهم الواحد).

استثمارات جديدة

ولفت السلمي الى ان الشركة قامت بتخفيض قروضها من بنوك محلية من 92 مليون دينار الى 75 مليونا بنسبة %18 كما قامت بالتخارج من اسهم واصول بهدف تنويع استثمارات الشركة وتنظيم التدفقات للدخول في استثمارات جديدة. كما قامت الشركة في زيادة مساهمتها في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات بمبلغ 10 ملايين دينار مع احتفاظها بذات نسبة الملكية وذلك من خلال مساهمتها في زيادة رأسمال الاخيرة.

خدمات استشارية

وذكر ان الشركة توسعت في تقديم خدماتها الاستشارية في 2013. فقد قامت الشركة بتقديم خدمات توفير قروض واعادة جدولة القروض مشيراً الى ان الشركة كانت قد أعلنت في عام 2012 عن قيام مجموعة ايفا بالتعاون مع مستثمرين كويتيين ودوليين بتأسيس شركة ميامي الدولية، والتي حصلت على موافقة «هيئة الاوراق المالية والبورصة الامريكية» لانشاء بورصة لتداول الاوراق المالية بنظام الاوبشن.
وأضاف السلمي قائلاً «في 2013 نجحت مايكس في استقطاب ست مؤسسات رائدة في مجال توفير النقد وصناعة السوق عن طريق اتفاقية استراتيجية تمنح هذه المؤسسات حق الاستثمار في الشركة الام-شركة ميامي انترناشونال هولدنج، مقابل ثمن شراء اولي او الدفع المسبق لرسوم بعض معاملات شريطة تحقيق سيولة تداول متفق عليها.

إدارة فندق

ولفت السلمي الى ان شركة ايفا للاستثمارات الفندقية-ذراع ايفا للفنادق والمنتجعات لادارة الاصول وقعت عقد ادارة فندق جديد في اورشارد رود في سنغافورة. كما تم انشاء شركة محاصة مع شركة كابيتاس جروب الدولية لتطوير سلسلة فنادق يوتل في المملكة العربية السعودية.
وأضاف «في اكتوبر 2013، تم افتتاح فندق موفنبيك ابراج بحيرات جميرا، والذي جاوز كل التوقعات من جميع النواحي منذ افتتاحه، كما تم تسليم الوحدات السكنية في برج لاغونا المتعدد الاستخدامات للملاك في وقت سابق من عام 2013.

جنوب أفريقيا

وأضاف السلمي «في جنوب افريقيا حققت اتفاقية الامتياز الاولية مع كيلر وليامز نجاحا هائلا العام الماضي، حيث تم بيع كامل وحدات اجنحة زيمبالي في جنوب افريقيا خلال ساعات قليلة من الاعلان عن الوحدات. حققت الاتفاقية الموقعة منافع متبادلة لكلتا الشركتين الامر الذي اغرى الشركة لتوقيع عقد امتياز مماثل في دبي خلال عام 2014 والتطلع نحو التوسع في منطقة الشرق الاوسط.
وذكر السلمي ان الشركة ستعمل في 2014 على تخفيض قروضها لدى البنوك، والاستمرار بالتوسع في تقديم الخدمات الاستشارية، كذلك اعادة توزيع محفظتها الاستثمارية من خلال التخارج من استثمارات والتركيز على استثمارات اخرى استراتيجية. هذا وتعكف الشركة حاليا على دراسة الدخول في مجال الاستثمار الصناعي عبر تطوير مشروع لمعالجة وتعبئة مياه الشرب.
وكانت عمومية الشركة قد وافقت على عدم توزيع أرباح وعدم مكافأة أعضاء مجلس الادارة قبل ان تنتخب مجلس ادارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة مكون من صالح السلمي وطلال البحر ووفاء القطامي ونضال المسعود وعبدالوهاب النقيب.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
عمومية الشركة أقرت عدم توزيع أرباح عن عام 2013

«ايفا للفنادق» تخطط لدخول أسواق السعودية وتركيا وأمريكا






كشف رئيس مجلس ادارة شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال البحر عن توجه الشركة للدخول الى ثلاثة أسواق جديدة هي السعودية وتركيا وأمريكا خاصة ولايات «ميامي» و«سان فرانسيسكو» و«هيوستن»، مشيراً الى عدد من الفرص الاستثمارية في هذه الأسواق تخضع حالياً للتفاوض أو البحث.
واعتبر البحر في تصريحات على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت نحو %98.2 ان الشركة تركز على استثماراتها الفندقية في سوق دبي لما لهذا السوق من امكانيات فريدة من بينها الدعم الحكومي الذي يتلقاه بما يجعله أكثر الأسواق العالمية استقراراً وجدوى استثمارية مشيراً الى ان أعداد السائحين لدبي لم تتأثر حتى أثناء أزمة 2008 وما تبعها من تداعيات.

تأجيل «الحوكمة»

وبشأن ارجاء هيئة أسواق المال لقواعد الحوكمة الى عام 2016 رأى البحر ان تأجيل قواعد الحوكمة كان لابد منه لأن الشركات لم تكن مهيأة للتطبيق وكذلك الجهات الرقابية لم تكن مهيئة هي الأخرى.
ورأى البحر ان قانون رقم «7» لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال يحتاج لتعديلات لأن السوق المالي في الكويت لم يعد قادراً على اجتذاب المستثمر الأجنبي أو حتى الوطني متمنياً ان يخضع القانون للتعديلات التي تضمن تطوير مناخ الاستثمار في الكويت.
وبالعودة الى أنشطة الشركة لفت البحر الى ان عامي 2015 و2016 سيشهدان تسويق عدد من مشاريع الشركة وهو الأمر الذي سينعكس ايجاباً على أرباح الشركة لافتاً الى ان الشركة لديها مشروع جديد في جنوب أفريقيا.

«بيانات مالية»

وفي رده حول التباين بين أرباح الشركة المعلنة لعام 2013 قياساً على أصولها الاستثمارية أشار البحر الى ان المخصصات التي يتم أخذها للاستثمار في القطاع الفندقي مرتفعة متوقعاً تحقيق الشركة أرباحاً عالية للعام الجاري.
وقال ان أكبر استثمارات الشركة في «فيرمونت» حيث تصل نسب الاشغال فيه الى أكثر من %90 منوهاً الى ان الشركة قامت في السابق بدراسة فرص في السوقين المغربي والمصري، الا أنها لم تتخذ قراراً بالاستثمار فيهما.
وأشار للشركة الى ان ايفا للفنادق سجلت عوائد بلغت 29.7 مليون دينار بأرباح صافية بلغت 3.1 ملايين دينار أي بواقع 5.67 فلوس للسهم لترتفع حقوق المساهمين لتبلغ 82.1 مليوناً في الوقت الذي ارتفع فيه اجمالي الأصول الى 403.8 ملايين.

«انجازات وطموحات»

وعرض البحر على مساهمي الشركة بعض الانجازات الرئيسية وفقاً للتالي:
- شهدت سلسلة فنادق يوتل اهتماما ملحوظا من قبل المدن الرئيسية الكبرى. حيث وقعت شركة ايفا للاستثمارات الفندقية-بقيادة جو سيتا- عقد ادارة فندق جديد في اورشارد رود في سنغافورة كما تم انشاء شركة محاصة مع شركة كابيتاس جروب الدولية لتطوير سلسلة فنادق يوتل في السعودية.
- في اكتوبر 2013، تم افتتاح فندق موفنبيك ابراج بحيرات جميرا، والذي جاوز كل التوقعات من كافة النواحي منذ افتتاحه، حيث لايزال يتفوق على منافسيه من حيث نسب الاشغال، وايرادات الغرفة الواحدة المتاحة ومتوسط السعر اليومي.كما تم تسليم الوحدات السكنية في برج لاغونا المتعدد الاستخدامات للملاك في وقت سابق من عام 2013.
- بذلت الشركة الكثير من الجهد والوقت خلال العام المنصرم للتأسيس لنشاطين جديدين للشركة: يتمثل الاول في التوقيع على اتفاقية امتياز مع احد اكبر الوكالات العقارية في امريكا الشمالية، بينما يتمثل الثاني في تأسيس شركة نادي عطلات عالمية.
- في جنوب افريقيا حققت اتفاقية الامتياز الاولية مع كيلر وليامز نجاحا هائلا العام الماضي، حيث تم بيع كامل وحدات اجنحة زيمبالي في جنوب افريقيا خلال ساعات قليلة من الاعلان عن الوحدات.حققت الاتفاقية الموقعة-بتوجيه من وورنر برجر-منافع متبادلة لكلا الشركتين الامر الذي اغرى الشركة لتوقيع عقد امتياز مماثل في دبي خلال عام 2014 والتطلع نحو التوسع في منطقة الشرق الاوسط.
- شهد عام 2013 وضع حجر الاساس لاطلاق شركة نادي العطلات في 2014.فبعد العديد من الابحاث والدراسات السوقية الواسعة النطاق وخطة العمل المفصلة، تم تعيين اول قيادي لادارة شركة نادي العطلات.ويجري العمل حاليا على تحديد اسم الشركة وعلامتها التجارية، ونتوقع الاعلان عن هذه الشركة خلال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي.
- الى جانب اتفاقية الامتياز مع كيلر وليامز في دبي، وشركة نادي العطلات، يشهد عام 2014 اطلاق احدث مشاريع ايفا « The 8» والذي كان محور اهتمام وتركيز خالد اسبيته منذ انضمامه للشركة «The 8» مشروع متعدد الاستخدامات يجاور مشروع مملكة سبأ على هلال جزيرة النخلة جميرا.


مشاريع متنوعة

وقال البحر: بشكل عام، فان الشركة في وضع جيد يسمح لنا بالاستفادة من السوق العقاري الذي بدأ بالتعافي في دبي، مع الاستمرار في التركيز على مشاريعها قيد الانشاء.كما تخطو مشاريعنا في جنوب افريقيا خطوات ثابتة وكبيرة نحو التحول للربحية، مع اطلاق احدث مشاريعنا هناك.مضيفاً بقوله «اضافة الى الاسواق التي نوجد فيها حاليا في كل من الشرق الاوسط، وافريقيا، والولايات المتحدة، واوروبا، واسيا، سنستمر في التركيز على التوسع في سلسلة فنادق يوتل في عام 2014 والاعوام القادمة».
واختتم البحر كلمته بقوله «نحن ندخل عام 2014، نحن على ثقة من ان العام الجديد سيحمل لنا المزيد من الربحية وتعزيز حقوق المساهمين ونتمنى للجميع ان تكون سنة 2014 سنة ناجحة ومزدهرة.

عمومية الشركة

وكانت الجمعية العمومية للشركة قد انتخبت بندر سليمان الجار الله كعضو مكمل لملجس ادارتها بعد ان أقرت ميزانية عام 2013 كما وافقت على عدم توزيع أرباح أو صرف مكافآت لمجلس الادارة.
وكانت الجمعية العمومية غير العادية قد صادقت على تعديل عدد من مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتوافق مع قانون الشركات التجارية الحديث.
 

الشعبي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
157
الديره وين الكلام والإشاعات انها راح تخفض راس المال والخساير تجاوزة ٧٥٪من راس المال
ونزل السهم ٣٠فلس وبعدين اعلانهم تطلع ربحانه ويقول اجمالي الديون ٣٠٪من قيمة اصول الشركه
ممكن احد يفسر الموضوع واكون شاكر له
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
الديره وين الكلام والإشاعات انها راح تخفض راس المال والخساير تجاوزة ٧٥٪من راس المال
ونزل السهم ٣٠فلس وبعدين اعلانهم تطلع ربحانه ويقول اجمالي الديون ٣٠٪من قيمة اصول الشركه
ممكن احد يفسر الموضوع واكون شاكر له
حتي المستثمرون وميادين والصفوة اعلنو عن ارباح وجميع مجالس اداراتهم قالو لايوجد نية لدينا لتخفيض رأس المال..

الديرة كشركة مدمرة ماليا واحتياطيات الشركة لاتسعفها .. هناك خسائر مرحلة بمبالغ ضخمة جدا تصل الي 70 و 72% من راس المال ويجب علي الشركة إطفاء هذة الخسائر للاستمرار.. فارباح 2 او حتي 4 مليون لن يسعف السهم ولن يبعدة كثيرا عن مرحلة الخطر..

الشركة عندها حل واحد من اثنين..

اما زيادة راس المال وهذا امر مستبعد كليا
او تخفيض راس المال بنسبة معينة..
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اتوقع الاحد صعود الديرة وايفا

نلاحظ الديرة في شراء على 32 ونص فلس وفي نهاية الجلسة اقفل 31 ونص بسبب التخوف من عدم الاجتماع للجمعية العامة
ولكن الديرة وايفا خالفة التوقعات واجتمعت يعني السهم خفيف للصعود وكذلك ينطبق على ايفا
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أنهيار أسهم البحر

ايفا
التغير في السعر
  • اعلى سعر 12 شهر0.110
  • ادنى سعر 12 شهر0.050
  • التغير 12 شهر36.00 %
  • التغير من بداية السنة(32.00 %)
  • معدل التداول 3 اشهر8,811,919
  • معدل الصفقات 3 اشهر175
عقارات الكويت
التغير في السعر
  • اعلى سعر 12 شهر0.110
  • ادنى سعر 12 شهر0.060
  • التغير 12 شهر61.67 %
  • التغير من بداية السنة(3.00 %)
  • معدل التداول 3 اشهر3,545,534
  • معدل الصفقات 3 اشهر51
أرزان
التغير في السعر
  • اعلى سعر 12 شهر0.100
  • ادنى سعر 12 شهر0.060
  • التغير 12 شهر0.00 %
  • التغير من بداية السنة(12.50 %)
  • معدل التداول 3 اشهر484,963
  • معدل الصفقات 3 اشهر19
المنتجعات
التغير في السعر
  • اعلى سعر 12 شهر0.110
  • ادنى سعر 12 شهر0.050
  • التغير 12 شهر(3.33 %)
  • التغير من بداية السنة(27.50 %)
  • معدل التداول 3 اشهر655,201
  • معدل الصفقات 3 اشهر24
الديرة
التغير في السعر
  • اعلى سعر 12 شهر0.080
  • ادنى سعر 12 شهر0.040
  • التغير 12 شهر3.75 %
  • التغير من بداية السنة(40.71 %)
  • معدل التداول 3 اشهر8,952,825
  • معدل الصفقات 3 اشهر128

تقريبا 50% نزول باسعار شركات البحر
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يواصل قروب البحر الأنهيار

الديرة 25 فلس :eek:
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
هذا حال الدنيا اذا ارتفع القروب صارت وناسة وتطبيل وخذ قصايد واشعار

واذا نزل القروب الكل يلعن ويسب

منت ماخذ الا نصيبك

واللى مو مقتنع بأي سهم ومنغث منه الافضل يبدله بسهم يكون مقتنع فيه

الله يكون بالعون
 
التعديل الأخير:

خوي المغامر

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
567
هذا حال الدنيا اذا ارتفع القروب صارت وناسة وتطبيل وخذ قصايد واشعار

واذا نزل القروب الكل يلعن ويسب

منت ماخذ الا نصيبك

واللى مو مقتنع بأي سهم ومنغث منه الافضل يبدله بسهم يكون مقتنع فيه

الله يكون بالعون


اقرأ تصريحات القادة الكرام وتأمل النتائج بعد مرور الوقت

طلال البحر: عمليات دمج جديدة بمجموعة «إيفا» بعد «الثلاثي» و2011 موعد الأرباح الجماعية
٢١ /١١ /٢٠١٠

وقال السلمي في حوار خاص مع " السياسة " : آكاد أجزم ان مجموعتنا الوحيدة في الكويت التي بلغت مستويات نمو متقدمة دون ان نكلف مساهميها فلسا واحدا , كاشفا عن نية المجموعة طرح افكار جديدة خلال الفترة المقبلة بالاضافة لعدد من المشروعات الاخري التي رفض الافصاح عن تفاصيلها.
السياسة ١٨ / ٣ /٢٠١٢


""قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الديرة القابضة عبدالوهاب النقيب ان الشركة خرجت من عنق الزجاجة، وانتقلت الى عهد جديد في الأداء."
القبس ٣٠ / ٥ ٢٠١٣
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اقرأ تصريحات القادة الكرام وتأمل النتائج بعد مرور الوقت

طلال البحر: عمليات دمج جديدة بمجموعة «إيفا» بعد «الثلاثي» و2011 موعد الأرباح الجماعية
٢١ /١١ /٢٠١٠

وقال السلمي في حوار خاص مع " السياسة " : آكاد أجزم ان مجموعتنا الوحيدة في الكويت التي بلغت مستويات نمو متقدمة دون ان نكلف مساهميها فلسا واحدا , كاشفا عن نية المجموعة طرح افكار جديدة خلال الفترة المقبلة بالاضافة لعدد من المشروعات الاخري التي رفض الافصاح عن تفاصيلها.
السياسة ١٨ / ٣ /٢٠١٢


""قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الديرة القابضة عبدالوهاب النقيب ان الشركة خرجت من عنق الزجاجة، وانتقلت الى عهد جديد في الأداء."
القبس ٣٠ / ٥ ٢٠١٣



خرجت من عنق الزجاجة ونزلت الي القاع وقالت بااااااااع
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
السوق كله تعبان

الا اذا ارتفعت السيوله الى 60 مليون دينار نقدر نقول غدا الشر
 

خوي المغامر

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2012
المشاركات
567
السوق كله تعبان

الا اذا ارتفعت السيوله الى 60 مليون دينار نقدر نقول غدا الشر

السوق تعبان والسيولة وأكثر الشركات بدأت بالتعافي ولكن الديرة بدأت بالانحدار بمباركة مجلس الإدارة بأدائه الركيك الهش
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
حقوق المساهمين لشركات البحر من 2010 الى 2013

عقارات الكويت

2010 = 116 مليون دينار

2011 = 113 مليون دينار

2012 = 114 مليون دينار

2013 = 124 مليون دينار

------------------------

أرزان

2010 = 77 مليون دينار

2011 = 112 مليون دينار

2012 = 112 مليون دينار

2013 = 118 مليون دينار

--------------------------

المنتجعات

2010 = 15 مليون دينار

2011 = 13 مليون دينار

2012 = 12 مليون دينار

2013 = 13 مليون دينار

-----------------------

ايفا

2010 = 124 مليون

2011 = 105 مليون دينار

2012 =86 مليون دينار

2013 = 87 مليون دينار

---------------------------

الديرة

2010 = 90 مليون دينار

2011 = 62 مليون دينار

2012 = 40 مليون دينار

2013 = 31 مليون دينار
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مطلوبات ايفا المتداوله منخفضة

image.jpg

 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
ما ذم البحر لو يقدح فيه كل الكون
والله يزينها ويكفيهم كل شر
 
أعلى