سوق مشخال كل فجوات

thoalqarneen

عضو نشط
الفجوه ليس من الضروري تسكيرها في الوقت الحالي قد يتجاهلها السوق ويعود لاغلاقها بعد مده من الزمن وليست بالضروره ان تكون من اسبوع الى ثلاث سنوات وهذا مثال في المؤشر السعري من سنة 2008 الى الان لم يتم تسكيرها

الراقي

بوعبدالله
اخوي الراقي (( نقاشا وليش جدلا ))
تعليقا على تويتر المحلل الهاجري بوزايد المحترم وفيما يتعلق باغلاق الفجوات
- هل يعقل ان لاتشتري في سهم لمدة ٣ سنوات بانتظار اغلاق الفجوه .
-اغلب اللي يشتغلون بالسوق مايصبرون اكثر من شهور ويبيعون .
- المحلل بوزايد الهاجري من اشهر المحللين ولو كان يثق بالتحليل الفني في سوقنا لماذا يرفض الشراء بالسوق الكويتي (هذا حسب تصريح له ).
مع كل الاحترام والتقدير لك ولجميع المحللين ))
انا مو متعلم التحليل ولكن لدي معلومات بسيطه عنه والمهم هو معرفة قمم وقيعان مؤشرات السهم والسوق فقط ومن المهم ان يتم الاستعنة بالتحليل الاساسي بنية عالية للشراء الحقيقي انا المضاربه فهي اعتمد على المقامره والمعلومه من كبار المضاربين فقط
ومن الخطوره ان يكون التحليل الفني هو المسير لقراراتك بالبيع والشراء لانه سيخرجك من الاعتماد على المنطق التحليل الاساسي والقيمة العادله للشركات واصولها الى الاعتماد على الشارت .
مشكور ياالزعيم ورأي الهاجري فقط لأستأناس وهو يشكل وجهة نظر ليس بظروري تكون صحيحة
نعم انا من مؤيدين ومن الذين يقدمون التحليل الاساسي على الفني
الموضوع يهدف في نهاية الى مراقبة نظرية الفجوة السعرية بمثال حي لاكثر من شركة فقط لاغير

الراقي

بوعبدالله
الفجوه ليس من الضروري تسكيرها في الوقت الحالي قد يتجاهلها السوق ويعود لاغلاقها بعد مده من الزمن وليست بالضروره ان تكون من اسبوع الى ثلاث سنوات وهذا مثال في المؤشر السعري من سنة 2008 الى الان لم يتم تسكيرها
نعم كلام صحيح وفي اكثر من مثال
شاكر لك مجهودك وشرحك الطيب اللي اتمنى انه يستمر في المنتدى

رابح رابح

عضو مميز
مشكور ياالزعيم ورأي الهاجري فقط لأستأناس وهو يشكل وجهة نظر ليس بظروري تكون صحيحة
نعم انا من مؤيدين ومن الذين يقدمون التحليل الاساسي على الفني
الموضوع يهدف في نهاية الى مراقبة نظرية الفجوة السعرية بمثال حي لاكثر من شركة فقط لاغير

جزاك الله خير ياراقي بأخلاقك
اولا : انا اعتذر عن البدليات بالمشاركه السابقة وانا صلحتها :oops:
ثانيا : مجهودك تشكر عليه واكيد يؤخذ بعين الاعتبار واكون صريح وياك انا اهتم بالتحليل اللي على المدى الطويل وخاصة السيوله وهناك تحاليل مميزه جدا ولكنها قليلة كان احدها تحليل مميز للاستاذ القرش ابهرني وكان عن استثمارات يوم كان سعره فوق ال 170 فلس وذكر بالتحديدا بأن السهم سيتجه الى 100 فلس وتحقق بالضبط ماتوقعه مع ان السهم لم يكن في حالة انهيار
واعتقد ان القرش يجمع بين (( التحليل الفني + التحليل الاساسي + الرؤيا الثاقبه + القدرة على التقييم ))

الصيااااااد

إلغاء نهائي
جزاك الله خير ياراقي بأخلاقك
اولا : انا اعتذر عن البدليات بالمشاركه السابقة وانا صلحتها :oops:
ثانيا : مجهودك تشكر عليه واكيد يؤخذ بعين الاعتبار واكون صريح وياك انا اهتم بالتحليل اللي على المدى الطويل وخاصة السيوله وهناك تحاليل مميزه جدا ولكنها قليلة كان احدها تحليل مميز للاستاذ القرش ابهرني وكان عن استثمارات يوم كان سعره فوق ال 170 فلس وذكر بالتحديدا بأن السهم سيتجه الى 100 فلس وتحقق بالضبط ماتوقعه مع ان السهم لم يكن في حالة انهيار
واعتقد ان القرش يجمع بين (( التحليل الفني + التحليل الاساسي + الرؤيا الثاقبه + القدرة على التقييم ))

مرحبا بوخالد

هذا انت وماكسيموس ، وسفير النوايااا ، والراقي ، والقرش

هذا اللي شفتة بالمنتدى يجمعون التحليل الاساسي ، والفني ، والخبر ، وحركة السهم ودورانة

هذا التحليل ولابلاش

اشلون سهم (( زين )) لولا الأخبار والاوضاع شنو كان راح يسوي ؟؟؟

قاعد افكر فية موقادر امسك نفسي عنة

رابح رابح

عضو مميز
مرحبا بوخالد

هذا انت وماكسيموس ، وسفير النوايااا ، والراقي ، والقرش

هذا اللي شفتة بالمنتدى يجمعون التحليل الاساسي ، والفني ، والخبر ، وحركة السهم ودورانة

هذا التحليل ولابلاش

اشلون سهم (( زين )) لولا الأخبار والاوضاع شنو كان راح يسوي ؟؟؟

قاعد افكر فية موقادر امسك نفسي عنة

مرحبتين كبار ابوعبدالله انا مو محلل وبقولك رايي المتواضع : ما عليك من الكلام زين سهم مدعوم من الحكومه ومن الشركة بسبب الاسهم المرهونه مقابل الديون وتصنيفاته ممتازه وملكياته غنية عن التعريف موزعه على مجموعة دول وكل اللي استثمرو فيه ربحو من زيادات راس المال والمنح وتوزيعات الارباح
ولكن اعتقد انه مر بمرحلة سوء ادارة بعد وفاة المرحوم ناصر الخرافي تسبب بانخفاض الارباح وحاليا السهم تحول الى الايجابيه بعد زيادة راس مال زين السعودية وارتفاع اايرادات التشغيل وتقليص المصروفات وخاصة المرتبطه بتأسيس البنية التحتية للشبكات والتشغيل بالسعوديه وزين العراق يتم طرحها للاكتتاب العام وزين السودان تم تحويل ايراداتها الى اصول بالسودان لحمايتها من مخاطر تقلبات العمله

واعتقد حاليا ان السهم ينتظر اعلان جدولة ديون زين الأم بالاضافة الى الايرادات الضخمة المتوقعة من اكتتاب 28 % من زين العراق ليقفز قفزه سعرية مميزة
سهم زين كاستثمار مستقبلي وسهم مدر للارباح السنوية ممتاز جدا ولكن انا ممن يفضلون الشراء بسهم استثمارات حاليا بدلا من زين (شسوي القرادة ماتعيل :p )

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مرحبتين كبار ابوعبدالله انا مو محلل وبقولك رايي المتواضع : ما عليك من الكلام زين سهم مدعوم من الحكومه ومن الشركة بسبب الاسهم المرهونه مقابل الديون وتصنيفاته ممتازه وملكياته غنية عن التعريف موزعه على مجموعة دول وكل اللي استثمرو فيه ربحو من زيادات راس المال والمنح وتوزيعات الارباح
ولكن اعتقد انه مر بمرحلة سوء ادارة بعد وفاة المرحوم ناصر الخرافي تسبب بانخفاض الارباح وحاليا السهم تحول الى الايجابيه بعد زيادة راس مال زين السعودية وارتفاع اايرادات التشغيل وتقليص المصروفات وخاصة المرتبطه بتأسيس البنية التحتية للشبكات والتشغيل بالسعوديه وزين العراق يتم طرحها للاكتتاب العام وزين السودان تم تحويل ايراداتها الى اصول بالسودان لحمايتها من مخاطر تقلبات العمله

واعتقد حاليا ان السهم ينتظر اعلان جدولة ديون زين الأم بالاضافة الى الايرادات الضخمة المتوقعة من اكتتاب 28 % من زين العراق ليقفز قفزه سعرية مميزة
سهم زين كاستثمار مستقبلي وسهم مدر للارباح السنوية ممتاز جدا ولكن انا ممن يفضلون الشراء بسهم استثمارات حاليا بدلا من زين (شسوي القرادة ماتعيل :p )

يامرحبا فيك بوخالد

ادري ان سرك مربوط وقاطينة بالاستثمارات الوطنية ، اولاً غير شرعي للمهتم بهذا الجانب ، ثانياً (( يتشقلب كثيراً هذا السهم واخوك مايتحمل حركات الشقلبة ، يمكن علشان الدشداشة ماتساعد بالشقلبة وانت لابس ترينق وتقفز الحواجز

رابح رابح

عضو مميز
يامرحبا فيك بوخالد

ادري ان سرك مربوط وقاطينة بالاستثمارات الوطنية ، اولاً غير شرعي للمهتم بهذا الجانب ، ثانياً (( يتشقلب كثيراً هذا السهم واخوك مايتحمل حركات الشقلبة ، يمكن علشان الدشداشة ماتساعد بالشقلبة وانت لابس ترينق وتقفز الحواجز

لا حشا يا بوعبدالله أنا عمري ماطلعت بغير الغتره والعقال الا نادرا اذا بروح البحر
عموما لايزعل علينا اخوي الراقي ..احنا طلعنا عن موضوعه وتحياتي

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لا حشا يا بوعبدالله أنا عمري ماطلعت بغير الغتره والعقال الا نادرا اذا بروح البحر
عموما لايزعل علينا اخوي الراقي ..احنا طلعنا عن موضوعه وتحياتي

صباح الخير بوخالد

كنت اقصد مثل ، الاستثمارات يحتاج متداول يلبس ترنق رياضي بسبب حركة السهم في الافتتاح والاقفال بأسعار مختلفة وفارق كبير

الراقي

بوعبدالله
من الاسبوع القادم كل شركة تاخذ كيسين سمنت وتسكر فجوتها

دربك أخضر 2

عضو نشط
مساك الله بكل خير اخوي الراقي،،،هل تتوقع انتهي التصحيح ،وافضل وقت للدخول بالسوق وخاصه ان العطله طويله،وجزاك الله خيرا

الراقي

بوعبدالله
شوف اخي العزيز نقال اللي يقول لك يعرف وقت انتهاء النزول هذا ماعنده سالفة واكبر دليل ازمة ٢٠٠٨ اخذنا خازوق محترم من المحللين كل يوم رقم جديد وسوق ينزل ومو راد على احد وهذا ليس عيب في التحليل الفني ولكن كان عندنا بنجرجية و سواق تناكر ماي مسمين نفسهم محللين
ولكن الحمدلله الوضع الحين تحسن شوي من كل عشر محللين تحصل واحد زين والباقي معلمين شورمة وانا اولهم
في رئيي الشخصي ان السوق في الايام الاقادمة يحتاج الى شخص صاحب قرار لانها قد تكون فرصة طيبة لربح او خسارة وتدبيسة لمدة طويلة
الخوف ليس من الناحية الفنية ولكن كل الخوف من العوامل النفسية (عدم الاستقرار الداخلي وقد تطرئ امور جديدة تقلب المعادلة وضيف الوضع الاقليمي ودولي )
افضل حل بعد صلاة الاستخارة الدخول بثلث راس المال فقط في البداية حتى تتضح الامور وبعدها لكل حادث حديث

AlBustan

عضو نشط
من الاسبوع القادم كل شركة تاخذ كيسين سمنت وتسكر فجوتها
مع نزول الاسواق العالمية حاليا" ما استبعد اي شي.......

الامريكي شكله راح يكسر ١٥ الف نقطة...........

دربك أخضر 2

عضو نشط
شوف اخي العزيز نقال اللي يقول لك يعرف وقت انتهاء النزول هذا ماعنده سالفة واكبر دليل ازمة ٢٠٠٨ اخذنا خازوق محترم من المحللين كل يوم رقم جديد وسوق ينزل ومو راد على احد وهذا ليس عيب في التحليل الفني ولكن كان عندنا بنجرجية و سواق تناكر ماي مسمين نفسهم محللين
ولكن الحمدلله الوضع الحين تحسن شوي من كل عشر محللين تحصل واحد زين والباقي معلمين شورمة وانا اولهم
في رئيي الشخصي ان السوق في الايام الاقادمة يحتاج الى شخص صاحب قرار لانها قد تكون فرصة طيبة لربح او خسارة وتدبيسة لمدة طويلة
الخوف ليس من الناحية الفنية ولكن كل الخوف من العوامل النفسية (عدم الاستقرار الداخلي وقد تطرئ امور جديدة تقلب المعادلة وضيف الوضع الاقليمي ودولي )
افضل حل بعد صلاة الاستخارة الدخول بثلث راس المال فقط في البداية حتى تتضح الامور وبعدها لكل حادث حديث
الصراحه من ناحية الخازوق اخذناه امرتب،،عموما شكراوجزاك الله خيرا علي النصيحه

الراقي

بوعبدالله
عندما كتبت هذا الموضوع سألت محلل فني مشهور على مستوى الكويت عن الفجوات وقال لي بالحرف الواحد مافي شيئ اسمه فجوة في تحليل الفني !!!!
المهم اليوم اشوف اغلب الاسهم ارجعت وسكرت الفجوات المذكورة في اول الموضوع
الان سوف انتظر هل الموضوع تسكير فجوة او استمرار النزول وموضوع الفجوات كلام فاضي مثل ماقال صحبنا

أعلى