حربي وربي الله
عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واسعد الله اوقاتكم
تمت الترجمه عبر قوقل
تعيين مشروع مطار نافي مومباي على خلع كما حل المشكلة حيازة الأرض
فقد أزالت الحكومة ماهاراشترا عقبة رئيسية لتمهيد الطريق لبناء مطار نافي مومباي، واحدة من مشاريع البنية التحتية للدولة الأكثر طموحا. بلغ سلطات الدولة اتفاقا مع المزارعين في اجتماع يوم الاثنين بشأن التعويض عن الأراضي التي سيتم شراؤها للمشروع.
"لقد تم حل قضية حيازة الأراضي وفقا للمبادئ التوجيهية المنقحة من مشروع القانون الجديد حيازة الأرض"، وقال جايانت كومار Banthia، الرئيس أمين ماهاراشترا في الأعمال اليوم. "وثمة حاجة إلى قليل من أكثر الموافقات الآن من جانب الحكومة."
ومن المقترح أن يتم تطويره ليصبح مطار نافي مومباي المطار الثاني للمدينة مومباي، حيث يصل إلى مطار شيفاجي شاتراباتى الموجودة المستوى الأمثل في التعامل مع 40 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2014.
وقد غاب عن المشروع 2009 الجدول الزمني الأصلي عن طريق عدة سنوات بسبب التأخير في الموافقات البيئة، والتي جاءت في عام 2010، ومشاكل حيازة الأراضي.
وكانت السلطات الحكومية والمسؤولين في مؤسسة سيتي والتنمية الصناعية في ولاية ماهاراشترا (CIDCO)، وكالة عقدية لتنفيذ المشروع، عقدت عدة اجتماعات في السنة الماضية مع الشعب مشروع المتضررة (PAP) لحل الجمود بشأن حيازة الأراضي.
حوالي 291 هكتار من إجمالي أرض المشروع 2،020 هكتار هي التي سيتم الحصول عليها من السكان المحليين ل بناء مدرج للمطار. وقد أدى تأخير سلطات الدولة ووزارة الطيران المدني لبدء يشير موقع بديل للمشروع بالقرب من بيون.
وقال RC Gharat، وهو زعيم PAP، يوم الاثنين ان عملية التعويض يكون كاملا في غضون أربعة أشهر. وفقا لاتفاق يوم الاثنين، سيكون على كل صاحب الأرض الحصول على 22.5 في المائة من الأراضي يعود إلى المؤامرات المتقدمة. هذا، وكان 12.5 في المائة جزءا من الاتفاق الأصلي في حين سيتم منح 10 في المائة على أساس القيمة الحالية للأرض. وكان رئيس وزراء ولاية مهاراشترا بريثفيراج تشوهان قال مؤخرا إن الاتفاق مع ملاك الأراضي يكون فقط من أجل الأرض المتقدمة وسوف تشارك أي عنصر النقدية.
العديد من الشركات الكبرى مثل البنى التحتية لارسن اند توبرو والاعتماد على البنية التحتية قد تكون مهتمة في المناقصة للمشروع. GVK البنية التحتية، المشغل من مطار مومباي، لديها حق الرفض الاول.
ولكن المشروع يواجه ارتفاع تكاليف التنمية. وقدرت تكلفة المشروع في وقت سابق أن تكون كرور روبية 10،000، ولكن الناس تتبع تطور يقول سترتفع الآن التكلفة على حساب التضخم والتأخير. تصور الخطة الأصلية المرحلة الأولى من المشروع ثلاث مراحل ليكتمل بحلول عام 2014.
AM نايك، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الهندسة العملاقة لارسن اند توبرو، واستشهد في وقت سابق في وسائل الإعلام قوله أن تكلفة مشروع المطار سوف يرتفع بنسبة روبية كرور 5،000 بسبب التأخير في حيازة الأرض وحدها، وهذا سوف يطعن في جدوى المشروع .
ويتحدى المشروع لأنها تنطوي على ملء الأرض من منطقة المستنقعات والتسوية للأرض عن طريق إزالة تلة، وتتحرك خطوط نقل الطاقة الكهربائية. "، مربوط هذه التكلفة في روبية كرور 5،000" قال شخص متورط مع المشروع الذي لم يشأ الكشف عن هويته. "ولكن هذه سوف نرى تعديل بالزيادة من قبل ما لا يقل عن 3،000 كرور روبية."