شركة منا القابضه (منا قابضه) (كي سبان سابقا)

الحالة
موضوع مغلق

مباشر

عضو نشط
بحر ايه فى الجيزة هل زرت مصر؟
ثانيا اراضى المشاريع الاستثمارية فى مصر ليست للبيع وانما حق انتفاع
ثالثا ممنوع بيع هذه الاراضى

رابعا لماذا لم ترد على زيادة راس المال؟
خامسا هل تتوقع ان تصعد عقارات الكويت مثل منا القابضة وهى شريك بنفس المشروع؟
لو لدى اى مستثمر الخيار على سبيل الفرض ان يستثمر فى شركتين كلاهما فى نفس المشروع واحدة تضخم سهمها للغاية وهى شركة بلا تاريخ وراس مال صغير او فى شركة سهمها 206 فلس وهى شركة قوية ولها تاريخ
الايام بيننا وقريبا الانهيار العظيم بعد اعلان زيادة راس المال وان لله جنودا من عسل هذا ما قاله معاوية بعد ان دس اعوانه السم فى العسل لوالى رفض مبايعته

اولا انتى رحت بعيد انا اقصد بالبحر عقارات الكويت وايفا لان ملكية تلك الشركات تعود للبحر مو موقع الارض يطل على البحر وانا اسف لعدم التوضيح

ثانيا شوف اللعبه تم شراء الارض بالبدايه من الحكومه المصريه على انها زراعيه وبعدين تما تحويلها

ثالثا منو قالك ممنوع البيع للاراضي الاستثماريه اخر بيعه تمت هي بيعه في مصر الجديد قامت الحكومه المصريه ببيع ارض في مصر الجديده بسعر 4000 للفدان الواحد لاحد افراد الحزب اياه هذا اللي متاح للعامه اللي انا واحد منهم

رابعا هذي معلومه الشركه لن تزيد رأس المال وراح تزيد رأس المال عن طريق توزيع منحه لن تقل على الاقل 100% اخر السنه

خامسا لا ما اتوقع لان راس المال يفرق و الربحيه تفرق منا شركه اسهمها ممسوكه وخفيفه وعقارات الكويت مثل منت عارف سهم ثقيل
والاهم انه عقارات ك وايفا تملكو ما نسبه 2809800 متر
اما منا قابضه تملك عن طريق شركاتها التابعه ما يقارب 11 مليون متر
مع فارق التكلفه وحجم رأس المال لتلك الشركات

سادسا هذى زياده من عندي الموضوع اكبر من ما تتصور فيه شركات كويتيه اخرى راح تعلن عن تملكها بالمشروع راح تسمع عنهم بالطريج

اخي الكريم كل الشركات اللي تشوفهم كبار ترا بالبدايه كانو صغار

اما العسل ومعاويه احسن الظن وانت والاخوان لكم الحرية بتملك السهم بدون ترهيب

وعلى فكره انا اول مره اكتب بهالموضوع على اساس ماتقول وبدون تطبيل

مباشر

عضو نشط
يا اخوان انا ما اوصي بالشراء او البيع الذمه بريه منكم لكن انا حبيت ادش بالنقاش مع الاخوان
وتوضيح بعض الامور اللي انا متأكد منها وممكن اكون مخطأ
والله الواحد صار يخاف من كثر الدعاوي اللي نقرأها بالمنتديات
وعسى الله يعطيني على قد نيتي

ميكانيكي

عضو مميز
سؤال :

اذا احد ياك وقالك السهم رايح دينارين مثل ما تقولون

وين تبيع ؟؟

mohabbas

عضو نشط
خلنا انشوف تداول باجر لمنا القابضة ونحكم على السهم ...بعدها لسهم اصبح نجم من نجوم 2008من ....

dr.maged

عضو نشط
ان غدا لناظره قريب وانا اشكرك على هذا الأدب والرقى فى النقاش الهادف وكلامى ليس توصية بيع او شراء على الأطلاق وانما تحذير اخوى لمن يملك السهم بالحذر ومن يريد الشراء بالحذر ايضا
اللهم زدهم وزدنا من رزقك الكريم والله من وراء القصد

المبدا جوهر

عضو نشط
سوالي للاخ ماجد انت شنو مضايقك من السهم ليش عندك سهم عقارات الكويت وودك يصير مناقابضة وهل انت متضايق عشان ما دخلت وماعندك معلومة منا قابضة من الاول وانصدمت بالصعودالمارد منا يا اخي الحسد تراه مو زين واذا انت بس تبي تشارك لا تشوش على الناس بمزاجك وادخل شك بالشركة من خلال الرشاوي وما الى ذلك ياخي ولا تطعن على كيفك واذا تبي تسمع كلامي ترى ما طافك القطار تقدر تلحق على السهم عشان الرزقة لا تكون منفوسة

مباشر

عضو نشط
سوالي للاخ ماجد انت شنو مضايقك من السهم ليش عندك سهم عقارات الكويت وودك يصير مناقابضة وهل انت متضايق عشان ما دخلت وماعندك معلومة منا قابضة من الاول وانصدمت بالصعودالمارد منا يا اخي الحسد تراه مو زين واذا انت بس تبي تشارك لا تشوش على الناس بمزاجك وادخل شك بالشركة من خلال الرشاوي وما الى ذلك ياخي ولا تطعن على كيفك واذا تبي تسمع كلامي ترى ما طافك القطار تقدر تلحق على السهم عشان الرزقة لا تكون منفوسة

اخوي المبدأ جوهر لا تدخل بالنوايا ان بعض الظن اثم والشي اللي قاعد يصير شي صحي دام انتى مقتنع صدقني حتى لو تخسر لا سمح الله انتى المستفيد يا اخي علماء الدين حفظهم الله وامد بأعمارهم يختلفون في بعض الفتاوي الله يهديك ما تبينا احنا نختلف على سهم معين

ولو اني اتفق معاك بسهم منا انها راح تحقق اهداف خياليه ولكن هذي بورصه ما ينقال عليها

واسف على اي زله

dr.maged

عضو نشط
اولا السلام عليكم
ثانيا لا امتلك سهم عقارات الكويت ولا ارغب بسهم منا القابضة
ثالثا مبروك على من يحمل سهم منا القابضة وزادهم الله من فضله ورزقه
رابعا مشكلتنا فى النقاش مهاجمة من يخالفنا الراى ولست بحاسد لاحد
خامسا ياخبر دلوقت بفلوس بكره يبقى ببلاش
سادسا مالناش بركة الا انت
سابعا السلام على من اتبع الهدى

خسران ولكن

عضو نشط
اولا انتى رحت بعيد انا اقصد بالبحر عقارات الكويت وايفا لان ملكية تلك الشركات تعود للبحر مو موقع الارض يطل على البحر وانا اسف لعدم التوضيح

ثانيا شوف اللعبه تم شراء الارض بالبدايه من الحكومه المصريه على انها زراعيه وبعدين تما تحويلها

ثالثا منو قالك ممنوع البيع للاراضي الاستثماريه اخر بيعه تمت هي بيعه في مصر الجديد قامت الحكومه المصريه ببيع ارض في مصر الجديده بسعر 4000 للفدان الواحد لاحد افراد الحزب اياه هذا اللي متاح للعامه اللي انا واحد منهم

رابعا هذي معلومه الشركه لن تزيد رأس المال وراح تزيد رأس المال عن طريق توزيع منحه لن تقل على الاقل 100% اخر السنه

خامسا لا ما اتوقع لان راس المال يفرق و الربحيه تفرق منا شركه اسهمها ممسوكه وخفيفه وعقارات الكويت مثل منت عارف سهم ثقيل
والاهم انه عقارات ك وايفا تملكو ما نسبه 2809800 متر
اما منا قابضه تملك عن طريق شركاتها التابعه ((((مايقارب 11 مليون متر))))
مع فارق التكلفه وحجم رأس المال لتلك الشركات

(((سادسا هذى زياده من عندي الموضوع اكبر من ما تتصور فيه شركات كويتيه اخرى راح تعلن عن تملكها بالمشروع راح تسمع عنهم بالطريج ))))

اخي الكريم كل الشركات اللي تشوفهم كبار ترا بالبدايه كانو صغار

اما العسل ومعاويه احسن الظن وانت والاخوان لكم الحرية بتملك السهم بدون ترهيب

وعلى فكره انا اول مره اكتب بهالموضوع على اساس ماتقول وبدون تطبيل[/quote]

الاخ الكريم مباشر انت عندك معلومات عن السهم وانا الآن تاكدت من هّذا من خلال النقطة ((سادسا))!!! وعلى فكره انا عرفت الخبر من امس بس ( ما كل ما يعرف يقال):)
شكرا لك والله يوفقك.... وياخبر اليوم بفلوس بكره ابلاش
والله يوفق الجميع قولوا آآآآآآآآمين

lion_73

عضو نشط
السلام عليكم
ياجماعه ما تعتقدون ان البحر وراء منا قابضه
لان التصريف على منا قابضه ما بدا الا لما تم الاعلان عن عقارات مصر حق ايفا وعقارات الكويت يصرف من اهنى حق هناك
والا اشريكم ؟؟؟

مباشر

عضو نشط
اخي الكريم نعم عندي معلومات ولكن مثل ما تفضلت

ليس كل مايعرف يقال

انا حقيقتا اسغرب من بعض الاخوه سواء في منتدانا هذا او بعض المنتديات الزميله يضعون اخبار كلها مغلوطه تثير حفيظة البعض وهم ليسوا ملومون
لان الاخبار اكثرها ان لم تكن كلها غلط بغلط
ولكن انا اتفق معاهم بالاهداف لسعر لسهم
ودك الواحد اذا وصى على سهم لا يتفلسف واهو مايفهم
اللي يقول مطار 5 مليار دينار واللي يقول موضوع الارض واهو مايدري حتى وين مكانها واللي واللي ....

خسران ولكن

عضو نشط
اخي الكريم نعم عندي معلومات ولكن مثل ما تفضلت

ليس كل مايعرف يقال

انا حقيقتا اسغرب من بعض الاخوه سواء في منتدانا هذا او بعض المنتديات الزميله يضعون اخبار كلها مغلوطه تثير حفيظة البعض وهم ليسوا ملومون
لان الاخبار اكثرها ان لم تكن كلها غلط بغلط
ولكن انا اتفق معاهم بالاهداف لسعر لسهم
ودك الواحد اذا وصى على سهم لا يتفلسف واهو مايفهم
اللي يقول مطار 5 مليار دينار واللي يقول موضوع الارض واهو مايدري حتى وين مكانها واللي واللي ....

اتفق معاك اخوي مباشر 100%
والله يرزق الجميع ان شاء الله وكلمة السر بيني وبينك (ج....)

كويتي2006

عضو نشط
مباشر بسألك سؤال جماهيري ونبي جواب مباشر مثل ما انت مباشر

كلامك جميل وحلو ومقنع ومنطقي يا وردة بستان صفحة منا قابضة . الحين بعد هل الديباجة خذ السؤال :

ألاحظك أكثر واحد منطقي وتتكلم من خلال معلومات صلبة وموثوقة وعقلانية ، طيب ممكن تقولنا من خلال رقم مباشر وليس جواب دوبلماسي او هلامي ، جم تتوقع يوصل سعر سهم من بالضبط حسب توقعك .

نبي رقم وبس ، إذا تحب ترفق الرقم بتعليق هم ميخالف يلى تستاهل لأنك بخور المنتدى ، وانت عنبر المنتدى بس مو اخو بلال :p

mohabbas

عضو نشط
يا منا القابضة ماندرى وين بتودين الناس وياج يافوق او تحت يااللة سترك وعلى العموم تداول باجر مهم جدآ للسهم

مانشستر

عضو مميز

اخوي تدري ليش قاعدين يكتبون هالشي لانه طلع لهم منافس مثل عقارات الكويت وايفا .

فرصة

عضو نشط
السهم حد اعلى من الصبح وماتشفون شر

المرسومي

عضو نشط
أخر تحديث 04/05/2008
قيمتها الحالية حوالي 55 مليار جنيه
«منا» تتجه لتحقيق %1000 ارباحاً من تنفيذها مشروعاً في مصر

كتب ادهم السمان

تقوم شركة «منا» القابضة بعدة مباحثات مع عدد من الجهات الاستشارية في جمهورية مصر العربية والكويت وعدد من الدول الخليجية فيما يخص مشروعها في مصر وذلك بعد حصولها على الموافقة من الهيئة العامة للاستثمار في مصر على اقامة مشروع عقاري جنوب القاهرة والذي تنفذه الشركة الكويتية المصرية للتنمية والاستثمار على مساحة تصل إلى حوالي 26 الف فدان كانت الشركة قد حصلت عليها بناء على توصيات وقرارات من مجلس الوزراء هناك بغرض زراعتها، والذي تفاجأت الشركة ان الأراضي غير صالحة للزراعة مما دعاها إلى تقديم طلب إلى رئيس الوزراء هناك بالموافقة على تحويل هذه الأراضي من زراعي إلى أراض عمرانية موزعة على المصرية الكويتية بنصيب 81 مليون متر مربع و27 مليون متر مربع لصالح المجموعة الدولية للمشاريع العقارية و1.2 مليون متر مربع لصالح المجموعة الدولية للتخزين، وهذه الشركات مملوكة لصالح «منا القابضة» بحصص مختلفة.
وقالت مصادر مقربة من مجلس إدارة الشركة ان قيمة الأرض تبلغ حالياً حوالي 54 مليار جنيه مصري وذلك بعد تحويلها من زراعي إلى استثماري، مؤكدة ان «منا» تتجه لتحقيق ارباح قد تصل إلى ما يتجاوز 1000 في المئة، خصوصا في ظل مضاعفة القيمة السوقية لسعر الأراضي. وذكرت ان هذه الأراضي ستشهد عليها بناء خمس مدن سكنية بالاضافة إلى عدد مدنيين صناعيين بجانب اقامة فنادق عالمية ذات طابع خاص.
وتوقعت المصادر ان تبدأ الشركة في تنفيذ هذه المدينة المتكاملة خلال الفترة المقبلة وسط تأكيدات بمشاركة عدد من الشركات الكويتية والتي ستحقق ايضاً ارباحاً من مشاركتها في هذا المشروع الضخم.

مباشر

عضو نشط
:d
اتفق معاك اخوي مباشر 100%
والله يرزق الجميع ان شاء الله وكلمة السر بيني وبينك (ج....)

اخوي خسران المعلومه اللي عندك صحيحه 100%
وبيني وبينك ( ل ) :d

مباشر

عضو نشط
مباشر بسألك سؤال جماهيري ونبي جواب مباشر مثل ما انت مباشر

كلامك جميل وحلو ومقنع ومنطقي يا وردة بستان صفحة منا قابضة . الحين بعد هل الديباجة خذ السؤال :

ألاحظك أكثر واحد منطقي وتتكلم من خلال معلومات صلبة وموثوقة وعقلانية ، طيب ممكن تقولنا من خلال رقم مباشر وليس جواب دوبلماسي او هلامي ، جم تتوقع يوصل سعر سهم من بالضبط حسب توقعك .

نبي رقم وبس ، إذا تحب ترفق الرقم بتعليق هم ميخالف يلى تستاهل لأنك بخور المنتدى ، وانت عنبر المنتدى بس مو اخو بلال :p

والله يا كويتي مادري شقولك سؤالك صعب جدا حتى احمد عبد السلام ما يقدر يجاوبك لكن انا عن نفسي ومحد ملزوم فيني وممكن اكون ظلمت نفسي
انا اهدافي بعيده تدري ليش لان والله الفرص هذي ما تتكرر الا كل 4_5 سنوات مره
ياكويتي هذا سوق ما ينقال عليه والفلوس فلوسك

hercules

عضو نشط
منقول من تاجر بن تاجر بمنتدى النوادي​

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عاجل ( تحذير )

السيد تاجر ابن تاجــــــــــــــر
اخر فناتك جامعة البحر في عقارات الكويت وايفا

الشباب جزاهم الله الف خير يحاولون التسلق على اكتاف منا ووصرحو ان عقارات الكويت استحوذت على 650 فدان , وان ايفا استحوذت على 150 فدان من نفس المدينة المصرية الجديدة التي اعلنت عنها منا القابضه وكان سبب ايقاف منا القابضه اسبوع عن التداول .

بالنظر الى اخر صاروخ من صواريخ الجماعه نجد ان ضغط متعمد مدروس للسهمين على اعتبار انه راح يحقق نفس اللي صار لسهم منا القابضه وبالتحليل الفني اعرض عليكم حقائق صواريخ عقارات الكويت وايفا .

بالنسبة منا القابضة

اولآ : الاستثمار المباشر حصة قدرها 4237288 سهم من اسهم المصرية الكويتية للاستثمار وبقيمة دفترية 25 مليون دينار كويتي

ثانيآ : الاستثمار الغير مباشر 1- حصة قدرها 600,000 سهم من اسهم المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار تملكها المجموعة الدولية للمشاريع العقارية وبقيمة دفترية 3,540,000 د . ك ( نصيب شركة منا فيها يعادل 26% وتعادل قيمتة 920,400 د ك )

2- حصة قدرها 1.000.000 سهم من اسهم المصرية الكويتية الاستثمار تمتلكها المجموعة الدولية للتخزين وبقيمة دفترية وبقيمة دفتريه 5,900,000 د ك ( نصيب شركة منا القابضة منها 70% وتعادل قيمتها 4,130,000 د ك )

3- اصول عقارية تملكها المجموعة الدولية للمشاريع العقارية 27 مليون متر مربع وحصة منا قابضه منها 7 الف متر مربع
4- اصول عقارية تمتلكها المجموعة الدولية للتخزين تبلغ مليون ومائتي الف متر مربع وحصة منا قابضه منها 740 الف متر مربع

بإجراء المقارنة بين الشركات الثلاث من حيث الملكية والربحية تتضح الحقائق التالية فــي الجــداول أدنــاه:-

وأزيدكم من الشعر بيت أن عقارات الكويت وايفا تمتلك بس نص المساحات اللي قالوا عنها .

يعني السالفة لعب بلعب ومحاولة للاستفادة للي صار مع سهم منا .

وسلامتكم،،، ,,,​

الملفات المرفقه:

الحجم: 67.3 KB   المشاهدات: 206
الحالة
موضوع مغلق
أعلى