صدق او لاتصدق جلوبل بدون ديون

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انتخاب مجلس إدارة لـ«جلوبل»

عقد بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) امس جمعيته العمومية العادية بنسبة حضور بلغت %89.46 من رأس المال.
وقد وافق المساهمون على جميع بنود جدول الأعمال وتم انتخاب مجلس ادارة جديد يضم سبعة أعضاء وهم: مها خالد الغنيم، وهشام عبدالرزاق الرزوقي (عضو مستقل)، وابراهيم سعد (عضو مستقل)، وديفيد بيرليسون (عضو مستقل)، وشركة الشعب القابضة (ويمثلها حمد طارق الحميضي)، وشركة دبي كابيتال (ويمثلها خالد ناصر الشامسي)، وشركة (ان سي أتش فنتشرز ش ش و)، وسوف يجتمع المجلس الجديد في وقت لاحق لاختيار الرئيس ونائب الرئيس.
وقد قدمت مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب شرحاً عن أداء العام 2012 متضمناً آخر تطورات خطة اعادة الهيكلة والتي تم الانتهاء من تنفيذ بنودها في 22 يوليو 2013 والتي تعد حلاً شاملاً ودائماً لهيكل رأس المال.

المصدر : جريدة الوطن
تاريخ النشر : 25/7/2013
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
1324978393_174125.jpg

13618128621649.jpg

 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
ودي ودي أصدق بس قوية قوية
سعد الفرج حامي الديار
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
المفروض يكون عدم السماح لهم بالأنسحاب لأن في مضاربين تعلقو بالسهم يبون حلالهم

يكون الحل تخفيض رأس المال وترجع للتداول
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
:D :D :D
أكدت أن رأسمالها الحالي 170 مليون دينار
الغنيم: «جلوبل» تدير أصولاً بـ 4 مليارت دولار

1375009975023645000_main.jpg
مها الغنيم
أكدت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ «بيت الاستثمار العالمي» (جلوبل) مها الغنيم أنه بعد ان انتهت الشركة من تنفيذ كافة بنود خطة اعادة الهيكلة وتخلصت من كافة ديونها ستركز الشركة على أعمالها التشغيلية، وتضع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على رأس أولوياتها إلى جانب الكويت حيث المقر الرئيسي للشركة.
وقالت الغنيم في لقاء خاص مع (CNBC عربية) إن رأسمال «جلوبل» الآن يبلغ 170 مليون دينار، وحقوق المساهمين تجاوزت 70 مليون دينار، لافتة إلى أن الشركة تدير أصولا تتجاوز أربعة مليارات دولار.
أما عن انسجاب «جلوبل» الاختياري من بورصة الكويت، قالت مها الغنيم ان هذا بسبب سوء التفاهم الذي وقع مع البورصة والتي اعتبرت ان عملية إعادة الهيكلة عملية استحواذ، ولكن الشركة ما زالت متواجدة في سوق لندن المالي وايضا في سوق البحرين حيث تفهموا انه ليس استحواذا.
وردا عن سؤال حول اعادة الشركة مرة اخرى الى السوق الكويتي قالت مها الغنيم ان هذا يعتمد على الشروط ورغبة المساهمين ولكل حادث حديث.
وأكدت الغنيم أنه وبعد مفاوضات استمرت اكثر من عامين استطاعت «جلوبل» ان تستوفي جميع الشروط لتطبيق خطة إعادة الهيكلة (ونتكلم عن اكثر من 100 شرط). واضافت أن «جلوبل» اصبحت اليوم خالية من القروض بعد تسوية ديون بقيمة 1.7 مليار دولار مع اكثر من 50 مؤسسة مالية.
أما عن آلية التنفيذ فقالت رئيسة مجلس إدارة «جلوبل» كما ذكرنا من قبل انها تمت من خلال شركتين تم تأسيسهما في البحرين حيث تم تحويل أصول بقيمة مليار دولار الى شركة (NAC) وقد تم تعييين «جلوبل» لإدارة هذه الأصول، والشركة الأخرى.
(NCH) تملكت 70 في المئة من زيادة راس المال في «جلوبل».
ومع تعيين «جلوبل» لإدارة (NAC) تصبح قيمة الاصول التي تديرها «جلوبل» أربعة مليارات، مضيفة أن الإدارة تشعر بالاعتزاز بثقة المساهيين والدائنين الذين احترموا إدارة «جلوبل»، وهذا يبدو واضحا في تشكيلة مجلس الإدارة حيث يمثل شركة.
(NCH) المالــــــك الرئيـــــســــي عضـــــوا واحدا فقـــــط، مؤكــــدة ان مجلس الإدارة الجديــد سيكـــــون داعمــــا لنشاط «جلوبل».
وصرحت الغنيم بان «جلوبل» تعلمت درسا مفيدا من الازمة المالية العالمية، معتبرة أنها لم تكن أزمة بسيطة ولا يجب الاستهانة بها ونرى تأثيرها على اكبر الشركات العالمية، ولكن يحسب لـ «جلـــــوبل» انها استطاعت تجاوز الازمة وخرجت منها محافظة على اعمالها الاساسية وعلى هذه النسبة العالية من العملاء، بالاضافة الى ثقة المساهمين في الادارة التي ساهمت في بناء الشركة.
واشارت الغنيم إلى أن البيئة الاستثمارية اليوم اختلفت عن السابق وان الشركة تعتمد نموذج اعمال مختلف ايضا، ففي السابق اعتمدنا على الاقتراض والاستثمار المباشر أما اليوم فهذا النموذج أصبح خارج اعمالنا وهذا ينطبق على شركات استثمار عديدة وايضا التمويل غير متوفر وعلى الرغم من ان «جلوبل» لديها اليوم سيولة تجاوزت 70 مليون دولار، الا اننا لن ندخل في الاستثمار المباشر ولكننا قد نتوجه الى الاستثمار في صناديقنا الاستثمارية.
وصرحت الغنيم ان التركيز في المرحلة المقبلة سيكون في منطقة الخليج بالتحديد السعودية والامارات وبالطبع الكويت مقر الشركة.
أما عن مصر فقد قلصنا نشاطنا بشكل كبير وخفضنا عدد موظفينا هناك من 120 الى 20 موظفاً، إذ أغلقنا الاستثمارات المصرفية ونركز على اعمال الوساطة، ولكننا نراقب الاوضاع في مصر وسنكون متواجدين بشكل اكبر عندما تتحسن الاوضاع.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
4 مليار دولار :cool:

أتوقع 4 مليار تومان
 
أعلى