تحركات الأسهم المختاره ___ماكسيموس ____الجزء 3 ؟؟؟؟؟

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ضحكني اللي شرا 1 سهم يعني حافظ على سعر إقفال سهم مينا عند إقفاله السابق 56
هذا مو من المضحكات المبكيات اللي تحصل في سوقنا
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
بالنسبة لمصفاة فيتنام
أنا أعرف أن عندنا مشاريع في منغوليا وكازخستان ويمكن حتى أوزبكستان وما أدراك ما أوزبكستان آه يا قلبي ديار حلوة وجميلة
بس عاد مصفاة فيتنام أول مرة أسمع فيها ويمكن ما كنت منتبه للأخبار السابقة
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومساكم الله بالخير
أسباب هبوط السوق
1- الإشاعات المنتشرة بالتواصل الإجتماعي لتدمير السوق الكويتي من قبل المحسوبين على ( ........... )
2- عدم إلمام الكثير من المتداولين بالمفهوم العام لأهمية الإقتصاد وسوق الأوراق المالية الكويتي ودورهما في تنمية الدولة
3- لعبة المضاربين ( أضرب وأهرب ) ساهما في إنخفاض المؤشر السعري
4- تخارج بعض كبار المستثمرين والمضاربين من بعض الأسهم سواء قيادية أو مضاربية
5- العامل النفسي لكثير من المتداولين مع الأزمة الأمريكية
6- فشل إدارات الهيئة والبورصة في التعامل مع المتلاعبين في تدهور السوق مما أدى إلى خروج السيولة من السوق بالوقت الحالي
7- فشل إدارات الهيئة والبورصة بإصدار قوانين صارمة تجاه مدراء الشركات المدرجة بالسوق ممن يؤخرون تقديم البيانات الربع سنوية
والكثير الكثير من الأسباب لا يمكن حصرها
الله يعين الجميع إن شاء الله آمين ونشوف السوق أخضر يوم الأحد إن جعلنا رب العالمين من الحيين
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
عودة لجنة سوق الكويت للأوراق المالية بعد غياب شهر وتعقد إجتماعها اليوم برئاسة الوزير أنس الصالح
جدول الأعمال
1- إصدار اللجنة قرار بعقد الجمعيات العمومية والتوزيعات السنوية بما يتوافق مع قوانين الشركات التجارية
حيث يتم عقد الجمعية العمومية العادية خلال الأشهر الثلاثة الأولى لإنتهاء السنة المالية وفق ما نص عليه القانون .
2- مناقشة تقرير إدارة السوق فيما يخص إدراج بنك وربة وما نجم عنه من ثغرات وأزمات .
3- إعتماد تعيين نائب المدير العام للشؤون المالية خالد البدر .
4- ما يستجد من أعمال أخرى .
ويذكر بأن من ضمن التقرير توصييات منها تنشيط سوق ما قبل التداول لإتاحة المجال أمام تداولات الأسهم في مرحلة ما قبل الإدراج بصورة شفافة وعادلة
وكذلك الإتجاه للعمل على إخلاء قاعة التداول من التجمعات لما لها من مخاطر ومآخذ إستثمارية وقانونية يتوجب العمل على تصويبها دون تأخير
كذلك إعادة النظر في حصيلة الوسطاء من عمولات التداول ليضمنوا لهم مصادر تمويلية كافية لممارسة أنشطتهم بأريحية .

ونحن ننتظر نهاية هذا الإجتماع وما سيصدر عنه بالأخير
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن جريدة الأنباء بخصوص هذا الموضوع

أقرت لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أمس آلية قيام الشركات المدرجة بالتوزيعات النقدية وزيادة رأسمال الشركات بصورة نهائية وفقا لقانون الشركات الجديد، حيث سيصدر قرار من وزير التجارة والصناعة بهذا الشأن، وسيتم إلزام الشركات بإبلاغ إدارة السوق بأي قرارات للجمعية العمومية قبل الساعة السادسة مساء من يوم الانعقاد، وسيتم التفعيل والعمل بالقرار مع بداية العام المقبل حتى تكون هناك فترة للشركات لإعادة ترتيب أوضاعها وفقا للقرار.
وقال مدير عام السوق فالح الرقبة، في تصريحات صحافية على هامش انعقاد اللجنة التي ترأس جزءا منها الوزير انس الصالح، ان اللجنة أحاطت علما بموافقة هيئة الأسواق على تعيين خالد احمد البدر نائبا لمدير السوق لشؤون السوق، بالإضافة الى تثبيت عبدالعزيز المرزوق نائبا لمدير السوق لشؤون التداول، متوقعا ان يبدآ العمل خلال اسبوع تقريبا وسيكون القرار نافذا بعد توقيع وزير التجارة والصناعة.
وأضاف الرقبة ان لجنة السوق ناقشت ايضا ثلاثة مواضيع اخرى، وهي قضية التحول ومتابعة الاجراءات والقرارات في هذا الشأن وفقا لكتاب الهيئة، بالإضافة الى انه تم بحث موضوع إدراج بنك وربة وما تمخض عنه من إصدار قرارات تمت مناقشتها وأخيرا المصادقة على محضر الاجتماع الرابع الذي عقد مؤخرا.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ملخص تقرير البورصة اليومي - جريدة الأنباء

في اطار توقعات استمرار موجة البيع والاحجام عن الشراء وضخ سيولة جديدة نظرا لتوافر عوامل سلبية خارجية ومحلية
كثيرا من الاسهم الرخيصة سجلت تراجعات سعرية لافتة على مدار 3 جلسات متتالية ما جعلها مرشحة للتجميع ومن ثم تحسن على مستوى المؤشر السعري
هناك تركيزا على البيع والتخارج من الاسهم سواء الرخيصة أو القيادية، وهو ما اتضح من خلال تراجع اعداد كبيرة من الأسهم
عمليات التسييل متوقع زيادتها خلال تعاملات الأسبوع المقبل كونه الأخير قبل العطلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وركزت عمليات البيع على مستوى الأسهم الرخيصة على أسهم تمويل الخليج ومدينة الأعمال والمستثمرون وايفا والديرة والساحل والمال وبيان والقرين القابضة والمدينة والمستثمرون والمنتجعات وادنك وأبيار والميادين وانوفست وهي مجموعة من الأسهم التي شهد بعضها ارتفاعات سعرية وبعضها لم يشهد، ما يعني ان عمليات البيع كانت عشوائية ولم يكن الهدف منها هو جني الأرباح.

دخول المحفظة الوطنية على عدد من الاسهم القيادية بهدف الحفاظ على مستوياتها السعرية في ظل التراجع اللافت الذي شهده السوق في جلسة امس، لافتة الى ان سهم زين حظي بارتفاعات كبيرة في الفترة الأخيرة وكانت عمليات البيع لجني الأرباح اكبر من محاولات الدعم.

تركز محافظ مالية بالسوق الآن على اسهم صغيرة لم تكن ضمن دائرة اهتمامها في الفترة الأخيرة، ومنها اسهم بوبيان الدولية القابضة، وصفاة للطاقة، والرابطة، والدانة، والتنظيف، ويرجح ان يكون السبب في الاقبال على هذه الاسهم حسب المصادر انها اسهم واعدة في الفترة المقبلة، نظرا لتوافر عقود لدى بعض هذه الشركات وتحسن أوضاع بعضها سواء من خلال التوصل لتسويات حول مديونيات، او لمواصلة تحقيق الربحية في الربع الثالث حسب التوقعات.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
أخبار قد تكون ذو فائدة ومعرفة إقتصادية لنا


أعلن مكتب الرويح وشركاه
أنه عمل كمستشار قانوني في الكويت للبنك الدولي، حيث أجروا تقييما لفعالية نظام الإعسار والعلاقة بين الدائن والمدين، وفقا لتقارير صندوق النقد الدولي والبنك الدولي حول الامتثال بـ «Standard and Codes Initiative».

أجريت الدراسة بالتعاون مع السلطات المعنية في الكويت، بما في ذلك وزارة التجارة والصناعة الكويتية، استنادا إلى التوجيهات والمبادئ الأساسية المعدلة للبنك الدولي حول فعالية نظام الإعسار وحقوق الدائنين للعام 2005، إضافة إلى توصيات دليل «الأونسيترال» التشريعي لقانون الإعسار التي تمثل الإجماع الدولي بشأن أفضل الممارسات والتي تقدم معيارا موحدا لأنظمة «ICR».

ويهدف المشروع الجديد إلى تعزيز قانون التجارة في الكويت وأنظمته ليكون أكثر استجابة لاحتياجات وتطلعات السوق وتحديثه وفقا للمعايير الإقليمية والدولية. وقد ساعدت «ASAR» فريق البنك الدولي في الكويت الذي ضم بعض أبرز خبراء العالم، في مجال إعادة تأهيل الشركات، الإعسار المالي، استرداد الديون، المعاملات المضمونة، التقارير المالية، وتعزيز النظام القضائي، من أجل الإسهام في تحقيق رؤية الكويت بأن تصبح مركزا ماليا وتجاريا.
قال روب ليتل، الشريك في «ASAR»: «نفتخر بأننا كنا من مساعدي البنك الدولي فيما يتعلق بمراجعة نظام الإعسار المطبق حاليا في الكويت. لقد تطورت أنظمة الإفلاس خلال السنوات المنصرمة ،وقد اتخذت الكويت خطوات جدية نحو تحسين القوانين المالية في الكويت.

وقد تم تصنيف مكتب ASAR بصورة مستمرة على انه المكتب الرائد في مجال قانون التجارة والشركات في الكويت وذلك من قبل مؤسسات تصنيف مرموقة مثل Chambers Global Guide، وInternational Financial Law Review (IFLR)، وLegal 500.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
لنقرأ ما قاله السيد المحامي أحمد الرويح كما جاء في جريدة الأنباء والتي تمس شريحة كبيرة من صغار المتداولين


إن قانون هيئة أسواق المال تضمن إعادة صياغة للعديد من أنشطة السوق، كما أعاد تنظيم الأطراف ذات الصلة بالسوق كافة، وذلك بدءا من هيئة أسواق المال مرورا بالبورصة والمقاصة والوسطاء وشركات وصناديق الاستثمار، ومتداولي الأوراق المالية، بالاضافة الى تنظيمه عملية الاستحواذ وحماية حقوق الأقلية والافصاحات.

وللمرة الأولى في الكويت يتم إنشاء محكمة متخصصة في الجرائم المتعلقة بمخالفة أحكام قانون هيئة أسواق المال ونشاط الأوراق المالية، والتي تقوم حاليا بمباشرة أعمالها بكفاءة واقتدار، مشيرا الى أن أغلبية الجرائم التي تنتج عن مخالفة أحكام قانون هيئة أسواق المال «رقم 7/2010» ولائحته التنفيذية هي جرائم اقتصادية يتراجع فيها أهمية دور القصد الجنائي بحيث تقل فيها أهمية الركن المعنوي (النية) التي يعاقب المتهم بمجرد وقوع الفعل عنه ودون الحاجة إلى إثبات سوء النية، ومثال ذلك التخلف عن الإفصاح عن المصالح أو رفع سعر الورقة المالية أو تخفيض سعرها لحث الآخرين على التداول عليها أو عدم الحصول على ترخيص لمباشرة الأنشطة التي نظمها القانون، ومن ثم تكمن خطورة الجرائم التي يتم ارتكابها بالمخالفة للقانون، ومثل أغلب تلك الجرائم أشبه بجريمة تخطى السيارة لإشارة المرور الحمراء فمهما كان سبب ذلك التخطي فانه تتم المعاقبة دون النظر إلى سبب أو نية قائد المركبة. ان مسألة إثبات قيام المتهم بالفعل تبقى المكون للجريمة من عدمه مثل إفشاء الأسرار التي تصل للمتهم بحكم عمله في نشاط الأوراق المالية، والتي تتم دائما بصورة غير مكتوبة ويصعب إثباتها.
نجاحه في التوصل إلى البراءة لعدد من المتهمين في القضايا والجرائم التي تتعلق بالأوراق المالية يرجع الى عدم استكمال الهيكل التنظيمي لهيئة أسواق المال وعدم استكمال الأمور الإجرائية لدى الهيئة، مدللا على ذلك باستمرار البورصة في اتخاذ إجراءات التحقيق في جرائم الأوراق المالية، وكذلك قيام البورصة بإصدار قرارات الإحالة في تلك الجرائم إلى النيابة العامة في حين يتطلب قانون هيئة أسواق المال أن تتم الإحالة عن طريق هيئة أسواق المال.
واعرب عن تفاؤله فيما تقوم به هيئة أسواق المال من إجراءات وبصفة خاصة قرارها الأخيرة رقم 3 لسنة 2011 بشأن قواعد الإدراج والشطب الجديدة التي تضمن وجود شركات نظيفة وفعالة وتشغيلية، ومتمنيا للهيئة التوفيق بما تقوم به من مهام.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
تعقيب المستشار حسام عبدالله لمكتب أحمد الرويح وشركاه

«ان القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية قد حرص على تقنين العديد من الأنشطة المتعلقة بالأوراق المالية وصناديق الاستثمار، وكذلك تحقيق مبدأ الشفافية ومنع استغلال المعلومات وحماية حقوق الأقلية وفي ذلك الإطار جاءت تلك القواعد مشابهة للقوانين المشابهة في عدد من الدول الناشئة».

أن اللائحة التنفيذية للقانون تناولت في مجملها العديد من التفاصيل الدقيقة وتنظيما منضبطا بما يحقق حماية أكيدة لأنشطة الأوراق المالية، إلا أنه على الرغم من هذا التنظيم الدقيق في أغلب مواد وبنود اللائحة الا ان هناك عددا من القواعد التي جاءت فيها تحتاج إلى توضيح نظرا للغموض الذي يكتنفها أو جاءت مخالفة للتفويض التشريعي الصادر بموجب القانون لهيئة أسواق المال، بحيث تجاوزت بنود ومواد اللائحة ما جاء به القانون من تنظيم وقيود فزادت فيها مما يثير التساؤل عن مدى صحة تلك القيود الجديدة.

تنظيم الفصل الثامن من القانون لأنظمة الاستثمار الجماعي في شكل صناديق استثمار أو نظام استثمار تعاقدي (وهو نظام تأخذ به العديد من دول القارة الأوروبية) في حين أغفلت اللائحة تنظيم قواعد نظام الاستثمار التعاقدي. أن اللائحة التنفيذية استحدثت وألزمت وجود مجلس إدارة لكل صندوق استثمار، وهو ما لم يتطلبه القانون نفسه ويجعل صندوق الاستثمار أشبه بشركة ويزيد في القيود التي يخضع لها مدير الصندوق فهو مراقب من بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال ومن مالكي الوحدات وأمين الاستثمار ومراقب الاستثمار والمراقب الشرعي وأضافت إليه اللائحة مراقبة من قبل مجلس إدارة ينتخب من قبل حاملي الوحدات.

توجد حاليا حالة من الترقب من قبل المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية وبصفة خاصة شركات الاستثمار والبنوك والصناديق يضاف إلى ذلك حاجة هيئة أسواق المال إلى استكمال هيكلها الإداري والفني والتشغيلي علاوة على الحاجة إلى فض الاشتباك في الاختصاصات مع الهيئات الأخرى وبصفة خاصة البورصة ووزارة التجارة والصناعة».

أن أنشطة سوق رأس المال كانت منظمة قبل قانون هيئة أسواق المال بقرارات وقواعد متفرقة نتج عنها العديد من الثغرات كان يتم استغلالها وقد دأبت الأطراف على التلاعب بها، ومن ثم تم أنشاء ثقافة خاصة بهذه الفئة يتعاملون في السوق على أساسها، مبينا ان أغلب هذه الثغرات قد اختفت نتيجة لصدور قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية.

خاتمة
في ظل غياب التوعية بالمخاطر التي قد تنتج عن عدم مراعاة التوافق مع قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية، لذلك من المتوقع استمرار حدوث مخالفات في ظل القانون قد ينتج عنه نتائج جسيمة بالنسبة للأطراف ذوي الصلة بهذه الأنشطة،
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
لماذا أنشر مثل هذه الأخبار ؟
حتى تكون للأخوة معرفة تامة بما يجري على الساحة الإقتصادية والإستثمارية والقانونية وعليهم أن لا ينسوا ذلك
بحيث تصبح لنا ثقافة تحصننا من الوقوع في قيعان ضباع السوق وتحفظ أموالنا من الخسائر والضياع
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
حول المواد الغذائية الفاسدة والمختصر المفيد


حسب الرأي القانوني فانه لابد من إتمام إجراءات أعمال الضبطية القضائية التي تقوم بها «التجارة» وفقا للقانون وأخذ العينات من المواد الغذائية لابد أيضا أن يتم بشكل موثق حتى لا يؤدي ذلك إلى بطلان إجراءات الوزارة.
رئيس الإتحاد عبدالله البعيجان
تبرأ الاتحاد الكويتي لتجار ومصنعي المواد الغذائية من التجار المتورطين في قضايا كبرى مثل الغش التجاري أو التلاعب في صلاحيات المواد الغذائية
مشيرا إلى أن هؤلاء المتورطين ليسوا من التجار الرئيسيين وأنهم موظفون حكوميون يعملون في القطاع الخاص وأن ذلك بحد ذاته مخالف للقانون.

أعرب «الاتحاد» عن استعداده للتبرع لشراء أجهزة طبية للكشف عن المواد الغذائية شريطة إنجاز معاملاتهم وعدم تضييع الوقت الذي ينعكس سلبا على أرباح الشركات ويكبدها خسائر غير مرضية.

من الملاحظ زيادة مدة الإفراج الصحي لبعض إرساليات اللحوم المجمدة المستوردة إلى أكثر من 3 أسابيع الأمر الذي يقلل من مدة الصلاحية خاصة أن مدة صلاحية اللحوم المجمدة محددة لا تتعدى الــعام.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
مشروع النظام الآلي للجمارك الباكستانية
أجيليتي نحو التوصل إلى إتفاق مبدئي مع الحكومة الباكستانية

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن شركة «اجيليتي» تسعى حاليا للتوصل إلى اتفاق مبدئي مع الحكومة الباكستانية بشأن مشروع النظام الآلي للجمارك الباكستانية (PaCCs)، نافية وجود أي خلافات بين الطرفين بشأن الاتفاقية وسط توقعات بأن يتفق الطرفان على دفع المبلغ المستحق لـ «اجيليتي» واستكمال العمل بالبرنامج أو دفع المستحقات وتغيير البرنامج والحصول عليه من جهة أخرى.
وأفادت المصادر بأن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة نحو العمل على تنويع استثماراتها ومواردها، مشيرة إلى ان المفاوضات تسير بشكل سليم ومن المتوقع إعلان نتيجتها خلال الأيام المقبلة. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الباكستانية قد عرضت على «اجيليتي» بيع برنامج نظام الحاسب الآلي للجمارك الباكستانية الذي تملكه الشركة، وذلك بعد مطالبة «اجيليتي» للمجلس الفيدرالي في باكستان بدفع ما عليه من مستحقات نظير استخدامه للبرنامج.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
خبر قديم 14/8/2012 لكن مفيد
ويا ريت إن كان أحد لديه معرفة بخصوص هذه الشركة إن كانت زميلة لأحدى الشركات الكويتية أو متحالفة معها
إسم الشركة شركة دلتا دوحة كوربوريشن
لنقرأ هذه الجملة ونستوعبها جيدا
قال الشيخ سلطان بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة «دلتا دوحة كوربوريشن»
إن شركته تسعى لمواءمة عملها مع رؤية قطر 2030 التي لديها 4 مبادئ توجيهية للاقتصاد المستدام حيث يركز مسار النمو في قطر على التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن الراي هذا الخبر

تحليل تقني خاص أصدرته شركة «بيتك للأبحاث» المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك»، إلى أن التراجع الأخير في أداء مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية السعري، يأتي نتيجة حركة تصحيحية جيدة مع بقاء المؤشرات التقنية عند مستويات إيجابية، ما يهيئ لمرحلة جديدة من الارتفاع فى المؤشر.
وأضاف التقرير أن الاتجاه المتصاعد والذي استمر على مدى أسبوعين متتاليين منذ بداية شهر سبتمبر، وأدى إلى رفع مؤشر السوق الكويتي من أدنى مستوياته منذ شهر ابريل من مستوى 7131 نقطة إلى ما يفوق 7860 نقطة لم يستطع الصمود، لافتاً إلى أنه تبعه اسبوعان من التراجع ما أدى إلى انخفاض المؤشر إلى أدنى من معدله المتحرك قصير الأجل. وتابع أن التراجع الأخير يأتي نتيجة حركة تصحيحية جيدة مع بقاء المؤشرات التقنية عند مستويات إيجابية، إذ يتداول معامل القوة النسبية عند مستوى أدنى من حده الأعلى، بينما يتواجد مؤشر «MACD» في منطقة الإفراط في البيع، معطياً بذلك احتمالية كبيرة لارتفاع جديد في الأفق، مع صمود مستوى الدعم الواقع عند 7615 نقطة.
وذكر التقرير أنه من المفترض وجود مستثمري الفترات القصيرة خارج الاستثمار في الوقت الحالي، بانتظار ارتفاع جديد للبدء في تجميع أسهمهم مرة أخرى.
وبين أنه بإمكان المحتفظين باستثمارهم للفترة نفسها الاستمرار بذلك، مع وجوب مراقبة المؤشر للخروج من الاستثمار، في حال تراجعه إلى أدنى من مستوى الدعم المذكور.
وقال إن زيادة كميات التداول تعتبر جديرة بعكس اتجاه المؤشر من جديد نحو مستوى المقاومة التالي والواقع عند 7780 نقطة (مستوى 76.4في المئة لإحداثيات فيبوناتشي الواقعة بين 5،618-8،451 نقطة)، ومن ثم صعودا إلى 7،910 نقطة، مؤكداً أنه في حال نجاح المؤشر في تخطى المستوى الأول، والذي يقع عنده المعدل المتحرك قصير الأجل أيضاً، ستأتي إشارة الشراء لمستثمري الفترات القصيرة.
واعتبر أنه يمكن لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثماراتهم في الوقت الحالي، منوهاً إلى أن إشارات التصفية تأتي عند مستويات أدنى من 7238 نقطة و6966 نقطة لمستثمري الفترتين على التوالي.

ما أقول إلا الله يعين الجميع في هذه المرحلة الصعبة والحرجة
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
يعني كل ما في الأمر وما يجري هي عمليات تصحيح حسب راي بيت التمويل الكويتي
وإنخفاض المؤشر السعري للبورصة ليس له علاقة بالأزمة الأمريكية ولا بأي أزمة محلية وإقليمية وعالمية
يعني ما في خوف في الوقت الراهن حسب رؤية محلل التمويل

أي تعليق من الأخوة الأفاضل حول ما أشار إليه بيت التمويل ؟
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ولملاك سهم كفيك مع هذا الخبر من الراي

قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) ان الشروط الأساسية اكتملت لبيع أحد استثماراتها المملوكة بشكل غير مباشر، غير الكويتي وغير المدرج، من خلال صندوق كفيك للملكيات الخاصة في الشرق الأوسط، والمتعلقة بموافقة الجهات الرقابية على عملية البيع.
وأضافت الشركة انه لا يوجد تعديل على حصة «كفيك» من الأرباح المتوقعة من هذه الصفقة والتي تم الإفصاح عنها من قبل والبالغة 3.3 مليون دولار والتي تم تسجيلها خلال الربع الثالث من هذا العام.
وتوقعت «كفيك» أن يقوم صندوق «كفيك للملكيات الخاصة» في الشرق الأوسط والمملوك لها بشكل مباشر وغير مباشر بنسبة 67 في المئة تقريباً بتسلم ثمن البيع البالغ 12.77 مليون دولار تقريباً خلال الربع الرابع من هذا العام وفقاً لشروط عقد البيع والشراء الموقع مع البائع.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
نكتفي بهذا القدر من نشر الأخبار من بعض الصحف المحلية
وسنتابع آخر المستجدات وما يحصل مع مؤشرات الأسواق الخليجية والعربية والأسيوية والأوروبية والأمريكية
وسامحونا على القصور
في آمان الله وبحفظ الله ورعايته
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومساكم الله بالخير
كنت أتابع الأخبار على قناة سي إن بي سي الإقتصادية وقرأت الآتي
وزير التجارة الأمريكي : دولة الكويت لديها خطة طموحة والشركات الأمريكية تباشر بإهتمام إلى هذه الخطة
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
سيكون هناك حل جذري بين الجمهوريين والديمقراطيين آلا وهو إستخدام ميزانية إنتقالية
لحين الفصل بإقرار الميزانية الرئيسية برفع السقف والتيسير الكمي
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
بالنسبة لمؤشرات الأسواق
الكويت يخسر 92.85 نقطة
السعودي إيجابي بـ 3.39 نقطة
الإماراتي ناسدك دبي 10 إيجابي 18.82 نقطة - ناسدك دبي الإمارات 8.67 نقطة - عاد دبي يخسر 6.56 نقطة
البحريني يخسر 1.23 نقطة
القطري إيجابي 62.67 نقطة
العماني يخسر 27.31
هذا على المستوى الخليجي
 
أعلى