4 أيام فاصلة عن صدمة عالمية لا مثيل لها هل ستتوقف الحكومة الأميركية عن السداد في 17 أكتوبر؟

Hit_and_Sell

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2013
المشاركات
664
السلام عليكم

ويقولون الهنود اهل الافلام !! عيل انتوا اشتطلعون يا الامريكان ؟! سويتولنا فلم طويل عريض عشان اتعلقون خلق الله وتحرقون اعصابهم وتشترون وتبيعون على كيفكم وبمزاجكم

وآخرتها حطوا لنا حل يكاد ان يكون مؤقت (يعني بنج بالكويتي) وحنا خابين روحنا خبه معاهم..

دخلونا وطلعونا من ازمة اليونان بكيفهم وبعدين طاروا على اسبانيا وايطاليا وبالاخير خذوا لهم قززززه على سوريا ومصر وآخرتها ديون واشنطن ويا طلايب واشنطن.

مادري لي متى بنكون مع الخيل يا شقره؟

والسلام ختام
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
سكاي نيوز عربية : مشروع قرار ستتم الموافقة عليه من قبل الجمهوريين والديمقراطيين لتفادي إعلان الإفلاس.
*برق الإمارات*

-----------
مجلس الشيوخ الأمريكي يتوصل إلى اتفاق لإنهاء أزمة الدين.
*برق الإمارات*
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
وسائل إعلام تتحدث عن تنازلات متبادلة بين الجمهوريين والديموقراطيين

تسوية أزمة الميزانية الأميركية... «قاب قوسين»










واشنطن - وكالات - قال زعماء مجلس الشيوخ الاميركي انهم يقتربون من اتفاق لاعادة فتح الانشطة الحكومية المغلقة ورفع سقف الدين.
وظهر الزعيم الديموقراطي بالمجلس هاري ريد ونظيره الجمهوري ميتش مكونيل بقاعة مجلس الشيوخ للتعبير عن تفاؤلهما بامكانية ابرام مثل هذا الاتفاق قريباً.
واذا أقر مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديموقراطيون الاتفاق، فسيحال الى مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون.
وقال ريد إنه «متفائل للغاية بالتوصل إلى اتفاق خلال الأسبوع الجاري». وبعد دقائق قال ماكونيل إنه يشارك ريد تفاؤله.
وحذر أوباما الاثنين من إشهار إفلاس الولايات المتحدة ما لم يتوصل الديموقراطيون والجمهوريون في الكونغرس إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام وعلى ميزانية موقتة لإنهاء الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأميركية المستمر منذ بداية الشهر الجاري.
وحذر الرئيس الأميركي باراك أوباما من إشهار إفلاس الولايات المتحدة ما لم يتوصل الديموقراطيون والجمهوريون في الكونغرس إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام، وعلى ميزانية موقتة لإنهاء الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأميركية المستمر منذ بداية الشهر الجاري. وقال أوباما «نحن على وشك الإفلاس».
يذكر أن الخميس المقبل هو الموعد الأخير قبل إشهار عجز الحكومة الأميركية عن سداد التزاماتها المالية إذا لم يتم رفع سقف الدين العام.
وكان أوباما قد قال الأسبوع الماضي إنه إذا رفض الكونغرس رفع سقف الدين العام فإن الولايات المتحدة لن تتمكن بعد 17 الجاري من الوفاء بالتزاماتها المالية، وذلك لأول مرة منذ 225 عاما. وأضاف أوباما أن الأسواق ستتراجع وسيتم تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الأميركية مع زيادة تكاليف اقتراضها.
وركزت تصريحات أوباما الاهتمام من جديد على سقف الدين العام في ظل الخلافات الحالية بينه وبين الكونغرس في شأن أزمة الميزانية.
وقال أوباما إن خبراء الاقتصاد يستخدمون عددا من الأوصاف للعجز عن سداد الديون منها «جنون وكارثي وفوضى» ولا معنى من هذه المعاني مقبول من الناحية المالية.
ويحاول النواب حل مشكلتين في وقت واحد وهما رفع سقف المديونية وتبني قانون مالية لاعادة فتح ابواب الوكالات الفيديرالية المقفلة جزئيا. منذ الاول من اكتوبر
ودخلت الحكومة في الاسبوع الثاني من الاغلاق الجزئي الذي اضر بسمعة الولايات المتحدة وسيبدأ قريبا في التأثير بشكل كبير على الاقتصاد الاميركي.
ورغم المخاطر الكبيرة التي تشكلها الازمة على واشنطن والعالم، الا انه لم يتضح بعد مسار واضح لحل الازمة التي قد تكون الاخطر بين اوباما وخصومه الجمهوريين في الكونغرس.
وقال مسؤول في البيت الابيض ان «الرئيس سيعيد التأكيد للقادة على مبادئنا، وهي اننا لن ندفع فدية للكونغرس مقابل اعادة فتحه للحكومة ورفعه سقف الدين».
واضاف ان «الرئيس يواصل حث الكونغرس على المصادقة على مشروع قرار لرفع سقف الدين ويعيد الثقة التي تحتاجها شركاتنا واقتصادنا».
وقبل ثلاثة ايام على الموعد النهائي في 17 اكتوبر لرفع سقف الدين، يبدو ان الوضع في واشنطن غير واضح.
وقال السناتور الجمهوري بوب كوركر لشبكة «ان بي سي» «هذه البيئة مختلفة عن اي بيئة شهدتها في مثل هذا الوضع».
ويبدو ان السيناريو الاكثر ترجيحا هو التوصل الى اتفاق لاجل قصير لرفع سقف الدين لعدة اسابيع، وربما اعادة الاف موظفي الحكومة الفيديرالية الذين تم ارسالهم في اجازة من دون راتب الى عملهم.
واعرب السناتور الجمهوري روجر وينكر في تصريح لشبكة «ام اس ان بي سي» عن امله في رؤية «تطور مفيد».
وقال «هناك نقاط يتفق عليها الجمهوريون والديموقراطيون».
في غضون ذلك، دعت الصين واليابان اللتان تزيد ديونهما للولايات المتحدة على 2.4 تريليون دولار واشنطن الى حل مشاكلها.
واطلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونينغ تحذيرا لواشنطن، وقالت «الولايات المتحدة هي اكبر اقتصاد في العالم، ونامل في ان تظهر انها تتحمل مسؤولياتها».
وبحسب العديد من وسائل الاعلام الاميركية، فان التسوية الجاري التفاوض بشأنها تتضمن اجراء يسمح للخزانة بالاستمرار في الاقتراض حتى السابع من فبراير وللدولة الفدرالية المشلولة منذ الاول من اكتوبر بسبب الخلاف حول الميزانية اعادة فتح اداراتها بشكل تام حتى 15 يناير.
وفي المقابل يقدم الديموقراطيون تنازلا حول بعض اوجه قانون اصلاح نظام الضمان الصحي. وستبدأ فور اقرار النص مفاوضات رسمية حول الميزانية بين مجلسي الكونغرس لباقي العام 2014.


ماذا سيحدث الخميس ؟
ا ف ب - تقول وزارة الخزانة الاميركية انه ابتداء من يوم 17 أكتوبر لن يتوفر لديها النقد الكافي لسداد مستحقاتها المالية، الا اذا زاد الكونغرس سقف ديونها البالغة 16.7 ترليون دولار، ما يتيح لها اقتراض مزيد من المال.
يقول وزير الخزانة الاميركية جاكوب لو انه لن يتوفر لدى الحكومة سوى مبلغ 30 مليار دولار، وستعاني من نقص في الدخل الشهري يبلغ نحو 60 مليار دولار.
ولن تقول الخزانة، او لا تستطيع ان تقول- بالضبط متى تتوقع ان تعلن عجزها عن الوفاء باي التزام مالي.
ويقول مركز «بايبارتيزان بوليسي سينتر» الذي مقره واشنطن ان ذلك سيحدث في الفترة من 22 اكتوبر، والاول من نوفمبر، رغم ان هذه الفترة يمكن ان تمدد «ليومين» اذا ما استمر الاغلاق الحكومي.
كما لم توضح الوزارة كيف ستحدد اولويات دفعاتها لتخفيف الاضرار، في حال نفدت اموالها لدفع فواتيرها.
فمثلا هل ستختار عدم دفع الفائدة المترتبة على الديون الاميركية، وهو الامر الذي سيهز الاسواق العالمية، ام انها لن تدفع رواتب المتقاعدين الاميركيين الذين يعتمدون على الشيكات الشهرية في معيشتهم.
- 17 اكتوبر: ينخفض النقد المتوفر للحكومة الى 30 مليار دولار، في حين انها تحتاج الى ما يصل احيانا الى 60 مليار دولار من النفقات يوميا.
وستواصل تسلمها الضرائب وغيرها من العوائد، ولذلك فبامكانها ان تستمر في دفع معظم التزاماتها المالية، ولكن العائدات تختلف من يوم الى اخر ما يجعل من الصعب معرفة النقد الذي ستتسلمه بالضبط.
ويعتقد المحللون انه من غير المرجح ان تعجز وزارة الخزانة عن دفع مستحقاتها الخميس، ولكن بعد ذلك اليوم تزداد المخاطر.
- 22 أكتوبر: يقول مكتب الميزانية المستقل في الكونغرس وشركة «بي بي سي» المالية ان هذا هو اول يوم ستكون فيه الحكومة غير قادرة على سداد جميع فواتيرها، رغم انه لا توجد دفعات كبيرة مستحقة في ذلك التاريخ.
- 23 اكتوبر: يتعين على وزارة الخزانة ان تصدر شيكات قيمتها 12 مليار دولار لمستحقات الضمان الاجتماعي، طبقا لشركة «بي بي سي».
- 24 اكتوبر: تحتاج وزارة الخزانة تجديد ديون بقيمة نحو 93 مليار دولار، ورغم ان ذلك لن يكون له اي تكاليف اضافية فورية، الا ان التكلفة على المدى الطويل ستكون اعلى اذا لم تتم زيادة سقف الدين.
- 31 أكتوبر: يتعين على وزارة الخزانة دفع 6 مليارات دولار كفائدة على الدين الحكومي، اضافة الى تجديد موعد استحقاق 115 مليار دولار من السندات.
- الاول من نوفمبر: يتعين على الحكومة دفع اكثر من 55 مليار دولار كدفعات للرعاية الصحية والضمان الاجتماعي، ورواتب ومستحقات افراد ومتقاعدي الجيش.
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
سكاي نيوز عربية : مشروع قرار ستتم الموافقة عليه من قبل الجمهوريين والديمقراطيين لتفادي إعلان الإفلاس.
*برق الإمارات*

-----------
مجلس الشيوخ الأمريكي يتوصل إلى اتفاق لإنهاء أزمة الدين.
*برق الإمارات*
هلا بالبستان
اتفاق " لتأجيل " الحل الى يناير -قبراير القادم ليعاد النقاش مره ثانيه وليس " انهاء " لأزمة الدين .
كيف ينهون مديونيه ب 16 ترليون دولا !
خوفك من هذه المره الثانية ! :oops:
يالله خلنا عيال اليوم الحين ! :)
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
أزمة الميزانية الأمريكية: الكونغرس يوافق على مشروع قانون يرفع سقف الدين الفيدرالي
آخر تحديث: الخميس، 17 أكتوبر/ تشرين الأول، 2013، 13:18 GMT​
أمريكا: الجمهوريون والديمقراطيون يتفقون على الميزانية
131017093044_usa_640x360_bbc_nocredit.jpg
صوت مجلس الشيوخ الأميركي بالأغلبية لصالح مشروع قانون ينهي أسابيع من المواجهة السياسية بين الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس.
.وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشروع قانون أقره الكونغرس الأمريكي ينهي الإغلاق الجزئي لإدارات حكومية ويجنب الولايات المتحدة العجز عن سداد ديونها.
وأعلن مكتب الميزانية بالبيت الأبيض أن الموظفين الحكوميين، الذين أجبروا على إجازة بدون مرتب قبل حوالي أسبوعين، سيعودون لاستئناف العمل يوم الخميس.
ومُرر الاتفاق، الذي توصل إليه أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي، في مجلس الشيوخ سريعا بتأييد 81 عضوا مقابل اعتراض 18 آخرين، معظمهم من الجمهوريين.
وكانت معارضة الجمهوريين أشد في مجلس النواب الذي أقر الاتفاق بتأييد 285 مقابل رفض 144 آخرين.
وجاء تمرير مشروع القانون قبل ساعات من الموعد النهائي لرفع سقف الدين عن المستوى الحالي البالغ 16.7 ترليون دولار، وإلا تواجه واشنطن خطر التخلف عن سداد الديون.
ويمدد الاتفاق سقف الاستدانة الفيدرالي إلى 7 فبراير/شباط، وكذلك تمويل المؤسسات الحكومية إلى 15 يناير/كانون الثاني.
كما ينص على تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب لصياغة اتفاق طويل الأمد بخصوص الميزانية الأمريكية.
لكن الاتفاق يعطي حلا مؤقتا ولا يحل قضايا الميزانية التي كانت محل خلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين.
وكان ساسة ومصرفيون واقتصاديون قد حذروا من تبعات اقتصادية كئيبة عامليا ما لم يتوصل الأمريكيون إلى اتفاق يرفع سقف الدين الحكومي.
"لن نكرر الخطأ"
وعقب تصويت مجلس الشيوخ، قال الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض إنه "لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا، بما في ذلك استعادة ثقة الشعب الأمريكي.
وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ هاري ريد: "لنتحدث بصراحة، هذا ألم أصاب دولتنا دون سبب وجيه ولا يمكن، لا يمكن، أن نكرر هذا الخطأ مرة أخرى."
وكانت المخاوف من استمرار الجمود في هذه الأزمة أجبرت الأسهم في وول ستريت على التراجع مما دفع وكالة فيتش للتصنيف الائتماني لوضع التصنيف الائتماني الأمريكي على المراقبة السلبية، كما أنهى مؤشر داو جونز تعاملاته بانخفاض 133 نقطة.
يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية استخدمت ما تصفه بـ "إجراءات استثنائية" لسداد التزاماتها المالية بعد وصول الولايات المتحدة إلى سقف الدين الحالي في مايو/أيار.
وقال وزير الخزانة الأمريكي جاك ليو إن هذه الوسائل ستستنفد في 17 من الشهر الجاري ما يجعل الولايات غير قادرة على الوفاء بكافة ديونها والتزاماتها المالية الأخرى، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
محمد الثامر: بورصة الكويت لن تتأثر برفع سقف الدين الأمريكي


2013/10/17 06:41 م



توقع عبر الوطن حدوث تحركات مضاربية للاستفادة من تطورات الأحداث



كتب جمال رمضان:

نفى خبير الاسواق المالية محمد الثامر ان بورصة الكويت لن تتأثر سلبا او ايجابا باقرار قانوني رفع سقف الدين واعادة فتح وكالات حكومية التي توقفت جزئيا في أمريكا مؤكدا على ان ما ظهر أخيرا في خلفيات هذا القرار ماهو الا معركة سياسية بين طرفي القيادة في امريكا وهم الجمهوريون والامريكيون.
ووصف الثامر في تصريح خاص لـ«الوطن» القرار بانه يمثل عبئا على الخزانة الامريكية الا انه اهون كثيرا من التأثير على سعر الدولار متوقعا انه في الاول والاخير وعند انتهاء المهلة التي تم تمديدها الى شهر فبراير المقبل فان القرار سيكون في النهاية لصالح الموافقة على زيادة رفع سقف الدين.
وحول تأثر الكويت بالقرار سلبا او ايجابا قال الثامر انه في حال رفض تمديد سقف الاقراض كان سيتسبب في تدهور سعر الدولار وكون الاقتصاد الكويتي يعتمد بالدرجة الاولى على النفط وهو المسعر عالميا بالدولار فقد يتراجع قيمة سعر برميل النفط والذي يمثل نحو %90 من ميزانية الدولة مما يؤثر في النهاية على حجم مدفوعات الكويت وميزانيتها العامة.
وحول تأثر البورصة بالقرار قال الثامر ان في العاجل وانيا لم تتاثر البورصة الكويتية بهذا القرار سلبا او ايجابا ولكن ربما في الاجل يمكن التاثر مع حدوث اية تطورات غير متوقعة، مشيرا الى ان عدم وجود محافظ دولارية او كثرة عدد من يعمل في الاسواق العالمية بالدولار سيجعل الاثر معدوما.
وقال الثامر: ربما تكون هناك تحركات مضاربية على الاسهم في البورصة الكويتية للاستفادة من تطورات الاحداث الا انه يبقى في النهاية ان اسعار الاسهم يتحكم فيها قيمة التدفقات النقدية او العائد المتوقع لها وليس احمرار او اخضرار الاسواق العالمية او قرار امريكي برفع او خفض قيمة الدين فقط.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

Hit_and_Sell

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2013
المشاركات
664
راح ادرعم وأدش دعوم على:
المعدات
حيات كوم
المدن

بس لاتسألوني ليش هههههه

الله يوفجكم يالحبايب
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
الموضوع باختصار
اووباما قال اثناء الحمله الانتخابيه بانه يهدف الى اعفاء المواطن من دفع التامين الصحي والحكومه تدفع على كل موظف مثلا١٠الاف دولار تامين صحي للشركات والشركات دفع ضريبه للدوله
بالفتره الاخير الشركات رفعت سعر التامين على الموظف من ١٠الاف مثلا الى٢٠ الف و اووبامبا تخلف عن تحقيق الوعد اللى قاله اثناء الانتخابات
ممدي ادي الى تاخر الحكومه بالدفع للشركات والشركات ماتبي تدفع ضريبه الا بعد استلام الفلوس

انا بعرف بعد هذا كله شكو البورصه بالموضوع؟؟
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2013/10/131015_us_debt_limit.shtml
 
أعلى