@@@ ديوانية المؤشرنت اليومية @@@ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
صبحك الله بالنور اخوي سرور
مثل ماتفضلت وقلت بمشاركتك امس اليوم المجلس بلش وبدت الاستجوابات وبدت خسايرنا وشكل الفلم مطول

انا عفسني رمال وحيرني ما ادري ازيد فيه او اصبر لعب بالسهم لعب
والمعدات انا مثلك مراقبه واذا ضبطت التوقعات ونزله تحت ١٣٠ فلس بدش عليه شرايك

أنت بنفسك تقول سوق الحيالة:)
نصيحة اذا بتدش على المعدات او رمال لاحظ شكل العروض اذا قلت .. هني الفرصة
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
أنت بنفسك تقول سوق الحيالة:)
نصيحة اذا بتدش على المعدات او رمال لاحظ شكل العروض اذا قلت .. هني الفرصة
وحنا قاعدين انتعامل معاهم بالحيله وهذي الاسهم زينه
وتوقعك ممكن يكون صح ولكن المشكلة انه يمكن يفاجئك بارتداد بدون لا يهدي لان هذا النوع من الدوران اثناء الانخفاض غالبا يعقبه ارتداد مفاجئ والله اعلم
انا حاط لي هدف شراء واحتمال كبير باچر ازيد فيه كميتي
سرور انت شنو الافضل عندك شراء رمال او المعدات اذا كانو بنفس السعر وشنو السبب ؟؟
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
مساكم الله بالخير

نقاط الارتداد غدا بإذن الله
7856
7835

نقطة اخرى للارتداد في حال "مصخها" المؤشر: 7764
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
الدعوم الرئيسية للمعدات: 146 ثم 112

ورمال مشكلة .. يصعب تحليله لأن فاتح قاع يديد .. لكن اعتقد والله اعلم .. حسب امتدادات فيبوناشي ان النقطة الياية اهي 124
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
على السريع

قروب الخرافي
أجيال - لمحبي الاسهم السلحفائية :D

ودبل بوتوم جميل لسهم المدن .. لن اذكر أي رقم

المدن.PNG
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
وحنا قاعدين انتعامل معاهم بالحيله وهذي الاسهم زينه
وتوقعك ممكن يكون صح ولكن المشكلة انه يمكن يفاجئك بارتداد بدون لا يهدي لان هذا النوع من الدوران اثناء الانخفاض غالبا يعقبه ارتداد مفاجئ والله اعلم
انا حاط لي هدف شراء واحتمال كبير باچر ازيد فيه كميتي
سرور انت شنو الافضل عندك شراء رمال او المعدات اذا كانو بنفس السعر وشنو السبب ؟؟
المعدات أنا شاريه من فترة طويلة ب66 فلس وبعته ب 86 فلس ما أقدر اتكلم والا أنصح
ورمال قيمته الدفترية جيدة
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
المعدات أنا شاريه من فترة طويلة ب66 فلس وبعته ب 86 فلس ما أقدر اتكلم والا أنصح
ورمال قيمته الدفترية جيدة

لي الحين ما ماجاوبتني ايهو افضل
سهم المعدات سهم مضاربي يتحرك بتذبذب حاد على المدى الطويل ارتفع قبل 2009 فوق ال 400 ونزل الى 50 فلس وتم التجميع فيه من 2009 الى 2012 وبعناه برخيص لان ماكان في مبرر لارتفاعه وبقدرة قادر تحول الى سهم عملاق وارتفع فوق ال 400 مره ثانيه وحاليا لا اتوقع انخفاضه واستقراره لمدة طويله للتجميع عند قاعه السابق قرب ال 108 فلس لان السهم ربحان 20 فلس ووضعه تغير الا اذا غطى ديونه وتبخرت الارباح أو فيه مصيبه وما نعرفها واستبعد هذا
اعتقد ان السهمين يلعبون لعبة الضغط والتجميع قبل الاعلانات الرابحه للربع الثالث .. وكلها ايام وتتضح الرؤيا
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مساكم الله بالخير

نقاط الارتداد غدا بإذن الله
7856
7835

نقطة اخرى للارتداد في حال "مصخها" المؤشر: 7764

هلا هلا بالزعيم هلا بالغالي منور الدوانيه
فقدناك يابوعادل وتوني باسأل عنك وبكتب ( بوعادل مابين طول )
عموما محتاجين توجيهاتك ورايك الوضع ساخن جدا وخاصة رمال والمعدات
 
  • Like
Reactions: Now

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
على السريع

قروب الخرافي
أجيال - لمحبي الاسهم السلحفائية :D

ودبل بوتوم جميل لسهم المدن .. لن اذكر أي رقم

مشاهدة المرفق 217647

انا حاسب حسبه طيبه على اجيال واكثر سهم متفائل فيه وودي ازيد فيه بس ماكو عروض
هذا السهم العملاق اللي موعارفين قيمته ( سهم يستحق الاحترام ) واللي يضارب يوخر عنه هذا يصلح لعشاق الاسهم الغثيثه الثقيله مثلي :D
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
صباح الخير على الجميع
اليوم الطلبات مطمئنة .. ان شاءالله أحسن من أمس
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
لي الحين ما ماجاوبتني ايهو افضل
سهم المعدات سهم مضاربي يتحرك بتذبذب حاد على المدى الطويل ارتفع قبل 2009 فوق ال 400 ونزل الى 50 فلس وتم التجميع فيه من 2009 الى 2012 وبعناه برخيص لان ماكان في مبرر لارتفاعه وبقدرة قادر تحول الى سهم عملاق وارتفع فوق ال 400 مره ثانيه وحاليا لا اتوقع انخفاضه واستقراره لمدة طويله للتجميع عند قاعه السابق قرب ال 108 فلس لان السهم ربحان 20 فلس ووضعه تغير الا اذا غطى ديونه وتبخرت الارباح أو فيه مصيبه وما نعرفها واستبعد هذا
اعتقد ان السهمين يلعبون لعبة الضغط والتجميع قبل الاعلانات الرابحه للربع الثالث .. وكلها ايام وتتضح الرؤيا
اسمح لي .. عمري مانصحت أحد أي سهم أفضل :confused:
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
لاتنصحني
عبر عن رأيك .. فري كويت .. حرية الرأي مكفوله
خل انصح نفسي بالأول ..لو ادري المعدات بسوي جذيه كان أنا خذته
والكاش متوفر لله الحمد .. عسى الله يعوض على الجميع
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
هلا هلا بالزعيم هلا بالغالي منور الدوانيه
فقدناك يابوعادل وتوني باسأل عنك وبكتب ( بوعادل مابين طول )
عموما محتاجين توجيهاتك ورايك الوضع ساخن جدا وخاصة رمال والمعدات


هلا والله بوخالد .. منوره بأهلها وما تفقد عزيز

الوضع ساخن جدا .. وارتداد جميل لمعدات ورمال

لكن حركة المعدات جدا سيئة عقب ما طيحوا السهم اسابيع حطوا اعلان المناقصات الثلاث وشلعوه حد اعلى .. الحركة بحد ذاتها تفقد الثقة بالشركة وما استبعد رمال يسوي نفس الحركة
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
مساكم الله بالخير

نقاط الارتداد غدا بإذن الله
7856
7835

نقطة اخرى للارتداد في حال "مصخها" المؤشر: 7764


اعرف اشير :p

نشوف باجر وعقب باجر ان شاء الله شراح يصير ؟؟
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
(((( الانسان كلة هنا ))))

صفات الانسان المذكورة بالقران
يئوس ، كفور ، كنود ، قتور، فخور، ظلوم ، عجول ، هلوع ، قنوط ، مجادل ، طاغي ، خصيم

كنت اريد الكتابة بيدي ووجدتها في قوقل مفصلة اكثر ومرتبة

انصح بقرائتها كاملة >>


ذكرتُ فيما سبق ذكره ، أنّ الإنسان قد ذُمّ كنوع مخلوق له صفات محددة في القرآن الكريم بأبشع الصفات والذم ، ولم يُمدح على الإطلاق ، يدّعي العلم والمعرفة وهوالجاهل ، مغرورٌ بعقله رغم إعوجاجه ، يجادل بالباطل ليلبسهُ ثوب الحق ويجحدُ بالآيات وهوالضعيف المحتاج ، إذا مسه الشر يؤوس قنوط وإذا مسه الخير بخيل قتور، وهوالمستغني المتكبر، والعجول المتعثر ، شديد الخصومة ضعيف البنية ، ظالم لنفسه جاحد لربه ، فما أصبره على النار وما أكفره .
المزيد مثل هذا المقال :
( 8 )(قُتِلَ الإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُ !!).
بَلِ الإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ - 3
إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍإِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا – 10
إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلاَّ الَّذِينَ تَوَاصَوْا بِالْحَقِّ -- 12 ‏
إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا جَزُوعًا مَنُوعًا إِلاَّ الْمُصَلِّينَ – 14‏
فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ - 2
تـدبـر معـنـى الـفـســاد فـي الـقــرآن الـكــريــم
البعض يعتقد أن صفات الذم التي ذكرتها آنفا ، إنما تختص بالإنسان قبل أن يوحى إليه بالرسالات السماوية كما جاء في التفاسير القائمة ومن العلماء المشهود لهم في وقتنا الحالي .
1- قولهم هذا لا يستند على دليل من كتاب الله عز وجل .
2- ما جئتُ به واعتمدتُ عليه آيات بيّنات من الكتاب الكريم ، وهي تذكر غرور وتطاول الإنسان وجحوده ناهيك عن كفره وعصيانه بعد أن أرسلت له رسالات ربه عبر الزمن ونكران الله عز وجل عليه ذلك الجحود والكفر.
3- ربما مقولتهم هذه مردّها الى كرههم أن يوصف نوع الإنسان بهذه الصفات وهم ينتمون لذات النوع والجنس وقد يلحقهم البعض منها ، فأنفوها ورفضوها .
4- كونهم أصحاب علم ومعرفة بشريعة الله عز وجل والناس تبعٌ لهم فيما يقولونه ويصفونه ، يكتسب قولهم صفة الصدق والحق عند معظم الناس ، خاصة أن الناس لا يكلفون أنفسهم مؤنة البحث والتعقب لأقوالهم ناهيك عن أفعالهم ، هؤلاء العلماء ومن له ذات القول والرأي ، إنما يُقوّلون الله عز وجل بما لم يقل ولم يذكر في كتابه الكريم ، ألا يكفهم تقوّلهم على النبي محمد عليه الصلاة والسلام بما لم يقل.
5- يدّعون العلم والمعرفة ، ألا ينطبق عليهم قول الكافر إذ :(قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ (78) القصص ، و قوله عز من قائل (فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ (79) البقرة ، إذ يدّعي الإنسان الكافرالعلم والمعرفة اعتمادا على عقله وفكره ، فقدخلق الله عز وجل عقل الإنسان كدائرة كهربائية مغلقة بحيث تعطي النتيجة التي يتوصل اليها عقل الفرد على أساس أنها الحق و الصواب .
ففي القواعد الرياضية والتي تُكبل عقل الإنسان ولا يستطيع أن يتجاوزها أو ينكرها ، يصل عقل الإنسان الى نتيجة الصواب أوالخطأ و يعلم ذلك ويقر به وهذا أمر علمي متعارف عليه بين جميع الناس ولا سبيل لإنكاره .
بينما في الأمورالغيرعلمية أوالمعقدة والتي تحتاج لمن يفسر أسبابها كالطباء النفسيّن والتي تعطي الخيارات أوزانا وأهمية تختلف من عقل الى آخر تبعا لهواه وميله ، فإن كانت إرادته و هواه وميله هي المقررة ، فبالتالي سيصل الى نتيجة ترضي هواه و إرادته و لكنها غيرعلمية أوعقلية ولا منطقية لأنها أعطت أوزانا للميل والرغبة والإرادة ولم تعالج الأمور بتجرد وعقل متزن .
مثلا: ألوان الثياب ، طولها وقصرها ، اتساعها وضيقها عند الإنسان وتغيرها من سنة الى أخرى ، تبعا للموضة وما قررته شركات التصنيع والإنتاج ، الناس ينجّرون وراءها دون عقل ولا فكر ، حينما يُسأل أحدهم ، لماذا إختار هذا اللون دون سائر الألوان ، يُجيبُ لأنه الأجمل ويدافع عن اختياره بكل قوة ويرى به كل الصواب والحق ، صفة الجمال أوالقبح تعود لهوى النفس ذاتها ، فكلُ نفس لها هواها وميلها وهذا الميل والهوى له أسبابه العلمية ولكنها كامنة داخل النفس ذاتها وبحاجة الى طبيب نفس وعملية تحليل معقدة لمعرفة أسباب هذا الميل والهوى ، يُلخصُ ذلك في جملة واحدة (حب الشهوات) ، فقد زين رب العالمين داخل النفس الإنسانية حب الشهوات ، الذي إذ ما أطلق هذا الحب والميل دون رادع ليقف عند عتبة العقل والمنطق ، مالت النفس وإتّبعت هواها وقادت الذات الى التطرف والمعصية ، (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ (14) آل عمران .
كذلك شهوة المال ، من الناس من وصل الى آخرالعمر ولديه الكثير والكثير من المال ، رغم أنّ ماله يكفيه وأبناءه مدى العمر، ولسان حاله يقول هل من مزيد ، فلا يزكي ماله ولا يتصدّق ، يقترُ على نفسه وعلى من حوله مُرجعا ذلك لحسن التصرف والتدبر، هربا من البذل والعطاء ، طاعة لعقله ومنطقه الذي يراه صوابا وحقا ، (أفضل مثال على هذا الصنف من الناس ، بخلاء الجاحظ) ، شهوته الكامنة في نفسه قد تغلبت على العقل والمنطق السوي فنقاد عقله وذاته خلف هوى نفسه وميلها ، وقد تخالف شريعة الله سبحانه وتعالى ، مما يوقع ذاته في المعصية والكفر .
فالإنسان ،(بعقله هذا الذي يصور له أنه دائما على الصواب والحق)، يعتبرنفسه أنه ذو معرفة وعلم غير قابل للنقض والدحض ، بينما يؤكد الله عز وجل ، أنه ما أعطى الإنسان إلا القليل من العلم (..وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً (85)الإسراء ، كلمة العلم المقصود بها كافة العلوم والمعارف ، المعنى الأساسي لكلمة العلم في القرآن الكريم هوالعلم الذي أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام وهو القرآن الكريم وما يحويه من آيات ومعارف ، ( ويَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (6) سبأ .
فالذين تلقوا وآمنوا وإلتزموا بالعلم الذي أنزل على خاتم النبين والمرسلين يرونه هوالحق وكل ما به حق واجب إتباعه والإلتزام به ، ذلك أنه يهدي الى الصراط المستقيم ، بينما الكافر والجاهل يعتبر نفسه ذو علم لا يجاريه به أحد ، و إن ما أوتيهُ من قوة ومال هي من نتاج علمه وعقله وتدبره وليست رحمة و توفيقا من الله عز وجل ، إنه لا يعلم إنما هذه النعمة ما هي إلا إختبار له ، (فَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ثُمَّ إِذَا خَوَّلْنَاهُ نِعْمَةً مِّنَّا قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ بَلْ هِيَ فِتْنَةٌ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ (49) الزمر.
أفضل نعمة أعطيت للإنسان هي نعمة الإسلام والقرآن الكريم،والمعنى الأساسي والشامل لكلمة النعمة في القرآن الكريم هو دين الله عز و جل ، أي القرآن الكريم ، إضافة للمعاني الأخرى من نعم مادية وصحة وغيرها كثير ، (..الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا ..)3 المائدة .
فالإنسان يعتقد أنه بعلمه إستحوذ على النعمة والدراية، أراد أن يصل الى النتيجة التي مفادها أنه ذوعلم و معرفة كاملة شاملة وقادرعلى الإستحواذ على النعم كافة ، فقد غلبت رغبته وهواه على العقل والمنطق السليم ، الكافر لا يحمل عقلا متزنا ولا يعالج المسائل بمنطق بعيد عن هواه و رغبته ، حيث يتصور ما يريده ويرغبه هوالحق ويحمل كل صفات منطق الحق ، فميزان الحق لديه غير متوازن فهو مائل .
والإنسان العاصي يكثر من المجادلة والنقاش ، بهدف الوصول الى النتيجة التي وضعها نصب عينيه مسبقا ، بغض النظرعن العقل والمنطق السوي، يجادل في الباطل ويلبسه ثوب الحق ، (وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلا (54) الكهف .
لا يجادل بهذا الفكرالأعوج إلا الكافرين ، المتمسكين بمقوله إننا أكثرعلما وقوة ، قائلين: إذا كان ربكم حقا موجودا لما نحن أكثر منكم مالا و ولدا ؟ هؤلاء لا يعلمون أن العطاء عطاء ربوبية ، رب كل الخلق يمد كل الناس بالنعم ، الكافر والمؤمن ، فمن أخذ بالأسباب يصل الى مبتغاه وهدفه ، (من كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا (18) وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا (19) كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا (20) الإسراء .
الإنسان الكافرهوالذي يجادل في آيات الله عز وجل رغم وضوحها و دلالتها العقلية والمنطقية ، إلا أنه يجادل ويجادل (مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلاَّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَلا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلادِ (4)غافر، يجادلون في آيات الله عز وجل ويدّعون المعرفة الدينيّة ، من الذين يوصفون برجال الدين أما تقلبهم في البلاد وإمتلاكهم القوة والسلطة والمال والجاه والمكانة الرفيعة في المجتمع والظهورعبرالفضائيات بعتبارهم مرضيٌ عنهم من قبل الحكام وأصحاب النفوذ ، فالمصلحة متبادلة بين الفريقين وهي التي أوجبت ذلك ، هذه القوة والمكانة زائلة مندثرة ، فلا تخدعك قوتهم ومكانتهم .
الإنسان مغرور بعقله ومنطقه رغم إعوجاجه وقلة حيلته ، مغرور بقوته الجسدية والمادية ، (يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الإنفطار، إستفهام وعتاب وتوبيخ للإنسان الكافر ، ما الذي خدعك بربك الكريم ؟
(بِرَبِّكَ) لأن الله عز وجل هو رب كل إنسان حتى الكافر ، آمن بذلك أم لم يؤمن ، فصفة الربوبية لله سبحانه وتعالى رغم أنف الكافرين ، وترافق صفتا الربوبية والكرم ذلك أن الله الرحمن الرحيم هوالرب الذي يُعطي جميع الخلق ، فالإنسان الظلوم الكفّار يغتر بكل ما أوتي من نعم الله سبحانه وتعالى وهوالذي وهبه كل ما يملك ، من قوة ومال وبنين وصحة وجاه وعلم ، وإذا أردنا أن نعد نعمة الله سبحانه وتعالى فلن نحصيها ، (وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللَّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ (34) إبراهيم ، فالله سبحانه و تعالى هوالمعطي لكافة النعم .
المغرور يستكبرعن عبادة الله عز وجل ويكفر ، (قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا بِالَّذِيَ آمَنتُمْ بِهِ كَافِرُونَ (76) الأعراف ،(وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ) 96 البقرة .
ويأتي الردّ من الله سبحانه وتعالى ، (سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ (146) الأعراف، الذين يتكبرون في الأرض إنما يتكبرون ظلما وتجبرا ، والمؤمنون الذين يعرفون الحق وهو الله جل في علاه لا يتكبرون أبدا.
الإنسان الكافر يغر ويخدع من قبل نفسه ، و يؤثرالرغبات القريبة المنال والتي يلمسها ويراها و يستمتع بها في حياته الدنيا ويترك الرغبات البعيدة التي لا يلمسها ولا يراها إذ إنها من الغيب ، فلو كان الإنسان مؤمنا بالغيب وعطاء الله عز وجل في يوم القيامة لما آثر الحياة الدنيا على الآخرة ، فهو غير واثق بيوم البعث ، كافر به ويسخرمن المؤمنين (كَلاَّ بَلْ تُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ (20) وَتَذَرُونَ الآخِرَةَ (21) القيامة ، فالحياة الدنيا (العاجلة) تغره ويخدعه بريقها ونعيمها وملزاتها.
بينما الإنسان المؤمن يكبح جماح نفسه وهواها ويخاف يوما يقف ويسأل أمام ربه ، راجيا أن تكون الجنة مأواه وبيته الأبدي (وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى)41 النازعات ، فالإنسان الحصيف الذكي المؤمن يشتري نفسه ، دافعا ثمنا غير قليل في الحياة الدنيا ، عبر إلتزامه بكل ما جاء في كتاب وشريعة الله جل وعلا ، بهدف مرضاة الله سبحانه وتعالى ،(وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ)207 البقرة .
الدينُ لدى الإنسان الكافر لهو ولعب و برستيج وعرف وعادات ، إن إلتزم بها فلتزامه ظاهري مخادع ، ليرض المجتمع ، أما إعتقاده الحقيقي إنما تؤخذ الدنيا بالغلبة والفهلوة والشطارة ، فهو يجحد بآيات الله عز وجل وينكرها جملة وتفصيلا .
الإنسان الكافر يؤمن بأنّ الدّين أفيون الشعوب كما قال كارل ماركس مؤسس الفكر الشيوعي ، الكافر يؤمن بأن الدين فكرة بشرية تلهى به الشعوب عن حقوقها ، حينما يُسأل الكافرون من قبل خزنة جهنم يجيبون قائلين (.. بَلَى قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ كَبِيرٍ (9) وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ (10) الملك .
فالإنسان الكافرلا يسمع و إن سمع ما يُقال له لا يعقل ولا يفهم ، (وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّى إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِندِكَ قَالُوا لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ (16) ، محمد ، طبع الله عز وجل على قلوبهم الكفر لإتباعهم أهواءهم و رغباتهم .
الإنسان الكافر يجحد بآيات الله عز وجل ، يتخذ من دينه اللهو واللعب ، تغره الدنيا ، يغفل و ينسى أن الدنيا زائلة وإننا نقترب من الموت والحساب كل يوم ، (الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنسَاهُمْ كَمَا نَسُواْ لِقَاء يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (51) الأعراف ،(وَلَقَدْ مَكَّنَّاهُمْ فِيمَا إِن مَّكَّنَّاكُمْ فِيهِ وَجَعَلْنَا لَهُمْ سَمْعًا وَأَبْصَارًا وَأَفْئِدَةً فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ سَمْعُهُمْ وَلا أَبْصَارُهُمْ وَلا أَفْئِدَتُهُم مِّن شَيْءٍ إِذْ كَانُوا يَجْحَدُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون (26)الأحقاف .
أما الإنسان المؤمن الذي ينهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى (وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) النازعات ، ( إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ )243 البقرة .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هلا والله بوخالد .. منوره بأهلها وما تفقد عزيز

الوضع ساخن جدا .. وارتداد جميل لمعدات ورمال

لكن حركة المعدات جدا سيئة عقب ما طيحوا السهم اسابيع حطوا اعلان المناقصات الثلاث وشلعوه حد اعلى .. الحركة بحد ذاتها تفقد الثقة بالشركة وما استبعد رمال يسوي نفس الحركة

الله ينور دنياك وآخرتك يا بوعادل وكلامك عدل دقه بالقاع وارتد واعلن مناقصاته بعد اغلاق السوق
والمشكله ان اعلان المناقصات قد لايكون دليلا على ارتفاع الارباح ولكنه قام باستغلال تأثيرها النفسي مضاربيا ومن الواضح أن انهيار سعر السهم بدون مبرر بالرغم من تحقيقه ارباح كان مضاربيا ومدروس

ومثال مشابه لك عدد المناقصات الضخم والمتواصل الذي حصل عليه سهم السفن بدون وجود أي تأثي ايجابي على السهم وكان اخر اعلان لها قبل عدة ايام بتاريخ 27-10-2013 وهو
ترسية مناقصة على شركة "سفن" بقيمة 42.9 مليون د.ك ...وكان تأثيره محدود جدا على ىسعر السهم
وقد يكون من اسباب ذلك ما يلي :
- بعض المتخصصين يعتقدون أن اغلب هذه المناقصات تم تسعيرها بهامش ربحية متدني جدا قد لا يتجاوز 2 % .. وقد تكون أهدافه استراتيجيه للسيطرة على مناقصات القطاع وليست لتحقيق الربحيه ويتم تحقيق الفائدة على المدى البعيد والله أعلم
- وقد يرتبط عدم رفع سعر السهم بسياسة المجموعة وعدم رغبتها بالتأثير الايجابي على مسار مؤشر السوق حاليا
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
(((( الانسان كلة هنا ))))

صفات الانسان المذكورة بالقران
يئوس ، كفور ، كنود ، قتور، فخور، ظلوم ، عجول ، هلوع ، قنوط ، مجادل ، طاغي ، خصيم

.

جزاك الله خير بوعبدالله وفي ايتين وصفهم عجيب للانسان :
- لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ .. أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ . (سورة البلد)
- إنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً . (سورة الأحزاب)
 

Nameless

عضو مميز
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
5,960
(((( الانسان كلة هنا ))))

صفات الانسان المذكورة بالقران
يئوس ، كفور ، كنود ، قتور، فخور، ظلوم ، عجول ، هلوع ، قنوط ، مجادل ، طاغي ، خصيم .

كلام جميل ولا اروع من قول الله عز وجل في وصف حال الانسان

جزاك الله خير ابوعبدالله
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
(((( الانسان كلة هنا ))))

صفات الانسان المذكورة بالقران
يئوس ، كفور ، كنود ، قتور، فخور، ظلوم ، عجول ، هلوع ، قنوط ، مجادل ، طاغي ، خصيم

كنت اريد الكتابة بيدي ووجدتها في قوقل مفصلة اكثر ومرتبة

انصح بقرائتها كاملة >>
.



جزاك الله خير بوعبدالله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى